أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"..

إسرائيليات

2017-10-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية

نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، عن وجود خلافات بين روسيا واسرائيل حول موضوع التواجد العسكري الايراني في سورية، وان موسكو رفضت طلب تل ابيب بأن تتمركز القوات الايرانية داخل الاراضي السورية على بعد 40 كلم من من منقطة فصل القوات في الجولان المحتل. ورفض ليبرمان اعطاء تفاصيل او توضيحات في هذا الخصوص، مكتفيا بالقول ان اسرائيل ستقوم بكل ما يلزم لمنع تمركز ايران عسكريا في سورية.

مع ذلك، قالت مصادر اسرائيلية ان ايران لا تزال تمثل السند الداعم لسورية، ويجب الاصغاء لتصريحات رئيس الاركان الايراني الاخيرة في العاصمة السورية دمشق. واضافت المصادر ان ايران الامر ليس مجرد تهديد وحسب، حيث تواصل ايران تعزيز تواجدها العسكري في سورية، بالتعاون مع الجيش السوري وحزب الله، وتفرض وقائع جديدة على الارض، بالرغم من تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب ضد طهران.

تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"

الى ذلك، اظهر تقرير للقناة الثانية العبرية، ان الاضرار التي لحقت ببطارية الصواريخ السورية "سام 5" التي هاجمتها الطائرات الاسرائيلية يوم الاثنين الماضي، كانت طفيفة جدا، خلافا للمزاعم الاسرائيلية التي قالت انه تم اخراج البطارية من الخدمة. واوضح التقرير ان صور الاقمار الصناعية تؤكد ان البطارية عادت الى الخدمة بعد وقت قصير من الهجوم الاسرائيلي.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري اسرائيلي قوله، ان الهدف من الهجوم كان اعطاب الرادار المركزي في القاعدة وليس أكثر. واضاف، ان هذا النوع من البطاريات الدفاعية يتألف من مركبين، وسلاح الجو تعمد إصابة مركب واحد فقط، تم قصفه بأربع قنابل أصابت الرادار، وشلت عمل البطارية.

نتنياهو يحاول اقناع زعماء العالم بتسليح اكراد العراق

قالت القناة، ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بدأ باجراء اتصالات مع عدد من زعماء العالم، كان آخرها يوم امس، في الاتصال الهاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في محاولة لحث قادة العالم على مساعدة الاكراد في اقليم كردستان العراق، على ضوء الاوضاع الصعبة في الاقليم، بعد الاستفتاء الأخير، ودخول القوات العراقية الى كركوك.

واشارت القناة، الى ان نتنياهو تحدث في الاسبوع الماضي مع المستشارة الالمانية انجيلا ميكل، واوفد مستشار الامن القومي الاسرائيلي مئير بن شبات الى واشنطن، لاجراء مباحثات مع مستشار الأمن القومي الامريكي الجنرال مكماستر، لذات الغرض.

وقالت القناة، انه بالرغم من ان  اقليم كردستان العراق، يعتبر قاعدة متقدمة للغرب في المنطقة، فان الاكراد هناك يدفعون ثمن العدوانية الايرانية، ويتعرضون لهجمات عنيفة تستخدم فيها اسلحة امريكية كانت واشنطن زودت بها الجيش العراقي.

واعتبرت القناة، ان نتنياهو يحاول اقناع زعماء العالم، بمساعدة اكراد كردستان بأي وسيلة ممكنة، وخاصة تزويدهم بالسلاح، وهو ما لا تستطيع اسرائيل القيام به. واضافت القناة، ان اسرائيل تعتبر ان العلاقة مع اكراد العراق، اكبر بكثير من العلاقات الخاصة القائمة معهم منذ سنوات طويلة. اذ يعتبر نتنياهو ان ما يجري للاكراد في شمال العراق هو مقدمة لما يمكن ان يحصل لأكراد سورية. لذلك، فان هذه هي الفرصة المواتية لترجمة تصريحات زعماء العالم ضد ايران الى افعال، والاسراع للقيام بذلك بعيدا عن حدود اسرائيل.

موقع معاريف: وزير الحرب الاسرائيلي: وتيرة الاستيطان الحالية هي الاكبر منذ عام 2000

أكد وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ان عمليات البناء والتوسع الاستيطاني في مستوطنات الضفة الغربية، تشهد تسارعا غير مسبوق منذ عام 2000، كاشفا عن عمليات بناء جديدة منذ بداية العام الجاري 2017، في نحو 3000 وحدة سكنية، ومخطط يشمل بناء نحو 7500 وحدة إضافية سيبدأ العمل بها قريبا.

واشار ليبرمان، الى أنه تم انجاز اقرار العديد من مخططات البناء في اجتماعات اللجنة العليا للتخطيط والبناء، واغلاق جميع الالتزامات التي تعهدت بها الحكومات السابقة في كل ما يتعلق بمخططات الاستيطان. وأضاف، ان العمل يجري بوتيرة عالية وغير مسبوقة منذ عام 2000، وان عمليات البناء في الضفة الغربية اكبر بكثير مقارنة مع مشاريع البناء التي تمت في فترات سابقة.

الى ذلك، كشفت مصادر اسرائيلية ان ثماني دول اعضاء في الاتحاد الأوروبي، طالبت اسرائيل بدفع مبلغ 30 الف يورو، كتعويض عن المباني والمرافق التي تم هدمها في المنطقة "  C" بالضفة الغربية. واوضحت المصادر ان بلجيكا هي التي تقف وراء الحملة ضد اسرائيل، حيث نجحت في اقناع كل من فرنسا واسبانيا والسوريد ولوكسمبورغ وايطاليا وايرلندا والدانمارك، بمطالبة اسرائيل بدفع التعويضات. واوضحت المصادر ان الدول الاوروبية الثمانية، قامت بصياغة رسالة شديدة اللهجة ضد اسرائيل، سيتم تسليماه لوزارة الخارجية الاسرائيلية، تتضمن مطالبة اسرائيل بدفع التعويضات وإعادة المعدات التي قامت بمصادرتها. كما اكدت الرسالة ان السياسية التي تطبقها اسرائيل اسرائيل في المنطقة "C" تقود الى عملية تهجير جماعي للفلسطينيين"ترانسفير".

                                                                     ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
249
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-18 -

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كاري

عنيد إذا قال شيئاً فعله ولن يثنيه عن فعله شيء .. يتابع أعماله ليتقدم دائماً .. يعرف ما يريد ويصل إليه بالصبر .. يحب أصدقاءه…
2018-01-17 -

تقرير الـsns: معركة تحرير إدلب مستمرة.. وأردوغان يواصل الصراخ..؟!

تحت عنوان: «معركة إدلب الكبرى»: الحرب في مرحلتها الثانية، أوضح إيلي حنا في صحيفة الأخبار، أنه منذ أسابيع، وضعت دمشق بالتعاون مع حلفائها، خارطة «جيب…
2018-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين ولكن تأكد من نواياهم وتمسك بالعقل وأسمع آراء من حولك ولا تغامر بإجابات غير محسوبة…
2018-01-18 -

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-18 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-18 -

رمزي: نرفض الشروط المسبقة والحل يبقى “سورياً سورياً”

قال رمزي عزالدين رمزي نائب المبعوث الدولي الخاص الى سورية ستافان دي ميستورا: إن الاجتماع الذي عقده اليوم مع نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-18 -

إغلاق الموانئ السورية في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أغلقت اليوم جميع الموانئ السورية بوجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة. وقال مدير الموانئ العميد أكرم ابراهيم في تصريح لـ سانا: إنه “نظرا… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-17 -

"القصر السماوي" قد يسقط فوق أوروبا محملا بمادة سامة

من المتوقع تحطم المحطة الفضائية الصينية "تيانغونغ-1" على سطح الأرض في غضون أسابيع قليلة، وفقا لما ذكره الخبراء. وأُطلقت المحطة الصينية في عام 2011، ولكنها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-18 -

شويغو يلتقي رئيسي الأركان والاستخبارات التركيين

استقبل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الخميس، رئيس الأركان التركي خلوصي آكار ورئيس الاستخبارات الوطنية التركية هاكان فيدان وبحث الوضع في الشرق الأوسط معهما.… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثور قد تواجه بعدائية أو تشعر…

2018-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل   وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين…