سوريا وأستراليا: أربعة لاعبين يمكنهم صناعة معجزة كأس العالم

رياضة البلد

2017-10-09 -
المصدر : مواقع

عندما يدور الحديث عن مواجهة سوريا وأستراليا في أرض الأخير، فإنّ المشجع السوري يقول تلقائياً إنّ السومة أو الخطيب يمكنهم إحداث الفارق، لكن هناك أربع أوراق رابحة ظلمت إعلامياً وقد تأتي المعجزة من واحدة منها.

وقبل ساعات من إياب ملحق آسيا المؤهل إلى كأس العالم بين سوريا وأستراليا تزداد آمال نسور قاسيون في تخطي العقبة قبل الأخيرة سعياً للوصول إلى مونديال روسيا، خاصة وأنهم عادوا بنتيجة مقبولة بناءً على الإمكانات ذهاباً وهي التعادل 1-1.

وتحتاج سوريا للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من 1-1 كي تضمن التأهل إلى الملحق الأخير لمواجهة رابع الكونكاكاف، وهو طموح مشروع بعد الأداء القوي الذي ظهر عليه رفاق عمر السومة ذهاباً والباهت بالنسبة لبطل آسيا.

واعتاد أيمن الحكيم "غير المحظوظ" على اللعب بصفوف منقوصة في جميع مباريات المرحلة الأخيرة من التصفيات، وهو ما منح سوريا جرعة إضافية من الثقة في سبيل تجاهل الغيابات الكثيرة المؤثرة أمام أستراليا مثل عمر خريبين وعمر ميداني وأحمد الصالح وغيرهم.

ويملك الحكيم أربع أوراق رابحة يستطيع اللعب بها لخلخلة مخططات أستراليا التي ستركز كثيراً على المرعب السومة أحد أفضل هدافي آسيا والخبير فراس الخطيب الذي عزز فرص سوريا في التعادل ذهاباً.

1 - محمود المواس

المحترف في أم صلال القطري وأحد أكثر لاعبي سوريا مشاكسة، سجّل ثلاثة أهداف في 10 مباريات بالتصفيات النهائية، تكمن مشكلته في عدم تناسب إمكانياته مع طريقة لعب سوريا المتحفظة، وتسرعه أحياناً، وأثرت الأدوار الدفاعية التي لعبها أمام أستراليا ذهاباً في تقديمه لأداء غير مقنع.

المواس سيكون ورقة رابحة في حال لعبه كصانع ألعاب أو منحه المزيد من الحرية في التقدم للأمام نظراً لسرعته وتمرسه على كسر مصيدة التسلل التي اعتمدت عليها أستراليا.

2 - تامر حاج محمد

واحد من أفضل لاعبي الارتكاز الدفاعي في سوريا مؤخراً، فرض نفسه على تشكيلة الحكيم بسبب انضباطه الملفت، ودقته في التمريرات (90.9 بالمئة أمام أستراليا).

تامر (لاعب ظفار العماني) يمكن أن يكون حلاً لمباغتة الدفاع الأسترالي في حال منحه المزيد من الحرية لمغادرة نصف ملعب سوريا والتسديد من بعيد أو الاختراق، ولكن بشرط عدم التهور والمبالغة بالاحتفاظ بالكرة وفقدانها.

3 - مؤيد عجّان

جناح سوريا الدفاعي ذو الإمكانيات الهجومية الفريدة والمنتقل إلى الزمالك المصري مؤخراً، شكّلت جهته خطراً دائماً على جميع الفرق التي واجهتها سوريا في التصفيات بسبب محاولاته المستمرة لصنع الزيادة العددية هجومياً.

سوريا "المميّزة" فنياً تتعادل مع أستراليا وتؤجّل الحسم

عجّان يمكن لكراته العرضية أن تكون أكثر فاعلية في مباراة أستراليا وسوريا عقب ازدياد تفاهمه مع زملائه الجدد في المنتخب، كما يستطيع الاختراق وتفعيل خيار تسديداته القوية، لكن يفضّل أن يقوم بتوزيع جهده على دقائق المباراة التسعين خاصة وأنّه يتحمل الكثير من الأعباء دفاعياً.

4 - مارديك مارديكيان

اللاعب المظلوم في سوريا بالرغم من إسهامه المباشر في وصول بلاده إلى هذا الدور، صنع مارديكيان الفارق عندما حصل على إذن المشاركة الأمر الذي جعل الحكيم يعتمد عليه كورقة رابحة كبديل فقط.

مارديك صنع هدف سوريا الثالث على قطر والهدف الثاني أمام إيران 2-2، وكان دخوله مؤثراً في مواجهة أستراليا، وفي حال منح مارديك لدقائق أكثر واستفادته من قوته البدنية وذكائه في أرض الملعب فيمكنه رسم الفرحة على شفاه السوريين أمام أستراليا.

وستسهم حالة اللاعبين الذهنية والبدنية وخطط الحكيم في طريقة سير المباراة، حيث إنّ سلاح اللعب الجماعي هو ما وضع سوريا في هذه الوضعية، لكن الخسارة أمام أستراليا لن تكون كارثة نظراً للنتائج المبهرة التي تحققت في بلد خيّم الحزن على أبنائه لأكثر من سبع سنوات، علماً أنّ تألق أسامة أومري أو غابرييل سومي أو عدي جفّال أو عمر جنيات في حال الاعتماد عليهم لن يكون أمراً مستغرباً.

-
عدد الزيارات
335
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية الجدي مع ثقافة الدلو تمنحان شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2018-01-20 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب…
2018-01-19 -

مصر تخدع نفسها لو اعتبرت أنها بخير..؟!

منذ الوقعة الأولى ومصر لم تعد كما كانت؛ منذ 1979 واتفاقيات كامب ديفيد والمحروسة في حالة تخبط حتى لا نقول إنحدار؛ عندما أخذ الرئيس الراحل…
2018-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات جديدة وتعارف ومشاهدة أماكن جديدة فأنت تنتقل إلى مرحلة أفضل و اليوم للقاءات الإيجابية والتجمعات…
2018-01-21 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-21 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-21 -

الدفاع الروسية: الجيش السوري يطبق فكي الكماشة على "النصرة" شرقي إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من الجيش السوري تحاصر مجموعة كبيرة من مسلحي "النصرة" شرقي محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وأن الجيش السوري استعاد… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-21 -

الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 4 درجات والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي في طبقات الجو العليا.… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-21 -

تقرير الـsns: إثيوبيا ترفض التحكيم الدولي بشأن سد النهضة.. وعنان «يغازل الإخوان» بـ «فريق رئاسي»..؟!

أشارت مجلة ناشونال انتريست الأمريكية إلى امتلاك مصر وتركيا أخطر منظومات الدفاع الجوي الروسية. وذكّرت المجلة بالمميزات التي تتمتع بها أنظمة الدفاع الصاروخية الروسية "S… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل   أنت تشعر أن المحيط لا يفهمك ولا يقدر مشاعرك وقد تتضايق من أمور عملية تتمناها ولكنك تشعر أنها بعيدة المنال الثور علاقات جديدة ولقاءات مهمة وتعارف أو مصالحات أو نقاشات عائلية فاستفد منها لتحقيق…

2018-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل   انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات…