من السخنة ,قائد ميداني:العمليات مستمرة حتى فك الحصار عن مدينة دير الزور

أخبار البلد

2017-08-13 -
المصدر : وكالة سانا

بسيطرته على مدينة السخنة شرق مدينة تدمر بنحو 70 كم يكون الجيش العربي السوري حقق إنجازا مهما وكبيرا لجهة اجتثاث إرهابيي داعش من عمق البادية السورية والاقتراب أكثر فأكثر من كسر الحصار المفروض على الأهالي في دير الزور وذلك في تأكيد جديد على أن الجيش العربي السوري وحلفاءه هم القوة الوحيدة الفاعلة في الحرب على الإرهاب.

الجيش مدعوما بالقوات الحليفة تمكن بعد عمليات مكثفة من تحرير مدينة السخنة وتأمين محيطها بشكل كامل ولا سيما من جهة الشرق حيث تمكنت طلائع قواته من السيطرة على مفرزة الأمن العسكري شرق المدينة بنحو2 كم على طريق دير الزور وبالتالي جعلها نقطة انطلاق استراتيجية للتقدم باتجاه قرية كباجب في الريف الجنوبي الغربي لمدينة دير الزور.

وفي تصريح للوفود الإعلامية التي جالت في مدينة السخنة اليوم أكد القائد الميداني المشرف على عمليات الجيش في محور السخنة أن تحرير مدينة السخنة لا يعدو أن يكون مرحلة أولى من العمليات العسكرية على هذا المحور في حين يشكل محور السخنة – دير الزور المرحلة الثانية مبينا أن معارك تحرير السخنة بدأت بهجوم وحدات الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة على محورين الأول جنوب طريق عام تدمر- السخنة بعمق حتى 5 كم والثاني شمال الطريق والسلسلة الجبلية أيضا بعمق 5 كم وتمت خلال العملية السيطرة على مجموعة من التلال والجبال الحاكمة.

وبرز دور التخطيط الجيد والتحرك المدروس بناء على معلومات استطلاع دقيقة في حسم رجال الجيش وحلفائهم لمعركة السخنة حيث يوضح القائد الميداني أن “العمل كان متواصلا ليل نهار وبكل الظروف من خلال تكتيك الإغارة والكمائن وبمساندة سلاحي المدفعية والطيران” مشيرا إلى أن استخدام مختلف فنون القتال والتكتيك أسهم في “وصول القوات خلال المدة المحددة إلى مشارف السخنة لتبدأ بعدها عملية التطويق من خلال السيطرة على التلال والجبال الحاكمة كجبل طنطور وسلسلة جبال الحزم”.

وبهدف الإجهاز على جميع إرهابيي داعش المنتشرين في المدينة قامت وحدات الجيش بحسب القائد الميداني من خلال “عمليات الإغارة والاستطلاع بإكمال الطوق حول مدينة السخنة ومن ثم تنفيذ خطة محكمة تمت السيطرة على المدينة والقضاء على جميع الإرهابيين بداخلها والآن أصبحت آمنة وعادت إلى حضن الوطن”.

ويرى مراقبون أن تحرير السخنة سيكون له أكبر الأثر في استعادة المزيد من آبار النفط والغاز المنتشرة في عمق البادية إلى كنف الجيش العربي السوري الذي استعاد خلال الأشهر الأخيرة عشرات الآبار والعديد من محطات نقل النفط والغاز حيث بدأت ورشات وزارة النفط على الفور بالعمل على إصلاحها تمهيدا لوضعها في الخدمة في إطار خطة حكومية متكاملة تقضي بإعادة الإعمار فورا وبالتالي التخفيف من آثار الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على السوريين منذ أكثر من 6 سنوات من بعض الدول الغربية والإقليمية.

وقدم القائد الميداني لمندوبي وسائل الإعلام إلى مدينة السخنة لمحة عن الأهمية الاسراتيجية لها حيث لفت إلى “كونها عقدة مواصلات لجميع المحافظات وكان إرهابيو داعش يتخذونها مقرا وطريق إمداد ومكانا لمستودعات الذخيرة” مؤكدا أن العملية العسكرية “مستمرة حتى تنفيذ المرحلة الثانية والمتمثلة باستعادة السيطرة على مدينة دير الزور وكسر الحصار عن أهلها مهما غلت التضحيات”.

وتزداد الأهمية الاستراتيجية لانتصار السخنة واجتثاث إرهابيي داعش من خلال تزامنها مع انتصارات الجيش والقوات الرديفة في عموم الريف الشرقي لمدينة حمص تمهيدا لإعلانه خاليا تماما من إرهاب داعش حيث سيطر على قرى الطرفاوي وجباب حمد والبغيلية كمقدمة لاجتثاث الإرهاب التكفيري بشكل كامل من قرى وبلدات منطقة جب الجراح حيث لا تزال مجموعات إرهابية أعلنت مبايعتها لـ داعش تحاصر بعض التجمعات السكنية في المنطقة.

موفد سانا إلى مدينة السخنة رصد قيام عناصر الهندسة في الجيش بتمشيط منازل وشوارع المدينة وتطهيرها بشكل كامل من الألغام والمفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش بكثافة في محاولة يائسة لإعاقة تقدم الجيش وسيطرته على المدينة.

ويشير أحد قادة مجموعات الاقتحام إلى أن دخول المدينة تم من خلال خطة محكمة وتم الأخذ بعين الاعتبار مفخخات تنظيم داعش والعبوات التي زرعوها بكثافة حيث تم القضاء على إرهابيي داعش الموجودين داخل المدينة والسيطرة على محاور التحرك الاساسية في المدينة ومن ثم تطهيرها بشكل نهائي من الإرهابيين وصولا إلى طريق السخنة- دير الزور والسخنة- الطيبة باتجاه الرقة.

ويرى مراقبون ومحللون عسكريون أن التركيز على فك الحصار عن مدينة دير الزور خلال المرحلة القادمة من معارك الجيش العربي السوري ضد الإرهاب سيتحقق قريبا بفضل بطولات الجيش وحلفائه من جهة وبفضل التخطيط المدروس حيث الجبهات المفتوحة على تنظيم داعش من ريف الرقة إلى ريف سلمية وجب الجراح وحميمة جنوب البوكمال تسير بوتيرة متسارعة وفق تنسيق عالي المستوى والاستطلاع الدقيق لخطوط إمداد داعش ومراكز انتشار إرهابييه مع التركيز على أهمية سلاح الجو والقوات البرية في حسم المعارك وتحرير المزيد من المساحات من سيطرة التنظيم المتطرف.

عدد الزيارات
175
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-07-15 -

صفات مولود 15 تموز - علي حسن خليل...كل عام وأنت بخير

حياته نظامية . كل شيء محسوب حسابه لن يتورط في أشياء لن يستطيع سداد ثمنها أو كلام لا يستطيع تحقيقه فهو أهل للثقة محبوب من…
2018-07-15 -

تقرير الـsns: بوتين وأردوغان يبحثان هاتفيا التسوية في سورية... ما بعد انتصار سورية ومخاوف إسرائيل..!!

بحث الرئيسان بوتين وأردوغان، في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم السبت، التطورات الأخيرة في سورية والمسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية. وقال الكرملين، في بيان أصدره عقب…
2018-07-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تموز

الحملتشعر بعقدة ذنب لأنك لا تنجز أعمالك كما تريد وبالكمال الذي تطمح له دائماً يجعلك قلقاً على أمور عملية أو تقنية فأنت دائماً تظن أن لا أحد يجيد عمله مثلك ولكنك قد تكتشف أنك بحاجة دائماً إلى معاونين تستطيع الاعتماد عليهم في أوقات الشدة الثورحاول أن تكشف للآخرين عن مشاعرك…
2018-07-15 -

تقرير الـsns: بوتين وأردوغان يبحثان هاتفيا التسوية في سورية... ما بعد انتصار سورية ومخاوف إسرائيل..!!

بحث الرئيسان بوتين وأردوغان، في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم السبت، التطورات الأخيرة في سورية والمسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية. وقال الكرملين، في بيان أصدره عقب الاتصال، إن الطرفين "بحثا قضايا حيوية للأجندة الدولية وعددا من الملفات الإقليمية مع التركيز على الخطوات المشتركة لتسوية الأزمة في سورية وفق القرارات المناسبة لمجلس…
2018-07-15 -
2018-07-14 -

ميداليتان برونزيتان وشهادتا تقدير لسورية في الأولمبياد الدولي للرياضيات برومانيا

أحرز الفريق الأولمبي العلمي السوري ميداليتين برونزيتين وشهادتي تقدير في الأولمبياد الدولي التاسع والخمسين للرياضيات الذي اختتم أمس في مدينة كلوج الرومانية. وقال رئيس هيئة… !

2018-07-15 -

أسامة دنورة : الأمريكي اليوم صاحب موقف أضعف من الروسي فيما يخص الملف السوري

أكد الكاتب والباحث بالشأن السياسي الدكتورأسامة دنورةلـميلودي افامأن "تطويقالجيش السوريلمنطقةالتنفوسيطرته على كل الجبهات القريبة تبعد عن هذه النقطة صفة الأهمية بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي… !

2018-07-15 -

إعلامي لبناني يزعم خيانة تامر حسني لزوجته المغربية بسمة بوسيل

زعم الإعلامي اللبناني ايلي باسيل أنه يمتلك معلومات عن خيانة المغني المصري تامر حسني لزوجته مصممة الأزياء المغربية بسمة بوسيل. وكانت وسائل الإعلام ووسائط التواصل… !

2018-07-15 -

في إطار دعمه للإرهابيين.. العدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلب

في إطار محاولاته لدعم مرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتدى العدو الإسرائيلي مساء اليوم على أحد المواقع العسكرية للجيش العربي السوري في ريف حلب الشرقي. وذكر… !

2018-07-14 -

دورات تدريبية للراغبين بالتقدم لمسابقة القبول في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق

أعلنت نقابة المعلمين بجامعة دمشق عن بدء الدورات التدريبية التي تقيمها بالتعاون مع كلية الهندسة المعمارية بالجامعة للطلاب الراغبين بالتقدم إلى مسابقة القبول في الكلية… !

2018-07-14 -

تسريبات تكشف سعر وموعد طرح "سامسونغ غلاكسي نوت 9"

كشفت تسريبات صحفية جديدة عن سعر وموعد طرح أيقونة شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية المرتقبة "غلاكسي نوت 9". وكشف موقع "جيز تشاينا" التقني الصيني المتخصص عن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-15 -

بوتين لماكرون: إحياء آليات التعاون بين بلدينا متواصل ونأمل بتجاوز الخلافات

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن روسيا وفرنسا تعيدان تنشيط آليات التعاون المجمدة، وأعرب عن أمله بتجاوز الخلافات القائمة… !

2018-07-14 -

التحديات والآفاق المستقبلية للإعلام الإلكتروني في ورشة عمل لاتحاد الصحفيين

ناقش المشاركون في ورشة العمل التي نظمها اتحاد الصحفيين بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية واقع الإعلام الإلكتروني والتحديات والمعوقات التي تواجهه والآفاق المستقبلية لتطويره.… !

2018-07-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تموز

الحمل  لن تفعل إلا ما تراه مناسبا و حاستك السادسة تلهمك الطريق الصحيح و اليوم للتعبير و ربما لقليل من المشاكل ستجد حلول لها ولأي موقف يعترضك فوضح مشاعرك وأفكارك الثور ناقش أمورك بهدوء بدون أن تظلم…

2018-07-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تموز

الحمل  تشعر بعقدة ذنب لأنك لا تنجز أعمالك كما تريد وبالكمال الذي تطمح له دائماً يجعلك قلقاً على أمور عملية أو تقنية فأنت دائماً تظن أن لا أحد يجيد عمله مثلك ولكنك قد تكتشف أنك بحاجة…