عربٌ ... مازلنا على عِلّاتنا.. نئد ونعبد الأصنام..؟!

رأي البلد

2017-11-15 -
المصدر : محطة أخبار سورية

حتّام تحسبها أضغاث أحلام.. سبّحْ لربك وانحرْ أنت في الشام!! بلى أيها الشاعر القروي، أنت في الشام، ومن غير الشآم هوى يهوى الفؤاد.. ولكّن الشآم جريحة بسهام من علمتْه الرماية، ومتألمة لأنه عندما اشتدّ ساعده رماها وطعنها في القلب، في صميم القلب..

بلى يا شآآم، ظلم ذوي القربى أشدّ مضاضةً من وقع الحسام المهنّد.. وذنبك أنتِ أنك عروبية وتحضنين كل ذوي القربي.. وذنبك أنك ما زلت تردّدين أمة عربية واحدة.. وذنبك أنك قلب العالم.. وقلب سورية ؛ وسورية في قواميس التاريخ تعني الرفعة والمجد، وهذا ذنب آخر أكبر يا شآآآم؛ فبعض الأعراب يخشون صعود الجبال ويغطّون في الحفر ..

دمشق يا أقدم مدينة في العالم لم تتوقف بها الحياة يوماً.. ولو توقفت لتوقف قلب العالم النابض ومات!!

دمشق يا آذان الصلوات وتراتيل الكنائس وبياض الياسمين وكنوز العلم والحضارة ومربى العزّ والكرامة..

دمشق يا درّة في تاج المجد.. يا راية على كتف الشموخ.. يا نجمة الشمال في بوصلة الكون.. يا آية في قرآنه.. كيف احتملت كل هذا الكفر والصلب والقتل والموت ولم تكفري ولم تموتي..؟!

شآآآآم جاءك الأعراب من بدو الجزيرة.. من بين الأغنام والماعز والإبل.. جاؤوك وقد ملأ الحقد والكفر قلوبهم؛ قومٌ هم الجهل؛ هم أجهل من الجهل.. هم عبدة الأصنام ووائدوا الصغيرات.. هم أبناء واحفاد هبل واللات والعزة.. ألف صنم وصنم يولد ويكبر كلّ يوم في شبه جزيرة العرب!!

كيف لا وهم يتداوون ببول البعير ويسكرون به؟! كيف لا وهم يخفون وجوه النساء بينهم بأكمام سود.. ويتذللون لنساء الغرب والشرق ويقبّلون أرجلهنّ وأكثر.. وينفقون عليهن الأموال ويقدّمون لهنّ الهبات بدل الزكاة والصلوات والصدقات...

شآآآم كيف تحملّت وصبرت على غفلة الوجدان العربي وموات الضمير العربي، وقد خانك العرب وتمتعوا بعذاباتك وجراحك ودمائك كمن شُبِّه لهم صلب السيد المسيح عليه السلام..؟! أي صبر لديك يا سورية وكلّ هذا الفجور العربي ينحر في صدرك ويوغل حرابه.. ولم تموتي؟!

لم تبق لديهم مقصلة لم يستخدموها لقطع رقاب أبنائك.. لم يبق لديهم صليب إلا وعلّقوا شعبك عليه.. لم تبق لديهم مسامير لتثبيت أيدي أطفالك ونسائك إلا واستخدموها.. ومن جداول الدماء النازفة.. تصنعين يا شام  أكسير الحياة ويولد في شوارعك الياسمين..

ودماؤك السائلة وجراحك النازفة.. يا شآآآم ما تزال تغسل العار العربي والذل العربي والحقد العربي والكذب العربي والسفالة والخيانة العربية التي بلغت دركاً لا درك أسفل منه..؟!

 وذنبك يا دمشق أنك ما زلت تردّدين أمة عربية واحدة.. وذنبك يا دمشق أنك قلب العالم.. وقلب سورية؛

سورية.. وتعني المجد والرفعة، وهذا ذنب آخر أكبر يا شآآآم.. ولكنّ ذنوبك عند الله ثواب وفضائل ومكرمات.. والله أقوى.. والله ابقى.. ولكنّ أكثر الناس لا يعلمون.. وأكثر الناس لا يؤمنون..؟!!

 

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
148
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-16 -

تهديد الإرهاب يتراجع في سورية و3 دول أخرى

قال دانييل هيسلوب، مدير الأبحاث في منظمة "معهد الاقتصاد والسلام" الدولية، إن مستوى التهديد الإرهابي انخفض بشكل جدي في سوريا و3 دول أخرى كانت تتصدر…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة فالصبر والحكمة مطلوبة منك اليوم للتغلب على بعض الصعوبات الجوزاء أفضل أعمالك هي التي تقوم…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل لجنة التحقيق الخاصة بتحديد المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سورية. وتم إسقاط المشروع الروسي، لتعود موسكو وتستخدم حق النقض ضد المشروع الأميركي. وعقب «الفيتو»…
2017-11-17 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

تقرير: الأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل

أبدى الأردن قلقه من سعي السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل من أجل إقامة تحالف لمواجهة إيران، ومن استعداد الرياض للتنازل عن حق الفلسطينيين في العودة… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…