أخبار وتقارير اسرائيلية: وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون مع سورية ولبنان.. الاتفاق الامريكي – الروسي حول سورية أظهر سذاجة الامريكيين.. مقترح قانون للكونغرس يمنع اسرائيل من استخدام المساعدات الامريكية لاعتقال أطفال فلسطينيين..

إسرائيليات

2017-11-15 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون مع سورية ولبنان

قال  وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن  الحرب القادمة ستكون مع سورية ولبنان معا، ولن تكون هناك معركة على جبهة واحدة، في الشمال أو في الجنوب. واعتبر ليبرمان، أن الجيش اللبناني فقد استقلاليته، وتحول إلى جزء من منظومة حزب الله العسكرية.

القناة العاشرة: الاتفاق الامريكي – الروسي حول سورية أظهر سذاجة الامريكيين

قال المعلق باراك رابيد، إن تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التي قال فيها إن الاتفاق بين موسكو وواشنطن حول جنوب سورية، لا يفرض خروج القوات الايرانية من سورية، أكدت المخاوف الاسرائيلية، وكشفت أن التصريحات الامريكية في هذا الخصوص ، لم تكن دقيقة، وأن هناك هوة شاسعة بين رؤية الروس ورؤية الامريكيين للاتفاق.

وأضاف المعلق، أن الاتفاق كشف عن سذاجة الامريكيين. فقد اعتقدت الولايات المتحدة أنها تدير مفاوضات مع جهة ترغب بالتوصل إلى اتفاق جيد، لكنها اكتشفت أن الروس يبحثون عن اتفاق يخدم مصالحهم. أما في اسرائيل، فهناك مخاوف من طريقة سير الأمور وما يحدث خلف المنطقة العازلة، وهو ما دفع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للتوضيح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن اسرائيل ستواصل الحرص على مصالحها الأمنية، في كل الظروف.

وقال مسؤول اسرائيلي رفيع مطلع على تفاصيل الاتفاق، إن الوثيقة السرية للاتفاق تتضمن إشارة رمزية فقط للقوات الايرانية العاملة في سورية، كما أن طريقة وصف المناطق العازلة تخلق وضعا يسمح للقوات الايرانية بالتمركز في بعض المناطق، على بعد 6- 10 كلم فقط، عن اسرائيل.

موقع صحيفة هآرتس: مقترح قانون للكونغرس يمنع اسرائيل من استخدام المساعدات الامريكية لاعتقال أطفال فلسطينيين

قالت صحيفة "هآرتس" إن عشرة أعضاء في الكونغرس الامريكي من الحزب الديمقراطي، تقدموا باقتراح قانون يمنع إسرائيل من استخدام المساعدات العسكرية الامريكية في عمليات اعتقال الأطفال الفلسطينيين. وأضافت القناة، أن احتمال المصادقة على القانون تبدو ضعيفة جدا، نظرا للتأييد الذي تحظى به اسرائيل في الكونغرس. مع ذلك، فإن مجرد بحث القانون، يعد دليلا جديدا على التحديات السياسية التي تواجهها إسرائيل في أوساط الحزب الديمقراطي الذي يتبنى مواقف نقدية للسياسة الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وأوضحت الصحيفة أن اقتراح القانون، يطالب وزارة الخارجية والبنتاغون، بتقديم ضمانات على أن المساعدات العسكرية الكبيرة التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل، لن تستخدم لغرض تنفيذ اعتقالات أو تحقيقات أو تعذيب أو المس بالأطفال الفلسطينيين. ويكشف القانون أن إسرائيل تعتقل سنويا ما بين 500 – 700 قاصر فلسطيني، وتقدم الكثيرين منهم لمحاكم غير عادلة خلافا للمعايير الدولية. ويدعو المقترح إلى فرض عقوبات على اسرائيل في حال عدم التوقف عن اعتقال القاصرين الفلسطينيين وتقديمهم لمحاكم عسكرية.

موقع صحيفة معاريف: قبرص تقرر تعيين ملحق عسكري في اسرائيل

كشفت الصحيفة على موقعها الالكتروني، أن قبرص قامت، للمرة الأولى في تاريخ العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل، بتعيين ملحق عسكري قبرصي في السفارة القبرصية بتل أبيب، وذلك بهدف تطوير العلاقات العسكرية والتعاون الإستراتيجي بين إسرائيل وقبرص. وأوضحت الصحيفة أن الملحق الذي وصل إلى اسرائيل الأسبوع الماضي، هو طيار سابق في سلاح الجو القبرصي.

وأاشارت الصحيفة إلى أن العلاقات الأمنية إسرائيل وقبرص، كانت تدار عبر موظفي السفارة القبرصية في تل أبيب، أو عن طريق ملحقين عسكريين لدول أخرى في إسرائيل، يمثلون المصالح الأمنية لقبرص. لكن السنوات الاخيرة شهدت تقاربا كبيرا في العلاقات بين إسرائيل وقبرص، نتيجة سوء العلاقات بين اسرائيل وتركيا، واكتشاف حقول الغاز في البحر المتوسط.

 

                                                                             ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
252
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع…

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا…
2018-08-20 -

صفات مولود 21 آب - أمين الخياط ...كل عام وأنت بخير

منفتح أم منغلق ، اجتماعي أم انعزالي ، أنت بين بين ، إذا أنت مولود بين الأسد الناري والعذراء الترابي بين الأسد الانفعالي والعذراء الهادئ…
2018-08-21 -

تقرير الـsns: أولوية الغرب اليوم: منع عودة النازحين..؟!

كتب ابراهيم الأمين في صحيفة الأخبار: في مقاربة ملف العلاقات اللبنانية ـ السورية، يجدر تجاوز مواقف قوى سياسية أساسية في لبنان؛ المشكلة هنا أن التجاوز…
2018-08-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحملتتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك لعزلك أو لاستفزازك وهذا سيضايقك بالتأكيد الثورتستقر الأمور ويقل تشويشك ولتنتهي فترة الإحباط وعدم الارتياح فهذه أيام لإصلاح الأخطاء وتصحيح المسارات ولمواجهة نفسك بأخطاء سابقة قمت بها بدون أن تنتبه وهذا طبيعي…
2018-08-21 -

الحريري يهرب: أي حكومة تعالج الأزمة الاقتصادية وتطبّع مع سورية..؟!

تساءلت صحيفة الأخبار: هل يهرب سعد الحريري من الاستحقاقات الاقتصادية والمالية، أم يهرب من استحقاق تطبيع العلاقات بين لبنان وسوريا؟ الواضح، بحسب مصادر مطلعة، أن الرئيس المكلف لا يملك حتى الآن تصوراً للتعامل مع ملف الحكومة، وخصوصاً في ظل ما ينتظرها من مهمات في المرحلة المقبلة، وبالتالي، يراوح مكانه في…
2018-08-21 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-21 -

تقرير الـsns: موسكو تأمل التوصل لاتفاق قريب مع الأتراك بخصوص إدلب.. بكين توضح موقفها.. الأمريكيون باقون في سـورية بتمويل سعودي..!!

أعرب سيرغي لافروف عن أمله في توصل موسكو وأنقرة إلى اتفاق قريب بشأن إدلب. وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني جبران باسيل… !

2018-08-21 -

تامر حسني يفقد صوته على المسرح

نقل الفنان تامر حسني إلى إحدى المستشفيات في الساحل الشمالي خلال تأديته الوصلة الغنائية أثناء حفله الأخير هناك، وذلك بعد أن فقد صوته تماما. وبحسب… !

2018-08-21 -

اللاجئون والنازحون السوريون العائدون لديارهم.. بالأرقام

عادت خلال الليلة الماضية 30 لاجئة سورية برفقتهن 14 طفلا من لبنان المجاور إلى ديارهم في سوريا، وذلك عبر ممرين حدوديين "جديدة يابوس" و "القصير".… !

2018-08-21 -

طلاب في جامعة تشرين يكتشفون مستحاثات متنوعة خلال رحلة علمية

أجرى طلاب السنة الثالثة بقسم الجيولوجيا في جامعة تشرين رحلة حقلية علمية إلى مناطق مختلفة بريف اللاذقية تم خلالها اكتشاف مستحاثات مختلفة وضعت لدعم مخابر… !

2018-08-21 -

احذر.. واتس آب يحذف ذكرياتك القديمة!

يبدو أن تطبيق المراسلة الشهير، واتس آب، يعمل على تغيير طريقة تخزين البيانات، وقد يعني ذلك خسارة الذكريات والمحادثات القديمة إلى الأبد. ولن يتم حذف… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-21 -

موسكو تدعو الغرب إلى تقييم موضوعي للوضع في سورية

أكدت موسكو عدم وجود أي أجندة خفية لها في سوريا وحثت دول الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة، على البدء بتقييم موضوعي للوضع في هذا البلد،… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 آب

الحمل  يجب أن تساعد نفسك لإجراء تغيير معمق لتقبل بما هو موجود والسعي وراء ما تريد فنزقك قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو معادية لمن حولك الثور  تخلصت من اليوم الماضي الذي ترك…

2018-08-21 -

حركة الكواكب يوم 21 آب

  المشتري  كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد…