تقرير الـsns: نتنياهو يفر من المسؤولية القانونية إلى أمريكا اللاتينية: رفع درجة التأهّب خشيةً من المظاهرات المُعادية لإسرائيل.. اليافطات تصفه بمجرم حرب.. والبرازيل رفضت استقباله..؟!

إسرائيليات

2017-09-13 -
المصدر : sns

رجحت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن نتنياهو يعتزم استغلال زيارته إلى أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة لتحويل أنظار المجتمع عن الاتهامات الموجهة إليه.  وذكرت الصحيفة في تقرير أمس، أن التصريحات الصحفية التي أدلى بها نتنياهو في مطار بن غوريون الدولي قبل مغادرة البلاد حددت النغمة التي تسود جولته، إذ حاول التركيز على الجوانب الدبلوماسية والتاريخية للزيارة وخطابه المقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورفض التعليق على مسائل حساسة من الأجندة الداخلية، أي التحقيقات الجارية معه وقرينته سارة واتهامات بمعاداة السامية وجهت إلى نجله يائير على خلفية نشره رسم كاريكاتور موجه ضد خصوم والده. وقارن التقرير هذه الجولة مع زيارة الرئيس الأمريكي آنذاك ريتشارد نيكسون إلى الصين في عام 1972 على خلفية فضيحة ووترغيت.

ولفتت القناة الثانيّة في التلفزيون العبريّ إلى أنّه رغم الجهود الذي بذلتها تل أبيب عشية الزيارة، لم تفلح الدبلوماسيّة الإسرائيليّة في إقناع البرازيل باستقبال نتنياهو، في خطوةٍ اعتبرتها المصادر السياسيّة الرفيعة في تل أبيب رسالةٍ حادّةٍ كالموس إلى الدولة العبريّة بأنّ هذه الدولة القويّة، المُتطورّة والوازن، ترفض سياسات إسرائيل في كلّ ما يتعلّق في الأراضي الفلسطينيّة المُحتلّة عام 1967. علاوةً على ذلك، رفضت البرازيل قبول تعيين المدعو داني دايّان سفيرًا لتل أبيب في البرازيل بسبب مواقفه اليمينيّة المُتطرّفة.

وبحسب صحيفة إسرائيل اليوم، أمرت السلطات الأرجنتينيّة قوات الأمن برفع درجة التأهب في البلاد تمهيدًا لزيارة نتنياهو. ومن بين الأسباب التي دعت السلطات إلى هذه الإجراء، توقع حدوث مظاهرات واسعة ضدّ الزيارة من جانب التنظيمات اليسارية والمؤيدة للشعب الفلسطيني، وفق الصحيفة، التي أشارت إلى أنّ عدّة تنظيمات دعت الرئيس الأرجنتينيّ إلى الغاء زيارة نتنياهو في وقت دعا احد السياسيين إلى اعتقاله بتهم ارتكاب جرائم ضدّ الإنسانيّة وجرائم حرب وجرائم ضدّ الشعب العربيّ-الفلسطينيّ، على حدّ قول المصادر التي انضمّت لحاشية نتنياهو في زيارته.

وأشارت صحف أرجنتينيّة إلى أنّ إسرائيل والأرجنتين ستتفقان خلال الزيارة على صفقة أسلحة ضخمة تصل إلى مائة مليون دولار، وتشمل بيع الأرجنتين أسلحة وأجهزة حراسة وتعقب من إنتاجٍ إسرائيليٍّ، لافتةً إلى أنّ رئيس الوزراء يصطحب معه في هذه الـ”زيارة التاريخيّة”، وفدًا كبيرًا من رجال الأعمال الإسرائيليين، أغلبيتهم الساحقة من الذين يعملون في تجارة الأسلحة.

في السياق عينه، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، أمس أنّه على الرغم من الاستقبال الحار لنتنياهو من قبل الرئيس الأرجنتينيّ، إلّا أنّ العاصمة بوينس-أيريس، امتلأت باليافطات الكبيرة التي تصف نتنياهو بأنّه مُجرم حرب، وكُتب عليها بالبنط العريض: مجرم حرب، مطلوب للعدالة بتهم ارتكاب جرائم ضدّ الإنسانيّة وجرائم حرب، كما عُلقّت في الشوارع الصور التي تُظهر نتنياهو وهو يلبس الزيّ الرسميّ للنازيين، وكُتب عليها: نتنياهو، أخرج من الأرجنتين.

إلى ذلك، تعد الحكومة الإسرائيلية خطوات عقابية ضد منظمة العفو الدولية "أمنستي"، بسبب إطلاق هذه المنظمة حملة ضد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية. وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أمس، أن وزارة المالية الإسرائيلية تتجه إلى إلغاء الإعفاء من الضرائب عن تبرعات الإسرائيليين إلى هذه المنظمة، التي تتخذ من لندن مقراً لها. وليس من الواضح قيمة الأموال التي تحصل عليها منظمة العفو الدولية من تبرعات الإسرائيليين. وأتت الخطوة الإسرائيلية بعد إطلاق "أمنستي" حملة لمقاطعة البضائع المنتجة في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأطلقت المنظمة حملتها في مطلع حزيران المنصرم.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
97
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

جيبوتي تطرد «موانئ دبي»: هل يتشجع الآخرون؟

يفتح القرار الجيبوتي الأخير، سحب امتياز تشغيل محطة «دوراليه» من شركة «موانئ دبي العالمية» الباب على تحركات أفريقية أخرى، يمكن أن تتهدد نفوذ الشركة الطامحة…
2018-02-24 -

صفات مولود 25 شباط ... البطريرك بشارة الراعي ..كل عام وأنت بخير

يميل إلى البيت .. يحب أولاده .. معطاء .. لو كنت صديقه فستجده يقف إلى جانبك سواء كنت على حق أو على باطل .. مخلص…
2018-02-25 -

تقرير الـsns: واشنطن تهدد بضرب الجيش مجددا.. وتأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سورية إلى…

قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها لا تستبعد استخدام القوة ضد القوات الحكومية في سورية. وتابعت هايلي خلال خطاب…
2018-02-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 شباط

الحمل تعاني من إرهاق سببه الضغط العصبي الذي يأتيك من قلق عائلي أو صحي فقد يحمل لك اليوم لقاء ساخن مع أحد المقربين تناقش فيه قضية أجلتها الثور تتقدم اليوم بسرعة وتحتاج إلى أشخاص يدخلون المرح والتسلية إلى يومك لذلك أنصحك بالتقرب من أصدقائك وخاصة في ما يتعلق بمال أو…
2018-02-26 -

تقرير الـsns: مجلس الأمن يصوت بالإجماع لصالح مشروع قرار الهدنة في سورية.. والجعفري يدعو إلى تطبيق القرار الجديد على كل الأراضي السورية بما فيها عفرين والجولان..

صوّت أعضاء مجلس الأمن الدولي بالإجماع، أمس، لصالح مشروع قرار بشأن فرض الهدنة الإنسانية لمدة 30 يوما في جميع الأراضي السورية. وفي كلمة ألقاها بعد عملية التصويت، قال مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة، منصور عياد العتيبي، إن المهم الآن هو تنفيذ القرار بما يحفظ حياة المدنيين في سورية. من جانبها،…
2018-02-25 -
2018-02-23 -

احتفالية رياضية في حلب بالذكرى المئوية لتأسيس الجيش الروسي

بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجيش الروسي أقيم احتفال رياضي أمس على أرض ملعب رعاية الشباب في حلب تضمن مباراة ودية بكرة القدم بين فريقالجيش… !

2018-02-25 -

بوتين لميركل وماكرون: الهدنة في سورية لا تشمل العمليات ضد الإرهابيين

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، اليوم الأحد، الأوضاع في سوريا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل. وأفاد الكرملين في… !

2018-02-21 -

النجمة سيرين عبد النور تحتفل اليوم بعيد ميلادها!

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيد ميلاد النجمة سيرين عبد النور الواقع في 21 شباط، فغصت صفحات سيرين بالمعايدات. والتي قامت بدورها بشكرهم والرد عليهم.… !

2018-02-25 -

الدفاع الروسية: مسلحون بالغوطة يخططون لهجوم بالمواد السامة هدفه اتهام دمشق باستخدام الكيميائي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات مسلحة غير شرعية متمركزة في غوطة دمشق الشرقية تخطط لهجوم استفزازي بالمواد السامة، هدفه اتهام دمشق باستخدام الأسلحة الكيميائية.… !

2018-02-24 -

4500 طالب في امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية بجامعة دمشق

تقدم اليوم نحو 4500 طالب وطالبة إلى امتحانات الفصل الأول للسنة التحضيرية في الكليات الطبية بجامعة دمشق للعام الدراسي 2017-2018. وخلال جولة على الامتحانات في… !

2018-02-21 -

سامسونغ تطرح الـ "SSD" الأكبر سعة في العالم!

استعرضت سامسونغ مؤخرا قرصا صلبا من نوع "SSD" لتخزين المعلومات على الحواسب بسعة 30 تيرابايت، ما يجعله أكبر الأقراص الصلبة من حيث سعة التخزين في… !

2018-02-22 -

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 72 لعام 2018 القاضي بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لمحافظة دير الزور. وفيما يلي نص المرسوم: المرسوم… !

2018-02-25 -

الأردن يشيد بالتعامل مع الدولة السورية

أشاد الأردن، اليوم الأحد، بقرار مجلس الأمن الدولي إناطة مسؤولية تقديم المساعدات لمخيم الركبان قرب حدوده الشمالية، بالدولة السورية، واعتبره متفقا وموقف المملكة. ورحب وزير… !

2018-02-21 -

تغييرات داخل بي بي سي عربي تعصف بمستقبل موظفيها

عملية انقلاب جذري في آلية العمل داخل أروقة بي بي سي عربي ستتم في غضون أشهر قليلة، بهدف تحديث الأداء التلفزيوني وجعله رشيقا متجاوباً مع… !

2018-02-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 شباط

الحمل   ربما تعاني اليوم من مشاكل في العمل أو العائلة ،وقد تتردد في قرارات عائلية أو تحتاج للحب لأنك تحس بالإحباط والملل وقد يفيدك قربك ممن تحب   الثور خبر سعيد يأتيك يتعلق بالعمل أو أحد…

2018-02-26 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 شباط

الحمل   تعاني من إرهاق سببه الضغط العصبي الذي يأتيك من قلق عائلي أو صحي فقد يحمل لك اليوم لقاء ساخن مع أحد المقربين تناقش فيه قضية أجلتها الثور تتقدم اليوم بسرعة وتحتاج إلى أشخاص يدخلون…