أخبار وتقارير اسرائيلية:الوزير كاتس: لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية..محلل اسرائيلي: نحن نعيش في جنة الحمقى وأمر واحد من نصر الله سيُشعل الشمال.. محلل اسرائيلي يتوقع قيام نتنياهو بزيارة السعودية..

إسرائيليات

2017-10-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

موقع اذاعة الجيش الاسرائيلي:

وزير الحرب الاسرائيلي السابق: إدارة ترامب أكثر واقعية من الإدارة السابقة

قال وزير الحرب الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، إن الإدارة الأمركية الحالية، أكثر واقعية من الإدراة السابقة، وهي لا تريد إدارة المشكلة بمبادرة أو اقتراح، بل تبحث عن حلول عملية. وتدرك جيدا أن المشكلة في مسألة تحقيق تواجد لدى الفلسطينيين وليس لدى الإسرائيليين. وأضاف، أن الطرف الآخر لم يبد أي استعداد لتقاسم الارض، منذ اليوم الأول لظهور الحركة الصهيونية.

واعتبر يعلون، أن ايران أكثر خطورة من كوريا الشمالية على دول العالم، وأنه يجب العمل من أجل تحسين شروط الاتفاق النووي معها أو إلغائه نهائيا.

القناة الثانية:

وزير الزراعة الإسرائيلي: لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية

قال وزير الزراعة الاسرائيلي أوري أريئيل، إن عدد المستوطنين في الضفة الغربية وصل إلى نصف مليون مستوطن، وهناك مخطط لرفع العدد الى مليون مستوطن، مؤكدا أنه لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية، ولن يكون هناك سوى دولة واحدة بين النهر والبحر، هي دولة إسرائيل.

وأضاف أرئيل: "لسوء الحظ، إن بعض مناطق القدس وسيناء والضفة ومرتفعات الجولان وقطاع غزة، ليست في أيدينا اليوم". ودعا إلى فرض السيادة اليهودية على المسجد الأقصى.

القناة السابعة:

وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة لن تكون على جبهة واحدة

قال وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن الحرب المقبلة في الشمال لن تكون فقط على الجبهة اللبنانية، بل على الجبهتين اللبنانية والسورية، معتبرا أن الجيش اللبناني أصبح جزءا لا ينفصل عن حزب الله، ولا يوجد بعد الآن معركة في جبهة واحدة في الشمال أو في الجنوب، فالمعركة القادمة ستكون في جبهتين.

وأشار ليبرمان إلى أن الجيش الاسرائيلي يسعى لمنع الحرب المقبلة، واصفا التقديرات التي لا ترجح حصول حرب في الشرق الأوسط الجديد، بأنها ليست ذات صلة، معتبرا أن هشاشة الوضع يمكن أن تكون سببا لنشوب الحرب. وأكد ليبرمان على ضرورة أن تكون اسرائيل مستعدة للمفاجآت، ولكل سيناريو، مشيرا إلى أن الواقع الجديد يضع أمام اسرائيل تحديات جديدة. وأضاف، أنه حتى لو اندلعت الحرب المقبلة، سواء في الشمال أو الجنوب، فإنها ستتحول فورا إلى معركة في جبهتين، لأنه لا يوجد بعد الآن معركة على جبهة واحدة. وختم ليبرمان قائلا: النظرية الاساس هي أن على من يرغب بالسلام الاستعداد للحرب.

اندلاع حرب مع حزب الله نتيجة قيام اسرائيل بعمل عسكري ضد المنشآت النووية الإيرانية، أو نتيجة عملية ينفذها حزب الله.

صحيفة يديعوت احرونوت:

محلل اسرائيلي: نحن نعيش في جنة الحمقى وامر واحد من نصر الله سيُشعل الشمال

قال المحلل الاسرائيلي ايتان هابر، إن الاسرائيليين يعيشون في جنة الحمقى، مشيرا إلى أن الذين لا يصدقون احتمال هزيمة الجيش الإسرائيلي، يزعمون أنه لا يوجد ما يدعو للقلق. فلدينا الرؤوس النووية والدبابات وأحدث الطائرات، والغواصات التي ستتحول الى أسلحة رئيسية. لكن هؤلاء يتكلمون كما لو أن حرب يوم الغفران لم تقع، وقد يكون من المفيد إرسالهم للتجوال بين كبار قادة الجيش الإسرائيلي لسماع آرائهم حول عملية الجرف الصامد.

وحذّر المحلل، من أن الصورة يمكن أن تنقلب رأسا على عقب خلال ساعة أو ساعتين، لأن أمرا واحدا يصدر عن حسن نصر الله، سيكون كافيا لإشعال الشمال بكامله. فماذا نفعل نحن..؟ هل مستودعات الطوارئ ممتلئة..؟ هل ستكون المعدات كافية..؟ هل الدبابات مجهزة..؟ هل خزانات الوقود ممتلئة..؟ هذه ليست مسائل نظرية فقط.

وختم المحلل قائلا، إن الجيش الإسرائيلي تعرض لضربة قاسية في اليوم الأول من حرب تشرين الأول 1973، ووجد نفسه غير مستعد، باستثناء وحدات قليلة هنا وهناك. والقاسم المشترك الذي يجمع عليه كل النقّاد والمحللين هو الإقرار بأن الجيش الإسرائيلي فوجئ بشكل كبير ولم يكن مستعدا للحرب

موقع المصدر الاسرائيلي:

محلل اسرائيلي يتوقع قيام نتنياهو بزيارة السعودية

توقع المحلل الإسرائيلي، عامي دور أون، أن تشهد الفترة المقبلة زيارة مرتقبة لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى السعودية، قائلا إن الزيارة لم تعد ضربا من الخيال، بل أصبحت ترجمة لواقع يشهد انقلابا جديدا في الشرق الأوسط وتطبيقا للمصالح الوجودية بين الجانبين. وأكد أن العلاقات بين السعودية وإسرائيل تشهد تقاربا في الأقوال والأفعال إزاء الخطر المشترك الذي تمثله إيران، متوقعا أن يستيقظ الإسرائيليون ذات يوم على خبر يفاجئ العالم بزيارة نتنياهو إلى الرياض، ويشاهده جالسا على كرسي ذهبي ويتبادل الابتسامات مع مضيفيه السعوديين، لافتا إلى أن الزيارة قد  تتم قبل الانتخابات القادمة في إسرائيل، المقررة في عام 2019، بهدف التأثير في نتائجها. ولم يستبعد المحلل أن يتم تعيين أحد رؤساء جهاز الأمن العام "الشاباك" ممن يتقنون اللغة العربية الفصحى، وزيرا في الحكومة الإسرائيلية لشؤون السعودية.

وأشار المحلل إلى أن تقارير عدة تحدثت عن تعاون سري بين إسرائيل والسعودية لإحباط المشروع النووي الإيراني، وأن رئيس الموساد السابق مائير دغان، أجرى اتصالات سرية مع نظرائه السعوديين، وتوصل معهم إلى تفاهمات أمنية، كما قام بزيارة الرياض.

                                                            ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
219
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

ظريف يجدد تمسك بلاده بالاتفاق النووي

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة أدمنت على الحظر، مؤكدا أن الاتفاق النووي سيبقى على حاله رغم انسحاب واشنطن… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…