أخبار وتقارير اسرائيلية: إطلاق صواريخ سورية على طائرات اسرائيلية في الأجواء اللبنانية.. وليبرمان ينصح سورية وحزب الله بعدم اختبار قوة اسرائيل..مكتب نتنياهو يحذّر الاسرائيليين من السفر إلى تركيا وسيناء والأردن ومصر..

إسرائيليات

2017-09-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة العاشرة:

إطلاق صواريخ سورية على طائرات اسرائيلية في الأجواء اللبنانية

نقل المراسل العسكري في القناة العاشرة العبرية الون بن دافيد، عن وسائل إعلام عربية، لم يذكرها بالاسم، أن الجيش السوري أطلق الأحد الماضي، صواريخ مضادة للطائرات من نوع" SA-5" على طائرات حربية اسرائيلية أثناء تحليقها في الأجواء اللبنانية. وقال بن دافيد، إن اسرائيل امتنعت عن التعليق على على هذه الأنباء، ولكن من غير المستبعد أن يكون لإطلاق الصواريخ السورية نحو الطائرات الاسرائيلية علاقة بالغارة الجوية الاسرائيلية على موقع سوري فجر الخميس الماضي.

ليبرمان ينصح سورية وحزب الله بعدم اختبار قوة اسرائيل

على صلة بذلك، قال وزير الحرب الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان، انه ينصح سورية وحزب الله، بعدم اختبار قوة اسرائيل، قائلا "أنصح جيراننا في  الشمال بعدم اختبار قوتنا، وعدم إطلاق تهديدات، كما أنصحهم بعدم الدخول في مواجهة مع اسرائيل، لأن الأمر سيكون سيئا جدا عليهم".

من جهة ثانية، قال ليبرمان ان التحدي الأكبر الذي يواجه إسرائيل يتمثل بالحرس الثوري الإيراني. وأضاف، ليبرمان خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الـ 17 في معهد السياسة ضد الإرهاب، إن ايران مصدر الشرور بالنسبة لإسرائيل في المنطقة.

مسؤول اسرائيلي يعلن عن تأجيل القمة الاسرائيلية- الافريقية بطلب من رئيس توغو

أعلن المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية، ايمانويل نحشون، عن تأجيل القمة الإسرائيلية - الأفريقية، التي كان مقررا عقدها في توغو خلال شهر تشرين الأول المقبل، إلى موعد لاحق، موضحا أن التأجيل جاء بناء على طلب رئيس توغو وبعد مشاورات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ورفض نحشون توضيح أسباب التأجيل، مكتفيا بالقول إن رئيس توغو شدد على ضرورة القيام بأعمال تحضيرية تفصيلية لضمان نجاح هذا الحدث.

وقال نحشون إن مشاورات ستجرى في المستقبل القريب، بين إسرائيل والدول الإفريقية، سواء على الصعيد الثنائي أو في التجمعات والمنتديات الإقليمية من أجل ضمان النجاح الكامل للقمة. وأكد التزام إسرائيل التام بمواصلة جهودها تجاه القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن اسرائيل تعتقد أن الدول الإفريقية وإسرائيل، بحاجة لمواصلة التعاون، وخاصة في المجالات الهامة مثل المياه والزراعة والصحة والتكنولوجيا.

صحيفة معاريف:

دبلوماسي اسرائيلي سابق: الحرب في المنطقة لم تعد مستحيلة

قال الدبلوماسي والسياسي الاسرائيلي السابق، اوري سافير، إن الحرب في منطقتنا لم تعد مستحيلة، معتبرا أن لاسرائيل عدو مركزي، هو ايران، التي تعتزم تشكيل جبهة مع سورية وحزب الله وحماس، ضد تحالف الرياض الذي أقامه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع دول الخليج ومصر والاردن. وأضاف، أن ايران تعتقد أن الوقت حان لتفعيل الحلف مع حزب الله وحماس ضد اسرائيل، بهدف صرف الانتباه عن الاتفاق النووي.

ورأى سافير، أنه تتوفر لاسرائيل كل الوسائل اللازمة للتصدي لهذا التهديد ومنع التصعيد، أبرزها إقامة جبهة مشتركة مع الدول العربية المعتدلة، مثل مصر والاردن والسعودية وباقي دول الخليج، باستثناء قطر، مع الولايات المتحدة، وتفعيل العقوبات الامريكية على ايران والتهديد باستخدام القوة. إضافة لدفع فكرة حل الدولتين، اذ يتعين على اسرائيل أن تختار بين ثمن الحرب وثمن السلام.

واعتبر سافير، أن التهديد الايراني ليس الدافع الوحيد للتسوية، وليس حتى تحذيرات الدول العربية، والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، وإنما مصلحة اسرائيل في إنقاذ هويتها اليهودية من خلال السعي إلى التعايش مع دولة فلسطينية مجردة من السلاح في الضفة الغربية، مع إدراك حقيقة أن الفلسطينيين ليسوا تهديدا استراتيجيا أو وجوديا  لاسرائيل، التي تعتبر قوة عظمى اقليمية. عدا عن ذلك فإن وجود ثلاثة ملايين فلسطيني في دولة مجردة من السلاح ليس تهديدا لاسرائيل، حتى لو كان بينهم ارهابيون. وخلص سافير إلى القول، إن رياح الحرب تهب لأول مرة في المنطقة منذ سنين، ولا يمكن محاربة الأصولية العربية بأصولية يهودية. وهناك حاجة لدمج قدرة الردع والحكمة السياسية من أجل عقد تحالف اقليمي ضد الارهاب.

صحيفة يديعوت احرونوت:

مكتب نتنياهو يحذّر الاسرائيليين من السفر إلى تركيا وسيناء والاردن ومصر

حذّرت ما تسمى "هيئة محاربة الارهاب" في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السياح الاسرائيليين من مغبة السفر إلى تركيا، ودعت المتواجدين هناك إلى مغادرتها فورا، خشية قيام تنظيم "داعش" بتنفيذ عمليات ارهابية شمال وغرب اوروبا. كما حذّرت الهيئة في بيان لها، الإسرائيليين من السفر إلى سيناء قائلة إن الخطر في سيناء لا يزال كبيرا. كذلك، طالب البيان، الاسرائيليين بعدم السفر إلى الأردن ومصر وجزيرة مينادو في الفلبين.

ليفني تعارض العفو عن نتنياهو حتى إذا قدّم استقالته

رفضت عضو الكنيست وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة، تسيبي ليفني، منح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، العفو، في حال وافق على تقديم استقالته على خلفية قضايا الفساد المنسوبة اليه، قائلة، إنه يجب استكمال فحص كل القضايا الموضوعة على الطاولة. وأكدت أنه لن يكون بإمكان نتنياهو البقاء في منصبه إذا تم تقديم لائحة اتهام ضده.

وأضافت، أن الأمر يتعلق بثقافة قادها نتنياهو في إسرائيل، ولهذا السبب أيضا لا يستطيع أن يكون رئيسا للحكومة.

ودعت إلى تنظيف الإسطبلات، وعدم السماح لمن خلق أجواء الفساد هذه بالبقاء في منصبه.

                                                                         ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
210
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

نقلت "الأناضول" عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج…
2017-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية العذراء مع ثقافة الميزان تمنحان شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2017-09-21 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد…
2017-09-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل تسعد لأن المحيط يفهمك ويدعمك والظروف تساعدك وقد يتدخل أشخاص تعرفهم ويعرفون قدراتك لدعم مواقفك أو لمساعدتك مالياً ومعنوياً الثور حاول أن تكون أهدأ في تعاملك مع الآخرين وانتبه إلى أمورك العاطفية والشخصية فهي قد تحمل لك التبدل أو التحول أو إحساسك أنك تريد التغير الجوزاء انتبه إلى عملك…
2017-09-22 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد الحرب. ونقلت الخارجية الصينية تصريحات المعلم، التي أدلى بها في لقائه مع نظيره الصيني فان أي، على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ونقلت…
2017-09-23 -
2017-09-22 -

سومي وحموية جديد قائمة منتخب سورية في الملحق الآسيوي

أعلن مدرب منتخب سورية للرجال بكرة القدم أيمن الحكيم قائمة المنتخب التي ستخوض مباراة ذهاب الملحق الاسيوي مع استراليا في الخامس من الشهر المقبل في… !

2017-09-23 -

المعلم: ترحب بمشاركة الصين في إعادة إعمار سورية

قال وزير الخارجية وليد المعلم، إن دمشق تقيم دور الصين في تشجيع عملية استعادة الاستقرار والسلام في سورية وترحب بمشاركتها في إعادة إعمار سوريا بعد… !

2017-09-22 -

مغنية بريطانية داعمة لفلسطين تتلقى تهديدات!

قامت مغنية الراب البريطانية، كيت تمبست، بالغاء حفلها، الذي كان من المفترض أن يقام في برلين من السادس من تشرين الاول. وذلك بسبب التهديدات التي… !

2017-09-23 -

تقرير الـsns: هل أسقط الدفاع الجوي السوري صاروخا إسرائيليا متجها إلى مطار دمشق..؟!

ذكرت شبكة الإعلام الحربي السوري على "فيسبوك" أن وسائط الدفاع الجوي السوري نجحت في إسقاط أحد الصواريخ الإسرائيلية المتجهة نحو مطار دمشق. ولم يصدر الجيش… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-22 -

جميع كاميرات المراقبة معرضة للاختراق!

وجدت دراسة جديدة أن جميع كاميرات المراقبة الأمنية معرضة للاختراق عبر ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المرئي بالنسبة للبشر. ووجد الباحثون في جامعة بن غوريون… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-23 -

تقرير الـsns: برزاني يطالب مواطني كردستان بالتصويت الاثنين رغم معارضة مجلس الأمن وفيتو أمريكي تركي.. ورفع الأعلام الإسرائيلية خلال تجمع ضخم لأكراد العراق في أربيل..؟!

أظهرت صور نشرتها وكالة "رويترز"، أمس، أكرادا يحملون أعلاما إسرائيلية خلال تجمع في أربيل للتعبير عن تأييدهم لاستفتاء انفصال الإقليم عن العراق المقرر يوم الاثنين… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  لا تصدق الشائعات ولا الكلام الذي تسمعه وحافظ على هدوئك مع زملائك وعلى مستوى الزواج أو شراكات العمل الثور  لا ترفض أي عمل تكلف به وحاول أن تضغط على نفسك صحياً لتكمل الأعمال التي…

2017-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  تسعد لأن المحيط يفهمك ويدعمك والظروف تساعدك وقد يتدخل أشخاص تعرفهم ويعرفون قدراتك لدعم مواقفك أو لمساعدتك مالياً ومعنوياً الثور  حاول أن تكون أهدأ في تعاملك مع الآخرين وانتبه إلى أمورك العاطفية والشخصية فهي…