"القوة الناعمة" تساعد الصين في سعيها نحو زعامة العالم

مقالات مختارة

2017-11-07 -
المصدر :

يشير فلاديمير سكوسيريف في "نيزافيسيمايا غازيتا" إلى قدرات الصين، وكيفية نجاح الحزب الشيوعي في تجنيد غير الشيوعيين. ويكتب سكوسيريف أن من بين الشعارات، التي رُفعت في مؤتمر الحزب الأخير، كان: "وحدوا جميع القوى التي يمكن توحيدها".

ويضيف الكاتب أن قائمة نُشرت، بعد انتهاء أعمال المؤتمر التاسع عشر للحزب، بأسماء أعضاء المكتب السياسي المؤلف من 25 عضوا بينهم امرأة واحدة هي سون تشون لان، والتي ستشرف على قسم الجبهة الموحدة للحزب الشيوعي، الذي ستتمثل مهمته في توسيع نفوذ الحزب بين العلماء والمقاولين ورجال الأعمال ورجال الدين والطلاب المتميزين غير الحزبيين. وبحسب شي جين بينغ، فإن على هذا القسم، الذي تغلُب على عمله السرية، أن يلعب دورا كبيرا في انضمام الصين إلى مجموعة الدول الرائدة في العالم بحلول عام 2050.

وستعمل الصين، عبر مكتب "القوة الناعمة" (الجبهة الموحدة)، على كسب الأنصار في داخلها وخارجها. وبحسب شي جين بينغ، فإن على العاملين فيه بموجب التعليمات أن يكونوا لطفاء، وفي الوقت نفسه يجب عليهم الوقوف بوجه كل من يحاول النيل من الصين وإبطاء تطورها. وسيعمل أحد اقسام هذا المكتب في هونغ كونغ ومكاو، وبين الصينيين الذين يعيشون في أكثر من 180 دولة. أما القسم الثاني، فسينشط بين رجال الدين البوذيين والمسلمين والمسيحيين وغيرهم.

ويشير عميد كلية الاستشراق في مدرسة الاقتصاد العليا أليكسي ماسلوف، في حديث مع كاتب المقال في الصحيفة، إلى أن الجبهة الموحدة شُكلت في عشرينات القرن الماضي للعمل داخل الصين فقط، ولكنها في الواقع لم تنشط قبل عام 1979، عندما تولى دينغ شياو بينغ قيادة الحزب والدولة. وأن مهمتها الأساس كانت تنفيذ الاتصالات بين الحزب الشيوعي والأحزاب الأخرى. وبحسب كاتب المقال، فقد لوحظ توسُّع نشاط الجبهة كثيرا خلال السنوات الأخيرة بعد انضمام "غرفة التجارة" إليها، حيث تقوم بمساعدة الشركات الخاصة في تعاونها مع المؤسسات الحكومية. وبصورة عامة، تعمل الجبهة مع جميع الهيئات والمنظمات غير الحزبية.

عدد الزيارات
326
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الأول

مولود حماسي ، شجاع مقدام ، لكنه لا يعرف الصبر ولا يطيق الانتظار ، فالوقت من ذهب والعمر قصير والطموحات كثيرة . إذا شعر أنه…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمللاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثورقد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء بسبب كلمة أو خلاف على وجهة نظر فحاول أن تتقبل الآخرين بعيوبهم واغفر لهم أخطاءهم…
2018-10-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-17 -

تقرير الـsns: موسكو: القيادة الروسية وجهت دعوة إلى الرئيس بشار الأسد لزيارة روسيا.. وراضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب..؟!

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الرئاسة الروسية وجهت دعوة إلى الرئيس بشار الأسد لزيارة روسيا، بما في ذلك جمهورية القرم. وقال لافروف في… !

2018-10-17 -

رامي عياش ينهي خلافه مع فارس كرم

شارك الفنان رامي عياش تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر توجه فيها إلى الفنان فارس كرم الذي خسر والده يوم أمس بعد تعرضه لوعكة صحية،… !

2018-10-17 -

الشريط الوردي يغلف “انا أحب دمشق” في ساحة الأمويين للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

غلفت الأشرطة الوردية صرح أنا أحب دمشق في ساحة الأمويين ضمن نشاطات الحملة الوطنية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي التي انطلقت بداية تشرين… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-17 -

ابتكار دراجة هوائية ذاتية القيادة

طور طلاب الجامعات الصينية دراجة هوائية ذاتية القيادة، يمكنها تتبع مالكها دون أي إشراف بشري في يوم من الأيام. وعلى الرغم من أن مشاهدة دراجة… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-17 -

مقتل وإصابة العشرات في تفجير عبوة ناسفة غربي القرم الروسية

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية أن الانفجار الذي وقع اليوم في كلية بوليتيكنك في مدينة كيرتش غربي شبه جزيرة القرم الروسية، ناجم عن عبوة ناسفة… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…

2018-10-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال   الثور    قد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء…