بعد عام من انتخابه، هل يواجه ترامب العزل من منصبه الرئاسي؟

مقالات مختارة

2017-11-14 -
المصدر :

يسأل فيتالي تسيبليايف في "أرغومينتي إي فاكتي" عن إنجازات ترامب خلال سنة.

ويقول: لم يتعرض أي رئيس أمريكي من قبل للضغوط، التي تعرض لها دونالد ترامب في السنة الأولى لولايته، وخاصة من جانب وسائل الإعلام، التي أعلنت الحرب ضده منذ فوزه بالانتخابات.

فالديمقراطيون ليسوا مستعدين حتى الآن لتقبُّل الأمر الواقع، لأنهم يؤمنون بأن الفوز سُرق منهم بمساعدة روسيا. ومن هنا كل الأحاديث عن عزل ترامب، حيث يجري البحث عن أدلة على علاقة ترامب بموسكو على مدى سنة، ولكنهم لم يجدوا شيئا.

نعم، يتحدث عن عزل ترامب خصومه، الذين يمثلون نصف سكان البلاد، لكن النصف الآخر منه هم من أنصاره. وعموما، لأي سبب يمكن عزل الرئيس في الولايات المتحدة؟ فقط لاقترافه جريمة كبيرة، مثل الخيانة. وهذا لم يحدث أبدا على مدى تاريخ البلاد.

وبالطبع، فإن عملية عزل الرئيس معقدة وتحتاج إلى فترة زمنية طويلة، تبدأ في مجلس النواب بالاستماع إلى شهادات مؤيدي ومعارضي عزل الرئيس. فإذا قرر أكثر من نصف أعضاء المجلس أن هناك أسبابا كافية لعزله، تحوَّل المسألة إلى مجلس الشيوخ، الذي يكون له القرار الفصل، حيث يجب أن يصدِّق على عزل الرئيس ما لا يقل عن ثلثي الأعضاء.

ومع جميع هذه الأحاديث، ينمو الاقتصاد الأمريكي، ويناقش الكونغرس مشروع قانون بشأن الإصلاحات الضريبية، الذي طرحه ترامب في حملته الانتخابية. إذ إن تخفيض الضرائب سيحفز النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة وسيزيد من أماكن العمل. وهذا يصب في مصلحة ترامب.

ولكن من جانب آخر، لم يتمكن ترامب من تمرير أي مبادرة تشريعية عبر الكونغرس، ما يعدُّ أمرا سلبيا في عمل الرئيس. ويحاول ترامب إدارة الدولة باستخدام خبرته في إدارة البزنس من دون معرفة بكيفية عمل الجهاز البيروقراطي.

لكل ذلك، فإن كاتب المقال واثق من أنه إذا لم يحدث أمر سيئ (الحرب مثلا)، فإن دونالد ترامب سيبقى في منصبه الرئاسي إلى نهاية فترة ولايته الأولى.

-
عدد الزيارات
296
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-17 -

تقرير الـsns: موسكو لا تستبعد مشاركة معارضين سوريين في مشاورات جنيف.. وأمريكا تحذر الجيش من شنّ هجوم ضد الإرهابيين في…

عبر الرئيس بوتين وبنيامين نتنياهو عن استعدادهما لتعزير التنسيق بشأن تسوية الوضع في سورية، وتعزيز الأمن على الحدود السورية الإسرائيلية. وبحث بوتين ونتنياهو في اتصال…
2018-06-16 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً…
2018-06-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور أنت تكره أن تسلم أمورك للقدر وهذا يوم جيد إذا تعلمت أن تلاحق بنفسك كل…
2018-06-17 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً عن تعزيز مواقع واشنطن بمواجهة روسيا. ووفقاً لروسيا اليوم، جرى البحث في مستقبل سورية خلال جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بالكونغرس…
2018-06-17 -
2018-06-17 -

السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في… !

2018-06-17 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً… !

2018-06-17 -

الزوج السابق لجولي يكشف سبب طلاقهما بعد مرور 15 عاما

أعلن، بيلي بوب ثورنتون، الزوج السابق للنجمة الهوليودية، أنجيلينا جولي، عن أسباب انفصالهما، وبدد العديد من الشائعات القديمة حول علاقتهما. وذكر بوب أنهما كانا ألمع… !

2018-06-16 -

الحرارة أعلى من معدلاتها والجو صحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح اعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي مترافق بامتدادلمرتفع جوي شبه مداري… !

2018-06-12 -

التربية تصدر برامج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية

أصدرت وزارة التربية اليوم برنامج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بمختلف فروعها لعام 2018. وأوضحت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه أن… !

2018-06-15 -

تحديث جديد من "آبل" يثير غضب الاستخبارات الأمريكية

عمدت آبل إلى سد فجوة طالما سمحت للأجهزة الأمنية باختراق أجهزتها، الأمر الذي من شأنه إشعال المواجهة بينها وبين الاستخبارات الأمريكية. وكشفت الشركة العملاقة عن… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-17 -

وزير داخلية ألمانيا: لم يعد بوسعي العمل مع ميركل

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن وزير الداخلية في البلاد، هورست سيهوفر، أعلن أنه لم يعد يستطيع العمل مع رئيسة الحكومة المستشارة أنغيلا ميركل، بسبب سياستها… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 حزيران

الحمل   أمورك تميل إلى التركيز على الشؤون الاجتماعية وقد تدخل في جديد لقيادة محيطك أو القيام بدور فعال في عائلتك أو مع أصدقائك فالقدرة على الإقناع وبلاغتك في الحديث وفي الدفاع عن آرائك هي الأمر…

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل   أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور…