أخبار وتقارير اسرائيلية:الوزير كاتس: لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية..محلل اسرائيلي: نحن نعيش في جنة الحمقى وأمر واحد من نصر الله سيُشعل الشمال.. محلل اسرائيلي يتوقع قيام نتنياهو بزيارة السعودية..

إسرائيليات

2017-10-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

موقع اذاعة الجيش الاسرائيلي:

وزير الحرب الاسرائيلي السابق: إدارة ترامب أكثر واقعية من الإدارة السابقة

قال وزير الحرب الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، إن الإدارة الأمركية الحالية، أكثر واقعية من الإدراة السابقة، وهي لا تريد إدارة المشكلة بمبادرة أو اقتراح، بل تبحث عن حلول عملية. وتدرك جيدا أن المشكلة في مسألة تحقيق تواجد لدى الفلسطينيين وليس لدى الإسرائيليين. وأضاف، أن الطرف الآخر لم يبد أي استعداد لتقاسم الارض، منذ اليوم الأول لظهور الحركة الصهيونية.

واعتبر يعلون، أن ايران أكثر خطورة من كوريا الشمالية على دول العالم، وأنه يجب العمل من أجل تحسين شروط الاتفاق النووي معها أو إلغائه نهائيا.

القناة الثانية:

وزير الزراعة الإسرائيلي: لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية

قال وزير الزراعة الاسرائيلي أوري أريئيل، إن عدد المستوطنين في الضفة الغربية وصل إلى نصف مليون مستوطن، وهناك مخطط لرفع العدد الى مليون مستوطن، مؤكدا أنه لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية، ولن يكون هناك سوى دولة واحدة بين النهر والبحر، هي دولة إسرائيل.

وأضاف أرئيل: "لسوء الحظ، إن بعض مناطق القدس وسيناء والضفة ومرتفعات الجولان وقطاع غزة، ليست في أيدينا اليوم". ودعا إلى فرض السيادة اليهودية على المسجد الأقصى.

القناة السابعة:

وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة لن تكون على جبهة واحدة

قال وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن الحرب المقبلة في الشمال لن تكون فقط على الجبهة اللبنانية، بل على الجبهتين اللبنانية والسورية، معتبرا أن الجيش اللبناني أصبح جزءا لا ينفصل عن حزب الله، ولا يوجد بعد الآن معركة في جبهة واحدة في الشمال أو في الجنوب، فالمعركة القادمة ستكون في جبهتين.

وأشار ليبرمان إلى أن الجيش الاسرائيلي يسعى لمنع الحرب المقبلة، واصفا التقديرات التي لا ترجح حصول حرب في الشرق الأوسط الجديد، بأنها ليست ذات صلة، معتبرا أن هشاشة الوضع يمكن أن تكون سببا لنشوب الحرب. وأكد ليبرمان على ضرورة أن تكون اسرائيل مستعدة للمفاجآت، ولكل سيناريو، مشيرا إلى أن الواقع الجديد يضع أمام اسرائيل تحديات جديدة. وأضاف، أنه حتى لو اندلعت الحرب المقبلة، سواء في الشمال أو الجنوب، فإنها ستتحول فورا إلى معركة في جبهتين، لأنه لا يوجد بعد الآن معركة على جبهة واحدة. وختم ليبرمان قائلا: النظرية الاساس هي أن على من يرغب بالسلام الاستعداد للحرب.

اندلاع حرب مع حزب الله نتيجة قيام اسرائيل بعمل عسكري ضد المنشآت النووية الإيرانية، أو نتيجة عملية ينفذها حزب الله.

صحيفة يديعوت احرونوت:

محلل اسرائيلي: نحن نعيش في جنة الحمقى وامر واحد من نصر الله سيُشعل الشمال

قال المحلل الاسرائيلي ايتان هابر، إن الاسرائيليين يعيشون في جنة الحمقى، مشيرا إلى أن الذين لا يصدقون احتمال هزيمة الجيش الإسرائيلي، يزعمون أنه لا يوجد ما يدعو للقلق. فلدينا الرؤوس النووية والدبابات وأحدث الطائرات، والغواصات التي ستتحول الى أسلحة رئيسية. لكن هؤلاء يتكلمون كما لو أن حرب يوم الغفران لم تقع، وقد يكون من المفيد إرسالهم للتجوال بين كبار قادة الجيش الإسرائيلي لسماع آرائهم حول عملية الجرف الصامد.

وحذّر المحلل، من أن الصورة يمكن أن تنقلب رأسا على عقب خلال ساعة أو ساعتين، لأن أمرا واحدا يصدر عن حسن نصر الله، سيكون كافيا لإشعال الشمال بكامله. فماذا نفعل نحن..؟ هل مستودعات الطوارئ ممتلئة..؟ هل ستكون المعدات كافية..؟ هل الدبابات مجهزة..؟ هل خزانات الوقود ممتلئة..؟ هذه ليست مسائل نظرية فقط.

وختم المحلل قائلا، إن الجيش الإسرائيلي تعرض لضربة قاسية في اليوم الأول من حرب تشرين الأول 1973، ووجد نفسه غير مستعد، باستثناء وحدات قليلة هنا وهناك. والقاسم المشترك الذي يجمع عليه كل النقّاد والمحللين هو الإقرار بأن الجيش الإسرائيلي فوجئ بشكل كبير ولم يكن مستعدا للحرب

موقع المصدر الاسرائيلي:

محلل اسرائيلي يتوقع قيام نتنياهو بزيارة السعودية

توقع المحلل الإسرائيلي، عامي دور أون، أن تشهد الفترة المقبلة زيارة مرتقبة لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى السعودية، قائلا إن الزيارة لم تعد ضربا من الخيال، بل أصبحت ترجمة لواقع يشهد انقلابا جديدا في الشرق الأوسط وتطبيقا للمصالح الوجودية بين الجانبين. وأكد أن العلاقات بين السعودية وإسرائيل تشهد تقاربا في الأقوال والأفعال إزاء الخطر المشترك الذي تمثله إيران، متوقعا أن يستيقظ الإسرائيليون ذات يوم على خبر يفاجئ العالم بزيارة نتنياهو إلى الرياض، ويشاهده جالسا على كرسي ذهبي ويتبادل الابتسامات مع مضيفيه السعوديين، لافتا إلى أن الزيارة قد  تتم قبل الانتخابات القادمة في إسرائيل، المقررة في عام 2019، بهدف التأثير في نتائجها. ولم يستبعد المحلل أن يتم تعيين أحد رؤساء جهاز الأمن العام "الشاباك" ممن يتقنون اللغة العربية الفصحى، وزيرا في الحكومة الإسرائيلية لشؤون السعودية.

وأشار المحلل إلى أن تقارير عدة تحدثت عن تعاون سري بين إسرائيل والسعودية لإحباط المشروع النووي الإيراني، وأن رئيس الموساد السابق مائير دغان، أجرى اتصالات سرية مع نظرائه السعوديين، وتوصل معهم إلى تفاهمات أمنية، كما قام بزيارة الرياض.

                                                            ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
128
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية الجدي مع ثقافة الدلو تمنحان شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2018-01-20 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب…
2018-01-19 -

مصر تخدع نفسها لو اعتبرت أنها بخير..؟!

منذ الوقعة الأولى ومصر لم تعد كما كانت؛ منذ 1979 واتفاقيات كامب ديفيد والمحروسة في حالة تخبط حتى لا نقول إنحدار؛ عندما أخذ الرئيس الراحل…
2018-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات جديدة وتعارف ومشاهدة أماكن جديدة فأنت تنتقل إلى مرحلة أفضل و اليوم للقاءات الإيجابية والتجمعات…
2018-01-21 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-21 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-21 -

الدفاع الروسية: الجيش السوري يطبق فكي الكماشة على "النصرة" شرقي إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من الجيش السوري تحاصر مجموعة كبيرة من مسلحي "النصرة" شرقي محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وأن الجيش السوري استعاد… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-21 -

الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 4 درجات والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي في طبقات الجو العليا.… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-21 -

تقرير الـsns: إثيوبيا ترفض التحكيم الدولي بشأن سد النهضة.. وعنان «يغازل الإخوان» بـ «فريق رئاسي»..؟!

أشارت مجلة ناشونال انتريست الأمريكية إلى امتلاك مصر وتركيا أخطر منظومات الدفاع الجوي الروسية. وذكّرت المجلة بالمميزات التي تتمتع بها أنظمة الدفاع الصاروخية الروسية "S… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل   أنت تشعر أن المحيط لا يفهمك ولا يقدر مشاعرك وقد تتضايق من أمور عملية تتمناها ولكنك تشعر أنها بعيدة المنال الثور علاقات جديدة ولقاءات مهمة وتعارف أو مصالحات أو نقاشات عائلية فاستفد منها لتحقيق…

2018-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل   انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات…