ترجمان لـ نائب مدير وكالة الأنباء الكوبية: تعزيز العمل الإعلامي المشترك بما يحقق مصلحة ورسالة البلدين

قضايا إعلامية

2017-10-31 -
المصدر : سانا

 

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أهمية تعزيز وتقوية العمل الإعلامي المشترك بين سورية وكوبا وتفعيل البروتوكول الموقع بين وكالة الأنباء السورية سانا ووكالة أنباء “برنسا لاتينا” الكوبية ودراسة البنود غير المفعلة لتفعيلها للوصول إلى تعاون أمثل يحقق مصلحة ورسالة البلدين الشقيقين.

وأشار ترجمان خلال لقائه نائب المدير العام لوكالة “برنسا لاتينا” “ايكتور ميرندا بيريز” اليوم إلى أهمية ما تقوم به وكالة الأنباء الكوبية لنقل حقيقة ما يجري في سورية كونها منبرا إعلاميا حرا في مواجهة الغطرسة الأمريكية بإداراتها المتعاقبة إضافة إلى دورها الكبير في مواجهة الهجمة الإعلامية الكاذبة والمضللة ضد سورية وتبيان حقيقة ما يجري للجمهور الكوبي وجمهور أمريكا اللاتينية عموما.

وقال ترجمان إن “ما تعانيه سورية من حصار اقتصادي جائر واجراءات أحادية الجانب عانى منه الشعب الكوبي سابقا لهذا نحن نهتم بدعم ومساندة الأصدقاء لمواجهة هذا العدوان ودحره” منوها “بمواقف كوبا تجاه ما تتعرض له سورية من إرهاب منذ سبع سنوات من خلال المواقف والتصريحات التي عبرت عن الدعم الكوبي للقيادة والشعب السوري في محاربة الإرهاب إضافة إلى دعمها الاقتصادي وبقاء السفارة الكوبية في سورية رغم كل ما يجري وممارسة نشاطاتها المميزة على أكثر من صعيد”.

ولفت وزير الإعلام إلى أن استمرار العمل بمكتب الوكالة الكوبية ونقل ما يجري دليل ثقة وصداقة حقيقية وعمل إعلامي مهني محترف للوقوف في وجه الحملات الدعائية المفبركة.

نائب مدير عام وكالة الانباء الكوبية أكد خلال اللقاء أن زيارته دمشق مهمة جدا للتأكيد مجددا على تضامن بلاده مع سورية في حربها ضد الإرهاب عسكريا وإعلاميا ولتعزيز الروابط الإعلامية وتقريب المسافات والمساعدة في بعض القضايا المشتركة.

ونوه “ميرندا بيريز” ببطولات وانتصارات الجيش العربي السوري ودور وسائل الإعلام السورية التي استطاعت بإمكانياتها المتواضعة مواجهة الحرب الإعلامية العالمية الشرسة مؤكدا أن الوكالة تعمل باستمرار على إبراز الحقيقة وايصالها إلى العالم أجمع.

ولفت “ميرندا بيريز” إلى أن الوكالة لديها الكثير من المكاتب في جميع أنحاء العالم لكنها تعتبر مكتب دمشق من أهم المكاتب كونه يؤدي رسالة
تسهم في مساندة وسائل الإعلام السورية بالدفاع عن سيادة واستقلال سورية في مواجهة الحرب الإعلامية المضللة التي تتعرض لها منذ سبع سنوات.
وقال “ميرندا بيريز” إن “أغلب مراسلي الوكالة الذين قدموا إلى سورية أبدوا رغبة عارمة بالعودة للعمل فيها مجددا لتغطية ما يجري في سورية عن كثب” مشيرا إلى أن الوفد قام بزيارة دمشق القديمة ومعلولا وشاهد بأم العين كيف تجري الحياة بشكل طبيعي في شوارع دمشق.

حضر اللقاء مدير عام الوكالة العربية السورية للأنباء سانا وأعضاء من السفارة الكوبية.

 

 

-
عدد الزيارات
373
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-17 -

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كاري

عنيد إذا قال شيئاً فعله ولن يثنيه عن فعله شيء .. يتابع أعماله ليتقدم دائماً .. يعرف ما يريد ويصل إليه بالصبر .. يحب أصدقاءه…
2018-01-17 -

تقرير الـsns: معركة تحرير إدلب مستمرة.. وأردوغان يواصل الصراخ..؟!

تحت عنوان: «معركة إدلب الكبرى»: الحرب في مرحلتها الثانية، أوضح إيلي حنا في صحيفة الأخبار، أنه منذ أسابيع، وضعت دمشق بالتعاون مع حلفائها، خارطة «جيب…
2018-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين ولكن تأكد من نواياهم وتمسك بالعقل وأسمع آراء من حولك ولا تغامر بإجابات غير محسوبة…
2018-01-18 -

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-18 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-18 -

لافروف: الغرب يغمض عينيه عن استخدام الإرهابيين الأسلحة الكيميائية في سورية ويرفض إدانتهم

أكد وزير الخارجية الروسس سيرغس لافروف أن الغرب يغمض عينيه عن استخدام الإرهابيين الأسلحة الكيميائية في سورية ويرفض إدانتهم مبينا أنه يفضلبدلا من ذلك… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-18 -

إغلاق الموانئ السورية في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أغلقت اليوم جميع الموانئ السورية بوجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة. وقال مدير الموانئ العميد أكرم ابراهيم في تصريح لـ سانا: إنه “نظرا… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-17 -

"القصر السماوي" قد يسقط فوق أوروبا محملا بمادة سامة

من المتوقع تحطم المحطة الفضائية الصينية "تيانغونغ-1" على سطح الأرض في غضون أسابيع قليلة، وفقا لما ذكره الخبراء. وأُطلقت المحطة الصينية في عام 2011، ولكنها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-18 -

شويغو يلتقي رئيسي الأركان والاستخبارات التركيين

استقبل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الخميس، رئيس الأركان التركي خلوصي آكار ورئيس الاستخبارات الوطنية التركية هاكان فيدان وبحث الوضع في الشرق الأوسط معهما.… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثور قد تواجه بعدائية أو تشعر…

2018-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل   وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين…