البسيوني يوقع كتابه “القلعة.. حلب من الحصار للانتصار”.. ترجمان: يحمل الكثير من القصص المفعمة بالصمود

قضايا إعلامية

2017-11-29 -
المصدر : سانا

 

أقامت وزارة الإعلام اليوم حفل توقيع كتاب “القلعة ..حلب من الحصار للانتصار” للكاتب ماجدي البسيوني رئيس تحرير جريدة العربي المصرية والذي يروي فيه قصة الصمود والمقاومة التي سطرها الجيش العربي السوري وأهالي مدينة حلب في خضم الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية.

ويوثق الكتاب مرحلة دخول التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي إلى مدينة حلب والجرائم البشعة التي ارتكبتها بحق الحجر والبشر والتاريخ والإنسان وصمود مدينة حلب وصولا إلى انتصارها إضافة لشهادات حية من أبناء المدينة الذين عاشوا هذه المرحلة الصعبة وعانوا من الجرائم الإرهابية.

وفي كلمة له خلال الحفل رأى الكاتب البسيوني أن “كل إنسان في حلب يمثل رواية وحده حتى أن حجارة حلب التي صمدت تكاد تنطق من هول ما حل بهذه المدينة العريقة على يد الإرهابيين” معربا عن أمله بأن يتم تكثيف الاهتمام بالأطفال الذين تشوهت أفكارهم بسموم الفكر المتطرف التي زرعها الإرهابيون في عقولهم.

وأكد الكاتب البسيوني أن صمود سورية شعبا وجيشا وقيادة طيلة سنوات الحرب العالمية التي تشن على سورية “غير مجرى التاريخ” متوجها بالتحية لأبطال الجيش العربي السوري والمقاومة.

كما أعرب الكاتب البسيوني عن شكره وامتنانه لكل من ساعده وسانده طيلة فترة وجوده في حلب ولا سيما وسائل الإعلام الوطني السوري.

وفي كلمة له ضمن الحفل رأى وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن كتاب “القلعة..حلب من الحصار للانتصار” للكاتب البسيوني “يحمل في طياته الكثير من الأحاسيس والمشاعر الصادقة ويروي قصصا مفعمة بالألم والمعاناة والصمود والتضحية عن كل إنسان ومسجد وكنيسة في حلب وصولا إلى الانتصار النهائي الذي تحقق بتضحيات وبطولات الجيش العربي السوري”.

وفي تصريح للصحفيين أشار وزير الإعلام إلى أن الكاتب البسيوني عبر من خلال كتابه عن انتمائه لعروبته لأنه يعلم أن سورية تعد القلعة الأخيرة الصامدة في وجه كل ما تتعرض له من تدمير لإرثها الثقافي والحضاري والفكري وأنها المدافع الأول عن الهوية والقومية العربية مؤكدا أن كل إنسان نبيل وشريف يجب أن يكون منتصرا للحقيقة والحقائق والعروبة.

بدوره أكد الكاتب البسيوني في تصريح مماثل أن الأجيال القادمة لا بد أن تتعلم من الانتصارات التي حققتها سورية في حربها ضد الإرهاب وقال إن “ذاكرة الوطن لا بد من تسجيلها يوميا لتكون أمانة في يد الأحفاد وأن يعلموا كيف استطاع الآباء والأجداد الحفاظ على الوطن”.

وأضاف البسيوني إن “التاريخ يجب أن يكتبه أصحابه الحقيقيون وليس وفقا لأهواء الآخرين” داعيا إلى استذكار مثل وقيم ذوي الشهداء ولا سيما الأمهات.

من جانبه رأى عضو مجلس الشعب الدكتور نبيل طعمة أن التواصل العربي العربي لم ينقطع جماهيريا وشعبيا مبينا أن الشعوب العربية باتت اليوم تندفع بشكل أكبر للقاء مع سورية التي استهدفت لأنها الحامل الرئيسي ومنبع العروبة والقومية والوطنية للدفاع عن الأمة العربية وقضاياها العادلة.

حضر الحفل مديرو المؤسسات الإعلامية وعدد من أعضاء مجلس الشعب والسفير اليمني بدمشق نايف القانص والقائم بأعمال السفارة المصرية بدمشق محمد ثروت سليم وعدد من الكتاب والإعلاميين والباحثين والمهتمين.

يذكر أن الكتاب من إصدار دار الشرق وأهداه الكاتب البسيونى إلى روحي القائد المؤسس حافظ الأسد والرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 

 

عدد الزيارات
458
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

صفات مولود 18 آب - ليليا الأطرش ...كل عام وأنت بخير

قدرة على التحمل ، ونفس طويل يساعده على الانتظار . مولود صادق ، نبيل لا يعرف الغش ويتحاشى معشر المحتالين والمراوغين ، صاحب حركة إنما…
2018-08-17 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور أنت محتاج لذكائك ولكل قرش تملكه ولمحبة الآخرين والمساعدة التي يقدمونها لك فأنت تسعد لأنك تقوم بإنجازات…
2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض لكن مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي رأوا أن هذه القرارات قد اتخذت سابقاً لظروف استثنائية…
2018-08-18 -
2018-08-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخسر أمام نظيره الصيني في دورة الألعاب الآسيوية

خسر منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء اليوم ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا. وتفوق المنتخب الصيني… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو من ألمانيا لبذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.. ووفد عسكري- سياسي أمريكي في شمالي البلاد..!!

دعا الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-17 -

في ظل التعافي التدريجي وزيادة الخدمات.. نحو 500 ألف مهجر بفعل الإرهاب يعودون إلى دير الزور

منذ الساعات الأولى لكسر الطوق عن مدينة دير الزور في أوائل أيلول من العام الماضي بدأت الجهات الحكومية المعنية بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والمنظمات الشعبية… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-19 -

وزير الدفاع المصري إلى روسيا في زيارة رسمية

يؤدي وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، زيارة رسمية إلى روسيا تستغرق بضعة أيام اعتبارا من اليوم. ومن… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 آب

الحمل  تمتع بالحياة وبالمحبة من حولك وبالتغيرات الإيجابية وخاصة إذا حاولت كسب حلفاء لك يؤازرونك في مشاريعك أو يدعمونك بالسمعة الحسنة والاستحسان لتصرفاتك الثور  أنا أحذرك هذا اليوم من التصرف بعدائية وتهور مكابراً على ألمك الصحي أحياناً…

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…