معين شريف يبارك للسوريين بالنصر: سورية بلدي وأرضي

أخبار فنية

2017-08-23 -
المصدر : سانا

 

حفلات معرض دمشق الدولي أشبه بمهرجانات الانتصار كما وصفها النجم اللبناني معين شريف خلال مؤءتمر صحفي عقده ظهر اليوم على هامش مشاركته في الحفلات الفنية المرافقة للمعرض بدورته الـ59.

وبدأ شريف المؤتمر الذي اقيم في فندق داما روز بدمشق بمباركة لسورية وشعبها بالنصر وقال إن “سورية بلده وأرضه وأن الشعب السوري يجني الان ثمار صبره طوال سنوات ويقطف ثمار النصر الذي استحقه بجدارة”.

ويشارك الفنان شريف في حفل اليوم إلى جانب المغنية السورية الشابة ميرنا ملوحي.

وشبه شريف أجواء المعرض بتلك التي سادت لبنان لدى تحرير الجنوب من العدو الإسرائيلي معتبرا أن “سورية تستحق كل الحب وكل الفرح لأن شعبها الأصيل يعطي دروسا في إرادة الحياة”.

وعن مشاركته في حفلة المعرض التي ستقام مساء اليوم بين شريف انه سيقدم مزيجا من الاغنيات التي سيغلب عليها الطابع الوطني وطابع الفرح في محاولة منه ” لتحويل الحزن في القلوب الى فرح دون اغفال التحية الكبيرة لدماء الشهداء” الذين صنعوا النصر بتضحياتهم التي ينحني لعظمتها كل إنسان شريف.

وعن جديده قال شريف.. انه “يخبئ لجمهوره ومحبيه مفاجات واغاني جديدة تشبه المستقبل المشرق الذي نحن مقبلون عليه واغنيات يغلب عليها طابع الفرح والتجديد” مشيرا إلى أن الشاعر فارس اسكندر سيكتب له نصوص أغلب هذه الأعمال.

وردا على سؤال لسانا بين شريف أنه “يفتخر ويعتز بوقوفه منذ بداية الحرب موقفا واضحا إلى جانب الدولة السورية التي تعرضت لحرب كونية شاركت بها كل محاور الشر في العالم وانه بموقفه هذا يساند الحق مهما كان الثمن” مؤكدا أن ” أي ثمن دفعه لا يساوي شيئا أمام تضحيات شهداء سورية”.

واعتبر شريف أن الفن “لا يمكن له بأي حال من الأحوال أن ينفصل عن السياسة” مشيرا الى أن هذا الموضوع كان “يشكل خلافا مبدئيا بينه وبين الكثير من الفنانين الذين اختاروا ما سماه الجلوس على العرش الوهمي والخروج عن الواقع وعدم ابداء موقف واضح مما يجري في المنطقة العربية”.

ولفت شريف الى أن الرسالة التي يحملها من سورية الى العالم أن هذا البلد العظيم بتاريخه وحضارته سيبقى رأس حربة الممانعة وستظل سورية قوية وصامدة مهما حدث.

واعتبر شريف ان الفن هو من اهم الاسلحة التي تستخدم في الحروب والازمات ما يتطلب التعاطي معه بجدية لافتا الى ان سورية هي الدولة الوحيدة التي ما زالت متمسكة بالفن الأصيل وأنها “البلد الوحيد الذي ما زال يسمع من بيوته وحاراته صوت فيروز ووديع الصافي”.

وختم شريف بالتمنيات لشعب سورية ان تكون كل أيامهم أعيادا وأفراحا معتبرا أن شعبها مر بامتحان كبير لكنه نجح فيه وبامتياز بوعيه وإرادته وثقته بالنصر القريب.

والفنان معين شريف يلقب بمطرب الجيلين لقدرته على تقديم أغان من وحي التراث اللبناني بروح العصر كما اعتبره الفنان الراحل وديع الصافي ابنه الروحي وله ثمانية ألبومات غنائية.

 

 

عدد الزيارات
440
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-07-15 -

صفات مولود 15 تموز - علي حسن خليل...كل عام وأنت بخير

حياته نظامية . كل شيء محسوب حسابه لن يتورط في أشياء لن يستطيع سداد ثمنها أو كلام لا يستطيع تحقيقه فهو أهل للثقة محبوب من…
2018-07-15 -

تقرير الـsns: بوتين وأردوغان يبحثان هاتفيا التسوية في سورية... ما بعد انتصار سورية ومخاوف إسرائيل..!!

بحث الرئيسان بوتين وأردوغان، في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم السبت، التطورات الأخيرة في سورية والمسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية. وقال الكرملين، في بيان أصدره عقب…
2018-07-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تموز

الحملتشعر بعقدة ذنب لأنك لا تنجز أعمالك كما تريد وبالكمال الذي تطمح له دائماً يجعلك قلقاً على أمور عملية أو تقنية فأنت دائماً تظن أن لا أحد يجيد عمله مثلك ولكنك قد تكتشف أنك بحاجة دائماً إلى معاونين تستطيع الاعتماد عليهم في أوقات الشدة الثورحاول أن تكشف للآخرين عن مشاعرك…
2018-07-15 -

تقرير الـsns: بوتين وأردوغان يبحثان هاتفيا التسوية في سورية... ما بعد انتصار سورية ومخاوف إسرائيل..!!

بحث الرئيسان بوتين وأردوغان، في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم السبت، التطورات الأخيرة في سورية والمسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية. وقال الكرملين، في بيان أصدره عقب الاتصال، إن الطرفين "بحثا قضايا حيوية للأجندة الدولية وعددا من الملفات الإقليمية مع التركيز على الخطوات المشتركة لتسوية الأزمة في سورية وفق القرارات المناسبة لمجلس…
2018-07-15 -
2018-07-14 -

ميداليتان برونزيتان وشهادتا تقدير لسورية في الأولمبياد الدولي للرياضيات برومانيا

أحرز الفريق الأولمبي العلمي السوري ميداليتين برونزيتين وشهادتي تقدير في الأولمبياد الدولي التاسع والخمسين للرياضيات الذي اختتم أمس في مدينة كلوج الرومانية. وقال رئيس هيئة… !

2018-07-15 -

أسامة دنورة : الأمريكي اليوم صاحب موقف أضعف من الروسي فيما يخص الملف السوري

أكد الكاتب والباحث بالشأن السياسي الدكتورأسامة دنورةلـميلودي افامأن "تطويقالجيش السوريلمنطقةالتنفوسيطرته على كل الجبهات القريبة تبعد عن هذه النقطة صفة الأهمية بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي… !

2018-07-15 -

إعلامي لبناني يزعم خيانة تامر حسني لزوجته المغربية بسمة بوسيل

زعم الإعلامي اللبناني ايلي باسيل أنه يمتلك معلومات عن خيانة المغني المصري تامر حسني لزوجته مصممة الأزياء المغربية بسمة بوسيل. وكانت وسائل الإعلام ووسائط التواصل… !

2018-07-15 -

في إطار دعمه للإرهابيين.. العدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلب

في إطار محاولاته لدعم مرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتدى العدو الإسرائيلي مساء اليوم على أحد المواقع العسكرية للجيش العربي السوري في ريف حلب الشرقي. وذكر… !

2018-07-14 -

دورات تدريبية للراغبين بالتقدم لمسابقة القبول في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق

أعلنت نقابة المعلمين بجامعة دمشق عن بدء الدورات التدريبية التي تقيمها بالتعاون مع كلية الهندسة المعمارية بالجامعة للطلاب الراغبين بالتقدم إلى مسابقة القبول في الكلية… !

2018-07-14 -

تسريبات تكشف سعر وموعد طرح "سامسونغ غلاكسي نوت 9"

كشفت تسريبات صحفية جديدة عن سعر وموعد طرح أيقونة شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية المرتقبة "غلاكسي نوت 9". وكشف موقع "جيز تشاينا" التقني الصيني المتخصص عن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-15 -

بوتين لماكرون: إحياء آليات التعاون بين بلدينا متواصل ونأمل بتجاوز الخلافات

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن روسيا وفرنسا تعيدان تنشيط آليات التعاون المجمدة، وأعرب عن أمله بتجاوز الخلافات القائمة… !

2018-07-14 -

التحديات والآفاق المستقبلية للإعلام الإلكتروني في ورشة عمل لاتحاد الصحفيين

ناقش المشاركون في ورشة العمل التي نظمها اتحاد الصحفيين بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية واقع الإعلام الإلكتروني والتحديات والمعوقات التي تواجهه والآفاق المستقبلية لتطويره.… !

2018-07-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تموز

الحمل  لن تفعل إلا ما تراه مناسبا و حاستك السادسة تلهمك الطريق الصحيح و اليوم للتعبير و ربما لقليل من المشاكل ستجد حلول لها ولأي موقف يعترضك فوضح مشاعرك وأفكارك الثور ناقش أمورك بهدوء بدون أن تظلم…

2018-07-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تموز

الحمل  تشعر بعقدة ذنب لأنك لا تنجز أعمالك كما تريد وبالكمال الذي تطمح له دائماً يجعلك قلقاً على أمور عملية أو تقنية فأنت دائماً تظن أن لا أحد يجيد عمله مثلك ولكنك قد تكتشف أنك بحاجة…