إسرائيل.. واليوم الذي يلي نهاية الحرب على سورية..؟!!

رأي البلد

2017-10-18 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

بديـع عفيــف

"الضربة التي لا تكسر الظهر تمنحه مزيداً من القوة"؛ هكذا يقول المثل في بلاد الشام؛ وسبع سنوات من الحرب على سورية، لم تكسر ظهرها ولا ظهر المقاومة.. بل أصبحا أكثر قوة وثباتاً وخبرة وتمرساً في الدفاع عن الذات ومواجهة العدو؛ أياً يكن. أنضجت الحرب على سورية فكرة المقاومة ومنحتها تجربة عملية لتؤكد أنّ أوهام و"أسطورة" الجيش الذي لا يقهر قد سقطت جميعها وتم قهرها وقهره؛

لقد احتمت الرجعية العربية بشعار أنّ لا قدرة للعرب على مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونفخت في الأسطورة حتى لا تحارب لتحرير فلسطين، ولكنها كانت جاهزة للحرب ضد اليمن وضد سورية وضد العراق وضد المقاومة؛ هل تريد إسرائيل من  الرجعية العربية أكثر من وصم المقاومة بالإرهاب؟! ليكن، فقد انتهى الأمر؛ قولوا ما شئتم ووصّفوا كما تريدون؛ أنتم للأقوال وسورية والمقاومة للأفعال، والميدان يثبت كل يوم أنّ الفصل هو للصمود والإرادة وللمدافعين عن الحقوق والأرض والعرض والمقدسات من المتوسط إلى الجنوب اللبناني والجولان ودمشق وبغداد وطهران.. والأهم أنّ البوصلة تشير إلى القدس وبدقة أكثر إلى المسجد الأقصى؟!

صمدت سورية والمقاومة سبع سنوات في مواجهة أعتى أنواع الحروب وأشدها كفراً وظلماً وتدميراً وقتلاً، فهل تستطيع إسرائيل الصمود سبعة أشهر فقط، حتى لو قدّمت الرجعية العربية كلّ أنواع الدعم لها؟!

قبل أيام، نصح السيد حسن نصر الله "اليهود" بالعودة إلى البلاد التي جاؤوا منها، لأنه في الحرب القامة ضد الصهاينة، لن يبقى مكان آمن لهؤلاء في فلسطين المحتلة؛ الرجل الصادق، أنذرهم و"ذنبهم على جنبهم"، ولكن لكلام السيد دلالات مهمة؛ لقد تجاوز معادلة ما بعد بعد حيفا وتل أبيب وديمونا؛ كلّ كيان الاحتلال ومستوطناته ومصانعه في مرمى سلاح المقاومة والجيش العربي السوري؛ أجل، فقد تحدّث السيد أيضاً عن وحدة المعركة حين أضاف إلى ثلاثية "الشعب والجيش والمقاومة" العنصر الرابع والأهم؛ الجيش العربي السوري، ومن ثم دعم طهران وبغداد؛ وبالأمس، وصلت الرسالة الصاروخية السورية ضد عدوان طيران العدو الإسرائيلي فوق لبنان؛ طالما الأرض واحدة، فالسماء واحدة أيضاً. وبالأمس، كذلك، جاء تأكيد السيد علي أكبر ولايتي، مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، في هذا السياق، حين قال جازماً: "لم يدع أحد الأوروبيين (والأمريكيين) للتدخل في منطقتنا، ومثلما لدى الأوروبيين اتحاد أوروبي، شكّلنا في المنطقة اتحاداً للمقاومة... أوجدنا محور مقاومة، يبدأ من طهران ويعبر بغداد ودمشق ولبنان إلى فلسطين... ". نعم، فلسطين السليبة التي نسيتها الرجعية العربية وهللت لاتفاق "مسخ" بين الأطراف الفلسطينية التي انتظرت /11/عاماً لتتصالح فيما بينها، بينما العدو متربصاً بالجميع؛ فلسطين هي البوصلة لمن لا يقرأ ولا يسترشد من الصهاينة العرب؟!

وبالأمس كذلك، أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو من قلب كيان العدو وفي لقاء مع وزير حربه أفيغدور ليبرمان أنّ الحرب على الإرهاب في سورية "تقترب من نهايتها". وبدوره، أكد النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي فرانز كلينتسيفيتش أن العملية العسكرية في سورية ستنتهي قبل نهاية العام، حتى وفقا لأكثر التوقعات تشاؤما؛ والوقائع الميدانية المتسارعة التي يفرضها الجيش العربي السوري بعون الحلفاء والأصدقاء، تؤكد ذلك طبعاً.

أما من جانب العدو الخائف المرتبك، فقد أشار موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، نقلاً عن مصادر إسرائيليّة، إلى أنّ الجيش الإسرائيليّ يقيم مشافي ميدانية تحت الأرض بحيث ستكون جاهزة، لمواجهة الحرب غير التقليدية وصواريخ البركان وسرايا الرضوان التابعة لحزب الله.. بالإضافة إلى ذلك، كُشف عن خطة حكوميّة إسرائيليّة لبناء مُجمع في القدس الغربيّة تحت الأرض، يلجأ إليه رئيس الوزراء وباقي أعضاء وزارته، في حال اندلاع حرب؛ هل تتحوّل المقرات الجديدة والمشافي الحديثة إلى مقابر جماعية للصهاينة...؟!

أحدهم حدّد قبل أسابيع عمراً افتراضياً باقياً لكيان العدو، بخمسة وعشرين عاماً؛ في أي حرب قادمة يشنها العدو، سيصبح هذا الرقم أقلّ بكثير.. ومن يعش يرَ..؟!!!!

 

عدد الزيارات
765
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 22 تموز..منة شلبي ..كل عام وأنت بخير

قوة من السرطان تتسلح بتفاؤل الأسد فتكون شخصية مرحة وجريئة مع بعض تهور . بين السرطان و الأسد حيرة الواقف بين الماء والنار بين الإقدام…
2018-07-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-07-22 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: الجيش الاسرائيلي يعترف بإخلاء 800 ناشط من "الخوذ البيضاء" في سورية الى الأردن.. انهيار التفاهمات الروسية- الاسرائيلية…

القناة العاشرة:الجيش الاسرائيلي يعترف بإخلاء 800 ناشط من "الخوذ البيضاء" في سورية الى الأردن أعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، انه قام فجر اليوم الاحد، بإخلاء…
2018-07-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحملتستعيد نشاطك وتحاول مصالحة الأشخاص من حولك فجأة وقد تتصل بشخص تحبه وترى منه رداً إيجابياً يسعدك وقد يجعلك تندم على عدم اتصالك به سابقاً وقد تتلقى اعتذارات أو تندم على مواقف سابقة لذلك خصص وقتاً أطول للعائلة الثوراليوم للتحسن في وضعك العائلي وقد تفرح لخطوات مهمة على الصعيد المالي…
2018-07-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-22 -
2018-07-22 -

الجيش السوري يتوج بلقب كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخه

توج فريق الجيش السوري بلقب بطولة كأس الجمهورية، للمرة العاشرة في تاريخه بفوزه على الشرطة 2-1 اليوم السبت، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الفيحاء… !

2018-07-23 -

تقرير الـsns: لبنان وســـورية: نهاية النأي بالنفس.. عودة إلى شعار التكامل السياسي والاقتصادي!!

نشرتصحيفة الأخبارملفاً بعنوان: لبنان وسورية: نهاية النأي بالنفس. وتحت عنوان: العلاقات اللبنانية ــ السورية: عودة إلى شعار التكامل السياسي والاقتصادي، كتبابراهيم الأمين:تقترب سورية من المرحلة… !

2018-07-22 -

فيفي عبده: “أنا عايزة أدخل جهنم انت مالك؟”

تسببت الفنانة والراقصة المصرية فيفي عبده بحالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب تصريحها لمتابعيها عبر صفحتها الخاصة على فيسبوك بأنها تريد… !

2018-07-22 -

بعد تحرير تل الجابية… وحدات الجيش تتابع عملياتها لإنهاء الوجود الارهابي في حوض اليرموك بريف درعا

شكل تحرير وحدات الجيش العربي السوري لتل الجابية بريف درعا الشمالي الغربي خطوة متقدمة ومنطلقا لمتابعة العمليات العسكرية ضد فلول الإرهابيين المتحصنة في تل الجموع… !

2018-07-22 -

الإعلان عن منح دراسية في الجامعات العراقية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 10 مقاعد دراسية لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2018-2019… !

2018-07-22 -

هل يختفي أندرويد من الأجهزة الذكية؟!

ذكرت مواقع مهتمة بشؤون التقنية أن غوغل تتحضر لإطلاق نظام تشغيل جديد قد يحل مكان أندرويد في الأجهزة والهواتف الذكية. ومن المفترض أن يحمل النظام… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-23 -

تقرير الـsns: عدوان إسرائيلي في مصياف.. نتنياهو يكشف عمالة "الخوذ البيضاء".. و«تسويات» الجنوب في أواخرها..!!

أفاد مصدر عسكريبـ"تعرض أحد مواقعنا العسكرية في مصياف بريف حماة لعدوان جوي إسرائيلي" مشيرا إلى أن الأضرار “اقتصرت على الماديات”. وأضاف المصدر إن هذا… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تموز

الحمل   يحمل لك هذا اليوم شراهة للتعلم ابتداءً من تجاربك وانتهاءً بتجارب الآخرين فطموحك أكبر بكثير مما تحصل عليه فتغلب على مشاعرك بالغفران والمحبة والجهد المتواصل الثور  قد تتوصل بذكائك ومثابرتك لكشف بعض المعلومات واستعمالها لمصلحتك وقد…

2018-07-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحمل  تستعيد نشاطك وتحاول مصالحة الأشخاص من حولك فجأة وقد تتصل بشخص تحبه وترى منه رداً إيجابياً يسعدك وقد يجعلك تندم على عدم اتصالك به سابقاً وقد تتلقى اعتذارات أو تندم على مواقف سابقة لذلك خصص…