شركة علي بابا الصينية تضخ 15 مليار دولار لكسب سباق تكنولوجيا المستقبل

علوم وتكنولوجيا

2017-10-20 -
المصدر : صحيفة الشعب الصينية

أعلنت شركة علي بابا في 11تشرين الأول / أكتوبر الجاري، عن تأسيس "أكاديمية دامو"، حيث ستقوم خلال السنوات الثلاثة القادمة بضخ 100 مليار يوان (ما يعادل 15.1 مليار دولار) في البحث العلمي. في مسعى للوصول إلى قمة الابتكار التكنولوجي. كما أظهرت البيانات التي كُشف عنها في نفس اليوم، تجاوز القيمة السوقية لشركة علي بابا لمنافستها أمازون الأمريكية للمرة الثانية، بعد أن تجاوزتها للمرة الأولى في عام 2014، على إثر إدراج علي بابا في سوق الأسهم الأمريكية.

 

يكتسي إسم "دامو" دلالة عميقة في الثقافة الصينية. حيث يعود إلى معهد دامو بمعبد الشاولين لتعليم فنون الكونغ الفو، وهو المكان الذي كان يتدرب فيه البوديهارما، مؤسس هذا الفن القتالي. ويعتبر بوديهارما مؤسس البوذية الصينية أيضا. وتحكي القصص المتعلقة بالووشو الصيني، أن "معهد دامو" كان يمثل الجهاز الأعلى لبحث وتطوير فنون القتال الصينية.  

 

كما أن إطلاق شركة علي بابا هذا الإسم على أكاديميتها البحثية، لا يمكن فصله عن حب مؤسسها جاك ما لأبطال الكونغ فو الصينيين. وتمثل أحرف كلمة "دامو" بالإنكليزية ( DAMO) اختصار لعبارات: الاكتشاف والمغامرة والتقدم والتطلع (“Discovery”“Adventure”“Momentum”“Outlook”).

وفي كلمته أثناء مراسم الإعلان عن تأسيس أكاديمية دامو، عبّر جاك ما عن تطلعه إلى 3 إنتظارات كبرى من هذه المؤسسة البحثية، وهي: أن "تعيش" الأكاديمية أطول من مجموعة علي بابا؛ أن توفر خدماتها لـ2 مليار شخص حول العالم على الأقل؛ أن يكون موجها نحو المستقبل، وأن يعتمد التكنولوجيا في معالجة مشاكل المستقبل.

وستركز أكاديمة دامو على تطوير الأبحاث والإبتكارات في عدة مجالات علمية، من بينها: الحوسبة الكميّة، التعلم الآلي، الخوارزميات الأساسية، أمن الإنترنت، الحوسبة المرئية، معالجة اللغة الطبيعية، الجيل القادم من التفاعل بين الإنسان والآلة، تقنية الرقائق الإلكترونية، الأنظمة المدمجة. وغيرها من المجالات التي تغطي الذكاء الآلي والإنترنت الذكية والتقنيات المالية.

وشرعت أكاديمية دامو في بناء عدة مراكز تكنولوجية بمختلف أنحاء العالم، وتأسيس مخابر في مختلف مجالات البحث العلمي. وتخطط مجموعة علي بابا لجذب 100 عالم وباحث من مستوى عالمي رفيع إلى أكاديمية دامو. بما في ذلك الأب الروحي للذكاء الإصطناعي مايكل.ج. جوردن. وجورج.م. شورش، الذي يعد واحدا من أهم علماء "الجينوم البشري" في العالم.

عدد الزيارات
145
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-18 -

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كاري

عنيد إذا قال شيئاً فعله ولن يثنيه عن فعله شيء .. يتابع أعماله ليتقدم دائماً .. يعرف ما يريد ويصل إليه بالصبر .. يحب أصدقاءه…
2018-01-17 -

تقرير الـsns: معركة تحرير إدلب مستمرة.. وأردوغان يواصل الصراخ..؟!

تحت عنوان: «معركة إدلب الكبرى»: الحرب في مرحلتها الثانية، أوضح إيلي حنا في صحيفة الأخبار، أنه منذ أسابيع، وضعت دمشق بالتعاون مع حلفائها، خارطة «جيب…
2018-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين ولكن تأكد من نواياهم وتمسك بالعقل وأسمع آراء من حولك ولا تغامر بإجابات غير محسوبة…
2018-01-18 -

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-18 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-18 -

رمزي: نرفض الشروط المسبقة والحل يبقى “سورياً سورياً”

قال رمزي عزالدين رمزي نائب المبعوث الدولي الخاص الى سورية ستافان دي ميستورا: إن الاجتماع الذي عقده اليوم مع نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-18 -

إغلاق الموانئ السورية في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أغلقت اليوم جميع الموانئ السورية بوجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة. وقال مدير الموانئ العميد أكرم ابراهيم في تصريح لـ سانا: إنه “نظرا… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-17 -

"القصر السماوي" قد يسقط فوق أوروبا محملا بمادة سامة

من المتوقع تحطم المحطة الفضائية الصينية "تيانغونغ-1" على سطح الأرض في غضون أسابيع قليلة، وفقا لما ذكره الخبراء. وأُطلقت المحطة الصينية في عام 2011، ولكنها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-18 -

شويغو يلتقي رئيسي الأركان والاستخبارات التركيين

استقبل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الخميس، رئيس الأركان التركي خلوصي آكار ورئيس الاستخبارات الوطنية التركية هاكان فيدان وبحث الوضع في الشرق الأوسط معهما.… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثور قد تواجه بعدائية أو تشعر…

2018-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل   وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين…