"روسيا اليوم" تحتفل بعشر سنوات على انطلاقتها بإعلان مشروع جديد

قضايا إعلامية

2017-09-28 -
المصدر : روسيا اليوم

تفتخر RT العربية بنجاحها في تكريس وجودها بالعالم العربي على مدى العقد الماضي، حاملة منظورا مختلفا لملايين المشاهدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، موفرة لهم معلومات موثوقة ودقيقة

التزامنا المستمر بصحافة موضوعية ومهنية في أوقات عصية لم يمر دون تحديات وتضحيات. فإصرارنا وتصميمنا على تغطية الأخبار بشكل محايد على الرغم من الضغوط التي تمارس على عمل شبكة RT وطريقة تصويرها من قبل وسائل الإعلام الغربية، تعرض مراسلينا وطواقمهم لمضايقات ومخاطر مرات عدة وذلك أثناء عملهم في سوريا وليبيا والعراق وغيرها من الأماكن.

في شهر تموز زميل عزيز علينا من فريق عملنا بسوريا - خالد الخطيب - قضى نحبه كضحية للإرهاب لدى تغطيته هجوم الجيش السوري على مواقع داعش قرب مدينة حمص. رحيل خالد هز كيان RT، فخسارته كانت الأولى وهي أكبر تضحية يقدمها موظف من شبكة RT أثناء تنفيذ واجبه. غير أن هذه المأساة ستبقى بمثابة تذكير لنا بأهمية عملنا في هذه الأوقات المضطربة. فمفارقة خالد للحياة زادتنا عزما على مواجهة التضليل والخطابات الأحادية الجانب والمسيسة التي باتت تلوث تغطيات صراعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما تفتخر RT العربية بنجاحها في سرعة فرض نفسها كأحد القنوات التلفزيونية الأكثر احتراما وانتشارا في العالم العربي حيث يتابعها أكثر من عشرة ملايين مشاهد أسبوعيا. هذا النجاح جاء بفضل العمل الدؤوب لفريقنا وتغطيته للأحداث الإخبارية بأقصى قدر من الاحتراف والنزاهة والسرعة، وتقديمه للمشاهدين مواضيع يهتمون بها لدى بروزها ومن قلب الحدث.

غير أن ما ذكر هو مجرد أساس لأي مؤسسة إخبارية تعمل على مدار 24 ساعة. لكن ما يميز RT العربية عن غيرها من وسائل الإعلام هو إصرار طواقم صحافييها على التعمق في أي خبر أو حدث جديد يرسم ملامح هذا العالم الذي نعيش فيه والذي بات يتغير بشكل سريع.

كل فرد من الفريق سواء في مقرنا الرئيس هنا بموسكو أو في مكاتبنا بالخارج، يعي حجم العمل المنجز ومسؤوليته تجاه المشاهد. هنا في RT العربية، الصحفيون يهتمون بتعقيدات وتشعبات جميع المواضيع والقضايا التي يغطونها ويسعون لفهمها واستيعابها من كل الزوايا لنقل صورة كاملة لجمهورنا. 

وهكذا نسعى لاستضافة أصوات متباينة ونناقش أي قضية أو أزمة من جميع الزوايا ودائما نطرح الأسئلة الصعبة. لقد أمضينا عشر سنوات في إبراز باقة كاملة من الآراء وتحليلات الخبراء من العالم العربي وغيره، وذلك خير دليل على حياديتنا والتزامنا بأخلاقيات ومعايير الصحافة.

ناهيك عن احتضاننا لآراء وأصوات متنوعة ومرموقة تحظى باحترام مجتمعاتها، وبذلك شجعنا جمهورنا على التفكير النقدي لنتمكن من تحقيق تفاهم واحترام متبادلين حقيقين. وهذا هو طريق التصدي لتطرف الفكر والفعل مع تعزيز الحوار حول مواضيع وقضايا مثيرة للانقسام.

ومع إصرارنا على الوقوف أمام مسؤولياتنا الاجتماعية والتزامنا بصحافة متوازنة وتوفير منبر للجميع، تعتزم RT العربية بدء عقدها الثاني على الهواء مع مشروع جديد ومبتكر:

وتهدف RT Online إلى تحدي الأسلوب التقليدي في إنتاج النشرات الإخبارية وطريقة متابعتها، من خلال تسخير قوة وسائل التواصل الاجتماعي حيث تمتلك RT العربية أكثر من 16 مليون متابع. فكما لدى أي شخص الحق في معرفة ما يجري في عالمه، له الحق في المشاركة فيه وإبداء رأيه. لذلك ستسعى RT Online إلى إشراك جمهورها بفعالية في عملية جمع الأخبار وإعدادها من خلال بث إخباري تفاعلي قائم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ستعتمد RT Online على الحوار الصريح المباشر مع المشاهد في الجانب الآخر من الشاشة، وسوف تسعى لتصبح منصة لمحتوى ديناميكي ومكانا تبرز فيه نجوم العالم الرقمي الصاعدة. ونحن على ثقة من أن هذا النهج الجديد للبث الإخباري سيؤدي إلى بروز نقاشات جديدة ومهمة في العديد من المجالات التي تهم العالم العربي، والتي نفتخر أن يكون لنا فيها دور كبير.

-
عدد الزيارات
125
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 22 تشرين الأول

مولود بين الهواء والماء إنما هواء الميزان نادراً ما يتحول إلى رياح ، أما الماء العقرب فتوق إلى موج قوي يروي عطش رمل الشاطئ متحدياً…
2017-10-21 -

تقرير الـsns: ترامب: عملية التسوية في سورية ستشهد قريباً مرحلة جديدة.. وإسرائيل طلبت إنشاء منطقة عازلة..؟!

أعلن الرئيس ترامب، عن إطلاق قريب لمرحلة جديدة من عملية التسوية السورية. وأوضح ترامب، في بيان صدر عنه أمس بمناسبة تحرير مدينة الرقة ووزعه البيت…
2017-10-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الأول

الحمل تسير إلى أهدافك ومهامك بطريقة جيدة فاستمتع بتحقيق أهدافك واستمتع بمحبة المحيط وتقديرهم مع من له قدرة على فهمك وفهم توجهاتك وآرائك الثور تتحسن أمورك العملية ويلمع نجمك في محيطك العملي والشخصي وفيه الكثير من الحظوظ تحتاج لجهدك لتقطف ثمار التعب الجوزاء عفويتك اليوم في غير محلها مما قد…
2017-10-23 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العقرب مما يحذر برج الأسد والثور ماليا و عائلي المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان مما يحذر…
2017-10-23 -
2017-10-21 -

شالكه يتغلب على ماينز في "البوندسليغا"

حقق نادي شالكه، فوزه الثاني على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم، بتغلبه على ضيفه ماينز (2-0)، في المباراة التي أقيمت أمس، في افتتاح الجولة… !

2017-10-23 -

تقرير الـsns: مساعدات الغرب المستعجلة للرقة تثير التساؤلات.. وقسد تسيطر على حقل العمر النفطي:

أعربت الدفاع الروسية عن قلقها العميق إزاء إعلان الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا تخصيص تمويل بشكل عاجل لمدينة الرقة، وذلك بعد الرفض المتكرر لإرسال مساعدات للشعب… !

2017-10-21 -

سعد لمجرد يفوز بجائزة “أفضل فنان اجتماعي” في الشرق الأوسط

حصل الفنان المغربي سعد لمجرد الفنان المغربي الذي برغم محاولات تشويه صورته كلها لا يزال يملك قاعدة شعبية عريضة على جائزة “أفضل فنان اجتماعي في… !

2017-10-22 -

مجلس الشعب يقر مشروع قانون يجيز لمجلس القضاء الأعلى نقل الدعاوى بين المحاكم

أقر مجلس الشعب في جلسته الثامنة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالأكثرية مشروع القانون… !

2017-10-23 -

الصين تتحمل تكاليف دراسة 800مليون طالب من أسر فقيرة خلال 10 سنوات

أصدرت وزارة التربية الصينية بيانا يظهر أن الصين قد مولت حوالي 775 مليون طالب بمبلغ تجاوز 1 تريليون يوان(حوالي 150 مليار دولار امريكي ) خلال… !

2017-10-22 -

ثغرة خطيرة يمكن أن تفتح أي هاتف "آيفون"

كشفت تقارير إخبارية عديدة عن وجود ثغرة في نظام تشغيل "أبل" الجديد "آي أو إس 11" يمكنها أن تفتح قفل أي هاتف "آيفون" بسهولة شديدة.… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-23 -

تقرير الـsns: اتفاقيات سعودية عراقية غير مسبوقة.. لماذا تركت واشنطن أكراد العراق لمصيرهم.. العرب: السعودية تستعيد العراق من سطوة إيران..؟!

اتفقت السعودية والعراق، أمس، على فتح المنافذ الحدودية وتطوير الموانئ والطرق والمناطق الحدودية، ومراجعة اتفاقية التعاون الجمركي بين البلدين، ودراسة منطقة للتبادل التجاري. جاء ذلك… !

2017-10-18 -

الوزير ترجمان: الإعلام السوري استعاد ثقة المواطن

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن الإعلام السوري انتصر على التضليل والتشويه الإعلامي ضده منذ بداية الأزمة في سورية واستطاع أن يستعيد… !

2017-10-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الأول

الحمل  التفاؤل سيرافق حياتك والابتسامة ستزين وجهك لتتلقى تقدير الناس واحترامهم لك وخاصة وأنك تترك انطباعاً جيداً لدى الآخرين وتوصف تصرفاتك بالذكاء  الثور كن دبلوماسياً واستقطب المساعدات والتأييد واستفد من صداقاتك لتركز جهودك في أمور…

2017-10-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الأول

الحمل  تسير إلى أهدافك ومهامك بطريقة جيدة فاستمتع بتحقيق أهدافك واستمتع بمحبة المحيط وتقديرهم مع من له قدرة على فهمك وفهم توجهاتك وآرائك الثور تتحسن أمورك العملية ويلمع نجمك في محيطك العملي والشخصي وفيه الكثير…