ترجمان: الإعلام الوطني أثبت وجوده وأنه على مستوى المسؤولية

قضايا إعلامية

2017-08-27 -
المصدر : سانا

 

ركز المشاركون في الندوة التوعوية التي أقامتها مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام اليوم بالتعاون مع الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق على سبل تعميق الثقافة المرورية في المجتمع والتعريف بقانون السير.

وفي كلمة له في افتتاح الندوة التي أقيمت في مكتبة الأسد الوطنية أشار وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان إلى الدور المهم لوسائل الإعلام المختلفة في تكوين ثقافة مرورية لدى أفراد المجتمع وبالتالي تخفيض الحوادث المرورية وتلافي منعكساتها السلبية اجتماعيا واقتصاديا.

وأكد وزير الإعلام أن بناء سورية مسؤولية الجميع ولا سيما أن المرحلة القادمة تتطلب المزيد من الجهود لتجاوز منعكسات الازمة على جميع المستويات والبدء بمرحلة إعادة الاعمار وبناء ما دمره الإرهاب لافتا إلى دور الاعلام الوطني في مواجهة الحرب التي تعرضت لها سورية على كل الجبهات السياسية والاقتصادية والعسكرية حيث استطاع ان يثبت وجوده وانه على مستوى المسؤولية.

كما اعتبر الوزير ترجمان أن نجاح معرض دمشق الدولي رسالة مهمة للعالم بأن سورية تدخل مرحلة جديدة وانها منتصرة على أعدائها.

بدوره دعا رئيس الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق الدكتور ستالين كغدو خلال الندوة إلى تنفيذ خطة وقائية مستدامة بالتعاون مع وسائل الإعلام المتاحة والجهات المعنية المهتمة لتجنب الحوادث المميتة من خلال التركيز على تكوين وبناء مواطن لديه المعرفة الوافية لوقاية نفسه والحفاظ على سلامة الآخرين.

وأضاف كغدو: إن الندوة خطوة اولى نحو الدخول إلى طريق السلامة والأمان والحل الحقيقي لمعالجة أسباب حوادث الطرق والوقاية منها من خلال توحيد الجهود الرسمية والالتحام الفعلي والإيجابي بين الجهات الرسمية المعنية والمجتمع الأهلي.

وفي تصريح صحفي بين مدير ادارة المرور في وزارة الداخلية اللواء حسين جمعة أن الحفاظ على السلامة المرورية من أولويات الوزارة التي تتخذ عدة إجراءات منها تطبيق الأنظمة والقوانين ومخالفة من يتجاوزها ومعالجة أي نقص بوسائل النقل وحل مشكلات الازدحام المروري وتجهيز أماكن للعبور الآمن بالتعاون مع الجهات المعنية بوزارة النقل وقوى الأمن الداخلي والإدارة المحلية والنقل.

وأوضح أن وزارة الداخلية هي المنظم والضابط والمعني الأكبر بقطاع المرور لكن ذلك لا ينفي أن موضوع السلامة المرورية مسؤولية الجميع.

وفي محاضرته تحدث معتصم الموصللي من قناة نور الشام عن أهمية دور الإعلام في ترسيخ السلامة المرورية مبينا أن الحوادث المرورية من أبرز المخاطر التي تهدد كيان المجتمعات والسبب التاسع للوفيات حول العالم.

ومن وزارة الأوقاف لفت ماهر الزامل إلى دور الدين والأخلاق في نشر الثقافة المرورية عبر الدعوة لضرورة مراعاة قوانين السير والأنظمة المرورية والتركيز أثناء القيادة وضبط النفس والتحلي بالصبر.

الصحفي عادل عبد الله من صحيفة الثورة أشار إلى أهمية توعية الأطفال والشباب بقضايا السلامة المرورية ودعم القوانين الناظمة لها بمخالفات مشددة من خلال فرض غرامات مالية أو الحبس أو سحب رخصة القيادة حسب نوع المخالفة.

 

 

-
عدد الزيارات
283
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 تشرين الثاني

إنه العقرب الذي لا يرحم .. عقرب متملك بطريقة مستبدة . رأيه هو الذي يفرض .. لا يمتثل لآراء الآخرين ولا يقبل حتى أن يسمعهم…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: ليبرمان قلق ويحذر.. وواشنطن تباشر خططها لسورية «ما بعد داعش»..؟!

استقبل الرئيس بشار الأسد، أمس، معاون وزير الخارجية الإيراني ورئيس وفد بلاده إلى محادثات أستانا، حسين جابري أنصاري، في دمشق، حيث بحث الطرفان آخر التطورات…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: السعودية حلم الدولة اليهودية.. فماذا طلبت من محمود عباس.. وماذا بعد إعتقالات الرياض..؟!

ذكرت رأي اليوم، أنّ السعودية رسمت ثلاثة محددات أمام الرئيس محمود عباس لكي تشارك بقوة فيما أسمته بدعم “خيار الشرعية الفلسطينية” والتورط أكثر في عملية…
2017-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة فالصبر والحكمة مطلوبة منك اليوم للتغلب على بعض الصعوبات الجوزاء أفضل أعمالك هي التي تقوم…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل لجنة التحقيق الخاصة بتحديد المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سورية. وتم إسقاط المشروع الروسي، لتعود موسكو وتستخدم حق النقض ضد المشروع الأميركي. وعقب «الفيتو»…
2017-11-17 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

تقرير: الأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل

أبدى الأردن قلقه من سعي السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل من أجل إقامة تحالف لمواجهة إيران، ومن استعداد الرياض للتنازل عن حق الفلسطينيين في العودة… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…