تعرفوا على مواصفات آيفون إكس الجديد!

علوم وتكنولوجيا

2017-09-13 -
المصدر : روسيا اليوم

بعد أشهر من الترقب، كشفت آبل أخيرا عن هاتفها الجديد الذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول آيفون، ما أكد صحة الشائعات السابقة التي أفادت بتميزه عن الأجهزة السابقة للشركة.

ويبدو أن المواصفات والميزات التي يتضمنها منتج آبل الجديد تتوافق مع جملة التسريبات السابقة، ويأتي "آيفون إكس" بسعر ابتدائي من 999 دولارا، ويتميز بشاشة عرض من الحافة إلى الحافة "edge-to-edge"، مع ألوان غنية أكثر من المعتاد، كما زود بشاشة من نوع "OLED"، وهي بحجم 5.8 بوصة مع دقة 1125×2436 بيكسل.

وتتميز شاشة "آيفون إكس" بتقنية التعرف على الوجوه "Face ID" التي تتيح للمستخدمين فتح الهاتف دون الحاجة إلى قارئ بصمات الأصابع أو الزر الرئيسي.

كما كشفت آبل عن هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس الجديدين، بالإضافة إلى الساعة الذكية "آبل ووتش" وشاشة "Apple TV" عالية الوضوح.

وتولى تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، مهمة تقديم المنتجات على مسرح قاعة "ستيف جوبز" في مقر الشركة الجديد "آبل بارك" الشبيه بسفينة الفضاء، والذي يعد بمثابة المنتج الأخير الذي صممه جوبز قبل وفاته، العام 2011.

وانطلق كوك بتكريم جوبز في بداية المؤتمر قائلا إنه "كان من المفترض أن يفتتح ستيف جوبز مسرحه.. لم يمر يوم دون أن نتذكره، وقد تواترت الذكريات بشكل أسرع ونحن نستعد لهذا اليوم، لقد استغرق الأمر وقتا، ولكن يمكننا الآن أن نعبر عن الفرح عوضا عن الحزن، وكرسنا هذا المسرح له لأننا نحبه. لقد أحب أياما مثل هذه، وها نحن هنا اليوم للحديث عن بعض المنتجات الرائعة".

وكشف كوك بعد عرض عدد من المنتجات الجديدة لآبل، عن آيفون إكس الذي يعتبر الحدث الرئيس لآبل لهذا العام، وقامت الشركة باستخدام طبقة زجاجية في الواجهة الخلفية للهاتف لتفعيل خاصية الشحن اللاسلكي، كما أنها قامت بتغيير وضعية الكاميرا الخلفية المزدوجة إلى وضعية عمودية.

كما أن الهاتف مقاوم للغبار والماء ولكن بشكل جزئي، أي أنه سيتحمل الرذاذ الخفيف فقط، فضلا عن أنه يحتوي على شاشة عرض جديدة يطلق عليها "super retina display"، ويمكن الضغط على الزر الجانبي للوصول إلى المساعد الصوتي "سيري"، عوضا عن الزر الرئيسي الذي تم إلغاؤه.

كما قامت آبل كذلك بتزويد الهاتف الجديد بمعالج جديد يحمل اسم "Apple A11 Bionic"، وهو أحدث معالجات الشركة.

وفيما يخص الكاميرا فقد جاءت الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابيكسل، وهي قادرة على تصوير الفيديوهات البطيئة بدقة Full HD وبسرعة 240 إطار في الثانية، فضلا عن فيديوهات "K4".

وأضافت شركة آبل ابتكارا جديدا يتمثل في ما يسمى "أنيموجي" Animoji، والذي يستعمل تقنية "3D" لإنشاء رموز تعبيرية تعكس تعبير المستخدم، وتتواجد هذه الميزة ضمن تطبيق التراسل وسوف تكون متوفرة ضمن نظام التشغيل الجديد iOS 11، وتعتبر هذه الميزة نسخة متحركة من الرموز التعبيرية.

ويدعم آيفون إكس شبكات الجيل الرابع فائقة السرعة LTE Cat.6 وتقنية NFC من أجل خدمة الدفع Apple Pay، فضلا عن تزويده بتقنية "Wi-Fi 802.11ac".

ويتوفر الجهاز بنسختين، الأولى بسعة تخزين 64 غيغابايت والثانية بسعة 256 غيغابايت، ومن المقرر بدء الطلب المسبق لشرائه بتاريخ 27 تشرين الأول المقبل، فيما سيتم طرحه بالمتاجر بتاريخ 3 تشرين الثاني.

عدد الزيارات
200
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني…

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول…
2018-05-23 -

صفات مولود 23 أيار - محمد رمضان ...كل عام وأنت بخير

صاحب حركة دائمة إنما عنده وسواس الفشل الذي يوقظ عنده رغبة النقاش والجدال . يناقش ، يجادل ، يقارع ويحاول الإقناع بشتى الوسائل ، لا…
2018-05-22 -

إقبال لافت على جناح سورية في معرض الربيع التجاري في بيونغ يانغ

لقي الجناح السوري المشارك في معرض الربيع التجاري الحادي والعشرين الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ إقبالا لافتا من المواطنين الكوريين…
2018-05-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل أو ينتابك الشعور لأكثر من مرة بأنك تريد الانتهاء من المشاغل والمسؤوليات وأنك تريد أن…
2018-05-23 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني وحزب الله ينعكس على اسرائيل

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول مرة، طائرة الشبح "اف 35" لمهاجمة اهداف في سورية، قبل اسبوعين. وأضاف، أن اسرائيل هي أول دولة تستخدم هذه الطائرة، لافتاً الى أن الحديث يدور…
2018-05-23 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-23 -

سورية تهنىء العراق بنجاح العملية الانتخابية وتأمل أن تؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنية

أعربت سورية عن خالص التهاني للعراق الشقيق بنجاح العملية الانتخابية. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: “تعرب الجمهورية العربية السورية عن خالص التهاني للعراق… !

2018-05-22 -

تجاهل المصورين لـ”إليسا” في “كان” يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو للفنانة إليسا خلال وجودها في مهرجان “كان”، أظهر تجاهل المصورين لها، خلال وجودها على السجادة الحمراء بصحبة كلودين زوجة المصمم العالمي إيلي… !

2018-05-23 -

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بحماية المنتج السوري وزيادة الدعم الحكومي للمدن والمناطق الصناعية

ناقش مجلس الشعب في جلسته الثامنة من الدورة العادية السابعة المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة الصناعة والقضايا المتصلة بعملها. وطالب أعضاء… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-23 -

هواوي تطلق أول هاتف ذكي يغني عن الكاميرا الاحترافية

تمكنت هواوي من احراز تقدم باهر في عالم التصوير من خلال جهازها الجديد Huawei P20 Pro. اذ يتمتّع هذا الهاتف بكاميرا لايكا متقدمة وبالغة التطور… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-23 -

خامنئي يطرح شروطا على الأوروبيين لبقاء إيران ضمن الاتفاق النووي

طرح المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي عددا من الشروط على الدول الأوروبية لبقاء إيران ضمن الاتفاق النووي. ونقلت وكالة "رويترز" أن خامنئي طالب… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل    المشكلة اليوم ستكمن في عدم رضاك عما يحيط بك أو إحساسك الدائم أنك تعمل كثيراً دون أن يقدر عملك وإنجازك وكأنك لا تنال حقك فلا تحمل نفسك مسؤوليات إضافية الثور  تتصرف بهدوء تعالج مشاكلك…

2018-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل    تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور  عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل…