أخبار وتقارير اسرائيلية: وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون مع سورية ولبنان.. الاتفاق الامريكي – الروسي حول سورية أظهر سذاجة الامريكيين.. مقترح قانون للكونغرس يمنع اسرائيل من استخدام المساعدات الامريكية لاعتقال أطفال فلسطينيين..

إسرائيليات

2017-11-15 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون مع سورية ولبنان

قال  وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن  الحرب القادمة ستكون مع سورية ولبنان معا، ولن تكون هناك معركة على جبهة واحدة، في الشمال أو في الجنوب. واعتبر ليبرمان، أن الجيش اللبناني فقد استقلاليته، وتحول إلى جزء من منظومة حزب الله العسكرية.

القناة العاشرة: الاتفاق الامريكي – الروسي حول سورية أظهر سذاجة الامريكيين

قال المعلق باراك رابيد، إن تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التي قال فيها إن الاتفاق بين موسكو وواشنطن حول جنوب سورية، لا يفرض خروج القوات الايرانية من سورية، أكدت المخاوف الاسرائيلية، وكشفت أن التصريحات الامريكية في هذا الخصوص ، لم تكن دقيقة، وأن هناك هوة شاسعة بين رؤية الروس ورؤية الامريكيين للاتفاق.

وأضاف المعلق، أن الاتفاق كشف عن سذاجة الامريكيين. فقد اعتقدت الولايات المتحدة أنها تدير مفاوضات مع جهة ترغب بالتوصل إلى اتفاق جيد، لكنها اكتشفت أن الروس يبحثون عن اتفاق يخدم مصالحهم. أما في اسرائيل، فهناك مخاوف من طريقة سير الأمور وما يحدث خلف المنطقة العازلة، وهو ما دفع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للتوضيح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن اسرائيل ستواصل الحرص على مصالحها الأمنية، في كل الظروف.

وقال مسؤول اسرائيلي رفيع مطلع على تفاصيل الاتفاق، إن الوثيقة السرية للاتفاق تتضمن إشارة رمزية فقط للقوات الايرانية العاملة في سورية، كما أن طريقة وصف المناطق العازلة تخلق وضعا يسمح للقوات الايرانية بالتمركز في بعض المناطق، على بعد 6- 10 كلم فقط، عن اسرائيل.

موقع صحيفة هآرتس: مقترح قانون للكونغرس يمنع اسرائيل من استخدام المساعدات الامريكية لاعتقال أطفال فلسطينيين

قالت صحيفة "هآرتس" إن عشرة أعضاء في الكونغرس الامريكي من الحزب الديمقراطي، تقدموا باقتراح قانون يمنع إسرائيل من استخدام المساعدات العسكرية الامريكية في عمليات اعتقال الأطفال الفلسطينيين. وأضافت القناة، أن احتمال المصادقة على القانون تبدو ضعيفة جدا، نظرا للتأييد الذي تحظى به اسرائيل في الكونغرس. مع ذلك، فإن مجرد بحث القانون، يعد دليلا جديدا على التحديات السياسية التي تواجهها إسرائيل في أوساط الحزب الديمقراطي الذي يتبنى مواقف نقدية للسياسة الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وأوضحت الصحيفة أن اقتراح القانون، يطالب وزارة الخارجية والبنتاغون، بتقديم ضمانات على أن المساعدات العسكرية الكبيرة التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل، لن تستخدم لغرض تنفيذ اعتقالات أو تحقيقات أو تعذيب أو المس بالأطفال الفلسطينيين. ويكشف القانون أن إسرائيل تعتقل سنويا ما بين 500 – 700 قاصر فلسطيني، وتقدم الكثيرين منهم لمحاكم غير عادلة خلافا للمعايير الدولية. ويدعو المقترح إلى فرض عقوبات على اسرائيل في حال عدم التوقف عن اعتقال القاصرين الفلسطينيين وتقديمهم لمحاكم عسكرية.

موقع صحيفة معاريف: قبرص تقرر تعيين ملحق عسكري في اسرائيل

كشفت الصحيفة على موقعها الالكتروني، أن قبرص قامت، للمرة الأولى في تاريخ العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل، بتعيين ملحق عسكري قبرصي في السفارة القبرصية بتل أبيب، وذلك بهدف تطوير العلاقات العسكرية والتعاون الإستراتيجي بين إسرائيل وقبرص. وأوضحت الصحيفة أن الملحق الذي وصل إلى اسرائيل الأسبوع الماضي، هو طيار سابق في سلاح الجو القبرصي.

وأاشارت الصحيفة إلى أن العلاقات الأمنية إسرائيل وقبرص، كانت تدار عبر موظفي السفارة القبرصية في تل أبيب، أو عن طريق ملحقين عسكريين لدول أخرى في إسرائيل، يمثلون المصالح الأمنية لقبرص. لكن السنوات الاخيرة شهدت تقاربا كبيرا في العلاقات بين إسرائيل وقبرص، نتيجة سوء العلاقات بين اسرائيل وتركيا، واكتشاف حقول الغاز في البحر المتوسط.

 

                                                                             ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
262
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

مراسل موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي يزور سورية ويقدم حضارتها وعراقتها وحركة إعادة الإعمار

نشر موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي تقريراًمصوراًلمراسلهأميتاب ريفي الذي قام بزيارة ميدانية إلى سورية الشهر الفائت وأعد سلسلة من التقارير المصورة .وفي التقرير الثاني ضمن…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحملقد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن كل جهودك لا تعجب من حولك وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر الثوراليوم ستستقر الأمور وتفتح أمامك مجالات جديدة وتتخذ قرارك بشكل صحيح فأنت مميز بإشراقك وحضورك وقد…
2018-10-15 -

تقرير الـsns: بيان بريطاني فرنسي ألماني يطالب بتسليط الضوء على اختفاء خاشقجي.. الأوبزرفر: الحقيقة هي الضحية في لغز مصيره..

أصدرت بريطانيا فرنسا وألمانيا بيانا مشتركا أكدت فيه وجوب إجراء تحقيق شفاف لتقصي حقيقة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتحديد المسؤول عن مقتله إذا ثبت ذلك. وجاء في البيان الذي وقعه وزراء خارجية البلدان الثلاثة: "يجب أن يكون هناك تحقيق موثوق به لتقصي حقيقة عما حدث وتحديد المسؤولين عن اختفاء…
2018-10-15 -
2018-10-13 -

المنتخب السوري يواجه الصين وديا الثلاثاء

تتوجه بعثة منتخب سورية لكرة القدم اليوم الى مدينة نانينغ الصينية لملاقاة منتخب الصين يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دمشق في ثاني… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية والأوضاع… !

2018-10-15 -

منتج أعمال تامر حسني يذكر تفاصيل مرضه

كشف المنتج المصري وليد منصور خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي محمد الغيطي، في برنامج “صح النوم” عن تفاصيل مرض المغني تامر حسني . حيث… !

2018-10-15 -

حيان سلمان: افتتاح معبر نصيب يعود بالفائدة على سورية ولبنان والأردن والمعابر مع العراق في طريقها للتفعيل

أشار المحلل الاقتصادي والسياسي الدكتور حيان سلمان لإلى أن " دمشق تشهد حراكاً سياسياً واقتصادياَ كبيراً، وهذا يدل على عودة الأمور إلى ما كانت عليه… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-15 -

"مايكروسوفت" تعود لمنافسة "سامسونغ" و"آيفون" بهاتف هو "الأول في العالم"

كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قررت العودة مرة أخرى إلى عالم الهواتف الذكية، بعد تركها المجال منذ فترة طويلة. وكشف موقع "إم… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

المتحدث باسم الخارجية العراقية: وفد سوري سيزور بغداد قريبا لبحث فتح المعابر

أكد المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد محجوب، أن وفدا سوريا رفيع المستوى سيزور العراق في القريب العاجل لبحث حيثيات فتح المعابر الحدودية بين البلدين. وقال… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…