ما هي الموضوعات الأكثر حدة في لقاء ترامب وبوتين المقبل؟

مقالات مختارة

2017-11-08 -
المصدر :

تناول أرتور أفاكوف في "موسكوفسكي كومسوموليتس" رغبة ترامب في لقاء بوتين؛ مشيرا إلى أن "الضجيج" سيهدأ وستظهر ساحة للمناورة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعرب عن رغبته في لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في فيتنام، وذلك لمناقشة الوضع حول كوريا الشمالية وأوكرانيا وسوريا.

وإذا تم هذا اللقاء، فإنه سوف يكون على خلفية احتدام الخلافات الدبلوماسية وحرمان البعثة الروسية أملاكها وتقييد نشاط وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة، إضافة إلى اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية.

وبالطبع، لا يستطيع أحد التقليل من أهمية لقاء بوتين وترامب، وخاصة أن الرئيس الأمريكي أكد بنفسه أن الانتصار على الإرهاب الدولي غير ممكن من دون موسكو، وأنه من دونها لا يمكن تسوية النزاع في دونباس.

في غضون ذلك، تبين نتائج استطلاعات الرأي انخفاضا حادا في شعبية ترامب، ولا تستبعد وسائل الإعلام عزله. فهل سيكون هذا اللقاء مسمارا جديدا يدق في نعش الرئيس؟ أم أنه سيتمكن من تغيير الأوضاع لمصلحته؟

رئيس مركز أبحاث آلية سياسة الولايات المتحدة الخارجية في معهد الولايات المتحدة وكندا سيرغي صامويلوف لا يرى سببا جديا لعزل ترامب، لعدم العثور على "الأثر الروسي"، لكن ذلك لا ينفي أن سيد البيت الأبيض محاصر من جميع الجوانب في مسألة التعاون مع موسكو، حتى أنه اضطر إلى توقيع قانون بعقوبات جديدة على روسيا على الرغم من أن ذلك يخالف وجهة نظره. لذلك، "لا يمكننا انتظار حدوث اختراق في هذا اللقاء، لأنهما حتى لو اتفقا على مسألة سياسية ما، فلن يكون بإمكان ترامب تنفيذها حاليا، ولكن هذا الضجيج قد يهدأ بعد نصف سنة، عندها سيتمكن من ذلك".

أما كبير الباحثين في مركز التكنولوجيات السياسية أليكسي مكاركين، فيقول إن "الشيء الوحيد الذي يمكن التوصل إليه حاليا هو سورية، حيث إن "داعش" قد هُزم عمليا، ولا بد من تقرير مستقبل سوريا، ولا سيما أن موسكو إلى جانب بقاء السلطة بيد الحكومة الحالية والرئيس بشار الأسد، الذي سيقوم بإعادة بناء الدولة وتقديم تنازلات للمعارضة. إضافة إلى أن الرئيس الأسد ينوي إجراء إصلاحات كبيرة تسمح له بالبقاء في السلطة ...

أما بشأن أوكرانيا، فلا أعتقد بإمكان التوصل إلى اتفاق لتعارض المواقف تماما. ذلك خلافا لمسألة كوريا الشمالية، حيث تبذل روسيا والصين كل ما في وسعهما وتتعاونان مع الولايات المتحدة".

-
عدد الزيارات
170
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-16 -

تهديد الإرهاب يتراجع في سورية و3 دول أخرى

قال دانييل هيسلوب، مدير الأبحاث في منظمة "معهد الاقتصاد والسلام" الدولية، إن مستوى التهديد الإرهابي انخفض بشكل جدي في سوريا و3 دول أخرى كانت تتصدر…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة فالصبر والحكمة مطلوبة منك اليوم للتغلب على بعض الصعوبات الجوزاء أفضل أعمالك هي التي تقوم…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل لجنة التحقيق الخاصة بتحديد المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سورية. وتم إسقاط المشروع الروسي، لتعود موسكو وتستخدم حق النقض ضد المشروع الأميركي. وعقب «الفيتو»…
2017-11-17 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

تقرير: الأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل

أبدى الأردن قلقه من سعي السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل من أجل إقامة تحالف لمواجهة إيران، ومن استعداد الرياض للتنازل عن حق الفلسطينيين في العودة… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…