زمن الجيش العربي السوري

مقالات مختارة

2017-09-07 -
المصدر : الوطن العمانية

زهير ماجد

هو زمن الانقلابات، زمن الوعي الوطني الذي يربح السؤال الدائم: لا شيء يوازي حب الوطن، والموت من اجله، والحياة لأجله.

هكذا تعود دير الزور إلى اهلها، وغدا الرقة، وقبلها حلب وكل قرية وريف .. سوف يحسدنا العالم على قوة سوريا، قهي لم تعد دولة عادية، صارت مثل اي حلم لا حدود له، عندما تكبر الواقعية تصير حلما.

رقم فرحنا يزيد، والله صنعها الجيش العربي السوري كعادته، وقدمت فيها المقاومة اللبنانية حالة ادهشت الاميركي فقرر العقاب لأنه فهم المطب الذي وقع فيه.

هذا العالم بات يفهمنا جيدا، كلما انشد الجيش العربي السوري حماة الديار صار له وعد اضافي هو رمز وطني. عندما يفهم العالم وعليه ان يفهم، فليس غريبا انه يستدير ليستوعب مايجري امامه. انتصارات جيش سوريا واضحة وعلى الملأ، هي في الصحراء واقعا، وفوق الجبال واقعا، وفي الوادي كذلك، لا يمنعه مانع، ولا تقف في وجهه جحافل من طين عندما تخسر.

هو زمن الجيش العربي السوري حتى الارتواء. زمن تتعرف عليه الدنيا، ويكاد العرب من شدة الظلام المطبق على بعضهم ان لا يرى نوره الساطع. هم مهزومون في دواخلهم، وهو الرابح الذي يتقدم إلى حيث يريد. فعل الارادة انه اعتاد على رسم مهامه وتنفيذها.

انتطرنا جيشنا المظفر في دير الزور، كان يقترب مترا مترا ، ثم صار نصف متر فنصف متر، ثم بكل المقاييس وضع قبضته. كما قلت في هذه الزاوية انه نجم كل السنين، رمز بات لغزا، ويعجز من لم يفهمه بعد ان لا يصدق ماذا يفعله.

جيش يحي فينا آمالا وكوامن، يمحو خسائرنا، يرفع من هاماتنا، يقوي اقدامنا .. جيش ساحر لا يكفي ان نتغزل به، وقد لا يكفي مهما نقول بحقه، فهو سبق كلماتنا، سبق بصرنا في خطواته، حقق لنا ما تصورنا انه الأصعب او المستحيل. جيش بهذه الهمة العالية يقترب ليكون معجزة القرن وكل قرون التاريخ.

ذات صباح كان التلفاز يقرب الصورة، افراح دير الزور تسبق ارجل الجيش العربي السوري، تقول الحقيقة قبل وصوله، اصوات ترتجف من شدة الانتظار، انها ثلاث سنوات ليس سهلا تعداد ايامها وساعاتها ودقائها، فمن ينتظر هكذا يحسب الوقت.

كل جميل هو مدهش، وكل مدهش هو جميل كما يقول اندريه بريتون، ادهشنا جيشنا السوري ونحن نصدق تاريخا جديدا لم نعتد عليه يتحقق على يديه. قدم لنا صورا لم نعرفها من قبل، هو يوثق الأمر على انه ملكنا، للناس كلهم، لسوريا وللعرب وللذين طحنتهم اميركا أو تريد طحنهم.

لا تكفي التحية للجيش العربي السوري الذي جعلنا نحلم، ونكتب بصدق، ونأمل بسلاسة، ونعيش على امل الغد. زرع فينا صورة رسم الوانها لونا فلونا .. ها هو يقربنا اكثر وهو يمسك كل مساحة سوريا بكل اطرافها وبقلبها، لم يعد بيننا وبين هذا الرجاء سوى خطوات، نعلم ان الأصعب دائما في النهايات، لكن الصورة قلبها الجيش العربي السوري، صار الختام اسهل واقرب إلى قبضة اليد ..

هو زمن الجيش العربي السوري فيالحظنا الرائع .

-
عدد الزيارات
107
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج…

ناقش مجلس الشعب في جلسته الثالثة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثاني اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس نجدت أنزور مواضيع تتعلق بأداء وعمل وزارة…
2017-09-20 -

البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

نقلت "الأناضول" عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج…
2017-09-21 -

حركة الكواكب يوم 22 أيلول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة…
2017-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل لا تصدق الشائعات ولا الكلام الذي تسمعه وحافظ على هدوئك مع زملائك وعلى مستوى الزواج أو شراكات العمل الثور لا ترفض أي عمل تكلف به وحاول أن تضغط على نفسك صحياً لتكمل الأعمال التي تكلف بها الجوزاء أكمل مشاوراتك ولقاءاتك فأنت تزرع والحصاد آتي وحظوظك مساعدة لجديد جو خاص…
2017-09-21 -

البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

نقلت "الأناضول" عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج الحدود، في العراق وسوريا. وقال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية مصطفى إليتاش إن البرلمان سيعقد جلسة طارئة عصر يوم السبت المقبل لمناقشة تمديد مذكرة تفويض…
2017-09-21 -
2017-09-22 -

سومي وحموية جديد قائمة منتخب سورية في الملحق الآسيوي

أعلن مدرب منتخب سورية للرجال بكرة القدم أيمن الحكيم قائمة المنتخب التي ستخوض مباراة ذهاب الملحق الاسيوي مع استراليا في الخامس من الشهر المقبل في… !

2017-09-22 -

تقرير الـsns: بوتين إلى تركيا لتحديد مصير إدلب.. والدفاع الروسية توجه تحذيراً حازما للقوات الأمريكية..؟!

وجهت الدفاع الروسية، تحذيرا حازما وشديد اللهجة، للقوات الأمريكية، طالبتها فيه بوقف عمليات قصف مواقع الجيش السوري في محيط نهر الفرات بالقرب من دير الزور.… !

2017-09-22 -

سان جيرمان يطعن نيمار من الخلف!

حسم المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، الإسباني أوناي إيمري، الجدل الدائر حول الصراع بين البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني إيدينسون كافاني، على تنفيذ ركلات… !

2017-09-22 -

وحدات الجيش تعيد تمركزها في كامل النقاط التي تسلل إليها الإرهابيون بريف حماة الشمالي

أعادت وحدات الجيش العربي السوري تمركزها في كامل النقاط التي تسللت إليها أول أمس مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة وما يسمى الحزب التركستاني الإرهابي… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-22 -

جميع كاميرات المراقبة معرضة للاختراق!

وجدت دراسة جديدة أن جميع كاميرات المراقبة الأمنية معرضة للاختراق عبر ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المرئي بالنسبة للبشر. ووجد الباحثون في جامعة بن غوريون… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-22 -

مجلس الأمن عارضه وتمسك بوحدة البلاد: فيتو أمريكي تركي على استفتاء كردستان العراق!

حذر مجلس الأمن الدولي، من أن يؤدي الاستفتاء على الانفصال في إقليم كردستان العراق، الاثنين المقبل، إلى زعزعة الاستقرار، وجدد تمسكه بـ"سيادة العراق ووحدته وسلامة… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  قد تتأجل بعض المشاريع أو تدخل في صراعات مع أحد الزملاء في العمل أو منافسة عملية تحتاج إلى جهد ووقت الثور  عليك أن تنهي كل ما هو مهم  وخاصة أنك تملك طبيعة قادرة على…

2017-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  لا تصدق الشائعات ولا الكلام الذي تسمعه وحافظ على هدوئك مع زملائك وعلى مستوى الزواج أو شراكات العمل الثور  لا ترفض أي عمل تكلف به وحاول أن تضغط على نفسك صحياً لتكمل الأعمال التي…