أخبار وتقارير اسرائيلية: إطلاق صواريخ سورية على طائرات اسرائيلية في الأجواء اللبنانية.. وليبرمان ينصح سورية وحزب الله بعدم اختبار قوة اسرائيل..مكتب نتنياهو يحذّر الاسرائيليين من السفر إلى تركيا وسيناء والأردن ومصر..

إسرائيليات

2017-09-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة العاشرة:

إطلاق صواريخ سورية على طائرات اسرائيلية في الأجواء اللبنانية

نقل المراسل العسكري في القناة العاشرة العبرية الون بن دافيد، عن وسائل إعلام عربية، لم يذكرها بالاسم، أن الجيش السوري أطلق الأحد الماضي، صواريخ مضادة للطائرات من نوع" SA-5" على طائرات حربية اسرائيلية أثناء تحليقها في الأجواء اللبنانية. وقال بن دافيد، إن اسرائيل امتنعت عن التعليق على على هذه الأنباء، ولكن من غير المستبعد أن يكون لإطلاق الصواريخ السورية نحو الطائرات الاسرائيلية علاقة بالغارة الجوية الاسرائيلية على موقع سوري فجر الخميس الماضي.

ليبرمان ينصح سورية وحزب الله بعدم اختبار قوة اسرائيل

على صلة بذلك، قال وزير الحرب الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان، انه ينصح سورية وحزب الله، بعدم اختبار قوة اسرائيل، قائلا "أنصح جيراننا في  الشمال بعدم اختبار قوتنا، وعدم إطلاق تهديدات، كما أنصحهم بعدم الدخول في مواجهة مع اسرائيل، لأن الأمر سيكون سيئا جدا عليهم".

من جهة ثانية، قال ليبرمان ان التحدي الأكبر الذي يواجه إسرائيل يتمثل بالحرس الثوري الإيراني. وأضاف، ليبرمان خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الـ 17 في معهد السياسة ضد الإرهاب، إن ايران مصدر الشرور بالنسبة لإسرائيل في المنطقة.

مسؤول اسرائيلي يعلن عن تأجيل القمة الاسرائيلية- الافريقية بطلب من رئيس توغو

أعلن المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية، ايمانويل نحشون، عن تأجيل القمة الإسرائيلية - الأفريقية، التي كان مقررا عقدها في توغو خلال شهر تشرين الأول المقبل، إلى موعد لاحق، موضحا أن التأجيل جاء بناء على طلب رئيس توغو وبعد مشاورات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ورفض نحشون توضيح أسباب التأجيل، مكتفيا بالقول إن رئيس توغو شدد على ضرورة القيام بأعمال تحضيرية تفصيلية لضمان نجاح هذا الحدث.

وقال نحشون إن مشاورات ستجرى في المستقبل القريب، بين إسرائيل والدول الإفريقية، سواء على الصعيد الثنائي أو في التجمعات والمنتديات الإقليمية من أجل ضمان النجاح الكامل للقمة. وأكد التزام إسرائيل التام بمواصلة جهودها تجاه القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن اسرائيل تعتقد أن الدول الإفريقية وإسرائيل، بحاجة لمواصلة التعاون، وخاصة في المجالات الهامة مثل المياه والزراعة والصحة والتكنولوجيا.

صحيفة معاريف:

دبلوماسي اسرائيلي سابق: الحرب في المنطقة لم تعد مستحيلة

قال الدبلوماسي والسياسي الاسرائيلي السابق، اوري سافير، إن الحرب في منطقتنا لم تعد مستحيلة، معتبرا أن لاسرائيل عدو مركزي، هو ايران، التي تعتزم تشكيل جبهة مع سورية وحزب الله وحماس، ضد تحالف الرياض الذي أقامه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع دول الخليج ومصر والاردن. وأضاف، أن ايران تعتقد أن الوقت حان لتفعيل الحلف مع حزب الله وحماس ضد اسرائيل، بهدف صرف الانتباه عن الاتفاق النووي.

ورأى سافير، أنه تتوفر لاسرائيل كل الوسائل اللازمة للتصدي لهذا التهديد ومنع التصعيد، أبرزها إقامة جبهة مشتركة مع الدول العربية المعتدلة، مثل مصر والاردن والسعودية وباقي دول الخليج، باستثناء قطر، مع الولايات المتحدة، وتفعيل العقوبات الامريكية على ايران والتهديد باستخدام القوة. إضافة لدفع فكرة حل الدولتين، اذ يتعين على اسرائيل أن تختار بين ثمن الحرب وثمن السلام.

واعتبر سافير، أن التهديد الايراني ليس الدافع الوحيد للتسوية، وليس حتى تحذيرات الدول العربية، والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، وإنما مصلحة اسرائيل في إنقاذ هويتها اليهودية من خلال السعي إلى التعايش مع دولة فلسطينية مجردة من السلاح في الضفة الغربية، مع إدراك حقيقة أن الفلسطينيين ليسوا تهديدا استراتيجيا أو وجوديا  لاسرائيل، التي تعتبر قوة عظمى اقليمية. عدا عن ذلك فإن وجود ثلاثة ملايين فلسطيني في دولة مجردة من السلاح ليس تهديدا لاسرائيل، حتى لو كان بينهم ارهابيون. وخلص سافير إلى القول، إن رياح الحرب تهب لأول مرة في المنطقة منذ سنين، ولا يمكن محاربة الأصولية العربية بأصولية يهودية. وهناك حاجة لدمج قدرة الردع والحكمة السياسية من أجل عقد تحالف اقليمي ضد الارهاب.

صحيفة يديعوت احرونوت:

مكتب نتنياهو يحذّر الاسرائيليين من السفر إلى تركيا وسيناء والاردن ومصر

حذّرت ما تسمى "هيئة محاربة الارهاب" في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السياح الاسرائيليين من مغبة السفر إلى تركيا، ودعت المتواجدين هناك إلى مغادرتها فورا، خشية قيام تنظيم "داعش" بتنفيذ عمليات ارهابية شمال وغرب اوروبا. كما حذّرت الهيئة في بيان لها، الإسرائيليين من السفر إلى سيناء قائلة إن الخطر في سيناء لا يزال كبيرا. كذلك، طالب البيان، الاسرائيليين بعدم السفر إلى الأردن ومصر وجزيرة مينادو في الفلبين.

ليفني تعارض العفو عن نتنياهو حتى إذا قدّم استقالته

رفضت عضو الكنيست وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة، تسيبي ليفني، منح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، العفو، في حال وافق على تقديم استقالته على خلفية قضايا الفساد المنسوبة اليه، قائلة، إنه يجب استكمال فحص كل القضايا الموضوعة على الطاولة. وأكدت أنه لن يكون بإمكان نتنياهو البقاء في منصبه إذا تم تقديم لائحة اتهام ضده.

وأضافت، أن الأمر يتعلق بثقافة قادها نتنياهو في إسرائيل، ولهذا السبب أيضا لا يستطيع أن يكون رئيسا للحكومة.

ودعت إلى تنظيف الإسطبلات، وعدم السماح لمن خلق أجواء الفساد هذه بالبقاء في منصبه.

                                                                         ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
379
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 22 تموز..منة شلبي ..كل عام وأنت بخير

قوة من السرطان تتسلح بتفاؤل الأسد فتكون شخصية مرحة وجريئة مع بعض تهور . بين السرطان و الأسد حيرة الواقف بين الماء والنار بين الإقدام…
2018-07-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-07-22 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: الجيش الاسرائيلي يعترف بإخلاء 800 ناشط من "الخوذ البيضاء" في سورية الى الأردن.. انهيار التفاهمات الروسية- الاسرائيلية…

القناة العاشرة:الجيش الاسرائيلي يعترف بإخلاء 800 ناشط من "الخوذ البيضاء" في سورية الى الأردن أعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، انه قام فجر اليوم الاحد، بإخلاء…
2018-07-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحملتستعيد نشاطك وتحاول مصالحة الأشخاص من حولك فجأة وقد تتصل بشخص تحبه وترى منه رداً إيجابياً يسعدك وقد يجعلك تندم على عدم اتصالك به سابقاً وقد تتلقى اعتذارات أو تندم على مواقف سابقة لذلك خصص وقتاً أطول للعائلة الثوراليوم للتحسن في وضعك العائلي وقد تفرح لخطوات مهمة على الصعيد المالي…
2018-07-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-22 -
2018-07-22 -

الجيش السوري يتوج بلقب كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخه

توج فريق الجيش السوري بلقب بطولة كأس الجمهورية، للمرة العاشرة في تاريخه بفوزه على الشرطة 2-1 اليوم السبت، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الفيحاء… !

2018-07-23 -

تقرير الـsns: لبنان وســـورية: نهاية النأي بالنفس.. عودة إلى شعار التكامل السياسي والاقتصادي!!

نشرتصحيفة الأخبارملفاً بعنوان: لبنان وسورية: نهاية النأي بالنفس. وتحت عنوان: العلاقات اللبنانية ــ السورية: عودة إلى شعار التكامل السياسي والاقتصادي، كتبابراهيم الأمين:تقترب سورية من المرحلة… !

2018-07-22 -

فيفي عبده: “أنا عايزة أدخل جهنم انت مالك؟”

تسببت الفنانة والراقصة المصرية فيفي عبده بحالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب تصريحها لمتابعيها عبر صفحتها الخاصة على فيسبوك بأنها تريد… !

2018-07-22 -

بعد تحرير تل الجابية… وحدات الجيش تتابع عملياتها لإنهاء الوجود الارهابي في حوض اليرموك بريف درعا

شكل تحرير وحدات الجيش العربي السوري لتل الجابية بريف درعا الشمالي الغربي خطوة متقدمة ومنطلقا لمتابعة العمليات العسكرية ضد فلول الإرهابيين المتحصنة في تل الجموع… !

2018-07-22 -

الإعلان عن منح دراسية في الجامعات العراقية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 10 مقاعد دراسية لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2018-2019… !

2018-07-22 -

هل يختفي أندرويد من الأجهزة الذكية؟!

ذكرت مواقع مهتمة بشؤون التقنية أن غوغل تتحضر لإطلاق نظام تشغيل جديد قد يحل مكان أندرويد في الأجهزة والهواتف الذكية. ومن المفترض أن يحمل النظام… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-23 -

تقرير الـsns: عدوان إسرائيلي في مصياف.. نتنياهو يكشف عمالة "الخوذ البيضاء".. و«تسويات» الجنوب في أواخرها..!!

أفاد مصدر عسكريبـ"تعرض أحد مواقعنا العسكرية في مصياف بريف حماة لعدوان جوي إسرائيلي" مشيرا إلى أن الأضرار “اقتصرت على الماديات”. وأضاف المصدر إن هذا… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تموز

الحمل   يحمل لك هذا اليوم شراهة للتعلم ابتداءً من تجاربك وانتهاءً بتجارب الآخرين فطموحك أكبر بكثير مما تحصل عليه فتغلب على مشاعرك بالغفران والمحبة والجهد المتواصل الثور  قد تتوصل بذكائك ومثابرتك لكشف بعض المعلومات واستعمالها لمصلحتك وقد…

2018-07-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تموز

الحمل  تستعيد نشاطك وتحاول مصالحة الأشخاص من حولك فجأة وقد تتصل بشخص تحبه وترى منه رداً إيجابياً يسعدك وقد يجعلك تندم على عدم اتصالك به سابقاً وقد تتلقى اعتذارات أو تندم على مواقف سابقة لذلك خصص…