استقبال رسمي وجماهيري غفير لنسور قاسيون

رياضة البلد

2017-10-12 -
المصدر : سانا

 

حظي منتخب سورية بكرة القدم باستقبال رسمي وشعبي كبير في جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية بعد عودته من أستراليا التي لعب مع منتخبها مباراة إياب الملحق الآسيوي في تصفيات كأس العالم 2018.

الجماهير السورية كانت على الموعد لاستقبال منتخبها الذي أبهر العالم فتجمع الآلاف منهم رافعين الأعلام عند الحدود السورية اللبنانية وهتفوا للمنتخب ولسورية ورافقوهم بمسيرة حاشدة إلى مدينة الفيحاء الرياضية.

المنتخب ورغم خسارته في مباراة الإياب بهدف لهدفين أثبت أنه من أقوى منتخبات آسيا في التصفيات ورسم الفرحة على وجه ملايين السوريين لتقف الجماهير في صف واحد خلفه متمنية له التأهل إلى مونديال 2022 والظفر بلقب آسيا 2019 في الإمارات العربية المتحدة.

وزير الإعلام محمد رامز ترجمان وفي تصريح لـ سانا أكد أن المنتخب يستحق هذا الاستقبال الكبير لأنه أفرح بأدائه كل السوريين وشكل “حالة وطنية لا مثيل لها” مشيرا إلى أنه رغم عدم تأهله إلى مونديال روسيا إلا أنه “استطاع أن يكون خير سفير لسورية في المحافل العالمية”.

وأوضح الوزير ترجمان أن الإعلام شريك حقيقي للرياضة فهو ملازم لجميع الإنجازات التي حققها الرياضيون السوريون في مختلف الألعاب ولا سيما في كرة القدم وعكس الصورة الحقيقية لجميع الجماهير التي تقف خلف منتخباتنا الوطنية.

بدورها وزيرة الدولة لشؤون المنظمات سلوى العبدالله بينت أن المنتخب أسعد الجماهير السورية في كل مكان وجعلهم يقفون خلفه رافعين علم الوطن عاليا الأمر الذي أذهل كل متابعيه في مختلف أنحاء العالم لافتة إلى أن نسور قاسيون قاموا بواجبهم واستطاعوا تقديم رسالة للعالم بأن سورية قوية بكل رياضييها كما هي قوية بجيشها وشعبها.

وأكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن منتخب سورية أثبت أنه رقم صعب بين المنتخبات والدليل وصوله إلى الملحق وكان قاب قوسين من التأهل إلى مونديال روسيا 2018 موضحا أن الاتحاد الرياضي سيعمل جاهدا مع اتحاد كرة القدم للحفاظ على هؤلاء اللاعبين الذين أسعدوا الجمهور السوري برجولتهم وقوة عزيمتهم “التي أصبحت سمات لا يملكها غيرهم من لاعبي العالم”.

من جهته مدير المنتخبات نائب رئيس اتحاد كرة القدم فادي الدباس قال إن “بعثة المنتخب بكادرها الفني والإداري واللاعبين كان هدفها الأول الوصول إلى نهائيات كأس العالم وإسعاد أطفال سورية قبل شبابها ورجالها وسيداتها ولكن هناك عوامل عديدة حصلت في المباريات الثلاث الأخيرة كان لها دور أساس في عدم تأهلنا” مشيرا إلى أن اتحاد كرة القدم سيقيم مؤتمرا صحفيا بعد عشرة أيام لتبيان كل التفاصيل التي حصلت في التصفيات.

المدرب أيمن الحكيم قال “نفتخر أننا عدنا بفريق كله أبطال ويملك روحا معنوية عالية واعدا الجماهير السورية بتقديم الأفضل في الاستحقاقات القادمة ولا سيما في كأس آسيا” ولفت إلى أن المنتخب تعرض لظلم تحكيمي كبير ولا سيما في المباراة الأخيرة التي لعبت في سيدني.

وشكر لاعبو المنتخب عند وصولهم أرض الوطن الجماهير الغفيرة التي وقفت خلفهم في كل مكان مؤكدين أن ورشة عمل المنتخب ستستمر استعداداً لكأس آسيا وواعدين بأن الكأس ستكون لسورية وسيكون التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 من أولوياتهم من الآن.

يشار إلى أن مشوار نسور قاسيون نحو مونديال روسيا 2018 انتهى في سيدني بخسارتهم الصعبة أمام أستراليا بهدف لهدفين بعد أداء مشرف نال إعجاب كل من تابع مسيرتهم في التصفيات.

 

 

-
عدد الزيارات
159
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 تشرين الثاني

إنه العقرب الذي لا يرحم .. عقرب متملك بطريقة مستبدة . رأيه هو الذي يفرض .. لا يمتثل لآراء الآخرين ولا يقبل حتى أن يسمعهم…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: ليبرمان قلق ويحذر.. وواشنطن تباشر خططها لسورية «ما بعد داعش»..؟!

استقبل الرئيس بشار الأسد، أمس، معاون وزير الخارجية الإيراني ورئيس وفد بلاده إلى محادثات أستانا، حسين جابري أنصاري، في دمشق، حيث بحث الطرفان آخر التطورات…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: السعودية حلم الدولة اليهودية.. فماذا طلبت من محمود عباس.. وماذا بعد إعتقالات الرياض..؟!

ذكرت رأي اليوم، أنّ السعودية رسمت ثلاثة محددات أمام الرئيس محمود عباس لكي تشارك بقوة فيما أسمته بدعم “خيار الشرعية الفلسطينية” والتورط أكثر في عملية…
2017-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة فالصبر والحكمة مطلوبة منك اليوم للتغلب على بعض الصعوبات الجوزاء أفضل أعمالك هي التي تقوم…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل لجنة التحقيق الخاصة بتحديد المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سورية. وتم إسقاط المشروع الروسي، لتعود موسكو وتستخدم حق النقض ضد المشروع الأميركي. وعقب «الفيتو»…
2017-11-17 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

تقرير: الأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل

أبدى الأردن قلقه من سعي السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل من أجل إقامة تحالف لمواجهة إيران، ومن استعداد الرياض للتنازل عن حق الفلسطينيين في العودة… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…