ترجمان لـ نائب مدير وكالة الأنباء الكوبية: تعزيز العمل الإعلامي المشترك بما يحقق مصلحة ورسالة البلدين

قضايا إعلامية

2017-10-31 -
المصدر : سانا

 

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أهمية تعزيز وتقوية العمل الإعلامي المشترك بين سورية وكوبا وتفعيل البروتوكول الموقع بين وكالة الأنباء السورية سانا ووكالة أنباء “برنسا لاتينا” الكوبية ودراسة البنود غير المفعلة لتفعيلها للوصول إلى تعاون أمثل يحقق مصلحة ورسالة البلدين الشقيقين.

وأشار ترجمان خلال لقائه نائب المدير العام لوكالة “برنسا لاتينا” “ايكتور ميرندا بيريز” اليوم إلى أهمية ما تقوم به وكالة الأنباء الكوبية لنقل حقيقة ما يجري في سورية كونها منبرا إعلاميا حرا في مواجهة الغطرسة الأمريكية بإداراتها المتعاقبة إضافة إلى دورها الكبير في مواجهة الهجمة الإعلامية الكاذبة والمضللة ضد سورية وتبيان حقيقة ما يجري للجمهور الكوبي وجمهور أمريكا اللاتينية عموما.

وقال ترجمان إن “ما تعانيه سورية من حصار اقتصادي جائر واجراءات أحادية الجانب عانى منه الشعب الكوبي سابقا لهذا نحن نهتم بدعم ومساندة الأصدقاء لمواجهة هذا العدوان ودحره” منوها “بمواقف كوبا تجاه ما تتعرض له سورية من إرهاب منذ سبع سنوات من خلال المواقف والتصريحات التي عبرت عن الدعم الكوبي للقيادة والشعب السوري في محاربة الإرهاب إضافة إلى دعمها الاقتصادي وبقاء السفارة الكوبية في سورية رغم كل ما يجري وممارسة نشاطاتها المميزة على أكثر من صعيد”.

ولفت وزير الإعلام إلى أن استمرار العمل بمكتب الوكالة الكوبية ونقل ما يجري دليل ثقة وصداقة حقيقية وعمل إعلامي مهني محترف للوقوف في وجه الحملات الدعائية المفبركة.

نائب مدير عام وكالة الانباء الكوبية أكد خلال اللقاء أن زيارته دمشق مهمة جدا للتأكيد مجددا على تضامن بلاده مع سورية في حربها ضد الإرهاب عسكريا وإعلاميا ولتعزيز الروابط الإعلامية وتقريب المسافات والمساعدة في بعض القضايا المشتركة.

ونوه “ميرندا بيريز” ببطولات وانتصارات الجيش العربي السوري ودور وسائل الإعلام السورية التي استطاعت بإمكانياتها المتواضعة مواجهة الحرب الإعلامية العالمية الشرسة مؤكدا أن الوكالة تعمل باستمرار على إبراز الحقيقة وايصالها إلى العالم أجمع.

ولفت “ميرندا بيريز” إلى أن الوكالة لديها الكثير من المكاتب في جميع أنحاء العالم لكنها تعتبر مكتب دمشق من أهم المكاتب كونه يؤدي رسالة
تسهم في مساندة وسائل الإعلام السورية بالدفاع عن سيادة واستقلال سورية في مواجهة الحرب الإعلامية المضللة التي تتعرض لها منذ سبع سنوات.
وقال “ميرندا بيريز” إن “أغلب مراسلي الوكالة الذين قدموا إلى سورية أبدوا رغبة عارمة بالعودة للعمل فيها مجددا لتغطية ما يجري في سورية عن كثب” مشيرا إلى أن الوفد قام بزيارة دمشق القديمة ومعلولا وشاهد بأم العين كيف تجري الحياة بشكل طبيعي في شوارع دمشق.

حضر اللقاء مدير عام الوكالة العربية السورية للأنباء سانا وأعضاء من السفارة الكوبية.

 

 

-
عدد الزيارات
268
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-16 -

تهديد الإرهاب يتراجع في سورية و3 دول أخرى

قال دانييل هيسلوب، مدير الأبحاث في منظمة "معهد الاقتصاد والسلام" الدولية، إن مستوى التهديد الإرهابي انخفض بشكل جدي في سوريا و3 دول أخرى كانت تتصدر…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة فالصبر والحكمة مطلوبة منك اليوم للتغلب على بعض الصعوبات الجوزاء أفضل أعمالك هي التي تقوم…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل لجنة التحقيق الخاصة بتحديد المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سورية. وتم إسقاط المشروع الروسي، لتعود موسكو وتستخدم حق النقض ضد المشروع الأميركي. وعقب «الفيتو»…
2017-11-17 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

تقرير: الأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل

أبدى الأردن قلقه من سعي السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل من أجل إقامة تحالف لمواجهة إيران، ومن استعداد الرياض للتنازل عن حق الفلسطينيين في العودة… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…