اللاجئون يهزمون ميركل

مقالات مختارة

2017-11-22 -
المصدر :

يفغيني شيستاكوف، عنون حواره مع المحلل السياسي الألماني ألكسندر رار بـ"حزب ميركل سيرغمها على الاستقالة" ونشره في "روسيسكايا غازيتا"، وفيما يلي محطات هامة منه.

بعد فشل المحادثات لتشكيل تحالف حكومي في ألمانيا، من المحتمل جدا أن يتم الإعلان عن انتخابات جديدة. خلاصة ينتهي إليها شيستاكوف مما قاله رار.

يقول المحلل السياسي الألماني، ردا على سؤال عن أسباب فشل ميركل في إيجاد حل وسط مع الأحزاب الأخرى في البوندستاغ، رغم تجربتها الهائلة وتكرار جولات المفاوضات: " على الأرجح لم يتفق المشاركون في المفاوضات حول المسألة المركزية"، الحديث يدور عن اللاجئين وتداعيات دخول حوالي مليون ونصف المليون لاجئ دون تدقيق إلى ألمانيا بعد فتح حدودها في العام 2015.

وأضاف رار: " لهذه المسألة حضور كبير في أوساط النخبة الألمانية. ولذلك، فليس غريبا أن الأحزاب لم تصل إلى حل وسط حول مسألة اللاجئين المفصلية بالنسبة للسياسة الألمانية".

وعن سؤال: لماذا مسألة الهجرة بالنسبة للألمان على هذه الدرجة من الأهمية؟ أجاب رار: " قضية الهجرة فجّرت بالفعل البيئة الاجتماعية المزدهرة التي عاش فيها الألمان. ففي الانتخابات البرلمانية الأخيرة، السؤال الرئيس، الذي بحث الناخبون عن إجابة عنه في برامج الأحزاب: من "مع" ومن "ضد" اللاجئين؟... وهكذا خلق الناخب وضعا بات فيه من المستحيل تشكيل حكومة".

وما الذي يمكن أن تغيره انتخابات جديدة؟ أجاب رار: " لن تغير شيئا، ولكنها نفسيا تمنح الأحزاب فرصة جديدة لتشكيل تحالف كبير... وليس هناك خيار آخر ".

وهل يمكن أن يلعب فريق ميركل بالورقة الروسية، من خلال اتهام موسكو في إفشال مفاوضات تشكيل تحالف حكومي؟ أجاب رار: "هناك مجانين في كل مكان...إنما يبدو لي أن الألمان بخلاف غيرهم واثقون من أنفسهم كفاية، بمعنى أنهم يعتبرون ديمقراطيتهم راسخة ومن غير الممكن عرقلتها من الخارج".

وعن سؤال: هناك من يقول إن إعادة الانتخابات ستعني نهاية ميركل؟ أجاب رار: "ألمانيا، ألفت العيش تحت سلطة ميركل، ولكن نجم المستشارة يخبو الآن...أظن أن ميركل نفسها يمكن أن ترى أن انسحابها يقوي حزبها فتعطي فرصة تشكيل تحالف فاعل في ألمانيا".

عدد الزيارات
389
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-11-14 -

الاتحاد الأوروبي يتحقق من مصير مليار يورو قدمه لتركيا من أجل اللاجئين

أعلن مفتشون أوروبيون أن السلطات التركية رفضت تقديم معلومات حول كيفية إنفاق مبلغ الـ 1.1 مليار يورو، قدمه الاتحاد الأوروبي لأنقرة لمساعدة اللاجئين. وقال مفتشون…
2018-11-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-14 -

منازل نجوم هوليود تحت الأنقاض... والقائمة تكبر

دخل المشاهير كروبن ثيكي وجيرارد باتلر ومايلي سايرس وشانون دوهرتي في قائمة ضحايا حريق كاليفورنيا، والقائمة تكبر تدريجيا. ووصلت حرائق الغابات إلى ماليبو وكالاباساس وأجبر… !

2018-11-15 -

الحرارة إلى انخفاض وهطولات مطرية غزيرة متوقعة بدءا من مساء اليوم

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة يمتد… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-14 -

غوغل تعلن استعدادها للامتثال للتشريعات الروسية

أكد ممثل Google دورون آفني، رغبة الشركة الأمريكية في الامتثال للتشريعات الروسية، حسبما أفادت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية "روسكومنادزور". وقال فاديم سوبوتين نائب رئيس الهيئة،… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

أنباء عن وقف التحالف العربي عملياته في الحديدة

أفادت وكالة رويترز يوم الخميس نقلا عن ثلاثة مصادر، بأن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية أمر بوقف الحملة العسكرية في مدينة الحديدة الساحلية. وقال… !

2018-11-14 -

مناقشة موازنة وزارة الإعلام.. الوزير سارة: تعويض مالي مرض للعاملين في قطاع الإعلام

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الإعلام والمؤسسات والجهات التابعة لها والمقدرة بـ 13 مليارا و722 مليون ليرة سورية. ودعا أعضاء… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…