اخبار وتقارير اسرائيلية:وزير الاستخبارات الاسرائيلي يدعو ادارة ترامب للعب دور اكبر في النقاش حول مستقبل سورية..نتنياهو يعرب عن دعمه لسعي الاكراد لاقامة دولة خاصة بهم

إسرائيليات

2017-09-13 -
المصدر : محطة اخبار سورية

القناة الثانية:وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستنتهي بانتصار مؤكد للجيش الاسرائيلي

زعم  وزير الحرب الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان انه في حال اندلعت حرب جديدة على الحدود الشمالية فإنها ستنتهي حتما بنصر واضح للجيش واسرائيل. وأضاف، ان التدريب الذي يجريه الجيش في المنطقة الشمالية يعد رسالة لكل الاعداء الذين يحاولون او يفكرون المس باسرائيل وسكانها، معتبرا ان عدم اندلاع حرب جديدة مع لبنان يعود لقوة الردع لدى الجيش الاسرائيلي وقدراته القتالية العالية.

من جهته، قال الرئيس الإسرائيلي ريؤفين ريبلين، ان طبيعة الحرب القادمة في المنطقة ستكون مختلفة تماما عما شهدته المنطقة في الماضي، وذلك من ناحية "العدو الذي سنحاربه، ومن ناحية المهمات التي تقف أمامنا في حرب كهذه ".

صحيفة هآرتس:وزير الاستخبارات الاسرائيلي يدعو ادارة ترامب للعب دور اكبر في النقاش حول مستقبل سورية

قال وزير المواصلات والاستخبارات الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، ان على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ان يطالب الادراة الامريكية بالتدخل اكثر في النقاش حول مستقبل سورية، وعدم ترك الموضوع في ايدي روسيا. كما يجب عليها القيام بدور فاعل في كل ما يتعلق بالحفاظ على مصالح اسرائيل الأمنية، في أي ترتيب وواقع ينشأ في سورية، وعدم ترك الملعب لإيران واذرعها، وان على واشنطن ادارة المعركة لصد ايران على الحلبة السورية.

واعتبر كاتس انه سيكون بإمكان ايران نصب صواريخ من مختلف الأنواع في سورية، وابقاء قوة كبيرة مسلحة بشكل جيد تضم ميليشيات موالية لها هدفها تهديد ومحاربة اسرائيل، بحيث يقوم حزب الله بتدريبها والاشراف عليها، من المواقع العسكرية التي سيقيمها في الجانب السوري من الجولان المحتل، وعلى مسافة ليست بعيدة عن الجانب الاسرائيلي، كما سيواصل الحزب العمل على تعزيز ترسانته الصاروخية في لبنان بمساعدة من ايران وسورية.

هآرتس:باحث اسرائيلي يدعو للعودة الى خطة ألون كقاعدة لاتفاق سلام مع العرب

كتب استاذ العلوم السياسية في جامعة حيفا، د. اوري زلبرشايد، انه من المناسب ان تستند كل الاتفاقيات بين إسرائيل والفلسطينيين، واتفاقيات السلام الأخرى في المنطقة، إلى مبادئ خطة آلون في تموز 1967، التي تضمنت التوصل الى اتفاقات سلام على أساس الحدود الأمنية، التي تهدف إلى إحباط خطط طويلة الأجل لتدمير إسرائيل، وخطط قصيرة الأجل للحفاظ على الصراع. يضاف الى ذلك ان مفهوم الحدود الأمنية يعد ضرورة لضمان طابع إسرائيل كدولة يهودية. واضاف الباحث ان الحدود يجب الا تسمح باندلاع النزاعات بسهولة، وتمنح إسرائيل عمقا استراتيجيا. بحيث تكون قادرة على استيعاب الهزيمة الأولية، دون ان تهزم في ساحة المعركة. كما ان هذه الحدود ستحد على المدى الطويل، من حوافز الجانب العربي لشن حرب شاملة ضد إسرائيل.

ورأى الباحث انه يجب ابعاد الحدود المستقبلية بين اسرائيل وسورية عن بحيرة طبريا ونهري دان وبانياس، وذلك لتجنب النزاعات على مصادر المياه الهامة. وانطلاقا من مبدأ الحدود التي يمكن الدفاع عنها ، يجب ضم مرتفعات الجولان وغور الأردن والمنحدرات المؤدية إليه من غور بيسان وحتى البحر الميت وصحراء الضفة من الجهة الشمالية، باستثناء ممر في منطقة أريحا يربط الأردن بالضفة الغربية، والذي يمكن اغلاقه فورا في حالة الطوارئ.

واعتبر الباحث ان تنفيذ الخطة اليوم يعني ربط المناطق المكتظة بالسكان في الضفة الغربية وقطاع غزة بالأردن، أي إقامة دولة أردنية- فلسطينية. ولدى الغرب ما يكفي من الرافعات لتحقيق هذا الهدف. في حين ان الدولة الفلسطينية المقسمة بين الضفة الغربية وقطاع غزة ستجعل من الصعب إيجاد حل شامل، ويمكن ان تصبح بؤرة لعدم الاستقرار. في حين ان وجود دولة أردنية- فلسطينية فهو الافضل لعدة اسباب، بينها الحفاظ على القدس الموحدة تحت السيادة الإسرائيلية؛ وسهولة التوصل الى إلى حل مع هذه الدولة على أساس تبادل الأراضي التي من شأنها ان تعطي إسرائيل العمق الاستراتيجي في غور الأردن. كما سيكون من الأسهل على إسرائيل الانضمام في المستقبل الى عملية تجريد الشرق الأوسط من السلاح كجزء من ترتيب يمكن ان يشمل إيران.

 

موقع والا:نتنياهو يعرب عن دعمه لسعي الاكراد لاقامة دولة خاصة بهم

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، انه يدعم الاستفتاء الذي سيجري في اقليم كردستان العراق في الخامس والعشرين من ايلول الحالي،  كما يدعم جهود الأكراد لنيل استقلالهم. وأضاف، ان إسرائيل لا تدعم منظمة "بي كا كا" الكردية وترى أنها منظمة إرهابية، على عكس تركيا، التي تدعم منظمة حماس الإرهابية. واشار نتنياهو الى انه في الوقت الذي تعارض فيه إسرائيل الإرهاب في أي مكان، فإنها تدعم الجهود المشروعة للشعب الكردي للحصول على دولة خاصة به.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
169
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تموز - فؤاد خليل

عاطفي هو هذا المولود وحساس أضف إلى أنه حاذق ويعرف كيف يسير بين نقاط الماء وحبه للحياة لا يبعده عن تمسكه بالتقاليد والمبادئ العامة ..…
2018-07-19 -

ماجدة الرومي تطرح اغنيتها الجديدة “ميلي ياحلوة"

طرحت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عبر قناتها الرسمية على يوتيوب أغنية جديدة بعنوان “ميلي ياحلوة”، من كلمات الشاعر رمانس جرمانس، وألحان وتوزيع الملحن شربل روحانا،…
2018-07-19 -

عارضة أزياء تظهر وهي ترضع ابنتها

أثارت عارضة الأزياء، مارا مارتن، ضجة كبيرة أثناء عرض أزياء بمدينة ميامي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بينما ظهرت وهي ترضع طفلا صغيرا. وفي العرض السنوي للأزياء…
2018-07-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تموز

الحملقد تفكر بمصالحات أو تسويات أو فض لخلاف أقلقك منذ مدة لذلك قيم ضرورياتك فالمحيط يمنحك المشورة والتعاطف والمساعدة وقد تتلقى شكر على منح معنوي الثوريوم قد يحمل عصبية أو إحساساً بعدم الارتياح إلى واقع الحال الموجود حولك وقد تتأجل مواعيد فانتبه مراراً من قرار متسرع تأخذه فقط لأنك عصبي…
2018-07-19 -

حركة الكواكب يوم 20 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-19 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-19 -

بدء دخول الحافلات الى ريف القنيطرة لنقل المسلحين لشمال البلاد

قال التلفزيون السوري إن عشر حافلات دخلت قرية أم باطنة في محافظة القنيطرة بجنوب غرب البلاد مساء يوم الخميس لبدء إجلاء مسلحين إلى محافظة ادلبشمال… !

2018-07-19 -

اسرائيل تمنع عمر العبداللات من دخول فلسطين

بعد انطلاق البوم ” فلسطين من النهر الى البحر ” للفنان الأردني عمر العبداللات وما احدثه من انتشار ا كبيرا في كافة المحافظات الفلسطينية والعالم… !

2018-07-19 -

إدلب تطلب المصالحة

أكد أحمد منير مستشار وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في سوريا، تلقي من سكان محافظة إدلب وريفها عددا كبيرا من الطلبات بإجراء تسويات وتهيئة دخول… !

2018-07-19 -

وزارة التربية توضح : تفاصيل الدليل الوطني للتقويم من أجل التعلم الخاص بالصفوف الانتقالية

أكد مدير التوجيه في وزارة التربية مثنى خضور لـ ميلودي إف إم أن " وزارة التربية بالتعاون مع مركز قياس التقويم التربوي حدّثت الدليل الوطني… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-19 -

العبادي يشكل خلية أزمة ويصدر 14 أمرا بخصوص ذي قار

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن حكومته تقف مع المطالب الحقة للمتظاهرين، معلنا تشكيل خلية أزمة لتلبيتها. وجاء ذلك خلال لقاء العبادي اليوم، بشيوخ… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمل  لا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثور  قد تصطدم بزملاء العمل…

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تموز

الحمل  قد تفكر بمصالحات أو تسويات أو فض لخلاف أقلقك منذ مدة لذلك قيم ضرورياتك فالمحيط يمنحك المشورة والتعاطف والمساعدة وقد تتلقى شكر على منح معنوي الثور  يوم قد يحمل عصبية أو إحساساً بعدم الارتياح إلى واقع…