الجيش يتابع تأمين مهابط مطار دير الزور ويستعيد السيطرة على 8 قرى بمنطقة جب الجراح

أخبار البلد

2017-09-13 -
المصدر : سانا

تابعت وحدات من الجيش العربي السوري تامين محيط المطار العسكري والفوج 137 بالتزامن مع تنفيذ عمليات مكثفة لاجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” من ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وأفادت وكالة سانا في دير الزور بان وحدات الجيش وبعد التقائها منذ أيام بحامية المطار وسيطرتها على سلسلة جبال الثردة تقوم بإزالة الالغام والمفخخات التي زرعها إرهابيو تنظيم “داعش” في المنطقة وتامين المهابط وتنظيفها تمهيدا لإعادة اقلاع الطائرات وهبوطها بشكل آمن لتقوم بعملياتها القتالية ضد الإرهاب.

وأشارت الوكالة إلى أن سلاح الجو نفذ عدة طلعات على محاور ومناطق انتشار وتحصن لتنظيم “داعش” في قرى الجنينة وحطلة والمريعية والبغيلية ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من إرهابييه وتدمير مواقع محصنة لهم.

وأسفرت عمليات الجيش البرية في ريف دير الزور أمس والتي تزامنت مع طلعات جوية مكثفة للطيران الحربي السوري على مواقع “داعش” في قرى الجنينة وعياش والبغيلية وحطلة والحويقة ومعبار الجفرة عن تدمير العديد من آليات تنظيم “داعش” وأوكاره ومقتل العديد من إرهابييه.

إلى ذلك لفتت مصادر أهلية من الريف الغربي إلى فرار مجموعات جديدة من تنظيم “داعش” من بينهم ما يسمى “وزير الزراعة بالتنظيم” الإرهابي “عبد الرحمن عكلة العارف” وأحد المتزعمين بما يسمى “الشرطة الإسلامية” /عكلة العارف/ إضافة إلى أحد كبار الأمنيين مع عائلاتهم من قرية محيميدة.

وذكرت المصادر أن تنظيم داعش الإرهابي اختطف 3 فتيات من بلدة بقرص فوقاني منذ يوم الأحد الماضي بتهمة الإساءة إلى التنظيم بالكلام وتناقلهن أخبار تقدم الجيش العربي السوري.

وحدات الجيش تستعيد السيطرة على 8 قرى في منطقة جب الجراح وتقترب من إعلان محافظة حمص خالية من إرهابيي “داعش”

أعلن مصدر عسكري ظهر اليوم السيطرة على قرية عنق الهوى أحد أخطر معاقل إرهابيي “داعش” في منطقة جب الجراح ليقترب بذلك من إعلان محافظة حمص خالية من إرهابيي التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أنجزت ظهر اليوم عمليتها العسكرية على أوكار إرهابيي “داعش” في عدد من القرى استعادت من خلالها السيطرة على قرى عنق الهوى وأم التبابين والخان وعدد من التلال الحاكمة في محيط منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي.

وأكد المصدر أنه بنتيجة العملية التي نفذها الجيش اليوم انحصر انتشار إرهابيي “داعش” في جيوب ضيقة ومساحات محدودة حيث تواصل وحدات الجيش ملاحقة فلولهم في المنطقة تمهيدا لشن عمليات عسكرية جديدة لتطهير ريف حمص الشرقي من الإرهاب.

وشكلت قرية عنق الهوى على مدار السنوات الماضية مقرا رئيسا لإرهابيي “داعش” ومنطلقا لشن هجمات على القرى المجاورة وبتحريرها اليوم تبقى قرية الشنداخية القريبة منها المصدر الرئيس للخطر الإرهابي بالريف الشرقي.

وأفاد المصدر بأن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة على قرى زغروتية ودرويشية ولويبدة وغنيمان وأم صاج بجبهة 12 كم وعمق 6 كم شمال قرية منوخ بمنطقة جب الجراح.

وأشار المصدر الى ان العمليات أسفرت عن القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير أسلحتهم وعتادهم من ضمنها عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات مختلفة.

وبين المصدر العسكري أن وحدات الهندسة تقوم بإزالة وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم الإرهابي على محاور التحرك وفي طرقات وساحات البلدات المذكورة.

وسيطرت وحدات الجيش منذ بداية الأسبوع الجاري على 8 قرى في منطقة جب الجراح ووسعت نطاق سيطرتها شمال وغرب جبال بلعاس وذلك في اطار العمليات المتواصلة لاجتثاث الإرهاب من ريف حمص الشرقى بشكل كامل واعلان محافظة حمص خالية بشكل كامل من إرهابيي “داعش”.

عدد الزيارات
56
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

نقلت "الأناضول" عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج…
2017-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية العذراء مع ثقافة الميزان تمنحان شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2017-09-21 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد…
2017-09-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل تسعد لأن المحيط يفهمك ويدعمك والظروف تساعدك وقد يتدخل أشخاص تعرفهم ويعرفون قدراتك لدعم مواقفك أو لمساعدتك مالياً ومعنوياً الثور حاول أن تكون أهدأ في تعاملك مع الآخرين وانتبه إلى أمورك العاطفية والشخصية فهي قد تحمل لك التبدل أو التحول أو إحساسك أنك تريد التغير الجوزاء انتبه إلى عملك…
2017-09-22 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد الحرب. ونقلت الخارجية الصينية تصريحات المعلم، التي أدلى بها في لقائه مع نظيره الصيني فان أي، على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ونقلت…
2017-09-23 -
2017-09-22 -

سومي وحموية جديد قائمة منتخب سورية في الملحق الآسيوي

أعلن مدرب منتخب سورية للرجال بكرة القدم أيمن الحكيم قائمة المنتخب التي ستخوض مباراة ذهاب الملحق الاسيوي مع استراليا في الخامس من الشهر المقبل في… !

2017-09-23 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد… !

2017-09-22 -

مغنية بريطانية داعمة لفلسطين تتلقى تهديدات!

قامت مغنية الراب البريطانية، كيت تمبست، بالغاء حفلها، الذي كان من المفترض أن يقام في برلين من السادس من تشرين الاول. وذلك بسبب التهديدات التي… !

2017-09-23 -

تقرير الـsns: هل أسقط الدفاع الجوي السوري صاروخا إسرائيليا متجها إلى مطار دمشق..؟!

ذكرت شبكة الإعلام الحربي السوري على "فيسبوك" أن وسائط الدفاع الجوي السوري نجحت في إسقاط أحد الصواريخ الإسرائيلية المتجهة نحو مطار دمشق. ولم يصدر الجيش… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-22 -

جميع كاميرات المراقبة معرضة للاختراق!

وجدت دراسة جديدة أن جميع كاميرات المراقبة الأمنية معرضة للاختراق عبر ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المرئي بالنسبة للبشر. ووجد الباحثون في جامعة بن غوريون… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-23 -

تقرير الـsns: برزاني يطالب مواطني كردستان بالتصويت الاثنين رغم معارضة مجلس الأمن وفيتو أمريكي تركي.. ورفع الأعلام الإسرائيلية خلال تجمع ضخم لأكراد العراق في أربيل..؟!

أظهرت صور نشرتها وكالة "رويترز"، أمس، أكرادا يحملون أعلاما إسرائيلية خلال تجمع في أربيل للتعبير عن تأييدهم لاستفتاء انفصال الإقليم عن العراق المقرر يوم الاثنين… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  لا تصدق الشائعات ولا الكلام الذي تسمعه وحافظ على هدوئك مع زملائك وعلى مستوى الزواج أو شراكات العمل الثور  لا ترفض أي عمل تكلف به وحاول أن تضغط على نفسك صحياً لتكمل الأعمال التي…

2017-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  تسعد لأن المحيط يفهمك ويدعمك والظروف تساعدك وقد يتدخل أشخاص تعرفهم ويعرفون قدراتك لدعم مواقفك أو لمساعدتك مالياً ومعنوياً الثور  حاول أن تكون أهدأ في تعاملك مع الآخرين وانتبه إلى أمورك العاطفية والشخصية فهي…