اخبار وتقارير اسرائيلية:وزير الاستخبارات الاسرائيلي يدعو ادارة ترامب للعب دور اكبر في النقاش حول مستقبل سورية..نتنياهو يعرب عن دعمه لسعي الاكراد لاقامة دولة خاصة بهم

إسرائيليات

2017-09-13 -
المصدر : محطة اخبار سورية

القناة الثانية:وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستنتهي بانتصار مؤكد للجيش الاسرائيلي

زعم  وزير الحرب الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان انه في حال اندلعت حرب جديدة على الحدود الشمالية فإنها ستنتهي حتما بنصر واضح للجيش واسرائيل. وأضاف، ان التدريب الذي يجريه الجيش في المنطقة الشمالية يعد رسالة لكل الاعداء الذين يحاولون او يفكرون المس باسرائيل وسكانها، معتبرا ان عدم اندلاع حرب جديدة مع لبنان يعود لقوة الردع لدى الجيش الاسرائيلي وقدراته القتالية العالية.

من جهته، قال الرئيس الإسرائيلي ريؤفين ريبلين، ان طبيعة الحرب القادمة في المنطقة ستكون مختلفة تماما عما شهدته المنطقة في الماضي، وذلك من ناحية "العدو الذي سنحاربه، ومن ناحية المهمات التي تقف أمامنا في حرب كهذه ".

صحيفة هآرتس:وزير الاستخبارات الاسرائيلي يدعو ادارة ترامب للعب دور اكبر في النقاش حول مستقبل سورية

قال وزير المواصلات والاستخبارات الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، ان على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ان يطالب الادراة الامريكية بالتدخل اكثر في النقاش حول مستقبل سورية، وعدم ترك الموضوع في ايدي روسيا. كما يجب عليها القيام بدور فاعل في كل ما يتعلق بالحفاظ على مصالح اسرائيل الأمنية، في أي ترتيب وواقع ينشأ في سورية، وعدم ترك الملعب لإيران واذرعها، وان على واشنطن ادارة المعركة لصد ايران على الحلبة السورية.

واعتبر كاتس انه سيكون بإمكان ايران نصب صواريخ من مختلف الأنواع في سورية، وابقاء قوة كبيرة مسلحة بشكل جيد تضم ميليشيات موالية لها هدفها تهديد ومحاربة اسرائيل، بحيث يقوم حزب الله بتدريبها والاشراف عليها، من المواقع العسكرية التي سيقيمها في الجانب السوري من الجولان المحتل، وعلى مسافة ليست بعيدة عن الجانب الاسرائيلي، كما سيواصل الحزب العمل على تعزيز ترسانته الصاروخية في لبنان بمساعدة من ايران وسورية.

هآرتس:باحث اسرائيلي يدعو للعودة الى خطة ألون كقاعدة لاتفاق سلام مع العرب

كتب استاذ العلوم السياسية في جامعة حيفا، د. اوري زلبرشايد، انه من المناسب ان تستند كل الاتفاقيات بين إسرائيل والفلسطينيين، واتفاقيات السلام الأخرى في المنطقة، إلى مبادئ خطة آلون في تموز 1967، التي تضمنت التوصل الى اتفاقات سلام على أساس الحدود الأمنية، التي تهدف إلى إحباط خطط طويلة الأجل لتدمير إسرائيل، وخطط قصيرة الأجل للحفاظ على الصراع. يضاف الى ذلك ان مفهوم الحدود الأمنية يعد ضرورة لضمان طابع إسرائيل كدولة يهودية. واضاف الباحث ان الحدود يجب الا تسمح باندلاع النزاعات بسهولة، وتمنح إسرائيل عمقا استراتيجيا. بحيث تكون قادرة على استيعاب الهزيمة الأولية، دون ان تهزم في ساحة المعركة. كما ان هذه الحدود ستحد على المدى الطويل، من حوافز الجانب العربي لشن حرب شاملة ضد إسرائيل.

ورأى الباحث انه يجب ابعاد الحدود المستقبلية بين اسرائيل وسورية عن بحيرة طبريا ونهري دان وبانياس، وذلك لتجنب النزاعات على مصادر المياه الهامة. وانطلاقا من مبدأ الحدود التي يمكن الدفاع عنها ، يجب ضم مرتفعات الجولان وغور الأردن والمنحدرات المؤدية إليه من غور بيسان وحتى البحر الميت وصحراء الضفة من الجهة الشمالية، باستثناء ممر في منطقة أريحا يربط الأردن بالضفة الغربية، والذي يمكن اغلاقه فورا في حالة الطوارئ.

واعتبر الباحث ان تنفيذ الخطة اليوم يعني ربط المناطق المكتظة بالسكان في الضفة الغربية وقطاع غزة بالأردن، أي إقامة دولة أردنية- فلسطينية. ولدى الغرب ما يكفي من الرافعات لتحقيق هذا الهدف. في حين ان الدولة الفلسطينية المقسمة بين الضفة الغربية وقطاع غزة ستجعل من الصعب إيجاد حل شامل، ويمكن ان تصبح بؤرة لعدم الاستقرار. في حين ان وجود دولة أردنية- فلسطينية فهو الافضل لعدة اسباب، بينها الحفاظ على القدس الموحدة تحت السيادة الإسرائيلية؛ وسهولة التوصل الى إلى حل مع هذه الدولة على أساس تبادل الأراضي التي من شأنها ان تعطي إسرائيل العمق الاستراتيجي في غور الأردن. كما سيكون من الأسهل على إسرائيل الانضمام في المستقبل الى عملية تجريد الشرق الأوسط من السلاح كجزء من ترتيب يمكن ان يشمل إيران.

 

موقع والا:نتنياهو يعرب عن دعمه لسعي الاكراد لاقامة دولة خاصة بهم

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، انه يدعم الاستفتاء الذي سيجري في اقليم كردستان العراق في الخامس والعشرين من ايلول الحالي،  كما يدعم جهود الأكراد لنيل استقلالهم. وأضاف، ان إسرائيل لا تدعم منظمة "بي كا كا" الكردية وترى أنها منظمة إرهابية، على عكس تركيا، التي تدعم منظمة حماس الإرهابية. واشار نتنياهو الى انه في الوقت الذي تعارض فيه إسرائيل الإرهاب في أي مكان، فإنها تدعم الجهود المشروعة للشعب الكردي للحصول على دولة خاصة به.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
209
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

"زهايمر" القارة العجـوز..!

بديــع عفيــف لو أنّ أحداً توقع قبل شهرين ما يحدث في فرنسا هذه الأيام، لكان الجميع وصفه بـ"العته" والجنون وحتى الغباء؛ إذ كيف يجرؤ أحد…
2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية…
2018-12-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور العمل كثير وضاغط وأنت تقضي وقتك بين العمل والزيارات والعائلة والطوارئ ولا تملك دقيقة من الوقت للراحة…
2018-12-12 -

صفات مولود 12 كانون الأول..شكران مرتجى ..كل عام و أنت بخير

يعشقون السفر وتستميلهمالرغبة في معرفة ما يدور في الجانب الآخر من العالم ، يعتبر نفسه الأفضل ،لا أهمية للوقت عنده في الوصول إلى أهدافه . يفكر ويفكر قبل أن يتصرف ، لكن تصرفاته حسنة ويهتم لآراء مجتمعه وسمعته، طموح يحب الثراء الفاحش ويحب أن يظهر ثراءه . تكمن قوتهم في…
2018-12-12 -
2018-12-12 -

الاتحاد يواجه المتصدر تشرين في الدوري الممتاز لكرة القدم

تختتم يوم الجمعة القادم منافسات مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز لكرة القدم حيث تقام سبع مباريات ابرزها لقاء القمة الذي يجمع تشرين المتصدر مع الاتحاد.… !

2018-12-12 -

تقرير الـsns: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية.. ونشاط ديبلوماسي روسي على خطّي طهران وأنقرة..!!

أبرزت صحيفة العرب: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية. وقالت الأمم المتحدة أمس، إن ربع مليون لاجئ سوري سيكون بإمكانهم العودة إلى… !

2018-12-12 -

وفاء الكيلاني قبلت أن تشارك تيم حسن مع هذه النجمة.. "ليرتاح منها قليلاً"!

استضافت الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامجها "تخاريف" الدمية الشهيرة أبلة فاهيتا، التي تحدث كثيرًا عن تيم حسن، حيث أنه من المعروف أن فاهيتا معجبة بكل… !

2018-12-12 -

عودة الاتصالات الأرضية وخدمة الانترنت إلى وضعها الطبيعي في درعا

عادت الاتصالات الأرضية وخدمات الانترنت إلى وضعها الطبيعي في مدينة درعا بعد الانتهاء من إصلاح الكابل الضوئي الواصل بين مدينتي درعا ودمشق صباح اليوم. وبين… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-12 -

تسريبات عن هواتف "غوغل" القادمة

نشرت قناة "91mobile" صورا ومعلومات حول بعض هواتف "Pixel 3" القادمة من غوغل. وتبعا للقناة فإن غوغل تعتزم إطلاق 4 نماذج من هواتف "Pixel 3"،… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-12 -

رئيس الاستخبارات التركية بواشنطن و3 مشاريع قوانين ضد السعودية!

فيما يزور رئيس الاستخبارات التركية واشنطن منذ الخميس الماضي، يبحث مجلس الشيوخ الأسبوع الجاري 3 مشاريع قرارات خاصة بالسعودية على خلفية قضية خاشقجي. وأفادت وسائل… !

2018-12-12 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل… !

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…

2018-12-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل     قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور     العمل كثير…