"روسيا اليوم" تحتفل بعشر سنوات على انطلاقتها بإعلان مشروع جديد

قضايا إعلامية

2017-09-28 -
المصدر : روسيا اليوم

تفتخر RT العربية بنجاحها في تكريس وجودها بالعالم العربي على مدى العقد الماضي، حاملة منظورا مختلفا لملايين المشاهدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، موفرة لهم معلومات موثوقة ودقيقة

التزامنا المستمر بصحافة موضوعية ومهنية في أوقات عصية لم يمر دون تحديات وتضحيات. فإصرارنا وتصميمنا على تغطية الأخبار بشكل محايد على الرغم من الضغوط التي تمارس على عمل شبكة RT وطريقة تصويرها من قبل وسائل الإعلام الغربية، تعرض مراسلينا وطواقمهم لمضايقات ومخاطر مرات عدة وذلك أثناء عملهم في سوريا وليبيا والعراق وغيرها من الأماكن.

في شهر تموز زميل عزيز علينا من فريق عملنا بسوريا - خالد الخطيب - قضى نحبه كضحية للإرهاب لدى تغطيته هجوم الجيش السوري على مواقع داعش قرب مدينة حمص. رحيل خالد هز كيان RT، فخسارته كانت الأولى وهي أكبر تضحية يقدمها موظف من شبكة RT أثناء تنفيذ واجبه. غير أن هذه المأساة ستبقى بمثابة تذكير لنا بأهمية عملنا في هذه الأوقات المضطربة. فمفارقة خالد للحياة زادتنا عزما على مواجهة التضليل والخطابات الأحادية الجانب والمسيسة التي باتت تلوث تغطيات صراعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما تفتخر RT العربية بنجاحها في سرعة فرض نفسها كأحد القنوات التلفزيونية الأكثر احتراما وانتشارا في العالم العربي حيث يتابعها أكثر من عشرة ملايين مشاهد أسبوعيا. هذا النجاح جاء بفضل العمل الدؤوب لفريقنا وتغطيته للأحداث الإخبارية بأقصى قدر من الاحتراف والنزاهة والسرعة، وتقديمه للمشاهدين مواضيع يهتمون بها لدى بروزها ومن قلب الحدث.

غير أن ما ذكر هو مجرد أساس لأي مؤسسة إخبارية تعمل على مدار 24 ساعة. لكن ما يميز RT العربية عن غيرها من وسائل الإعلام هو إصرار طواقم صحافييها على التعمق في أي خبر أو حدث جديد يرسم ملامح هذا العالم الذي نعيش فيه والذي بات يتغير بشكل سريع.

كل فرد من الفريق سواء في مقرنا الرئيس هنا بموسكو أو في مكاتبنا بالخارج، يعي حجم العمل المنجز ومسؤوليته تجاه المشاهد. هنا في RT العربية، الصحفيون يهتمون بتعقيدات وتشعبات جميع المواضيع والقضايا التي يغطونها ويسعون لفهمها واستيعابها من كل الزوايا لنقل صورة كاملة لجمهورنا. 

وهكذا نسعى لاستضافة أصوات متباينة ونناقش أي قضية أو أزمة من جميع الزوايا ودائما نطرح الأسئلة الصعبة. لقد أمضينا عشر سنوات في إبراز باقة كاملة من الآراء وتحليلات الخبراء من العالم العربي وغيره، وذلك خير دليل على حياديتنا والتزامنا بأخلاقيات ومعايير الصحافة.

ناهيك عن احتضاننا لآراء وأصوات متنوعة ومرموقة تحظى باحترام مجتمعاتها، وبذلك شجعنا جمهورنا على التفكير النقدي لنتمكن من تحقيق تفاهم واحترام متبادلين حقيقين. وهذا هو طريق التصدي لتطرف الفكر والفعل مع تعزيز الحوار حول مواضيع وقضايا مثيرة للانقسام.

ومع إصرارنا على الوقوف أمام مسؤولياتنا الاجتماعية والتزامنا بصحافة متوازنة وتوفير منبر للجميع، تعتزم RT العربية بدء عقدها الثاني على الهواء مع مشروع جديد ومبتكر:

وتهدف RT Online إلى تحدي الأسلوب التقليدي في إنتاج النشرات الإخبارية وطريقة متابعتها، من خلال تسخير قوة وسائل التواصل الاجتماعي حيث تمتلك RT العربية أكثر من 16 مليون متابع. فكما لدى أي شخص الحق في معرفة ما يجري في عالمه، له الحق في المشاركة فيه وإبداء رأيه. لذلك ستسعى RT Online إلى إشراك جمهورها بفعالية في عملية جمع الأخبار وإعدادها من خلال بث إخباري تفاعلي قائم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ستعتمد RT Online على الحوار الصريح المباشر مع المشاهد في الجانب الآخر من الشاشة، وسوف تسعى لتصبح منصة لمحتوى ديناميكي ومكانا تبرز فيه نجوم العالم الرقمي الصاعدة. ونحن على ثقة من أن هذا النهج الجديد للبث الإخباري سيؤدي إلى بروز نقاشات جديدة ومهمة في العديد من المجالات التي تهم العالم العربي، والتي نفتخر أن يكون لنا فيها دور كبير.

-
عدد الزيارات
274
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن..…

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت…
2018-04-20 -

صفات مولود 21 نيسان -سعد مينة ..كل عام وأنت بخير

يملك من الذكاء ومن الثقة بالنفس ما يؤهله للوصول إلى أعلى المراتب .. يهتم ببيته وبزوجته وأقربائه ويجعلهم دائماً لا يحتاجون إلا له . حنون…
2018-04-21 -

نبيه البرجي يكتب.....لا تكن مخلباً لنتنياهو ..

نبيه البرجي لماذا يفترض بالعرب أن يكونوا قتلة (وقتلى) العرب ؟! لا نتصور أن سيغمند فرويد يستطيع أن يلملم عظامه وينتزع منا ذلك القابيل الذي…
2018-04-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة اترك مجالاً للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور حياتك هذا اليوم في حركة مستمرة وقابلة للانقلاب للأفضل في أي لحظة ولكن ابذل الجهود للسير نحو هدفك بثبات وحزم…
2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-21 -
2018-04-21 -

فريق الاتحاد يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوثبة

تصدر فريق الاتحاد الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوثبة بهدفين دون رد في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين في المباراة التي جرت اليوم… !

2018-04-21 -

تقرير الـsns: موسكو ترفض بشدة محاولات تدمير وتقسيم سورية.. والولايات المتحدة تقوم بعملية استراتيجية واسعة النطاق..؟!

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من وجود محاولات تهدف إلى تدمير سورية وتقسيمها وإبقاء تواجد قوات أجنبية في أراضيها إلى الأبد، وشدد على رفض… !

2018-04-21 -

يسرا لـ مايا دياب: “انا بموت فيكي”

ظهرت الممثلة المصرية يسرا في مقطع فيديو نشرته الفنانة اللبنانية مايا دياب عبر حسابها الرسمي على انستغرام. وتغزلت دياب بيسرا ونجوميتها لترد عليها يسرا قائلةً… !

2018-04-21 -

الجيش يدمر أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود جنوب دمشق

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الارهابية المنتشرة في الغوطة الغربية في اطار عملياتها العسكرية الرامية إلى اجتثاث الارهابيين بشكل كامل… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

نوكيا تعود إلى السوق بقوة وتطرح هاتفا مميزا

ذكر موقع "NokiaMob" أن شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع نوكيا تستعد لإطلاق هاتف جديد بمواصفات منافسة. ومن المنتظر أن يطرح الهاتف تحت اسم "Nokia… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-21 -

روحاني: مستعدون لتوظيف جميع إمكانياتنا لإعادة إعمار سورية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني وقوف طهران إلى جانب دمشق في مجال مكافحة الإرهاب وأعرب عن استعداد الجمهورية الإسلامية لتوظيف كافة إمكانياتها لإعادة إعمار سوريا.… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…

2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد    كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم  في برج الحمل مما…