اخبار وتقارير اسرائيلية: محلل اسرائيلي: الحرب في سورية تنتهي بنتائج سيئة لاسرائيل..لقاءات جديدة بين أمير سعودي ومسؤولين امنيين إسرائيليين سابقين

إسرائيليات

2017-10-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:محلل اسرائيلي: الحرب في سورية تنتهي بنتائج سيئة لاسرائيل  

قال محلّل الشؤون العربية في القناة الثانية، إيهود يعري، ان ان الحرب في سورية تقترب من نهايتها، حاملة نتائج سيئة جدا لإسرائيل حتى اللحظة. واضاف، ان اسرائيل فشلت استخباراتيا على الساحتين، السورية والفلسطينية، مشددا على ان دخول الجيش السوري الى مدينة الرقة، وهرب عناصر تنظيم "داعش" إلى دير الزور، يعني ان إسرائيل منيت بالهزيمة على الجبهتين السورية والفلسطينية. وقال يعري، ان المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، تسير خلافا لرغبة اسرائيل.

القناة العاشرة:رئيس حزب "العمل" الاسرائيلي: الشرق الاوسط لا يفهم الا لغة القوة

قال رئيس حزب "العمل" السارائيلي، آفي غباي، انه لا يجوز للاسرائيليين ان يشعروا بالخوف من العرب، معتبرا ان العرب هم من يجب ان يخافوا من الاسرائيليين، لان اسرائيل اكثر قوة منهم. واضاف، انه ليس متأكدا من امكانية التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، لأنه ليس هناك ما يؤكد وجود شريك في الطرف الآخر، قادر على اتخاذ قرارت تناسب اسرائيل.

واشار غباي الى ان الحل الذي يتحدث عنه، هو الحل الذي لا ينطوي على اخطار لاسرائيل، مشددا على ان المسائل الأمنية غير قابلة للنقاش او الحلول الوسط. واضاف، انه يجب اطلاق عشرين صاروخا ردا على اي صاروخ يُطلق على اسرائيل، معتبرا ان هذه اللغة الوحيدة التي يفهما الشرق الاوسط.

صحيفة معاريف:الاستخبارات الاسرائيلية لعبت دورا مهما في التأثير على موقف ترامب من ايران

قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية، ان الاستخبارات الاسرائيلية، عملت في السنوات الاخيرة في الولايات المتحدة واوروبا في محاولة لتغيير الاتفاق النووي مع ايران، وهي تستعد اليوم بعد ان انجزت المرحلة الأولى من عملها بنجاح، لبدء المرحلة الثانية من المعركة ضد ايران. واضافت الصحيفة، ان الاسخبارات الاسرائيلية تشعر بالرضا التام عن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخصوص الاتفاق النووي مع ايران، على اعتبار ان ما قاله يتوافق مع نص وروح الرسائل الاسرائيلية، التي تم نقلها لجهات كثيرة في الولايات المتحدة والغرب، والتي هدفت الى اقناع الامريكيين والدول الغربية بالوقوف ضد الاتفاق الاشكالي بالنسبة لاسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الاستخبارات الاسرائيلية قولها، انها اوضحت في جميع النقاشات التي جرت حول الاتفاق، ان الاتفاق سيء ويشكل تهديدا لاسرائيل، وان ايران تعمل، رغم التزامها ببنود الاتفاق، على تعزيز حضورها في الشرق الاوسط، الأمر الذي لا يقل خطرا عن تطوير سلاح نووي. وقالت المصادر، ان الانطباع السائد في اسرائيل يشير الى ان الاستخبارات الاسرائيلية نجحت في اقناع الدبلوماسيين الاوروبيين والأمريكيين بالمعلومات الاسرائيلية حول الخطر الايراني وسعي طهران لتعزيز تأثيرها الاقليمي.

واوضحت المصادر ان الرسائل الاسرائيلية وصلت اخيرا الى البيت الابيض، وتضمنت تحذيرات من عمليات ايرانية لا علاقة مباشرة لها بالاتفاق النووي، بدليل ان الرئيس الأمريكي اتهم الايرانيين بتسريع برنامجهم الصاروخي، وانهم اصبحوا اكثر عدوانية، لدرجة بدا معها ان من يتحدث هو اسرائيلي وليس رئيس الولايات المتحدة.

وختمت الصحيفة قائلة ان المرحلة الأولى من الحملة الاسرائيلية على الاتفاق حققت اهدافها، وبالتالي فان المطلوب حاليا حسب مصادر في الاستخبارات الاسرائيلية، هو العمل على تعزيز الرسائل الاسرائيلية بهدف تحقيق مكاسب جديدة في الصراع ضد ايران.  

موقع المصدر الاسرائيلي:لقاءات جديدة بين أمير سعودي ومسؤولين امنيين إسرائيليين سابقين

نقل الموقع عن مصادر امنية اسرائيلية، لم يكشف عن هويتها، مسؤولين امنيين اسرائيليين سابقين، بينهم رئيس "الموساد" الاسبق عرتسي هليفي، سيعقدون اجتماعات مع احد امراء العائلة الملكية السعودية، لبحث الحل الاقتراح الامريكي بخصوص وجود دولتين، فلسطين وإسرائيل. كما نقل الموقع عن المدير التنفيذي لمنتدى السياسات الإسرائيلية، ديفيد هالبيرين قوله ان الاجتماعات ستركز بشكل خاص على التوصل الى نتيجة دولتين بشكل يضمن أمن اسرائيل، مضيفا ان لقاءات اخرى ستعقد بين مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وعرب لنفس الغرض.

واعتبر هالبيرين، ان هذه اللقاءات تأتي كتتويج لشراكة بدأت منذ اكثر من عامين بين مجموعة "قادة من أجل الأمن الإسرائيلي" التي تضم مسؤولين امنيين وعسكريين اسرائيليين سابقين، ويشارك فيها مركز الأمن الأمريكي الجديد، والتي تركز على المخاوف الأمنية المحيطة بإسرائيل التي ستتخلى عن الأراضي اللازمة لإقامة دولة فلسطينية. كما سيتم خلال اللقاءات بحث الاتفاق الإيراني، والعلاقات المتنامية بين إسرائيل والعالم العربي، والاوضاع في سورية.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
295
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف…
2019-02-14 -

صحيفة: ما هي أسباب رفع الحظر عن سفر السعوديّين إلى لبنان؟ هل سلّمت الرياض بقُوّة “حزب الله” وقرّرت التّعايش معها؟

رفع المملكة العربيّة السعوديّة حظر السّفر الذي فرَضته على مُواطنيها إلى لبنان قبل أكثر من عامَين لا يعود في نظر هذه الصّحيفة “رأي اليوم” بالدّرجة…
2019-02-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “غزة عصية على الانفصال والانكسار”في قطاع غزة. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة…
2019-02-15 -
2019-02-15 -

تشرين ينفرد بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم

انفرد فريق تشرين بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على جبلة اليوم في مباراتهما ضمن الجولة السابعة عشرة التي شهدت أيضاً فوز الساحل على… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-13 -

هبة طوجي تغني لسيد درويش

وصلت الفنانة هبة طوجي اليوم إلى القاهرة برفقة المشرف على أعمالها الفنان أسامة الرحباني، حيث ستحيي حفلها مساء الجمعة على مسرح الماركيه بالتجمع الخامس. وأكدت… !

2019-02-14 -

برعاية المهندس خميس.. إطلاق التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أطلقت هيئة التخطيط والتعاون الدولي اليوم التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-16 -

الإمارات نحو الاعتراف بـ«الإبادة الأرمنية»؟

وفيق قانصوه: «نكاية» بتركيا... الإمارات نحو الاعتراف بـ«الإبادة الأرمنية»؟ هل يحذو محمد بن سلمان «الذي يتأثر كثيراً بابن زايد» حذو نظيره الإماراتي؟ إذا ما صحّت… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 شباط

الحمل     بداية جديدة حولك لأن عدم إعجابك بالواقع الحالي يدفعك لتصحيحه بجهودك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد والمتين وأنت تؤسس لقاعدة متينة في حياتك الشخصية والعائلية الثور     الأمور العملية والمالية جيدة بالعكس قد تسافر وتقبض…

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…