تعرفوا على مواصفات آيفون إكس الجديد!

علوم وتكنولوجيا

2017-09-13 -
المصدر : روسيا اليوم

بعد أشهر من الترقب، كشفت آبل أخيرا عن هاتفها الجديد الذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول آيفون، ما أكد صحة الشائعات السابقة التي أفادت بتميزه عن الأجهزة السابقة للشركة.

ويبدو أن المواصفات والميزات التي يتضمنها منتج آبل الجديد تتوافق مع جملة التسريبات السابقة، ويأتي "آيفون إكس" بسعر ابتدائي من 999 دولارا، ويتميز بشاشة عرض من الحافة إلى الحافة "edge-to-edge"، مع ألوان غنية أكثر من المعتاد، كما زود بشاشة من نوع "OLED"، وهي بحجم 5.8 بوصة مع دقة 1125×2436 بيكسل.

وتتميز شاشة "آيفون إكس" بتقنية التعرف على الوجوه "Face ID" التي تتيح للمستخدمين فتح الهاتف دون الحاجة إلى قارئ بصمات الأصابع أو الزر الرئيسي.

كما كشفت آبل عن هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس الجديدين، بالإضافة إلى الساعة الذكية "آبل ووتش" وشاشة "Apple TV" عالية الوضوح.

وتولى تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، مهمة تقديم المنتجات على مسرح قاعة "ستيف جوبز" في مقر الشركة الجديد "آبل بارك" الشبيه بسفينة الفضاء، والذي يعد بمثابة المنتج الأخير الذي صممه جوبز قبل وفاته، العام 2011.

وانطلق كوك بتكريم جوبز في بداية المؤتمر قائلا إنه "كان من المفترض أن يفتتح ستيف جوبز مسرحه.. لم يمر يوم دون أن نتذكره، وقد تواترت الذكريات بشكل أسرع ونحن نستعد لهذا اليوم، لقد استغرق الأمر وقتا، ولكن يمكننا الآن أن نعبر عن الفرح عوضا عن الحزن، وكرسنا هذا المسرح له لأننا نحبه. لقد أحب أياما مثل هذه، وها نحن هنا اليوم للحديث عن بعض المنتجات الرائعة".

وكشف كوك بعد عرض عدد من المنتجات الجديدة لآبل، عن آيفون إكس الذي يعتبر الحدث الرئيس لآبل لهذا العام، وقامت الشركة باستخدام طبقة زجاجية في الواجهة الخلفية للهاتف لتفعيل خاصية الشحن اللاسلكي، كما أنها قامت بتغيير وضعية الكاميرا الخلفية المزدوجة إلى وضعية عمودية.

كما أن الهاتف مقاوم للغبار والماء ولكن بشكل جزئي، أي أنه سيتحمل الرذاذ الخفيف فقط، فضلا عن أنه يحتوي على شاشة عرض جديدة يطلق عليها "super retina display"، ويمكن الضغط على الزر الجانبي للوصول إلى المساعد الصوتي "سيري"، عوضا عن الزر الرئيسي الذي تم إلغاؤه.

كما قامت آبل كذلك بتزويد الهاتف الجديد بمعالج جديد يحمل اسم "Apple A11 Bionic"، وهو أحدث معالجات الشركة.

وفيما يخص الكاميرا فقد جاءت الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابيكسل، وهي قادرة على تصوير الفيديوهات البطيئة بدقة Full HD وبسرعة 240 إطار في الثانية، فضلا عن فيديوهات "K4".

وأضافت شركة آبل ابتكارا جديدا يتمثل في ما يسمى "أنيموجي" Animoji، والذي يستعمل تقنية "3D" لإنشاء رموز تعبيرية تعكس تعبير المستخدم، وتتواجد هذه الميزة ضمن تطبيق التراسل وسوف تكون متوفرة ضمن نظام التشغيل الجديد iOS 11، وتعتبر هذه الميزة نسخة متحركة من الرموز التعبيرية.

ويدعم آيفون إكس شبكات الجيل الرابع فائقة السرعة LTE Cat.6 وتقنية NFC من أجل خدمة الدفع Apple Pay، فضلا عن تزويده بتقنية "Wi-Fi 802.11ac".

ويتوفر الجهاز بنسختين، الأولى بسعة تخزين 64 غيغابايت والثانية بسعة 256 غيغابايت، ومن المقرر بدء الطلب المسبق لشرائه بتاريخ 27 تشرين الأول المقبل، فيما سيتم طرحه بالمتاجر بتاريخ 3 تشرين الثاني.

عدد الزيارات
97
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 24 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-24 -

صفات مولود 23 تشرين الأول

فنان هذا المولود يجمع إلى طرافة الميزان شفافية العقرب وبين الطرافة والشفافية حب للأشياء المستحدثة والفن والموسيقى . هذا المولود المزاجي الذي يجمع بين هوائية…
2017-10-23 -

تقرير الـsns: اتفاقيات سعودية عراقية غير مسبوقة.. لماذا تركت واشنطن أكراد العراق لمصيرهم.. العرب: السعودية تستعيد العراق من سطوة إيران..؟!

اتفقت السعودية والعراق، أمس، على فتح المنافذ الحدودية وتطوير الموانئ والطرق والمناطق الحدودية، ومراجعة اتفاقية التعاون الجمركي بين البلدين، ودراسة منطقة للتبادل التجاري. جاء ذلك…
2017-10-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 تشرين الأول

الحمل قد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء بسبب كلمة أو خلاف على وجهة نظر فحاول أن تتقبل الآخرين بعيوبهم واغفر لهم أخطاءهم حتى لو أزعجوك بكلمة جارحة وغير مقصودة الثور تغلبت على ضعفك لوصلت إلى ما تريد فأنت تمتلك حججاً منطقية تسوقها أو باختيارات سليمة من المسئولين عن أعمالك لتصل…
2017-10-24 -

حركة الكواكب يوم 24 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العقرب مما يحذر برج الأسد والثور ماليا و عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان مما…
2017-10-24 -
2017-10-23 -

الرئيس الأسد يستقبل أبطال المنتخب السوري لكرة القدم

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم لاعبي المنتخب الوطني للرجال لكرة القدم والكادر الفني والإداري. وهنأ الرئيس الأسد المنتخب بالمستوى المتميز الذي قدمه خلال… !

2017-10-24 -

وزير الدفاع الروسي: سيطرة "داعش" على الأراضي السورية تقلصت من 70% إلى 5%

أكد وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرغي شويغو، أنه لم يتبق تحت سيطرة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، أكثر من 5% من أراضي سوريا، ودعا دول… !

2017-10-23 -

فنان عربي يلقى حتفه على المسرح!

توفى الفنان الجزائري شكري توايتية، المعروف بالتبسي، على المسرح خلال أدائه وصلة غنائية في حفل زفاف بحي ذراع الإمام، برفقة فرقته الفنية، المكونة من 4… !

2017-10-24 -

ضبط سيارة مفخخة بمواد شديدة الانفجار في ضاحية تشرين باللاذقية

ضبطت الجهات المختصة صباح اليوم سيارة مفخخة بمواد شديدة الانفجار في ضاحية تشرين على أطراف مدينة اللاذقية. وذكر مراسل سانا في اللاذقية أنه بعد… !

2017-10-24 -

التربية تعلن نتائج اختبارات الترشح لامتحان الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي

أعلنت وزارة التربية صباح اليوم نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان شهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2018. وذكر وزير… !

2017-10-23 -

ناسا تكشف سبب تجريد المريخ من غلافه الجوي!

من المعروف أن انفجارات البلازما المنبعثة من الشمس على مدى مليارات السنين قد جردت المريخ من الغلاف الجوي، ولكن يوضح اكتشاف جديد وجود بقايا للحقل… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-24 -

أردوغان: العملية في إدلب حققت أهدافها وسننظر في أمر عفرين

قال الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان إن العملية العسكرية في إدلب حققت نتائجها إلى حد كبير، مضيفاً "أمامنا الآن موضوع مدينة عفرين شمال سوريا". وخلال… !

2017-10-24 -

«الإتحاد» تبدأ من حيث توقّفت «السفير»

مصطفى ناصر: «الحقيقة العارية» تتحدّى الأزمة في وسط بيروت، وفي محلة «باب ادريس»، بالقرب من مجلس النواب، وبمحاذاة «جامع المنذر»، أي في الحي ذاته الذي… !

2017-10-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الأول

الحمل  تسير إلى أهدافك ومهامك بطريقة جيدة فاستمتع بتحقيق أهدافك واستمتع بمحبة المحيط وتقديرهم مع من له قدرة على فهمك وفهم توجهاتك وآرائك الثور تتحسن أمورك العملية ويلمع نجمك في محيطك العملي والشخصي وفيه الكثير…

2017-10-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 تشرين الأول

الحمل  قد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء بسبب كلمة أو خلاف على وجهة نظر فحاول أن تتقبل الآخرين بعيوبهم واغفر لهم أخطاءهم حتى لو أزعجوك بكلمة جارحة وغير مقصودة الثور تغلبت على ضعفك لوصلت إلى…