عربٌ ... مازلنا على عِلّاتنا.. نئد ونعبد الأصنام..؟!

رأي البلد

2017-11-15 -
المصدر : محطة أخبار سورية

حتّام تحسبها أضغاث أحلام.. سبّحْ لربك وانحرْ أنت في الشام!! بلى أيها الشاعر القروي، أنت في الشام، ومن غير الشآم هوى يهوى الفؤاد.. ولكّن الشآم جريحة بسهام من علمتْه الرماية، ومتألمة لأنه عندما اشتدّ ساعده رماها وطعنها في القلب، في صميم القلب..

بلى يا شآآم، ظلم ذوي القربى أشدّ مضاضةً من وقع الحسام المهنّد.. وذنبك أنتِ أنك عروبية وتحضنين كل ذوي القربي.. وذنبك أنك ما زلت تردّدين أمة عربية واحدة.. وذنبك أنك قلب العالم.. وقلب سورية ؛ وسورية في قواميس التاريخ تعني الرفعة والمجد، وهذا ذنب آخر أكبر يا شآآآم؛ فبعض الأعراب يخشون صعود الجبال ويغطّون في الحفر ..

دمشق يا أقدم مدينة في العالم لم تتوقف بها الحياة يوماً.. ولو توقفت لتوقف قلب العالم النابض ومات!!

دمشق يا آذان الصلوات وتراتيل الكنائس وبياض الياسمين وكنوز العلم والحضارة ومربى العزّ والكرامة..

دمشق يا درّة في تاج المجد.. يا راية على كتف الشموخ.. يا نجمة الشمال في بوصلة الكون.. يا آية في قرآنه.. كيف احتملت كل هذا الكفر والصلب والقتل والموت ولم تكفري ولم تموتي..؟!

شآآآآم جاءك الأعراب من بدو الجزيرة.. من بين الأغنام والماعز والإبل.. جاؤوك وقد ملأ الحقد والكفر قلوبهم؛ قومٌ هم الجهل؛ هم أجهل من الجهل.. هم عبدة الأصنام ووائدوا الصغيرات.. هم أبناء واحفاد هبل واللات والعزة.. ألف صنم وصنم يولد ويكبر كلّ يوم في شبه جزيرة العرب!!

كيف لا وهم يتداوون ببول البعير ويسكرون به؟! كيف لا وهم يخفون وجوه النساء بينهم بأكمام سود.. ويتذللون لنساء الغرب والشرق ويقبّلون أرجلهنّ وأكثر.. وينفقون عليهن الأموال ويقدّمون لهنّ الهبات بدل الزكاة والصلوات والصدقات...

شآآآم كيف تحملّت وصبرت على غفلة الوجدان العربي وموات الضمير العربي، وقد خانك العرب وتمتعوا بعذاباتك وجراحك ودمائك كمن شُبِّه لهم صلب السيد المسيح عليه السلام..؟! أي صبر لديك يا سورية وكلّ هذا الفجور العربي ينحر في صدرك ويوغل حرابه.. ولم تموتي؟!

لم تبق لديهم مقصلة لم يستخدموها لقطع رقاب أبنائك.. لم يبق لديهم صليب إلا وعلّقوا شعبك عليه.. لم تبق لديهم مسامير لتثبيت أيدي أطفالك ونسائك إلا واستخدموها.. ومن جداول الدماء النازفة.. تصنعين يا شام  أكسير الحياة ويولد في شوارعك الياسمين..

ودماؤك السائلة وجراحك النازفة.. يا شآآآم ما تزال تغسل العار العربي والذل العربي والحقد العربي والكذب العربي والسفالة والخيانة العربية التي بلغت دركاً لا درك أسفل منه..؟!

 وذنبك يا دمشق أنك ما زلت تردّدين أمة عربية واحدة.. وذنبك يا دمشق أنك قلب العالم.. وقلب سورية؛

سورية.. وتعني المجد والرفعة، وهذا ذنب آخر أكبر يا شآآآم.. ولكنّ ذنوبك عند الله ثواب وفضائل ومكرمات.. والله أقوى.. والله ابقى.. ولكنّ أكثر الناس لا يعلمون.. وأكثر الناس لا يؤمنون..؟!!

 

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
1230
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

واشنطن ترفض عرض مقايضة من أنقرة في قضية القس الأمريكي

رفضت واشنطن عرضا من أنقرة ربط الإفراج عن القس الأمريكي المحتجز في تركيا، بإعفاء بنك تركي كبير من غرامات ضخمة مفروضة عليه من قبل الحكومة… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…