أخبار وتقارير اسرائيلية:الوزير كاتس: لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية..محلل اسرائيلي: نحن نعيش في جنة الحمقى وأمر واحد من نصر الله سيُشعل الشمال.. محلل اسرائيلي يتوقع قيام نتنياهو بزيارة السعودية..

إسرائيليات

2017-10-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

موقع اذاعة الجيش الاسرائيلي:

وزير الحرب الاسرائيلي السابق: إدارة ترامب أكثر واقعية من الإدارة السابقة

قال وزير الحرب الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، إن الإدارة الأمركية الحالية، أكثر واقعية من الإدراة السابقة، وهي لا تريد إدارة المشكلة بمبادرة أو اقتراح، بل تبحث عن حلول عملية. وتدرك جيدا أن المشكلة في مسألة تحقيق تواجد لدى الفلسطينيين وليس لدى الإسرائيليين. وأضاف، أن الطرف الآخر لم يبد أي استعداد لتقاسم الارض، منذ اليوم الأول لظهور الحركة الصهيونية.

واعتبر يعلون، أن ايران أكثر خطورة من كوريا الشمالية على دول العالم، وأنه يجب العمل من أجل تحسين شروط الاتفاق النووي معها أو إلغائه نهائيا.

القناة الثانية:

وزير الزراعة الإسرائيلي: لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية

قال وزير الزراعة الاسرائيلي أوري أريئيل، إن عدد المستوطنين في الضفة الغربية وصل إلى نصف مليون مستوطن، وهناك مخطط لرفع العدد الى مليون مستوطن، مؤكدا أنه لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية، ولن يكون هناك سوى دولة واحدة بين النهر والبحر، هي دولة إسرائيل.

وأضاف أرئيل: "لسوء الحظ، إن بعض مناطق القدس وسيناء والضفة ومرتفعات الجولان وقطاع غزة، ليست في أيدينا اليوم". ودعا إلى فرض السيادة اليهودية على المسجد الأقصى.

القناة السابعة:

وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة لن تكون على جبهة واحدة

قال وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن الحرب المقبلة في الشمال لن تكون فقط على الجبهة اللبنانية، بل على الجبهتين اللبنانية والسورية، معتبرا أن الجيش اللبناني أصبح جزءا لا ينفصل عن حزب الله، ولا يوجد بعد الآن معركة في جبهة واحدة في الشمال أو في الجنوب، فالمعركة القادمة ستكون في جبهتين.

وأشار ليبرمان إلى أن الجيش الاسرائيلي يسعى لمنع الحرب المقبلة، واصفا التقديرات التي لا ترجح حصول حرب في الشرق الأوسط الجديد، بأنها ليست ذات صلة، معتبرا أن هشاشة الوضع يمكن أن تكون سببا لنشوب الحرب. وأكد ليبرمان على ضرورة أن تكون اسرائيل مستعدة للمفاجآت، ولكل سيناريو، مشيرا إلى أن الواقع الجديد يضع أمام اسرائيل تحديات جديدة. وأضاف، أنه حتى لو اندلعت الحرب المقبلة، سواء في الشمال أو الجنوب، فإنها ستتحول فورا إلى معركة في جبهتين، لأنه لا يوجد بعد الآن معركة على جبهة واحدة. وختم ليبرمان قائلا: النظرية الاساس هي أن على من يرغب بالسلام الاستعداد للحرب.

اندلاع حرب مع حزب الله نتيجة قيام اسرائيل بعمل عسكري ضد المنشآت النووية الإيرانية، أو نتيجة عملية ينفذها حزب الله.

صحيفة يديعوت احرونوت:

محلل اسرائيلي: نحن نعيش في جنة الحمقى وامر واحد من نصر الله سيُشعل الشمال

قال المحلل الاسرائيلي ايتان هابر، إن الاسرائيليين يعيشون في جنة الحمقى، مشيرا إلى أن الذين لا يصدقون احتمال هزيمة الجيش الإسرائيلي، يزعمون أنه لا يوجد ما يدعو للقلق. فلدينا الرؤوس النووية والدبابات وأحدث الطائرات، والغواصات التي ستتحول الى أسلحة رئيسية. لكن هؤلاء يتكلمون كما لو أن حرب يوم الغفران لم تقع، وقد يكون من المفيد إرسالهم للتجوال بين كبار قادة الجيش الإسرائيلي لسماع آرائهم حول عملية الجرف الصامد.

وحذّر المحلل، من أن الصورة يمكن أن تنقلب رأسا على عقب خلال ساعة أو ساعتين، لأن أمرا واحدا يصدر عن حسن نصر الله، سيكون كافيا لإشعال الشمال بكامله. فماذا نفعل نحن..؟ هل مستودعات الطوارئ ممتلئة..؟ هل ستكون المعدات كافية..؟ هل الدبابات مجهزة..؟ هل خزانات الوقود ممتلئة..؟ هذه ليست مسائل نظرية فقط.

وختم المحلل قائلا، إن الجيش الإسرائيلي تعرض لضربة قاسية في اليوم الأول من حرب تشرين الأول 1973، ووجد نفسه غير مستعد، باستثناء وحدات قليلة هنا وهناك. والقاسم المشترك الذي يجمع عليه كل النقّاد والمحللين هو الإقرار بأن الجيش الإسرائيلي فوجئ بشكل كبير ولم يكن مستعدا للحرب

موقع المصدر الاسرائيلي:

محلل اسرائيلي يتوقع قيام نتنياهو بزيارة السعودية

توقع المحلل الإسرائيلي، عامي دور أون، أن تشهد الفترة المقبلة زيارة مرتقبة لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى السعودية، قائلا إن الزيارة لم تعد ضربا من الخيال، بل أصبحت ترجمة لواقع يشهد انقلابا جديدا في الشرق الأوسط وتطبيقا للمصالح الوجودية بين الجانبين. وأكد أن العلاقات بين السعودية وإسرائيل تشهد تقاربا في الأقوال والأفعال إزاء الخطر المشترك الذي تمثله إيران، متوقعا أن يستيقظ الإسرائيليون ذات يوم على خبر يفاجئ العالم بزيارة نتنياهو إلى الرياض، ويشاهده جالسا على كرسي ذهبي ويتبادل الابتسامات مع مضيفيه السعوديين، لافتا إلى أن الزيارة قد  تتم قبل الانتخابات القادمة في إسرائيل، المقررة في عام 2019، بهدف التأثير في نتائجها. ولم يستبعد المحلل أن يتم تعيين أحد رؤساء جهاز الأمن العام "الشاباك" ممن يتقنون اللغة العربية الفصحى، وزيرا في الحكومة الإسرائيلية لشؤون السعودية.

وأشار المحلل إلى أن تقارير عدة تحدثت عن تعاون سري بين إسرائيل والسعودية لإحباط المشروع النووي الإيراني، وأن رئيس الموساد السابق مائير دغان، أجرى اتصالات سرية مع نظرائه السعوديين، وتوصل معهم إلى تفاهمات أمنية، كما قام بزيارة الرياض.

                                                            ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
183
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 24 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-23 -

حركة الكواكب يوم 23 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-23 -

تقرير الـsns: أردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين: 5000 شاحنة سلاح دخلت سورية.. يحاولون إفشال مبادرات موسكو السورية.. اقتراحات لحرب غربية على…

قال أردوغان، إن الولايات المتحدة باتت تهدد الأمن التركي من خلال إرسالها كميات كبيرة من الأسلحة إلى شمالي سورية حيث ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية…
2018-04-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 نيسان

الحمل ستكون الأمور مبشرة بالأفضل فقد يتغير شعورك من القلق إلى الحب وتستعيد حرارة علاقاتك فاليوم تقُدَّر وتوضع أفعالك في مكانها اللائق فالمحيط يقدر ما تفعله الثور قد تنتظر حدثاً يؤرقك تأخيره وقد تكون الشؤون العائلية ضاغطة وقد يطرأ ما يغيظك وقد تحاول تصحيح بعض الأوضاع أو تقبل بعض التعديلات…
2018-04-23 -

صفات مولود 24 نيسان..وسام جمول ..كل عام وأنت بخير

إنسان مثقف .. الأكثر ثقافة بين الثيران .. الأكثر صدقاً .. الأكثر عملاً .. جاد .. محتشم .. رزين هادئ .. كلامه أقل من فعله فهو إنسان فعل لا قول .. شديد الواقعية.. يعرف أخطاءه أكثر من بقية الثيران ويسعى دائماً لتلافيها .. لا يعرف الغش ولا الخداع ..…
2018-04-23 -
2018-04-23 -

الوحدة يلتقي ظفار العماني والجيش يواجه الزوراء العراقي في كأس الاتحاد الآسيوي

يلتقي فريق الوحدة مع ظفار العماني اليوم عند الساعة السابعة مساء في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم… !

2018-04-24 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: سنستعيد كامل الأراضي السورية.. لافروف: دعوة ماكرون موقف استعماري.. واشنطن ترفض المشاركة في إعمار مناطق سيطرة الدولة..؟!!

أكد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري، أن العدوان الثلاثي على سورية لن ينجح. وأكد… !

2018-04-23 -

اتهام الممثل العالمي فريمان بممارسة الجنس مع حفيدته

أدلى لامار دافنبورت المتهم بقتل حفيدة الممثل الأمريكي مورغان فريمان، بأن أدينا هاينز كانت على علاقة جنسية مع جدها غير الشقيق، الممثل العالمي الشهير مورغان… !

2018-04-24 -

سلاح الجو يواصل غاراته على مقرات التنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود ووحدات الاقتحام تقضي على مجموعة من الإرهابيين الفارين

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مركزة على تحصينات وأوكار التنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود بالغوطة الغربية وذلك في إطار العمليات العسكرية الرامية إلى… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-24 -

"Lancer" القادمة قد تتربع على عرش سيارات ميتسوبيشي

أكدت مواقع مهتمة بشؤون السيارات أن شركة ميتسوبيشي ستطرح نسخة جديدة من سيارات "Lancer" قد تصبح الأكثر مبيعا بين مركباتها. وقال مدير العمليات والمبيعات في… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-24 -

الاتحاد الأوروبي: سورية ليست لعبة سياسية وللشعب السوري الحق في تقرير مصيره

صرحت المفوضة العليا للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بأن الحل السياسي طريق وحيد للخروج من الأزمة السورية، مؤكدة أن الشعب السوري هو صاحب الحق… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل   تشرح وجهة نظرك وتنجح في فرضها وإقناع الآخرين بها وتبادر بلطف تجاه الآخرين وتستغل موهبتك بالكلام لتفصح عن مشاعرك بحرية وسعادة الثور   قد تتعرض لهجوم من العائلة لأنك مهمل لأمورهم أومن طلبات تفوق قدراتك…

2018-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 نيسان

الحمل   ستكون الأمور مبشرة بالأفضل فقد يتغير شعورك من القلق إلى الحب وتستعيد حرارة علاقاتك فاليوم تقُدَّر وتوضع أفعالك في مكانها اللائق فالمحيط يقدر ما تفعله الثور   قد تنتظر حدثاً يؤرقك تأخيره وقد تكون الشؤون…