الجيش العربي السوري ينفذ عملية إنزال جوي ناجحة خلف خطوط “داعش” بعمق البادية ويحكم سيطرته الكاملة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي

أخبار البلد

2017-08-12 -
المصدر : سانا

أعلن مصدر عسكري سيطرة الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة على 3 قرى في عمق البادية بعد عملية إنزال جوي ناجحة خلف خطوط تنظيم “داعش” الإرهابي على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة “تابعت عملياتها بنجاح في عمق البادية ونفذت عملية إنزال جوي ليلي بعمق 20 كم خلف خطوط تنظيم “داعش” الإرهابي جنوب بلدة الكدير على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص”.

وأشار المصدر إلى أن عملية الإنزال الجوي الناجحة “أسهمت في تأمين تقدم وحدات الجيش والقوات الرديفة لمسافة 21 كم والسيطرة على خربة مكمان وبلدة الكدير والتقدم لمسافة 12 كم جنوب شرق الرقة والسيطرة على قرية بير الرحوم بعد القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش” وتدمير 3 دبابات و17 عربة مزودة برشاش و7 سيارات مفخخة وإبطال اثنتين والاستيلاء على دبابتين وعدد من المدافع المتنوعة”.

وأعادت وحدات الجيش خلال الأسابيع القليلة الماضية الأمن والاستقرار إلى عدد من قرى وبلدات ريف الرقة الجنوبي وسيطرت على العشرات من آبار النفط والغاز وتمكنت من تحرير نحو 30 كم من الضفة الجنوبية لنهر الفرات في إنجاز جديد للجيش لجهة قطع خطوط إمداد إرهابيي “داعش” بين الرقة ودير الزور وصولا إلى كسر الحصار عن آلاف المدنيين المحاصرين في دير الزور.

إحكام السيطرة الكاملة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي

كما أعلن المصدر العسكري السيطرة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي صباح اليوم بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية فيها.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة احكمت سيطرتها الكاملة على مدينة السخنة” شمال شرق تدمر بنحو 70 كم بعد عمليات مكثفة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير عتادهم وأسلحتهم” مبينا أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة “تتابع عملياتها لتأمين محيط المنطقة ومطاردة فلول التنظيم المدمرة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري “تقوم بإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي خلفها إرهابيو تنظيم داعش بكثافة داخل الأبنية السكنية وفي الشوارع”.

وتعد مدينة السخنة أكبر تجمع لتنظيم داعش الإرهابي في ريف حمص الشرقي وأهم طرق إمداده الرئيسية كونها عقدة وصل مهمة بين أرياف حمص ودير الزور ومدينة الرقة أكبر تجمعات التنظيم الذي يحاصر عشرات آلاف المواطنين.

واستعادت وحدات من الجيش أمس السيطرة على قرية الطرفاوى شمال شرق أبو العلايا بمنطقة جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو73 كم بعد مقتل العديد من إرهابيي داعش وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم.

تدمير تجمعات لـ “داعش” الإرهابي في دير الزور.. وفرار عدد من متزعميه في مدينة موحسن وقرية البوعمر

في دير الزور تكبد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر بالأفراد والآليات في عمليات نفذتها وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في ديرالزور خلال ال24 ساعة الماضية.

وأفادت وكالة سانا في دير الزور بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ سلسلة غارات على مقرات وتجمعات ونقاط تحصين تنظيم “داعش” في منطقة الموارد ومحيط تلة بروك والثردة وفي قرية البغيلية بالريف الغربي.

وأشارت الوكالة إلى أن الغارات الجوية أسفرت عن تدمير آليات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ومقتل وإصابة العديد من أفراده.

ولفتت وكالة سانا إلى أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات ارهابية من تنظيم “داعش” هاجمت نقاطا عسكرية على محور قرية البغيلية بريف دير الزور الغربي انتهت بإفشال الهجوم بعد القضاء على العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير آلياتهم.

وقضت وحدات من الجيش أمس الأول على إرهابيين من “داعش” في مناطق الموارد والبانوراما والثردة ومفرق ثردة ومحيط المطار وحيي الرشدية والحويقة وقرى البغيلية والتبنى ودمرت لهم مقرا وسيارة مزودة برشاش ثقيل.

إلى ذلك ذكرت مصادر اهلية من ريف دير الزور أن عددا من إرهابيي تنظيم “داعش” بينهم متزعمون فروا من مدينة موحسن من بينهم “أحمد العلي الحاج” و”عبد المطلب العلي الحاج” إضافة إلى فرار متزعمين في قرية البوعمر “تمام المهوس” و”رائد المهوس” مع عائلاتهما وبحوزتهما مبالغ مالية ضخمة.

وتسيطر الفوضى على صفوف التنظيم التكفيري نتيجة خسائره الفادحة على أيدي وحدات الجيش والقوات الرديفة على مختلف محاور القتال في البادية حيث فر العشرات من إرهابييه خلال الأيام القليلة الماضية من بينهم الإرهابي “على العراج” الأمير العام لما يسمى “الشرطة الإسلامية” في بلدة الصور.

عدد الزيارات
131
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

البرلمان التركي يفتح الباب أمام الجيش لاستهداف أكراد العراق عشية الاستفتاء

نقلت "الأناضول" عن مسؤول بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن برلمان البلاد سيعقد، يوم السبت، جلسة طارئة، لمناقشة تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات خارج…
2017-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية العذراء مع ثقافة الميزان تمنحان شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2017-09-21 -

تقرير الـsns: نفق طوله50 كلم للمسلحين في غوطة دمشق.. موسكو: واشنطن حرضت "النصرة" على مهاجمة الشرطة العسكرية الروسية في إدلب.."القاعدة"…

أعلنت هيئة الأركان الروسية، أن هجوم مقاتلي جبهة النصرة على الجيش السوري في مناطق خفض التصعيد في إدلب، كان بتحريض من الاستخبارات الأمريكية، ويستهدف الشرطة…
2017-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل تسعد لأن المحيط يفهمك ويدعمك والظروف تساعدك وقد يتدخل أشخاص تعرفهم ويعرفون قدراتك لدعم مواقفك أو لمساعدتك مالياً ومعنوياً الثور حاول أن تكون أهدأ في تعاملك مع الآخرين وانتبه إلى أمورك العاطفية والشخصية فهي قد تحمل لك التبدل أو التحول أو إحساسك أنك تريد التغير الجوزاء انتبه إلى عملك…
2017-09-22 -

تقرير الـsns: بوتين إلى تركيا لتحديد مصير إدلب.. والدفاع الروسية توجه تحذيراً حازما للقوات الأمريكية..؟!

وجهت الدفاع الروسية، تحذيرا حازما وشديد اللهجة، للقوات الأمريكية، طالبتها فيه بوقف عمليات قصف مواقع الجيش السوري في محيط نهر الفرات بالقرب من دير الزور. وأكدت الوزارة، انه تم إبلاغ ممثل قيادة القوات الأمريكية في قطر، بلهجة حازمة وحاسمة، بوجوب وقف جميع محاولات قصف مواقع الجيش السوري من المناطق التي…
2017-09-22 -
2017-09-22 -

سومي وحموية جديد قائمة منتخب سورية في الملحق الآسيوي

أعلن مدرب منتخب سورية للرجال بكرة القدم أيمن الحكيم قائمة المنتخب التي ستخوض مباراة ذهاب الملحق الاسيوي مع استراليا في الخامس من الشهر المقبل في… !

2017-09-22 -

تقرير الـsns: بوتين إلى تركيا لتحديد مصير إدلب.. والدفاع الروسية توجه تحذيراً حازما للقوات الأمريكية..؟!

وجهت الدفاع الروسية، تحذيرا حازما وشديد اللهجة، للقوات الأمريكية، طالبتها فيه بوقف عمليات قصف مواقع الجيش السوري في محيط نهر الفرات بالقرب من دير الزور.… !

2017-09-22 -

مغنية بريطانية داعمة لفلسطين تتلقى تهديدات!

قامت مغنية الراب البريطانية، كيت تمبست، بالغاء حفلها، الذي كان من المفترض أن يقام في برلين من السادس من تشرين الاول. وذلك بسبب التهديدات التي… !

2017-09-22 -

الصواريخ الروسية تدمر مراكز إسناد ومدرعات ومستودعات أسلحة ونقاط تمركز لإرهابيي النصرة بريف إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير مراكز إسناد ومدرعات ومستودعات أسلحة ونقاط تمركز تابعة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي بريف إدلب. وبينت الوزارة في بيان لها… !

2017-09-18 -

برعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية

برعاية السيدة أسماء الأسد احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم في جامعتي دمشق… !

2017-09-22 -

جميع كاميرات المراقبة معرضة للاختراق!

وجدت دراسة جديدة أن جميع كاميرات المراقبة الأمنية معرضة للاختراق عبر ضوء الأشعة تحت الحمراء غير المرئي بالنسبة للبشر. ووجد الباحثون في جامعة بن غوريون… !

2017-09-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة مقدار المكافأة الشهرية للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم… !

2017-09-22 -

مدريد تتأهب للتصدي لاستفتاء كاتالونيا بإرسال تعزيزات أمنية إلى الإقليم

قررت سلطات إسبانيا إرسال تعزيزات أمنية إضافية إلى إقليم كاتالونيا، في ظل استعدادات حكومة الإقليم لإجراء استفتاء على الاستقلال عن مدريد، التي تعده غير شرعي… !

2017-09-21 -

الإفراج عن مراسلي RT في اليمن بعد توقيفهما في المطار

أفاد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أسامة الشرمي بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف مراسلينا جمال الأشول وصلاح العاقل في إستجواب روتيني في مطار عدن وتم فيما… !

2017-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  لا تصدق الشائعات ولا الكلام الذي تسمعه وحافظ على هدوئك مع زملائك وعلى مستوى الزواج أو شراكات العمل الثور  لا ترفض أي عمل تكلف به وحاول أن تضغط على نفسك صحياً لتكمل الأعمال التي…

2017-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  تسعد لأن المحيط يفهمك ويدعمك والظروف تساعدك وقد يتدخل أشخاص تعرفهم ويعرفون قدراتك لدعم مواقفك أو لمساعدتك مالياً ومعنوياً الثور  حاول أن تكون أهدأ في تعاملك مع الآخرين وانتبه إلى أمورك العاطفية والشخصية فهي…