أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"..

إسرائيليات

2017-10-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية

نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، عن وجود خلافات بين روسيا واسرائيل حول موضوع التواجد العسكري الايراني في سورية، وان موسكو رفضت طلب تل ابيب بأن تتمركز القوات الايرانية داخل الاراضي السورية على بعد 40 كلم من من منقطة فصل القوات في الجولان المحتل. ورفض ليبرمان اعطاء تفاصيل او توضيحات في هذا الخصوص، مكتفيا بالقول ان اسرائيل ستقوم بكل ما يلزم لمنع تمركز ايران عسكريا في سورية.

مع ذلك، قالت مصادر اسرائيلية ان ايران لا تزال تمثل السند الداعم لسورية، ويجب الاصغاء لتصريحات رئيس الاركان الايراني الاخيرة في العاصمة السورية دمشق. واضافت المصادر ان ايران الامر ليس مجرد تهديد وحسب، حيث تواصل ايران تعزيز تواجدها العسكري في سورية، بالتعاون مع الجيش السوري وحزب الله، وتفرض وقائع جديدة على الارض، بالرغم من تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب ضد طهران.

تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"

الى ذلك، اظهر تقرير للقناة الثانية العبرية، ان الاضرار التي لحقت ببطارية الصواريخ السورية "سام 5" التي هاجمتها الطائرات الاسرائيلية يوم الاثنين الماضي، كانت طفيفة جدا، خلافا للمزاعم الاسرائيلية التي قالت انه تم اخراج البطارية من الخدمة. واوضح التقرير ان صور الاقمار الصناعية تؤكد ان البطارية عادت الى الخدمة بعد وقت قصير من الهجوم الاسرائيلي.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري اسرائيلي قوله، ان الهدف من الهجوم كان اعطاب الرادار المركزي في القاعدة وليس أكثر. واضاف، ان هذا النوع من البطاريات الدفاعية يتألف من مركبين، وسلاح الجو تعمد إصابة مركب واحد فقط، تم قصفه بأربع قنابل أصابت الرادار، وشلت عمل البطارية.

نتنياهو يحاول اقناع زعماء العالم بتسليح اكراد العراق

قالت القناة، ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بدأ باجراء اتصالات مع عدد من زعماء العالم، كان آخرها يوم امس، في الاتصال الهاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في محاولة لحث قادة العالم على مساعدة الاكراد في اقليم كردستان العراق، على ضوء الاوضاع الصعبة في الاقليم، بعد الاستفتاء الأخير، ودخول القوات العراقية الى كركوك.

واشارت القناة، الى ان نتنياهو تحدث في الاسبوع الماضي مع المستشارة الالمانية انجيلا ميكل، واوفد مستشار الامن القومي الاسرائيلي مئير بن شبات الى واشنطن، لاجراء مباحثات مع مستشار الأمن القومي الامريكي الجنرال مكماستر، لذات الغرض.

وقالت القناة، انه بالرغم من ان  اقليم كردستان العراق، يعتبر قاعدة متقدمة للغرب في المنطقة، فان الاكراد هناك يدفعون ثمن العدوانية الايرانية، ويتعرضون لهجمات عنيفة تستخدم فيها اسلحة امريكية كانت واشنطن زودت بها الجيش العراقي.

واعتبرت القناة، ان نتنياهو يحاول اقناع زعماء العالم، بمساعدة اكراد كردستان بأي وسيلة ممكنة، وخاصة تزويدهم بالسلاح، وهو ما لا تستطيع اسرائيل القيام به. واضافت القناة، ان اسرائيل تعتبر ان العلاقة مع اكراد العراق، اكبر بكثير من العلاقات الخاصة القائمة معهم منذ سنوات طويلة. اذ يعتبر نتنياهو ان ما يجري للاكراد في شمال العراق هو مقدمة لما يمكن ان يحصل لأكراد سورية. لذلك، فان هذه هي الفرصة المواتية لترجمة تصريحات زعماء العالم ضد ايران الى افعال، والاسراع للقيام بذلك بعيدا عن حدود اسرائيل.

موقع معاريف: وزير الحرب الاسرائيلي: وتيرة الاستيطان الحالية هي الاكبر منذ عام 2000

أكد وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ان عمليات البناء والتوسع الاستيطاني في مستوطنات الضفة الغربية، تشهد تسارعا غير مسبوق منذ عام 2000، كاشفا عن عمليات بناء جديدة منذ بداية العام الجاري 2017، في نحو 3000 وحدة سكنية، ومخطط يشمل بناء نحو 7500 وحدة إضافية سيبدأ العمل بها قريبا.

واشار ليبرمان، الى أنه تم انجاز اقرار العديد من مخططات البناء في اجتماعات اللجنة العليا للتخطيط والبناء، واغلاق جميع الالتزامات التي تعهدت بها الحكومات السابقة في كل ما يتعلق بمخططات الاستيطان. وأضاف، ان العمل يجري بوتيرة عالية وغير مسبوقة منذ عام 2000، وان عمليات البناء في الضفة الغربية اكبر بكثير مقارنة مع مشاريع البناء التي تمت في فترات سابقة.

الى ذلك، كشفت مصادر اسرائيلية ان ثماني دول اعضاء في الاتحاد الأوروبي، طالبت اسرائيل بدفع مبلغ 30 الف يورو، كتعويض عن المباني والمرافق التي تم هدمها في المنطقة "  C" بالضفة الغربية. واوضحت المصادر ان بلجيكا هي التي تقف وراء الحملة ضد اسرائيل، حيث نجحت في اقناع كل من فرنسا واسبانيا والسوريد ولوكسمبورغ وايطاليا وايرلندا والدانمارك، بمطالبة اسرائيل بدفع التعويضات. واوضحت المصادر ان الدول الاوروبية الثمانية، قامت بصياغة رسالة شديدة اللهجة ضد اسرائيل، سيتم تسليماه لوزارة الخارجية الاسرائيلية، تتضمن مطالبة اسرائيل بدفع التعويضات وإعادة المعدات التي قامت بمصادرتها. كما اكدت الرسالة ان السياسية التي تطبقها اسرائيل اسرائيل في المنطقة "C" تقود الى عملية تهجير جماعي للفلسطينيين"ترانسفير".

                                                                     ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
370
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الأول

مولود حماسي ، شجاع مقدام ، لكنه لا يعرف الصبر ولا يطيق الانتظار ، فالوقت من ذهب والعمر قصير والطموحات كثيرة . إذا شعر أنه…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمللاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثورقد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء بسبب كلمة أو خلاف على وجهة نظر فحاول أن تتقبل الآخرين بعيوبهم واغفر لهم أخطاءهم…
2018-10-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-17 -

تقرير الـsns: موسكو: القيادة الروسية وجهت دعوة إلى الرئيس بشار الأسد لزيارة روسيا.. وراضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب..؟!

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الرئاسة الروسية وجهت دعوة إلى الرئيس بشار الأسد لزيارة روسيا، بما في ذلك جمهورية القرم. وقال لافروف في… !

2018-10-17 -

رامي عياش ينهي خلافه مع فارس كرم

شارك الفنان رامي عياش تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر توجه فيها إلى الفنان فارس كرم الذي خسر والده يوم أمس بعد تعرضه لوعكة صحية،… !

2018-10-17 -

الشريط الوردي يغلف “انا أحب دمشق” في ساحة الأمويين للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

غلفت الأشرطة الوردية صرح أنا أحب دمشق في ساحة الأمويين ضمن نشاطات الحملة الوطنية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي التي انطلقت بداية تشرين… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-17 -

ابتكار دراجة هوائية ذاتية القيادة

طور طلاب الجامعات الصينية دراجة هوائية ذاتية القيادة، يمكنها تتبع مالكها دون أي إشراف بشري في يوم من الأيام. وعلى الرغم من أن مشاهدة دراجة… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-17 -

طائرات أمريكية تتجسس على صواريخ "إس – 300" السورية

قامت طائرات استطلاع أمريكية بعمليات تجسس قرب مواقع نشر أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات الروسية إس-300" التي وردتها روسيا لسوريا. ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية، أن طائرات… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…

2018-10-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال   الثور    قد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء…