عربٌ ... مازلنا على عِلّاتنا.. نئد ونعبد الأصنام..؟!

رأي البلد

2017-11-15 -
المصدر : محطة أخبار سورية

حتّام تحسبها أضغاث أحلام.. سبّحْ لربك وانحرْ أنت في الشام!! بلى أيها الشاعر القروي، أنت في الشام، ومن غير الشآم هوى يهوى الفؤاد.. ولكّن الشآم جريحة بسهام من علمتْه الرماية، ومتألمة لأنه عندما اشتدّ ساعده رماها وطعنها في القلب، في صميم القلب..

بلى يا شآآم، ظلم ذوي القربى أشدّ مضاضةً من وقع الحسام المهنّد.. وذنبك أنتِ أنك عروبية وتحضنين كل ذوي القربي.. وذنبك أنك ما زلت تردّدين أمة عربية واحدة.. وذنبك أنك قلب العالم.. وقلب سورية ؛ وسورية في قواميس التاريخ تعني الرفعة والمجد، وهذا ذنب آخر أكبر يا شآآآم؛ فبعض الأعراب يخشون صعود الجبال ويغطّون في الحفر ..

دمشق يا أقدم مدينة في العالم لم تتوقف بها الحياة يوماً.. ولو توقفت لتوقف قلب العالم النابض ومات!!

دمشق يا آذان الصلوات وتراتيل الكنائس وبياض الياسمين وكنوز العلم والحضارة ومربى العزّ والكرامة..

دمشق يا درّة في تاج المجد.. يا راية على كتف الشموخ.. يا نجمة الشمال في بوصلة الكون.. يا آية في قرآنه.. كيف احتملت كل هذا الكفر والصلب والقتل والموت ولم تكفري ولم تموتي..؟!

شآآآآم جاءك الأعراب من بدو الجزيرة.. من بين الأغنام والماعز والإبل.. جاؤوك وقد ملأ الحقد والكفر قلوبهم؛ قومٌ هم الجهل؛ هم أجهل من الجهل.. هم عبدة الأصنام ووائدوا الصغيرات.. هم أبناء واحفاد هبل واللات والعزة.. ألف صنم وصنم يولد ويكبر كلّ يوم في شبه جزيرة العرب!!

كيف لا وهم يتداوون ببول البعير ويسكرون به؟! كيف لا وهم يخفون وجوه النساء بينهم بأكمام سود.. ويتذللون لنساء الغرب والشرق ويقبّلون أرجلهنّ وأكثر.. وينفقون عليهن الأموال ويقدّمون لهنّ الهبات بدل الزكاة والصلوات والصدقات...

شآآآم كيف تحملّت وصبرت على غفلة الوجدان العربي وموات الضمير العربي، وقد خانك العرب وتمتعوا بعذاباتك وجراحك ودمائك كمن شُبِّه لهم صلب السيد المسيح عليه السلام..؟! أي صبر لديك يا سورية وكلّ هذا الفجور العربي ينحر في صدرك ويوغل حرابه.. ولم تموتي؟!

لم تبق لديهم مقصلة لم يستخدموها لقطع رقاب أبنائك.. لم يبق لديهم صليب إلا وعلّقوا شعبك عليه.. لم تبق لديهم مسامير لتثبيت أيدي أطفالك ونسائك إلا واستخدموها.. ومن جداول الدماء النازفة.. تصنعين يا شام  أكسير الحياة ويولد في شوارعك الياسمين..

ودماؤك السائلة وجراحك النازفة.. يا شآآآم ما تزال تغسل العار العربي والذل العربي والحقد العربي والكذب العربي والسفالة والخيانة العربية التي بلغت دركاً لا درك أسفل منه..؟!

 وذنبك يا دمشق أنك ما زلت تردّدين أمة عربية واحدة.. وذنبك يا دمشق أنك قلب العالم.. وقلب سورية؛

سورية.. وتعني المجد والرفعة، وهذا ذنب آخر أكبر يا شآآآم.. ولكنّ ذنوبك عند الله ثواب وفضائل ومكرمات.. والله أقوى.. والله ابقى.. ولكنّ أكثر الناس لا يعلمون.. وأكثر الناس لا يؤمنون..؟!!

 

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
1435
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-11-17 -

صفات مولود 17 تشرين الثاني - وفاء موصللي ....كل عام وأنت بخير

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-11-17 -

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة أو يضايقك غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور قد تجد الأمان بالقرب من شخص يفهمك وربما تسعد للارتباط إذا كنت وحيداً فاخرج لمقابلة الناس واقبل كل…
2018-11-17 -

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيباشر تراجع في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخ كوكب الطاقة…
2018-11-17 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-18 -

تقرير الـsns: وفد أردني رفيع إلى سورية لتعزيز التعاون... البنتاغون: لا ننفذ أي عمليات عسكرية ضد إيران في سورية... هل ينفّذ لبنان العقوبات الأمريكية بصمت..؟!

يتوجه وفد رفيع من مجلس النواب الأردني، الاثنين المقبل، إلى دمشق في زيارة تستغرق عدة أيام للقاء الرئيس بشار الأسد، وبحث تطبيع العلاقات بين البلدين.… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-18 -

المنتجات المهربة في أسواق حلب.. مصدر مجهول وتشكل خطرا على الصحة

شكل وعي المواطن بمخاطر البضائع مجهولة المصدر وخاصة الغذائية منها حاجزا أمام محاولات بعض المهربين ادخال البضائع التركية إلى أسواق مدينةحلب حيث يتعامل المواطنون بريبة… !

2018-11-18 -

3 آلاف طالب إلى تصفيات المرحلة الثالثة من منافسات الأولمبياد العلمي السوري

أعلنت هيئة التميز والإبداع اليوم تأهل 3 آلاف و65 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات إلى تصفيات المرحلة الثالثة من منافسات الأولمبياد… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-18 -

400 جريح في الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، أن أكثر من 400 شخص أصيبوا بجروح في الاحتجاجات على رفع أسعار الوقود، التي شهدتها فرنسا أمس السبت. ونقلت… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل    قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة  أو يضايقك  غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور    قد تجد الأمان…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…