المعلم من "روسيا": التحالف الدولي يدمر كل شيء في سورية باستثناء “داعش"

سياسة البلد

2017-10-11 -
المصدر : سانا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أن التحالف الدولى بقيادة واشنطن يدمر كل شيء في سورية باستثناء تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال المعلم خلال لقائه في مدينة سوتشي الروسية اليوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن سورية ستطالب بحل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية التي تستخدمه لتدمير البلاد وإطالة الحرب في سورية إلى ما لا نهاية.

من جهته أكد لافروف أن انتصارات الجيش العربي السوري بدعم من الطيران الروسي جعلت حل الأزمة في سورية أكثر نجاحا.

وقال لافروف: “تتوفر لدينا اليوم فرصة لمناقشة جوانب السياسة الخارجية للشراكة بيننا وبالدرجة الأولى ما يتعلق بازدياد إلحاح مسألة التسوية السياسية على ضوء النجاحات التي يحرزها الجيش العربي السوري بمساندة القوى الجوية والفضائية الروسية”.

وأضاف لافروف: “إننا سنتصدى بكل حزم لمحاولات تسييس الموضوع الكيميائي ومحاولات اتهام الحكومة السورية دون أي تحقيقات مهنية بجملة من الحوادث التي وقعت باستخدام مواد سامة في الأراضي السورية”.

وأوضح لافروف “أنه ضمن أطر الجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان تتواصل محاولات تسييس الوضع حول تسوية الأزمة في سورية وإطلاق اتهامات أحادية الجانب وسنتصدى لذلك بكل حزم كما كان الأمر في السابق أيضا”.

وأشار لافروف إلى أنه بحث مع المعلم اليوم التعاون بين وفدي البلدين في الساحات الدولية وفي مقدمتها نيويورك وجنيف لافتا أيضا إلى جهود البلدين المشتركة في مكافحة الإرهاب.

وأعاد لافروف إلى الأذهان أنه جرى عشية هذا اللقاء اجتماع اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة بمشاركة نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري روغوزين وأنه تم اتخاذ قرارات ملموسة خلال اجتماع هذه اللجنة.

المعلم عقب لقائه لافروف: جرى تنسيق في الشؤون السياسية والعسكرية والبعد الاقتصادي دخل بقوة إلى العلاقات الثنائية

وأكد  الوزير المعلم أن اللقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كان بناء ومفيدا وانه تم خلاله بحث الوضع في سورية والمنطقة وعلى الساحة الدولية والاتفاق على مواصلة التشاور بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشار الوزير المعلم إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء أيضا إلى اهمية عقد اجتماع استانا السابع حول سورية وكذلك محادثات جنيف اضافة الى الجهود التي يقوم بها الجيش العربي السوري في مكافحة تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الارهابيين والمجموعات المرتبطة بهما.

وبين الوزير المعلم ان اللقاء جاء بعد انتهاء اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة وجرى تنسيق في الشؤون السياسية والعسكرية كما هو جار التنسيق في البعد الاقتصادي الذي دخل بقوة الى مجال العلاقات الثنائية.

وردا على سؤال قال المعلم أرى أن الازمة في سورية تدخل في فصلها الأخير بفضل التعاون مع روسيا الاتحادية والجمهورية الإسلامية الإيرانية والمقاومة اللبنانية وكذلك صمود الشعب السوري وبسالة قواتنا المسلحة.

وحول الاتهامات الباطلة باستخدام الحكومة السورية الأسلحة الكيميائية قال المعلم إن هذه أسطوانة قديمة ممجوجة وكلما حدث تطور ميداني إيجابي في استعادة الامن والاستقرار في سورية تظهر هذه الاسطوانة وهذا يعني انه لم يعد هناك احد في العالم يصدقها ولكنهم مستمرون في ذلك لأنهم فقدوا أدواتهم الاخرى في سورية.

وبصدد موقف الحكومة السورية من توسيع قوام البلدان المتمتعة بصفة مراقب في محادثات أستانا قال المعلم نحن وافقنا على طلب خمس دول والآن جاءنا طلب من فنزويلا على ما أعتقد.. ونحن نرحب بمشاركة هذه الدول وتوسيع المشاركة في اجتماعات أستانا.

وفيما يتعلق بمنطقة تخفيف التوتر الرابعة في إدلب أكد الوزير المعلم أنه جرى بالفعل الاتفاق عليها في اجتماع استانا الأخير برعاية الدول الضامنة على أمل ان ينفذ على ارض الواقع وقال نحن انطلقنا من حرصنا على وقف سفك الدم السوري وفي النهاية فان مثل هذه الاتفاقات لها فترة محددة لستة اشهر وبالتالي هي جزء من حقنا في وحدة سورية أرضا وشعبا.

وأضاف المعلم أن ما يجري في إدلب الآن اعتقد أنه جزء من تسوية الأوضاع بين تركيا وأدواتها.. ونحن ما زلنا وسنظل نعتبر الوجود التركي في سورية غير شرعي الأتراك.. يقولون إن وجودهم يجري في ظل أستانا ولكن أنا فهمت اليوم أنه لا علاقة لأستانا بهذ العمل التركي ولذلك فإن أي إجراء لا ينسق مع الحكومة السورية هو إجراء عدواني ولا نعترف بشرعيته.

واختتمت فى مدينة سوتشي أمس أعمال الدورة العاشرة للجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي التجاري والعلمي الفني بالتوقيع خلال الجلسة العامة على البروتوكول النهائي من قبل الرئيسين المشاركين للجنة المعلم عن الجانب السوري ونائب رئيس الحكومة ديميتري روغوزين عن الجانب الروسي.

عدد الزيارات
217
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-17 -

تقرير الـsns: قلق روسي من «دولة كردية» مدعومة أميركياً.. شبهات باستخدام أنقرة غازات سامة.. على ماذا اتفق الأتراك والأمريكان..؟!

تحذر وثيقة روسية، أعدت كورقة أساسية لـ«منتدى فالداي» المقرب من الكرملين، الذي يعقد في موسكو غداً بمشاركة وزير الخارجية سيرغي لافروف، من أن «نية أميركا…
2018-02-18 -

صفات مولود 18 شباط - كنانة القصير ...كل عام وأنت بخير

مولود بين الهواء والماء إنما هواء الدلو نادراً ما يتحول إلى رياح ، أما الماء الحوت فتوق إلى موج قوي يروي عطش رمل الشاطئ متحدياً…
2018-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة فهؤلاء سيحملون لك الطاقة السلبية وهذا لا يلزمك فحولك ستاراً من التكتم أو التعتيم على…
2018-02-18 -

تقرير الـsns: قلق روسي من «دولة كردية» مدعومة أميركياً.. شبهات باستخدام أنقرة غازات سامة.. على ماذا اتفق الأتراك والأمريكان..؟!

تحذر وثيقة روسية، أعدت كورقة أساسية لـ«منتدى فالداي» المقرب من الكرملين، الذي يعقد في موسكو غداً بمشاركة وزير الخارجية سيرغي لافروف، من أن «نية أميركا البقاء شرق سورية ونشر وحدات خاصة في مناطق الأكراد سيؤديان إلى تقوية العناصر الناشئة للدولة الكردية، التي ستعرقل استعادة الوحدة السورية بموجب القرار الدولي 2254».…
2018-02-18 -
2018-02-17 -

تعادل مثير للوحدة والجيش أمام الكرامة والنواعير في الدوري الممتاز

تعادل مثير أدركه فريق الوحدة في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعته مع ضيفه الكرامة في اختتام الجولة الخامسة عشرة “الثانية إيابا” من الدوري… !

2018-02-18 -

ماجد حليمة : "خطط فرنسا وبريطانيا وأميركا بشأن الأزمة السورية هو التفاف على مقررات سوتشي"

أكد عضو مجلس الشعب السوري الإعلامي ماجد حليمة لميلودي اف ام أن وضع الغوطة الشرقية والقذائف المرسلة منها إلى دمشق وضواحيها لم يعد يحتمل، والحكومة… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-18 -

كلفت بمتابعة المشاريع الاستثمارية المتوقفة.. الحكومة تدرس إعفاء المستثمرين والمودعين في المنطقة الحرة بعدرا من بدلات الإشغال والغرامات

كلف مجلس الوزراء وزارات الإدارة المحلية والبيئة، والسياحة، والأشغال العامة والإسكان، بمتابعة تنفيذ الخطة الحكومية الرامية إلى إعادة إقلاع جميع المشاريع الاستثمارية “الخدمية والاقتصادية والسياحية”… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-18 -

روسيا تطور مروحيات أسرع من الصوت!

أكد أندريه بوجينسكي المدير العام لشركة "مروحيات روسيا" أن الخبراء الروس يعملون في الوقت الراهن على تطوير مروحيات قتالية عالية السرعة. وفي حديث لموقع إنترفاكس… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-18 -

تيلرسون في المنطقة:جولة للدفاع عن الموقف الاميركي ومحاولة انقاذ دوره في المسيرة السلمية

أكدت مصادر إعلامية عربية لـمحطة أخبار ىسورية أن جولة وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، في منطقة الشرق الاوسط والتي شملت زيارة عدة دول عربية وتركيا،… !

2018-02-15 -

إذاعة سوا الأميركية توقف بثها إثر فشلها في استقطاب الجمهور العربي

قررت الإدارة الأميركية إحداث انقلاب في "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" يعيد وسائل الإعلام التابعة لها إلى مستويات مقبولة تنافس بقية الفضائيات العربية والأجنبية الناطقة باللغة… !

2018-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   حاول أن توفق بين مشاعرك وما تعرف وأنا أقصد ما تكون متأكداً منه بالفعل بعيداً عن القيل والقال والثرثرة الفارغة فقد تفكر بترتيب علاقة عاطفية أو مسؤولية عائلية الثور الأوضاع مليئة بالوعود وأنت مزدهر…

2018-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة  ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة…