الحكيم: سنحرص على صنع الفرحة لملايين السوريين.. السومة: جاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية

رياضة البلد

2017-10-09 -
المصدر : سانا

أكد مدرب منتخب سورية لكرة القدم أيمن الحكيم أن لاعبي المنتخب والجهاز الفني يدركون أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء أستراليا غدا وسيحرصون على صنع الفرحة لملايين السوريين.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة المقررة في سيدني ظهر غد في إياب الملحق الآسيوي لتصفيات كأس العالم في روسيا 2018 قال الحكيم: “المباراة مصيرية لرجال المنتخب الوطني لاستمرار حلم بلوغ المونديا ل بعد أن انتهى شوطها الأول في ماليزيا بالتعادل بهدف لمثله وسنلعب الشوط الثاني غدا بعزيمة وإصرار على تحقيق نتيجة إيجابية”.

وأضاف الحكيم: يغيب خمسة لاعبين عن منتخبنا وغياب هذا العدد يؤثر في أي منتخب في العالم إلا أن ثقتنا كجهاز فني كبيرة باللاعبين لتحقيق الهدف وبلوغ الملحق العالمي فمنذ انطلاق التصفيات منحنا الثقة لجميع اللاعبين ولا فرق لدينا بين أساسي وبديل ونثق بقدرتهم على تعويض الغيابات وتقديم صورة مشرفة للكرة السورية.

وحول وضع خط الدفاع في ظل غياب ثلاثة مدافعين أساسيين بين الحكيم أن الجهاز الفني عمل وفق خطة واستراتيجية واضحة بأن يكون المنتخب جسما واحدا تتكامل فيه الخطوط الثلاثة (الدفاع والوسط والهجوم) لكن مشكلة الإصابات والغيابات أثرت قليلا في خط الدفاع ورغم ذلك فنحن واثقون بقدرة المنتخب على التعويض في مباراتنا الحاسمة.

وأكد الحكيم أن الفوز غدا هو مطلب ملايين السوريين بدليل الفرحة الكبيرة التي عاشها الشعب السوري ببلوغ المنتخب الملحق الآسيوي وبعد التعادل مع أستراليا ذهابا وسنحرص غدا على رسم الفرحة للشعب السوري وندرك أهمية لقاء الغد لجميع السوريين.

بدوره قال نجم منتخبنا عمر السومة: “نسور قاسيون جاهزون للمباراة وعزيمتهم قوية لتقديم أداء يليق بالمنتخب والكرة السورية وتحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهلنا ولاسيما أننا نلعب بعدة خيارات” مضيفا: في لقاء الذهاب حدثت بعض الأخطاء تم تصحيحها من المدرب واليوم في المران الرئيسي سيضع الجهاز الفني الخطة والأسلوب الأمثل لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهلنا للملحق العالمي وتفرح ملايين السوريين”.

ويخوض منتخبنا المباراة باللون الأحمر والحارس باللون الأسود والمنتخب الاسترالي باللون الأصفر وحارسه باللون الرمادي علما أنه يقود المباراة طاقم حكام أوزبكي يتألف من رافشان ارماتوف للساحة وعبد حكيموف راسلوف وجاكنوجر ساديف حكمين مساعدين وليكنز تانتشيف حكما رابعا.

وذكر المنسق الإعلامي للمنتخب بشار محمد أن اللاعبين أجروا حصة تدريبية ختامية على ملعب المباراة بالتزام تام وبتركيز عال وتضمنت تمارين التسديد على المرمى والكرات الثابتة والعرضية وكيفية الانتشار في حالتي الدفاع والهجوم ووضع المدرب الحكيم لمساته الأخيرة على التشكيلة الرئيسية للمنتخب التي ستخوض لقاء الغد الذي يقام على ملعب أستراليا في مدينة سيدني.

عدد الزيارات
306
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

ظريف يجدد تمسك بلاده بالاتفاق النووي

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة أدمنت على الحظر، مؤكدا أن الاتفاق النووي سيبقى على حاله رغم انسحاب واشنطن… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…