لماذا يصعب على اسرائيل توجيه ضربة عسكرية لحزب الله؟؟؟؟!

رأي البلد

2017-11-13 -
المصدر : خاص - محطة أخبار سورية

قيل الكثير في الآونة الأخيرة عن التعاون السعودي- الاسرائيلي وسعي حكام السعودية (بل الحاكم الوحيد بن سلمان وهذا أصح) إلى دفع اسرائيل نحو شن حرب ضد لبنان بذريعة ضرب حزب الله "الذراع " الايرانية في المنطقة .

ورغم جميع ما قدمته السعودية من إغراءات لاسرائيل تبرر لها ضرب لبنان , إلا أن الاسرائيليين لم يقتنعوا بعد (هل نقول مازالوا خائفين؟؟) إذ تؤكد مصادر إعلامية عربية مطلعة وعليمة لمحطة أخبار سورية, أن  هناك خلافا في الرأي بين المؤسستين العسكرية والسياسية في اسرائيل حول التعامل مع "حزب الله" إرضاءً للسعودية، التي ترغب في أن ينتهي هذا الحزب في أسرع وقت ممكن، لأنه – حسب وجهة نظر كبار المسؤولين الاميركيين والسعوديين – هو الممثل والحامل لطروحات إيران وأحلامها  في السيطرة على  لبنان وسورية والعراق.

 

تقول المصادر إن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تؤمن بأنه من الأجدى محاربة حزب الله من الداخل، أي شن حرب عليه بالوكالة، من خلال تحريض مختلف "الأفرقاء"على الساحة اللبنانية ضد الحزب ، وخاصة ما يسمى لبنانيا "الفريق السني" ، وبذلك يمكن إدخال لبنان في صراع داخلي مرير وحرب أهلية على غرار ما جرى في العام 1975، وستعمل إسرائيل عندها , إضافة الى السعودية ودول أخرى تسير في ركبها قدر المستطاع , لدعم الافرقاء المعادين لحزب الله  من أجل إنهاكه.

وتؤمن القيادة العسكرية الإسرائيلية  - ودائما حسب المصدر -  بأن شن حرب مباشرة على حزب الله سيزيد من شعبيته في الداخل اللبناني والمنطقة العربية عموما، وسيحرج الأفرقاء المعادين له، كما أن الحزب سيَلقى دعماً من حلفائه الكثر في العالمين العربي والاسلامي.

 

وتشير المصادر العربية لمحطة أخبار سورية أن القيادة السياسية الإسرائيلية معنية بإرضاء السعودية، ودفعها لإقامة علاقات معها، بعد أن تقنعها بأنها هي أهلٌ للاعتماد عليها في مواجهة ايران وحزب الله.

إن  أي حرب إسرائيلية على حزب الله ولبنان في الوقت الحاضر  لها تداعياتها ونتائجها السيئة وغير المحسوبة لدى"بعض المتهورين " سواء من  إسرائيل أو من السعودية ومن أهم هذه النتائج برأينا :\

 

  • توحيد صفوف المقاومة الجماهيرية ضد اسرائيل في العالمين العربي والإسلامي.
  • خسائر مادية وبشرية ضخمة نتيجة هذه الحرب , حتى لو كانت خاطفة كما يريد البعض في إسرائيل ، لأن امكانية أن تكون خاطفة ليست مضمونة نهائيا  , وإن من يبدأ هذه الحرب لن يكون بمقدوره أبدا إنهاءها وقتما يريد .
  • تؤكد أغلب المعطيات الصادرة عن أجهزة الأمن الاسرائيلية المختلفة أن هناك نقصا كبيرا في المعلومات الاستخبارية الكافية للسيطرة على هذه الحرب ضد حزب الله، وهناك خوف عظيم من مفاجآت على أرض الميدان كما واجهتها اسرائيل في عدوان عام 2006!
  • تتساءل أغلب فئات المجتمع الاسرائيلي : هل اميركا مستعدة لتعويض خسائر اسرائيل من السلاح في هذه الحرب الخاطفة!
  • والسؤال الأهم الذي يطرحه العسكر والسياسيون الاسرائيليون , هل السعودية ودول الخليج بالفعل ستقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل ، أم أنها ستتراجع عن ذلك إذا كانت نتيجة الحرب الخاطفة عكس ما يتوقعه الجميع من داعمي اسرائيل.

 

تختتم المصادر معلوماتها بالقول إن هناك اجماع في اسرائيل بأن الوقت الحاضر ليس مناسباً لخوض غمار حرب، وان اسرائيل لن تشن حروباً بالوكالة عن السعودية، لأن مصالحها أهم من العلاقات مع دول الخليج، وأن أمنها مهم ويجب ألا يُمس مقابل مكاسب سياسية غير مضمونة!

 

كما أن وسائل الاعلام الاسرائيلية ، ومفكرين صهاينة كبار، ينصحون القيادة السياسية الاسرائيلية بألا تنجر وراء مطالب السعودية، وتخوض بالنيابة عنها حروباً ليست اسرائيل مستعدة لها الآن.

 

الخلاصة أن الظروف جميعها لا تساعد اسرائيل على خوض غمار حرب غير مضمونة النتائج , مهما حاولت السعودية أو غيرها, دفع اسرائيل نحو ارتكاب عدوان آثم ضد لبنان الذي ضيع رئيس وزرائه في السعودية ولم يعثر عليه بعد....

 

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
1095
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يستقبل البشير في دمشق... وعيد أميركي وحلول بديلة لشرقيّ الفرات..؟!

أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن استعداد أنقرة للنظر في إمكانية التعاون مع الرئيس بشار الأسد في حال أعيد انتخابه بانتخابات ديمقراطية ذات…
2018-12-17 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-12-16 -

صفات مولود 18 كانون الأول - منى جبركل عام وأنت بخير

الطيبة مجسدة والصراحة بذاتها لن تجد مع هذا المخلوق أي صعوبة في التعرف عليه في العشر الدقائق الأولى من لقائك به ، فهذا الكائن ثرثار…
2018-12-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحملأنصحك بالتقليل من الصرف العشوائي والبذخ وتذكر أخطاء الماضي فاليوم للتفكير بالمال و ربما تضطر لدفع مصاريف إضافية لم تكن بالحسبان فأمورك المالية بحاجة إلى تنظيم الثورأنت في مرحلة لتأسيس الجديد وهذا سيجعلك تدخل صراعات وجود مع من حولك والمعطيات حولك تشجعك على الخوض في الجديد والعناية الإلهية تحميك …
2018-12-17 -

صفات مولود 18 كانون الأول - منى جبركل عام وأنت بخير

الطيبة مجسدة والصراحة بذاتها لن تجد مع هذا المخلوق أي صعوبة في التعرف عليه في العشر الدقائق الأولى من لقائك به ، فهذا الكائن ثرثار يعرفك عن نفسه بكل ثقة وصراحة لن يلف أو يدور لأنه لا يعرف النفاق فما يوجد في داخله يخرج على لسانه بطرفة عين . شهم…
2018-12-17 -
2018-12-17 -

منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره الإيراني ودياً استعدادا لتصفيات آسيا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي بكرة القدم مع نظيره الإيراني في مباراتين وديتين في الثامن عشر والحادي والعشرين من الشهر الجاري في جزيرة كيش الإيرانية استعدادا… !

2018-12-18 -

تقرير الـsns: زيارة البشير إلى ســورية: دلالات وقراءات وتكهنات..؟!!

شدد سفير السودان لدى سورية، خالد أحمد محمد، أمس، على أن زيارة الرئيس، عمر البشير إلى دمشق ” تحرك سوداني خالص”، وليس بمبادرة من أي… !

2018-12-17 -

إليسا تتحدّث عن تعرّضها للتنمّر!

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للفنانة إليسا تتحدّث فيه عن مشكلة التنمّر التي تؤثّر على الأطفال، متطرّقة الى تعرّضها هي شخصيًّا للتنمّر "بسبب… !

2018-12-18 -

194 مليون متر مكعب كمية المياه المخزنة في سد الباسل بالحسكة

جاوزت الكميات المخزنة من مياه الأمطار في سد الباسل جنوب الحسكة خلال موسم الأمطار الحالي 194 مليون متر مكعب. وبين مدير الموارد المائية في الحسكة… !

2018-12-17 -

منح طلاب السنوات الأخيرة الذين يحملون 4 مقررات على الأكثر مهلة للتسجيل في امتحانات الفصل الأول

منحت وزارة التعليم العالي اليوم طلاب السنوات الأخيرة الذين يحملون أربعة مقررات على الأكثر بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2017-2018 مهلة جديدة للتسجيل في امتحانات الفصل… !

2018-12-18 -

صحيفة: مشروع روسي-صيني لتغيير المناخ

أكدت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست، أن علماء روسيا والصين اختبروا تكنولوجيا تغيير الجو في إطار مشروع مشترك، يمكن استخدامها مستقبلا في المجالات العسكرية.… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-18 -

بوتين: ثلاثيتنا النووية تتعزز وسنواصل حربنا على الإرهاب في سورية بلا رحمة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تصميم موسكو على مواصلة الحرب ضد الإرهاب في سورية بلا رحمة، وتقديم جميع أنواع الدعم لحكومة دمشق في هذا السبيل.… !

2018-12-17 -

انفجار يحطم مكاتب شبكة "سكاي تي في" التلفزيونية اليونانية

هزّ انفجار شحنة ناسفة قرب مبنى محطة تلفزيون "سكاي تي في"، العاصمة اليونانية أثينا، فجر اليوم الاثنين، وأدى إلى تحطم نوافذ مكاتبها ووقوع أضرار جسيمة… !

2018-12-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الأول

الحمل   تميل ميلاً مفاجئاً إلى مواقف غير معتادة أو وجوه جديدة وأناس تعرفهم حديثاً وتمتلك أفكار جيدة وتحتاج إلى حدة ذكاءك لوضعها موضع التنفيذ وبالقدر الكافي من الهدوء   الثور   أنا أتمنى أن تلتزم بالعمل و تمارس…

2018-12-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الأول

الحمل   أنصحك بالتقليل من الصرف العشوائي والبذخ وتذكر أخطاء الماضي فاليوم للتفكير بالمال و ربما تضطر لدفع مصاريف إضافية لم تكن بالحسبان فأمورك المالية بحاجة إلى تنظيم الثور   أنت في مرحلة لتأسيس الجديد وهذا سيجعلك تدخل صراعات…