معين شريف يبارك للسوريين بالنصر: سورية بلدي وأرضي

أخبار فنية

2017-08-23 -
المصدر : سانا

 

حفلات معرض دمشق الدولي أشبه بمهرجانات الانتصار كما وصفها النجم اللبناني معين شريف خلال مؤءتمر صحفي عقده ظهر اليوم على هامش مشاركته في الحفلات الفنية المرافقة للمعرض بدورته الـ59.

وبدأ شريف المؤتمر الذي اقيم في فندق داما روز بدمشق بمباركة لسورية وشعبها بالنصر وقال إن “سورية بلده وأرضه وأن الشعب السوري يجني الان ثمار صبره طوال سنوات ويقطف ثمار النصر الذي استحقه بجدارة”.

ويشارك الفنان شريف في حفل اليوم إلى جانب المغنية السورية الشابة ميرنا ملوحي.

وشبه شريف أجواء المعرض بتلك التي سادت لبنان لدى تحرير الجنوب من العدو الإسرائيلي معتبرا أن “سورية تستحق كل الحب وكل الفرح لأن شعبها الأصيل يعطي دروسا في إرادة الحياة”.

وعن مشاركته في حفلة المعرض التي ستقام مساء اليوم بين شريف انه سيقدم مزيجا من الاغنيات التي سيغلب عليها الطابع الوطني وطابع الفرح في محاولة منه ” لتحويل الحزن في القلوب الى فرح دون اغفال التحية الكبيرة لدماء الشهداء” الذين صنعوا النصر بتضحياتهم التي ينحني لعظمتها كل إنسان شريف.

وعن جديده قال شريف.. انه “يخبئ لجمهوره ومحبيه مفاجات واغاني جديدة تشبه المستقبل المشرق الذي نحن مقبلون عليه واغنيات يغلب عليها طابع الفرح والتجديد” مشيرا إلى أن الشاعر فارس اسكندر سيكتب له نصوص أغلب هذه الأعمال.

وردا على سؤال لسانا بين شريف أنه “يفتخر ويعتز بوقوفه منذ بداية الحرب موقفا واضحا إلى جانب الدولة السورية التي تعرضت لحرب كونية شاركت بها كل محاور الشر في العالم وانه بموقفه هذا يساند الحق مهما كان الثمن” مؤكدا أن ” أي ثمن دفعه لا يساوي شيئا أمام تضحيات شهداء سورية”.

واعتبر شريف أن الفن “لا يمكن له بأي حال من الأحوال أن ينفصل عن السياسة” مشيرا الى أن هذا الموضوع كان “يشكل خلافا مبدئيا بينه وبين الكثير من الفنانين الذين اختاروا ما سماه الجلوس على العرش الوهمي والخروج عن الواقع وعدم ابداء موقف واضح مما يجري في المنطقة العربية”.

ولفت شريف الى أن الرسالة التي يحملها من سورية الى العالم أن هذا البلد العظيم بتاريخه وحضارته سيبقى رأس حربة الممانعة وستظل سورية قوية وصامدة مهما حدث.

واعتبر شريف ان الفن هو من اهم الاسلحة التي تستخدم في الحروب والازمات ما يتطلب التعاطي معه بجدية لافتا الى ان سورية هي الدولة الوحيدة التي ما زالت متمسكة بالفن الأصيل وأنها “البلد الوحيد الذي ما زال يسمع من بيوته وحاراته صوت فيروز ووديع الصافي”.

وختم شريف بالتمنيات لشعب سورية ان تكون كل أيامهم أعيادا وأفراحا معتبرا أن شعبها مر بامتحان كبير لكنه نجح فيه وبامتياز بوعيه وإرادته وثقته بالنصر القريب.

والفنان معين شريف يلقب بمطرب الجيلين لقدرته على تقديم أغان من وحي التراث اللبناني بروح العصر كما اعتبره الفنان الراحل وديع الصافي ابنه الروحي وله ثمانية ألبومات غنائية.

 

 

-
عدد الزيارات
143
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير…

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها…
2017-10-20 -

حركة الكواكب يوم 20 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-20 -

تقرير الـsns: دمشق وطهران: واشنطن تعيق تقدم الجيش السوري.. ماذا بعد الرقة؟!

اتهم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة السورية العماد علي أيوب، واشنطن بمحاولة إعاقة تقدم الجيش السوري في عملياته ضد الإرهاب. وخلال مؤتمر صحفي…
2017-10-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل هذا اليوم سيحمل لك التعارف المميز على أصدقاء يمنحونك التأثير والدعم والفرح فحاول أن تصلح ما تستطيع إصلاحه وخاصة أن المساعدات حولك كثيرة الثور ابحث عن استقرارك العاطفي لأنه يؤثر على أعمالك ولا تكابر فأنت متعب لذلك لا أنصحك هذه الفترة باتخاذ القرارات بل أجلها إذا كانت تحتمل التأجيل…
2017-10-20 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير بطارية الصواريخ السورية "سام 5"..

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، عن وجود خلافات بين روسيا واسرائيل حول موضوع التواجد العسكري الايراني في سورية، وان موسكو رفضت طلب تل ابيب بأن…
2017-10-20 -
2017-10-20 -

قائمة نهائية للاعبي منتخب شباب سورية لكرة القدم

يتابع منتخب سورية للشباب بكرة القدم تحضيراته في دمشق لتصفيات آسيا ضمن المجموعة الخامسة المقررة في الأردن مطلع الشهر القادم وتضم أيضا منتخبي فلسطين… !

2017-10-20 -

جنرال روسي يتحدث عن مرحلة ما بعد العمليات العسكرية في سوريا

كشف الجنرال الروسي، فلاديمير شامانوف، أنه بعد انتهاء العمليات العسكرية في سوريا، ستكون هناك حاجة إلى شن عمليات خاصة قد تستمر لفترة طويلة، من أجل… !

2017-10-19 -

أمل حجازي بألبوم غنائي ملتزم!

بعد أن ارتدت الحجاب واعتزلت الفن، قررت الفنانة اللبنانية امل حجازي تقديم ألبوم غنائي ملتزم وبحسب موقع "الفن" بدأت أمل بالتحضير للألبوم الذي ستقدم فيه… !

2017-10-20 -

الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية… !

2017-10-09 -

جامعة حماة تصدر نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم العام والموازي

أصدرت جامعة حماة نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم العام والموازي للعام الدراسي 2017-2018. وأوضح رئيس الجامعة الدكتور زياد سلطان في… !

2017-10-20 -

شركة علي بابا الصينية تضخ 15 مليار دولار لكسب سباق تكنولوجيا المستقبل

أعلنت شركة علي بابا في 11تشرين الأول / أكتوبر الجاري، عن تأسيس "أكاديمية دامو"، حيث ستقوم خلال السنوات الثلاثة القادمة بضخ 100 مليار يوان (ما… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-20 -

لافروف يؤكد ضرورة تجنب النزاع المسلح في شبه الجزيرة الكورية..

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الأهم الآن هو تجنب نزاع مسلح في شبه الجزيرة الكورية، مؤكدا أنه لا بديل عن المحادثات. وأضاف وزير… !

2017-10-18 -

الوزير ترجمان: الإعلام السوري استعاد ثقة المواطن

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن الإعلام السوري انتصر على التضليل والتشويه الإعلامي ضده منذ بداية الأزمة في سورية واستطاع أن يستعيد… !

2017-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  تنتبه  أنك اعتمدت على أشخاص غير أكفاء احمي مصالحك - عرقلة في العمل فلا تحاول فض الشراكات هذه الأيام ولا تنسحب من المعارك ولا تهدم كل ما بنيته الثور نحن نخدع أنفسنا حين نعتقد…

2017-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  هذا اليوم سيحمل لك التعارف المميز على أصدقاء يمنحونك التأثير والدعم والفرح فحاول أن تصلح ما تستطيع إصلاحه وخاصة أن المساعدات حولك كثيرة الثور ابحث عن استقرارك العاطفي لأنه يؤثر على أعمالك ولا تكابر…