تقرير الـsns: نتنياهو يفر من المسؤولية القانونية إلى أمريكا اللاتينية: رفع درجة التأهّب خشيةً من المظاهرات المُعادية لإسرائيل.. اليافطات تصفه بمجرم حرب.. والبرازيل رفضت استقباله..؟!

إسرائيليات

2017-09-13 -
المصدر : sns

رجحت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن نتنياهو يعتزم استغلال زيارته إلى أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة لتحويل أنظار المجتمع عن الاتهامات الموجهة إليه.  وذكرت الصحيفة في تقرير أمس، أن التصريحات الصحفية التي أدلى بها نتنياهو في مطار بن غوريون الدولي قبل مغادرة البلاد حددت النغمة التي تسود جولته، إذ حاول التركيز على الجوانب الدبلوماسية والتاريخية للزيارة وخطابه المقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورفض التعليق على مسائل حساسة من الأجندة الداخلية، أي التحقيقات الجارية معه وقرينته سارة واتهامات بمعاداة السامية وجهت إلى نجله يائير على خلفية نشره رسم كاريكاتور موجه ضد خصوم والده. وقارن التقرير هذه الجولة مع زيارة الرئيس الأمريكي آنذاك ريتشارد نيكسون إلى الصين في عام 1972 على خلفية فضيحة ووترغيت.

ولفتت القناة الثانيّة في التلفزيون العبريّ إلى أنّه رغم الجهود الذي بذلتها تل أبيب عشية الزيارة، لم تفلح الدبلوماسيّة الإسرائيليّة في إقناع البرازيل باستقبال نتنياهو، في خطوةٍ اعتبرتها المصادر السياسيّة الرفيعة في تل أبيب رسالةٍ حادّةٍ كالموس إلى الدولة العبريّة بأنّ هذه الدولة القويّة، المُتطورّة والوازن، ترفض سياسات إسرائيل في كلّ ما يتعلّق في الأراضي الفلسطينيّة المُحتلّة عام 1967. علاوةً على ذلك، رفضت البرازيل قبول تعيين المدعو داني دايّان سفيرًا لتل أبيب في البرازيل بسبب مواقفه اليمينيّة المُتطرّفة.

وبحسب صحيفة إسرائيل اليوم، أمرت السلطات الأرجنتينيّة قوات الأمن برفع درجة التأهب في البلاد تمهيدًا لزيارة نتنياهو. ومن بين الأسباب التي دعت السلطات إلى هذه الإجراء، توقع حدوث مظاهرات واسعة ضدّ الزيارة من جانب التنظيمات اليسارية والمؤيدة للشعب الفلسطيني، وفق الصحيفة، التي أشارت إلى أنّ عدّة تنظيمات دعت الرئيس الأرجنتينيّ إلى الغاء زيارة نتنياهو في وقت دعا احد السياسيين إلى اعتقاله بتهم ارتكاب جرائم ضدّ الإنسانيّة وجرائم حرب وجرائم ضدّ الشعب العربيّ-الفلسطينيّ، على حدّ قول المصادر التي انضمّت لحاشية نتنياهو في زيارته.

وأشارت صحف أرجنتينيّة إلى أنّ إسرائيل والأرجنتين ستتفقان خلال الزيارة على صفقة أسلحة ضخمة تصل إلى مائة مليون دولار، وتشمل بيع الأرجنتين أسلحة وأجهزة حراسة وتعقب من إنتاجٍ إسرائيليٍّ، لافتةً إلى أنّ رئيس الوزراء يصطحب معه في هذه الـ”زيارة التاريخيّة”، وفدًا كبيرًا من رجال الأعمال الإسرائيليين، أغلبيتهم الساحقة من الذين يعملون في تجارة الأسلحة.

في السياق عينه، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، أمس أنّه على الرغم من الاستقبال الحار لنتنياهو من قبل الرئيس الأرجنتينيّ، إلّا أنّ العاصمة بوينس-أيريس، امتلأت باليافطات الكبيرة التي تصف نتنياهو بأنّه مُجرم حرب، وكُتب عليها بالبنط العريض: مجرم حرب، مطلوب للعدالة بتهم ارتكاب جرائم ضدّ الإنسانيّة وجرائم حرب، كما عُلقّت في الشوارع الصور التي تُظهر نتنياهو وهو يلبس الزيّ الرسميّ للنازيين، وكُتب عليها: نتنياهو، أخرج من الأرجنتين.

إلى ذلك، تعد الحكومة الإسرائيلية خطوات عقابية ضد منظمة العفو الدولية "أمنستي"، بسبب إطلاق هذه المنظمة حملة ضد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية. وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أمس، أن وزارة المالية الإسرائيلية تتجه إلى إلغاء الإعفاء من الضرائب عن تبرعات الإسرائيليين إلى هذه المنظمة، التي تتخذ من لندن مقراً لها. وليس من الواضح قيمة الأموال التي تحصل عليها منظمة العفو الدولية من تبرعات الإسرائيليين. وأتت الخطوة الإسرائيلية بعد إطلاق "أمنستي" حملة لمقاطعة البضائع المنتجة في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأطلقت المنظمة حملتها في مطلع حزيران المنصرم.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
86
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: بوتين يطلع ترامب وسلمان والسيسي على نتائج لقائه الأسد في سوتشي.. ماذا في القراءات..؟!

استقبل الرئيس بوتين، الرئيس الأسد، في سوتشي، الاثنين وبحثا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية. وقال الكرملين في بيان نشره على موقعه الرسمي…
2017-11-22 -

صفات مولود 22 تشرين الثاني

قوة من العقرب تتسلح بتفاؤل القوس فتكون شخصية مرحة وجريئة مع بعض تهور . بين العقرب والقوس حيرة الواقف بين الماء والنار بين الإقدام والتفكير…
2017-11-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الثاني

الحمل المشكلة أنك تود كل شيء أو لا شيء إلا إذا كان عمرك سمح لك بالكثير من التجارب وهذا يجعلك أكثر تحملاً لكل الظروف الطارئة الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص من أي صعوبات أو أي عراقيل يضعها في وجهك من حولك فأنت تملك إستراتيجية دفاعية ترتب على أساسها…
2017-11-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان…
2017-11-22 -
2017-11-20 -

عمر خريبين مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا

لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر خريبين يدخل ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في آسيا والتي سيعلن عنها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي… !

2017-11-23 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو أردوغان وروحاني إلى وضع برنامج لإعادة إعمار سورية.. بيان قمة سوتشي يؤكد "سيادة الجمهورية" ووحدة أراضيها ويدعو لانتخابات نزيهة.. ودمشق ترحب..

دعا الرؤساء بوتين، وأردوغان، وروحاني، الحكومة والمعارضة في سورية للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري. وأقر الرؤساء، خلال قمتهم الثلاثية، التي عقدوها أمس في مدينة… !

2017-11-21 -

شادية وإليزابيث هيرلي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ39

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن استضافة الممثلة، عارضة الأزياء البريطانية، إليزابيث هيرلي، في دورته الـ39، التي ستنطلق غدا الثلاثاء 21 تشرين الثاني. ومن… !

2017-11-22 -

افتتاح محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى المواساة بدمشق

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن افتتاح محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى المواساة الجامعي بدمشق بكلفة 290 مليون ليرة سورية. وبين وزير التعليم العالي… !

2017-11-19 -

إغلاق معاهد خاصة مخالفة في حلب وإعفاء موجهين ومسؤولين تربويين

أغلقت وزارة التربية 23 معهدا خاصا مخالفا في مدينة حلب وأعفت عددا من الموجهين الاختصاصيين والتربويين فيها. وخلال جولة تفقدية لوزير التربية الدكتور هزوان… !

2017-11-22 -

الصين تطلق أول قطار ذكي في العالم

أطلقت الصين قطارا ذكيا، هو الأول من نوعه على مستوى العالم، يعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل ولا ينتج أي تلوث للبيئة. ومن أهم ما يميزه… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-23 -

تقرير الـsns: السعودية تنشئ نظام دفاع صاروخي بمساعدة إسرائيل.. وطهران تكسب حرب السيطرة على الشرق الأوسط..؟!

ذكرت صحيفة برافدا الروسية أن سلسلة الاعتقالات الأخيرة للأمراء والمسؤولين في السعودية بددت أسطورة الاستقرار في السلالة الحاكمة في الرياض، ويجري في السعودية صراع عنيف… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل  قد تشعر أنك مستهدف أو تقيدك الأحكام الظالمة أو الجائرة ترى أخطاء من الآخرين تضايقك ولست تملك وقتاً لتصحيحها الثور أنت ترفض أن تكون مكسر عصا لأحد ممن حولك بالعكس أنت تواجه من ضايقك…

2017-11-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الثاني

الحمل  المشكلة أنك تود كل شيء أو لا شيء إلا إذا كان عمرك سمح لك بالكثير من التجارب وهذا يجعلك أكثر تحملاً لكل الظروف الطارئة الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص من أي صعوبات…