اخبار وتقارير اسرائيلية: حماس تخلت عن حكم القطاع للتفرغ لبناء قوتها العسكرية.. ترامب يستبعد حصول انفراجة في المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية.. ملك البحرين يندد بالمقاطعة العربية لاسرائيل!!

إسرائيليات

2017-09-18 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:محلل اسرائيلي: حماس قررت التخلي عن حكم غزة للتفرغ لبناء قوتها العسكرية

قال المحلل ايهود يعري، ان تنازل حركة حماس عن حكم قطاع غزة، جاء بدافع رغبة الحركة في رفع  مسؤوليتها عن سكان القطاع  والخروج من الضائقة الاقتصادية، والتفرغ  لبناء قوتها العسكرية. واضاف، ان الجناح العسكري لحماس يرى انه من الأفضل للحركة التنازل عن حكم القطاع  من اجل تحقيق تطلعات محمد الضيف ويحيى السنوار، بخصوص تحول حماس الى حركة شبيهة بحزب الله. واعتبر المحلل ان قرار حماس بالتخلي عن حكم القطاع، يحظى بدعم ايران، وجاء بتوصية من حسن نصر الله، لصلاح العاروري، المسؤول عن عمليات حماس في الضفة الغربية.

ورأى المحلل، ان موقف حماس جاء استنادا لرؤية تقول انه من الافضل التركيز على بناء قوة القدرة العسكرية، مع الحفاظ على الشرطة وجهاز الامن الداخلي  لمنع  تعاظم قوة خصوم الحركة السياسيين، وهو ما دفع الحركة الى السماح لمقربي محمد دحلان العمل داخل القطاع، وفي مخيمات اللاجئين، كما انها على استعداد للسماح لمحمود عباس، اذا كان يرغب، بتحمل ادارة الشؤون المدنية للقطاع. لكن عباس لا يبدي استعداده لقبول هذه الفكرة، لأنه لا يريد ان يكون مقاولا لدى حماس، ويتحمل المسؤولية عن القطاع  في حين تبقي حماس هي الجهة التي تسيطر على الارض، غير ان الضغوط المصرية على عباس لإرسال وفد الى القاهرة، اجبرته على الدخول في مفاوضات مع  حماس، لا تزال نتائجها غير واضحة.

واعتبر المحلل ان حماس ربحت العلاقات مع مصر من اجل توسيع  الحرب على "داعش"  في سيناء، ولفتح معبر رفح، في حين وصل عباس الى وضع صعب، لأنه لا يرغب بأن يكون الرافض للتفاهمات مع مصر. اما اسرائيل، فقد اختارت البقاء جانبا ولم تحاول التأثير على ما جرى في القاهرة.

صحيفة هآرتس:ترامب يستبعد حصول انفراجة في المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية

نقلت الصحيفة عن جهات في الإدارة الأمريكية قولها ان الرئيس دونالد ترامب، يستبعد تحقق انفراجة في محادثات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل.

وقال مسؤول بارز في البيت الأبيض للصحيفة، ان تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، أحد الأولويات الرئيسية لترامب، إلا ان اجتماعات الأمم المتحدة ستركز في المقام الأول على قضايا أخرى وستكون بمثابة فرصة للتحقق من امكانية تحقيق تقدم في المفاوضات.

واشارت الصحيفة الى ان محادثات السلام وصلت إلى طريق مسدود، عقب زيارة مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر الآخيرة إلى الشرق الاوسط اواخر شهر اب الماضي، إثر تزايد شكوك الجانب الفلسطيني حول عدم إحراز أي تقدم، لعدم وجود خطة واضحة لعملية السلام.

موقع معاريف الالكتروني:باحث يهودي: ملك البحرين يندد بالمقاطعة العربية لاسرائيل

قال الباحث اليهودي ابراهام كوفيرن رئيس مركز "شمعون فيزنتال" في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، ان ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ندد بالمقاطعة العربية لإسرائيل، ووعد بالسماح لرعاياه بزيارتها. ونقل موقع معاريف العبري عن كوفير قوله، ان ملك البحرين ابدى خلال لقائه به في المنامة في العام الجاري، موقفا ايجابيا من فكرة إقامة متحف للتسامح بين الأديان في المنامة. ووصف كوفير زيارته للبحرين، بالمهمة، قائلا ان البحرين هي الدولة الوحيدة في الخليج التي يوجد فيها كنيس يهودي في المنامة. وأشار الموقع إلى ان مركز "شمعون فيزنتال" عقد مؤتمرا للأديان في المنامة الأسبوع الماضي بحضور ابن ملك البحرين الذي مثل والده في المؤتمر، وشارك بالنيابة عنه في التوقيع على وثيقة تدين العنف والكراهية ضد الأديان. كما شارك في المؤتمر 40 مسؤولا بحرينيا، وممثلين عن دول في الشرق الأوسط. واضاف الموقع ان فرقة وطنية بحرينية عزفت النشيد الأميركي والبحريني، وأن نجل الملك التقى طلابا يهود.

موقع "والا":رجل الاعمال اليهودي الامريكي رون لاودر بحث مع ملك الأردن المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية

ذكر الموقع ان رجل الأعمال اليهودي الأميركي رون لاودر، المقرب من الرئيس دونالد ترامب، وعدو رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، التقى ملك الأردن، عبد الله الثاني، وبحث معه المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والسبل الكفيلة بدفع العملية السياسية في المنطقة.

واوضح الموقع ان لاودر، الذي يرأس الكونغرس اليهودي العالمي، قام الاسبوع الماضي بزيارة سرية للأردن، واالتقى الملك عبد الله الثاني، قبيل لقاء الاخير بالرئيس ترامب على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، والتي من المرجح ان يتم خلالها بحث موضوع العملية السياسية وحل القضية الفلسطينية.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
260
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

رفعت 16 ولاية أمريكية الاثنين في سان فرانسيسكو دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ في البلاد لبناء الجدار على الحدود… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…