بعض الإعلام : للتشويش على الانتصار.. لا مانع من الاستمرار بالتضليل قليلاً..؟!

رأي البلد

2017-09-15 -
المصدر : محطة أخبار سورية

ســورية في طريقها للنصر؛ هكذا أكد الرئيس بشار الأسد؛ تأكيد منطقي وموضوعي يثبته الواقع العملي. سياسياً، تؤكد التصريحات والمواقف الدولية انقلاب المعادلات لصالح الدولة السورية؛ لم نعد نسمع أياً من الشعارات والمواعظ والتهديدات التي كانت ترفع في السابق؛ الكل يتحدث عن انتصار الدولة السورية والرئيس بشار الأسد، الأعداء قبل الأصدقاء؛ ما يؤكد الانتصار هو خيبة آمال وتوقعات دول الحرب على سورية؛ حرب اقليمية بقيادة تحالف من الدول، بعضها هي الأغنى في العالم (السعودية، قطر، الامارات مثلا) والأخرى كبيرة وقوية (تركيا مثلا)؛ لكن سورية صمدت بذاتها وبأصدقائها؛

السعودية في مأزق وهي تنصح المعارضات السورية التي لجأت إليها تقديم رؤية جديدة للحل؛ المبعوث دي ميستورا ينصح ممثلي المعارضة بأن تكون "واقعية"، متسائلاً ما إذا كانت هذه المعارضة قادرة على توحيد صفوفها والتحلي بواقعية كافية لتدرك أنها لم تربح الحرب؟". الحرب القطرية ـ السعودية خففت من دعم النظامين الخليجيين للمجموعات الإرهابية، ولكنّ الأهم أنها جعلت من التعامل مع إسرائيل وصمة عار تتهم كل منهما الأخرى القيام به؛ تركيا ـ اردوغان معزولة عربياً ومحاربة أوروبياً، وهي كالعنزة الجرباء، الجميع يهرب منها، وهي تبحث عن علاقات واتفاقات مع أصدقاء سورية ـ روسيا وإيران ـ لتنقذ نفسها؛ ربما يحلم اردوغان باليوم الذي تصفح فيه دمشق عن سيئاته وتفتح أبوابها لاستقباله معتذراً لاغازياً ولا منتصراً..؟!

"إسرائيل"، وحسب تصريحات قادتها، منذ بدء الحرب على سورية، تعيش أكبر مأزق في تاريخها؛ كلّ الآمال والتوقعات التي بنتْ عليها تقديراتها وإستراتيجيتها، تبيّن أنها كانت قصوراً من رمال؛ لم يتحقق أي هدف جوهري من الحرب على سورية باستثناء بعض التدمير الذي لحق بالبنية التحتية؛ لم تسقط الدولة السورية؛ لم يرحل الرئيس الأسد؛ لم ينكسر الجيش العربي السوري؛ لم يتخلًّ أصدقاء سـورية عنها؛ لم تنعزل المقاومة ولم تضعف؛ بل أصبحت كل الجبهات ضد "إسرائيل" متصلة، من دمشق إلى طهران إلى بغداد وجنوب لبنان والجولان؛ الاتفاقات الدفاعية الجوية الروسية ـ السورية تقضّ مضاجع الإسرائيليين؛ صواريخ المقاومة؛ التأكدُ من تحوّل الجبهة الداخلية الإسرائيلية إلى ساحة حرب في أي حرب قادمة؛ لم يعد العُمق الإسرائيلي عُمقاً آمناً أو يمكن الدفاع عنه؛ الهجرة من "إسرائيل" أعلى من الهجرة إليها؛ الشباب الإسرائيلي يهرب من الخدمة في الوحدات الميدانية، ولم تعد عقيدة الجيش الإسرائيلي محترمة كما كانت؛ البحث عن أصدقاء في إفريقيا وأمريكا الجنوبية لا يعكس حالة الإطمئنان أبداً؛ حجم المناورات الضخمة التي بدأها الجيش الإسرائيلي قبل أيام، لا يعكس الثقة بالنفس بقدر ما يعكس الخوف والعجز الإسرائيليان؛ رئيس الموساد لخّص الوضع بالقول إن الأوضاع تسير في غير مصلحتنا، وهذا كلام مهم ودقيق يؤكده الواقع و الوقائع. المشكلة الأخطر بالنسبة للعدو، هي أن "إسرائيل" تقف عاجزة، بقدراتها الذاتية، عن تغيير أو حرف مسار الانحدار الذي تسير به.

ميدانياً، الجيش العربي السوري يتقدّم بشكل لافت طولاً وعرضاً وفي كل الاتجاهات؛ الحلفاء معه على الأرض وفي الجو؛ فكُّ الحصار عن دير الزور يوازي معنوياً وعسكرياً تحرير حلب، بل ربما أهم من الناحية الإستراتيجية بسبب موقع المدينة وما تمثله جغرافياً واقتصاديا ومعنوياً.. وأن الدولة السورية لن تتخلى عن أي جزء من ترابها؛ لم يبق في الوضع الميداني الكثير مما يقلق؛ الصعب/ الأسوأ أصبح وراءنا. أما معارضات الخارج، فإلى حين أن تلتقي وتجتمع وتتفق وتتحد وتقرر، فإن من المؤكد أنّ قطار الحل الميداني والسياسي، سيكون قد سبقها بزمن وستبقى حيث هي عِلّة وعالة على من احتواها.

ومع ذلك، ما يزال بعض الإعلام العربي الذي يعكس سياسات الدول التي يمثلها وتموله، ولاسيما السعودي منه، يقوم بالقصف الإعلامي المستمر على القيادة السورية والجيش العربي السوري والشعب السوري، عبر تقليل حجم الانتصارات والإنجازات والتأكيد على حجم الدمار في سورية والأوضاع المأساوية للسوريين وصعوبة إعادة الإعمار والتشتت الذي لحق بالمجتمع السوري، وينتقل من حملة إعلامية إلى أخرى، ويهرب إلى الأمام، وينسى اليوم ما قاله بالأمس، ولا يذكر شيئاً عما خططت له دول الحرب على سورية وفشلت في تحقيقه، ولا عما حققته الدولة السورية بصمودها وقدراتها وأصدقائها رغم سنوات الحرب الطوال عليها.

والحقيقة أنّ الإعلام المعادي لسورية، وبعد كل الحرب التي خاضها ضد هذا البلد، وبعد كل الوعود التي قطعها بأن إسقاط الدولة السورية وانهيار الجيش وهروب القيادة السورية... مسألة وقت فقط، ثم حدث العكس تماماً، لا يجد سبيلاً للتراجع عما عمّمه ونفخ فيه من قصص وأوهام، ولذلك لا يزال مستمراً بأسلوبه السابق، على قاعدة "عنزة ولو طارت"، وهو بذلك يسعى جاهداً عبر القنابل الدخانية التي يطلقها، للتعمية على التطورات، وللتغطية على التحولات الكبيرة في مواقف وسياسات الدول التي يمثلها وينطق باسمها، والتي أصبحت مضطرة بحكم الواقع للقيام بإجراءات كبيرة تلحق بالمتغيرات التي فرضتها نتائج الحرب على سورية، وحتى لا تصبح خارج السياق الإقليمي والدولي..؟!

 

عدد الزيارات
297
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير…

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها…
2017-10-20 -

حركة الكواكب يوم 20 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-20 -

تقرير الـsns: دمشق وطهران: واشنطن تعيق تقدم الجيش السوري.. ماذا بعد الرقة؟!

اتهم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة السورية العماد علي أيوب، واشنطن بمحاولة إعاقة تقدم الجيش السوري في عملياته ضد الإرهاب. وخلال مؤتمر صحفي…
2017-10-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل هذا اليوم سيحمل لك التعارف المميز على أصدقاء يمنحونك التأثير والدعم والفرح فحاول أن تصلح ما تستطيع إصلاحه وخاصة أن المساعدات حولك كثيرة الثور ابحث عن استقرارك العاطفي لأنه يؤثر على أعمالك ولا تكابر فأنت متعب لذلك لا أنصحك هذه الفترة باتخاذ القرارات بل أجلها إذا كانت تحتمل التأجيل…
2017-10-20 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"..

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، عن وجود خلافات بين روسيا واسرائيل حول موضوع التواجد العسكري الايراني في سورية، وان موسكو رفضت طلب تل ابيب بأن…
2017-10-20 -
2017-10-20 -

قائمة نهائية للاعبي منتخب شباب سورية لكرة القدم

يتابع منتخب سورية للشباب بكرة القدم تحضيراته في دمشق لتصفيات آسيا ضمن المجموعة الخامسة المقررة في الأردن مطلع الشهر القادم وتضم أيضا منتخبي فلسطين… !

2017-10-20 -

جنرال روسي يتحدث عن مرحلة ما بعد العمليات العسكرية في سوريا

كشف الجنرال الروسي، فلاديمير شامانوف، أنه بعد انتهاء العمليات العسكرية في سوريا، ستكون هناك حاجة إلى شن عمليات خاصة قد تستمر لفترة طويلة، من أجل… !

2017-10-19 -

أمل حجازي بألبوم غنائي ملتزم!

بعد أن ارتدت الحجاب واعتزلت الفن، قررت الفنانة اللبنانية امل حجازي تقديم ألبوم غنائي ملتزم وبحسب موقع "الفن" بدأت أمل بالتحضير للألبوم الذي ستقدم فيه… !

2017-10-20 -

الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية… !

2017-10-09 -

جامعة حماة تصدر نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم العام والموازي

أصدرت جامعة حماة نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم العام والموازي للعام الدراسي 2017-2018. وأوضح رئيس الجامعة الدكتور زياد سلطان في… !

2017-10-20 -

شركة علي بابا الصينية تضخ 15 مليار دولار لكسب سباق تكنولوجيا المستقبل

أعلنت شركة علي بابا في 11تشرين الأول / أكتوبر الجاري، عن تأسيس "أكاديمية دامو"، حيث ستقوم خلال السنوات الثلاثة القادمة بضخ 100 مليار يوان (ما… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-20 -

لافروف يؤكد ضرورة تجنب النزاع المسلح في شبه الجزيرة الكورية..

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الأهم الآن هو تجنب نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية، مؤكدا أنه لا بديل عن المحادثات. وأضاف وزير… !

2017-10-18 -

الوزير ترجمان: الإعلام السوري استعاد ثقة المواطن

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن الإعلام السوري انتصر على التضليل والتشويه الإعلامي ضده منذ بداية الأزمة في سورية واستطاع أن يستعيد… !

2017-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  تنتبه  أنك اعتمدت على أشخاص غير أكفاء احمي مصالحك - عرقلة في العمل فلا تحاول فض الشراكات هذه الأيام ولا تنسحب من المعارك ولا تهدم كل ما بنيته الثور نحن نخدع أنفسنا حين نعتقد…

2017-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  هذا اليوم سيحمل لك التعارف المميز على أصدقاء يمنحونك التأثير والدعم والفرح فحاول أن تصلح ما تستطيع إصلاحه وخاصة أن المساعدات حولك كثيرة الثور ابحث عن استقرارك العاطفي لأنه يؤثر على أعمالك ولا تكابر…