اللاجئون يهزمون ميركل

مقالات مختارة

2017-11-22 -
المصدر :

يفغيني شيستاكوف، عنون حواره مع المحلل السياسي الألماني ألكسندر رار بـ"حزب ميركل سيرغمها على الاستقالة" ونشره في "روسيسكايا غازيتا"، وفيما يلي محطات هامة منه.

بعد فشل المحادثات لتشكيل تحالف حكومي في ألمانيا، من المحتمل جدا أن يتم الإعلان عن انتخابات جديدة. خلاصة ينتهي إليها شيستاكوف مما قاله رار.

يقول المحلل السياسي الألماني، ردا على سؤال عن أسباب فشل ميركل في إيجاد حل وسط مع الأحزاب الأخرى في البوندستاغ، رغم تجربتها الهائلة وتكرار جولات المفاوضات: " على الأرجح لم يتفق المشاركون في المفاوضات حول المسألة المركزية"، الحديث يدور عن اللاجئين وتداعيات دخول حوالي مليون ونصف المليون لاجئ دون تدقيق إلى ألمانيا بعد فتح حدودها في العام 2015.

وأضاف رار: " لهذه المسألة حضور كبير في أوساط النخبة الألمانية. ولذلك، فليس غريبا أن الأحزاب لم تصل إلى حل وسط حول مسألة اللاجئين المفصلية بالنسبة للسياسة الألمانية".

وعن سؤال: لماذا مسألة الهجرة بالنسبة للألمان على هذه الدرجة من الأهمية؟ أجاب رار: " قضية الهجرة فجّرت بالفعل البيئة الاجتماعية المزدهرة التي عاش فيها الألمان. ففي الانتخابات البرلمانية الأخيرة، السؤال الرئيس، الذي بحث الناخبون عن إجابة عنه في برامج الأحزاب: من "مع" ومن "ضد" اللاجئين؟... وهكذا خلق الناخب وضعا بات فيه من المستحيل تشكيل حكومة".

وما الذي يمكن أن تغيره انتخابات جديدة؟ أجاب رار: " لن تغير شيئا، ولكنها نفسيا تمنح الأحزاب فرصة جديدة لتشكيل تحالف كبير... وليس هناك خيار آخر ".

وهل يمكن أن يلعب فريق ميركل بالورقة الروسية، من خلال اتهام موسكو في إفشال مفاوضات تشكيل تحالف حكومي؟ أجاب رار: "هناك مجانين في كل مكان...إنما يبدو لي أن الألمان بخلاف غيرهم واثقون من أنفسهم كفاية، بمعنى أنهم يعتبرون ديمقراطيتهم راسخة ومن غير الممكن عرقلتها من الخارج".

وعن سؤال: هناك من يقول إن إعادة الانتخابات ستعني نهاية ميركل؟ أجاب رار: "ألمانيا، ألفت العيش تحت سلطة ميركل، ولكن نجم المستشارة يخبو الآن...أظن أن ميركل نفسها يمكن أن ترى أن انسحابها يقوي حزبها فتعطي فرصة تشكيل تحالف فاعل في ألمانيا".

عدد الزيارات
368
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع…

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا…
2018-08-20 -

صفات مولود 21 آب - أمين الخياط ...كل عام وأنت بخير

منفتح أم منغلق ، اجتماعي أم انعزالي ، أنت بين بين ، إذا أنت مولود بين الأسد الناري والعذراء الترابي بين الأسد الانفعالي والعذراء الهادئ…
2018-08-21 -

تقرير الـsns: أولوية الغرب اليوم: منع عودة النازحين..؟!

كتب ابراهيم الأمين في صحيفة الأخبار: في مقاربة ملف العلاقات اللبنانية ـ السورية، يجدر تجاوز مواقف قوى سياسية أساسية في لبنان؛ المشكلة هنا أن التجاوز…
2018-08-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحملتتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك لعزلك أو لاستفزازك وهذا سيضايقك بالتأكيد الثورتستقر الأمور ويقل تشويشك ولتنتهي فترة الإحباط وعدم الارتياح فهذه أيام لإصلاح الأخطاء وتصحيح المسارات ولمواجهة نفسك بأخطاء سابقة قمت بها بدون أن تنتبه وهذا طبيعي…
2018-08-21 -

الحريري يهرب: أي حكومة تعالج الأزمة الاقتصادية وتطبّع مع سورية..؟!

تساءلت صحيفة الأخبار: هل يهرب سعد الحريري من الاستحقاقات الاقتصادية والمالية، أم يهرب من استحقاق تطبيع العلاقات بين لبنان وسوريا؟ الواضح، بحسب مصادر مطلعة، أن الرئيس المكلف لا يملك حتى الآن تصوراً للتعامل مع ملف الحكومة، وخصوصاً في ظل ما ينتظرها من مهمات في المرحلة المقبلة، وبالتالي، يراوح مكانه في…
2018-08-21 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-21 -

تقرير الـsns: موسكو تأمل التوصل لاتفاق قريب مع الأتراك بخصوص إدلب.. بكين توضح موقفها.. الأمريكيون باقون في سـورية بتمويل سعودي..!!

أعرب سيرغي لافروف عن أمله في توصل موسكو وأنقرة إلى اتفاق قريب بشأن إدلب. وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني جبران باسيل… !

2018-08-21 -

تامر حسني يفقد صوته على المسرح

نقل الفنان تامر حسني إلى إحدى المستشفيات في الساحل الشمالي خلال تأديته الوصلة الغنائية أثناء حفله الأخير هناك، وذلك بعد أن فقد صوته تماما. وبحسب… !

2018-08-21 -

اللاجئون والنازحون السوريون العائدون لديارهم.. بالأرقام

عادت خلال الليلة الماضية 30 لاجئة سورية برفقتهن 14 طفلا من لبنان المجاور إلى ديارهم في سوريا، وذلك عبر ممرين حدوديين "جديدة يابوس" و "القصير".… !

2018-08-21 -

طلاب في جامعة تشرين يكتشفون مستحاثات متنوعة خلال رحلة علمية

أجرى طلاب السنة الثالثة بقسم الجيولوجيا في جامعة تشرين رحلة حقلية علمية إلى مناطق مختلفة بريف اللاذقية تم خلالها اكتشاف مستحاثات مختلفة وضعت لدعم مخابر… !

2018-08-21 -

احذر.. واتس آب يحذف ذكرياتك القديمة!

يبدو أن تطبيق المراسلة الشهير، واتس آب، يعمل على تغيير طريقة تخزين البيانات، وقد يعني ذلك خسارة الذكريات والمحادثات القديمة إلى الأبد. ولن يتم حذف… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-21 -

موسكو تدعو الغرب إلى تقييم موضوعي للوضع في سورية

أكدت موسكو عدم وجود أي أجندة خفية لها في سوريا وحثت دول الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة، على البدء بتقييم موضوعي للوضع في هذا البلد،… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 آب

الحمل  يجب أن تساعد نفسك لإجراء تغيير معمق لتقبل بما هو موجود والسعي وراء ما تريد فنزقك قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو معادية لمن حولك الثور  تخلصت من اليوم الماضي الذي ترك…

2018-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحمل  تتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات  وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك لعزلك  أو لاستفزازك وهذا سيضايقك بالتأكيد الثور  تستقر الأمور ويقل تشويشك ولتنتهي فترة الإحباط وعدم الارتياح فهذه أيام…