بعد البوكمال.. وقبل القمة الثلاثية: الأسد في سوتشي..؟!

رأي البلد

2017-11-21 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

بديـع عفيـف

استقبل الرئيس فلاديمير بوتين، الرئيس بشار الأسد، في مدينة سوتشي الروسية، الاثنين. وقال الكرملين في بيان نشره على موقعه الرسمي الإلكتروني، إن الرئيس بوتين، هنأ الرئيس الأسد، بالنتائج، التي حققتها سورية في الحرب ضد الإرهاب، مضيفاً أن الشعب السوري يقترب تدريجياً من هزيمة الإرهابيين، وهي نتيجة حتمية. وأكد بوتين أنه بات من المهم الآن التوصل إلى تسوية سياسية في سورية، مشيرا إلى أن الرئيس الأسد مستعد للعمل مع كل من يريد السلام، والاستقرار في سورية.

ولكن قبل الدخول في التفاصيل، لا بد من التوقف عند توقيت الزيارة المفصلي؛ بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي في سورية والعراق، وقبل اللقاء الثلاثي للرئيس الروسي بنظيريه الإيراني والتركي للبحث في المسألة السورية، وأكثر؛ قبل أكثر من عامين ذهب الرئيس الأسد في زيارة مشابهة إلى روسيا والتقى الرئيس بوتين؛ كانت تلك الزيارة لرسم المعركة ضد الإرهاب والاتفاق على تفاصيلها؛ مرّ عامان على الدعم العسكري الروسي للجيش العربي السوري، فكان النصر للحلفاء في سورية وكانت النتائج عظيمة؛ وكانت زيارة الأمس لقطف النتائج معاً أيضاً ولوضع الأسس الصحيحة القوية للمستقبل؛

استقبال الرئيس بوتين للرئيس الأسد أمس الاثنين كان مميزاً، كان ودياً وحميمياً؛ كان عناق القوة والوفاء والنصر والحلفاء والشركاء والأصدقاء؛ ولهذا أيضاً كان لقاء خاص للرئيس الأسد مع القادة العسكريين الروس الذين كان لهم دوراً مهماً في عملية إنقاذ سورية وحمايتها من الهجمة الإرهابية المدعومة من الغرب ومن بعض العرب والدول الإقليمية.

وفي المضمون، من غير المعقول أن يتقرر مصير سورية بغياب قيادتها؛ ومن غير الواقعي حالياً أن يجتمع الرئيس الأسد ونظيره التركي؛ ولذلك، كانت الدعوة للرئيس الأسد للقاء سوتشي "بعد هزيمة الإرهابيين، ولبحث مسألة التسوية السياسية، الطويلة الأمد للوضع في سورية"، وقبل القمة الثلاثية؛ قال الرئيس الروسي مخاطباً نظيره السوري: "أود أن أناقش معكم المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية، ومؤتمر الحوار السوري، الذي تساندوه. أود أن استمع إلى تقييمكم للحالة الراهنة، وآفاق تطور الوضع، بما في ذلك رؤيتكم للتسوية السياسية"؛ إذن، القرار لمن صبر وصمد وانتصر؛ شركاء في الحرب والتضحية والنصر، وشركاء أيضاً في السلام وصناعة المستقبل؛ مستقبل سورية والمنطقة والإقليم يُرسم على وقع تضحيات وانتصار الجيش العربي السوري والحلفاء وفي مقدمتهم روسيا وإيران والمقاومة، وغيرهم كثر.

زيارة الرئيس الأسد إلى سوتشي في التوقيت الدقيق والمناسب، حدث مفصلي وتاريخي بامتياز، وغاية في الأهمية، وعلى نتائجها ومقرراتها سُيبنى الكثير؛ المجد لسورية شعباً وجيشاً وقيادة.. المجد للأصدقاء المخلصين الذين حموا سورية بثباتهم وإخلاصهم..

عدد الزيارات
1287
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-11-14 -

الاتحاد الأوروبي يتحقق من مصير مليار يورو قدمه لتركيا من أجل اللاجئين

أعلن مفتشون أوروبيون أن السلطات التركية رفضت تقديم معلومات حول كيفية إنفاق مبلغ الـ 1.1 مليار يورو، قدمه الاتحاد الأوروبي لأنقرة لمساعدة اللاجئين. وقال مفتشون…
2018-11-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-14 -

منتخبنا الأولمبي يتعادل إيجاباً مع نظيره البحريني

ساد التعادل الإيجابي المباراة الودية لكرة القدم، بين المنتخب الأولمبي البحريني وضيفه السوري (2-2)، التي أقيمت اليوم الأربعاء، على استاد الشيخ علي بن محمد آل… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-14 -

منازل نجوم هوليود تحت الأنقاض... والقائمة تكبر

دخل المشاهير كروبن ثيكي وجيرارد باتلر ومايلي سايرس وشانون دوهرتي في قائمة ضحايا حريق كاليفورنيا، والقائمة تكبر تدريجيا. ووصلت حرائق الغابات إلى ماليبو وكالاباساس وأجبر… !

2018-11-15 -

الحرارة إلى انخفاض وهطولات مطرية غزيرة متوقعة بدءا من مساء اليوم

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة يمتد… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-14 -

غوغل تعلن استعدادها للامتثال للتشريعات الروسية

أكد ممثل Google دورون آفني، رغبة الشركة الأمريكية في الامتثال للتشريعات الروسية، حسبما أفادت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية "روسكومنادزور". وقال فاديم سوبوتين نائب رئيس الهيئة،… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

عدد قتلى حرائق كاليفورنيا 59 على الأقل والمفقودين 130

أعلنت سلطات ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن عدد ضحايا الحرائق المشتعلة فيها منذ عدة أيام بلغ 59 قتيلا و130 مفقودا على الأقل. وقال شريف مقاطعة بوت،… !

2018-11-14 -

مناقشة موازنة وزارة الإعلام.. الوزير سارة: تعويض مالي مرض للعاملين في قطاع الإعلام

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الإعلام والمؤسسات والجهات التابعة لها والمقدرة بـ 13 مليارا و722 مليون ليرة سورية. ودعا أعضاء… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…