دوري الأبطال: برشلونة يثأر.. سان جيرمان يكتسح سيلتيك والبايرن يقسو على أندرلخت

رياضة عالمية

2017-09-13 -
المصدر : روسيا اليوم

ألحق فريق برشلونة هزيمة ثقيلة بضيفه يوفنتوس بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما، اليوم الثلاثاء، وذلك، في بداية مشوارهما في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولمع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفك "شيفرة" الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، بتسجيله أول هدف في شباكه، وذلك، في الوقت القاتل، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، على ملعب "كامب نو". وبعد أن ضاعف زميله الكرواتي إيفان راكيتيتش النتيجة، في الدقيقة 56، عاد البرغوث الأرجنتيني، في الدقيقة 69، وووقع على الهدف الشخصي الثاني له، والثالث للعملاق الكاتالوني.

وثأر برشلونة من بطل إيطاليا، لخروجه على يده من الدور ربع النهائي للنسخة الماضية للتشامبيونز ليغ، حيث خسر الفريق الكاتالوني ذهابا بثلاثية أيضا، على ملعب "يوفنتوس أرينا"، في مدينة تورينو، وتعادل إيابا من دون أهداف على ملعب "كامب نو". 

وحصد برشلونة بذلك نقاط اللقاء الثلاث، وتصدر قائمة المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الذي تغلب بدوره على فريق أولمبياكوس اليوناني، في عقر داره، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وضرب الفريق البرتغالي بقوة في الشوط الأول، وأحرز فيه الأهداف الثلاثة عبر كل من، المهاجم الإيفواري سيدو دومبيا، والمهاجم جيلسون مارتينز، ولاعب الوسط برونو فيرنانديز، في الدقائق (2، 13، 43) على التوالي، بينما سجل الكولومبي، فيليبي باردو، هدفي الفريق اليوناني، في الدقيقتين الأخيرتين من الوقت الأصلي للمباراة، التي جمعتهما على استاد "كارايساكي".

وفي مواجهة أخرى، اكتسح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مضيفه سيلتيك الإسكتلندي بخمسة أهداف نظيفة، يوم الثلاثاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري الأبطال.

وسجل فريق العاصمة الفرنسية، صاحب أغلى خط هجوم في العالم، ثلاثة أهداف في الشوط الأول، عبر ثلاثيه المرعب البرازيلي نيمار والفرنسي كليان مبامبي والأوروغوياني إدينسون كافاني، من علامة الجزاء، في الدقائق (19 و34 و40) على الترتيب.

فيما تكفل السويدي ميكائيل لوستيغ لاعب سيلتيك بتسجيل الهدف الرابع للفريق الباريسي عن طريق الخطأ في الدقيقة (83)، قبل أن يختتم كافاني بالهدف الخامس لفريقه والثاني له في المباراة في الدقيقة (85).

وبهذا الفوز حقق باريس سان جيرمان نقاط المباراة الثلاث، وتصدر المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ، الفائز بدوره على أندرلخت البلجيكي بثلاثية، فيما بقي رصيد سيلتيك من دون أهداف.

سجل أهداف البايرن كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء والإسباني تياغو ألكانتارا وجوشوا كيميتش في الدقائق (12 و65 و90)، علما أن الفريق البلجيكي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب سفين كومس منذ الدقيقة (11) من عمر اللقاء.

عدد الزيارات
74
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 24 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-24 -

صفات مولود 23 تشرين الأول

فنان هذا المولود يجمع إلى طرافة الميزان شفافية العقرب وبين الطرافة والشفافية حب للأشياء المستحدثة والفن والموسيقى . هذا المولود المزاجي الذي يجمع بين هوائية…
2017-10-23 -

تقرير الـsns: اتفاقيات سعودية عراقية غير مسبوقة.. لماذا تركت واشنطن أكراد العراق لمصيرهم.. العرب: السعودية تستعيد العراق من سطوة إيران..؟!

اتفقت السعودية والعراق، أمس، على فتح المنافذ الحدودية وتطوير الموانئ والطرق والمناطق الحدودية، ومراجعة اتفاقية التعاون الجمركي بين البلدين، ودراسة منطقة للتبادل التجاري. جاء ذلك…
2017-10-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 تشرين الأول

الحمل قد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء بسبب كلمة أو خلاف على وجهة نظر فحاول أن تتقبل الآخرين بعيوبهم واغفر لهم أخطاءهم حتى لو أزعجوك بكلمة جارحة وغير مقصودة الثور تغلبت على ضعفك لوصلت إلى ما تريد فأنت تمتلك حججاً منطقية تسوقها أو باختيارات سليمة من المسئولين عن أعمالك لتصل…
2017-10-24 -

حركة الكواكب يوم 24 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج العقرب مما يحذر برج الأسد والثور ماليا و عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان مما…
2017-10-24 -
2017-10-23 -

الرئيس الأسد يستقبل أبطال المنتخب السوري لكرة القدم

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم لاعبي المنتخب الوطني للرجال لكرة القدم والكادر الفني والإداري. وهنأ الرئيس الأسد المنتخب بالمستوى المتميز الذي قدمه خلال… !

2017-10-24 -

وزير الدفاع الروسي: سيطرة "داعش" على الأراضي السورية تقلصت من 70% إلى 5%

أكد وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرغي شويغو، أنه لم يتبق تحت سيطرة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، أكثر من 5% من أراضي سوريا، ودعا دول… !

2017-10-23 -

فنان عربي يلقى حتفه على المسرح!

توفى الفنان الجزائري شكري توايتية، المعروف بالتبسي، على المسرح خلال أدائه وصلة غنائية في حفل زفاف بحي ذراع الإمام، برفقة فرقته الفنية، المكونة من 4… !

2017-10-24 -

ضبط سيارة مفخخة بمواد شديدة الانفجار في ضاحية تشرين باللاذقية

ضبطت الجهات المختصة صباح اليوم سيارة مفخخة بمواد شديدة الانفجار في ضاحية تشرين على أطراف مدينة اللاذقية. وذكر مراسل سانا في اللاذقية أنه بعد… !

2017-10-24 -

التربية تعلن نتائج اختبارات الترشح لامتحان الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي

أعلنت وزارة التربية صباح اليوم نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان شهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2018. وذكر وزير… !

2017-10-23 -

ناسا تكشف سبب تجريد المريخ من غلافه الجوي!

من المعروف أن انفجارات البلازما المنبعثة من الشمس على مدى مليارات السنين قد جردت المريخ من الغلاف الجوي، ولكن يوضح اكتشاف جديد وجود بقايا للحقل… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-24 -

أردوغان: العملية في إدلب حققت أهدافها وسننظر في أمر عفرين

قال الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان إن العملية العسكرية في إدلب حققت نتائجها إلى حد كبير، مضيفاً "أمامنا الآن موضوع مدينة عفرين شمال سوريا". وخلال… !

2017-10-24 -

«الإتحاد» تبدأ من حيث توقّفت «السفير»

مصطفى ناصر: «الحقيقة العارية» تتحدّى الأزمة في وسط بيروت، وفي محلة «باب ادريس»، بالقرب من مجلس النواب، وبمحاذاة «جامع المنذر»، أي في الحي ذاته الذي… !

2017-10-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الأول

الحمل  تسير إلى أهدافك ومهامك بطريقة جيدة فاستمتع بتحقيق أهدافك واستمتع بمحبة المحيط وتقديرهم مع من له قدرة على فهمك وفهم توجهاتك وآرائك الثور تتحسن أمورك العملية ويلمع نجمك في محيطك العملي والشخصي وفيه الكثير…

2017-10-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 تشرين الأول

الحمل  قد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء بسبب كلمة أو خلاف على وجهة نظر فحاول أن تتقبل الآخرين بعيوبهم واغفر لهم أخطاءهم حتى لو أزعجوك بكلمة جارحة وغير مقصودة الثور تغلبت على ضعفك لوصلت إلى…