كشف هام لمحبي آبل في مؤتمرها المنعقد في ’’سفينة الفضاء‘‘!

علوم وتكنولوجيا

2017-09-12 -
المصدر : روسيا اليوم

بعد أشهر من الشائعات والتوقعات والتسريبات، تكشف آبل اليوم 12 أيلول، في مؤتمرها السنوي عن أحدث هواتفها ومنتجاتها.

ومع الإعلان عن آيفون 8 الذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول نسخة من الهاتف، يتميز مؤتمر آبل هذا العام بإقامته لأول مرة داخل قاعة "ستيف جوبز" في الحرم الجامعي الجديد للشركة "سفينة الفضاء"، في كوبرتينو بكاليفورنيا.

ومن المقرر أن ينطلق الحدث الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ومن المنتظر أن تقدم آبل ثلاثة نماذج من هاتف آيفون، حيث أشارت التسريبات إلى أن الهاتف الجديد سيحمل اسم آيفون إكس، بالإضافة إلى هاتفي آيفون 7 إس وآيفون 7 إس بلس المحسنين، والذين سيحملان على الأرجح أسماء آيفون 8 وآيفون 8 بلس.

ويركز المؤتمر بشكل رئيس على إطلاق جهاز آيفون الجديد الذي تقول التسريبات إن السعر المبدئي لبيعه سيكون 1000 دولار.

وتشير التسريبات السابقة إلى أن جهاز آيفون المنتظر سيتمتع بميزات جديدة كليا حيث أنه سيزود بكاميرا مزدوجة عالية الجودة، تأتي في وضع عمودي في الجزء الخلفي من الهاتف، وسيكون مقاوما للماء ولكن بشكل جزئي، أي أنه سيتحمل الرذاذ الخفيف فقط.

وستتخلى آبل تماما عن الزر الرئيسي التقليدي الذي حافظت عليه الشركة في كل إصداراتها السابقة، كما سيتميز آيفون 8 بخاصية الشحن اللاسلكي التي ستحل مشكلة تلف الشواحن.

وتشير التوقعات إلى تزويد الهاتف الجديد بتقنية الاستشعار الخاصة بالكاميرا الأمامية، ويعتمد المستشعر الجديد في فتح قفل الجهاز، ويتضمن تقنية التعرف على الوجه "ثلاثية الأبعاد"، والتي تختلف بصورة كلية عن تقنيات التعرف على الوجه التقليدية، حيث لا تسمح بتقليد أي وجه، كما أنها مرنة للتعرف على الوجه مع تغيرات طفيفة.

وسيأتي هاتف آيفون 8 مزودا بنظام التشغيل iOS 11، الذي ستعلن آبل عن إطلاقه خلال مؤتمرها اليوم الثلاثاء.

وإلى جانب أجهزة الآيفون، ستكشف آبل عن أحدث إصدارات ساعتها الذكية "آبل ووتش" والتي تضمنت بعض التحسينات الطفيفة عن النموذج الأول الذي صدر العام 2015.

وكانت التسريبات التي صدرت في شهر آب الماضي، تشير إلى أن الساعة ستزود بتقنية "LTE" أو الجيل الرابع لشبكة الاتصال "4G"، وهو ما يعني أن بالإمكان استخدامها دون الاتصال بالهاتف، ولم يتم الإفصاح عن المزيد من التفاصيل بشأن الساعة الذكية، إلا أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية آبل تشير إلى أن مبيعاتها ستتضاعف بالمقارنة مع السنوات الماضية بحوالي 3 أضعاف بسبب خصائص الاتصال الجديدة.

كما ينتظر أن تكشف آبل خلال المؤتمر عن شاشة "Apple TV" والتي ستزود بتقنية العرض 4K، وستعمل بنظام التشغيل "tvOS" الخاص بجهاز "Apple TV"، والذي يدعم ميزات عديدة تسمح للمستخدمين بمشاهدة الأفلام عبر البث المباشر، والاستمتاع بألعاب الفيديو، وتنزيل التطبيقات، كما سيتم دعم الشاشات بتقنيات "4K Ultra HD" و"HDR".

وستعلن آبل آيضا عن مكبر الصوت الذكي "هوم بود" حيث يتكون الجهاز من مكبر للصوت بالإضافة إلى المساعد الشخصي "سيري"، والذي يتوقع أن يتم إطلاقه في الأسواق، خلال ديسمبر المقبل، مع إمكانية إعلان الشركة اليوم عن الموعد المحدد بدقة.

عدد الزيارات
186
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 22 تموز..منة شلبي ..كل عام وأنت بخير

قوة من السرطان تتسلح بتفاؤل الأسد فتكون شخصية مرحة وجريئة مع بعض تهور . بين السرطان و الأسد حيرة الواقف بين الماء والنار بين الإقدام…
2018-07-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-07-22 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: الجيش الاسرائيلي يعترف بإخلاء 800 ناشط من "الخوذ البيضاء" في سورية الى الأردن.. انهيار التفاهمات الروسية- الاسرائيلية…

القناة العاشرة:الجيش الاسرائيلي يعترف بإخلاء 800 ناشط من "الخوذ البيضاء" في سورية الى الأردن أعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، انه قام فجر اليوم الاحد، بإخلاء…
2018-07-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحملتستعيد نشاطك وتحاول مصالحة الأشخاص من حولك فجأة وقد تتصل بشخص تحبه وترى منه رداً إيجابياً يسعدك وقد يجعلك تندم على عدم اتصالك به سابقاً وقد تتلقى اعتذارات أو تندم على مواقف سابقة لذلك خصص وقتاً أطول للعائلة الثوراليوم للتحسن في وضعك العائلي وقد تفرح لخطوات مهمة على الصعيد المالي…
2018-07-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-22 -
2018-07-22 -

الجيش السوري يتوج بلقب كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخه

توج فريق الجيش السوري بلقب بطولة كأس الجمهورية، للمرة العاشرة في تاريخه بفوزه على الشرطة 2-1 اليوم السبت، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الفيحاء… !

2018-07-23 -

تقرير الـsns: لبنان وســـورية: نهاية النأي بالنفس.. عودة إلى شعار التكامل السياسي والاقتصادي!!

نشرتصحيفة الأخبارملفاً بعنوان: لبنان وسورية: نهاية النأي بالنفس. وتحت عنوان: العلاقات اللبنانية ــ السورية: عودة إلى شعار التكامل السياسي والاقتصادي، كتبابراهيم الأمين:تقترب سورية من المرحلة… !

2018-07-22 -

فيفي عبده: “أنا عايزة أدخل جهنم انت مالك؟”

تسببت الفنانة والراقصة المصرية فيفي عبده بحالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب تصريحها لمتابعيها عبر صفحتها الخاصة على فيسبوك بأنها تريد… !

2018-07-22 -

بعد تحرير تل الجابية… وحدات الجيش تتابع عملياتها لإنهاء الوجود الارهابي في حوض اليرموك بريف درعا

شكل تحرير وحدات الجيش العربي السوري لتل الجابية بريف درعا الشمالي الغربي خطوة متقدمة ومنطلقا لمتابعة العمليات العسكرية ضد فلول الإرهابيين المتحصنة في تل الجموع… !

2018-07-22 -

الإعلان عن منح دراسية في الجامعات العراقية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 10 مقاعد دراسية لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2018-2019… !

2018-07-22 -

هل يختفي أندرويد من الأجهزة الذكية؟!

ذكرت مواقع مهتمة بشؤون التقنية أن غوغل تتحضر لإطلاق نظام تشغيل جديد قد يحل مكان أندرويد في الأجهزة والهواتف الذكية. ومن المفترض أن يحمل النظام… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-23 -

تقرير الـsns: عدوان إسرائيلي في مصياف.. نتنياهو يكشف عمالة "الخوذ البيضاء".. و«تسويات» الجنوب في أواخرها..!!

أفاد مصدر عسكريبـ"تعرض أحد مواقعنا العسكرية في مصياف بريف حماة لعدوان جوي إسرائيلي" مشيرا إلى أن الأضرار “اقتصرت على الماديات”. وأضاف المصدر إن هذا… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تموز

الحمل   يحمل لك هذا اليوم شراهة للتعلم ابتداءً من تجاربك وانتهاءً بتجارب الآخرين فطموحك أكبر بكثير مما تحصل عليه فتغلب على مشاعرك بالغفران والمحبة والجهد المتواصل الثور  قد تتوصل بذكائك ومثابرتك لكشف بعض المعلومات واستعمالها لمصلحتك وقد…

2018-07-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحمل  تستعيد نشاطك وتحاول مصالحة الأشخاص من حولك فجأة وقد تتصل بشخص تحبه وترى منه رداً إيجابياً يسعدك وقد يجعلك تندم على عدم اتصالك به سابقاً وقد تتلقى اعتذارات أو تندم على مواقف سابقة لذلك خصص…