اخبار وتقارير اسرائيلية: محلل اسرائيلي: الحرب في سورية تنتهي بنتائج سيئة لاسرائيل..لقاءات جديدة بين أمير سعودي ومسؤولين امنيين إسرائيليين سابقين

إسرائيليات

2017-10-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:محلل اسرائيلي: الحرب في سورية تنتهي بنتائج سيئة لاسرائيل  

قال محلّل الشؤون العربية في القناة الثانية، إيهود يعري، ان ان الحرب في سورية تقترب من نهايتها، حاملة نتائج سيئة جدا لإسرائيل حتى اللحظة. واضاف، ان اسرائيل فشلت استخباراتيا على الساحتين، السورية والفلسطينية، مشددا على ان دخول الجيش السوري الى مدينة الرقة، وهرب عناصر تنظيم "داعش" إلى دير الزور، يعني ان إسرائيل منيت بالهزيمة على الجبهتين السورية والفلسطينية. وقال يعري، ان المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، تسير خلافا لرغبة اسرائيل.

القناة العاشرة:رئيس حزب "العمل" الاسرائيلي: الشرق الاوسط لا يفهم الا لغة القوة

قال رئيس حزب "العمل" السارائيلي، آفي غباي، انه لا يجوز للاسرائيليين ان يشعروا بالخوف من العرب، معتبرا ان العرب هم من يجب ان يخافوا من الاسرائيليين، لان اسرائيل اكثر قوة منهم. واضاف، انه ليس متأكدا من امكانية التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، لأنه ليس هناك ما يؤكد وجود شريك في الطرف الآخر، قادر على اتخاذ قرارت تناسب اسرائيل.

واشار غباي الى ان الحل الذي يتحدث عنه، هو الحل الذي لا ينطوي على اخطار لاسرائيل، مشددا على ان المسائل الأمنية غير قابلة للنقاش او الحلول الوسط. واضاف، انه يجب اطلاق عشرين صاروخا ردا على اي صاروخ يُطلق على اسرائيل، معتبرا ان هذه اللغة الوحيدة التي يفهما الشرق الاوسط.

صحيفة معاريف:الاستخبارات الاسرائيلية لعبت دورا مهما في التأثير على موقف ترامب من ايران

قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية، ان الاستخبارات الاسرائيلية، عملت في السنوات الاخيرة في الولايات المتحدة واوروبا في محاولة لتغيير الاتفاق النووي مع ايران، وهي تستعد اليوم بعد ان انجزت المرحلة الأولى من عملها بنجاح، لبدء المرحلة الثانية من المعركة ضد ايران. واضافت الصحيفة، ان الاسخبارات الاسرائيلية تشعر بالرضا التام عن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخصوص الاتفاق النووي مع ايران، على اعتبار ان ما قاله يتوافق مع نص وروح الرسائل الاسرائيلية، التي تم نقلها لجهات كثيرة في الولايات المتحدة والغرب، والتي هدفت الى اقناع الامريكيين والدول الغربية بالوقوف ضد الاتفاق الاشكالي بالنسبة لاسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الاستخبارات الاسرائيلية قولها، انها اوضحت في جميع النقاشات التي جرت حول الاتفاق، ان الاتفاق سيء ويشكل تهديدا لاسرائيل، وان ايران تعمل، رغم التزامها ببنود الاتفاق، على تعزيز حضورها في الشرق الاوسط، الأمر الذي لا يقل خطرا عن تطوير سلاح نووي. وقالت المصادر، ان الانطباع السائد في اسرائيل يشير الى ان الاستخبارات الاسرائيلية نجحت في اقناع الدبلوماسيين الاوروبيين والأمريكيين بالمعلومات الاسرائيلية حول الخطر الايراني وسعي طهران لتعزيز تأثيرها الاقليمي.

واوضحت المصادر ان الرسائل الاسرائيلية وصلت اخيرا الى البيت الابيض، وتضمنت تحذيرات من عمليات ايرانية لا علاقة مباشرة لها بالاتفاق النووي، بدليل ان الرئيس الأمريكي اتهم الايرانيين بتسريع برنامجهم الصاروخي، وانهم اصبحوا اكثر عدوانية، لدرجة بدا معها ان من يتحدث هو اسرائيلي وليس رئيس الولايات المتحدة.

وختمت الصحيفة قائلة ان المرحلة الأولى من الحملة الاسرائيلية على الاتفاق حققت اهدافها، وبالتالي فان المطلوب حاليا حسب مصادر في الاستخبارات الاسرائيلية، هو العمل على تعزيز الرسائل الاسرائيلية بهدف تحقيق مكاسب جديدة في الصراع ضد ايران.  

موقع المصدر الاسرائيلي:لقاءات جديدة بين أمير سعودي ومسؤولين امنيين إسرائيليين سابقين

نقل الموقع عن مصادر امنية اسرائيلية، لم يكشف عن هويتها، مسؤولين امنيين اسرائيليين سابقين، بينهم رئيس "الموساد" الاسبق عرتسي هليفي، سيعقدون اجتماعات مع احد امراء العائلة الملكية السعودية، لبحث الحل الاقتراح الامريكي بخصوص وجود دولتين، فلسطين وإسرائيل. كما نقل الموقع عن المدير التنفيذي لمنتدى السياسات الإسرائيلية، ديفيد هالبيرين قوله ان الاجتماعات ستركز بشكل خاص على التوصل الى نتيجة دولتين بشكل يضمن أمن اسرائيل، مضيفا ان لقاءات اخرى ستعقد بين مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وعرب لنفس الغرض.

واعتبر هالبيرين، ان هذه اللقاءات تأتي كتتويج لشراكة بدأت منذ اكثر من عامين بين مجموعة "قادة من أجل الأمن الإسرائيلي" التي تضم مسؤولين امنيين وعسكريين اسرائيليين سابقين، ويشارك فيها مركز الأمن الأمريكي الجديد، والتي تركز على المخاوف الأمنية المحيطة بإسرائيل التي ستتخلى عن الأراضي اللازمة لإقامة دولة فلسطينية. كما سيتم خلال اللقاءات بحث الاتفاق الإيراني، والعلاقات المتنامية بين إسرائيل والعالم العربي، والاوضاع في سورية.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
254
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-20 -

قصة حزينة تحملها كلمات أغنية “ضلي اضحكي” لملحم زين

بعد أن كشف الفنان ملحم زين في وقت سابق أن أغنية “ضلي اضحكي”، تحاكي قصة حقيقية مرّ بها الشاعر فادي مرجان، حيث كتب كلماتها لشقيقته… !

2018-09-20 -

حريق في ريف حماة يتسبب بإتلاف أكثر من 300 شجرة زيتون

أخمد عناصر فوج اطفاء مصياف في محافظة حماة حريقا اندلع اليوم في الأراضي الزراعية لبلدة عين حلاقيم. وأشار عماد كوسا رئيس مجلس بلدة عين حلاقيم… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

Huawei تطلق هواتف متفوقة

أعلنت Huawei عن نيتها إطلاق هاتفين جديدين بمواصفات ستجعل منهما من أفضل الهواتف في الأسواق. وتنوي الشركة تزويد هاتفي "Mate 20" و"Mate 20 Pro" بكاميرا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

موسكو: تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يزود المجموعات المسلحة في سورية بأسلحة كيميائية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم امتلاكها معلومات تفيد بقيام تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بتزويد المجموعات المسلحة فى سورية بالأسلحة الكيميائية بما فيها غاز السارين. ونقل… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…