زمن الجيش العربي السوري

مقالات مختارة

2017-09-07 -
المصدر : الوطن العمانية

زهير ماجد

هو زمن الانقلابات، زمن الوعي الوطني الذي يربح السؤال الدائم: لا شيء يوازي حب الوطن، والموت من اجله، والحياة لأجله.

هكذا تعود دير الزور إلى اهلها، وغدا الرقة، وقبلها حلب وكل قرية وريف .. سوف يحسدنا العالم على قوة سوريا، قهي لم تعد دولة عادية، صارت مثل اي حلم لا حدود له، عندما تكبر الواقعية تصير حلما.

رقم فرحنا يزيد، والله صنعها الجيش العربي السوري كعادته، وقدمت فيها المقاومة اللبنانية حالة ادهشت الاميركي فقرر العقاب لأنه فهم المطب الذي وقع فيه.

هذا العالم بات يفهمنا جيدا، كلما انشد الجيش العربي السوري حماة الديار صار له وعد اضافي هو رمز وطني. عندما يفهم العالم وعليه ان يفهم، فليس غريبا انه يستدير ليستوعب مايجري امامه. انتصارات جيش سوريا واضحة وعلى الملأ، هي في الصحراء واقعا، وفوق الجبال واقعا، وفي الوادي كذلك، لا يمنعه مانع، ولا تقف في وجهه جحافل من طين عندما تخسر.

هو زمن الجيش العربي السوري حتى الارتواء. زمن تتعرف عليه الدنيا، ويكاد العرب من شدة الظلام المطبق على بعضهم ان لا يرى نوره الساطع. هم مهزومون في دواخلهم، وهو الرابح الذي يتقدم إلى حيث يريد. فعل الارادة انه اعتاد على رسم مهامه وتنفيذها.

انتطرنا جيشنا المظفر في دير الزور، كان يقترب مترا مترا ، ثم صار نصف متر فنصف متر، ثم بكل المقاييس وضع قبضته. كما قلت في هذه الزاوية انه نجم كل السنين، رمز بات لغزا، ويعجز من لم يفهمه بعد ان لا يصدق ماذا يفعله.

جيش يحي فينا آمالا وكوامن، يمحو خسائرنا، يرفع من هاماتنا، يقوي اقدامنا .. جيش ساحر لا يكفي ان نتغزل به، وقد لا يكفي مهما نقول بحقه، فهو سبق كلماتنا، سبق بصرنا في خطواته، حقق لنا ما تصورنا انه الأصعب او المستحيل. جيش بهذه الهمة العالية يقترب ليكون معجزة القرن وكل قرون التاريخ.

ذات صباح كان التلفاز يقرب الصورة، افراح دير الزور تسبق ارجل الجيش العربي السوري، تقول الحقيقة قبل وصوله، اصوات ترتجف من شدة الانتظار، انها ثلاث سنوات ليس سهلا تعداد ايامها وساعاتها ودقائها، فمن ينتظر هكذا يحسب الوقت.

كل جميل هو مدهش، وكل مدهش هو جميل كما يقول اندريه بريتون، ادهشنا جيشنا السوري ونحن نصدق تاريخا جديدا لم نعتد عليه يتحقق على يديه. قدم لنا صورا لم نعرفها من قبل، هو يوثق الأمر على انه ملكنا، للناس كلهم، لسوريا وللعرب وللذين طحنتهم اميركا أو تريد طحنهم.

لا تكفي التحية للجيش العربي السوري الذي جعلنا نحلم، ونكتب بصدق، ونأمل بسلاسة، ونعيش على امل الغد. زرع فينا صورة رسم الوانها لونا فلونا .. ها هو يقربنا اكثر وهو يمسك كل مساحة سوريا بكل اطرافها وبقلبها، لم يعد بيننا وبين هذا الرجاء سوى خطوات، نعلم ان الأصعب دائما في النهايات، لكن الصورة قلبها الجيش العربي السوري، صار الختام اسهل واقرب إلى قبضة اليد ..

هو زمن الجيش العربي السوري فيالحظنا الرائع .

-
عدد الزيارات
149
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: بوتين يطلع ترامب وسلمان والسيسي على نتائج لقائه الأسد في سوتشي.. ماذا في القراءات..؟!

استقبل الرئيس بوتين، الرئيس الأسد، في سوتشي، الاثنين وبحثا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية. وقال الكرملين في بيان نشره على موقعه الرسمي…
2017-11-22 -

صفات مولود 22 تشرين الثاني

قوة من العقرب تتسلح بتفاؤل القوس فتكون شخصية مرحة وجريئة مع بعض تهور . بين العقرب والقوس حيرة الواقف بين الماء والنار بين الإقدام والتفكير…
2017-11-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الثاني

الحمل المشكلة أنك تود كل شيء أو لا شيء إلا إذا كان عمرك سمح لك بالكثير من التجارب وهذا يجعلك أكثر تحملاً لكل الظروف الطارئة الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص من أي صعوبات أو أي عراقيل يضعها في وجهك من حولك فأنت تملك إستراتيجية دفاعية ترتب على أساسها…
2017-11-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان…
2017-11-22 -
2017-11-20 -

عمر خريبين مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا

لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر خريبين يدخل ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في آسيا والتي سيعلن عنها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي… !

2017-11-23 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو أردوغان وروحاني إلى وضع برنامج لإعادة إعمار سورية.. بيان قمة سوتشي يؤكد "سيادة الجمهورية" ووحدة أراضيها ويدعو لانتخابات نزيهة.. ودمشق ترحب..

دعا الرؤساء بوتين، وأردوغان، وروحاني، الحكومة والمعارضة في سورية للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري. وأقر الرؤساء، خلال قمتهم الثلاثية، التي عقدوها أمس في مدينة… !

2017-11-21 -

شادية وإليزابيث هيرلي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ39

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن استضافة الممثلة، عارضة الأزياء البريطانية، إليزابيث هيرلي، في دورته الـ39، التي ستنطلق غدا الثلاثاء 21 تشرين الثاني. ومن… !

2017-11-22 -

افتتاح محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى المواساة بدمشق

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن افتتاح محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى المواساة الجامعي بدمشق بكلفة 290 مليون ليرة سورية. وبين وزير التعليم العالي… !

2017-11-19 -

إغلاق معاهد خاصة مخالفة في حلب وإعفاء موجهين ومسؤولين تربويين

أغلقت وزارة التربية 23 معهدا خاصا مخالفا في مدينة حلب وأعفت عددا من الموجهين الاختصاصيين والتربويين فيها. وخلال جولة تفقدية لوزير التربية الدكتور هزوان… !

2017-11-22 -

الصين تطلق أول قطار ذكي في العالم

أطلقت الصين قطارا ذكيا، هو الأول من نوعه على مستوى العالم، يعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل ولا ينتج أي تلوث للبيئة. ومن أهم ما يميزه… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-23 -

تقرير الـsns: السعودية تنشئ نظام دفاع صاروخي بمساعدة إسرائيل.. وطهران تكسب حرب السيطرة على الشرق الأوسط..؟!

ذكرت صحيفة برافدا الروسية أن سلسلة الاعتقالات الأخيرة للأمراء والمسؤولين في السعودية بددت أسطورة الاستقرار في السلالة الحاكمة في الرياض، ويجري في السعودية صراع عنيف… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل  قد تشعر أنك مستهدف أو تقيدك الأحكام الظالمة أو الجائرة ترى أخطاء من الآخرين تضايقك ولست تملك وقتاً لتصحيحها الثور أنت ترفض أن تكون مكسر عصا لأحد ممن حولك بالعكس أنت تواجه من ضايقك…

2017-11-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الثاني

الحمل  المشكلة أنك تود كل شيء أو لا شيء إلا إذا كان عمرك سمح لك بالكثير من التجارب وهذا يجعلك أكثر تحملاً لكل الظروف الطارئة الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص من أي صعوبات…