دوري الأبطال: برشلونة يثأر.. سان جيرمان يكتسح سيلتيك والبايرن يقسو على أندرلخت

رياضة عالمية

2017-09-13 -
المصدر : روسيا اليوم

ألحق فريق برشلونة هزيمة ثقيلة بضيفه يوفنتوس بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما، اليوم الثلاثاء، وذلك، في بداية مشوارهما في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولمع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفك "شيفرة" الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، بتسجيله أول هدف في شباكه، وذلك، في الوقت القاتل، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، على ملعب "كامب نو". وبعد أن ضاعف زميله الكرواتي إيفان راكيتيتش النتيجة، في الدقيقة 56، عاد البرغوث الأرجنتيني، في الدقيقة 69، وووقع على الهدف الشخصي الثاني له، والثالث للعملاق الكاتالوني.

وثأر برشلونة من بطل إيطاليا، لخروجه على يده من الدور ربع النهائي للنسخة الماضية للتشامبيونز ليغ، حيث خسر الفريق الكاتالوني ذهابا بثلاثية أيضا، على ملعب "يوفنتوس أرينا"، في مدينة تورينو، وتعادل إيابا من دون أهداف على ملعب "كامب نو". 

وحصد برشلونة بذلك نقاط اللقاء الثلاث، وتصدر قائمة المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الذي تغلب بدوره على فريق أولمبياكوس اليوناني، في عقر داره، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وضرب الفريق البرتغالي بقوة في الشوط الأول، وأحرز فيه الأهداف الثلاثة عبر كل من، المهاجم الإيفواري سيدو دومبيا، والمهاجم جيلسون مارتينز، ولاعب الوسط برونو فيرنانديز، في الدقائق (2، 13، 43) على التوالي، بينما سجل الكولومبي، فيليبي باردو، هدفي الفريق اليوناني، في الدقيقتين الأخيرتين من الوقت الأصلي للمباراة، التي جمعتهما على استاد "كارايساكي".

وفي مواجهة أخرى، اكتسح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مضيفه سيلتيك الإسكتلندي بخمسة أهداف نظيفة، يوم الثلاثاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري الأبطال.

وسجل فريق العاصمة الفرنسية، صاحب أغلى خط هجوم في العالم، ثلاثة أهداف في الشوط الأول، عبر ثلاثيه المرعب البرازيلي نيمار والفرنسي كليان مبامبي والأوروغوياني إدينسون كافاني، من علامة الجزاء، في الدقائق (19 و34 و40) على الترتيب.

فيما تكفل السويدي ميكائيل لوستيغ لاعب سيلتيك بتسجيل الهدف الرابع للفريق الباريسي عن طريق الخطأ في الدقيقة (83)، قبل أن يختتم كافاني بالهدف الخامس لفريقه والثاني له في المباراة في الدقيقة (85).

وبهذا الفوز حقق باريس سان جيرمان نقاط المباراة الثلاث، وتصدر المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ، الفائز بدوره على أندرلخت البلجيكي بثلاثية، فيما بقي رصيد سيلتيك من دون أهداف.

سجل أهداف البايرن كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء والإسباني تياغو ألكانتارا وجوشوا كيميتش في الدقائق (12 و65 و90)، علما أن الفريق البلجيكي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب سفين كومس منذ الدقيقة (11) من عمر اللقاء.

عدد الزيارات
51
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

نقلت "الأناضول" عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج…
2017-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية العذراء مع ثقافة الميزان تمنحان شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2017-09-21 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد…
2017-09-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل تسعد لأن المحيط يفهمك ويدعمك والظروف تساعدك وقد يتدخل أشخاص تعرفهم ويعرفون قدراتك لدعم مواقفك أو لمساعدتك مالياً ومعنوياً الثور حاول أن تكون أهدأ في تعاملك مع الآخرين وانتبه إلى أمورك العاطفية والشخصية فهي قد تحمل لك التبدل أو التحول أو إحساسك أنك تريد التغير الجوزاء انتبه إلى عملك…
2017-09-22 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد الحرب. ونقلت الخارجية الصينية تصريحات المعلم، التي أدلى بها في لقائه مع نظيره الصيني فان أي، على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ونقلت…
2017-09-23 -
2017-09-22 -

سومي وحموية جديد قائمة منتخب سورية في الملحق الآسيوي

أعلن مدرب منتخب سورية للرجال بكرة القدم أيمن الحكيم قائمة المنتخب التي ستخوض مباراة ذهاب الملحق الاسيوي مع استراليا في الخامس من الشهر المقبل في… !

2017-09-23 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد… !

2017-09-22 -

مغنية بريطانية داعمة لفلسطين تتلقى تهديدات!

قامت مغنية الراب البريطانية، كيت تمبست، بالغاء حفلها، الذي كان من المفترض أن يقام في برلين من السادس من تشرين الاول. وذلك بسبب التهديدات التي… !

2017-09-23 -

تقرير الـsns: هل أسقط الدفاع الجوي السوري صاروخا إسرائيليا متجها إلى مطار دمشق..؟!

ذكرت شبكة الإعلام الحربي السوري على "فيسبوك" أن وسائط الدفاع الجوي السوري نجحت في إسقاط أحد الصواريخ الإسرائيلية المتجهة نحو مطار دمشق. ولم يصدر الجيش… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-22 -

جميع كاميرات المراقبة معرضة للاختراق!

وجدت دراسة جديدة أن جميع كاميرات المراقبة الأمنية معرضة للاختراق عبر ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المرئي بالنسبة للبشر. ووجد الباحثون في جامعة بن غوريون… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-23 -

تقرير الـsns: برزاني يطالب مواطني كردستان بالتصويت الاثنين رغم معارضة مجلس الأمن وفيتو أمريكي تركي.. ورفع الأعلام الإسرائيلية خلال تجمع ضخم لأكراد العراق في أربيل..؟!

أظهرت صور نشرتها وكالة "رويترز"، أمس، أكرادا يحملون أعلاما إسرائيلية خلال تجمع في أربيل للتعبير عن تأييدهم لاستفتاء انفصال الإقليم عن العراق المقرر يوم الاثنين… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  لا تصدق الشائعات ولا الكلام الذي تسمعه وحافظ على هدوئك مع زملائك وعلى مستوى الزواج أو شراكات العمل الثور  لا ترفض أي عمل تكلف به وحاول أن تضغط على نفسك صحياً لتكمل الأعمال التي…

2017-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  تسعد لأن المحيط يفهمك ويدعمك والظروف تساعدك وقد يتدخل أشخاص تعرفهم ويعرفون قدراتك لدعم مواقفك أو لمساعدتك مالياً ومعنوياً الثور  حاول أن تكون أهدأ في تعاملك مع الآخرين وانتبه إلى أمورك العاطفية والشخصية فهي…