أخبار وتقارير اسرائيلية: وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون مع سورية ولبنان.. الاتفاق الامريكي – الروسي حول سورية أظهر سذاجة الامريكيين.. مقترح قانون للكونغرس يمنع اسرائيل من استخدام المساعدات الامريكية لاعتقال أطفال فلسطينيين..

إسرائيليات

2017-11-15 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون مع سورية ولبنان

قال  وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن  الحرب القادمة ستكون مع سورية ولبنان معا، ولن تكون هناك معركة على جبهة واحدة، في الشمال أو في الجنوب. واعتبر ليبرمان، أن الجيش اللبناني فقد استقلاليته، وتحول إلى جزء من منظومة حزب الله العسكرية.

القناة العاشرة: الاتفاق الامريكي – الروسي حول سورية أظهر سذاجة الامريكيين

قال المعلق باراك رابيد، إن تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التي قال فيها إن الاتفاق بين موسكو وواشنطن حول جنوب سورية، لا يفرض خروج القوات الايرانية من سورية، أكدت المخاوف الاسرائيلية، وكشفت أن التصريحات الامريكية في هذا الخصوص ، لم تكن دقيقة، وأن هناك هوة شاسعة بين رؤية الروس ورؤية الامريكيين للاتفاق.

وأضاف المعلق، أن الاتفاق كشف عن سذاجة الامريكيين. فقد اعتقدت الولايات المتحدة أنها تدير مفاوضات مع جهة ترغب بالتوصل إلى اتفاق جيد، لكنها اكتشفت أن الروس يبحثون عن اتفاق يخدم مصالحهم. أما في اسرائيل، فهناك مخاوف من طريقة سير الأمور وما يحدث خلف المنطقة العازلة، وهو ما دفع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للتوضيح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن اسرائيل ستواصل الحرص على مصالحها الأمنية، في كل الظروف.

وقال مسؤول اسرائيلي رفيع مطلع على تفاصيل الاتفاق، إن الوثيقة السرية للاتفاق تتضمن إشارة رمزية فقط للقوات الايرانية العاملة في سورية، كما أن طريقة وصف المناطق العازلة تخلق وضعا يسمح للقوات الايرانية بالتمركز في بعض المناطق، على بعد 6- 10 كلم فقط، عن اسرائيل.

موقع صحيفة هآرتس: مقترح قانون للكونغرس يمنع اسرائيل من استخدام المساعدات الامريكية لاعتقال أطفال فلسطينيين

قالت صحيفة "هآرتس" إن عشرة أعضاء في الكونغرس الامريكي من الحزب الديمقراطي، تقدموا باقتراح قانون يمنع إسرائيل من استخدام المساعدات العسكرية الامريكية في عمليات اعتقال الأطفال الفلسطينيين. وأضافت القناة، أن احتمال المصادقة على القانون تبدو ضعيفة جدا، نظرا للتأييد الذي تحظى به اسرائيل في الكونغرس. مع ذلك، فإن مجرد بحث القانون، يعد دليلا جديدا على التحديات السياسية التي تواجهها إسرائيل في أوساط الحزب الديمقراطي الذي يتبنى مواقف نقدية للسياسة الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وأوضحت الصحيفة أن اقتراح القانون، يطالب وزارة الخارجية والبنتاغون، بتقديم ضمانات على أن المساعدات العسكرية الكبيرة التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل، لن تستخدم لغرض تنفيذ اعتقالات أو تحقيقات أو تعذيب أو المس بالأطفال الفلسطينيين. ويكشف القانون أن إسرائيل تعتقل سنويا ما بين 500 – 700 قاصر فلسطيني، وتقدم الكثيرين منهم لمحاكم غير عادلة خلافا للمعايير الدولية. ويدعو المقترح إلى فرض عقوبات على اسرائيل في حال عدم التوقف عن اعتقال القاصرين الفلسطينيين وتقديمهم لمحاكم عسكرية.

موقع صحيفة معاريف: قبرص تقرر تعيين ملحق عسكري في اسرائيل

كشفت الصحيفة على موقعها الالكتروني، أن قبرص قامت، للمرة الأولى في تاريخ العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل، بتعيين ملحق عسكري قبرصي في السفارة القبرصية بتل أبيب، وذلك بهدف تطوير العلاقات العسكرية والتعاون الإستراتيجي بين إسرائيل وقبرص. وأوضحت الصحيفة أن الملحق الذي وصل إلى اسرائيل الأسبوع الماضي، هو طيار سابق في سلاح الجو القبرصي.

وأاشارت الصحيفة إلى أن العلاقات الأمنية إسرائيل وقبرص، كانت تدار عبر موظفي السفارة القبرصية في تل أبيب، أو عن طريق ملحقين عسكريين لدول أخرى في إسرائيل، يمثلون المصالح الأمنية لقبرص. لكن السنوات الاخيرة شهدت تقاربا كبيرا في العلاقات بين إسرائيل وقبرص، نتيجة سوء العلاقات بين اسرائيل وتركيا، واكتشاف حقول الغاز في البحر المتوسط.

 

                                                                             ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
281
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-18 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحملأنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر الثوريوم جيد سيحمل السعادة والهدوء للعلاقات الشخصية المقربة مع الآخرين فالكواكب مساعدة مما يجعلك عبقرياً في البحث عن حلول بديلة حين تشتد…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-20 -

مشاريع خدمية في المناطق المحررة بمحافظة الرقة بقيمة 880 مليون ليرة

بعد تحرير مناطق الريف الغربي والشرقي في محافظة الرقة باشرت مديرية الخدمات الفنية في المحافظة تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بينها مشاريع طرقية وصرف صحي… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل     اعتمد الحيطة والحذر لا تفكر بالمغامرة وراقب الأشخاص من حولك بدون تسرع وإياك أن تجرح العائلة بكلمات تعرف أنها تزعجهم فهذا سيزيد من توترك الثور     يوم جيد جداً لتمتن علاقاتك ولتضع النقاط فوق الحروف…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…