لماذا يصعب على اسرائيل توجيه ضربة عسكرية لحزب الله؟؟؟؟!

رأي البلد

2017-11-13 -
المصدر : خاص - محطة أخبار سورية

قيل الكثير في الآونة الأخيرة عن التعاون السعودي- الاسرائيلي وسعي حكام السعودية (بل الحاكم الوحيد بن سلمان وهذا أصح) إلى دفع اسرائيل نحو شن حرب ضد لبنان بذريعة ضرب حزب الله "الذراع " الايرانية في المنطقة .

ورغم جميع ما قدمته السعودية من إغراءات لاسرائيل تبرر لها ضرب لبنان , إلا أن الاسرائيليين لم يقتنعوا بعد (هل نقول مازالوا خائفين؟؟) إذ تؤكد مصادر إعلامية عربية مطلعة وعليمة لمحطة أخبار سورية, أن  هناك خلافا في الرأي بين المؤسستين العسكرية والسياسية في اسرائيل حول التعامل مع "حزب الله" إرضاءً للسعودية، التي ترغب في أن ينتهي هذا الحزب في أسرع وقت ممكن، لأنه – حسب وجهة نظر كبار المسؤولين الاميركيين والسعوديين – هو الممثل والحامل لطروحات إيران وأحلامها  في السيطرة على  لبنان وسورية والعراق.

 

تقول المصادر إن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تؤمن بأنه من الأجدى محاربة حزب الله من الداخل، أي شن حرب عليه بالوكالة، من خلال تحريض مختلف "الأفرقاء"على الساحة اللبنانية ضد الحزب ، وخاصة ما يسمى لبنانيا "الفريق السني" ، وبذلك يمكن إدخال لبنان في صراع داخلي مرير وحرب أهلية على غرار ما جرى في العام 1975، وستعمل إسرائيل عندها , إضافة الى السعودية ودول أخرى تسير في ركبها قدر المستطاع , لدعم الافرقاء المعادين لحزب الله  من أجل إنهاكه.

وتؤمن القيادة العسكرية الإسرائيلية  - ودائما حسب المصدر -  بأن شن حرب مباشرة على حزب الله سيزيد من شعبيته في الداخل اللبناني والمنطقة العربية عموما، وسيحرج الأفرقاء المعادين له، كما أن الحزب سيَلقى دعماً من حلفائه الكثر في العالمين العربي والاسلامي.

 

وتشير المصادر العربية لمحطة أخبار سورية أن القيادة السياسية الإسرائيلية معنية بإرضاء السعودية، ودفعها لإقامة علاقات معها، بعد أن تقنعها بأنها هي أهلٌ للاعتماد عليها في مواجهة ايران وحزب الله.

إن  أي حرب إسرائيلية على حزب الله ولبنان في الوقت الحاضر  لها تداعياتها ونتائجها السيئة وغير المحسوبة لدى"بعض المتهورين " سواء من  إسرائيل أو من السعودية ومن أهم هذه النتائج برأينا :\

 

  • توحيد صفوف المقاومة الجماهيرية ضد اسرائيل في العالمين العربي والإسلامي.
  • خسائر مادية وبشرية ضخمة نتيجة هذه الحرب , حتى لو كانت خاطفة كما يريد البعض في إسرائيل ، لأن امكانية أن تكون خاطفة ليست مضمونة نهائيا  , وإن من يبدأ هذه الحرب لن يكون بمقدوره أبدا إنهاءها وقتما يريد .
  • تؤكد أغلب المعطيات الصادرة عن أجهزة الأمن الاسرائيلية المختلفة أن هناك نقصا كبيرا في المعلومات الاستخبارية الكافية للسيطرة على هذه الحرب ضد حزب الله، وهناك خوف عظيم من مفاجآت على أرض الميدان كما واجهتها اسرائيل في عدوان عام 2006!
  • تتساءل أغلب فئات المجتمع الاسرائيلي : هل اميركا مستعدة لتعويض خسائر اسرائيل من السلاح في هذه الحرب الخاطفة!
  • والسؤال الأهم الذي يطرحه العسكر والسياسيون الاسرائيليون , هل السعودية ودول الخليج بالفعل ستقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل ، أم أنها ستتراجع عن ذلك إذا كانت نتيجة الحرب الخاطفة عكس ما يتوقعه الجميع من داعمي اسرائيل.

 

تختتم المصادر معلوماتها بالقول إن هناك اجماع في اسرائيل بأن الوقت الحاضر ليس مناسباً لخوض غمار حرب، وان اسرائيل لن تشن حروباً بالوكالة عن السعودية، لأن مصالحها أهم من العلاقات مع دول الخليج، وأن أمنها مهم ويجب ألا يُمس مقابل مكاسب سياسية غير مضمونة!

 

كما أن وسائل الاعلام الاسرائيلية ، ومفكرين صهاينة كبار، ينصحون القيادة السياسية الاسرائيلية بألا تنجر وراء مطالب السعودية، وتخوض بالنيابة عنها حروباً ليست اسرائيل مستعدة لها الآن.

 

الخلاصة أن الظروف جميعها لا تساعد اسرائيل على خوض غمار حرب غير مضمونة النتائج , مهما حاولت السعودية أو غيرها, دفع اسرائيل نحو ارتكاب عدوان آثم ضد لبنان الذي ضيع رئيس وزرائه في السعودية ولم يعثر عليه بعد....

 

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
1012
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-17 -

تقرير الـsns: موسكو لا تستبعد مشاركة معارضين سوريين في مشاورات جنيف.. وأمريكا تحذر الجيش من شنّ هجوم ضد الإرهابيين في…

عبر الرئيس بوتين وبنيامين نتنياهو عن استعدادهما لتعزير التنسيق بشأن تسوية الوضع في سورية، وتعزيز الأمن على الحدود السورية الإسرائيلية. وبحث بوتين ونتنياهو في اتصال…
2018-06-16 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً…
2018-06-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور أنت تكره أن تسلم أمورك للقدر وهذا يوم جيد إذا تعلمت أن تلاحق بنفسك كل…
2018-06-17 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً عن تعزيز مواقع واشنطن بمواجهة روسيا. ووفقاً لروسيا اليوم، جرى البحث في مستقبل سورية خلال جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بالكونغرس…
2018-06-17 -
2018-06-17 -

السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في… !

2018-06-17 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً… !

2018-06-17 -

الزوج السابق لجولي يكشف سبب طلاقهما بعد مرور 15 عاما

أعلن، بيلي بوب ثورنتون، الزوج السابق للنجمة الهوليودية، أنجيلينا جولي، عن أسباب انفصالهما، وبدد العديد من الشائعات القديمة حول علاقتهما. وذكر بوب أنهما كانا ألمع… !

2018-06-16 -

الحرارة أعلى من معدلاتها والجو صحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح اعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي مترافق بامتدادلمرتفع جوي شبه مداري… !

2018-06-12 -

التربية تصدر برامج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية

أصدرت وزارة التربية اليوم برنامج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بمختلف فروعها لعام 2018. وأوضحت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه أن… !

2018-06-15 -

تحديث جديد من "آبل" يثير غضب الاستخبارات الأمريكية

عمدت آبل إلى سد فجوة طالما سمحت للأجهزة الأمنية باختراق أجهزتها، الأمر الذي من شأنه إشعال المواجهة بينها وبين الاستخبارات الأمريكية. وكشفت الشركة العملاقة عن… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-17 -

وزير داخلية ألمانيا: لم يعد بوسعي العمل مع ميركل

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن وزير الداخلية في البلاد، هورست سيهوفر، أعلن أنه لم يعد يستطيع العمل مع رئيسة الحكومة المستشارة أنغيلا ميركل، بسبب سياستها… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 حزيران

الحمل   أمورك تميل إلى التركيز على الشؤون الاجتماعية وقد تدخل في جديد لقيادة محيطك أو القيام بدور فعال في عائلتك أو مع أصدقائك فالقدرة على الإقناع وبلاغتك في الحديث وفي الدفاع عن آرائك هي الأمر…

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل   أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور…