إسرائيل.. واليوم الذي يلي نهاية الحرب على سورية..؟!!

رأي البلد

2017-10-18 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

بديـع عفيــف

"الضربة التي لا تكسر الظهر تمنحه مزيداً من القوة"؛ هكذا يقول المثل في بلاد الشام؛ وسبع سنوات من الحرب على سورية، لم تكسر ظهرها ولا ظهر المقاومة.. بل أصبحا أكثر قوة وثباتاً وخبرة وتمرساً في الدفاع عن الذات ومواجهة العدو؛ أياً يكن. أنضجت الحرب على سورية فكرة المقاومة ومنحتها تجربة عملية لتؤكد أنّ أوهام و"أسطورة" الجيش الذي لا يقهر قد سقطت جميعها وتم قهرها وقهره؛

لقد احتمت الرجعية العربية بشعار أنّ لا قدرة للعرب على مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونفخت في الأسطورة حتى لا تحارب لتحرير فلسطين، ولكنها كانت جاهزة للحرب ضد اليمن وضد سورية وضد العراق وضد المقاومة؛ هل تريد إسرائيل من  الرجعية العربية أكثر من وصم المقاومة بالإرهاب؟! ليكن، فقد انتهى الأمر؛ قولوا ما شئتم ووصّفوا كما تريدون؛ أنتم للأقوال وسورية والمقاومة للأفعال، والميدان يثبت كل يوم أنّ الفصل هو للصمود والإرادة وللمدافعين عن الحقوق والأرض والعرض والمقدسات من المتوسط إلى الجنوب اللبناني والجولان ودمشق وبغداد وطهران.. والأهم أنّ البوصلة تشير إلى القدس وبدقة أكثر إلى المسجد الأقصى؟!

صمدت سورية والمقاومة سبع سنوات في مواجهة أعتى أنواع الحروب وأشدها كفراً وظلماً وتدميراً وقتلاً، فهل تستطيع إسرائيل الصمود سبعة أشهر فقط، حتى لو قدّمت الرجعية العربية كلّ أنواع الدعم لها؟!

قبل أيام، نصح السيد حسن نصر الله "اليهود" بالعودة إلى البلاد التي جاؤوا منها، لأنه في الحرب القامة ضد الصهاينة، لن يبقى مكان آمن لهؤلاء في فلسطين المحتلة؛ الرجل الصادق، أنذرهم و"ذنبهم على جنبهم"، ولكن لكلام السيد دلالات مهمة؛ لقد تجاوز معادلة ما بعد بعد حيفا وتل أبيب وديمونا؛ كلّ كيان الاحتلال ومستوطناته ومصانعه في مرمى سلاح المقاومة والجيش العربي السوري؛ أجل، فقد تحدّث السيد أيضاً عن وحدة المعركة حين أضاف إلى ثلاثية "الشعب والجيش والمقاومة" العنصر الرابع والأهم؛ الجيش العربي السوري، ومن ثم دعم طهران وبغداد؛ وبالأمس، وصلت الرسالة الصاروخية السورية ضد عدوان طيران العدو الإسرائيلي فوق لبنان؛ طالما الأرض واحدة، فالسماء واحدة أيضاً. وبالأمس، كذلك، جاء تأكيد السيد علي أكبر ولايتي، مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، في هذا السياق، حين قال جازماً: "لم يدع أحد الأوروبيين (والأمريكيين) للتدخل في منطقتنا، ومثلما لدى الأوروبيين اتحاد أوروبي، شكّلنا في المنطقة اتحاداً للمقاومة... أوجدنا محور مقاومة، يبدأ من طهران ويعبر بغداد ودمشق ولبنان إلى فلسطين... ". نعم، فلسطين السليبة التي نسيتها الرجعية العربية وهللت لاتفاق "مسخ" بين الأطراف الفلسطينية التي انتظرت /11/عاماً لتتصالح فيما بينها، بينما العدو متربصاً بالجميع؛ فلسطين هي البوصلة لمن لا يقرأ ولا يسترشد من الصهاينة العرب؟!

وبالأمس كذلك، أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو من قلب كيان العدو وفي لقاء مع وزير حربه أفيغدور ليبرمان أنّ الحرب على الإرهاب في سورية "تقترب من نهايتها". وبدوره، أكد النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي فرانز كلينتسيفيتش أن العملية العسكرية في سورية ستنتهي قبل نهاية العام، حتى وفقا لأكثر التوقعات تشاؤما؛ والوقائع الميدانية المتسارعة التي يفرضها الجيش العربي السوري بعون الحلفاء والأصدقاء، تؤكد ذلك طبعاً.

أما من جانب العدو الخائف المرتبك، فقد أشار موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، نقلاً عن مصادر إسرائيليّة، إلى أنّ الجيش الإسرائيليّ يقيم مشافي ميدانية تحت الأرض بحيث ستكون جاهزة، لمواجهة الحرب غير التقليدية وصواريخ البركان وسرايا الرضوان التابعة لحزب الله.. بالإضافة إلى ذلك، كُشف عن خطة حكوميّة إسرائيليّة لبناء مُجمع في القدس الغربيّة تحت الأرض، يلجأ إليه رئيس الوزراء وباقي أعضاء وزارته، في حال اندلاع حرب؛ هل تتحوّل المقرات الجديدة والمشافي الحديثة إلى مقابر جماعية للصهاينة...؟!

أحدهم حدّد قبل أسابيع عمراً افتراضياً باقياً لكيان العدو، بخمسة وعشرين عاماً؛ في أي حرب قادمة يشنها العدو، سيصبح هذا الرقم أقلّ بكثير.. ومن يعش يرَ..؟!!!!

 

عدد الزيارات
469
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-16 -

تهديد الإرهاب يتراجع في سورية و3 دول أخرى

قال دانييل هيسلوب، مدير الأبحاث في منظمة "معهد الاقتصاد والسلام" الدولية، إن مستوى التهديد الإرهابي انخفض بشكل جدي في سوريا و3 دول أخرى كانت تتصدر…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة فالصبر والحكمة مطلوبة منك اليوم للتغلب على بعض الصعوبات الجوزاء أفضل أعمالك هي التي تقوم…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل لجنة التحقيق الخاصة بتحديد المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سورية. وتم إسقاط المشروع الروسي، لتعود موسكو وتستخدم حق النقض ضد المشروع الأميركي. وعقب «الفيتو»…
2017-11-17 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

تقرير: الأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل

أبدى الأردن قلقه من سعي السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل من أجل إقامة تحالف لمواجهة إيران، ومن استعداد الرياض للتنازل عن حق الفلسطينيين في العودة… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…