أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"..

إسرائيليات

2017-10-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية

نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، عن وجود خلافات بين روسيا واسرائيل حول موضوع التواجد العسكري الايراني في سورية، وان موسكو رفضت طلب تل ابيب بأن تتمركز القوات الايرانية داخل الاراضي السورية على بعد 40 كلم من من منقطة فصل القوات في الجولان المحتل. ورفض ليبرمان اعطاء تفاصيل او توضيحات في هذا الخصوص، مكتفيا بالقول ان اسرائيل ستقوم بكل ما يلزم لمنع تمركز ايران عسكريا في سورية.

مع ذلك، قالت مصادر اسرائيلية ان ايران لا تزال تمثل السند الداعم لسورية، ويجب الاصغاء لتصريحات رئيس الاركان الايراني الاخيرة في العاصمة السورية دمشق. واضافت المصادر ان ايران الامر ليس مجرد تهديد وحسب، حيث تواصل ايران تعزيز تواجدها العسكري في سورية، بالتعاون مع الجيش السوري وحزب الله، وتفرض وقائع جديدة على الارض، بالرغم من تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب ضد طهران.

تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"

الى ذلك، اظهر تقرير للقناة الثانية العبرية، ان الاضرار التي لحقت ببطارية الصواريخ السورية "سام 5" التي هاجمتها الطائرات الاسرائيلية يوم الاثنين الماضي، كانت طفيفة جدا، خلافا للمزاعم الاسرائيلية التي قالت انه تم اخراج البطارية من الخدمة. واوضح التقرير ان صور الاقمار الصناعية تؤكد ان البطارية عادت الى الخدمة بعد وقت قصير من الهجوم الاسرائيلي.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري اسرائيلي قوله، ان الهدف من الهجوم كان اعطاب الرادار المركزي في القاعدة وليس أكثر. واضاف، ان هذا النوع من البطاريات الدفاعية يتألف من مركبين، وسلاح الجو تعمد إصابة مركب واحد فقط، تم قصفه بأربع قنابل أصابت الرادار، وشلت عمل البطارية.

نتنياهو يحاول اقناع زعماء العالم بتسليح اكراد العراق

قالت القناة، ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بدأ باجراء اتصالات مع عدد من زعماء العالم، كان آخرها يوم امس، في الاتصال الهاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في محاولة لحث قادة العالم على مساعدة الاكراد في اقليم كردستان العراق، على ضوء الاوضاع الصعبة في الاقليم، بعد الاستفتاء الأخير، ودخول القوات العراقية الى كركوك.

واشارت القناة، الى ان نتنياهو تحدث في الاسبوع الماضي مع المستشارة الالمانية انجيلا ميكل، واوفد مستشار الامن القومي الاسرائيلي مئير بن شبات الى واشنطن، لاجراء مباحثات مع مستشار الأمن القومي الامريكي الجنرال مكماستر، لذات الغرض.

وقالت القناة، انه بالرغم من ان  اقليم كردستان العراق، يعتبر قاعدة متقدمة للغرب في المنطقة، فان الاكراد هناك يدفعون ثمن العدوانية الايرانية، ويتعرضون لهجمات عنيفة تستخدم فيها اسلحة امريكية كانت واشنطن زودت بها الجيش العراقي.

واعتبرت القناة، ان نتنياهو يحاول اقناع زعماء العالم، بمساعدة اكراد كردستان بأي وسيلة ممكنة، وخاصة تزويدهم بالسلاح، وهو ما لا تستطيع اسرائيل القيام به. واضافت القناة، ان اسرائيل تعتبر ان العلاقة مع اكراد العراق، اكبر بكثير من العلاقات الخاصة القائمة معهم منذ سنوات طويلة. اذ يعتبر نتنياهو ان ما يجري للاكراد في شمال العراق هو مقدمة لما يمكن ان يحصل لأكراد سورية. لذلك، فان هذه هي الفرصة المواتية لترجمة تصريحات زعماء العالم ضد ايران الى افعال، والاسراع للقيام بذلك بعيدا عن حدود اسرائيل.

موقع معاريف: وزير الحرب الاسرائيلي: وتيرة الاستيطان الحالية هي الاكبر منذ عام 2000

أكد وزير الحرب الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ان عمليات البناء والتوسع الاستيطاني في مستوطنات الضفة الغربية، تشهد تسارعا غير مسبوق منذ عام 2000، كاشفا عن عمليات بناء جديدة منذ بداية العام الجاري 2017، في نحو 3000 وحدة سكنية، ومخطط يشمل بناء نحو 7500 وحدة إضافية سيبدأ العمل بها قريبا.

واشار ليبرمان، الى أنه تم انجاز اقرار العديد من مخططات البناء في اجتماعات اللجنة العليا للتخطيط والبناء، واغلاق جميع الالتزامات التي تعهدت بها الحكومات السابقة في كل ما يتعلق بمخططات الاستيطان. وأضاف، ان العمل يجري بوتيرة عالية وغير مسبوقة منذ عام 2000، وان عمليات البناء في الضفة الغربية اكبر بكثير مقارنة مع مشاريع البناء التي تمت في فترات سابقة.

الى ذلك، كشفت مصادر اسرائيلية ان ثماني دول اعضاء في الاتحاد الأوروبي، طالبت اسرائيل بدفع مبلغ 30 الف يورو، كتعويض عن المباني والمرافق التي تم هدمها في المنطقة "  C" بالضفة الغربية. واوضحت المصادر ان بلجيكا هي التي تقف وراء الحملة ضد اسرائيل، حيث نجحت في اقناع كل من فرنسا واسبانيا والسوريد ولوكسمبورغ وايطاليا وايرلندا والدانمارك، بمطالبة اسرائيل بدفع التعويضات. واوضحت المصادر ان الدول الاوروبية الثمانية، قامت بصياغة رسالة شديدة اللهجة ضد اسرائيل، سيتم تسليماه لوزارة الخارجية الاسرائيلية، تتضمن مطالبة اسرائيل بدفع التعويضات وإعادة المعدات التي قامت بمصادرتها. كما اكدت الرسالة ان السياسية التي تطبقها اسرائيل اسرائيل في المنطقة "C" تقود الى عملية تهجير جماعي للفلسطينيين"ترانسفير".

                                                                     ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
343
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 22 تموز..منة شلبي ..كل عام وأنت بخير

قوة من السرطان تتسلح بتفاؤل الأسد فتكون شخصية مرحة وجريئة مع بعض تهور . بين السرطان و الأسد حيرة الواقف بين الماء والنار بين الإقدام…
2018-07-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-07-22 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: الجيش الاسرائيلي يعترف بإخلاء 800 ناشط من "الخوذ البيضاء" في سورية الى الأردن.. انهيار التفاهمات الروسية- الاسرائيلية…

القناة العاشرة:الجيش الاسرائيلي يعترف بإخلاء 800 ناشط من "الخوذ البيضاء" في سورية الى الأردن أعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، انه قام فجر اليوم الاحد، بإخلاء…
2018-07-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحملتستعيد نشاطك وتحاول مصالحة الأشخاص من حولك فجأة وقد تتصل بشخص تحبه وترى منه رداً إيجابياً يسعدك وقد يجعلك تندم على عدم اتصالك به سابقاً وقد تتلقى اعتذارات أو تندم على مواقف سابقة لذلك خصص وقتاً أطول للعائلة الثوراليوم للتحسن في وضعك العائلي وقد تفرح لخطوات مهمة على الصعيد المالي…
2018-07-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-22 -
2018-07-22 -

الجيش السوري يتوج بلقب كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخه

توج فريق الجيش السوري بلقب بطولة كأس الجمهورية، للمرة العاشرة في تاريخه بفوزه على الشرطة 2-1 اليوم السبت، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الفيحاء… !

2018-07-23 -

تقرير الـsns: لبنان وســـورية: نهاية النأي بالنفس.. عودة إلى شعار التكامل السياسي والاقتصادي!!

نشرتصحيفة الأخبارملفاً بعنوان: لبنان وسورية: نهاية النأي بالنفس. وتحت عنوان: العلاقات اللبنانية ــ السورية: عودة إلى شعار التكامل السياسي والاقتصادي، كتبابراهيم الأمين:تقترب سورية من المرحلة… !

2018-07-22 -

فيفي عبده: “أنا عايزة أدخل جهنم انت مالك؟”

تسببت الفنانة والراقصة المصرية فيفي عبده بحالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب تصريحها لمتابعيها عبر صفحتها الخاصة على فيسبوك بأنها تريد… !

2018-07-23 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية… !

2018-07-22 -

الإعلان عن منح دراسية في الجامعات العراقية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 10 مقاعد دراسية لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2018-2019… !

2018-07-22 -

هل يختفي أندرويد من الأجهزة الذكية؟!

ذكرت مواقع مهتمة بشؤون التقنية أن غوغل تتحضر لإطلاق نظام تشغيل جديد قد يحل مكان أندرويد في الأجهزة والهواتف الذكية. ومن المفترض أن يحمل النظام… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-23 -

الأمن الروسي يفكك خلية هرّبت أسلحة من الاتحاد الأوروبي

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي عن تفكيك خلية إقليمية لتهريب السلاح من الاتحاد الأوروبي إلى روسيا، مشيرا إلى أن عناصر الشبكة نشطوا في مقاطعات موسكو… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تموز

الحمل   يحمل لك هذا اليوم شراهة للتعلم ابتداءً من تجاربك وانتهاءً بتجارب الآخرين فطموحك أكبر بكثير مما تحصل عليه فتغلب على مشاعرك بالغفران والمحبة والجهد المتواصل الثور  قد تتوصل بذكائك ومثابرتك لكشف بعض المعلومات واستعمالها لمصلحتك وقد…

2018-07-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحمل  تستعيد نشاطك وتحاول مصالحة الأشخاص من حولك فجأة وقد تتصل بشخص تحبه وترى منه رداً إيجابياً يسعدك وقد يجعلك تندم على عدم اتصالك به سابقاً وقد تتلقى اعتذارات أو تندم على مواقف سابقة لذلك خصص…