الجيش ينهي الوجود الإرهابي في كامل المنطقة الحدودية مع الأردن في ريفي دمشق الجنوبي الشرقي والسويداء الشرقي

أخبار البلد

2017-10-11 -
المصدر : سانا

أحكم الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة سيطرته على كامل التلال والمرتفعات والنقاط الحدودية ضمن ريف دمشق الجنوبي الشرقي والسويداء الشرقي مع الأردن وأنهى أي وجود للإرهابيين في هذه المناطق مستعيدا السيطرة على مساحة تقدر بحدود 12 ألف كم مربع.

وذكر قائد ميداني إلى المنطقة أنه “بعد السيطرة على كامل النقاط والمخافر الحدودية مع الاردن ضمن محافظة السويداء خلال عملية عسكرية شنها الجيش العربي السوري وحلفاؤه استمرت منذ منتصف أيار حتى نهاية آب الماضي وإعلان المحافظة خالية من أي وجود إرهابي فيها وعلى اعتبار أن البقعة الجغرافية متداخلة بين ريف السويداء الشرقي وريف دمشق الجنوبي الشرقي نفذت القوات السورية عملية عسكرية في شهر تموز الماضي استطاعت فيها السيطرة على مساحة شاسعة تقدر بـ 3000 كم مربع وتضم عدة تلال ومرتفعات ونقاط حاكمة أهمها “تل دكوة وجبل سيس وتل مكيحلات وجبل مكحول ومرتفع ام الخنازير وتلول مشعل وتل أم حوار وتلول رغيلة وتل مديميغ” وطرد المجاميع المسلحة باتجاه محور محروثة”.

وتابع القائد الميداني إنه “في منتصف آب وبعد اعلان السيطرة على كامل بادية السويداء نفذت القوات السورية بالتعاون مع الحلفاء عملية خاطفة أسفرت عن السيطرة على 500 كم مربع حيث تمت استعادة عدة مخافر حدودية مع الأردن في ريف دمشق الجنوبي الشرقي “154 و155 و156 و157 و158 و159 و160” لتتابع تقدمها في الـ 24 من الشهر ذاته وتسيطر على عدد من التلال والمرتفعات أهمها تل وتيد وتل اسدة وقاعة الخشف وعدة نقاط حاكمة أخرى

بالإضافة إلى 4 مخافر حدودية “161 و162 و163 و164”.

وأشار القائد الميداني إلى أن “الجيش وحلفاءه تابعوا تقدمهم وفرضوا سيطرتهم في الـ 9 من ايلول الماضي على المخافر الحدودية “165 و166 و167 و168 و169 و170 و171 و172 و173 و174 و175 و176″ وصولا إلى رجم المطيطة وتل الوطية وعدة تلال أخرى ليتم إغلاق معبر الحدلات الذي يعتبر معبرا غير شرعي للمجموعات الإرهابية لتهريب الأسلحة والعتاد والمرتزقة من الحدود الأردنية إلى الأراضي السورية”.

وأضاف القائد الميداني إنه “في نهاية شهر أيلول الفائت نفذت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة هجوما مباغتا باتجاه مناطق التنظيمات الإرهابية استعادت خلاله السيطرة على مساحة 4500 كم مربع مستعيدة المخافر الحدودية 177 و178 و179 و180 و181 و182 و183 و184 و185 بالإضافة إلى تل أم أذن وخشم نعيج وتل حميدة غربي وعدد من النقاط الحاكمة الأخرى لتتابع وحدات الجيش تقدمها في بداية تشرين الأول الجاري عبر عملية عسكرية واسعة سيطرت خلالها على المخافر الحدودية 186 و187 و188 و189 و190 و191 و192 و193 و194 و195 و196 و197 بالإضافة إلى مرتفعات “رجم البكر وتل محروسة وخربة الديفة وتل الرضمة” و”تلول غريب” وعدة تلال أخرى في محيطها حيث فر الإرهابيون تاركين أسلحتهم إضافة إلى رحبة تحوي على عدد من الآليات المحروقة والمدمرة”.

وبين القائد الميداني أنه “بانتهاء العمليات العسكرية أنهى الجيش العربي السوري والقوات الحليفة وجود المجموعات الإرهابية بشكل كامل في محافظة السويداء وريف دمشق الجنوبي الشرقي حيث قدرت مساحة السيطرة بنحو 12 ألف كم مربع منها 4000 كم مربع ضمن محافظة السويداء”.

ولفت المصدر إلى أن “نقاط المخافر الحدودية مع الأردن ضمن محافظة السويداء تمتد من النقطة 128 وصولا إلى النقطة 154 وهي عبارة عن نقاط حدودية تتوزع بشكل متتال على الحدود بينما يضم ريف دمشق الجنوبي الشرقي المخافر من 155 وصولا إلى النقطة 197”.

وأوضح القائد الميداني أن “كامل عمليات الجيش في المنطقة اسفرت عن مقتل عدد كبير من الإرهابيين بينهم قياديون إضافة إلى تدمير عدد كبير من المقرات ومراكز القيادة والاتصالات ومخازن الأسلحة والذخائر والآليات والمدافع وراجمات الصورايخ”.

السيطرة على مجموعة من كتل الأبنية في حي العرفي بمدينة دير الزور

وفي دير الزور وريفها واصلت وحدات الجيش عملياتها العسكرية لاجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” واستعادت كتل أبنية في حي العرفي موسعة نطاق سيطرتها على اتجاه حطلة شرق نهر الفرات.

وذكر مصدر عسكري أن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة واصلت عملياتها في ملاحقة إرهابيي “داعش” على عدة اتجاهات في دير الزور وريفها ووسعت من نطاق سيطرتها على اتجاه حطلة وسيطرت على مجموعة من كتل الأبنية في حي العرفي بمدينة دير الزور”.

وكانت وحدات من الجيش أعادت الأمن أمس إلى قرية حطلة الشرقية شرق نهر الفرات بعد مقتل عشرات الإرهابيين من تنظيم “داعش” وتدمير جميع تحصيناتهم فيها.

وشهد أمس فرار إرهابيي “داعش” من محاور الاشتباك في دير الزور وريفها تاركين أسلحتهم وذخيرتهم بالتوازي مع فرار مجموعات كبيرة من القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرته حيث أكدت مصادر أهلية فرار عشرات الإرهابيين من مدينة الموحسن وبلدة العشارة.

عدد الزيارات
222
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تموز - فؤاد خليل

عاطفي هو هذا المولود وحساس أضف إلى أنه حاذق ويعرف كيف يسير بين نقاط الماء وحبه للحياة لا يبعده عن تمسكه بالتقاليد والمبادئ العامة ..…
2018-07-19 -

ماجدة الرومي تطرح اغنيتها الجديدة “ميلي ياحلوة"

طرحت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عبر قناتها الرسمية على يوتيوب أغنية جديدة بعنوان “ميلي ياحلوة”، من كلمات الشاعر رمانس جرمانس، وألحان وتوزيع الملحن شربل روحانا،…
2018-07-19 -

بوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سورية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الإرهاب العالمي تلقى ضربة قاضية في سوريا، مشيرا إلى أن عملية أستانا ومخرجات مؤتمر سوتشي، تؤسسان لعملية سياسية حقيقية…
2018-07-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تموز

الحملقد تفكر بمصالحات أو تسويات أو فض لخلاف أقلقك منذ مدة لذلك قيم ضرورياتك فالمحيط يمنحك المشورة والتعاطف والمساعدة وقد تتلقى شكر على منح معنوي الثوريوم قد يحمل عصبية أو إحساساً بعدم الارتياح إلى واقع الحال الموجود حولك وقد تتأجل مواعيد فانتبه مراراً من قرار متسرع تأخذه فقط لأنك عصبي…
2018-07-19 -

الدفاع الروسية: 1.7 مليون مهجر سوري يستطيعون العودة إلى بلادهم قريبا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه بإمكان 1.7 مليون مهجر سوري العودة إلى بلادهم في القريب العاجل موضحة أن عودة المهجرين إلى مناطقهم تشكل المهمة الأولى لعودة الحياة الطبيعية وإعادة إعمار سورية. وأوضح رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون الدفاع الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف خلال مؤتمر صحفي نقله موقع روسيا اليوم…
2018-07-20 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-19 -

بدء دخول الحافلات الى ريف القنيطرة لنقل المسلحين لشمال البلاد

قال التلفزيون السوري إن عشر حافلات دخلت قرية أم باطنة في محافظة القنيطرة بجنوب غرب البلاد مساء يوم الخميس لبدء إجلاء مسلحين إلى محافظة ادلبشمال… !

2018-07-19 -

اسرائيل تمنع عمر العبداللات من دخول فلسطين

بعد انطلاق البوم ” فلسطين من النهر الى البحر ” للفنان الأردني عمر العبداللات وما احدثه من انتشار ا كبيرا في كافة المحافظات الفلسطينية والعالم… !

2018-07-20 -

تجهيز 39 حافلة تقل عشرات الإرهابيين الرافضين للتسوية وعائلاتهم وإخراجها من قرية أم باطنة في ريف القنيطرة

أفاد مراسل سانا الحربي من ممر جبا بريف القنيطرة بتجهيز 39 حافلة تقل العشرات من الإرهابيين الرافضين للتسوية وعائلاتهم وإخراجها من قرية أم باطنة تمهيدا… !

2018-07-19 -

وزارة التربية توضح : تفاصيل الدليل الوطني للتقويم من أجل التعلم الخاص بالصفوف الانتقالية

أكد مدير التوجيه في وزارة التربية مثنى خضور لـ ميلودي إف إم أن " وزارة التربية بالتعاون مع مركز قياس التقويم التربوي حدّثت الدليل الوطني… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-20 -

مطالبات بريطانية لحكومة (ماي) بالتوقف عن دعم الإرهاب في سورية

طالب مسؤولون بريطانيون وسفيران سابقان لدى سورية حكومة تيريزا ماي بالتوقف عن دعم تنظيمات إرهابية في سورية تحت مسمى مجموعات معارضةوالعمل من أجل التوصل إلى… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمل  لا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثور  قد تصطدم بزملاء العمل…

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تموز

الحمل  قد تفكر بمصالحات أو تسويات أو فض لخلاف أقلقك منذ مدة لذلك قيم ضرورياتك فالمحيط يمنحك المشورة والتعاطف والمساعدة وقد تتلقى شكر على منح معنوي الثور  يوم قد يحمل عصبية أو إحساساً بعدم الارتياح إلى واقع…