أخبار وتقارير اسرائيلية: إطلاق صواريخ سورية على طائرات اسرائيلية في الأجواء اللبنانية.. وليبرمان ينصح سورية وحزب الله بعدم اختبار قوة اسرائيل..مكتب نتنياهو يحذّر الاسرائيليين من السفر إلى تركيا وسيناء والأردن ومصر..

إسرائيليات

2017-09-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة العاشرة:

إطلاق صواريخ سورية على طائرات اسرائيلية في الأجواء اللبنانية

نقل المراسل العسكري في القناة العاشرة العبرية الون بن دافيد، عن وسائل إعلام عربية، لم يذكرها بالاسم، أن الجيش السوري أطلق الأحد الماضي، صواريخ مضادة للطائرات من نوع" SA-5" على طائرات حربية اسرائيلية أثناء تحليقها في الأجواء اللبنانية. وقال بن دافيد، إن اسرائيل امتنعت عن التعليق على على هذه الأنباء، ولكن من غير المستبعد أن يكون لإطلاق الصواريخ السورية نحو الطائرات الاسرائيلية علاقة بالغارة الجوية الاسرائيلية على موقع سوري فجر الخميس الماضي.

ليبرمان ينصح سورية وحزب الله بعدم اختبار قوة اسرائيل

على صلة بذلك، قال وزير الحرب الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان، انه ينصح سورية وحزب الله، بعدم اختبار قوة اسرائيل، قائلا "أنصح جيراننا في  الشمال بعدم اختبار قوتنا، وعدم إطلاق تهديدات، كما أنصحهم بعدم الدخول في مواجهة مع اسرائيل، لأن الأمر سيكون سيئا جدا عليهم".

من جهة ثانية، قال ليبرمان ان التحدي الأكبر الذي يواجه إسرائيل يتمثل بالحرس الثوري الإيراني. وأضاف، ليبرمان خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الـ 17 في معهد السياسة ضد الإرهاب، إن ايران مصدر الشرور بالنسبة لإسرائيل في المنطقة.

مسؤول اسرائيلي يعلن عن تأجيل القمة الاسرائيلية- الافريقية بطلب من رئيس توغو

أعلن المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية، ايمانويل نحشون، عن تأجيل القمة الإسرائيلية - الأفريقية، التي كان مقررا عقدها في توغو خلال شهر تشرين الأول المقبل، إلى موعد لاحق، موضحا أن التأجيل جاء بناء على طلب رئيس توغو وبعد مشاورات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ورفض نحشون توضيح أسباب التأجيل، مكتفيا بالقول إن رئيس توغو شدد على ضرورة القيام بأعمال تحضيرية تفصيلية لضمان نجاح هذا الحدث.

وقال نحشون إن مشاورات ستجرى في المستقبل القريب، بين إسرائيل والدول الإفريقية، سواء على الصعيد الثنائي أو في التجمعات والمنتديات الإقليمية من أجل ضمان النجاح الكامل للقمة. وأكد التزام إسرائيل التام بمواصلة جهودها تجاه القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن اسرائيل تعتقد أن الدول الإفريقية وإسرائيل، بحاجة لمواصلة التعاون، وخاصة في المجالات الهامة مثل المياه والزراعة والصحة والتكنولوجيا.

صحيفة معاريف:

دبلوماسي اسرائيلي سابق: الحرب في المنطقة لم تعد مستحيلة

قال الدبلوماسي والسياسي الاسرائيلي السابق، اوري سافير، إن الحرب في منطقتنا لم تعد مستحيلة، معتبرا أن لاسرائيل عدو مركزي، هو ايران، التي تعتزم تشكيل جبهة مع سورية وحزب الله وحماس، ضد تحالف الرياض الذي أقامه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع دول الخليج ومصر والاردن. وأضاف، أن ايران تعتقد أن الوقت حان لتفعيل الحلف مع حزب الله وحماس ضد اسرائيل، بهدف صرف الانتباه عن الاتفاق النووي.

ورأى سافير، أنه تتوفر لاسرائيل كل الوسائل اللازمة للتصدي لهذا التهديد ومنع التصعيد، أبرزها إقامة جبهة مشتركة مع الدول العربية المعتدلة، مثل مصر والاردن والسعودية وباقي دول الخليج، باستثناء قطر، مع الولايات المتحدة، وتفعيل العقوبات الامريكية على ايران والتهديد باستخدام القوة. إضافة لدفع فكرة حل الدولتين، اذ يتعين على اسرائيل أن تختار بين ثمن الحرب وثمن السلام.

واعتبر سافير، أن التهديد الايراني ليس الدافع الوحيد للتسوية، وليس حتى تحذيرات الدول العربية، والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، وإنما مصلحة اسرائيل في إنقاذ هويتها اليهودية من خلال السعي إلى التعايش مع دولة فلسطينية مجردة من السلاح في الضفة الغربية، مع إدراك حقيقة أن الفلسطينيين ليسوا تهديدا استراتيجيا أو وجوديا  لاسرائيل، التي تعتبر قوة عظمى اقليمية. عدا عن ذلك فإن وجود ثلاثة ملايين فلسطيني في دولة مجردة من السلاح ليس تهديدا لاسرائيل، حتى لو كان بينهم ارهابيون. وخلص سافير إلى القول، إن رياح الحرب تهب لأول مرة في المنطقة منذ سنين، ولا يمكن محاربة الأصولية العربية بأصولية يهودية. وهناك حاجة لدمج قدرة الردع والحكمة السياسية من أجل عقد تحالف اقليمي ضد الارهاب.

صحيفة يديعوت احرونوت:

مكتب نتنياهو يحذّر الاسرائيليين من السفر إلى تركيا وسيناء والاردن ومصر

حذّرت ما تسمى "هيئة محاربة الارهاب" في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السياح الاسرائيليين من مغبة السفر إلى تركيا، ودعت المتواجدين هناك إلى مغادرتها فورا، خشية قيام تنظيم "داعش" بتنفيذ عمليات ارهابية شمال وغرب اوروبا. كما حذّرت الهيئة في بيان لها، الإسرائيليين من السفر إلى سيناء قائلة إن الخطر في سيناء لا يزال كبيرا. كذلك، طالب البيان، الاسرائيليين بعدم السفر إلى الأردن ومصر وجزيرة مينادو في الفلبين.

ليفني تعارض العفو عن نتنياهو حتى إذا قدّم استقالته

رفضت عضو الكنيست وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة، تسيبي ليفني، منح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، العفو، في حال وافق على تقديم استقالته على خلفية قضايا الفساد المنسوبة اليه، قائلة، إنه يجب استكمال فحص كل القضايا الموضوعة على الطاولة. وأكدت أنه لن يكون بإمكان نتنياهو البقاء في منصبه إذا تم تقديم لائحة اتهام ضده.

وأضافت، أن الأمر يتعلق بثقافة قادها نتنياهو في إسرائيل، ولهذا السبب أيضا لا يستطيع أن يكون رئيسا للحكومة.

ودعت إلى تنظيف الإسطبلات، وعدم السماح لمن خلق أجواء الفساد هذه بالبقاء في منصبه.

                                                                         ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
250
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 تشرين الثاني

لو أحبك فسيحبك للأبد وقلما يتركك لأي سبب بل سيغفر لك أخطاءك وسيتحملك . حريص على ماله يصرفه حسب احتياجاته الضرورية ولا يستعمله للبذخ إلا…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل..…

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم…
2017-11-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على من تثق في رأيه أو في محبته لأنه يستطيع أن يمنحك طاقة إيجابية الجوزاء تأخير…
2017-11-18 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل.. بانوراما المنطقة..؟!

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية عما إذا كان الرؤساء الثلاثة سيصدرون بيانا رسميا في ختام المحادثات. وذكر بيان صدر عن الكرملين أن الاجتماع سيتناول الخطوات الواجب اتخاذها من…
2017-11-18 -
2017-11-18 -

في آخر مبارياته التحضيرية لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي منتخب اندونيسيا للرجال

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم مع المنتخب الإندونيسي للرجال اليوم في جاكرتا استعدادا لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين بداية كانون الثاني… !

2017-11-18 -

موسكو: واشنطن هي التي قتلت آلية التحقيق بشأن كيميائي سورية

حمل ميخائيل أوليانوف، مدير دائرة عدم الانتشار ومراقبة التسلح بالخارجية الروسية، واشنطن مسؤولية عدم تمديد ولاية آلية التحقيق الدولية بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية.… !

2017-11-18 -

جون سينا ينشر صورة لتامر حسني!

في خطوة غير متوقعة، نشر المصارع العالمي جون سينا صورة عبر حسابه الرسمي على إنستغرام للنجم المصري تامر حسني، الأمر الذي أثار تساؤلات عدة بين… !

2017-11-18 -

"تدمر.. النهوض من الدمار": معرض تراثي في روما

تنظم جمعية “إنكونترو دي سيفيلتا” الإيطالية معرضا بعنوان “تدمر.. النهوض من الدمار” خلال الدورة الثلاثين للجمعية العامة للمركز الدولي لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية… !

2017-11-18 -

افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشق

أعلنت جامعة دمشق أنه اعتبارا من يوم غد الأحد سيتم افتتاح مركز التأجيل الدراسي والإداري لطلاب جامعة دمشق في كلية الحقوق بالجامعة. وأشار مصدر… !

2017-11-18 -

فيسبوك يمنع المستخدمين من حذف المنشورات!

يبدو أن فيسبوك ستجعل من المستحيل حذف المشاركات والمنشورات التي يكتبها المستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي. وطرحت فيسبوك التحديث الجديد لتصعب عملية حذف المنشورات، أثناء… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-18 -

ألمانيا: مقاطعة قطر تهديد لتطور منطقة الخليج وتنميتها

انتقدت ألمانيا المقاطعة المفروضة على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، معتبرة أنها تهدد النمو في المنطقة. وقالت الخارجية الألمانية، في تغريدة نشرتها مساء… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…

2017-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل  كوكب المهنة في مكان يمنحك الحظوظ  والإرادة والقدرة للحصول على تضامن المحيط مع أوضاعك العملية مما يؤهلك لتحسين عملك ولشرح وجهة نظرك والتأثير  على من تحب الثور تعاون مع أصدقائك وحلفائك و اعتمد على…