ترجمان: الإعلام الوطني أثبت وجوده وأنه على مستوى المسؤولية

قضايا إعلامية

2017-08-27 -
المصدر : سانا

 

ركز المشاركون في الندوة التوعوية التي أقامتها مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام اليوم بالتعاون مع الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق على سبل تعميق الثقافة المرورية في المجتمع والتعريف بقانون السير.

وفي كلمة له في افتتاح الندوة التي أقيمت في مكتبة الأسد الوطنية أشار وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان إلى الدور المهم لوسائل الإعلام المختلفة في تكوين ثقافة مرورية لدى أفراد المجتمع وبالتالي تخفيض الحوادث المرورية وتلافي منعكساتها السلبية اجتماعيا واقتصاديا.

وأكد وزير الإعلام أن بناء سورية مسؤولية الجميع ولا سيما أن المرحلة القادمة تتطلب المزيد من الجهود لتجاوز منعكسات الازمة على جميع المستويات والبدء بمرحلة إعادة الاعمار وبناء ما دمره الإرهاب لافتا إلى دور الاعلام الوطني في مواجهة الحرب التي تعرضت لها سورية على كل الجبهات السياسية والاقتصادية والعسكرية حيث استطاع ان يثبت وجوده وانه على مستوى المسؤولية.

كما اعتبر الوزير ترجمان أن نجاح معرض دمشق الدولي رسالة مهمة للعالم بأن سورية تدخل مرحلة جديدة وانها منتصرة على أعدائها.

بدوره دعا رئيس الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق الدكتور ستالين كغدو خلال الندوة إلى تنفيذ خطة وقائية مستدامة بالتعاون مع وسائل الإعلام المتاحة والجهات المعنية المهتمة لتجنب الحوادث المميتة من خلال التركيز على تكوين وبناء مواطن لديه المعرفة الوافية لوقاية نفسه والحفاظ على سلامة الآخرين.

وأضاف كغدو: إن الندوة خطوة اولى نحو الدخول إلى طريق السلامة والأمان والحل الحقيقي لمعالجة أسباب حوادث الطرق والوقاية منها من خلال توحيد الجهود الرسمية والالتحام الفعلي والإيجابي بين الجهات الرسمية المعنية والمجتمع الأهلي.

وفي تصريح صحفي بين مدير ادارة المرور في وزارة الداخلية اللواء حسين جمعة أن الحفاظ على السلامة المرورية من أولويات الوزارة التي تتخذ عدة إجراءات منها تطبيق الأنظمة والقوانين ومخالفة من يتجاوزها ومعالجة أي نقص بوسائل النقل وحل مشكلات الازدحام المروري وتجهيز أماكن للعبور الآمن بالتعاون مع الجهات المعنية بوزارة النقل وقوى الأمن الداخلي والإدارة المحلية والنقل.

وأوضح أن وزارة الداخلية هي المنظم والضابط والمعني الأكبر بقطاع المرور لكن ذلك لا ينفي أن موضوع السلامة المرورية مسؤولية الجميع.

وفي محاضرته تحدث معتصم الموصللي من قناة نور الشام عن أهمية دور الإعلام في ترسيخ السلامة المرورية مبينا أن الحوادث المرورية من أبرز المخاطر التي تهدد كيان المجتمعات والسبب التاسع للوفيات حول العالم.

ومن وزارة الأوقاف لفت ماهر الزامل إلى دور الدين والأخلاق في نشر الثقافة المرورية عبر الدعوة لضرورة مراعاة قوانين السير والأنظمة المرورية والتركيز أثناء القيادة وضبط النفس والتحلي بالصبر.

الصحفي عادل عبد الله من صحيفة الثورة أشار إلى أهمية توعية الأطفال والشباب بقضايا السلامة المرورية ودعم القوانين الناظمة لها بمخالفات مشددة من خلال فرض غرامات مالية أو الحبس أو سحب رخصة القيادة حسب نوع المخالفة.

 

 

-
عدد الزيارات
327
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-17 -

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كاري

عنيد إذا قال شيئاً فعله ولن يثنيه عن فعله شيء .. يتابع أعماله ليتقدم دائماً .. يعرف ما يريد ويصل إليه بالصبر .. يحب أصدقاءه…
2018-01-17 -

تقرير الـsns: معركة تحرير إدلب مستمرة.. وأردوغان يواصل الصراخ..؟!

تحت عنوان: «معركة إدلب الكبرى»: الحرب في مرحلتها الثانية، أوضح إيلي حنا في صحيفة الأخبار، أنه منذ أسابيع، وضعت دمشق بالتعاون مع حلفائها، خارطة «جيب…
2018-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين ولكن تأكد من نواياهم وتمسك بالعقل وأسمع آراء من حولك ولا تغامر بإجابات غير محسوبة…
2018-01-18 -

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-18 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-18 -

لافروف: الغرب يغمض عينيه عن استخدام الإرهابيين الأسلحة الكيميائية في سورية ويرفض إدانتهم

أكد وزير الخارجية الروسس سيرغس لافروف أن الغرب يغمض عينيه عن استخدام الإرهابيين الأسلحة الكيميائية في سورية ويرفض إدانتهم مبينا أنه يفضلبدلا من ذلك… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-18 -

إغلاق الموانئ السورية في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أغلقت اليوم جميع الموانئ السورية بوجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة. وقال مدير الموانئ العميد أكرم ابراهيم في تصريح لـ سانا: إنه “نظرا… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-17 -

"القصر السماوي" قد يسقط فوق أوروبا محملا بمادة سامة

من المتوقع تحطم المحطة الفضائية الصينية "تيانغونغ-1" على سطح الأرض في غضون أسابيع قليلة، وفقا لما ذكره الخبراء. وأُطلقت المحطة الصينية في عام 2011، ولكنها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-18 -

شويغو يلتقي رئيسي الأركان والاستخبارات التركيين

استقبل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الخميس، رئيس الأركان التركي خلوصي آكار ورئيس الاستخبارات الوطنية التركية هاكان فيدان وبحث الوضع في الشرق الأوسط معهما.… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثور قد تواجه بعدائية أو تشعر…

2018-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل   وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين…