هطولات مطرية في المنطقة الساحلية وحمص أعلاها في طرطوس 37 مم

أخبار البلد

2017-10-09 -
المصدر : سانا

 

شهدت عدة محافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفرقة سجلت أغزرها في سد الصوراني التابعة لمنطقة الشيخ بدر بطرطوس حيث بلغ مستوى الهطل المطري فيها 37 مم وسط توقعات بتحسن إنتاجية المواسم الزراعية لعدد من المحاصيل.

وذكر رئيس مركز تنبوء طرطوس للأرصاد الجوية المهندس عهد اسمندر في تصريح لمراسل سانا أن كميات الهطل بلغت في مدينة طرطوس 6ر19 مم وصافيتا 3ر15 مم والصفصافة 7 مم والدريكيش 28 مم وعنازة بانياس 25 مم والشيخ بدر 5ر12 مم والقمصية 3ر33 مم والقدموس 23 مم وبانياس 10 مم وحمام واصل 28 مم.

وأوضح مدير الزراعة المهندس تيسير بلال في تصريح مماثل أن هذه الأمطار مفيدة جدا لجميع الأشجار المثمرة خصوصا الزيتون الذي بلغ مرحلة العطش وتجعد الثمار ما يسهم بتحسن الموسم مع قرب حلول موعد القطاف.

وأضاف بلال: “هذه الهطولات ستسهم ايضا في توفير المياه للمزروعات التي تعتمد على السقاية ووقف استنزاف المياه المخزنة في السدود”.

وفي اللاذقية ما زالت الأمطار تتساقط حتى ساعة إعداد هذا التقرير وبلغت أعلى كمية مسجلة في قرية بشلاما 28 مم والقطيلبية 22 مم وبوقا 5ر17 مم ووادي قنديل 20 مم ومدينة اللاذقية 15 مم بينما تم تسجيل 10 مم في كل من الحفة والبهلولية والقرداحة ومطار الباسل أما كسب فسجلت 6 مم.

وأفاد رئيس مركز التنبؤ في مديرية الأرصاد الجوية بمطار الباسل ماهر حسن في تصريح لـ سانا بأن المنطقة تتأثر بامتداد منخفض جوي تستمر فعاليته حتى صباح الغد حيث تضعف بعدها تدريجيا مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات مطرية متفرقة أغزرها في طرطوس.

وقال معاون مدير الزراعة نواف شحادة في تصريح مماثل: “كميات الأمطار الهاطلة ستؤدي إلى تحسن إنتاج المحاصيل الزراعية ولا سيما الزيتون والخضار” داعيا المزارعين إلى البدء بقطاف الزيتون بعد 20 يوما بحيث تتحسن إنتاجية الثمار من مادة الزيت بتأثير تساقط المطر.

وبحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي فإن كمية الأمطار الهاطلة خلال ال24 ساعة الماضية في حمص بلغت بمرمريتا 5 مم وشين 5ر2 مم وقلعة الحصن 3 مم والعريضة 1 مم.

وأوضح المتنبئ الجوي في مركز التنبؤات المركزي بدمشق محمود اسماعيل في تصريح لـ سانا أن البلاد تتاثر حاليا بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة حيث من المتوقع أن يستمر الجو غائما جزئيا بشكل عام إلى غائم أحيانا والفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر في مناطق متفرقة من البلاد ومن المتوقع أن تستمر طوال اليوم ويوم غد.

 

 

-
عدد الزيارات
78
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير…

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها…
2017-10-20 -

حركة الكواكب يوم 20 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-20 -

تقرير الـsns: دمشق وطهران: واشنطن تعيق تقدم الجيش السوري.. ماذا بعد الرقة؟!

اتهم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة السورية العماد علي أيوب، واشنطن بمحاولة إعاقة تقدم الجيش السوري في عملياته ضد الإرهاب. وخلال مؤتمر صحفي…
2017-10-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل هذا اليوم سيحمل لك التعارف المميز على أصدقاء يمنحونك التأثير والدعم والفرح فحاول أن تصلح ما تستطيع إصلاحه وخاصة أن المساعدات حولك كثيرة الثور ابحث عن استقرارك العاطفي لأنه يؤثر على أعمالك ولا تكابر فأنت متعب لذلك لا أنصحك هذه الفترة باتخاذ القرارات بل أجلها إذا كانت تحتمل التأجيل…
2017-10-20 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"..

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، عن وجود خلافات بين روسيا واسرائيل حول موضوع التواجد العسكري الايراني في سورية، وان موسكو رفضت طلب تل ابيب بأن…
2017-10-20 -
2017-10-20 -

قائمة نهائية للاعبي منتخب شباب سورية لكرة القدم

يتابع منتخب سورية للشباب بكرة القدم تحضيراته في دمشق لتصفيات آسيا ضمن المجموعة الخامسة المقررة في الأردن مطلع الشهر القادم وتضم أيضا منتخبي فلسطين… !

2017-10-20 -

جنرال روسي يتحدث عن مرحلة ما بعد العمليات العسكرية في سوريا

كشف الجنرال الروسي، فلاديمير شامانوف، أنه بعد انتهاء العمليات العسكرية في سوريا، ستكون هناك حاجة إلى شن عمليات خاصة قد تستمر لفترة طويلة، من أجل… !

2017-10-19 -

أمل حجازي بألبوم غنائي ملتزم!

بعد أن ارتدت الحجاب واعتزلت الفن، قررت الفنانة اللبنانية امل حجازي تقديم ألبوم غنائي ملتزم وبحسب موقع "الفن" بدأت أمل بالتحضير للألبوم الذي ستقدم فيه… !

2017-10-20 -

الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية… !

2017-10-09 -

جامعة حماة تصدر نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم العام والموازي

أصدرت جامعة حماة نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم العام والموازي للعام الدراسي 2017-2018. وأوضح رئيس الجامعة الدكتور زياد سلطان في… !

2017-10-20 -

شركة علي بابا الصينية تضخ 15 مليار دولار لكسب سباق تكنولوجيا المستقبل

أعلنت شركة علي بابا في 11تشرين الأول / أكتوبر الجاري، عن تأسيس "أكاديمية دامو"، حيث ستقوم خلال السنوات الثلاثة القادمة بضخ 100 مليار يوان (ما… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-20 -

لافروف يؤكد ضرورة تجنب النزاع المسلح في شبه الجزيرة الكورية..

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الأهم الآن هو تجنب نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية، مؤكدا أنه لا بديل عن المحادثات. وأضاف وزير… !

2017-10-18 -

الوزير ترجمان: الإعلام السوري استعاد ثقة المواطن

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن الإعلام السوري انتصر على التضليل والتشويه الإعلامي ضده منذ بداية الأزمة في سورية واستطاع أن يستعيد… !

2017-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  تنتبه  أنك اعتمدت على أشخاص غير أكفاء احمي مصالحك - عرقلة في العمل فلا تحاول فض الشراكات هذه الأيام ولا تنسحب من المعارك ولا تهدم كل ما بنيته الثور نحن نخدع أنفسنا حين نعتقد…

2017-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  هذا اليوم سيحمل لك التعارف المميز على أصدقاء يمنحونك التأثير والدعم والفرح فحاول أن تصلح ما تستطيع إصلاحه وخاصة أن المساعدات حولك كثيرة الثور ابحث عن استقرارك العاطفي لأنه يؤثر على أعمالك ولا تكابر…