دوري الأبطال: برشلونة يثأر.. سان جيرمان يكتسح سيلتيك والبايرن يقسو على أندرلخت

رياضة عالمية

2017-09-13 -
المصدر : روسيا اليوم

ألحق فريق برشلونة هزيمة ثقيلة بضيفه يوفنتوس بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما، اليوم الثلاثاء، وذلك، في بداية مشوارهما في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولمع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفك "شيفرة" الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، بتسجيله أول هدف في شباكه، وذلك، في الوقت القاتل، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، على ملعب "كامب نو". وبعد أن ضاعف زميله الكرواتي إيفان راكيتيتش النتيجة، في الدقيقة 56، عاد البرغوث الأرجنتيني، في الدقيقة 69، وووقع على الهدف الشخصي الثاني له، والثالث للعملاق الكاتالوني.

وثأر برشلونة من بطل إيطاليا، لخروجه على يده من الدور ربع النهائي للنسخة الماضية للتشامبيونز ليغ، حيث خسر الفريق الكاتالوني ذهابا بثلاثية أيضا، على ملعب "يوفنتوس أرينا"، في مدينة تورينو، وتعادل إيابا من دون أهداف على ملعب "كامب نو". 

وحصد برشلونة بذلك نقاط اللقاء الثلاث، وتصدر قائمة المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الذي تغلب بدوره على فريق أولمبياكوس اليوناني، في عقر داره، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وضرب الفريق البرتغالي بقوة في الشوط الأول، وأحرز فيه الأهداف الثلاثة عبر كل من، المهاجم الإيفواري سيدو دومبيا، والمهاجم جيلسون مارتينز، ولاعب الوسط برونو فيرنانديز، في الدقائق (2، 13، 43) على التوالي، بينما سجل الكولومبي، فيليبي باردو، هدفي الفريق اليوناني، في الدقيقتين الأخيرتين من الوقت الأصلي للمباراة، التي جمعتهما على استاد "كارايساكي".

وفي مواجهة أخرى، اكتسح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مضيفه سيلتيك الإسكتلندي بخمسة أهداف نظيفة، يوم الثلاثاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري الأبطال.

وسجل فريق العاصمة الفرنسية، صاحب أغلى خط هجوم في العالم، ثلاثة أهداف في الشوط الأول، عبر ثلاثيه المرعب البرازيلي نيمار والفرنسي كليان مبامبي والأوروغوياني إدينسون كافاني، من علامة الجزاء، في الدقائق (19 و34 و40) على الترتيب.

فيما تكفل السويدي ميكائيل لوستيغ لاعب سيلتيك بتسجيل الهدف الرابع للفريق الباريسي عن طريق الخطأ في الدقيقة (83)، قبل أن يختتم كافاني بالهدف الخامس لفريقه والثاني له في المباراة في الدقيقة (85).

وبهذا الفوز حقق باريس سان جيرمان نقاط المباراة الثلاث، وتصدر المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ، الفائز بدوره على أندرلخت البلجيكي بثلاثية، فيما بقي رصيد سيلتيك من دون أهداف.

سجل أهداف البايرن كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء والإسباني تياغو ألكانتارا وجوشوا كيميتش في الدقائق (12 و65 و90)، علما أن الفريق البلجيكي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب سفين كومس منذ الدقيقة (11) من عمر اللقاء.

عدد الزيارات
113
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

جيبوتي تطرد «موانئ دبي»: هل يتشجع الآخرون؟

يفتح القرار الجيبوتي الأخير، سحب امتياز تشغيل محطة «دوراليه» من شركة «موانئ دبي العالمية» الباب على تحركات أفريقية أخرى، يمكن أن تتهدد نفوذ الشركة الطامحة…
2018-02-24 -

صفات مولود 25 شباط ... البطريرك بشارة الراعي ..كل عام وأنت بخير

يميل إلى البيت .. يحب أولاده .. معطاء .. لو كنت صديقه فستجده يقف إلى جانبك سواء كنت على حق أو على باطل .. مخلص…
2018-02-25 -

تقرير الـsns: واشنطن تهدد بضرب الجيش مجددا.. وتأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سورية إلى…

قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها لا تستبعد استخدام القوة ضد القوات الحكومية في سورية. وتابعت هايلي خلال خطاب…
2018-02-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 شباط

الحمل تعاني من إرهاق سببه الضغط العصبي الذي يأتيك من قلق عائلي أو صحي فقد يحمل لك اليوم لقاء ساخن مع أحد المقربين تناقش فيه قضية أجلتها الثور تتقدم اليوم بسرعة وتحتاج إلى أشخاص يدخلون المرح والتسلية إلى يومك لذلك أنصحك بالتقرب من أصدقائك وخاصة في ما يتعلق بمال أو…
2018-02-26 -

تقرير الـsns: مجلس الأمن يصوت بالإجماع لصالح مشروع قرار الهدنة في سورية.. والجعفري يدعو إلى تطبيق القرار الجديد على كل الأراضي السورية بما فيها عفرين والجولان..

صوّت أعضاء مجلس الأمن الدولي بالإجماع، أمس، لصالح مشروع قرار بشأن فرض الهدنة الإنسانية لمدة 30 يوما في جميع الأراضي السورية. وفي كلمة ألقاها بعد عملية التصويت، قال مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة، منصور عياد العتيبي، إن المهم الآن هو تنفيذ القرار بما يحفظ حياة المدنيين في سورية. من جانبها،…
2018-02-25 -
2018-02-23 -

احتفالية رياضية في حلب بالذكرى المئوية لتأسيس الجيش الروسي

بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجيش الروسي أقيم احتفال رياضي أمس على أرض ملعب رعاية الشباب في حلب تضمن مباراة ودية بكرة القدم بين فريقالجيش… !

2018-02-25 -

بوتين لميركل وماكرون: الهدنة في سورية لا تشمل العمليات ضد الإرهابيين

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، اليوم الأحد، الأوضاع في سوريا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل. وأفاد الكرملين في… !

2018-02-21 -

النجمة سيرين عبد النور تحتفل اليوم بعيد ميلادها!

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيد ميلاد النجمة سيرين عبد النور الواقع في 21 شباط، فغصت صفحات سيرين بالمعايدات. والتي قامت بدورها بشكرهم والرد عليهم.… !

2018-02-25 -

الدفاع الروسية: مسلحون بالغوطة يخططون لهجوم بالمواد السامة هدفه اتهام دمشق باستخدام الكيميائي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات مسلحة غير شرعية متمركزة في غوطة دمشق الشرقية تخطط لهجوم استفزازي بالمواد السامة، هدفه اتهام دمشق باستخدام الأسلحة الكيميائية.… !

2018-02-24 -

4500 طالب في امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية بجامعة دمشق

تقدم اليوم نحو 4500 طالب وطالبة إلى امتحانات الفصل الأول للسنة التحضيرية في الكليات الطبية بجامعة دمشق للعام الدراسي 2017-2018. وخلال جولة على الامتحانات في… !

2018-02-21 -

سامسونغ تطرح الـ "SSD" الأكبر سعة في العالم!

استعرضت سامسونغ مؤخرا قرصا صلبا من نوع "SSD" لتخزين المعلومات على الحواسب بسعة 30 تيرابايت، ما يجعله أكبر الأقراص الصلبة من حيث سعة التخزين في… !

2018-02-22 -

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 72 لعام 2018 القاضي بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لمحافظة دير الزور. وفيما يلي نص المرسوم: المرسوم… !

2018-02-25 -

الأردن يشيد بالتعامل مع الدولة السورية

أشاد الأردن، اليوم الأحد، بقرار مجلس الأمن الدولي إناطة مسؤولية تقديم المساعدات لمخيم الركبان قرب حدوده الشمالية، بالدولة السورية، واعتبره متفقا وموقف المملكة. ورحب وزير… !

2018-02-21 -

تغييرات داخل بي بي سي عربي تعصف بمستقبل موظفيها

عملية انقلاب جذري في آلية العمل داخل أروقة بي بي سي عربي ستتم في غضون أشهر قليلة، بهدف تحديث الأداء التلفزيوني وجعله رشيقا متجاوباً مع… !

2018-02-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 شباط

الحمل   ربما تعاني اليوم من مشاكل في العمل أو العائلة ،وقد تتردد في قرارات عائلية أو تحتاج للحب لأنك تحس بالإحباط والملل وقد يفيدك قربك ممن تحب   الثور خبر سعيد يأتيك يتعلق بالعمل أو أحد…

2018-02-26 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 شباط

الحمل   تعاني من إرهاق سببه الضغط العصبي الذي يأتيك من قلق عائلي أو صحي فقد يحمل لك اليوم لقاء ساخن مع أحد المقربين تناقش فيه قضية أجلتها الثور تتقدم اليوم بسرعة وتحتاج إلى أشخاص يدخلون…