اخبار وتقارير اسرائيلية: حماس تخلت عن حكم القطاع للتفرغ لبناء قوتها العسكرية.. ترامب يستبعد حصول انفراجة في المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية.. ملك البحرين يندد بالمقاطعة العربية لاسرائيل!!

إسرائيليات

2017-09-18 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:محلل اسرائيلي: حماس قررت التخلي عن حكم غزة للتفرغ لبناء قوتها العسكرية

قال المحلل ايهود يعري، ان تنازل حركة حماس عن حكم قطاع غزة، جاء بدافع رغبة الحركة في رفع  مسؤوليتها عن سكان القطاع  والخروج من الضائقة الاقتصادية، والتفرغ  لبناء قوتها العسكرية. واضاف، ان الجناح العسكري لحماس يرى انه من الأفضل للحركة التنازل عن حكم القطاع  من اجل تحقيق تطلعات محمد الضيف ويحيى السنوار، بخصوص تحول حماس الى حركة شبيهة بحزب الله. واعتبر المحلل ان قرار حماس بالتخلي عن حكم القطاع، يحظى بدعم ايران، وجاء بتوصية من حسن نصر الله، لصلاح العاروري، المسؤول عن عمليات حماس في الضفة الغربية.

ورأى المحلل، ان موقف حماس جاء استنادا لرؤية تقول انه من الافضل التركيز على بناء قوة القدرة العسكرية، مع الحفاظ على الشرطة وجهاز الامن الداخلي  لمنع  تعاظم قوة خصوم الحركة السياسيين، وهو ما دفع الحركة الى السماح لمقربي محمد دحلان العمل داخل القطاع، وفي مخيمات اللاجئين، كما انها على استعداد للسماح لمحمود عباس، اذا كان يرغب، بتحمل ادارة الشؤون المدنية للقطاع. لكن عباس لا يبدي استعداده لقبول هذه الفكرة، لأنه لا يريد ان يكون مقاولا لدى حماس، ويتحمل المسؤولية عن القطاع  في حين تبقي حماس هي الجهة التي تسيطر على الارض، غير ان الضغوط المصرية على عباس لإرسال وفد الى القاهرة، اجبرته على الدخول في مفاوضات مع  حماس، لا تزال نتائجها غير واضحة.

واعتبر المحلل ان حماس ربحت العلاقات مع مصر من اجل توسيع  الحرب على "داعش"  في سيناء، ولفتح معبر رفح، في حين وصل عباس الى وضع صعب، لأنه لا يرغب بأن يكون الرافض للتفاهمات مع مصر. اما اسرائيل، فقد اختارت البقاء جانبا ولم تحاول التأثير على ما جرى في القاهرة.

صحيفة هآرتس:ترامب يستبعد حصول انفراجة في المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية

نقلت الصحيفة عن جهات في الإدارة الأمريكية قولها ان الرئيس دونالد ترامب، يستبعد تحقق انفراجة في محادثات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل.

وقال مسؤول بارز في البيت الأبيض للصحيفة، ان تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، أحد الأولويات الرئيسية لترامب، إلا ان اجتماعات الأمم المتحدة ستركز في المقام الأول على قضايا أخرى وستكون بمثابة فرصة للتحقق من امكانية تحقيق تقدم في المفاوضات.

واشارت الصحيفة الى ان محادثات السلام وصلت إلى طريق مسدود، عقب زيارة مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر الآخيرة إلى الشرق الاوسط اواخر شهر اب الماضي، إثر تزايد شكوك الجانب الفلسطيني حول عدم إحراز أي تقدم، لعدم وجود خطة واضحة لعملية السلام.

موقع معاريف الالكتروني:باحث يهودي: ملك البحرين يندد بالمقاطعة العربية لاسرائيل

قال الباحث اليهودي ابراهام كوفيرن رئيس مركز "شمعون فيزنتال" في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، ان ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ندد بالمقاطعة العربية لإسرائيل، ووعد بالسماح لرعاياه بزيارتها. ونقل موقع معاريف العبري عن كوفير قوله، ان ملك البحرين ابدى خلال لقائه به في المنامة في العام الجاري، موقفا ايجابيا من فكرة إقامة متحف للتسامح بين الأديان في المنامة. ووصف كوفير زيارته للبحرين، بالمهمة، قائلا ان البحرين هي الدولة الوحيدة في الخليج التي يوجد فيها كنيس يهودي في المنامة. وأشار الموقع إلى ان مركز "شمعون فيزنتال" عقد مؤتمرا للأديان في المنامة الأسبوع الماضي بحضور ابن ملك البحرين الذي مثل والده في المؤتمر، وشارك بالنيابة عنه في التوقيع على وثيقة تدين العنف والكراهية ضد الأديان. كما شارك في المؤتمر 40 مسؤولا بحرينيا، وممثلين عن دول في الشرق الأوسط. واضاف الموقع ان فرقة وطنية بحرينية عزفت النشيد الأميركي والبحريني، وأن نجل الملك التقى طلابا يهود.

موقع "والا":رجل الاعمال اليهودي الامريكي رون لاودر بحث مع ملك الأردن المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية

ذكر الموقع ان رجل الأعمال اليهودي الأميركي رون لاودر، المقرب من الرئيس دونالد ترامب، وعدو رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، التقى ملك الأردن، عبد الله الثاني، وبحث معه المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والسبل الكفيلة بدفع العملية السياسية في المنطقة.

واوضح الموقع ان لاودر، الذي يرأس الكونغرس اليهودي العالمي، قام الاسبوع الماضي بزيارة سرية للأردن، واالتقى الملك عبد الله الثاني، قبيل لقاء الاخير بالرئيس ترامب على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، والتي من المرجح ان يتم خلالها بحث موضوع العملية السياسية وحل القضية الفلسطينية.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
248
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحملقد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن كل جهودك لا تعجب من حولك وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر الثوراليوم ستستقر الأمور وتفتح أمامك مجالات جديدة وتتخذ قرارك بشكل صحيح فأنت مميز بإشراقك وحضورك وقد…
2018-10-15 -

تقرير الـsns: لفلفة برعاية أميركية: إبن سلمان بريء من دم خاشقجي..!!

أكد مصدر أمني تركي لوكالة "رويترز" أن الشرطة التركية تملك تسجيلا صوتيا يثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول. وامتنع المصدر عن تقديم المزيد من التفاصيل بشأن التسجيل. إلى ذلك، زعم أردوغان أن تركيا الدولة الوحيدة القادرة على ريادة العالم الإسلامي بأسره، بإرثها التاريخي وموقعها الجغرافي…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-16 -

اليان مسعد : الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لا معنى له .. وأحمد طعمة يتأمل بأشياء مستحيلة التطبيق في إدلب

أكد رئيس هيئة العمل الوطني السوري ورئيس وفد معارضة الداخل إلى جنيف اليان مسعد لميلودي اف ام أن "الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لامعنى له… !

2018-10-16 -

نيكول كيدمان: “تزوجت من توم كروز ليحميني من التحرش في هوليوود”

كشفت الممثلة العالمية نيكول كيدمان أنها تزوجت من الممثل العالمي توم كروز ​ لكي تحمي نفسها من التحرش الجنسي في هوليوود. وجاء ذلك التصريح في… !

2018-10-16 -

مجلس الوزراء: تطوير مركز نصيب الحدودي.. مليارا ليرة لمشاريع بحماة وتوسيع مشروع منتجات المرأة الريفية

طلب مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس من وزارات الأشغال العامة والإسكان والداخلية والإدارة المحلية والبيئة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-16 -

نظارة ذكية لمساعدة المكفوفين..مشروع لطلاب سوريين

دراسة وتنفيذ نظارة ذكية للتعرف على الأشياء ونطق مسمياتها باللغة العربية لمساعدة الكفيف هي ماهية المشروع المتميز الذي قدمه الطلبة مجدي سكاف ويارا الفياض وبيان… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

لافروف: الغرب شعر بالرعب عند إطلاعه على أعمال "الخوذ البيضاء"

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الدول الغربية تخشى استقبال عناصر "الخوذ البيضاء" على أراضيها بعد أن اطلعت على تفاصيل عملهم في سوريا. وأشار… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…