اخبار وتقارير اسرائيلية:وزير الاستخبارات الاسرائيلي يدعو ادارة ترامب للعب دور اكبر في النقاش حول مستقبل سورية..نتنياهو يعرب عن دعمه لسعي الاكراد لاقامة دولة خاصة بهم

إسرائيليات

2017-09-13 -
المصدر : محطة اخبار سورية

القناة الثانية:وزير الحرب الاسرائيلي: الحرب القادمة ستنتهي بانتصار مؤكد للجيش الاسرائيلي

زعم  وزير الحرب الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان انه في حال اندلعت حرب جديدة على الحدود الشمالية فإنها ستنتهي حتما بنصر واضح للجيش واسرائيل. وأضاف، ان التدريب الذي يجريه الجيش في المنطقة الشمالية يعد رسالة لكل الاعداء الذين يحاولون او يفكرون المس باسرائيل وسكانها، معتبرا ان عدم اندلاع حرب جديدة مع لبنان يعود لقوة الردع لدى الجيش الاسرائيلي وقدراته القتالية العالية.

من جهته، قال الرئيس الإسرائيلي ريؤفين ريبلين، ان طبيعة الحرب القادمة في المنطقة ستكون مختلفة تماما عما شهدته المنطقة في الماضي، وذلك من ناحية "العدو الذي سنحاربه، ومن ناحية المهمات التي تقف أمامنا في حرب كهذه ".

صحيفة هآرتس:وزير الاستخبارات الاسرائيلي يدعو ادارة ترامب للعب دور اكبر في النقاش حول مستقبل سورية

قال وزير المواصلات والاستخبارات الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، ان على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ان يطالب الادراة الامريكية بالتدخل اكثر في النقاش حول مستقبل سورية، وعدم ترك الموضوع في ايدي روسيا. كما يجب عليها القيام بدور فاعل في كل ما يتعلق بالحفاظ على مصالح اسرائيل الأمنية، في أي ترتيب وواقع ينشأ في سورية، وعدم ترك الملعب لإيران واذرعها، وان على واشنطن ادارة المعركة لصد ايران على الحلبة السورية.

واعتبر كاتس انه سيكون بإمكان ايران نصب صواريخ من مختلف الأنواع في سورية، وابقاء قوة كبيرة مسلحة بشكل جيد تضم ميليشيات موالية لها هدفها تهديد ومحاربة اسرائيل، بحيث يقوم حزب الله بتدريبها والاشراف عليها، من المواقع العسكرية التي سيقيمها في الجانب السوري من الجولان المحتل، وعلى مسافة ليست بعيدة عن الجانب الاسرائيلي، كما سيواصل الحزب العمل على تعزيز ترسانته الصاروخية في لبنان بمساعدة من ايران وسورية.

هآرتس:باحث اسرائيلي يدعو للعودة الى خطة ألون كقاعدة لاتفاق سلام مع العرب

كتب استاذ العلوم السياسية في جامعة حيفا، د. اوري زلبرشايد، انه من المناسب ان تستند كل الاتفاقيات بين إسرائيل والفلسطينيين، واتفاقيات السلام الأخرى في المنطقة، إلى مبادئ خطة آلون في تموز 1967، التي تضمنت التوصل الى اتفاقات سلام على أساس الحدود الأمنية، التي تهدف إلى إحباط خطط طويلة الأجل لتدمير إسرائيل، وخطط قصيرة الأجل للحفاظ على الصراع. يضاف الى ذلك ان مفهوم الحدود الأمنية يعد ضرورة لضمان طابع إسرائيل كدولة يهودية. واضاف الباحث ان الحدود يجب الا تسمح باندلاع النزاعات بسهولة، وتمنح إسرائيل عمقا استراتيجيا. بحيث تكون قادرة على استيعاب الهزيمة الأولية، دون ان تهزم في ساحة المعركة. كما ان هذه الحدود ستحد على المدى الطويل، من حوافز الجانب العربي لشن حرب شاملة ضد إسرائيل.

ورأى الباحث انه يجب ابعاد الحدود المستقبلية بين اسرائيل وسورية عن بحيرة طبريا ونهري دان وبانياس، وذلك لتجنب النزاعات على مصادر المياه الهامة. وانطلاقا من مبدأ الحدود التي يمكن الدفاع عنها ، يجب ضم مرتفعات الجولان وغور الأردن والمنحدرات المؤدية إليه من غور بيسان وحتى البحر الميت وصحراء الضفة من الجهة الشمالية، باستثناء ممر في منطقة أريحا يربط الأردن بالضفة الغربية، والذي يمكن اغلاقه فورا في حالة الطوارئ.

واعتبر الباحث ان تنفيذ الخطة اليوم يعني ربط المناطق المكتظة بالسكان في الضفة الغربية وقطاع غزة بالأردن، أي إقامة دولة أردنية- فلسطينية. ولدى الغرب ما يكفي من الرافعات لتحقيق هذا الهدف. في حين ان الدولة الفلسطينية المقسمة بين الضفة الغربية وقطاع غزة ستجعل من الصعب إيجاد حل شامل، ويمكن ان تصبح بؤرة لعدم الاستقرار. في حين ان وجود دولة أردنية- فلسطينية فهو الافضل لعدة اسباب، بينها الحفاظ على القدس الموحدة تحت السيادة الإسرائيلية؛ وسهولة التوصل الى إلى حل مع هذه الدولة على أساس تبادل الأراضي التي من شأنها ان تعطي إسرائيل العمق الاستراتيجي في غور الأردن. كما سيكون من الأسهل على إسرائيل الانضمام في المستقبل الى عملية تجريد الشرق الأوسط من السلاح كجزء من ترتيب يمكن ان يشمل إيران.

 

موقع والا:نتنياهو يعرب عن دعمه لسعي الاكراد لاقامة دولة خاصة بهم

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، انه يدعم الاستفتاء الذي سيجري في اقليم كردستان العراق في الخامس والعشرين من ايلول الحالي،  كما يدعم جهود الأكراد لنيل استقلالهم. وأضاف، ان إسرائيل لا تدعم منظمة "بي كا كا" الكردية وترى أنها منظمة إرهابية، على عكس تركيا، التي تدعم منظمة حماس الإرهابية. واشار نتنياهو الى انه في الوقت الذي تعارض فيه إسرائيل الإرهاب في أي مكان، فإنها تدعم الجهود المشروعة للشعب الكردي للحصول على دولة خاصة به.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
75
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 21 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-21 -

صفات مولود 20 تشرين الثاني

محتشم وهادئ وقليل العصبية عامل من الطراز الأول . يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح .…
2017-11-19 -

تقرير الـsns: لافروف: اتفقنا حول المسائل الأساسية للتسوية السورية.. ودمشق وحلفاؤها كسبوا «سباق الحدود»..؟!

قال سيرغي لافروف بعد اجتماع مغلق مع نظيريه التركي، مولود جاويش أوغلو، والإيراني، محمد جواد ظريف، إنه تمت مناقشة كل المسائل المرتبطة بالأزمة السورية. وأضاف…
2017-11-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل قد تتعرض لمواقف تستدعي منك التشنج أو العدائية من مسؤوليات اجتماعية إلى المسؤوليات المهنية الثور أنت محب وعطوف وموضع اهتمام من حولك وهاتفك لا يتوقف عن الرنين واليوم للقرارات المصيرية وقد تستطيع أن ترتب أمورك العملية بعيداً عن المشاكل التي قد تكون حولك الجوزاء قد تفرح لأمر شخصي سعيد…
2017-11-21 -

حركة الكواكب يوم 21 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان…
2017-11-21 -
2017-11-20 -

عمر خريبين مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا

لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر خريبين يدخل ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في آسيا والتي سيعلن عنها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي… !

2017-11-21 -

الكرملين: دور الأسد في مستقبل سورية يخص السوريين فقط

أكد الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن المباحثات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والسوري بشار الأسد تناولت مسائل التسوية السورية. وقال بيسكوف في… !

2017-11-21 -

شادية وإليزابيث هيرلي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ39

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن استضافة الممثلة، عارضة الأزياء البريطانية، إليزابيث هيرلي، في دورته الـ39، التي ستنطلق غدا الثلاثاء 21 تشرين الثاني. ومن… !

2017-11-21 -

الحكومة تناقش تعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات وتطلب وضع خطة تسويقية لمنتجات مشاريع تنمية المرأة الريفية

ناقش مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس عددا من القضايا الخدمية والتنموية والاقتصادية والتعليمية المتعلقة بقانون تنظيم الجامعات وخدمة… !

2017-11-19 -

إغلاق معاهد خاصة مخالفة في حلب وإعفاء موجهين ومسؤولين تربويين

أغلقت وزارة التربية 23 معهدا خاصا مخالفا في مدينة حلب وأعفت عددا من الموجهين الاختصاصيين والتربويين فيها. وخلال جولة تفقدية لوزير التربية الدكتور هزوان… !

2017-11-21 -

فيسبوك تختبر الواقع الافتراضي على صفحة أخبارها الرئيسة

بدأت فيسبوك اختبارات الواقع الافتراضي على صفحة الأخبار الرئيسية على منصتها، رغبة منها في دفع المستخدمين للتفاعل مع الأخبار بالتزامن مع ارتدائهم لسماعات "VR". ولم… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-21 -

رئيس الأركان التركية يتوجه إلى سوتشي للقاء نظيريه الروسي والإيراني

أفادت وكالة الأناضول التركية أن رئيس الأركان الفريق الأول خلوصي أكار توجه اليوم الثلاثاء إلى روسيا للقاء نظيريه الروسي فاليري غيراسيموف والإيراني محمد باقري. وأضافت… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل  حولك الكثير من التضامن مع مشاريعك أو مع تطلعاتك الطموحة من رؤساءك في العمل أومن زملاءك الذين يحترمون وجهة نظرك والأهم أنك تشعر بمحبتهم الحقيقية الثور تصغي بتفهم وبصبر وحنان وتحاول التعرف على مقدرات…

2017-11-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل  قد تتعرض لمواقف تستدعي منك التشنج أو العدائية من مسؤوليات اجتماعية إلى المسؤوليات المهنية الثور أنت محب وعطوف وموضع اهتمام من حولك وهاتفك لا يتوقف عن الرنين واليوم للقرارات المصيرية  وقد تستطيع  أن ترتب…