تقرير الـsns: نتنياهو يفر من المسؤولية القانونية إلى أمريكا اللاتينية: رفع درجة التأهّب خشيةً من المظاهرات المُعادية لإسرائيل.. اليافطات تصفه بمجرم حرب.. والبرازيل رفضت استقباله..؟!

إسرائيليات

2017-09-13 -
المصدر : sns

رجحت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن نتنياهو يعتزم استغلال زيارته إلى أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة لتحويل أنظار المجتمع عن الاتهامات الموجهة إليه.  وذكرت الصحيفة في تقرير أمس، أن التصريحات الصحفية التي أدلى بها نتنياهو في مطار بن غوريون الدولي قبل مغادرة البلاد حددت النغمة التي تسود جولته، إذ حاول التركيز على الجوانب الدبلوماسية والتاريخية للزيارة وخطابه المقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورفض التعليق على مسائل حساسة من الأجندة الداخلية، أي التحقيقات الجارية معه وقرينته سارة واتهامات بمعاداة السامية وجهت إلى نجله يائير على خلفية نشره رسم كاريكاتور موجه ضد خصوم والده. وقارن التقرير هذه الجولة مع زيارة الرئيس الأمريكي آنذاك ريتشارد نيكسون إلى الصين في عام 1972 على خلفية فضيحة ووترغيت.

ولفتت القناة الثانيّة في التلفزيون العبريّ إلى أنّه رغم الجهود الذي بذلتها تل أبيب عشية الزيارة، لم تفلح الدبلوماسيّة الإسرائيليّة في إقناع البرازيل باستقبال نتنياهو، في خطوةٍ اعتبرتها المصادر السياسيّة الرفيعة في تل أبيب رسالةٍ حادّةٍ كالموس إلى الدولة العبريّة بأنّ هذه الدولة القويّة، المُتطورّة والوازن، ترفض سياسات إسرائيل في كلّ ما يتعلّق في الأراضي الفلسطينيّة المُحتلّة عام 1967. علاوةً على ذلك، رفضت البرازيل قبول تعيين المدعو داني دايّان سفيرًا لتل أبيب في البرازيل بسبب مواقفه اليمينيّة المُتطرّفة.

وبحسب صحيفة إسرائيل اليوم، أمرت السلطات الأرجنتينيّة قوات الأمن برفع درجة التأهب في البلاد تمهيدًا لزيارة نتنياهو. ومن بين الأسباب التي دعت السلطات إلى هذه الإجراء، توقع حدوث مظاهرات واسعة ضدّ الزيارة من جانب التنظيمات اليسارية والمؤيدة للشعب الفلسطيني، وفق الصحيفة، التي أشارت إلى أنّ عدّة تنظيمات دعت الرئيس الأرجنتينيّ إلى الغاء زيارة نتنياهو في وقت دعا احد السياسيين إلى اعتقاله بتهم ارتكاب جرائم ضدّ الإنسانيّة وجرائم حرب وجرائم ضدّ الشعب العربيّ-الفلسطينيّ، على حدّ قول المصادر التي انضمّت لحاشية نتنياهو في زيارته.

وأشارت صحف أرجنتينيّة إلى أنّ إسرائيل والأرجنتين ستتفقان خلال الزيارة على صفقة أسلحة ضخمة تصل إلى مائة مليون دولار، وتشمل بيع الأرجنتين أسلحة وأجهزة حراسة وتعقب من إنتاجٍ إسرائيليٍّ، لافتةً إلى أنّ رئيس الوزراء يصطحب معه في هذه الـ”زيارة التاريخيّة”، وفدًا كبيرًا من رجال الأعمال الإسرائيليين، أغلبيتهم الساحقة من الذين يعملون في تجارة الأسلحة.

في السياق عينه، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، أمس أنّه على الرغم من الاستقبال الحار لنتنياهو من قبل الرئيس الأرجنتينيّ، إلّا أنّ العاصمة بوينس-أيريس، امتلأت باليافطات الكبيرة التي تصف نتنياهو بأنّه مُجرم حرب، وكُتب عليها بالبنط العريض: مجرم حرب، مطلوب للعدالة بتهم ارتكاب جرائم ضدّ الإنسانيّة وجرائم حرب، كما عُلقّت في الشوارع الصور التي تُظهر نتنياهو وهو يلبس الزيّ الرسميّ للنازيين، وكُتب عليها: نتنياهو، أخرج من الأرجنتين.

إلى ذلك، تعد الحكومة الإسرائيلية خطوات عقابية ضد منظمة العفو الدولية "أمنستي"، بسبب إطلاق هذه المنظمة حملة ضد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية. وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أمس، أن وزارة المالية الإسرائيلية تتجه إلى إلغاء الإعفاء من الضرائب عن تبرعات الإسرائيليين إلى هذه المنظمة، التي تتخذ من لندن مقراً لها. وليس من الواضح قيمة الأموال التي تحصل عليها منظمة العفو الدولية من تبرعات الإسرائيليين. وأتت الخطوة الإسرائيلية بعد إطلاق "أمنستي" حملة لمقاطعة البضائع المنتجة في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأطلقت المنظمة حملتها في مطلع حزيران المنصرم.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
115
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا الجديد

أفادت وكالة رويترز بوقوع انفجار استهدف تجمعا مؤيدا لرئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد، في العاصمة أديس ابابا اليوم السبت. وظهر آبي في كلمة تلفزيونية…
2018-06-23 -

صفات مولود 23 حزيران

حار العواطف حساس المشاعر .. رئيس متعاطف يهتم بنفسه ويهتم بالآخرين .. يملك من الذكاء ومن الثقة بالنفس ما يؤهله إلى الوصول لأعلى المراتب ..…
2018-06-22 -

تقرير الـsns: الخارجية والدفاع الروسيتان تجددان نفي مزاعم استخدام دمشق للكيميائي.. ماذا عن الجنوب السوري..؟!

مع اقتراب موعد اجتماع الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المقرر الأسبوع المقبل في لاهاي، قدمت موسكو مجددا أدلة وبراهين على زيف المزاعم حول…
2018-06-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق حولك الثور يوم قد يجعلك منفعلاً مما يجعلني أنبهك لأذى قد تتعرض له ممن حولك…
2018-06-23 -

محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا الجديد

أفادت وكالة رويترز بوقوع انفجار استهدف تجمعا مؤيدا لرئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد، في العاصمة أديس ابابا اليوم السبت. وظهر آبي في كلمة تلفزيونية عقب محاولة اغتياله، مؤكدا سقوط عدد من القتلى والجرحى في هذه العملية. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول محلي، "كانت قنبلة يدوية.. حاول أحدهم إلقاءها إلى…
2018-06-23 -
2018-06-23 -

منتخباتنا تبدأ منافساتها في البحر المتوسط ...وخروج مبكر للاعبي الكاراتيه والريشة الطائرة .. ونتيجة متوقعة في الترياتلون

دشنت اليوم منتخباتنا أولى مشاركاتها في منافسات الدورة الثامنة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها مدينة تاراغونا الإسبانية حتى الثاني من الشهر القادم بمشاركة… !

2018-06-23 -

تقرير الـsns: الخارجية والدفاع الروسيتان تجددان نفي مزاعم استخدام دمشق للكيميائي.. ماذا عن الجنوب السوري..؟!

مع اقتراب موعد اجتماع الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المقرر الأسبوع المقبل في لاهاي، قدمت موسكو مجددا أدلة وبراهين على زيف المزاعم حول… !

2018-06-23 -

كاظم الساهر يفتتح الدورة 17 من مهرجان “موازين” في المغرب

افتتح المطرب كاظم الساهر أولى ليالي الدورة السابعة عشرة من مهرجان موازين إيقاعات العالم الذي يعد الحدث الفني الأبرز في المملكة المغربية وشمال أفريقيا كل… !

2018-06-23 -

حريق في مستودع للأدوات الصحية بحي العمارة وفرق الإطفاء تعمل على إخماده

اندلع حريق في مستودع للأدوات الصحية في حي العمارة بدمشق القديمة. وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق لمندوبة سانا أن الحريق امتد إلى عدد من… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-21 -

فضيحة تطيح برئيس مجلس إدارة "إنتل"

أعلنت شركة "إنتل" المختصة بإنتاج معالجات الكومبيوتر في بيان صحفي لها، اليوم الخميس، عن استقالة رئيس مجلس إدارتها، برايان كرجانيتش. وعينت الشركة رئيس الإدارة المالية،… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-23 -

العبادي والصدر يعلنان تشكيل تحالف بين سائرون والنصر

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن تحالف بين ائتلافي النصر وسائرون، وقالا إن الائتلاف سيكون "عابرا للطائفية والإثنية". وأشار… !

2018-06-23 -

الغارديان: لا تصدقوا الضجيج الحقود حول RT

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، مقالا حول الكيفية التي تغطي بها قناة RT مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لكنها ما لبثت… !

2018-06-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 حزيران

الحمل  نصيحة مخلصة تسمعها من صديق أنت تحترمه فاسمع النصائح واعمل بها فاليوم يمنحك المساعدات  المالية و حتى المعنوية ولا تقل أنك لا تحتاج إلى مساعدات الثور  حاول أن تصبر على  بعض الإرباكات بعيداً عن…

2018-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل  يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها  فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق…