اخبار وتقارير اسرائيلية:وزير الاستخبارات الاسرائيلي يدعو ادارة ترامب للعب دور اكبر في النقاش حول مستقبل سورية..نتنياهو يعرب عن دعمه لسعي الاكراد لاقامة دولة خاصة بهم

إسرائيليات

2017-09-13 -
المصدر : محطة اخبار سورية

القناة الثانية:وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستنتهي بانتصار مؤكد للجيش الاسرائيلي

زعم  وزير الحرب الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان انه في حال اندلعت حرب جديدة على الحدود الشمالية فإنها ستنتهي حتما بنصر واضح للجيش واسرائيل. وأضاف، ان التدريب الذي يجريه الجيش في المنطقة الشمالية يعد رسالة لكل الاعداء الذين يحاولون او يفكرون المس باسرائيل وسكانها، معتبرا ان عدم اندلاع حرب جديدة مع لبنان يعود لقوة الردع لدى الجيش الاسرائيلي وقدراته القتالية العالية.

من جهته، قال الرئيس الإسرائيلي ريؤفين ريبلين، ان طبيعة الحرب القادمة في المنطقة ستكون مختلفة تماما عما شهدته المنطقة في الماضي، وذلك من ناحية "العدو الذي سنحاربه، ومن ناحية المهمات التي تقف أمامنا في حرب كهذه ".

صحيفة هآرتس:وزير الاستخبارات الاسرائيلي يدعو ادارة ترامب للعب دور اكبر في النقاش حول مستقبل سورية

قال وزير المواصلات والاستخبارات الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، ان على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ان يطالب الادراة الامريكية بالتدخل اكثر في النقاش حول مستقبل سورية، وعدم ترك الموضوع في ايدي روسيا. كما يجب عليها القيام بدور فاعل في كل ما يتعلق بالحفاظ على مصالح اسرائيل الأمنية، في أي ترتيب وواقع ينشأ في سورية، وعدم ترك الملعب لإيران واذرعها، وان على واشنطن ادارة المعركة لصد ايران على الحلبة السورية.

واعتبر كاتس انه سيكون بإمكان ايران نصب صواريخ من مختلف الأنواع في سورية، وابقاء قوة كبيرة مسلحة بشكل جيد تضم ميليشيات موالية لها هدفها تهديد ومحاربة اسرائيل، بحيث يقوم حزب الله بتدريبها والاشراف عليها، من المواقع العسكرية التي سيقيمها في الجانب السوري من الجولان المحتل، وعلى مسافة ليست بعيدة عن الجانب الاسرائيلي، كما سيواصل الحزب العمل على تعزيز ترسانته الصاروخية في لبنان بمساعدة من ايران وسورية.

هآرتس:باحث اسرائيلي يدعو للعودة الى خطة ألون كقاعدة لاتفاق سلام مع العرب

كتب استاذ العلوم السياسية في جامعة حيفا، د. اوري زلبرشايد، انه من المناسب ان تستند كل الاتفاقيات بين إسرائيل والفلسطينيين، واتفاقيات السلام الأخرى في المنطقة، إلى مبادئ خطة آلون في تموز 1967، التي تضمنت التوصل الى اتفاقات سلام على أساس الحدود الأمنية، التي تهدف إلى إحباط خطط طويلة الأجل لتدمير إسرائيل، وخطط قصيرة الأجل للحفاظ على الصراع. يضاف الى ذلك ان مفهوم الحدود الأمنية يعد ضرورة لضمان طابع إسرائيل كدولة يهودية. واضاف الباحث ان الحدود يجب الا تسمح باندلاع النزاعات بسهولة، وتمنح إسرائيل عمقا استراتيجيا. بحيث تكون قادرة على استيعاب الهزيمة الأولية، دون ان تهزم في ساحة المعركة. كما ان هذه الحدود ستحد على المدى الطويل، من حوافز الجانب العربي لشن حرب شاملة ضد إسرائيل.

ورأى الباحث انه يجب ابعاد الحدود المستقبلية بين اسرائيل وسورية عن بحيرة طبريا ونهري دان وبانياس، وذلك لتجنب النزاعات على مصادر المياه الهامة. وانطلاقا من مبدأ الحدود التي يمكن الدفاع عنها ، يجب ضم مرتفعات الجولان وغور الأردن والمنحدرات المؤدية إليه من غور بيسان وحتى البحر الميت وصحراء الضفة من الجهة الشمالية، باستثناء ممر في منطقة أريحا يربط الأردن بالضفة الغربية، والذي يمكن اغلاقه فورا في حالة الطوارئ.

واعتبر الباحث ان تنفيذ الخطة اليوم يعني ربط المناطق المكتظة بالسكان في الضفة الغربية وقطاع غزة بالأردن، أي إقامة دولة أردنية- فلسطينية. ولدى الغرب ما يكفي من الرافعات لتحقيق هذا الهدف. في حين ان الدولة الفلسطينية المقسمة بين الضفة الغربية وقطاع غزة ستجعل من الصعب إيجاد حل شامل، ويمكن ان تصبح بؤرة لعدم الاستقرار. في حين ان وجود دولة أردنية- فلسطينية فهو الافضل لعدة اسباب، بينها الحفاظ على القدس الموحدة تحت السيادة الإسرائيلية؛ وسهولة التوصل الى إلى حل مع هذه الدولة على أساس تبادل الأراضي التي من شأنها ان تعطي إسرائيل العمق الاستراتيجي في غور الأردن. كما سيكون من الأسهل على إسرائيل الانضمام في المستقبل الى عملية تجريد الشرق الأوسط من السلاح كجزء من ترتيب يمكن ان يشمل إيران.

 

موقع والا:نتنياهو يعرب عن دعمه لسعي الاكراد لاقامة دولة خاصة بهم

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، انه يدعم الاستفتاء الذي سيجري في اقليم كردستان العراق في الخامس والعشرين من ايلول الحالي،  كما يدعم جهود الأكراد لنيل استقلالهم. وأضاف، ان إسرائيل لا تدعم منظمة "بي كا كا" الكردية وترى أنها منظمة إرهابية، على عكس تركيا، التي تدعم منظمة حماس الإرهابية. واشار نتنياهو الى انه في الوقت الذي تعارض فيه إسرائيل الإرهاب في أي مكان، فإنها تدعم الجهود المشروعة للشعب الكردي للحصول على دولة خاصة به.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
54
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

نقلت "الأناضول" عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج…
2017-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية العذراء مع ثقافة الميزان تمنحان شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2017-09-21 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد…
2017-09-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل تسعد لأن المحيط يفهمك ويدعمك والظروف تساعدك وقد يتدخل أشخاص تعرفهم ويعرفون قدراتك لدعم مواقفك أو لمساعدتك مالياً ومعنوياً الثور حاول أن تكون أهدأ في تعاملك مع الآخرين وانتبه إلى أمورك العاطفية والشخصية فهي قد تحمل لك التبدل أو التحول أو إحساسك أنك تريد التغير الجوزاء انتبه إلى عملك…
2017-09-22 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد الحرب. ونقلت الخارجية الصينية تصريحات المعلم، التي أدلى بها في لقائه مع نظيره الصيني فان أي، على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ونقلت…
2017-09-23 -
2017-09-22 -

سومي وحموية جديد قائمة منتخب سورية في الملحق الآسيوي

أعلن مدرب منتخب سورية للرجال بكرة القدم أيمن الحكيم قائمة المنتخب التي ستخوض مباراة ذهاب الملحق الاسيوي مع استراليا في الخامس من الشهر المقبل في… !

2017-09-23 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد… !

2017-09-22 -

مغنية بريطانية داعمة لفلسطين تتلقى تهديدات!

قامت مغنية الراب البريطانية، كيت تمبست، بالغاء حفلها، الذي كان من المفترض أن يقام في برلين من السادس من تشرين الاول. وذلك بسبب التهديدات التي… !

2017-09-23 -

تقرير الـsns: هل أسقط الدفاع الجوي السوري صاروخا إسرائيليا متجها إلى مطار دمشق..؟!

ذكرت شبكة الإعلام الحربي السوري على "فيسبوك" أن وسائط الدفاع الجوي السوري نجحت في إسقاط أحد الصواريخ الإسرائيلية المتجهة نحو مطار دمشق. ولم يصدر الجيش… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-22 -

جميع كاميرات المراقبة معرضة للاختراق!

وجدت دراسة جديدة أن جميع كاميرات المراقبة الأمنية معرضة للاختراق عبر ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المرئي بالنسبة للبشر. ووجد الباحثون في جامعة بن غوريون… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-23 -

تقرير الـsns: برزاني يطالب مواطني كردستان بالتصويت الاثنين رغم معارضة مجلس الأمن وفيتو أمريكي تركي.. ورفع الأعلام الإسرائيلية خلال تجمع ضخم لأكراد العراق في أربيل..؟!

أظهرت صور نشرتها وكالة "رويترز"، أمس، أكرادا يحملون أعلاما إسرائيلية خلال تجمع في أربيل للتعبير عن تأييدهم لاستفتاء انفصال الإقليم عن العراق المقرر يوم الاثنين… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  لا تصدق الشائعات ولا الكلام الذي تسمعه وحافظ على هدوئك مع زملائك وعلى مستوى الزواج أو شراكات العمل الثور  لا ترفض أي عمل تكلف به وحاول أن تضغط على نفسك صحياً لتكمل الأعمال التي…

2017-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  تسعد لأن المحيط يفهمك ويدعمك والظروف تساعدك وقد يتدخل أشخاص تعرفهم ويعرفون قدراتك لدعم مواقفك أو لمساعدتك مالياً ومعنوياً الثور  حاول أن تكون أهدأ في تعاملك مع الآخرين وانتبه إلى أمورك العاطفية والشخصية فهي…