من السخنة ,قائد ميداني:العمليات مستمرة حتى فك الحصار عن مدينة دير الزور

أخبار البلد

2017-08-13 -
المصدر : وكالة سانا

بسيطرته على مدينة السخنة شرق مدينة تدمر بنحو 70 كم يكون الجيش العربي السوري حقق إنجازا مهما وكبيرا لجهة اجتثاث إرهابيي داعش من عمق البادية السورية والاقتراب أكثر فأكثر من كسر الحصار المفروض على الأهالي في دير الزور وذلك في تأكيد جديد على أن الجيش العربي السوري وحلفاءه هم القوة الوحيدة الفاعلة في الحرب على الإرهاب.

الجيش مدعوما بالقوات الحليفة تمكن بعد عمليات مكثفة من تحرير مدينة السخنة وتأمين محيطها بشكل كامل ولا سيما من جهة الشرق حيث تمكنت طلائع قواته من السيطرة على مفرزة الأمن العسكري شرق المدينة بنحو2 كم على طريق دير الزور وبالتالي جعلها نقطة انطلاق استراتيجية للتقدم باتجاه قرية كباجب في الريف الجنوبي الغربي لمدينة دير الزور.

وفي تصريح للوفود الإعلامية التي جالت في مدينة السخنة اليوم أكد القائد الميداني المشرف على عمليات الجيش في محور السخنة أن تحرير مدينة السخنة لا يعدو أن يكون مرحلة أولى من العمليات العسكرية على هذا المحور في حين يشكل محور السخنة – دير الزور المرحلة الثانية مبينا أن معارك تحرير السخنة بدأت بهجوم وحدات الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة على محورين الأول جنوب طريق عام تدمر- السخنة بعمق حتى 5 كم والثاني شمال الطريق والسلسلة الجبلية أيضا بعمق 5 كم وتمت خلال العملية السيطرة على مجموعة من التلال والجبال الحاكمة.

وبرز دور التخطيط الجيد والتحرك المدروس بناء على معلومات استطلاع دقيقة في حسم رجال الجيش وحلفائهم لمعركة السخنة حيث يوضح القائد الميداني أن “العمل كان متواصلا ليل نهار وبكل الظروف من خلال تكتيك الإغارة والكمائن وبمساندة سلاحي المدفعية والطيران” مشيرا إلى أن استخدام مختلف فنون القتال والتكتيك أسهم في “وصول القوات خلال المدة المحددة إلى مشارف السخنة لتبدأ بعدها عملية التطويق من خلال السيطرة على التلال والجبال الحاكمة كجبل طنطور وسلسلة جبال الحزم”.

وبهدف الإجهاز على جميع إرهابيي داعش المنتشرين في المدينة قامت وحدات الجيش بحسب القائد الميداني من خلال “عمليات الإغارة والاستطلاع بإكمال الطوق حول مدينة السخنة ومن ثم تنفيذ خطة محكمة تمت السيطرة على المدينة والقضاء على جميع الإرهابيين بداخلها والآن أصبحت آمنة وعادت إلى حضن الوطن”.

ويرى مراقبون أن تحرير السخنة سيكون له أكبر الأثر في استعادة المزيد من آبار النفط والغاز المنتشرة في عمق البادية إلى كنف الجيش العربي السوري الذي استعاد خلال الأشهر الأخيرة عشرات الآبار والعديد من محطات نقل النفط والغاز حيث بدأت ورشات وزارة النفط على الفور بالعمل على إصلاحها تمهيدا لوضعها في الخدمة في إطار خطة حكومية متكاملة تقضي بإعادة الإعمار فورا وبالتالي التخفيف من آثار الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على السوريين منذ أكثر من 6 سنوات من بعض الدول الغربية والإقليمية.

وقدم القائد الميداني لمندوبي وسائل الإعلام إلى مدينة السخنة لمحة عن الأهمية الاسراتيجية لها حيث لفت إلى “كونها عقدة مواصلات لجميع المحافظات وكان إرهابيو داعش يتخذونها مقرا وطريق إمداد ومكانا لمستودعات الذخيرة” مؤكدا أن العملية العسكرية “مستمرة حتى تنفيذ المرحلة الثانية والمتمثلة باستعادة السيطرة على مدينة دير الزور وكسر الحصار عن أهلها مهما غلت التضحيات”.

وتزداد الأهمية الاستراتيجية لانتصار السخنة واجتثاث إرهابيي داعش من خلال تزامنها مع انتصارات الجيش والقوات الرديفة في عموم الريف الشرقي لمدينة حمص تمهيدا لإعلانه خاليا تماما من إرهاب داعش حيث سيطر على قرى الطرفاوي وجباب حمد والبغيلية كمقدمة لاجتثاث الإرهاب التكفيري بشكل كامل من قرى وبلدات منطقة جب الجراح حيث لا تزال مجموعات إرهابية أعلنت مبايعتها لـ داعش تحاصر بعض التجمعات السكنية في المنطقة.

موفد سانا إلى مدينة السخنة رصد قيام عناصر الهندسة في الجيش بتمشيط منازل وشوارع المدينة وتطهيرها بشكل كامل من الألغام والمفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش بكثافة في محاولة يائسة لإعاقة تقدم الجيش وسيطرته على المدينة.

ويشير أحد قادة مجموعات الاقتحام إلى أن دخول المدينة تم من خلال خطة محكمة وتم الأخذ بعين الاعتبار مفخخات تنظيم داعش والعبوات التي زرعوها بكثافة حيث تم القضاء على إرهابيي داعش الموجودين داخل المدينة والسيطرة على محاور التحرك الاساسية في المدينة ومن ثم تطهيرها بشكل نهائي من الإرهابيين وصولا إلى طريق السخنة- دير الزور والسخنة- الطيبة باتجاه الرقة.

ويرى مراقبون ومحللون عسكريون أن التركيز على فك الحصار عن مدينة دير الزور خلال المرحلة القادمة من معارك الجيش العربي السوري ضد الإرهاب سيتحقق قريبا بفضل بطولات الجيش وحلفائه من جهة وبفضل التخطيط المدروس حيث الجبهات المفتوحة على تنظيم داعش من ريف الرقة إلى ريف سلمية وجب الجراح وحميمة جنوب البوكمال تسير بوتيرة متسارعة وفق تنسيق عالي المستوى والاستطلاع الدقيق لخطوط إمداد داعش ومراكز انتشار إرهابييه مع التركيز على أهمية سلاح الجو والقوات البرية في حسم المعارك وتحرير المزيد من المساحات من سيطرة التنظيم المتطرف.

عدد الزيارات
113
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 25 أيلول

اجتماعياً لافت هذا المولود في جاذبيته وأناقته وأسلوبه في الكلام مع أنه يشتم من دون حساب إذا انفعل أو تعرض للانتقاد . هذا المولود عنده…
2017-09-24 -

تقرير الـsns: مساهل: ندعو لعودة سورية إلى الجامعة العربية.. وساطة إيرانية بين دمشق وحماس.. المعلم: تركيا سعت إلى تسخير الإرهاب…

دعا وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، إلى عودة سورية لجامعة الدول العربية. وقال مساهل، في حديث خاص لمراسل "RT" في نيويورك، على هامش أعمال…
2017-09-24 -

الدول لا تبني علاقاتها على العداوات التاريخية بل على المصالح المشتركة..؟!

روسيا ـ إيران ـ تركيا، ثلاث إمبراطوريات قديمة متصارعة لم تنقرض كغيرها من الإمبراطوريات الكثيرة التي سادت العالم في الأزمنة…
2017-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحمل أنت تتمتع بقدرة على التعاطف مع شؤون الآخرين المحيط اليوم يدعم اختياراتك وقد تفكر بعقود واتفاقات أو تدرس مشاريع جديدة أجواء مميزة تعيشها اليوم الثور لا تنتظر نتائج لزرع أنت زرعته منذ أيام فالدعم يحيط بك والمدح والسمعة الحسنة مصدر سعادة بالنسبة لك وهذا التأييد هو الذي يغير حياتك…
2017-09-25 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع "داعش" في دير الزور.. دمشق و«قسد» أمام مفترق حاسم

تحت عنوان: الجيش يسيطر على ريف دير الزور الغربي: «التحالف» يتحرك نحو الحدود العراقية، أفادت صحيفة الأخبار أنّ معطيات ميدان دير الزور تتسارع بعد إحكام الجيش السوري وحلفائه السيطرة على كامل الريف الغربي المتصل مع ريف الرقة الجنوبي، وتثبيت «التحالف الدولي» وجود قواته داخل عدد من حقول النفط والغاز على…
2017-09-25 -
2017-09-25 -

ضربة موجعة للمنتخب السوري قبل لقاء أستراليا!

تعرض المنتخب السوري لضربة موجعة قبل مواجهته أستراليا في الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وذلك بعد تعرض قلب دفاعه… !

2017-09-25 -

المعلم: الأكراد يريدون شكلا من الإدارة الذاتية في سورية وهذا أمر قابل للتفاوض

أعلن وزير الخارجية وليد المعلم، لقناة روسيا اليوم، أمس، أن إقامة نظام إدارة ذاتية للأكراد في سورية أمر قابل للتفاوض والحوار في حال إنشائها في… !

2017-09-25 -

هل أصبحت رويدا عطية أماً؟!

نشرت الفنانة السورية رويدا عطية عبر صفحتها الخاصة على انستغرام فيديو لها وهي تحمل طفلا، وعلقت على الفيديو قائلة:" اذا صرت أم.. شوفولي بس هالعسل..… !

2017-09-25 -

وحدات الجيش تحكم سيطرتها على عدد من القرى بريف حمص الشرقي وتواصل ملاحقتها لفلول “داعش”

أعلن مصدر عسكري اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي “داعش” من مساحات جديدة في منطقة جب الجراح وذلك في إنجاز جديد للجيش العربي السوري في عملياته المتواصلة… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-25 -

الذكاء الاصطناعي يهدد حساباتنا الإلكترونية

أكد عدد من خبراء التكنولوجيا أنهم تمكنوا من الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتطوير برمجيات جديدة قادرة على فك رموز كلمات السر للعديد من الحسابات الإلكترونية.… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-25 -

تركيا تحدد موعد استلامها منظومات "إس-400" الروسية

أعلن مستشار الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، أن تركيا ستبدأ استلام قطع منظومة "إس–400" الصاروخية الروسية للدفاع الجوي في غضون سنتين على أقل تقدير. وأشار… !

2017-09-25 -

الوزير ترجمان: تأهيل الإعلاميين كونهم يتحملون مسؤولية اجتماعية لمواجهة آثار الأزمة

بمشاركة ثلاثين إعلاميا وإعلامية من محافظات دمشق ودرعا والسويداء أقامت مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام اليوم ورشة عمل حول مناهضةالعنف القائم على النوع… !

2017-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل  فترة ممتازة لمقابلة  أناس جدد و التعرف على أجواء جديدة تفيدك عمليا أو جمعية فكرية أو نشاط ثقافي هو ما يشغلك أو تجمع مرح فاليوم للنقاشات والحوارات الثور  أنت غفور ومتسامح تتواصل وتمنح المحيط…

2017-09-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحمل  أنت تتمتع بقدرة على التعاطف مع شؤون الآخرين المحيط اليوم يدعم اختياراتك وقد تفكر بعقود واتفاقات أو تدرس مشاريع جديدة أجواء مميزة تعيشها اليوم الثور لا تنتظر نتائج لزرع أنت زرعته منذ أيام فالدعم…