اخبار وتقارير اسرائيلية:وزير الاستخبارات الاسرائيلي يدعو ادارة ترامب للعب دور اكبر في النقاش حول مستقبل سورية..نتنياهو يعرب عن دعمه لسعي الاكراد لاقامة دولة خاصة بهم

إسرائيليات

2017-09-13 -
المصدر : محطة اخبار سورية

القناة الثانية:وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستنتهي بانتصار مؤكد للجيش الاسرائيلي

زعم  وزير الحرب الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان انه في حال اندلعت حرب جديدة على الحدود الشمالية فإنها ستنتهي حتما بنصر واضح للجيش واسرائيل. وأضاف، ان التدريب الذي يجريه الجيش في المنطقة الشمالية يعد رسالة لكل الاعداء الذين يحاولون او يفكرون المس باسرائيل وسكانها، معتبرا ان عدم اندلاع حرب جديدة مع لبنان يعود لقوة الردع لدى الجيش الاسرائيلي وقدراته القتالية العالية.

من جهته، قال الرئيس الإسرائيلي ريؤفين ريبلين، ان طبيعة الحرب القادمة في المنطقة ستكون مختلفة تماما عما شهدته المنطقة في الماضي، وذلك من ناحية "العدو الذي سنحاربه، ومن ناحية المهمات التي تقف أمامنا في حرب كهذه ".

صحيفة هآرتس:وزير الاستخبارات الاسرائيلي يدعو ادارة ترامب للعب دور اكبر في النقاش حول مستقبل سورية

قال وزير المواصلات والاستخبارات الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، ان على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ان يطالب الادراة الامريكية بالتدخل اكثر في النقاش حول مستقبل سورية، وعدم ترك الموضوع في ايدي روسيا. كما يجب عليها القيام بدور فاعل في كل ما يتعلق بالحفاظ على مصالح اسرائيل الأمنية، في أي ترتيب وواقع ينشأ في سورية، وعدم ترك الملعب لإيران واذرعها، وان على واشنطن ادارة المعركة لصد ايران على الحلبة السورية.

واعتبر كاتس انه سيكون بإمكان ايران نصب صواريخ من مختلف الأنواع في سورية، وابقاء قوة كبيرة مسلحة بشكل جيد تضم ميليشيات موالية لها هدفها تهديد ومحاربة اسرائيل، بحيث يقوم حزب الله بتدريبها والاشراف عليها، من المواقع العسكرية التي سيقيمها في الجانب السوري من الجولان المحتل، وعلى مسافة ليست بعيدة عن الجانب الاسرائيلي، كما سيواصل الحزب العمل على تعزيز ترسانته الصاروخية في لبنان بمساعدة من ايران وسورية.

هآرتس:باحث اسرائيلي يدعو للعودة الى خطة ألون كقاعدة لاتفاق سلام مع العرب

كتب استاذ العلوم السياسية في جامعة حيفا، د. اوري زلبرشايد، انه من المناسب ان تستند كل الاتفاقيات بين إسرائيل والفلسطينيين، واتفاقيات السلام الأخرى في المنطقة، إلى مبادئ خطة آلون في تموز 1967، التي تضمنت التوصل الى اتفاقات سلام على أساس الحدود الأمنية، التي تهدف إلى إحباط خطط طويلة الأجل لتدمير إسرائيل، وخطط قصيرة الأجل للحفاظ على الصراع. يضاف الى ذلك ان مفهوم الحدود الأمنية يعد ضرورة لضمان طابع إسرائيل كدولة يهودية. واضاف الباحث ان الحدود يجب الا تسمح باندلاع النزاعات بسهولة، وتمنح إسرائيل عمقا استراتيجيا. بحيث تكون قادرة على استيعاب الهزيمة الأولية، دون ان تهزم في ساحة المعركة. كما ان هذه الحدود ستحد على المدى الطويل، من حوافز الجانب العربي لشن حرب شاملة ضد إسرائيل.

ورأى الباحث انه يجب ابعاد الحدود المستقبلية بين اسرائيل وسورية عن بحيرة طبريا ونهري دان وبانياس، وذلك لتجنب النزاعات على مصادر المياه الهامة. وانطلاقا من مبدأ الحدود التي يمكن الدفاع عنها ، يجب ضم مرتفعات الجولان وغور الأردن والمنحدرات المؤدية إليه من غور بيسان وحتى البحر الميت وصحراء الضفة من الجهة الشمالية، باستثناء ممر في منطقة أريحا يربط الأردن بالضفة الغربية، والذي يمكن اغلاقه فورا في حالة الطوارئ.

واعتبر الباحث ان تنفيذ الخطة اليوم يعني ربط المناطق المكتظة بالسكان في الضفة الغربية وقطاع غزة بالأردن، أي إقامة دولة أردنية- فلسطينية. ولدى الغرب ما يكفي من الرافعات لتحقيق هذا الهدف. في حين ان الدولة الفلسطينية المقسمة بين الضفة الغربية وقطاع غزة ستجعل من الصعب إيجاد حل شامل، ويمكن ان تصبح بؤرة لعدم الاستقرار. في حين ان وجود دولة أردنية- فلسطينية فهو الافضل لعدة اسباب، بينها الحفاظ على القدس الموحدة تحت السيادة الإسرائيلية؛ وسهولة التوصل الى إلى حل مع هذه الدولة على أساس تبادل الأراضي التي من شأنها ان تعطي إسرائيل العمق الاستراتيجي في غور الأردن. كما سيكون من الأسهل على إسرائيل الانضمام في المستقبل الى عملية تجريد الشرق الأوسط من السلاح كجزء من ترتيب يمكن ان يشمل إيران.

 

موقع والا:نتنياهو يعرب عن دعمه لسعي الاكراد لاقامة دولة خاصة بهم

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، انه يدعم الاستفتاء الذي سيجري في اقليم كردستان العراق في الخامس والعشرين من ايلول الحالي،  كما يدعم جهود الأكراد لنيل استقلالهم. وأضاف، ان إسرائيل لا تدعم منظمة "بي كا كا" الكردية وترى أنها منظمة إرهابية، على عكس تركيا، التي تدعم منظمة حماس الإرهابية. واشار نتنياهو الى انه في الوقت الذي تعارض فيه إسرائيل الإرهاب في أي مكان، فإنها تدعم الجهود المشروعة للشعب الكردي للحصول على دولة خاصة به.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
187
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الحرس الثوري: ردنا سيكون قاصماً: عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح يستهدف عرضا عسكرياً في الأهواز جنوبي إيران..!!

توعدت قيادة "الحرس الثوري" الإيراني المتورطين في الهجوم على عرض عسكري في مدينة الأهواز بأن الرد على الاعتداء سيكون "قاصما". وقال مساعد القائد العام للحرس…
2018-09-23 -

صفات مولود 23 أيلول - خوليو إغلاسياس

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية العذراء مع ثقافة الميزان تمنحانه شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2018-09-22 -

تقرير الـsns: تكشف اليوم تفاصيل إسقاط طائرتها "إيل-20"... موسكو: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية...!!

أعلنت الدفاع الروسية، أمس، أنها ستنشر، اليوم الأحد، معلومات مفصلة حول كافة ملابسات إسقاط طائرة "إيل-20" التابعة للقوات الجوية الروسية بالقرب من الشواطئ السورية. وكشفت…
2018-09-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحملأنت تفتقد الحيوية والطاقة وقد تشعر بالخيبة أو الفشل أو التراجع في العلاقات وهذا يستدعي التقرب من الأشخاص الذين تحبهم والذين تثق في محبتهم بالعكس حاول أن تغفر وتسامح الثوريوم جيد للتواصل والتفاهم والتنقلات و للأخبار الحلوة يرافق التفاؤل خطواتك فأكمل ما بدأته في محاولاتك لاستعادة علاقاتك القديمة واسترجاع من…
2018-09-23 -

تقرير الـsns: الحرس الثوري: ردنا سيكون قاصماً: عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح يستهدف عرضا عسكرياً في الأهواز جنوبي إيران..!!

توعدت قيادة "الحرس الثوري" الإيراني المتورطين في الهجوم على عرض عسكري في مدينة الأهواز بأن الرد على الاعتداء سيكون "قاصما". وقال مساعد القائد العام للحرس الثوري للشؤون السياسية، العميد يدالله جواني، لوكالة "فارس"، إن الرد على الهجوم الدموي سيكون "قاصما وباعثا على الندم"، مهددا "الإرهابيين وداعميهم في المنطقة والعالم" بأنهم…
2018-09-23 -
2018-09-23 -

آية مبارك تحرز الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو

أحرزت لاعبة منتخب سورية آية ناجي مبارك الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو المقامة حاليا في لبنان بمشاركة 28 دولة. وفي تصريح لـ… !

2018-09-23 -

تقرير الـsns: تكشف اليوم تفاصيل إسقاط طائرتها "إيل-20"... موسكو: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية...!!

أعلنت الدفاع الروسية، أمس، أنها ستنشر، اليوم الأحد، معلومات مفصلة حول كافة ملابسات إسقاط طائرة "إيل-20" التابعة للقوات الجوية الروسية بالقرب من الشواطئ السورية. وكشفت… !

2018-09-23 -

جاستين ثيرو: انفصالي عن جينفر انستون كان “مؤلما”

قال الممثل الأمريكي جاستين ثيرو إن انفصاله عن زوجته الممثلة جينفر أنستون كان “مؤلماً”. وكان جاستين قد تزوج من جينفر عام 2015 بعد علاقة دامت… !

2018-09-23 -

محافظة دمشق: طالبنا بنص يتيح لنا التدخل بتقييم الإيجارات ولم نقم بتأجيل إخلاء حي اللوان

نفى مدير المرسوم رقم 66 المهندس جمال يوسف لميلودي إف إم تأجيل تنفيذ إخلاءات حي اللوان في كفرسوسة مؤكداً أن المحافظة تنتظر إخلاء الموقع للمباشرة… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-23 -

فيروس كمبيوتر جديد يحول الأجهزة المصابة إلى أداة للقراصنة

اكتشف باحثون في شركة لأمن المعلومات أن فيروس الكمبيوتر الذي تم اكتشافه مؤخرا “فيروبوت” يستطيع تحويل أجهزة الكمبيوتر التي يسيطر عليها إلى أداة في أيدي… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-23 -

أوروبا تضع إجراءات جديدة للحفاظ على التعاون مع إيران

أعلن مكتب مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن العمل جار على وضع إجراءات جديدة للحفاظ على التعاون بين أوروبا وإيران في أهم… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  إذا استطعت أن تنتبه إلى أمورك الصحية وأجبرت نفسك على التأقلم والتكيف وابتعدت عن التشاؤم سترى أن الأمور أفضل وقد تشعر بالوحدة والبرودة وتشعر أنك لا تريد أحداً بجانبك فالحزن قد يرافقك الثور   تتعرف على أصدقاء…

2018-09-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل  أنت تفتقد الحيوية والطاقة وقد تشعر بالخيبة أو الفشل أو التراجع في العلاقات  وهذا يستدعي التقرب من الأشخاص الذين تحبهم والذين تثق في محبتهم بالعكس حاول أن تغفر وتسامح الثور   يوم جيد للتواصل والتفاهم والتنقلات و…