أخبار وتقارير اسرائيلية: إطلاق صواريخ سورية على طائرات اسرائيلية في الأجواء اللبنانية.. وليبرمان ينصح سورية وحزب الله بعدم اختبار قوة اسرائيل..مكتب نتنياهو يحذّر الاسرائيليين من السفر إلى تركيا وسيناء والأردن ومصر..

إسرائيليات

2017-09-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة العاشرة:

إطلاق صواريخ سورية على طائرات اسرائيلية في الأجواء اللبنانية

نقل المراسل العسكري في القناة العاشرة العبرية الون بن دافيد، عن وسائل إعلام عربية، لم يذكرها بالاسم، أن الجيش السوري أطلق الأحد الماضي، صواريخ مضادة للطائرات من نوع" SA-5" على طائرات حربية اسرائيلية أثناء تحليقها في الأجواء اللبنانية. وقال بن دافيد، إن اسرائيل امتنعت عن التعليق على على هذه الأنباء، ولكن من غير المستبعد أن يكون لإطلاق الصواريخ السورية نحو الطائرات الاسرائيلية علاقة بالغارة الجوية الاسرائيلية على موقع سوري فجر الخميس الماضي.

ليبرمان ينصح سورية وحزب الله بعدم اختبار قوة اسرائيل

على صلة بذلك، قال وزير الحرب الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان، انه ينصح سورية وحزب الله، بعدم اختبار قوة اسرائيل، قائلا "أنصح جيراننا في  الشمال بعدم اختبار قوتنا، وعدم إطلاق تهديدات، كما أنصحهم بعدم الدخول في مواجهة مع اسرائيل، لأن الأمر سيكون سيئا جدا عليهم".

من جهة ثانية، قال ليبرمان ان التحدي الأكبر الذي يواجه إسرائيل يتمثل بالحرس الثوري الإيراني. وأضاف، ليبرمان خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الـ 17 في معهد السياسة ضد الإرهاب، إن ايران مصدر الشرور بالنسبة لإسرائيل في المنطقة.

مسؤول اسرائيلي يعلن عن تأجيل القمة الاسرائيلية- الافريقية بطلب من رئيس توغو

أعلن المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية، ايمانويل نحشون، عن تأجيل القمة الإسرائيلية - الأفريقية، التي كان مقررا عقدها في توغو خلال شهر تشرين الأول المقبل، إلى موعد لاحق، موضحا أن التأجيل جاء بناء على طلب رئيس توغو وبعد مشاورات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ورفض نحشون توضيح أسباب التأجيل، مكتفيا بالقول إن رئيس توغو شدد على ضرورة القيام بأعمال تحضيرية تفصيلية لضمان نجاح هذا الحدث.

وقال نحشون إن مشاورات ستجرى في المستقبل القريب، بين إسرائيل والدول الإفريقية، سواء على الصعيد الثنائي أو في التجمعات والمنتديات الإقليمية من أجل ضمان النجاح الكامل للقمة. وأكد التزام إسرائيل التام بمواصلة جهودها تجاه القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن اسرائيل تعتقد أن الدول الإفريقية وإسرائيل، بحاجة لمواصلة التعاون، وخاصة في المجالات الهامة مثل المياه والزراعة والصحة والتكنولوجيا.

صحيفة معاريف:

دبلوماسي اسرائيلي سابق: الحرب في المنطقة لم تعد مستحيلة

قال الدبلوماسي والسياسي الاسرائيلي السابق، اوري سافير، إن الحرب في منطقتنا لم تعد مستحيلة، معتبرا أن لاسرائيل عدو مركزي، هو ايران، التي تعتزم تشكيل جبهة مع سورية وحزب الله وحماس، ضد تحالف الرياض الذي أقامه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع دول الخليج ومصر والاردن. وأضاف، أن ايران تعتقد أن الوقت حان لتفعيل الحلف مع حزب الله وحماس ضد اسرائيل، بهدف صرف الانتباه عن الاتفاق النووي.

ورأى سافير، أنه تتوفر لاسرائيل كل الوسائل اللازمة للتصدي لهذا التهديد ومنع التصعيد، أبرزها إقامة جبهة مشتركة مع الدول العربية المعتدلة، مثل مصر والاردن والسعودية وباقي دول الخليج، باستثناء قطر، مع الولايات المتحدة، وتفعيل العقوبات الامريكية على ايران والتهديد باستخدام القوة. إضافة لدفع فكرة حل الدولتين، اذ يتعين على اسرائيل أن تختار بين ثمن الحرب وثمن السلام.

واعتبر سافير، أن التهديد الايراني ليس الدافع الوحيد للتسوية، وليس حتى تحذيرات الدول العربية، والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، وإنما مصلحة اسرائيل في إنقاذ هويتها اليهودية من خلال السعي إلى التعايش مع دولة فلسطينية مجردة من السلاح في الضفة الغربية، مع إدراك حقيقة أن الفلسطينيين ليسوا تهديدا استراتيجيا أو وجوديا  لاسرائيل، التي تعتبر قوة عظمى اقليمية. عدا عن ذلك فإن وجود ثلاثة ملايين فلسطيني في دولة مجردة من السلاح ليس تهديدا لاسرائيل، حتى لو كان بينهم ارهابيون. وخلص سافير إلى القول، إن رياح الحرب تهب لأول مرة في المنطقة منذ سنين، ولا يمكن محاربة الأصولية العربية بأصولية يهودية. وهناك حاجة لدمج قدرة الردع والحكمة السياسية من أجل عقد تحالف اقليمي ضد الارهاب.

صحيفة يديعوت احرونوت:

مكتب نتنياهو يحذّر الاسرائيليين من السفر إلى تركيا وسيناء والاردن ومصر

حذّرت ما تسمى "هيئة محاربة الارهاب" في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السياح الاسرائيليين من مغبة السفر إلى تركيا، ودعت المتواجدين هناك إلى مغادرتها فورا، خشية قيام تنظيم "داعش" بتنفيذ عمليات ارهابية شمال وغرب اوروبا. كما حذّرت الهيئة في بيان لها، الإسرائيليين من السفر إلى سيناء قائلة إن الخطر في سيناء لا يزال كبيرا. كذلك، طالب البيان، الاسرائيليين بعدم السفر إلى الأردن ومصر وجزيرة مينادو في الفلبين.

ليفني تعارض العفو عن نتنياهو حتى إذا قدّم استقالته

رفضت عضو الكنيست وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة، تسيبي ليفني، منح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، العفو، في حال وافق على تقديم استقالته على خلفية قضايا الفساد المنسوبة اليه، قائلة، إنه يجب استكمال فحص كل القضايا الموضوعة على الطاولة. وأكدت أنه لن يكون بإمكان نتنياهو البقاء في منصبه إذا تم تقديم لائحة اتهام ضده.

وأضافت، أن الأمر يتعلق بثقافة قادها نتنياهو في إسرائيل، ولهذا السبب أيضا لا يستطيع أن يكون رئيسا للحكومة.

ودعت إلى تنظيف الإسطبلات، وعدم السماح لمن خلق أجواء الفساد هذه بالبقاء في منصبه.

                                                                         ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
293
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 16 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-16 -

صفات مولود 15 كانون الثاني - هيفاء واصف ...كل عام وأنت بخير

يحب المال ويتقن جمعه .. يحب العمل .. يجيد كل ما يفعله ويعطي كل ذي حق حقه .. بيته .. عمله .. أصدقائه .. يعرف…
2018-01-15 -

صفات مولود 16 كانون الثاني - دلال عبد العزيز ...كل عام وأنت بخير

الأكثر عملاً .. الأكثر تصميماً وعناداً .. لا تعانده فأنت الخسران لأنه كتلة مجسدة من العناد والتشبث بالرأي .. يعتبر انه على صواب .. والآخرون…
2018-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل أتمنى أن تلتزم بالحوار والمصارحة حتى لا يفسر موقفك على غير حقيقته كن لطيفا في ردودك فقد تشعر أنك مستغل ممن حولك وأنهم يطالبون بالمزيد دون شكر فلا تخلط الأمور في العمل الثور تخرج من دائرتك الضيقة لتتعرف على أصدقاء جدد يتجندون لمساعدتك وقد يعرض عليك مشروع جديد بحاجة…
2018-01-16 -

حركة الكواكب يوم 16 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-16 -
2018-01-16 -

الاتحاد السوري لكرة القدم يتفق مع الألماني هاي على قيادة نسور قاسيون

اتفق الاتحاد السوري لكرة القدم مع المدرب الألماني أنطوني هاي على تدريب منتخب سوريا الأول للرجال لمدة عام كامل. وذكر صلاح رمضان رئيس الاتحاد السوري… !

2018-01-16 -

المقداد: إعلان واشنطن تشكيل “ميليشيا مسلحة” محاولة لإطالة أمد الأزمة في سورية

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن هدف إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل “ميليشيا مسلحة” شمال شرق سورية هو محاولة تقسيم سورية وإطالة… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-16 -

الجيش يتابع عملياته ضد تنظيم جبهة النصرة ويحكم السيطرة على تل الشهيد و3 قرى في ريف حلب الجنوبي

تابعت وحدات الجيش العربي السوري تقدمها خلال عملياتها ضد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته بريف حلب الجنوبي واستعادتالسيطرة على تل الشهيد… !

2018-01-16 -

تطوير المناهج التربوية.. الدمج بين المادة المعرفية ومهارات التفكير

مع دخولها مرحلة جديدة لتغيير نحو 14 مادة تواصل لجان تطوير المناهج التربوية سعيها نحو هدف واحد وهو الانتقال بالطالب من موقع التلقي والحفظ إلى… !

2018-01-16 -

تويتر تعود لتوثيق حسابات مستخدميها في سرية تامة

حظيت تويتر عام 2017، باهتمام كبير بعد محاولاتها خلق توازن بين حماية حرية التعبير وتنفيذ سياساتها لحماية المستخدمين من المضايقات. ومن بين الخطوات التي اتخذتها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-16 -

تيلرسون: نرفض مبادرة روسيا والصين ومستمرون في الضغط على كوريا الشمالية

أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون استمرار واشنطن في الضغط على بيونغ يانغ وأعرب عن رفض واشنطن مبادرة روسيا والصين للتجميد المزدوج والحد من التوتر… !

2018-01-08 -

سيمونيان: بعد 5 سنوات ستنفي المخابرات الأمريكية أي "تدخل روسي"

قالت رئيسة تحرير شبكة روسيا اليوم مارغاريتا سيمونيان، إن المخابرات الأمريكية ستكتشف بعد 5 سنوات، أنه لم يكن هناك أي تدخل روسي في انتخابات الرئاسة… !

2018-01-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الثاني

الحمل  نقاشاتك العنيدة وقراراتك غير المحسوبة وكلامك الصريح الذي لا تعنيه يتعبك فتحلى بالصبر والعطف مع المحيط وأحفظ حدودك وتصرف بذكاء وبدون مجابهة  الثور ينبغي أن تعبر عن أفكارك، وخاصة أن الأجواء اليوم مشجعة للسفر…

2018-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الثاني

الحمل   أتمنى أن تلتزم بالحوار والمصارحة حتى لا يفسر موقفك على غير حقيقته كن لطيفا في ردودك فقد تشعر أنك مستغل ممن حولك وأنهم يطالبون بالمزيد دون شكر فلا تخلط الأمور في العمل الثور تخرج…