اخبار اسرائيلية: الجيش الاسرائيلي يستخدم اسماك "الدولفين".. الخارجية الاسرائيلية: مصر صديق قوي لاسرائيل.. اسرائيل تطلب شراء ثلاث غواصات متطورة من المانيا..

إسرائيليات

2017-10-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: الجيش الاسرائيلي يستخدم اسماك "الدولفين"

كشفت القناة الثانية العبرية، النقاب عن قيام الجيش الإسرائيلي، بتدريب "الدلافين" على القيام بمهمات أمنية وعسكرية في اعماق البحر، بهدف حماية المنشآت الاستراتيجية والموانئ الإسرائيلية، واكتشاف الألغام البحرية والعبوات الناسفة، وغواصين من حركة حماس او حزب الله، لحظة دخولهم الى المياه الإقليمية الإسرائيلية.

معاريف الالكتروني: الخارجية الاسرائيلية: مصر صديق قوي لاسرائيل

نفى مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية، يوفال روتم، التصريحات المنسوبة لمندوب اسرائيل في "الاونسكو" كرمل ساما هكوهن، والتي قال فيها ان ترشح المندوبة المصرية مشيرة حطاب لرئاسة "الاونسكو" ليس امرا جيدا لاسرائيل. واكد روتم في اتصال هاتفي مع السفير المصري لدى تل ابيب، ان مصر صديق قوي لاسرائيل، وصفا السلام بين الجانبين بالاستراتيجي، واحد اهم ركائز السياسة الخارجية الاسرائيلية، مشددا على ان اسرائيل ملتزمة  بمواصلة تطوير العلاقات مع مصر.

من جانبها، اعربت عضو الكنيست عن "المعسكر الصهيوني" كسانيا سبتلوفا عن املها، بأن لا تكون تصريحات المندوب الاسرائيلي صحيحة، معتبرة ان اتصال مدير عام الخارجية بالسفير المصري كان ضروريا. واكدت ان مصر واسرائيل مهمتان هذه للأخرى، مشيرة الى ان العلاقات الثنائية شهدت تحسنا كبيرا في الفترة الاخيرة.

موقع صحيفة يديعوت احرونوت: اسرائيل تطلب شراء ثلاث غواصات متطورة من المانيا

كشفت مصادر سياسية وأمنية اسرائيلية، ان اسرائيل طلبت من المانيا شراء 3 غواصات متطورة قادرة على حمل رؤوس نووية، بكلفة تصل الى حوالي 1.3 مليار دولار. ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية عن المصادر التي وصفتها بالسرية قولها، ان الحديث يدور عن غواصات من طراز "دولفين" وان الهدف هو اعادة تجديد سفن الأسطول الإسرائيلي، الذي سيقوم بتوجيه الضربة الثانية في حال تعرض اسرائيل لهجوم نووي. وأشارت المصادر إلى ان الغواصات الجديدة قادرة على استخدام صواريخ "كروز" التي يصل مداها إلى آلاف الكيلومترات، ويمكن تزويدها بصواريخ تحمل رؤوسا نووية.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
92
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير…

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها…
2017-10-20 -

حركة الكواكب يوم 20 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-20 -

تقرير الـsns: دمشق وطهران: واشنطن تعيق تقدم الجيش السوري.. ماذا بعد الرقة؟!

اتهم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة السورية العماد علي أيوب، واشنطن بمحاولة إعاقة تقدم الجيش السوري في عملياته ضد الإرهاب. وخلال مؤتمر صحفي…
2017-10-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل هذا اليوم سيحمل لك التعارف المميز على أصدقاء يمنحونك التأثير والدعم والفرح فحاول أن تصلح ما تستطيع إصلاحه وخاصة أن المساعدات حولك كثيرة الثور ابحث عن استقرارك العاطفي لأنه يؤثر على أعمالك ولا تكابر فأنت متعب لذلك لا أنصحك هذه الفترة باتخاذ القرارات بل أجلها إذا كانت تحتمل التأجيل…
2017-10-20 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"..

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، عن وجود خلافات بين روسيا واسرائيل حول موضوع التواجد العسكري الايراني في سورية، وان موسكو رفضت طلب تل ابيب بأن…
2017-10-20 -
2017-10-20 -

قائمة نهائية للاعبي منتخب شباب سورية لكرة القدم

يتابع منتخب سورية للشباب بكرة القدم تحضيراته في دمشق لتصفيات آسيا ضمن المجموعة الخامسة المقررة في الأردن مطلع الشهر القادم وتضم أيضا منتخبي فلسطين… !

2017-10-20 -

تيلرسون: مهمتنا في سورية "بعيدة عن النهاية".. لودريان: تحرير الرقة يرمز لبدء عصر ما بعد "داعش"

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن عملية الولايات المتحدة في سورية بعيدة عن الانتهاء، مؤكدا في الوقت ذاته أن تحرير الرقة إنجاز مهم في… !

2017-10-19 -

أمل حجازي بألبوم غنائي ملتزم!

بعد أن ارتدت الحجاب واعتزلت الفن، قررت الفنانة اللبنانية امل حجازي تقديم ألبوم غنائي ملتزم وبحسب موقع "الفن" بدأت أمل بالتحضير للألبوم الذي ستقدم فيه… !

2017-10-20 -

ممثلا للرئيس الأسد.. الوزير عزام يشارك في مراسم تشييع الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء

بمشاركة شعبية ورسمية تم اليوم تشييع جثمان اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء الذي ارتقى شهيدا أثناء تأدية واجبهالوطني في الدفاع… !

2017-10-09 -

جامعة حماة تصدر نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم العام والموازي

أصدرت جامعة حماة نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم العام والموازي للعام الدراسي 2017-2018. وأوضح رئيس الجامعة الدكتور زياد سلطان في… !

2017-10-20 -

شركة علي بابا الصينية تضخ 15 مليار دولار لكسب سباق تكنولوجيا المستقبل

أعلنت شركة علي بابا في 11تشرين الأول / أكتوبر الجاري، عن تأسيس "أكاديمية دامو"، حيث ستقوم خلال السنوات الثلاثة القادمة بضخ 100 مليار يوان (ما… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-20 -

وزيرة الدفاع الفرنسية: انسحاب واشنطن من اتفاق النووي الإيراني سيكون خطوة أولى نحو حروب مستقبلية

حذرت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، الولايات المتحدة من التداعيات الخطيرة لانسحابها المحتمل من الاتفاق النووي مع إيران، معتبرة أنه سيصبح الخطوة الأولى نحو حروب… !

2017-10-18 -

الوزير ترجمان: الإعلام السوري استعاد ثقة المواطن

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن الإعلام السوري انتصر على التضليل والتشويه الإعلامي ضده منذ بداية الأزمة في سورية واستطاع أن يستعيد… !

2017-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  تنتبه  أنك اعتمدت على أشخاص غير أكفاء احمي مصالحك - عرقلة في العمل فلا تحاول فض الشراكات هذه الأيام ولا تنسحب من المعارك ولا تهدم كل ما بنيته الثور نحن نخدع أنفسنا حين نعتقد…

2017-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  هذا اليوم سيحمل لك التعارف المميز على أصدقاء يمنحونك التأثير والدعم والفرح فحاول أن تصلح ما تستطيع إصلاحه وخاصة أن المساعدات حولك كثيرة الثور ابحث عن استقرارك العاطفي لأنه يؤثر على أعمالك ولا تكابر…