أخبار وتقارير اسرائيلية: وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون مع سورية ولبنان.. الاتفاق الامريكي – الروسي حول سورية أظهر سذاجة الامريكيين.. مقترح قانون للكونغرس يمنع اسرائيل من استخدام المساعدات الامريكية لاعتقال أطفال فلسطينيين..

إسرائيليات

2017-11-15 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون مع سورية ولبنان

قال  وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن  الحرب القادمة ستكون مع سورية ولبنان معا، ولن تكون هناك معركة على جبهة واحدة، في الشمال أو في الجنوب. واعتبر ليبرمان، أن الجيش اللبناني فقد استقلاليته، وتحول إلى جزء من منظومة حزب الله العسكرية.

القناة العاشرة: الاتفاق الامريكي – الروسي حول سورية أظهر سذاجة الامريكيين

قال المعلق باراك رابيد، إن تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التي قال فيها إن الاتفاق بين موسكو وواشنطن حول جنوب سورية، لا يفرض خروج القوات الايرانية من سورية، أكدت المخاوف الاسرائيلية، وكشفت أن التصريحات الامريكية في هذا الخصوص ، لم تكن دقيقة، وأن هناك هوة شاسعة بين رؤية الروس ورؤية الامريكيين للاتفاق.

وأضاف المعلق، أن الاتفاق كشف عن سذاجة الامريكيين. فقد اعتقدت الولايات المتحدة أنها تدير مفاوضات مع جهة ترغب بالتوصل إلى اتفاق جيد، لكنها اكتشفت أن الروس يبحثون عن اتفاق يخدم مصالحهم. أما في اسرائيل، فهناك مخاوف من طريقة سير الأمور وما يحدث خلف المنطقة العازلة، وهو ما دفع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للتوضيح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن اسرائيل ستواصل الحرص على مصالحها الأمنية، في كل الظروف.

وقال مسؤول اسرائيلي رفيع مطلع على تفاصيل الاتفاق، إن الوثيقة السرية للاتفاق تتضمن إشارة رمزية فقط للقوات الايرانية العاملة في سورية، كما أن طريقة وصف المناطق العازلة تخلق وضعا يسمح للقوات الايرانية بالتمركز في بعض المناطق، على بعد 6- 10 كلم فقط، عن اسرائيل.

موقع صحيفة هآرتس: مقترح قانون للكونغرس يمنع اسرائيل من استخدام المساعدات الامريكية لاعتقال أطفال فلسطينيين

قالت صحيفة "هآرتس" إن عشرة أعضاء في الكونغرس الامريكي من الحزب الديمقراطي، تقدموا باقتراح قانون يمنع إسرائيل من استخدام المساعدات العسكرية الامريكية في عمليات اعتقال الأطفال الفلسطينيين. وأضافت القناة، أن احتمال المصادقة على القانون تبدو ضعيفة جدا، نظرا للتأييد الذي تحظى به اسرائيل في الكونغرس. مع ذلك، فإن مجرد بحث القانون، يعد دليلا جديدا على التحديات السياسية التي تواجهها إسرائيل في أوساط الحزب الديمقراطي الذي يتبنى مواقف نقدية للسياسة الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وأوضحت الصحيفة أن اقتراح القانون، يطالب وزارة الخارجية والبنتاغون، بتقديم ضمانات على أن المساعدات العسكرية الكبيرة التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل، لن تستخدم لغرض تنفيذ اعتقالات أو تحقيقات أو تعذيب أو المس بالأطفال الفلسطينيين. ويكشف القانون أن إسرائيل تعتقل سنويا ما بين 500 – 700 قاصر فلسطيني، وتقدم الكثيرين منهم لمحاكم غير عادلة خلافا للمعايير الدولية. ويدعو المقترح إلى فرض عقوبات على اسرائيل في حال عدم التوقف عن اعتقال القاصرين الفلسطينيين وتقديمهم لمحاكم عسكرية.

موقع صحيفة معاريف: قبرص تقرر تعيين ملحق عسكري في اسرائيل

كشفت الصحيفة على موقعها الالكتروني، أن قبرص قامت، للمرة الأولى في تاريخ العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل، بتعيين ملحق عسكري قبرصي في السفارة القبرصية بتل أبيب، وذلك بهدف تطوير العلاقات العسكرية والتعاون الإستراتيجي بين إسرائيل وقبرص. وأوضحت الصحيفة أن الملحق الذي وصل إلى اسرائيل الأسبوع الماضي، هو طيار سابق في سلاح الجو القبرصي.

وأاشارت الصحيفة إلى أن العلاقات الأمنية إسرائيل وقبرص، كانت تدار عبر موظفي السفارة القبرصية في تل أبيب، أو عن طريق ملحقين عسكريين لدول أخرى في إسرائيل، يمثلون المصالح الأمنية لقبرص. لكن السنوات الاخيرة شهدت تقاربا كبيرا في العلاقات بين إسرائيل وقبرص، نتيجة سوء العلاقات بين اسرائيل وتركيا، واكتشاف حقول الغاز في البحر المتوسط.

 

                                                                             ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
215
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

ماكرون يهين فرنسا

وجّه الرئيس الفرنسي الشاب ايمانويل ماكرون إهانة كبيرة للدولة التي يترأسها ويقودها عبر قراراته الخاطئة التي جعلت من فرنسا دولة "تابعة" للسياسة الأميركية، رغم أن…
2018-04-21 -

صفات مولود 21 نيسان -سعد مينة ..كل عام وأنت بخير

يملك من الذكاء ومن الثقة بالنفس ما يؤهله للوصول إلى أعلى المراتب .. يهتم ببيته وبزوجته وأقربائه ويجعلهم دائماً لا يحتاجون إلا له . حنون…
2018-04-21 -

تقرير الـsns: موسكو ترفض بشدة محاولات تدمير وتقسيم سورية.. والولايات المتحدة تقوم بعملية استراتيجية واسعة النطاق..؟!

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من وجود محاولات تهدف إلى تدمير سورية وتقسيمها وإبقاء تواجد قوات أجنبية في أراضيها إلى الأبد، وشدد على رفض…
2018-04-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل قد تدخل في أعماق الآخرين لتسألهم عن مشاعرهم وخاصة أفراد العائلة فلا تنسَ محاسن الشريك خاصة وأنك اختبرته سابقا واخترته وبعد دراسة الثور اختياراتك العاقلة هذا اليوم تسعدك وقد تشعر بالحب يتدفق ممن حولك وخاصة الأهل لتستعيد تفاؤلك ونشاطك وعلاقاتك الاجتماعية ودعم الأصدقاء والمقربين وتسعدك الأخبار الجوزاء دخلك جيد…
2018-04-21 -

ماكرون يهين فرنسا

وجّه الرئيس الفرنسي الشاب ايمانويل ماكرون إهانة كبيرة للدولة التي يترأسها ويقودها عبر قراراته الخاطئة التي جعلت من فرنسا دولة "تابعة" للسياسة الأميركية، رغم أن الرئيس الأميركي ذاته، دونالد ترامب، تعرّض لسياسة فرنسا عدة مرات، ووجه الانتقادات والصفعات للسياسة الفرنسية، وخاصة سياسة ماكرون، ومن هذه الصفعات أنه نفى أن يكون…
2018-04-21 -
2018-04-21 -

فريق الاتحاد يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوثبة

تصدر فريق الاتحاد الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوثبة بهدفين دون رد في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين في المباراة التي جرت اليوم… !

2018-04-22 -

تقرير الـsns: «الخلوة» الدولية تبحث «بواقعية» خفض الانقسامات.. خلاف روسي تركي في الأفق حول عفرين.. غرين: علينا ابتلاع فخرنا ومصادقة الأسد..

ذكرت الحياة أنّ الجهود الديبلوماسية، السرية والعلنية، تتكثف لإطلاق عملية سياسية جديدة في سورية. بموازاة ذلك، بدأ أعضاء مجلس الأمن «خلوة» في جنوب السويد للبحث… !

2018-04-21 -

يسرا لـ مايا دياب: “انا بموت فيكي”

ظهرت الممثلة المصرية يسرا في مقطع فيديو نشرته الفنانة اللبنانية مايا دياب عبر حسابها الرسمي على انستغرام. وتغزلت دياب بيسرا ونجوميتها لترد عليها يسرا قائلةً… !

2018-04-21 -

الجيش يدمر أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود جنوب دمشق

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الارهابية المنتشرة في الغوطة الغربية في اطار عملياتها العسكرية الرامية إلى اجتثاث الارهابيين بشكل كامل… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

نوكيا تعود إلى السوق بقوة وتطرح هاتفا مميزا

ذكر موقع "NokiaMob" أن شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع نوكيا تستعد لإطلاق هاتف جديد بمواصفات منافسة. ومن المنتظر أن يطرح الهاتف تحت اسم "Nokia… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-22 -

تقرير الـsns: هل وصلت "إس-300" الروسية إلى سورية.. حرب مقبلة بين إيران وإسرائيل ستغير الشرق الأوسط.. أم لا حرب..؟!!

أفاد نشطاء وتقارير صحفية غير مؤكدة رسميا بأن عدة سفن نقل عسكرية روسية أفرغت في ميناء طرطوس حاويات يرجح أنها تحمل منظومات "إس-300" للدفاع الجوي.… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل   قد تدخل في أعماق الآخرين لتسألهم عن مشاعرهم  وخاصة أفراد العائلة فلا تنسَ محاسن الشريك خاصة وأنك اختبرته سابقا واخترته وبعد دراسة الثور   اختياراتك العاقلة هذا اليوم تسعدك وقد تشعر بالحب يتدفق ممن حولك…