مجلس الوزراء يوافق على استمرار استجرار الأدوية عن طريق مؤسسة التجارة الخارجية

اقتصاد البلد

2017-10-11 -
المصدر : سانا

ناقش مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس عددا من الموضوعات والقضايا المتعلقة بآلية استجرار الأدوية والتجديد لمجلس إدارة الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية وواقع الآليات الحكومية وواقع وزارات الدولة وتفعيل دور معاوني الوزراء.

وكلف المجلس وزارة التنمية الإدارية تنظيم اجتماع دوري لمعاوني الوزراء بحضور عدد من الوزراء لمناقشة آراء المعاونين في تطوير العمل وتقديم رؤى وأفكار جديدة تتناسب مع خطة كل وزارة نظرا للخبرة الوظيفية التي يتمتع بها المعاونون في مختلف المجالات ووضع مقترحات عملية لمعالجة المشاكل والعقبات أمام الارتقاء بكل جوانب العمل.

ودرس المجلس واقع الآليات الحكومية بجميع فئاتها وحاجة الجهات العامة منها وطرق استقدامها وصيانتها لتكون جاهزة في المرحلة المقبلة وقرر المجلس وضع خطة واضحة للتعامل مع هذا الملف بالتعاون والتنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة.

ووافق المجلس على كتاب مصرف سورية المركزي المتضمن التجديد لمجلس إدارة الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية بهدف تعزيز عمل الشركة للفترة القادمة خاصة في مجال الفوترة الالكترونية والعلاقة مع المصارف وذلك بهدف انجاز بنية الدفع الالكتروني التي يعمل عليها مصرف سورية المركزي بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة.

وناقش المجلس واقع وزارات الدولة لشؤون “مجلس الشعب والمنظمات والمشاريع الحيوية والاستثمار وتنمية المنطقة الجنوبية” وتم التأكيد على أهمية مشاركة هذه الوزارات بفعالية في وضع وتنفيذ الخطط الحكومية المتصلة بعملها والاستفادة من المهارات الفنية والإدارية للقائمين على هذه الوزارات في رفع سوية العمل الحكومي.

وبناء على تكليف مجلس الوزراء في جلسة سابقة لوزراء الصحة والتعليم العالي والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية بإعداد مذكرة تتعلق بطرق استجرار الأدوية وتأمين مستلزماتها أو اقتراح آلية بديلة وافق المجلس على مذكرة وزارة التعليم العالي حول استجرار الأدوية التي تتضمن الاستمرار بتأمينها عن طريق المؤسسة العامة للتجارة الخارجية مباشرة وتحديد الزمن المتوقع لتزويد المشافي بها مع اقتراح أن يتم توريدها على دفعات تجنبا لحدوث انقطاعات.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة أشار حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور دريد درغام إلى أن التمديد للشركة السورية للمدفوعات الالكترونية أمر مهم كون السنوات الأربع القادمة ستشهد طريقة مقاربة مختلفة لأعمال الشركة بخصوص الفوترة والدفع الالكتروني مبينا انه سيتم خلال الفترة القريبة القادمة انجاز منظومة التقاص الالكتروني وأخرى للتحويلات الإجمالية الفورية للحوالات الكبيرة بما يسهل العمليات التجارية بين الصناعيين والتجار والمواطنين والمصارف.

عدد الزيارات
183
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف…
2019-02-14 -

صحيفة: ما هي أسباب رفع الحظر عن سفر السعوديّين إلى لبنان؟ هل سلّمت الرياض بقُوّة “حزب الله” وقرّرت التّعايش معها؟

رفع المملكة العربيّة السعوديّة حظر السّفر الذي فرَضته على مُواطنيها إلى لبنان قبل أكثر من عامَين لا يعود في نظر هذه الصّحيفة “رأي اليوم” بالدّرجة…
2019-02-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “غزة عصية على الانفصال والانكسار”في قطاع غزة. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة…
2019-02-15 -
2019-02-15 -

تشرين ينفرد بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم

انفرد فريق تشرين بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على جبلة اليوم في مباراتهما ضمن الجولة السابعة عشرة التي شهدت أيضاً فوز الساحل على… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-13 -

هبة طوجي تغني لسيد درويش

وصلت الفنانة هبة طوجي اليوم إلى القاهرة برفقة المشرف على أعمالها الفنان أسامة الرحباني، حيث ستحيي حفلها مساء الجمعة على مسرح الماركيه بالتجمع الخامس. وأكدت… !

2019-02-14 -

برعاية المهندس خميس.. إطلاق التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أطلقت هيئة التخطيط والتعاون الدولي اليوم التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-16 -

ظريف: "أيد أمريكية" قد تكون وراء فشل إطلاقاتنا الصاروخية الأخيرة

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فشل محاولتين إيرانيتين لإطلاق قمر اصطناعي خلال الشهرين الماضيين، مشيرا إلى احتمال ضلوع واشنطن في ذلك. وفي إشارة… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 شباط

الحمل     بداية جديدة حولك لأن عدم إعجابك بالواقع الحالي يدفعك لتصحيحه بجهودك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد والمتين وأنت تؤسس لقاعدة متينة في حياتك الشخصية والعائلية الثور     الأمور العملية والمالية جيدة بالعكس قد تسافر وتقبض…

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…