"القوة الناعمة" تساعد الصين في سعيها نحو زعامة العالم

مقالات مختارة

2017-11-07 -
المصدر :

يشير فلاديمير سكوسيريف في "نيزافيسيمايا غازيتا" إلى قدرات الصين، وكيفية نجاح الحزب الشيوعي في تجنيد غير الشيوعيين. ويكتب سكوسيريف أن من بين الشعارات، التي رُفعت في مؤتمر الحزب الأخير، كان: "وحدوا جميع القوى التي يمكن توحيدها".

ويضيف الكاتب أن قائمة نُشرت، بعد انتهاء أعمال المؤتمر التاسع عشر للحزب، بأسماء أعضاء المكتب السياسي المؤلف من 25 عضوا بينهم امرأة واحدة هي سون تشون لان، والتي ستشرف على قسم الجبهة الموحدة للحزب الشيوعي، الذي ستتمثل مهمته في توسيع نفوذ الحزب بين العلماء والمقاولين ورجال الأعمال ورجال الدين والطلاب المتميزين غير الحزبيين. وبحسب شي جين بينغ، فإن على هذا القسم، الذي تغلُب على عمله السرية، أن يلعب دورا كبيرا في انضمام الصين إلى مجموعة الدول الرائدة في العالم بحلول عام 2050.

وستعمل الصين، عبر مكتب "القوة الناعمة" (الجبهة الموحدة)، على كسب الأنصار في داخلها وخارجها. وبحسب شي جين بينغ، فإن على العاملين فيه بموجب التعليمات أن يكونوا لطفاء، وفي الوقت نفسه يجب عليهم الوقوف بوجه كل من يحاول النيل من الصين وإبطاء تطورها. وسيعمل أحد اقسام هذا المكتب في هونغ كونغ ومكاو، وبين الصينيين الذين يعيشون في أكثر من 180 دولة. أما القسم الثاني، فسينشط بين رجال الدين البوذيين والمسلمين والمسيحيين وغيرهم.

ويشير عميد كلية الاستشراق في مدرسة الاقتصاد العليا أليكسي ماسلوف، في حديث مع كاتب المقال في الصحيفة، إلى أن الجبهة الموحدة شُكلت في عشرينات القرن الماضي للعمل داخل الصين فقط، ولكنها في الواقع لم تنشط قبل عام 1979، عندما تولى دينغ شياو بينغ قيادة الحزب والدولة. وأن مهمتها الأساس كانت تنفيذ الاتصالات بين الحزب الشيوعي والأحزاب الأخرى. وبحسب كاتب المقال، فقد لوحظ توسُّع نشاط الجبهة كثيرا خلال السنوات الأخيرة بعد انضمام "غرفة التجارة" إليها، حيث تقوم بمساعدة الشركات الخاصة في تعاونها مع المؤسسات الحكومية. وبصورة عامة، تعمل الجبهة مع جميع الهيئات والمنظمات غير الحزبية.

-
عدد الزيارات
167
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-16 -

تهديد الإرهاب يتراجع في سورية و3 دول أخرى

قال دانييل هيسلوب، مدير الأبحاث في منظمة "معهد الاقتصاد والسلام" الدولية، إن مستوى التهديد الإرهابي انخفض بشكل جدي في سوريا و3 دول أخرى كانت تتصدر…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة فالصبر والحكمة مطلوبة منك اليوم للتغلب على بعض الصعوبات الجوزاء أفضل أعمالك هي التي تقوم…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل لجنة التحقيق الخاصة بتحديد المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سورية. وتم إسقاط المشروع الروسي، لتعود موسكو وتستخدم حق النقض ضد المشروع الأميركي. وعقب «الفيتو»…
2017-11-17 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

تقرير: الأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل

أبدى الأردن قلقه من سعي السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل من أجل إقامة تحالف لمواجهة إيران، ومن استعداد الرياض للتنازل عن حق الفلسطينيين في العودة… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…