اخبار وتقارير اسرائيلية: حماس تخلت عن حكم القطاع للتفرغ لبناء قوتها العسكرية.. ترامب يستبعد حصول انفراجة في المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية.. ملك البحرين يندد بالمقاطعة العربية لاسرائيل!!

إسرائيليات

2017-09-18 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:محلل اسرائيلي: حماس قررت التخلي عن حكم غزة للتفرغ لبناء قوتها العسكرية

قال المحلل ايهود يعري، ان تنازل حركة حماس عن حكم قطاع غزة، جاء بدافع رغبة الحركة في رفع  مسؤوليتها عن سكان القطاع  والخروج من الضائقة الاقتصادية، والتفرغ  لبناء قوتها العسكرية. واضاف، ان الجناح العسكري لحماس يرى انه من الأفضل للحركة التنازل عن حكم القطاع  من اجل تحقيق تطلعات محمد الضيف ويحيى السنوار، بخصوص تحول حماس الى حركة شبيهة بحزب الله. واعتبر المحلل ان قرار حماس بالتخلي عن حكم القطاع، يحظى بدعم ايران، وجاء بتوصية من حسن نصر الله، لصلاح العاروري، المسؤول عن عمليات حماس في الضفة الغربية.

ورأى المحلل، ان موقف حماس جاء استنادا لرؤية تقول انه من الافضل التركيز على بناء قوة القدرة العسكرية، مع الحفاظ على الشرطة وجهاز الامن الداخلي  لمنع  تعاظم قوة خصوم الحركة السياسيين، وهو ما دفع الحركة الى السماح لمقربي محمد دحلان العمل داخل القطاع، وفي مخيمات اللاجئين، كما انها على استعداد للسماح لمحمود عباس، اذا كان يرغب، بتحمل ادارة الشؤون المدنية للقطاع. لكن عباس لا يبدي استعداده لقبول هذه الفكرة، لأنه لا يريد ان يكون مقاولا لدى حماس، ويتحمل المسؤولية عن القطاع  في حين تبقي حماس هي الجهة التي تسيطر على الارض، غير ان الضغوط المصرية على عباس لإرسال وفد الى القاهرة، اجبرته على الدخول في مفاوضات مع  حماس، لا تزال نتائجها غير واضحة.

واعتبر المحلل ان حماس ربحت العلاقات مع مصر من اجل توسيع  الحرب على "داعش"  في سيناء، ولفتح معبر رفح، في حين وصل عباس الى وضع صعب، لأنه لا يرغب بأن يكون الرافض للتفاهمات مع مصر. اما اسرائيل، فقد اختارت البقاء جانبا ولم تحاول التأثير على ما جرى في القاهرة.

صحيفة هآرتس:ترامب يستبعد حصول انفراجة في المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية

نقلت الصحيفة عن جهات في الإدارة الأمريكية قولها ان الرئيس دونالد ترامب، يستبعد تحقق انفراجة في محادثات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل.

وقال مسؤول بارز في البيت الأبيض للصحيفة، ان تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، أحد الأولويات الرئيسية لترامب، إلا ان اجتماعات الأمم المتحدة ستركز في المقام الأول على قضايا أخرى وستكون بمثابة فرصة للتحقق من امكانية تحقيق تقدم في المفاوضات.

واشارت الصحيفة الى ان محادثات السلام وصلت إلى طريق مسدود، عقب زيارة مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر الآخيرة إلى الشرق الاوسط اواخر شهر اب الماضي، إثر تزايد شكوك الجانب الفلسطيني حول عدم إحراز أي تقدم، لعدم وجود خطة واضحة لعملية السلام.

موقع معاريف الالكتروني:باحث يهودي: ملك البحرين يندد بالمقاطعة العربية لاسرائيل

قال الباحث اليهودي ابراهام كوفيرن رئيس مركز "شمعون فيزنتال" في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، ان ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ندد بالمقاطعة العربية لإسرائيل، ووعد بالسماح لرعاياه بزيارتها. ونقل موقع معاريف العبري عن كوفير قوله، ان ملك البحرين ابدى خلال لقائه به في المنامة في العام الجاري، موقفا ايجابيا من فكرة إقامة متحف للتسامح بين الأديان في المنامة. ووصف كوفير زيارته للبحرين، بالمهمة، قائلا ان البحرين هي الدولة الوحيدة في الخليج التي يوجد فيها كنيس يهودي في المنامة. وأشار الموقع إلى ان مركز "شمعون فيزنتال" عقد مؤتمرا للأديان في المنامة الأسبوع الماضي بحضور ابن ملك البحرين الذي مثل والده في المؤتمر، وشارك بالنيابة عنه في التوقيع على وثيقة تدين العنف والكراهية ضد الأديان. كما شارك في المؤتمر 40 مسؤولا بحرينيا، وممثلين عن دول في الشرق الأوسط. واضاف الموقع ان فرقة وطنية بحرينية عزفت النشيد الأميركي والبحريني، وأن نجل الملك التقى طلابا يهود.

موقع "والا":رجل الاعمال اليهودي الامريكي رون لاودر بحث مع ملك الأردن المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية

ذكر الموقع ان رجل الأعمال اليهودي الأميركي رون لاودر، المقرب من الرئيس دونالد ترامب، وعدو رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، التقى ملك الأردن، عبد الله الثاني، وبحث معه المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والسبل الكفيلة بدفع العملية السياسية في المنطقة.

واوضح الموقع ان لاودر، الذي يرأس الكونغرس اليهودي العالمي، قام الاسبوع الماضي بزيارة سرية للأردن، واالتقى الملك عبد الله الثاني، قبيل لقاء الاخير بالرئيس ترامب على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، والتي من المرجح ان يتم خلالها بحث موضوع العملية السياسية وحل القضية الفلسطينية.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
253
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 9 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-08 -

الإعلان في البصرة عن تسمم عشرات الآلاف من السكان

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة العراقية اليوم الأحد، عن إصابة 140 ألف شخص بالتسمم بسبب المياه الملوثة، وأكدت توصلها للأسباب الحقيقية لهذا التلوث. وقال…
2018-12-09 -

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-12-09 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية الثور أنت ترضي جميع الأطراف وتسعد لاستجابتهم والأمل يرافقك لتزداد شعبيتك ولتغير وضعك إلى الأفضل وتحسن مهني…
2018-12-09 -

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في العقرب مما يحذر برج الثور عائليا و الأسد عملياو الدلوعملياو ماليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-12-09 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-10 -

تقرير الـsns: لافروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي بصدد تنفيذ مهمة إنسانية في سورية..؟!

قال سيرغي لافروف، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سورية. وتحدث لافروف خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء كازاخستان،… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-10 -

ديما المحمد أول سائقة في السورية للتجارة بطرطوس

بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-10 -

الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان.… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-08 -

حظوظ الأبراج ليوم 8 كانون الأول

الحمل     يحمل اليوم لك حيرة وأحداث سريعة تجعلك عصبيا لذلك أنصحك بعدم تهويل الأحداث فالعطاء ميزة جميلة فيك لأنك تهب الآخرين دون حدود لكنك تضيعها بالعتب الثور     تخلصت من اليوم الماضي الذي ترك قليلاً…

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…