البسيوني يوقع كتابه “القلعة.. حلب من الحصار للانتصار”.. ترجمان: يحمل الكثير من القصص المفعمة بالصمود

قضايا إعلامية

2017-11-29 -
المصدر : سانا

 

أقامت وزارة الإعلام اليوم حفل توقيع كتاب “القلعة ..حلب من الحصار للانتصار” للكاتب ماجدي البسيوني رئيس تحرير جريدة العربي المصرية والذي يروي فيه قصة الصمود والمقاومة التي سطرها الجيش العربي السوري وأهالي مدينة حلب في خضم الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية.

ويوثق الكتاب مرحلة دخول التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي إلى مدينة حلب والجرائم البشعة التي ارتكبتها بحق الحجر والبشر والتاريخ والإنسان وصمود مدينة حلب وصولا إلى انتصارها إضافة لشهادات حية من أبناء المدينة الذين عاشوا هذه المرحلة الصعبة وعانوا من الجرائم الإرهابية.

وفي كلمة له خلال الحفل رأى الكاتب البسيوني أن “كل إنسان في حلب يمثل رواية وحده حتى أن حجارة حلب التي صمدت تكاد تنطق من هول ما حل بهذه المدينة العريقة على يد الإرهابيين” معربا عن أمله بأن يتم تكثيف الاهتمام بالأطفال الذين تشوهت أفكارهم بسموم الفكر المتطرف التي زرعها الإرهابيون في عقولهم.

وأكد الكاتب البسيوني أن صمود سورية شعبا وجيشا وقيادة طيلة سنوات الحرب العالمية التي تشن على سورية “غير مجرى التاريخ” متوجها بالتحية لأبطال الجيش العربي السوري والمقاومة.

كما أعرب الكاتب البسيوني عن شكره وامتنانه لكل من ساعده وسانده طيلة فترة وجوده في حلب ولا سيما وسائل الإعلام الوطني السوري.

وفي كلمة له ضمن الحفل رأى وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن كتاب “القلعة..حلب من الحصار للانتصار” للكاتب البسيوني “يحمل في طياته الكثير من الأحاسيس والمشاعر الصادقة ويروي قصصا مفعمة بالألم والمعاناة والصمود والتضحية عن كل إنسان ومسجد وكنيسة في حلب وصولا إلى الانتصار النهائي الذي تحقق بتضحيات وبطولات الجيش العربي السوري”.

وفي تصريح للصحفيين أشار وزير الإعلام إلى أن الكاتب البسيوني عبر من خلال كتابه عن انتمائه لعروبته لأنه يعلم أن سورية تعد القلعة الأخيرة الصامدة في وجه كل ما تتعرض له من تدمير لإرثها الثقافي والحضاري والفكري وأنها المدافع الأول عن الهوية والقومية العربية مؤكدا أن كل إنسان نبيل وشريف يجب أن يكون منتصرا للحقيقة والحقائق والعروبة.

بدوره أكد الكاتب البسيوني في تصريح مماثل أن الأجيال القادمة لا بد أن تتعلم من الانتصارات التي حققتها سورية في حربها ضد الإرهاب وقال إن “ذاكرة الوطن لا بد من تسجيلها يوميا لتكون أمانة في يد الأحفاد وأن يعلموا كيف استطاع الآباء والأجداد الحفاظ على الوطن”.

وأضاف البسيوني إن “التاريخ يجب أن يكتبه أصحابه الحقيقيون وليس وفقا لأهواء الآخرين” داعيا إلى استذكار مثل وقيم ذوي الشهداء ولا سيما الأمهات.

من جانبه رأى عضو مجلس الشعب الدكتور نبيل طعمة أن التواصل العربي العربي لم ينقطع جماهيريا وشعبيا مبينا أن الشعوب العربية باتت اليوم تندفع بشكل أكبر للقاء مع سورية التي استهدفت لأنها الحامل الرئيسي ومنبع العروبة والقومية والوطنية للدفاع عن الأمة العربية وقضاياها العادلة.

حضر الحفل مديرو المؤسسات الإعلامية وعدد من أعضاء مجلس الشعب والسفير اليمني بدمشق نايف القانص والقائم بأعمال السفارة المصرية بدمشق محمد ثروت سليم وعدد من الكتاب والإعلاميين والباحثين والمهتمين.

يذكر أن الكتاب من إصدار دار الشرق وأهداه الكاتب البسيونى إلى روحي القائد المؤسس حافظ الأسد والرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 

 

-
عدد الزيارات
222
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 كانون الأول

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2017-12-14 -

تقرير الـsns: سحب الطائرات وترك السفن: بوتين يعتزم توسيع القاعدة الروسية في طرطوس.. وبعده بيوم: ترامب يعلن الانتصار في سورية…

أعلنت الخارجية الروسية، رفض موسكو لذرائع التحالف الدولي للبقاء في سورية، مؤكدة أن ذلك ينتهك سيادة هذه الدولة العربية. وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية…
2017-12-14 -

وفد الجمهورية العربية السورية يعقد جلسة محادثات ثالثة مع دي ميستورا في إطار الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري في…

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اليوم جلسة محادثات ثالثة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا في…
2017-12-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران والمحبة والجهد المتواصل ولا تدخل في شجارات لا تحتاجها فقد تبدو قلقاَ أو تشعر ببعض…
2017-12-15 -

حركة الكواكب يوم 15 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب…
2017-12-15 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-15 -

لافروف: التطورات في سورية تمهد لحوار سياسي على أساس القرار 2254

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن دحر الإرهابيين في سورية وخلق مناطق خفض التصعيد يمهدان للتسوية السياسية في البلاد على أساس القرار الأممي رقم… !

2017-12-11 -

رسالة مؤثرة من يوسف الخال إلى القدس!

نشر الممثل الللبناني يوسف الخال، عبر صفحته الخاصة على تويتر، قصيدة أهداها للقدس وتوجه من خلالها للعرب. وعنون القصيدة بهاشتاغ "#القدس"، وكتب فيها:"أرضكم لكم فهي… !

2017-12-15 -

الجو بارد ليلا ويحذّر من تشكل الجليد في المرتفعات

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-15 -

علماء روس يخترعون هاتفا ضد التجسس!

قام علماء من جامعة موسكو الحكومية بإنشاء واختبار خط هاتفي كمي محمي من مخاطر التنصت. وكما ذكر في بيان المكتب الصحفي لـجامعة موسكو الحكومية، فإن… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-15 -

السيستاني: كل من حارب "داعش" عليه الانضمام للقوات الحكومية

قال آية الله علي السيستاني المرجعية الدينية لدى الطائفة الشيعية في العراق إنه يجب إدماج المقاتلين الذين شاركوا في الحرب على "داعش" في الهيئات الأمنية… !

2017-12-15 -

ابن سلمان يستولي على مجموعة ام بي سي المملوكة للابراهيم و يعين مقربا منه رئيسا لها

كشفت صحيفة سعودية الخميس أنه تم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود رئيساً لمجلس إدارة مجموعة "أم بي سي"، خلفاً… !

2017-12-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل  أنت تستوعب غيرك اليوم بشكل غير مألوف و ربما تقدم المساعدة مهمة لمن حولك فالآخرين من حولك يدعمون قراراتك وأعمالك ويضعونك في المقدمة و تتلقى تأييداً الثور  يوم فيه اهتزازات وكأنك في سفينة موجة…

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل  استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور  تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران…