اخبار وتقارير اسرائيلية: محلل اسرائيلي: الحرب في سورية تنتهي بنتائج سيئة لاسرائيل..لقاءات جديدة بين أمير سعودي ومسؤولين امنيين إسرائيليين سابقين

إسرائيليات

2017-10-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:محلل اسرائيلي: الحرب في سورية تنتهي بنتائج سيئة لاسرائيل  

قال محلّل الشؤون العربية في القناة الثانية، إيهود يعري، ان ان الحرب في سورية تقترب من نهايتها، حاملة نتائج سيئة جدا لإسرائيل حتى اللحظة. واضاف، ان اسرائيل فشلت استخباراتيا على الساحتين، السورية والفلسطينية، مشددا على ان دخول الجيش السوري الى مدينة الرقة، وهرب عناصر تنظيم "داعش" إلى دير الزور، يعني ان إسرائيل منيت بالهزيمة على الجبهتين السورية والفلسطينية. وقال يعري، ان المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، تسير خلافا لرغبة اسرائيل.

القناة العاشرة:رئيس حزب "العمل" الاسرائيلي: الشرق الاوسط لا يفهم الا لغة القوة

قال رئيس حزب "العمل" السارائيلي، آفي غباي، انه لا يجوز للاسرائيليين ان يشعروا بالخوف من العرب، معتبرا ان العرب هم من يجب ان يخافوا من الاسرائيليين، لان اسرائيل اكثر قوة منهم. واضاف، انه ليس متأكدا من امكانية التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، لأنه ليس هناك ما يؤكد وجود شريك في الطرف الآخر، قادر على اتخاذ قرارت تناسب اسرائيل.

واشار غباي الى ان الحل الذي يتحدث عنه، هو الحل الذي لا ينطوي على اخطار لاسرائيل، مشددا على ان المسائل الأمنية غير قابلة للنقاش او الحلول الوسط. واضاف، انه يجب اطلاق عشرين صاروخا ردا على اي صاروخ يُطلق على اسرائيل، معتبرا ان هذه اللغة الوحيدة التي يفهما الشرق الاوسط.

صحيفة معاريف:الاستخبارات الاسرائيلية لعبت دورا مهما في التأثير على موقف ترامب من ايران

قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية، ان الاستخبارات الاسرائيلية، عملت في السنوات الاخيرة في الولايات المتحدة واوروبا في محاولة لتغيير الاتفاق النووي مع ايران، وهي تستعد اليوم بعد ان انجزت المرحلة الأولى من عملها بنجاح، لبدء المرحلة الثانية من المعركة ضد ايران. واضافت الصحيفة، ان الاسخبارات الاسرائيلية تشعر بالرضا التام عن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخصوص الاتفاق النووي مع ايران، على اعتبار ان ما قاله يتوافق مع نص وروح الرسائل الاسرائيلية، التي تم نقلها لجهات كثيرة في الولايات المتحدة والغرب، والتي هدفت الى اقناع الامريكيين والدول الغربية بالوقوف ضد الاتفاق الاشكالي بالنسبة لاسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الاستخبارات الاسرائيلية قولها، انها اوضحت في جميع النقاشات التي جرت حول الاتفاق، ان الاتفاق سيء ويشكل تهديدا لاسرائيل، وان ايران تعمل، رغم التزامها ببنود الاتفاق، على تعزيز حضورها في الشرق الاوسط، الأمر الذي لا يقل خطرا عن تطوير سلاح نووي. وقالت المصادر، ان الانطباع السائد في اسرائيل يشير الى ان الاستخبارات الاسرائيلية نجحت في اقناع الدبلوماسيين الاوروبيين والأمريكيين بالمعلومات الاسرائيلية حول الخطر الايراني وسعي طهران لتعزيز تأثيرها الاقليمي.

واوضحت المصادر ان الرسائل الاسرائيلية وصلت اخيرا الى البيت الابيض، وتضمنت تحذيرات من عمليات ايرانية لا علاقة مباشرة لها بالاتفاق النووي، بدليل ان الرئيس الأمريكي اتهم الايرانيين بتسريع برنامجهم الصاروخي، وانهم اصبحوا اكثر عدوانية، لدرجة بدا معها ان من يتحدث هو اسرائيلي وليس رئيس الولايات المتحدة.

وختمت الصحيفة قائلة ان المرحلة الأولى من الحملة الاسرائيلية على الاتفاق حققت اهدافها، وبالتالي فان المطلوب حاليا حسب مصادر في الاستخبارات الاسرائيلية، هو العمل على تعزيز الرسائل الاسرائيلية بهدف تحقيق مكاسب جديدة في الصراع ضد ايران.  

موقع المصدر الاسرائيلي:لقاءات جديدة بين أمير سعودي ومسؤولين امنيين إسرائيليين سابقين

نقل الموقع عن مصادر امنية اسرائيلية، لم يكشف عن هويتها، مسؤولين امنيين اسرائيليين سابقين، بينهم رئيس "الموساد" الاسبق عرتسي هليفي، سيعقدون اجتماعات مع احد امراء العائلة الملكية السعودية، لبحث الحل الاقتراح الامريكي بخصوص وجود دولتين، فلسطين وإسرائيل. كما نقل الموقع عن المدير التنفيذي لمنتدى السياسات الإسرائيلية، ديفيد هالبيرين قوله ان الاجتماعات ستركز بشكل خاص على التوصل الى نتيجة دولتين بشكل يضمن أمن اسرائيل، مضيفا ان لقاءات اخرى ستعقد بين مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وعرب لنفس الغرض.

واعتبر هالبيرين، ان هذه اللقاءات تأتي كتتويج لشراكة بدأت منذ اكثر من عامين بين مجموعة "قادة من أجل الأمن الإسرائيلي" التي تضم مسؤولين امنيين وعسكريين اسرائيليين سابقين، ويشارك فيها مركز الأمن الأمريكي الجديد، والتي تركز على المخاوف الأمنية المحيطة بإسرائيل التي ستتخلى عن الأراضي اللازمة لإقامة دولة فلسطينية. كما سيتم خلال اللقاءات بحث الاتفاق الإيراني، والعلاقات المتنامية بين إسرائيل والعالم العربي، والاوضاع في سورية.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
274
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"! تناقلت مواقع إخبارية أخباراً تفيد أن الممثل الكبير سلوم حداد يحل بديلاً لعباس النوري في الجزء العاشر من باب الحارة، كما وردت أخبار…
2018-11-16 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

هيفا وهبي: كن إنساناً وادعم غزة

أعربت هيفاء وهبي عن تضامنها مع قطاع غزة الذي واجه الغارات التي شّنها العدّو الإسرائيلي ضدّ أهالي القطاع . وأكدّت دعمها لغزة التي تقاوم، وذلك… !

2018-11-17 -

الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-11-16 -

بمشاركة 6 فرق سورية … انطلاق فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بتايلاند

انطلقت اليوم فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بمشاركة ستة فرق سورية وذلك في مدينة تشانج مي في تايلاند. وأولمبياد الروبوت العالمي مسابقة عالمية تنظم في سبعين… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

الخارجية الروسية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سورية يحمل انتهاكات متعددة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سورية “وضع دون تفويض ويحمل انتهاكات متعددة لكونه يناقض أحكام اتفاق حظر الأسلحة الكيميائية… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…