توريث العداء لروسيا

مقالات مختارة

2017-11-16 -
المصدر :

تحت عنوان "لماذا روسيا ليست الاتحاد السوفييتي: ماذا وراء اتهامات تيريزا ماي؟" كتب رينات عبدولين في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، أمس الأربعاء، عن موجة جديدة من العداء لموسكو.

جاء في المقال: اتهامات دورية جديدة ضد روسيا من الغرب. هذه المرة، من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي. ففي حديثها في حفل استقبال أقامه عمدة لندن، أولت اهتماما كبيرا للإجراءات التي تعتقد أن موسكو تتخذها "لزرع الفتنة في الغرب"، وحول النوايا المبيتة وراء كلمات رئيسة وزراء بريطانيا العظمى ضد موسكو، التقت الصحيفة الخبير البارز في مركز التكنولوجيا السياسية أليكسي ماكاركين.

قال ماكاركين: "نستطيع أن نرى، من أحدث التصريحات، أن كل ما له علاقة، بطريقة أو بأخرى، مع روسيا موضع شبهة في الغرب. وهذا يضر بأمور كثيرة. فعلى سبيل المثال، قال سفيرنا الجديد لدى الولايات المتحدة إن أعضاء الكونغرس الأمريكيين لا يريدون الاجتماع معه. وليس ذلك من قبيل المصادفة، فيمكن الآن تفسير أي اجتماع من هذا القبيل على أنه نوع من التواطؤ. وهذا الأمر ينتشر إلى بلدان أخرى كثيرة، ما يجعل من الصعب على الروس التواصل مع الأجانب".

ويضيف الخبير أن كسر هذا الاتجاه، غير ممكن الآن، فـ "الرأي حول تدخل روسيا في الغرب تطور بشكل واضح تماما، ويجري التعامل مع روسيا، بشكل متزايد، كأنها الاتحاد السوفييتي. والعلاقات مع الأخير كانت جزءا من مواجهة عالمية".

وقال ماكاركين إن روسيا، من بعض النواحي، لا تُعد الآن خيارا جذابا للتنمية، إنما معادية ومقيدة للولايات المتحدة، وأضاف: "من الواضح أن القادة الغربيين لا يريدون المضي بالوضع إلى حدوده القصوى. وتدل على ذلك، مثلا، زيارة وزير الخارجية البريطانية  بوريس جونسون، المقررة إلى موسكو، في ديسمبر المقبل. ولكن، كما قلت، بما أن هناك مخاوف كبيرة من اللقاءات مع المسؤولين الروس، فإن تيريزا ماي أرادت استعراض موقفها بخصوص زيارة جونسون القادمة. ورغبت في إيصال فكرة مفادها أن أحدا لن يتفق مع موسكو، مرسلة إشارة بأن الزيارة لن تغير شيئا".

 

عدد الزيارات
365
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-07-19 -

صفات مولود 18 تموز - عبد الله الرويشد ..كل عام وأنت بخير

كائن يفعل أكثر مما يتكلم .. لا يستطيع التعبير عن أفكاره بحرية لأنه لا يمتلك سرعة الجواب فهو متحدث بارع في الأشياء التي يعرفها ..…
2018-07-18 -

ســورية غير..!!

في بداية الحرب على سورية، وأمام آلة الحرب الإعلامية الرهيبة، انقسم السوريون بين من أخذته هذه الحرب بسطوتها، وبين من وقف في المنتصف لا يعرف…
2018-07-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمللا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثورقد تصطدم بزملاء العمل بسبب إحساسك أنك تعمل أكثر منهم لكنك تقبض أقل وقد تشعر أن من حولك يستهتر…
2018-07-19 -

حركة الكواكب يوم 19 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-19 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-19 -

بدء دخول الحافلات الى ريف القنيطرة لنقل المسلحين لشمال البلاد

قال التلفزيون السوري إن عشر حافلات دخلت قرية أم باطنة في محافظة القنيطرة بجنوب غرب البلاد مساء يوم الخميس لبدء إجلاء مسلحين إلى محافظة ادلبشمال… !

2018-07-19 -

اسرائيل تمنع عمر العبداللات من دخول فلسطين

بعد انطلاق البوم ” فلسطين من النهر الى البحر ” للفنان الأردني عمر العبداللات وما احدثه من انتشار ا كبيرا في كافة المحافظات الفلسطينية والعالم… !

2018-07-19 -

إدلب تطلب المصالحة

أكد أحمد منير مستشار وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في سوريا، تلقي من سكان محافظة إدلب وريفها عددا كبيرا من الطلبات بإجراء تسويات وتهيئة دخول… !

2018-07-19 -

وزارة التربية توضح : تفاصيل الدليل الوطني للتقويم من أجل التعلم الخاص بالصفوف الانتقالية

أكد مدير التوجيه في وزارة التربية مثنى خضور لـ ميلودي إف إم أن " وزارة التربية بالتعاون مع مركز قياس التقويم التربوي حدّثت الدليل الوطني… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-19 -

العبادي يشكل خلية أزمة ويصدر 14 أمرا بخصوص ذي قار

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن حكومته تقف مع المطالب الحقة للمتظاهرين، معلنا تشكيل خلية أزمة لتلبيتها. وجاء ذلك خلال لقاء العبادي اليوم، بشيوخ… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحمل  احذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأن كل ما حولك يقيدك الثور قد تشعر أحياناً أن…

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمل  لا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثور  قد تصطدم بزملاء العمل…