"روسيا اليوم" تحتفل بعشر سنوات على انطلاقتها بإعلان مشروع جديد

قضايا إعلامية

2017-09-28 -
المصدر : روسيا اليوم

تفتخر RT العربية بنجاحها في تكريس وجودها بالعالم العربي على مدى العقد الماضي، حاملة منظورا مختلفا لملايين المشاهدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، موفرة لهم معلومات موثوقة ودقيقة

التزامنا المستمر بصحافة موضوعية ومهنية في أوقات عصية لم يمر دون تحديات وتضحيات. فإصرارنا وتصميمنا على تغطية الأخبار بشكل محايد على الرغم من الضغوط التي تمارس على عمل شبكة RT وطريقة تصويرها من قبل وسائل الإعلام الغربية، تعرض مراسلينا وطواقمهم لمضايقات ومخاطر مرات عدة وذلك أثناء عملهم في سوريا وليبيا والعراق وغيرها من الأماكن.

في شهر تموز زميل عزيز علينا من فريق عملنا بسوريا - خالد الخطيب - قضى نحبه كضحية للإرهاب لدى تغطيته هجوم الجيش السوري على مواقع داعش قرب مدينة حمص. رحيل خالد هز كيان RT، فخسارته كانت الأولى وهي أكبر تضحية يقدمها موظف من شبكة RT أثناء تنفيذ واجبه. غير أن هذه المأساة ستبقى بمثابة تذكير لنا بأهمية عملنا في هذه الأوقات المضطربة. فمفارقة خالد للحياة زادتنا عزما على مواجهة التضليل والخطابات الأحادية الجانب والمسيسة التي باتت تلوث تغطيات صراعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما تفتخر RT العربية بنجاحها في سرعة فرض نفسها كأحد القنوات التلفزيونية الأكثر احتراما وانتشارا في العالم العربي حيث يتابعها أكثر من عشرة ملايين مشاهد أسبوعيا. هذا النجاح جاء بفضل العمل الدؤوب لفريقنا وتغطيته للأحداث الإخبارية بأقصى قدر من الاحتراف والنزاهة والسرعة، وتقديمه للمشاهدين مواضيع يهتمون بها لدى بروزها ومن قلب الحدث.

غير أن ما ذكر هو مجرد أساس لأي مؤسسة إخبارية تعمل على مدار 24 ساعة. لكن ما يميز RT العربية عن غيرها من وسائل الإعلام هو إصرار طواقم صحافييها على التعمق في أي خبر أو حدث جديد يرسم ملامح هذا العالم الذي نعيش فيه والذي بات يتغير بشكل سريع.

كل فرد من الفريق سواء في مقرنا الرئيس هنا بموسكو أو في مكاتبنا بالخارج، يعي حجم العمل المنجز ومسؤوليته تجاه المشاهد. هنا في RT العربية، الصحفيون يهتمون بتعقيدات وتشعبات جميع المواضيع والقضايا التي يغطونها ويسعون لفهمها واستيعابها من كل الزوايا لنقل صورة كاملة لجمهورنا. 

وهكذا نسعى لاستضافة أصوات متباينة ونناقش أي قضية أو أزمة من جميع الزوايا ودائما نطرح الأسئلة الصعبة. لقد أمضينا عشر سنوات في إبراز باقة كاملة من الآراء وتحليلات الخبراء من العالم العربي وغيره، وذلك خير دليل على حياديتنا والتزامنا بأخلاقيات ومعايير الصحافة.

ناهيك عن احتضاننا لآراء وأصوات متنوعة ومرموقة تحظى باحترام مجتمعاتها، وبذلك شجعنا جمهورنا على التفكير النقدي لنتمكن من تحقيق تفاهم واحترام متبادلين حقيقين. وهذا هو طريق التصدي لتطرف الفكر والفعل مع تعزيز الحوار حول مواضيع وقضايا مثيرة للانقسام.

ومع إصرارنا على الوقوف أمام مسؤولياتنا الاجتماعية والتزامنا بصحافة متوازنة وتوفير منبر للجميع، تعتزم RT العربية بدء عقدها الثاني على الهواء مع مشروع جديد ومبتكر:

وتهدف RT Online إلى تحدي الأسلوب التقليدي في إنتاج النشرات الإخبارية وطريقة متابعتها، من خلال تسخير قوة وسائل التواصل الاجتماعي حيث تمتلك RT العربية أكثر من 16 مليون متابع. فكما لدى أي شخص الحق في معرفة ما يجري في عالمه، له الحق في المشاركة فيه وإبداء رأيه. لذلك ستسعى RT Online إلى إشراك جمهورها بفعالية في عملية جمع الأخبار وإعدادها من خلال بث إخباري تفاعلي قائم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ستعتمد RT Online على الحوار الصريح المباشر مع المشاهد في الجانب الآخر من الشاشة، وسوف تسعى لتصبح منصة لمحتوى ديناميكي ومكانا تبرز فيه نجوم العالم الرقمي الصاعدة. ونحن على ثقة من أن هذا النهج الجديد للبث الإخباري سيؤدي إلى بروز نقاشات جديدة ومهمة في العديد من المجالات التي تهم العالم العربي، والتي نفتخر أن يكون لنا فيها دور كبير.

عدد الزيارات
343
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: أولوية الغرب اليوم: منع عودة النازحين..؟!

كتب ابراهيم الأمين في صحيفة الأخبار: في مقاربة ملف العلاقات اللبنانية ـ السورية، يجدر تجاوز مواقف قوى سياسية أساسية في لبنان؛ المشكلة هنا أن التجاوز… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…