أخبار وتقارير اسرائيلية:الوزير كاتس: لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية..محلل اسرائيلي: نحن نعيش في جنة الحمقى وأمر واحد من نصر الله سيُشعل الشمال.. محلل اسرائيلي يتوقع قيام نتنياهو بزيارة السعودية..

إسرائيليات

2017-10-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

موقع اذاعة الجيش الاسرائيلي:

وزير الحرب الاسرائيلي السابق: إدارة ترامب أكثر واقعية من الإدارة السابقة

قال وزير الحرب الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، إن الإدارة الأمركية الحالية، أكثر واقعية من الإدراة السابقة، وهي لا تريد إدارة المشكلة بمبادرة أو اقتراح، بل تبحث عن حلول عملية. وتدرك جيدا أن المشكلة في مسألة تحقيق تواجد لدى الفلسطينيين وليس لدى الإسرائيليين. وأضاف، أن الطرف الآخر لم يبد أي استعداد لتقاسم الارض، منذ اليوم الأول لظهور الحركة الصهيونية.

واعتبر يعلون، أن ايران أكثر خطورة من كوريا الشمالية على دول العالم، وأنه يجب العمل من أجل تحسين شروط الاتفاق النووي معها أو إلغائه نهائيا.

القناة الثانية:

وزير الزراعة الإسرائيلي: لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية

قال وزير الزراعة الاسرائيلي أوري أريئيل، إن عدد المستوطنين في الضفة الغربية وصل إلى نصف مليون مستوطن، وهناك مخطط لرفع العدد الى مليون مستوطن، مؤكدا أنه لن تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية، ولن يكون هناك سوى دولة واحدة بين النهر والبحر، هي دولة إسرائيل.

وأضاف أرئيل: "لسوء الحظ، إن بعض مناطق القدس وسيناء والضفة ومرتفعات الجولان وقطاع غزة، ليست في أيدينا اليوم". ودعا إلى فرض السيادة اليهودية على المسجد الأقصى.

القناة السابعة:

وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة لن تكون على جبهة واحدة

قال وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن الحرب المقبلة في الشمال لن تكون فقط على الجبهة اللبنانية، بل على الجبهتين اللبنانية والسورية، معتبرا أن الجيش اللبناني أصبح جزءا لا ينفصل عن حزب الله، ولا يوجد بعد الآن معركة في جبهة واحدة في الشمال أو في الجنوب، فالمعركة القادمة ستكون في جبهتين.

وأشار ليبرمان إلى أن الجيش الاسرائيلي يسعى لمنع الحرب المقبلة، واصفا التقديرات التي لا ترجح حصول حرب في الشرق الأوسط الجديد، بأنها ليست ذات صلة، معتبرا أن هشاشة الوضع يمكن أن تكون سببا لنشوب الحرب. وأكد ليبرمان على ضرورة أن تكون اسرائيل مستعدة للمفاجآت، ولكل سيناريو، مشيرا إلى أن الواقع الجديد يضع أمام اسرائيل تحديات جديدة. وأضاف، أنه حتى لو اندلعت الحرب المقبلة، سواء في الشمال أو الجنوب، فإنها ستتحول فورا إلى معركة في جبهتين، لأنه لا يوجد بعد الآن معركة على جبهة واحدة. وختم ليبرمان قائلا: النظرية الاساس هي أن على من يرغب بالسلام الاستعداد للحرب.

اندلاع حرب مع حزب الله نتيجة قيام اسرائيل بعمل عسكري ضد المنشآت النووية الإيرانية، أو نتيجة عملية ينفذها حزب الله.

صحيفة يديعوت احرونوت:

محلل اسرائيلي: نحن نعيش في جنة الحمقى وامر واحد من نصر الله سيُشعل الشمال

قال المحلل الاسرائيلي ايتان هابر، إن الاسرائيليين يعيشون في جنة الحمقى، مشيرا إلى أن الذين لا يصدقون احتمال هزيمة الجيش الإسرائيلي، يزعمون أنه لا يوجد ما يدعو للقلق. فلدينا الرؤوس النووية والدبابات وأحدث الطائرات، والغواصات التي ستتحول الى أسلحة رئيسية. لكن هؤلاء يتكلمون كما لو أن حرب يوم الغفران لم تقع، وقد يكون من المفيد إرسالهم للتجوال بين كبار قادة الجيش الإسرائيلي لسماع آرائهم حول عملية الجرف الصامد.

وحذّر المحلل، من أن الصورة يمكن أن تنقلب رأسا على عقب خلال ساعة أو ساعتين، لأن أمرا واحدا يصدر عن حسن نصر الله، سيكون كافيا لإشعال الشمال بكامله. فماذا نفعل نحن..؟ هل مستودعات الطوارئ ممتلئة..؟ هل ستكون المعدات كافية..؟ هل الدبابات مجهزة..؟ هل خزانات الوقود ممتلئة..؟ هذه ليست مسائل نظرية فقط.

وختم المحلل قائلا، إن الجيش الإسرائيلي تعرض لضربة قاسية في اليوم الأول من حرب تشرين الأول 1973، ووجد نفسه غير مستعد، باستثناء وحدات قليلة هنا وهناك. والقاسم المشترك الذي يجمع عليه كل النقّاد والمحللين هو الإقرار بأن الجيش الإسرائيلي فوجئ بشكل كبير ولم يكن مستعدا للحرب

موقع المصدر الاسرائيلي:

محلل اسرائيلي يتوقع قيام نتنياهو بزيارة السعودية

توقع المحلل الإسرائيلي، عامي دور أون، أن تشهد الفترة المقبلة زيارة مرتقبة لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى السعودية، قائلا إن الزيارة لم تعد ضربا من الخيال، بل أصبحت ترجمة لواقع يشهد انقلابا جديدا في الشرق الأوسط وتطبيقا للمصالح الوجودية بين الجانبين. وأكد أن العلاقات بين السعودية وإسرائيل تشهد تقاربا في الأقوال والأفعال إزاء الخطر المشترك الذي تمثله إيران، متوقعا أن يستيقظ الإسرائيليون ذات يوم على خبر يفاجئ العالم بزيارة نتنياهو إلى الرياض، ويشاهده جالسا على كرسي ذهبي ويتبادل الابتسامات مع مضيفيه السعوديين، لافتا إلى أن الزيارة قد  تتم قبل الانتخابات القادمة في إسرائيل، المقررة في عام 2019، بهدف التأثير في نتائجها. ولم يستبعد المحلل أن يتم تعيين أحد رؤساء جهاز الأمن العام "الشاباك" ممن يتقنون اللغة العربية الفصحى، وزيرا في الحكومة الإسرائيلية لشؤون السعودية.

وأشار المحلل إلى أن تقارير عدة تحدثت عن تعاون سري بين إسرائيل والسعودية لإحباط المشروع النووي الإيراني، وأن رئيس الموساد السابق مائير دغان، أجرى اتصالات سرية مع نظرائه السعوديين، وتوصل معهم إلى تفاهمات أمنية، كما قام بزيارة الرياض.

                                                            ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
82
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 22 تشرين الأول

مولود بين الهواء والماء إنما هواء الميزان نادراً ما يتحول إلى رياح ، أما الماء العقرب فتوق إلى موج قوي يروي عطش رمل الشاطئ متحدياً…
2017-10-21 -

تقرير الـsns: ترامب: عملية التسوية في سورية ستشهد قريباً مرحلة جديدة.. وإسرائيل طلبت إنشاء منطقة عازلة..؟!

أعلن الرئيس ترامب، عن إطلاق قريب لمرحلة جديدة من عملية التسوية السورية. وأوضح ترامب، في بيان صدر عنه أمس بمناسبة تحرير مدينة الرقة ووزعه البيت…
2017-10-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الأول

الحمل تسير إلى أهدافك ومهامك بطريقة جيدة فاستمتع بتحقيق أهدافك واستمتع بمحبة المحيط وتقديرهم مع من له قدرة على فهمك وفهم توجهاتك وآرائك الثور تتحسن أمورك العملية ويلمع نجمك في محيطك العملي والشخصي وفيه الكثير من الحظوظ تحتاج لجهدك لتقطف ثمار التعب الجوزاء عفويتك اليوم في غير محلها مما قد…
2017-10-23 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العقرب مما يحذر برج الأسد والثور ماليا و عائلي المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان مما يحذر…
2017-10-23 -
2017-10-21 -

شالكه يتغلب على ماينز في "البوندسليغا"

حقق نادي شالكه، فوزه الثاني على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم، بتغلبه على ضيفه ماينز (2-0)، في المباراة التي أقيمت أمس، في افتتاح الجولة… !

2017-10-23 -

تقرير الـsns: مساعدات الغرب المستعجلة للرقة تثير التساؤلات.. وقسد تسيطر على حقل العمر النفطي:

أعربت الدفاع الروسية عن قلقها العميق إزاء إعلان الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا تخصيص تمويل بشكل عاجل لمدينة الرقة، وذلك بعد الرفض المتكرر لإرسال مساعدات للشعب… !

2017-10-21 -

سعد لمجرد يفوز بجائزة “أفضل فنان اجتماعي” في الشرق الأوسط

حصل الفنان المغربي سعد لمجرد الفنان المغربي الذي برغم محاولات تشويه صورته كلها لا يزال يملك قاعدة شعبية عريضة على جائزة “أفضل فنان اجتماعي في… !

2017-10-22 -

مجلس الشعب يقر مشروع قانون يجيز لمجلس القضاء الأعلى نقل الدعاوى بين المحاكم

أقر مجلس الشعب في جلسته الثامنة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالأكثرية مشروع القانون… !

2017-10-23 -

الصين تتحمل تكاليف دراسة 800مليون طالب من أسر فقيرة خلال 10 سنوات

أصدرت وزارة التربية الصينية بيانا يظهر أن الصين قد مولت حوالي 775 مليون طالب بمبلغ تجاوز 1 تريليون يوان(حوالي 150 مليار دولار امريكي ) خلال… !

2017-10-22 -

ثغرة خطيرة يمكن أن تفتح أي هاتف "آيفون"

كشفت تقارير إخبارية عديدة عن وجود ثغرة في نظام تشغيل "أبل" الجديد "آي أو إس 11" يمكنها أن تفتح قفل أي هاتف "آيفون" بسهولة شديدة.… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-23 -

تقرير الـsns: اتفاقيات سعودية عراقية غير مسبوقة.. لماذا تركت واشنطن أكراد العراق لمصيرهم.. العرب: السعودية تستعيد العراق من سطوة إيران..؟!

اتفقت السعودية والعراق، أمس، على فتح المنافذ الحدودية وتطوير الموانئ والطرق والمناطق الحدودية، ومراجعة اتفاقية التعاون الجمركي بين البلدين، ودراسة منطقة للتبادل التجاري. جاء ذلك… !

2017-10-18 -

الوزير ترجمان: الإعلام السوري استعاد ثقة المواطن

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن الإعلام السوري انتصر على التضليل والتشويه الإعلامي ضده منذ بداية الأزمة في سورية واستطاع أن يستعيد… !

2017-10-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الأول

الحمل  التفاؤل سيرافق حياتك والابتسامة ستزين وجهك لتتلقى تقدير الناس واحترامهم لك وخاصة وأنك تترك انطباعاً جيداً لدى الآخرين وتوصف تصرفاتك بالذكاء  الثور كن دبلوماسياً واستقطب المساعدات والتأييد واستفد من صداقاتك لتركز جهودك في أمور…

2017-10-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الأول

الحمل  تسير إلى أهدافك ومهامك بطريقة جيدة فاستمتع بتحقيق أهدافك واستمتع بمحبة المحيط وتقديرهم مع من له قدرة على فهمك وفهم توجهاتك وآرائك الثور تتحسن أمورك العملية ويلمع نجمك في محيطك العملي والشخصي وفيه الكثير…