"روسيا اليوم" تحتفل بعشر سنوات على انطلاقتها بإعلان مشروع جديد

قضايا إعلامية

2017-09-28 -
المصدر : روسيا اليوم

تفتخر RT العربية بنجاحها في تكريس وجودها بالعالم العربي على مدى العقد الماضي، حاملة منظورا مختلفا لملايين المشاهدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، موفرة لهم معلومات موثوقة ودقيقة

التزامنا المستمر بصحافة موضوعية ومهنية في أوقات عصية لم يمر دون تحديات وتضحيات. فإصرارنا وتصميمنا على تغطية الأخبار بشكل محايد على الرغم من الضغوط التي تمارس على عمل شبكة RT وطريقة تصويرها من قبل وسائل الإعلام الغربية، تعرض مراسلينا وطواقمهم لمضايقات ومخاطر مرات عدة وذلك أثناء عملهم في سوريا وليبيا والعراق وغيرها من الأماكن.

في شهر تموز زميل عزيز علينا من فريق عملنا بسوريا - خالد الخطيب - قضى نحبه كضحية للإرهاب لدى تغطيته هجوم الجيش السوري على مواقع داعش قرب مدينة حمص. رحيل خالد هز كيان RT، فخسارته كانت الأولى وهي أكبر تضحية يقدمها موظف من شبكة RT أثناء تنفيذ واجبه. غير أن هذه المأساة ستبقى بمثابة تذكير لنا بأهمية عملنا في هذه الأوقات المضطربة. فمفارقة خالد للحياة زادتنا عزما على مواجهة التضليل والخطابات الأحادية الجانب والمسيسة التي باتت تلوث تغطيات صراعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما تفتخر RT العربية بنجاحها في سرعة فرض نفسها كأحد القنوات التلفزيونية الأكثر احتراما وانتشارا في العالم العربي حيث يتابعها أكثر من عشرة ملايين مشاهد أسبوعيا. هذا النجاح جاء بفضل العمل الدؤوب لفريقنا وتغطيته للأحداث الإخبارية بأقصى قدر من الاحتراف والنزاهة والسرعة، وتقديمه للمشاهدين مواضيع يهتمون بها لدى بروزها ومن قلب الحدث.

غير أن ما ذكر هو مجرد أساس لأي مؤسسة إخبارية تعمل على مدار 24 ساعة. لكن ما يميز RT العربية عن غيرها من وسائل الإعلام هو إصرار طواقم صحافييها على التعمق في أي خبر أو حدث جديد يرسم ملامح هذا العالم الذي نعيش فيه والذي بات يتغير بشكل سريع.

كل فرد من الفريق سواء في مقرنا الرئيس هنا بموسكو أو في مكاتبنا بالخارج، يعي حجم العمل المنجز ومسؤوليته تجاه المشاهد. هنا في RT العربية، الصحفيون يهتمون بتعقيدات وتشعبات جميع المواضيع والقضايا التي يغطونها ويسعون لفهمها واستيعابها من كل الزوايا لنقل صورة كاملة لجمهورنا. 

وهكذا نسعى لاستضافة أصوات متباينة ونناقش أي قضية أو أزمة من جميع الزوايا ودائما نطرح الأسئلة الصعبة. لقد أمضينا عشر سنوات في إبراز باقة كاملة من الآراء وتحليلات الخبراء من العالم العربي وغيره، وذلك خير دليل على حياديتنا والتزامنا بأخلاقيات ومعايير الصحافة.

ناهيك عن احتضاننا لآراء وأصوات متنوعة ومرموقة تحظى باحترام مجتمعاتها، وبذلك شجعنا جمهورنا على التفكير النقدي لنتمكن من تحقيق تفاهم واحترام متبادلين حقيقين. وهذا هو طريق التصدي لتطرف الفكر والفعل مع تعزيز الحوار حول مواضيع وقضايا مثيرة للانقسام.

ومع إصرارنا على الوقوف أمام مسؤولياتنا الاجتماعية والتزامنا بصحافة متوازنة وتوفير منبر للجميع، تعتزم RT العربية بدء عقدها الثاني على الهواء مع مشروع جديد ومبتكر:

وتهدف RT Online إلى تحدي الأسلوب التقليدي في إنتاج النشرات الإخبارية وطريقة متابعتها، من خلال تسخير قوة وسائل التواصل الاجتماعي حيث تمتلك RT العربية أكثر من 16 مليون متابع. فكما لدى أي شخص الحق في معرفة ما يجري في عالمه، له الحق في المشاركة فيه وإبداء رأيه. لذلك ستسعى RT Online إلى إشراك جمهورها بفعالية في عملية جمع الأخبار وإعدادها من خلال بث إخباري تفاعلي قائم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ستعتمد RT Online على الحوار الصريح المباشر مع المشاهد في الجانب الآخر من الشاشة، وسوف تسعى لتصبح منصة لمحتوى ديناميكي ومكانا تبرز فيه نجوم العالم الرقمي الصاعدة. ونحن على ثقة من أن هذا النهج الجديد للبث الإخباري سيؤدي إلى بروز نقاشات جديدة ومهمة في العديد من المجالات التي تهم العالم العربي، والتي نفتخر أن يكون لنا فيها دور كبير.

-
عدد الزيارات
197
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 كانون الثاني

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود…
2018-01-19 -

السيسي يحكم قبضته على المخابرات: نهاية عصر صراع الأجهزة:

انتهى عصر صراع الأجهزة في مصر، فالمخابرات الحربية انتصرت في خلافاتها مع المخابرات العامة، في خطوة تعزز استقرار نظام الرئيس السيسي قبل الانتخابات المقبلة؛ فبعد…
2018-01-19 -

تقرير الـsns: هل ستجلب قوات أمن الحدود الكردية الأمن للأكراد.. هل من مأزق تركي في الشمال.. وماذا تريد واشنطن..؟!

تحت عنوان: معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة، كتب محمد بلوط ووليد شرارة، في صحيفة الأخبار: لن يكتفي الأميركيون بعدم الانسحاب من شرق الفرات…
2018-01-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل أنت تشعر أن المحيط لا يفهمك ولا يقدر مشاعرك وقد تتضايق من أمور عملية تتمناها ولكنك تشعر أنها بعيدة المنال الثور علاقات جديدة ولقاءات مهمة وتعارف أو مصالحات أو نقاشات عائلية فاستفد منها لتحقيق أحلامك والأهم أنك تقضي معظم أوقات فراغك على الهاتف الجوزاء أحذر بعض التصرفات العفوية التي…
2018-01-20 -

السيسي يحكم قبضته على المخابرات: نهاية عصر صراع الأجهزة:

انتهى عصر صراع الأجهزة في مصر، فالمخابرات الحربية انتصرت في خلافاتها مع المخابرات العامة، في خطوة تعزز استقرار نظام الرئيس السيسي قبل الانتخابات المقبلة؛ فبعد نحو أربع سنوات من الصراع بين جهازي المخابرات العامة والمخابرات الحربية، بات من المؤكد نهاية التنافس بين الجهازين السياديين المهمين، لجهة القرب من رئيس الجمهورية،…
2018-01-19 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-19 -

موسكو: محاولات واشنطن تحميل الحكومة السورية مسؤولية استخدام السلاح الكيميائي غير منطقية وهدفها إنقاذ الإرهابيين

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن المحاولات الأمريكية لتحميل الحكومة السورية مسؤولية استخدام السلاح الكيميائي في سورية غير منطقية وهدفها إنقاذ الإرهابيين المهزومين والذين يؤيدونهم. وكان… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-19 -

رئاسة مجلس الوزراء توجه بإحصاء الأضرار الزراعية الناجمة عن الأحوال الجوية للتعويض المباشر

وجهت رئاسة مجلس الوزراء بإحصاء الأضرار الزراعية الناجمة عن الأحوال الجوية جراء المنخفض الذي تعرضت له سورية منذ يوم أمس للتعويض المباشر لمحصول الحمضيات والأضرار… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-19 -

آبل تمنح المستخدمين حق إيقاف ميزة إبطاء الهواتف

تقدم شركة آبل ميزة للمستخدمين تتيح لهم إيقاف عملية إبطاء أجهزتهم القديمة، وفقا للرئيس التنفيذي، تيم كوك. وقال كوك، قدمت آبل خيارا للمستخدمين بإيقاف تلك… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-20 -

تقرير الـsns: مشروع قانون في الكونغرس يشدّد القيود على «النووي»:

يواجه الاتفاق النووي المُبرم بين إيران والدول الست امتحاناً عسيراً آخر، بعدما قدّم نواب أميركيون مشروع قانون يشدّد القيود الواردة في الاتفاق وينصّ على إعادة… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل   أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك…

2018-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل   أنت تشعر أن المحيط لا يفهمك ولا يقدر مشاعرك وقد تتضايق من أمور عملية تتمناها ولكنك تشعر أنها بعيدة المنال الثور علاقات جديدة ولقاءات مهمة وتعارف أو مصالحات أو نقاشات عائلية فاستفد منها لتحقيق…