استقبال رسمي وجماهيري غفير لنسور قاسيون

رياضة البلد

2017-10-12 -
المصدر : سانا

 

حظي منتخب سورية بكرة القدم باستقبال رسمي وشعبي كبير في جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية بعد عودته من أستراليا التي لعب مع منتخبها مباراة إياب الملحق الآسيوي في تصفيات كأس العالم 2018.

الجماهير السورية كانت على الموعد لاستقبال منتخبها الذي أبهر العالم فتجمع الآلاف منهم رافعين الأعلام عند الحدود السورية اللبنانية وهتفوا للمنتخب ولسورية ورافقوهم بمسيرة حاشدة إلى مدينة الفيحاء الرياضية.

المنتخب ورغم خسارته في مباراة الإياب بهدف لهدفين أثبت أنه من أقوى منتخبات آسيا في التصفيات ورسم الفرحة على وجه ملايين السوريين لتقف الجماهير في صف واحد خلفه متمنية له التأهل إلى مونديال 2022 والظفر بلقب آسيا 2019 في الإمارات العربية المتحدة.

وزير الإعلام محمد رامز ترجمان وفي تصريح لـ سانا أكد أن المنتخب يستحق هذا الاستقبال الكبير لأنه أفرح بأدائه كل السوريين وشكل “حالة وطنية لا مثيل لها” مشيرا إلى أنه رغم عدم تأهله إلى مونديال روسيا إلا أنه “استطاع أن يكون خير سفير لسورية في المحافل العالمية”.

وأوضح الوزير ترجمان أن الإعلام شريك حقيقي للرياضة فهو ملازم لجميع الإنجازات التي حققها الرياضيون السوريون في مختلف الألعاب ولا سيما في كرة القدم وعكس الصورة الحقيقية لجميع الجماهير التي تقف خلف منتخباتنا الوطنية.

بدورها وزيرة الدولة لشؤون المنظمات سلوى العبدالله بينت أن المنتخب أسعد الجماهير السورية في كل مكان وجعلهم يقفون خلفه رافعين علم الوطن عاليا الأمر الذي أذهل كل متابعيه في مختلف أنحاء العالم لافتة إلى أن نسور قاسيون قاموا بواجبهم واستطاعوا تقديم رسالة للعالم بأن سورية قوية بكل رياضييها كما هي قوية بجيشها وشعبها.

وأكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن منتخب سورية أثبت أنه رقم صعب بين المنتخبات والدليل وصوله إلى الملحق وكان قاب قوسين من التأهل إلى مونديال روسيا 2018 موضحا أن الاتحاد الرياضي سيعمل جاهدا مع اتحاد كرة القدم للحفاظ على هؤلاء اللاعبين الذين أسعدوا الجمهور السوري برجولتهم وقوة عزيمتهم “التي أصبحت سمات لا يملكها غيرهم من لاعبي العالم”.

من جهته مدير المنتخبات نائب رئيس اتحاد كرة القدم فادي الدباس قال إن “بعثة المنتخب بكادرها الفني والإداري واللاعبين كان هدفها الأول الوصول إلى نهائيات كأس العالم وإسعاد أطفال سورية قبل شبابها ورجالها وسيداتها ولكن هناك عوامل عديدة حصلت في المباريات الثلاث الأخيرة كان لها دور أساس في عدم تأهلنا” مشيرا إلى أن اتحاد كرة القدم سيقيم مؤتمرا صحفيا بعد عشرة أيام لتبيان كل التفاصيل التي حصلت في التصفيات.

المدرب أيمن الحكيم قال “نفتخر أننا عدنا بفريق كله أبطال ويملك روحا معنوية عالية واعدا الجماهير السورية بتقديم الأفضل في الاستحقاقات القادمة ولا سيما في كأس آسيا” ولفت إلى أن المنتخب تعرض لظلم تحكيمي كبير ولا سيما في المباراة الأخيرة التي لعبت في سيدني.

وشكر لاعبو المنتخب عند وصولهم أرض الوطن الجماهير الغفيرة التي وقفت خلفهم في كل مكان مؤكدين أن ورشة عمل المنتخب ستستمر استعداداً لكأس آسيا وواعدين بأن الكأس ستكون لسورية وسيكون التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 من أولوياتهم من الآن.

يشار إلى أن مشوار نسور قاسيون نحو مونديال روسيا 2018 انتهى في سيدني بخسارتهم الصعبة أمام أستراليا بهدف لهدفين بعد أداء مشرف نال إعجاب كل من تابع مسيرتهم في التصفيات.

 

 

-
عدد الزيارات
260
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 23 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-23 -

تقرير الـsns: «الخلوة» الدولية تبحث «بواقعية» خفض الانقسامات.. خلاف روسي تركي في الأفق حول عفرين.. غرين: علينا ابتلاع فخرنا ومصادقة…

ذكرت الحياة أنّ الجهود الديبلوماسية، السرية والعلنية، تتكثف لإطلاق عملية سياسية جديدة في سورية. بموازاة ذلك، بدأ أعضاء مجلس الأمن «خلوة» في جنوب السويد للبحث…
2018-04-22 -

صفات مولود 22 نيسان..نبيل الحلفاوي ..كل عام وأنت بخير

القوة والتسلط والصراحة والغموض والعنف والحنان .. شجاع .. جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه ..…
2018-04-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل تشرح وجهة نظرك وتنجح في فرضها وإقناع الآخرين بها وتبادر بلطف تجاه الآخرين وتستغل موهبتك بالكلام لتفصح عن مشاعرك بحرية وسعادة الثور قد تتعرض لهجوم من العائلة لأنك مهمل لأمورهم أومن طلبات تفوق قدراتك لذلك لا أنصحك فيها بالتفرد في اتخاذ القرارات لأنك قد تخطئ التقدير فأنت مشوش الجوزاء…
2018-04-23 -

حركة الكواكب يوم 23 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج الميزان…
2018-04-23 -
2018-04-23 -

الوحدة يلتقي ظفار العماني والجيش يواجه الزوراء العراقي في كأس الاتحاد الآسيوي

يلتقي فريق الوحدة مع ظفار العماني اليوم عند الساعة السابعة مساء في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم… !

2018-04-23 -

تقرير الـsns: أردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين: 5000 شاحنة سلاح دخلت سورية.. يحاولون إفشال مبادرات موسكو السورية.. اقتراحات لحرب غربية على سورية..؟!

قال أردوغان، إن الولايات المتحدة باتت تهدد الأمن التركي من خلال إرسالها كميات كبيرة من الأسلحة إلى شمالي سورية حيث ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية… !

2018-04-22 -

منى واصف تكشف سر نجاح نادين نجيم وتيم حسن.. وهذا المطرب يذيب قلبها!

الممثلة القديرة منى واصف، "أم الدراما"، في جعبتها أكثر من 200 عمل فني ومازالت العروض تتوافد، ورغم كل هذه المسيرة الحافلة بالنجاح ما زالت تدرس… !

2018-04-23 -

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي ضعيف يترافق مع تيارات شمالية غربيةفي طبقات الجو العليا.… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-22 -

كيف تجعل حسابك على "واتسآب" مشفرا بصورة كاملة

بعد اعتراف شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأنها تخترق خصوصية مستخدميها، بدأ كثير من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتسآب" يشعرون بالخوف. ومن المعروف أن "واتسآب"… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-23 -

موسكو وبكين ستتصديان لجميع محاولات تعديل الاتفاق النووي الإيراني

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا والصين، ستتصديان لمحاولة إعادة النظر في الاتفاق النووي الإيراني، مؤكدا تأييد موسكو وبكين لهذا الاتفاق وضرورة الحفاظ… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل   قد تدخل في أعماق الآخرين لتسألهم عن مشاعرهم  وخاصة أفراد العائلة فلا تنسَ محاسن الشريك خاصة وأنك اختبرته سابقا واخترته وبعد دراسة الثور   اختياراتك العاقلة هذا اليوم تسعدك وقد تشعر بالحب يتدفق ممن حولك…

2018-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل   تشرح وجهة نظرك وتنجح في فرضها وإقناع الآخرين بها وتبادر بلطف تجاه الآخرين وتستغل موهبتك بالكلام لتفصح عن مشاعرك بحرية وسعادة الثور   قد تتعرض لهجوم من العائلة لأنك مهمل لأمورهم أومن طلبات تفوق قدراتك…