تقرير الـsns: نتنياهو يفر من المسؤولية القانونية إلى أمريكا اللاتينية: رفع درجة التأهّب خشيةً من المظاهرات المُعادية لإسرائيل.. اليافطات تصفه بمجرم حرب.. والبرازيل رفضت استقباله..؟!

إسرائيليات

2017-09-13 -
المصدر : sns

رجحت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن نتنياهو يعتزم استغلال زيارته إلى أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة لتحويل أنظار المجتمع عن الاتهامات الموجهة إليه.  وذكرت الصحيفة في تقرير أمس، أن التصريحات الصحفية التي أدلى بها نتنياهو في مطار بن غوريون الدولي قبل مغادرة البلاد حددت النغمة التي تسود جولته، إذ حاول التركيز على الجوانب الدبلوماسية والتاريخية للزيارة وخطابه المقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورفض التعليق على مسائل حساسة من الأجندة الداخلية، أي التحقيقات الجارية معه وقرينته سارة واتهامات بمعاداة السامية وجهت إلى نجله يائير على خلفية نشره رسم كاريكاتور موجه ضد خصوم والده. وقارن التقرير هذه الجولة مع زيارة الرئيس الأمريكي آنذاك ريتشارد نيكسون إلى الصين في عام 1972 على خلفية فضيحة ووترغيت.

ولفتت القناة الثانيّة في التلفزيون العبريّ إلى أنّه رغم الجهود الذي بذلتها تل أبيب عشية الزيارة، لم تفلح الدبلوماسيّة الإسرائيليّة في إقناع البرازيل باستقبال نتنياهو، في خطوةٍ اعتبرتها المصادر السياسيّة الرفيعة في تل أبيب رسالةٍ حادّةٍ كالموس إلى الدولة العبريّة بأنّ هذه الدولة القويّة، المُتطورّة والوازن، ترفض سياسات إسرائيل في كلّ ما يتعلّق في الأراضي الفلسطينيّة المُحتلّة عام 1967. علاوةً على ذلك، رفضت البرازيل قبول تعيين المدعو داني دايّان سفيرًا لتل أبيب في البرازيل بسبب مواقفه اليمينيّة المُتطرّفة.

وبحسب صحيفة إسرائيل اليوم، أمرت السلطات الأرجنتينيّة قوات الأمن برفع درجة التأهب في البلاد تمهيدًا لزيارة نتنياهو. ومن بين الأسباب التي دعت السلطات إلى هذه الإجراء، توقع حدوث مظاهرات واسعة ضدّ الزيارة من جانب التنظيمات اليسارية والمؤيدة للشعب الفلسطيني، وفق الصحيفة، التي أشارت إلى أنّ عدّة تنظيمات دعت الرئيس الأرجنتينيّ إلى الغاء زيارة نتنياهو في وقت دعا احد السياسيين إلى اعتقاله بتهم ارتكاب جرائم ضدّ الإنسانيّة وجرائم حرب وجرائم ضدّ الشعب العربيّ-الفلسطينيّ، على حدّ قول المصادر التي انضمّت لحاشية نتنياهو في زيارته.

وأشارت صحف أرجنتينيّة إلى أنّ إسرائيل والأرجنتين ستتفقان خلال الزيارة على صفقة أسلحة ضخمة تصل إلى مائة مليون دولار، وتشمل بيع الأرجنتين أسلحة وأجهزة حراسة وتعقب من إنتاجٍ إسرائيليٍّ، لافتةً إلى أنّ رئيس الوزراء يصطحب معه في هذه الـ”زيارة التاريخيّة”، وفدًا كبيرًا من رجال الأعمال الإسرائيليين، أغلبيتهم الساحقة من الذين يعملون في تجارة الأسلحة.

في السياق عينه، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، أمس أنّه على الرغم من الاستقبال الحار لنتنياهو من قبل الرئيس الأرجنتينيّ، إلّا أنّ العاصمة بوينس-أيريس، امتلأت باليافطات الكبيرة التي تصف نتنياهو بأنّه مُجرم حرب، وكُتب عليها بالبنط العريض: مجرم حرب، مطلوب للعدالة بتهم ارتكاب جرائم ضدّ الإنسانيّة وجرائم حرب، كما عُلقّت في الشوارع الصور التي تُظهر نتنياهو وهو يلبس الزيّ الرسميّ للنازيين، وكُتب عليها: نتنياهو، أخرج من الأرجنتين.

إلى ذلك، تعد الحكومة الإسرائيلية خطوات عقابية ضد منظمة العفو الدولية "أمنستي"، بسبب إطلاق هذه المنظمة حملة ضد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية. وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أمس، أن وزارة المالية الإسرائيلية تتجه إلى إلغاء الإعفاء من الضرائب عن تبرعات الإسرائيليين إلى هذه المنظمة، التي تتخذ من لندن مقراً لها. وليس من الواضح قيمة الأموال التي تحصل عليها منظمة العفو الدولية من تبرعات الإسرائيليين. وأتت الخطوة الإسرائيلية بعد إطلاق "أمنستي" حملة لمقاطعة البضائع المنتجة في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأطلقت المنظمة حملتها في مطلع حزيران المنصرم.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
62
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج…

ناقش مجلس الشعب في جلسته الثالثة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثاني اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس نجدت أنزور مواضيع تتعلق بأداء وعمل وزارة…
2017-09-20 -

البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

نقلت "الأناضول" عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج…
2017-09-21 -

حركة الكواكب يوم 22 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل لا تصدق الشائعات ولا الكلام الذي تسمعه وحافظ على هدوئك مع زملائك وعلى مستوى الزواج أو شراكات العمل الثور لا ترفض أي عمل تكلف به وحاول أن تضغط على نفسك صحياً لتكمل الأعمال التي تكلف بها الجوزاء أكمل مشاوراتك ولقاءاتك فأنت تزرع والحصاد آتي وحظوظك مساعدة لجديد جو خاص…
2017-09-21 -

البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

نقلت "الأناضول" عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج الحدود، في العراق وسوريا. وقال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية مصطفى إليتاش إن البرلمان سيعقد جلسة طارئة عصر يوم السبت المقبل لمناقشة تمديد مذكرة تفويض…
2017-09-21 -
2017-09-22 -

سومي وحموية جديد قائمة منتخب سورية في الملحق الآسيوي

أعلن مدرب منتخب سورية للرجال بكرة القدم أيمن الحكيم قائمة المنتخب التي ستخوض مباراة ذهاب الملحق الاسيوي مع استراليا في الخامس من الشهر المقبل في… !

2017-09-22 -

تقرير الـsns: بوتين إلى تركيا لتحديد مصير إدلب.. والدفاع الروسية توجه تحذيراً حازما للقوات الأمريكية..؟!

وجهت الدفاع الروسية، تحذيرا حازما وشديد اللهجة، للقوات الأمريكية، طالبتها فيه بوقف عمليات قصف مواقع الجيش السوري في محيط نهر الفرات بالقرب من دير الزور.… !

2017-09-22 -

سان جيرمان يطعن نيمار من الخلف!

حسم المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، الإسباني أوناي إيمري، الجدل الدائر حول الصراع بين البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني إيدينسون كافاني، على تنفيذ ركلات… !

2017-09-22 -

وحدات الجيش تعيد تمركزها في كامل النقاط التي تسلل إليها الإرهابيون بريف حماة الشمالي

أعادت وحدات الجيش العربي السوري تمركزها في كامل النقاط التي تسللت إليها أول أمس مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة وما يسمى الحزب التركستاني الإرهابي… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-22 -

جميع كاميرات المراقبة معرضة للاختراق!

وجدت دراسة جديدة أن جميع كاميرات المراقبة الأمنية معرضة للاختراق عبر ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المرئي بالنسبة للبشر. ووجد الباحثون في جامعة بن غوريون… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-22 -

مجلس الأمن عارضه وتمسك بوحدة البلاد: فيتو أمريكي تركي على استفتاء كردستان العراق!

حذر مجلس الأمن الدولي، من أن يؤدي الاستفتاء على الانفصال في إقليم كردستان العراق، الاثنين المقبل، إلى زعزعة الاستقرار، وجدد تمسكه بـ"سيادة العراق ووحدته وسلامة… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  قد تتأجل بعض المشاريع أو تدخل في صراعات مع أحد الزملاء في العمل أو منافسة عملية تحتاج إلى جهد ووقت الثور  عليك أن تنهي كل ما هو مهم  وخاصة أنك تملك طبيعة قادرة على…

2017-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  لا تصدق الشائعات ولا الكلام الذي تسمعه وحافظ على هدوئك مع زملائك وعلى مستوى الزواج أو شراكات العمل الثور  لا ترفض أي عمل تكلف به وحاول أن تضغط على نفسك صحياً لتكمل الأعمال التي…