أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"..

إسرائيليات

2017-10-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية

نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، عن وجود خلافات بين روسيا واسرائيل حول موضوع التواجد العسكري الايراني في سورية، وان موسكو رفضت طلب تل ابيب بأن تتمركز القوات الايرانية داخل الاراضي السورية على بعد 40 كلم من من منقطة فصل القوات في الجولان المحتل. ورفض ليبرمان اعطاء تفاصيل او توضيحات في هذا الخصوص، مكتفيا بالقول ان اسرائيل ستقوم بكل ما يلزم لمنع تمركز ايران عسكريا في سورية.

مع ذلك، قالت مصادر اسرائيلية ان ايران لا تزال تمثل السند الداعم لسورية، ويجب الاصغاء لتصريحات رئيس الاركان الايراني الاخيرة في العاصمة السورية دمشق. واضافت المصادر ان ايران الامر ليس مجرد تهديد وحسب، حيث تواصل ايران تعزيز تواجدها العسكري في سورية، بالتعاون مع الجيش السوري وحزب الله، وتفرض وقائع جديدة على الارض، بالرغم من تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب ضد طهران.

تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"

الى ذلك، اظهر تقرير للقناة الثانية العبرية، ان الاضرار التي لحقت ببطارية الصواريخ السورية "سام 5" التي هاجمتها الطائرات الاسرائيلية يوم الاثنين الماضي، كانت طفيفة جدا، خلافا للمزاعم الاسرائيلية التي قالت انه تم اخراج البطارية من الخدمة. واوضح التقرير ان صور الاقمار الصناعية تؤكد ان البطارية عادت الى الخدمة بعد وقت قصير من الهجوم الاسرائيلي.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري اسرائيلي قوله، ان الهدف من الهجوم كان اعطاب الرادار المركزي في القاعدة وليس أكثر. واضاف، ان هذا النوع من البطاريات الدفاعية يتألف من مركبين، وسلاح الجو تعمد إصابة مركب واحد فقط، تم قصفه بأربع قنابل أصابت الرادار، وشلت عمل البطارية.

نتنياهو يحاول اقناع زعماء العالم بتسليح اكراد العراق

قالت القناة، ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بدأ باجراء اتصالات مع عدد من زعماء العالم، كان آخرها يوم امس، في الاتصال الهاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في محاولة لحث قادة العالم على مساعدة الاكراد في اقليم كردستان العراق، على ضوء الاوضاع الصعبة في الاقليم، بعد الاستفتاء الأخير، ودخول القوات العراقية الى كركوك.

واشارت القناة، الى ان نتنياهو تحدث في الاسبوع الماضي مع المستشارة الالمانية انجيلا ميكل، واوفد مستشار الامن القومي الاسرائيلي مئير بن شبات الى واشنطن، لاجراء مباحثات مع مستشار الأمن القومي الامريكي الجنرال مكماستر، لذات الغرض.

وقالت القناة، انه بالرغم من ان  اقليم كردستان العراق، يعتبر قاعدة متقدمة للغرب في المنطقة، فان الاكراد هناك يدفعون ثمن العدوانية الايرانية، ويتعرضون لهجمات عنيفة تستخدم فيها اسلحة امريكية كانت واشنطن زودت بها الجيش العراقي.

واعتبرت القناة، ان نتنياهو يحاول اقناع زعماء العالم، بمساعدة اكراد كردستان بأي وسيلة ممكنة، وخاصة تزويدهم بالسلاح، وهو ما لا تستطيع اسرائيل القيام به. واضافت القناة، ان اسرائيل تعتبر ان العلاقة مع اكراد العراق، اكبر بكثير من العلاقات الخاصة القائمة معهم منذ سنوات طويلة. اذ يعتبر نتنياهو ان ما يجري للاكراد في شمال العراق هو مقدمة لما يمكن ان يحصل لأكراد سورية. لذلك، فان هذه هي الفرصة المواتية لترجمة تصريحات زعماء العالم ضد ايران الى افعال، والاسراع للقيام بذلك بعيدا عن حدود اسرائيل.

موقع معاريف: وزير الحرب الاسرائيلي: وتيرة الاستيطان الحالية هي الاكبر منذ عام 2000

أكد وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ان عمليات البناء والتوسع الاستيطاني في مستوطنات الضفة الغربية، تشهد تسارعا غير مسبوق منذ عام 2000، كاشفا عن عمليات بناء جديدة منذ بداية العام الجاري 2017، في نحو 3000 وحدة سكنية، ومخطط يشمل بناء نحو 7500 وحدة إضافية سيبدأ العمل بها قريبا.

واشار ليبرمان، الى أنه تم انجاز اقرار العديد من مخططات البناء في اجتماعات اللجنة العليا للتخطيط والبناء، واغلاق جميع الالتزامات التي تعهدت بها الحكومات السابقة في كل ما يتعلق بمخططات الاستيطان. وأضاف، ان العمل يجري بوتيرة عالية وغير مسبوقة منذ عام 2000، وان عمليات البناء في الضفة الغربية اكبر بكثير مقارنة مع مشاريع البناء التي تمت في فترات سابقة.

الى ذلك، كشفت مصادر اسرائيلية ان ثماني دول اعضاء في الاتحاد الأوروبي، طالبت اسرائيل بدفع مبلغ 30 الف يورو، كتعويض عن المباني والمرافق التي تم هدمها في المنطقة "  C" بالضفة الغربية. واوضحت المصادر ان بلجيكا هي التي تقف وراء الحملة ضد اسرائيل، حيث نجحت في اقناع كل من فرنسا واسبانيا والسوريد ولوكسمبورغ وايطاليا وايرلندا والدانمارك، بمطالبة اسرائيل بدفع التعويضات. واوضحت المصادر ان الدول الاوروبية الثمانية، قامت بصياغة رسالة شديدة اللهجة ضد اسرائيل، سيتم تسليماه لوزارة الخارجية الاسرائيلية، تتضمن مطالبة اسرائيل بدفع التعويضات وإعادة المعدات التي قامت بمصادرتها. كما اكدت الرسالة ان السياسية التي تطبقها اسرائيل اسرائيل في المنطقة "C" تقود الى عملية تهجير جماعي للفلسطينيين"ترانسفير".

                                                                     ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
225
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 تشرين الثاني

إنه العقرب الذي لا يرحم .. عقرب متملك بطريقة مستبدة . رأيه هو الذي يفرض .. لا يمتثل لآراء الآخرين ولا يقبل حتى أن يسمعهم…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: السعودية حلم الدولة اليهودية.. فماذا طلبت من محمود عباس.. وماذا بعد إعتقالات الرياض..؟!

ذكرت رأي اليوم، أنّ السعودية رسمت ثلاثة محددات أمام الرئيس محمود عباس لكي تشارك بقوة فيما أسمته بدعم “خيار الشرعية الفلسطينية” والتورط أكثر في عملية…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: ليبرمان قلق ويحذر.. وواشنطن تباشر خططها لسورية «ما بعد داعش»..؟!

استقبل الرئيس بشار الأسد، أمس، معاون وزير الخارجية الإيراني ورئيس وفد بلاده إلى محادثات أستانا، حسين جابري أنصاري، في دمشق، حيث بحث الطرفان آخر التطورات…
2017-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة فالصبر والحكمة مطلوبة منك اليوم للتغلب على بعض الصعوبات الجوزاء أفضل أعمالك هي التي تقوم…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل لجنة التحقيق الخاصة بتحديد المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سورية. وتم إسقاط المشروع الروسي، لتعود موسكو وتستخدم حق النقض ضد المشروع الأميركي. وعقب «الفيتو»…
2017-11-17 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

تقرير: الأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل

أبدى الأردن قلقه من سعي السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل من أجل إقامة تحالف لمواجهة إيران، ومن استعداد الرياض للتنازل عن حق الفلسطينيين في العودة… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…