كشف هام لمحبي آبل في مؤتمرها المنعقد في ’’سفينة الفضاء‘‘!

علوم وتكنولوجيا

2017-09-12 -
المصدر : روسيا اليوم

بعد أشهر من الشائعات والتوقعات والتسريبات، تكشف آبل اليوم 12 أيلول، في مؤتمرها السنوي عن أحدث هواتفها ومنتجاتها.

ومع الإعلان عن آيفون 8 الذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول نسخة من الهاتف، يتميز مؤتمر آبل هذا العام بإقامته لأول مرة داخل قاعة "ستيف جوبز" في الحرم الجامعي الجديد للشركة "سفينة الفضاء"، في كوبرتينو بكاليفورنيا.

ومن المقرر أن ينطلق الحدث الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ومن المنتظر أن تقدم آبل ثلاثة نماذج من هاتف آيفون، حيث أشارت التسريبات إلى أن الهاتف الجديد سيحمل اسم آيفون إكس، بالإضافة إلى هاتفي آيفون 7 إس وآيفون 7 إس بلس المحسنين، والذين سيحملان على الأرجح أسماء آيفون 8 وآيفون 8 بلس.

ويركز المؤتمر بشكل رئيس على إطلاق جهاز آيفون الجديد الذي تقول التسريبات إن السعر المبدئي لبيعه سيكون 1000 دولار.

وتشير التسريبات السابقة إلى أن جهاز آيفون المنتظر سيتمتع بميزات جديدة كليا حيث أنه سيزود بكاميرا مزدوجة عالية الجودة، تأتي في وضع عمودي في الجزء الخلفي من الهاتف، وسيكون مقاوما للماء ولكن بشكل جزئي، أي أنه سيتحمل الرذاذ الخفيف فقط.

وستتخلى آبل تماما عن الزر الرئيسي التقليدي الذي حافظت عليه الشركة في كل إصداراتها السابقة، كما سيتميز آيفون 8 بخاصية الشحن اللاسلكي التي ستحل مشكلة تلف الشواحن.

وتشير التوقعات إلى تزويد الهاتف الجديد بتقنية الاستشعار الخاصة بالكاميرا الأمامية، ويعتمد المستشعر الجديد في فتح قفل الجهاز، ويتضمن تقنية التعرف على الوجه "ثلاثية الأبعاد"، والتي تختلف بصورة كلية عن تقنيات التعرف على الوجه التقليدية، حيث لا تسمح بتقليد أي وجه، كما أنها مرنة للتعرف على الوجه مع تغيرات طفيفة.

وسيأتي هاتف آيفون 8 مزودا بنظام التشغيل iOS 11، الذي ستعلن آبل عن إطلاقه خلال مؤتمرها اليوم الثلاثاء.

وإلى جانب أجهزة الآيفون، ستكشف آبل عن أحدث إصدارات ساعتها الذكية "آبل ووتش" والتي تضمنت بعض التحسينات الطفيفة عن النموذج الأول الذي صدر العام 2015.

وكانت التسريبات التي صدرت في شهر آب الماضي، تشير إلى أن الساعة ستزود بتقنية "LTE" أو الجيل الرابع لشبكة الاتصال "4G"، وهو ما يعني أن بالإمكان استخدامها دون الاتصال بالهاتف، ولم يتم الإفصاح عن المزيد من التفاصيل بشأن الساعة الذكية، إلا أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية آبل تشير إلى أن مبيعاتها ستتضاعف بالمقارنة مع السنوات الماضية بحوالي 3 أضعاف بسبب خصائص الاتصال الجديدة.

كما ينتظر أن تكشف آبل خلال المؤتمر عن شاشة "Apple TV" والتي ستزود بتقنية العرض 4K، وستعمل بنظام التشغيل "tvOS" الخاص بجهاز "Apple TV"، والذي يدعم ميزات عديدة تسمح للمستخدمين بمشاهدة الأفلام عبر البث المباشر، والاستمتاع بألعاب الفيديو، وتنزيل التطبيقات، كما سيتم دعم الشاشات بتقنيات "4K Ultra HD" و"HDR".

وستعلن آبل آيضا عن مكبر الصوت الذكي "هوم بود" حيث يتكون الجهاز من مكبر للصوت بالإضافة إلى المساعد الشخصي "سيري"، والذي يتوقع أن يتم إطلاقه في الأسواق، خلال ديسمبر المقبل، مع إمكانية إعلان الشركة اليوم عن الموعد المحدد بدقة.

عدد الزيارات
77
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

نقلت "الأناضول" عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج…
2017-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية العذراء مع ثقافة الميزان تمنحان شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2017-09-21 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد…
2017-09-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل تسعد لأن المحيط يفهمك ويدعمك والظروف تساعدك وقد يتدخل أشخاص تعرفهم ويعرفون قدراتك لدعم مواقفك أو لمساعدتك مالياً ومعنوياً الثور حاول أن تكون أهدأ في تعاملك مع الآخرين وانتبه إلى أمورك العاطفية والشخصية فهي قد تحمل لك التبدل أو التحول أو إحساسك أنك تريد التغير الجوزاء انتبه إلى عملك…
2017-09-22 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد الحرب. ونقلت الخارجية الصينية تصريحات المعلم، التي أدلى بها في لقائه مع نظيره الصيني فان أي، على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ونقلت…
2017-09-23 -
2017-09-22 -

سومي وحموية جديد قائمة منتخب سورية في الملحق الآسيوي

أعلن مدرب منتخب سورية للرجال بكرة القدم أيمن الحكيم قائمة المنتخب التي ستخوض مباراة ذهاب الملحق الاسيوي مع استراليا في الخامس من الشهر المقبل في… !

2017-09-23 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد… !

2017-09-22 -

مغنية بريطانية داعمة لفلسطين تتلقى تهديدات!

قامت مغنية الراب البريطانية، كيت تمبست، بالغاء حفلها، الذي كان من المفترض أن يقام في برلين من السادس من تشرين الاول. وذلك بسبب التهديدات التي… !

2017-09-23 -

تقرير الـsns: هل أسقط الدفاع الجوي السوري صاروخا إسرائيليا متجها إلى مطار دمشق..؟!

ذكرت شبكة الإعلام الحربي السوري على "فيسبوك" أن وسائط الدفاع الجوي السوري نجحت في إسقاط أحد الصواريخ الإسرائيلية المتجهة نحو مطار دمشق. ولم يصدر الجيش… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-22 -

جميع كاميرات المراقبة معرضة للاختراق!

وجدت دراسة جديدة أن جميع كاميرات المراقبة الأمنية معرضة للاختراق عبر ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المرئي بالنسبة للبشر. ووجد الباحثون في جامعة بن غوريون… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-23 -

تقرير الـsns: برزاني يطالب مواطني كردستان بالتصويت الاثنين رغم معارضة مجلس الأمن وفيتو أمريكي تركي.. ورفع الأعلام الإسرائيلية خلال تجمع ضخم لأكراد العراق في أربيل..؟!

أظهرت صور نشرتها وكالة "رويترز"، أمس، أكرادا يحملون أعلاما إسرائيلية خلال تجمع في أربيل للتعبير عن تأييدهم لاستفتاء انفصال الإقليم عن العراق المقرر يوم الاثنين… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  لا تصدق الشائعات ولا الكلام الذي تسمعه وحافظ على هدوئك مع زملائك وعلى مستوى الزواج أو شراكات العمل الثور  لا ترفض أي عمل تكلف به وحاول أن تضغط على نفسك صحياً لتكمل الأعمال التي…

2017-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  تسعد لأن المحيط يفهمك ويدعمك والظروف تساعدك وقد يتدخل أشخاص تعرفهم ويعرفون قدراتك لدعم مواقفك أو لمساعدتك مالياً ومعنوياً الثور  حاول أن تكون أهدأ في تعاملك مع الآخرين وانتبه إلى أمورك العاطفية والشخصية فهي…