تعرفوا على مواصفات آيفون إكس الجديد!

علوم وتكنولوجيا

2017-09-13 -
المصدر : روسيا اليوم

بعد أشهر من الترقب، كشفت آبل أخيرا عن هاتفها الجديد الذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول آيفون، ما أكد صحة الشائعات السابقة التي أفادت بتميزه عن الأجهزة السابقة للشركة.

ويبدو أن المواصفات والميزات التي يتضمنها منتج آبل الجديد تتوافق مع جملة التسريبات السابقة، ويأتي "آيفون إكس" بسعر ابتدائي من 999 دولارا، ويتميز بشاشة عرض من الحافة إلى الحافة "edge-to-edge"، مع ألوان غنية أكثر من المعتاد، كما زود بشاشة من نوع "OLED"، وهي بحجم 5.8 بوصة مع دقة 1125×2436 بيكسل.

وتتميز شاشة "آيفون إكس" بتقنية التعرف على الوجوه "Face ID" التي تتيح للمستخدمين فتح الهاتف دون الحاجة إلى قارئ بصمات الأصابع أو الزر الرئيسي.

كما كشفت آبل عن هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس الجديدين، بالإضافة إلى الساعة الذكية "آبل ووتش" وشاشة "Apple TV" عالية الوضوح.

وتولى تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، مهمة تقديم المنتجات على مسرح قاعة "ستيف جوبز" في مقر الشركة الجديد "آبل بارك" الشبيه بسفينة الفضاء، والذي يعد بمثابة المنتج الأخير الذي صممه جوبز قبل وفاته، العام 2011.

وانطلق كوك بتكريم جوبز في بداية المؤتمر قائلا إنه "كان من المفترض أن يفتتح ستيف جوبز مسرحه.. لم يمر يوم دون أن نتذكره، وقد تواترت الذكريات بشكل أسرع ونحن نستعد لهذا اليوم، لقد استغرق الأمر وقتا، ولكن يمكننا الآن أن نعبر عن الفرح عوضا عن الحزن، وكرسنا هذا المسرح له لأننا نحبه. لقد أحب أياما مثل هذه، وها نحن هنا اليوم للحديث عن بعض المنتجات الرائعة".

وكشف كوك بعد عرض عدد من المنتجات الجديدة لآبل، عن آيفون إكس الذي يعتبر الحدث الرئيس لآبل لهذا العام، وقامت الشركة باستخدام طبقة زجاجية في الواجهة الخلفية للهاتف لتفعيل خاصية الشحن اللاسلكي، كما أنها قامت بتغيير وضعية الكاميرا الخلفية المزدوجة إلى وضعية عمودية.

كما أن الهاتف مقاوم للغبار والماء ولكن بشكل جزئي، أي أنه سيتحمل الرذاذ الخفيف فقط، فضلا عن أنه يحتوي على شاشة عرض جديدة يطلق عليها "super retina display"، ويمكن الضغط على الزر الجانبي للوصول إلى المساعد الصوتي "سيري"، عوضا عن الزر الرئيسي الذي تم إلغاؤه.

كما قامت آبل كذلك بتزويد الهاتف الجديد بمعالج جديد يحمل اسم "Apple A11 Bionic"، وهو أحدث معالجات الشركة.

وفيما يخص الكاميرا فقد جاءت الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابيكسل، وهي قادرة على تصوير الفيديوهات البطيئة بدقة Full HD وبسرعة 240 إطار في الثانية، فضلا عن فيديوهات "K4".

وأضافت شركة آبل ابتكارا جديدا يتمثل في ما يسمى "أنيموجي" Animoji، والذي يستعمل تقنية "3D" لإنشاء رموز تعبيرية تعكس تعبير المستخدم، وتتواجد هذه الميزة ضمن تطبيق التراسل وسوف تكون متوفرة ضمن نظام التشغيل الجديد iOS 11، وتعتبر هذه الميزة نسخة متحركة من الرموز التعبيرية.

ويدعم آيفون إكس شبكات الجيل الرابع فائقة السرعة LTE Cat.6 وتقنية NFC من أجل خدمة الدفع Apple Pay، فضلا عن تزويده بتقنية "Wi-Fi 802.11ac".

ويتوفر الجهاز بنسختين، الأولى بسعة تخزين 64 غيغابايت والثانية بسعة 256 غيغابايت، ومن المقرر بدء الطلب المسبق لشرائه بتاريخ 27 تشرين الأول المقبل، فيما سيتم طرحه بالمتاجر بتاريخ 3 تشرين الثاني.

عدد الزيارات
117
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: بوتين: دحر الإرهابيين في سورية يفتح الباب أمام التسوية السياسية في البلاد.. «تحرير الشام» تحشد الفصائل في إدلب..…

أكد الرئيس بوتين، أن دحر الإرهابيين في سورية يفتح أبوابا أمام التسوية السياسية في هذه البلاد وانبعاثها بعد الحرب فيها. وقال بوتين، في مراسم حفل…
2017-12-15 -

صفات مولود 15 كانون الأول

كائن محظوظ لكنه متسرع وغير حكيم , ولذلك تراه من الناس الذين يمكن أن يأتيهم الحظ مراراً لكنهم يضيعونه ، فنصيحتي له أن يتقبل آراء…
2017-12-15 -

حركة الكواكب يوم 16 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-12-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الأول

الحمل استفد من أي دقيقة دون أن تضيعها على الزيارات أو الاتصالات غير المجدية ووفرها للتفكير والتخطيط لأمور مستقبلية الثور اليوم أفضل من اليومين السابقين لأن التناقضات من حولك تقل وقد تجد الراحة في مساعدة الآخرين فالأجواء حولك مؤيدة وتلاقي الدعم والتأييد واتصالات مهمة و ربما تفتح آفاق جديدة الجوزاء…
2017-12-15 -

حركة الكواكب يوم 16 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب…
2017-12-15 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-16 -

وزير الدفاع الأمريكي يعترف بدور الجيش السوري في القضاء على "داعش"

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن تنظيم الدولة الإسلامية يهزم في سورية، مضيفا في الوقت نفسه أن الحرب ضده لم تنته بعد ولم تتم… !

2017-12-11 -

رسالة مؤثرة من يوسف الخال إلى القدس!

نشر الممثل الللبناني يوسف الخال، عبر صفحته الخاصة على تويتر، قصيدة أهداها للقدس وتوجه من خلالها للعرب. وعنون القصيدة بهاشتاغ "#القدس"، وكتب فيها:"أرضكم لكم فهي… !

2017-12-16 -

الأرصاد: استقرار بدرجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يمتد في طبقات الجو… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-15 -

تكنولوجيا مطورة تجعل الدرونات فتاكة مستقبلا

يتوقع أن تصبح الطائرات دون طيار أكثر فتكا مستقبلا، وذلك بفضل التكنولوجيا الجديدة التي يتم تطويرها لجعلها أخف وزنا وأسرع وأكثر صعوبة للكشف عنها. فقد… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-16 -

ماتيس: صواريخ كوريا الشمالية لا تشكل خطرا علينا حتى الآن

أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أنه رغم استمرار تقييم تجربة الصاروخ الأخيرة، التي أجرتها كوريا الشمالية، إلا أنه لا يعتقد أن صاروخها الباليستي يشكل… !

2017-12-15 -

ابن سلمان يستولي على مجموعة ام بي سي المملوكة للابراهيم و يعين مقربا منه رئيسا لها

كشفت صحيفة سعودية الخميس أنه تم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود رئيساً لمجلس إدارة مجموعة "أم بي سي"، خلفاً… !

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل  استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور  تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران…

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الأول

الحمل  استفد من أي دقيقة دون أن تضيعها على الزيارات أو الاتصالات غير المجدية ووفرها للتفكير والتخطيط لأمور مستقبلية الثور  اليوم أفضل من اليومين السابقين لأن التناقضات من حولك تقل وقد تجد الراحة في مساعدة…