معين شريف يبارك للسوريين بالنصر: سورية بلدي وأرضي

أخبار فنية

2017-08-23 -
المصدر : سانا

 

حفلات معرض دمشق الدولي أشبه بمهرجانات الانتصار كما وصفها النجم اللبناني معين شريف خلال مؤءتمر صحفي عقده ظهر اليوم على هامش مشاركته في الحفلات الفنية المرافقة للمعرض بدورته الـ59.

وبدأ شريف المؤتمر الذي اقيم في فندق داما روز بدمشق بمباركة لسورية وشعبها بالنصر وقال إن “سورية بلده وأرضه وأن الشعب السوري يجني الان ثمار صبره طوال سنوات ويقطف ثمار النصر الذي استحقه بجدارة”.

ويشارك الفنان شريف في حفل اليوم إلى جانب المغنية السورية الشابة ميرنا ملوحي.

وشبه شريف أجواء المعرض بتلك التي سادت لبنان لدى تحرير الجنوب من العدو الإسرائيلي معتبرا أن “سورية تستحق كل الحب وكل الفرح لأن شعبها الأصيل يعطي دروسا في إرادة الحياة”.

وعن مشاركته في حفلة المعرض التي ستقام مساء اليوم بين شريف انه سيقدم مزيجا من الاغنيات التي سيغلب عليها الطابع الوطني وطابع الفرح في محاولة منه ” لتحويل الحزن في القلوب الى فرح دون اغفال التحية الكبيرة لدماء الشهداء” الذين صنعوا النصر بتضحياتهم التي ينحني لعظمتها كل إنسان شريف.

وعن جديده قال شريف.. انه “يخبئ لجمهوره ومحبيه مفاجات واغاني جديدة تشبه المستقبل المشرق الذي نحن مقبلون عليه واغنيات يغلب عليها طابع الفرح والتجديد” مشيرا إلى أن الشاعر فارس اسكندر سيكتب له نصوص أغلب هذه الأعمال.

وردا على سؤال لسانا بين شريف أنه “يفتخر ويعتز بوقوفه منذ بداية الحرب موقفا واضحا إلى جانب الدولة السورية التي تعرضت لحرب كونية شاركت بها كل محاور الشر في العالم وانه بموقفه هذا يساند الحق مهما كان الثمن” مؤكدا أن ” أي ثمن دفعه لا يساوي شيئا أمام تضحيات شهداء سورية”.

واعتبر شريف أن الفن “لا يمكن له بأي حال من الأحوال أن ينفصل عن السياسة” مشيرا الى أن هذا الموضوع كان “يشكل خلافا مبدئيا بينه وبين الكثير من الفنانين الذين اختاروا ما سماه الجلوس على العرش الوهمي والخروج عن الواقع وعدم ابداء موقف واضح مما يجري في المنطقة العربية”.

ولفت شريف الى أن الرسالة التي يحملها من سورية الى العالم أن هذا البلد العظيم بتاريخه وحضارته سيبقى رأس حربة الممانعة وستظل سورية قوية وصامدة مهما حدث.

واعتبر شريف ان الفن هو من اهم الاسلحة التي تستخدم في الحروب والازمات ما يتطلب التعاطي معه بجدية لافتا الى ان سورية هي الدولة الوحيدة التي ما زالت متمسكة بالفن الأصيل وأنها “البلد الوحيد الذي ما زال يسمع من بيوته وحاراته صوت فيروز ووديع الصافي”.

وختم شريف بالتمنيات لشعب سورية ان تكون كل أيامهم أعيادا وأفراحا معتبرا أن شعبها مر بامتحان كبير لكنه نجح فيه وبامتياز بوعيه وإرادته وثقته بالنصر القريب.

والفنان معين شريف يلقب بمطرب الجيلين لقدرته على تقديم أغان من وحي التراث اللبناني بروح العصر كما اعتبره الفنان الراحل وديع الصافي ابنه الروحي وله ثمانية ألبومات غنائية.

 

 

-
عدد الزيارات
227
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 كانون الأول

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2017-12-14 -

تقرير الـsns: سحب الطائرات وترك السفن: بوتين يعتزم توسيع القاعدة الروسية في طرطوس.. وبعده بيوم: ترامب يعلن الانتصار في سورية…

أعلنت الخارجية الروسية، رفض موسكو لذرائع التحالف الدولي للبقاء في سورية، مؤكدة أن ذلك ينتهك سيادة هذه الدولة العربية. وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية…
2017-12-14 -

تقرير الـsns: أنقرة لم تعد ترى في دمشق خطرا.. ترامب: ضرباتنا للجيش السوري قانونية.. ماذا قال الإعلام عن قرار بوتين…

أكدت موسكو أن الرئيس بوتين، لم ينسق مع الحلفاء قرار سحب القوات الروسية من سورية. وقال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي: "أعطى الرئيس الأمر بوصفه…
2017-12-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل أنت تستوعب غيرك اليوم بشكل غير مألوف و ربما تقدم المساعدة مهمة لمن حولك فالآخرين من حولك يدعمون قراراتك وأعمالك ويضعونك في المقدمة و تتلقى تأييداً الثور يوم فيه اهتزازات وكأنك في سفينة موجة تأخذك إلى الأمام وموجة إلى الخلف وقد يرتفع صوتك أو تحتد بلهجتك مع من حولك…
2017-12-14 -

صفات مولود 14 كانون الأول

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال عمرك ؟ غالباً مواقفه تكون نابعة من قلبه , ويدافع عنها بشراسة ويقنعك أنه على صواب، وربما سوف تجده يأخذ موقفاً مغايراً بعد فترة ولكنّه…
2017-12-14 -
2017-12-14 -

الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش يتسابقون على الصدارة في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم

تشهد الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم سباقا على الصدارة بين فرق الوحدة وتشرين والاتحاد والجيش وحرفيي حلب فالثلاثة الأوائل متساوون بالنقاط برصيد 15… !

2017-12-14 -

بوتين: واشنطن لا تلاحق مسلحي "داعش" الفارين من سورية لاستخدامهم في محاربة الأسد

حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من خطورة استخدام تنظيمات إرهابية في سوريا لتحقيق أهداف سياسية، مؤكدا أن واشنطن لا تلاحق مسلحي "داعش" لاستخدامهم في محاربة… !

2017-12-11 -

رسالة مؤثرة من يوسف الخال إلى القدس!

نشر الممثل الللبناني يوسف الخال، عبر صفحته الخاصة على تويتر، قصيدة أهداها للقدس وتوجه من خلالها للعرب. وعنون القصيدة بهاشتاغ "#القدس"، وكتب فيها:"أرضكم لكم فهي… !

2017-12-14 -

في ذكرى قرار الضم المشؤوم.. أبناء القنيطرة والجولان يؤكدون أن القضاء على الإرهاب عنوان المرحلة القادمة

أكد أبناء القنيطرة والجولان السوري المحتل مجددا عدم الاعتراف بقرار الكيان الصهيوني بضم الجولان العربي السوري الى كيانه العنصري المصطنع مشددين في الذكرى الـ… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-14 -

زر على فيسبوك ينقلك إلى واتس آب مباشرة

تقوم فيسبوك التي تملك تطبيق المراسلة واتس آب، بإطلاق وحدة إعلانية جديدة "Click-to-WhatsApp" صُممت لجعل المستخدمين على اتصال وبينة من جميع الأنشطة التجارية. وتعارض واتس… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-14 -

واشنطن: نريد تشكيل تحالف دولي ضد إيران.. وطهران تنفي الاتهامات الأمريكية..

قدمت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي ما قالت إنه أدلة على تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ. وعرضت هايلي، أثناء مؤتمر صحفي عقدته… !

2017-12-14 -

النرويج أول دولة في العالم توقف البث الإذاعي عبر "إف إم"

أصبحت النرويج أول دولة في العالم توقف البث نهائيا عبر موجات "إف إم" بشكل رسمي. وسيكون على المستمعين في البلاد الآن، الاختيار بين نظام البث… !

2017-12-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل  أنت تستوعب غيرك اليوم بشكل غير مألوف و ربما تقدم المساعدة مهمة لمن حولك فالآخرين من حولك يدعمون قراراتك وأعمالك ويضعونك في المقدمة و تتلقى تأييداً الثور  يوم فيه اهتزازات وكأنك في سفينة موجة…

2017-12-13 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: لا بديل عن الدور الامريكي في المفاوضات مع الفلسطينيين.. قرار بوتين سحب القوات الروسية من سورية…

القناة الثانية: نتنياهو: لا بديل عن الدور الامريكي في المفاوضات مع الفلسطينيين قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لا بديل عن الدور الامريكي في عملية المفاوضات مع الفلسطينيين. واعتبر خلال احتفال  في وزارة الخارجية…