هطولات مطرية في المنطقة الساحلية وحمص أعلاها في طرطوس 37 مم

أخبار البلد

2017-10-09 -
المصدر : سانا

 

شهدت عدة محافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفرقة سجلت أغزرها في سد الصوراني التابعة لمنطقة الشيخ بدر بطرطوس حيث بلغ مستوى الهطل المطري فيها 37 مم وسط توقعات بتحسن إنتاجية المواسم الزراعية لعدد من المحاصيل.

وذكر رئيس مركز تنبوء طرطوس للأرصاد الجوية المهندس عهد اسمندر في تصريح لمراسل سانا أن كميات الهطل بلغت في مدينة طرطوس 6ر19 مم وصافيتا 3ر15 مم والصفصافة 7 مم والدريكيش 28 مم وعنازة بانياس 25 مم والشيخ بدر 5ر12 مم والقمصية 3ر33 مم والقدموس 23 مم وبانياس 10 مم وحمام واصل 28 مم.

وأوضح مدير الزراعة المهندس تيسير بلال في تصريح مماثل أن هذه الأمطار مفيدة جدا لجميع الأشجار المثمرة خصوصا الزيتون الذي بلغ مرحلة العطش وتجعد الثمار ما يسهم بتحسن الموسم مع قرب حلول موعد القطاف.

وأضاف بلال: “هذه الهطولات ستسهم ايضا في توفير المياه للمزروعات التي تعتمد على السقاية ووقف استنزاف المياه المخزنة في السدود”.

وفي اللاذقية ما زالت الأمطار تتساقط حتى ساعة إعداد هذا التقرير وبلغت أعلى كمية مسجلة في قرية بشلاما 28 مم والقطيلبية 22 مم وبوقا 5ر17 مم ووادي قنديل 20 مم ومدينة اللاذقية 15 مم بينما تم تسجيل 10 مم في كل من الحفة والبهلولية والقرداحة ومطار الباسل أما كسب فسجلت 6 مم.

وأفاد رئيس مركز التنبؤ في مديرية الأرصاد الجوية بمطار الباسل ماهر حسن في تصريح لـ سانا بأن المنطقة تتأثر بامتداد منخفض جوي تستمر فعاليته حتى صباح الغد حيث تضعف بعدها تدريجيا مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات مطرية متفرقة أغزرها في طرطوس.

وقال معاون مدير الزراعة نواف شحادة في تصريح مماثل: “كميات الأمطار الهاطلة ستؤدي إلى تحسن إنتاج المحاصيل الزراعية ولا سيما الزيتون والخضار” داعيا المزارعين إلى البدء بقطاف الزيتون بعد 20 يوما بحيث تتحسن إنتاجية الثمار من مادة الزيت بتأثير تساقط المطر.

وبحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي فإن كمية الأمطار الهاطلة خلال ال24 ساعة الماضية في حمص بلغت بمرمريتا 5 مم وشين 5ر2 مم وقلعة الحصن 3 مم والعريضة 1 مم.

وأوضح المتنبئ الجوي في مركز التنبؤات المركزي بدمشق محمود اسماعيل في تصريح لـ سانا أن البلاد تتاثر حاليا بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة حيث من المتوقع أن يستمر الجو غائما جزئيا بشكل عام إلى غائم أحيانا والفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر في مناطق متفرقة من البلاد ومن المتوقع أن تستمر طوال اليوم ويوم غد.

 

 

عدد الزيارات
227
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تموز - فؤاد خليل

عاطفي هو هذا المولود وحساس أضف إلى أنه حاذق ويعرف كيف يسير بين نقاط الماء وحبه للحياة لا يبعده عن تمسكه بالتقاليد والمبادئ العامة ..…
2018-07-19 -

ماجدة الرومي تطرح اغنيتها الجديدة “ميلي ياحلوة"

طرحت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عبر قناتها الرسمية على يوتيوب أغنية جديدة بعنوان “ميلي ياحلوة”، من كلمات الشاعر رمانس جرمانس، وألحان وتوزيع الملحن شربل روحانا،…
2018-07-19 -

بوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سورية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الإرهاب العالمي تلقى ضربة قاضية في سوريا، مشيرا إلى أن عملية أستانا ومخرجات مؤتمر سوتشي، تؤسسان لعملية سياسية حقيقية…
2018-07-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تموز

الحملقد تفكر بمصالحات أو تسويات أو فض لخلاف أقلقك منذ مدة لذلك قيم ضرورياتك فالمحيط يمنحك المشورة والتعاطف والمساعدة وقد تتلقى شكر على منح معنوي الثوريوم قد يحمل عصبية أو إحساساً بعدم الارتياح إلى واقع الحال الموجود حولك وقد تتأجل مواعيد فانتبه مراراً من قرار متسرع تأخذه فقط لأنك عصبي…
2018-07-19 -

الدفاع الروسية: 1.7 مليون مهجر سوري يستطيعون العودة إلى بلادهم قريبا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه بإمكان 1.7 مليون مهجر سوري العودة إلى بلادهم في القريب العاجل موضحة أن عودة المهجرين إلى مناطقهم تشكل المهمة الأولى لعودة الحياة الطبيعية وإعادة إعمار سورية. وأوضح رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون الدفاع الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف خلال مؤتمر صحفي نقله موقع روسيا اليوم…
2018-07-20 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-19 -

بدء دخول الحافلات الى ريف القنيطرة لنقل المسلحين لشمال البلاد

قال التلفزيون السوري إن عشر حافلات دخلت قرية أم باطنة في محافظة القنيطرة بجنوب غرب البلاد مساء يوم الخميس لبدء إجلاء مسلحين إلى محافظة ادلبشمال… !

2018-07-19 -

اسرائيل تمنع عمر العبداللات من دخول فلسطين

بعد انطلاق البوم ” فلسطين من النهر الى البحر ” للفنان الأردني عمر العبداللات وما احدثه من انتشار ا كبيرا في كافة المحافظات الفلسطينية والعالم… !

2018-07-20 -

تجهيز 39 حافلة تقل عشرات الإرهابيين الرافضين للتسوية وعائلاتهم وإخراجها من قرية أم باطنة في ريف القنيطرة

أفاد مراسل سانا الحربي من ممر جبا بريف القنيطرة بتجهيز 39 حافلة تقل العشرات من الإرهابيين الرافضين للتسوية وعائلاتهم وإخراجها من قرية أم باطنة تمهيدا… !

2018-07-19 -

وزارة التربية توضح : تفاصيل الدليل الوطني للتقويم من أجل التعلم الخاص بالصفوف الانتقالية

أكد مدير التوجيه في وزارة التربية مثنى خضور لـ ميلودي إف إم أن " وزارة التربية بالتعاون مع مركز قياس التقويم التربوي حدّثت الدليل الوطني… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-20 -

مطالبات بريطانية لحكومة (ماي) بالتوقف عن دعم الإرهاب في سورية

طالب مسؤولون بريطانيون وسفيران سابقان لدى سورية حكومة تيريزا ماي بالتوقف عن دعم تنظيمات إرهابية في سورية تحت مسمى مجموعات معارضةوالعمل من أجل التوصل إلى… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمل  لا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثور  قد تصطدم بزملاء العمل…

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تموز

الحمل  قد تفكر بمصالحات أو تسويات أو فض لخلاف أقلقك منذ مدة لذلك قيم ضرورياتك فالمحيط يمنحك المشورة والتعاطف والمساعدة وقد تتلقى شكر على منح معنوي الثور  يوم قد يحمل عصبية أو إحساساً بعدم الارتياح إلى واقع…