لماذا يصعب على اسرائيل توجيه ضربة عسكرية لحزب الله؟؟؟؟!

رأي البلد

2017-11-13 -
المصدر : خاص - محطة أخبار سورية

قيل الكثير في الآونة الأخيرة عن التعاون السعودي- الاسرائيلي وسعي حكام السعودية (بل الحاكم الوحيد بن سلمان وهذا أصح) إلى دفع اسرائيل نحو شن حرب ضد لبنان بذريعة ضرب حزب الله "الذراع " الايرانية في المنطقة .

ورغم جميع ما قدمته السعودية من إغراءات لاسرائيل تبرر لها ضرب لبنان , إلا أن الاسرائيليين لم يقتنعوا بعد (هل نقول مازالوا خائفين؟؟) إذ تؤكد مصادر إعلامية عربية مطلعة وعليمة لمحطة أخبار سورية, أن  هناك خلافا في الرأي بين المؤسستين العسكرية والسياسية في اسرائيل حول التعامل مع "حزب الله" إرضاءً للسعودية، التي ترغب في أن ينتهي هذا الحزب في أسرع وقت ممكن، لأنه – حسب وجهة نظر كبار المسؤولين الاميركيين والسعوديين – هو الممثل والحامل لطروحات إيران وأحلامها  في السيطرة على  لبنان وسورية والعراق.

 

تقول المصادر إن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تؤمن بأنه من الأجدى محاربة حزب الله من الداخل، أي شن حرب عليه بالوكالة، من خلال تحريض مختلف "الأفرقاء"على الساحة اللبنانية ضد الحزب ، وخاصة ما يسمى لبنانيا "الفريق السني" ، وبذلك يمكن إدخال لبنان في صراع داخلي مرير وحرب أهلية على غرار ما جرى في العام 1975، وستعمل إسرائيل عندها , إضافة الى السعودية ودول أخرى تسير في ركبها قدر المستطاع , لدعم الافرقاء المعادين لحزب الله  من أجل إنهاكه.

وتؤمن القيادة العسكرية الإسرائيلية  - ودائما حسب المصدر -  بأن شن حرب مباشرة على حزب الله سيزيد من شعبيته في الداخل اللبناني والمنطقة العربية عموما، وسيحرج الأفرقاء المعادين له، كما أن الحزب سيَلقى دعماً من حلفائه الكثر في العالمين العربي والاسلامي.

 

وتشير المصادر العربية لمحطة أخبار سورية أن القيادة السياسية الإسرائيلية معنية بإرضاء السعودية، ودفعها لإقامة علاقات معها، بعد أن تقنعها بأنها هي أهلٌ للاعتماد عليها في مواجهة ايران وحزب الله.

إن  أي حرب إسرائيلية على حزب الله ولبنان في الوقت الحاضر  لها تداعياتها ونتائجها السيئة وغير المحسوبة لدى"بعض المتهورين " سواء من  إسرائيل أو من السعودية ومن أهم هذه النتائج برأينا :\

 

  • توحيد صفوف المقاومة الجماهيرية ضد اسرائيل في العالمين العربي والإسلامي.
  • خسائر مادية وبشرية ضخمة نتيجة هذه الحرب , حتى لو كانت خاطفة كما يريد البعض في إسرائيل ، لأن امكانية أن تكون خاطفة ليست مضمونة نهائيا  , وإن من يبدأ هذه الحرب لن يكون بمقدوره أبدا إنهاءها وقتما يريد .
  • تؤكد أغلب المعطيات الصادرة عن أجهزة الأمن الاسرائيلية المختلفة أن هناك نقصا كبيرا في المعلومات الاستخبارية الكافية للسيطرة على هذه الحرب ضد حزب الله، وهناك خوف عظيم من مفاجآت على أرض الميدان كما واجهتها اسرائيل في عدوان عام 2006!
  • تتساءل أغلب فئات المجتمع الاسرائيلي : هل اميركا مستعدة لتعويض خسائر اسرائيل من السلاح في هذه الحرب الخاطفة!
  • والسؤال الأهم الذي يطرحه العسكر والسياسيون الاسرائيليون , هل السعودية ودول الخليج بالفعل ستقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل ، أم أنها ستتراجع عن ذلك إذا كانت نتيجة الحرب الخاطفة عكس ما يتوقعه الجميع من داعمي اسرائيل.

 

تختتم المصادر معلوماتها بالقول إن هناك اجماع في اسرائيل بأن الوقت الحاضر ليس مناسباً لخوض غمار حرب، وان اسرائيل لن تشن حروباً بالوكالة عن السعودية، لأن مصالحها أهم من العلاقات مع دول الخليج، وأن أمنها مهم ويجب ألا يُمس مقابل مكاسب سياسية غير مضمونة!

 

كما أن وسائل الاعلام الاسرائيلية ، ومفكرين صهاينة كبار، ينصحون القيادة السياسية الاسرائيلية بألا تنجر وراء مطالب السعودية، وتخوض بالنيابة عنها حروباً ليست اسرائيل مستعدة لها الآن.

 

الخلاصة أن الظروف جميعها لا تساعد اسرائيل على خوض غمار حرب غير مضمونة النتائج , مهما حاولت السعودية أو غيرها, دفع اسرائيل نحو ارتكاب عدوان آثم ضد لبنان الذي ضيع رئيس وزرائه في السعودية ولم يعثر عليه بعد....

 

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
194
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-16 -

تهديد الإرهاب يتراجع في سورية و3 دول أخرى

قال دانييل هيسلوب، مدير الأبحاث في منظمة "معهد الاقتصاد والسلام" الدولية، إن مستوى التهديد الإرهابي انخفض بشكل جدي في سوريا و3 دول أخرى كانت تتصدر…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة فالصبر والحكمة مطلوبة منك اليوم للتغلب على بعض الصعوبات الجوزاء أفضل أعمالك هي التي تقوم…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل لجنة التحقيق الخاصة بتحديد المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سورية. وتم إسقاط المشروع الروسي، لتعود موسكو وتستخدم حق النقض ضد المشروع الأميركي. وعقب «الفيتو»…
2017-11-17 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

تقرير: الأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل

أبدى الأردن قلقه من سعي السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل من أجل إقامة تحالف لمواجهة إيران، ومن استعداد الرياض للتنازل عن حق الفلسطينيين في العودة… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…