كشف هام لمحبي آبل في مؤتمرها المنعقد في ’’سفينة الفضاء‘‘!

علوم وتكنولوجيا

2017-09-12 -
المصدر : روسيا اليوم

بعد أشهر من الشائعات والتوقعات والتسريبات، تكشف آبل اليوم 12 أيلول، في مؤتمرها السنوي عن أحدث هواتفها ومنتجاتها.

ومع الإعلان عن آيفون 8 الذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول نسخة من الهاتف، يتميز مؤتمر آبل هذا العام بإقامته لأول مرة داخل قاعة "ستيف جوبز" في الحرم الجامعي الجديد للشركة "سفينة الفضاء"، في كوبرتينو بكاليفورنيا.

ومن المقرر أن ينطلق الحدث الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ومن المنتظر أن تقدم آبل ثلاثة نماذج من هاتف آيفون، حيث أشارت التسريبات إلى أن الهاتف الجديد سيحمل اسم آيفون إكس، بالإضافة إلى هاتفي آيفون 7 إس وآيفون 7 إس بلس المحسنين، والذين سيحملان على الأرجح أسماء آيفون 8 وآيفون 8 بلس.

ويركز المؤتمر بشكل رئيس على إطلاق جهاز آيفون الجديد الذي تقول التسريبات إن السعر المبدئي لبيعه سيكون 1000 دولار.

وتشير التسريبات السابقة إلى أن جهاز آيفون المنتظر سيتمتع بميزات جديدة كليا حيث أنه سيزود بكاميرا مزدوجة عالية الجودة، تأتي في وضع عمودي في الجزء الخلفي من الهاتف، وسيكون مقاوما للماء ولكن بشكل جزئي، أي أنه سيتحمل الرذاذ الخفيف فقط.

وستتخلى آبل تماما عن الزر الرئيسي التقليدي الذي حافظت عليه الشركة في كل إصداراتها السابقة، كما سيتميز آيفون 8 بخاصية الشحن اللاسلكي التي ستحل مشكلة تلف الشواحن.

وتشير التوقعات إلى تزويد الهاتف الجديد بتقنية الاستشعار الخاصة بالكاميرا الأمامية، ويعتمد المستشعر الجديد في فتح قفل الجهاز، ويتضمن تقنية التعرف على الوجه "ثلاثية الأبعاد"، والتي تختلف بصورة كلية عن تقنيات التعرف على الوجه التقليدية، حيث لا تسمح بتقليد أي وجه، كما أنها مرنة للتعرف على الوجه مع تغيرات طفيفة.

وسيأتي هاتف آيفون 8 مزودا بنظام التشغيل iOS 11، الذي ستعلن آبل عن إطلاقه خلال مؤتمرها اليوم الثلاثاء.

وإلى جانب أجهزة الآيفون، ستكشف آبل عن أحدث إصدارات ساعتها الذكية "آبل ووتش" والتي تضمنت بعض التحسينات الطفيفة عن النموذج الأول الذي صدر العام 2015.

وكانت التسريبات التي صدرت في شهر آب الماضي، تشير إلى أن الساعة ستزود بتقنية "LTE" أو الجيل الرابع لشبكة الاتصال "4G"، وهو ما يعني أن بالإمكان استخدامها دون الاتصال بالهاتف، ولم يتم الإفصاح عن المزيد من التفاصيل بشأن الساعة الذكية، إلا أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية آبل تشير إلى أن مبيعاتها ستتضاعف بالمقارنة مع السنوات الماضية بحوالي 3 أضعاف بسبب خصائص الاتصال الجديدة.

كما ينتظر أن تكشف آبل خلال المؤتمر عن شاشة "Apple TV" والتي ستزود بتقنية العرض 4K، وستعمل بنظام التشغيل "tvOS" الخاص بجهاز "Apple TV"، والذي يدعم ميزات عديدة تسمح للمستخدمين بمشاهدة الأفلام عبر البث المباشر، والاستمتاع بألعاب الفيديو، وتنزيل التطبيقات، كما سيتم دعم الشاشات بتقنيات "4K Ultra HD" و"HDR".

وستعلن آبل آيضا عن مكبر الصوت الذكي "هوم بود" حيث يتكون الجهاز من مكبر للصوت بالإضافة إلى المساعد الشخصي "سيري"، والذي يتوقع أن يتم إطلاقه في الأسواق، خلال ديسمبر المقبل، مع إمكانية إعلان الشركة اليوم عن الموعد المحدد بدقة.

عدد الزيارات
126
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية الجدي مع ثقافة الدلو تمنحان شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2018-01-20 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب…
2018-01-19 -

مصر تخدع نفسها لو اعتبرت أنها بخير..؟!

منذ الوقعة الأولى ومصر لم تعد كما كانت؛ منذ 1979 واتفاقيات كامب ديفيد والمحروسة في حالة تخبط حتى لا نقول إنحدار؛ عندما أخذ الرئيس الراحل…
2018-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات جديدة وتعارف ومشاهدة أماكن جديدة فأنت تنتقل إلى مرحلة أفضل و اليوم للقاءات الإيجابية والتجمعات…
2018-01-21 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-21 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-21 -

الدفاع الروسية: الجيش السوري يطبق فكي الكماشة على "النصرة" شرقي إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من الجيش السوري تحاصر مجموعة كبيرة من مسلحي "النصرة" شرقي محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وأن الجيش السوري استعاد… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-21 -

تقرير الـsns: لافرينتييف: اتفقنا اليوم مع إيران وتركيا على قوائم المشاركين في مؤتمر سوتشي:

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، أن انعقاد مؤتمر سوتشي للحوار السوري سيتم في موعده، في الـ30 من كانون الحالي، وأن الدول الضامنة… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-21 -

تقرير الـsns: إثيوبيا ترفض التحكيم الدولي بشأن سد النهضة.. وعنان «يغازل الإخوان» بـ «فريق رئاسي»..؟!

أشارت مجلة ناشونال انتريست الأمريكية إلى امتلاك مصر وتركيا أخطر منظومات الدفاع الجوي الروسية. وذكّرت المجلة بالمميزات التي تتمتع بها أنظمة الدفاع الصاروخية الروسية "S… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل   أنت تشعر أن المحيط لا يفهمك ولا يقدر مشاعرك وقد تتضايق من أمور عملية تتمناها ولكنك تشعر أنها بعيدة المنال الثور علاقات جديدة ولقاءات مهمة وتعارف أو مصالحات أو نقاشات عائلية فاستفد منها لتحقيق…

2018-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل   انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات…