اخبار وتقارير اسرائيلية: اسرائيل ترفض تسليم 45 مجرما للعدالة الدولية.. رئيس الوكالة اليهودية يحذّر من انهيار علاقة يهود العالم باسرائيل

إسرائيليات

2017-08-12 -
المصدر : محطة أخبار سورية

صحيفة يديعوت احرونوت:اسرائيل ترفض تسليم 45 مجرما مطلوبا للعدالة الدولية

كشفت الصحيفة، ان اسرائيل ترفض تسليم 45 مجرما مطلوبا للعدالة الدولية والانتربول، بينهم أحد أكبر تجار الأعضاء البشرية ومغتصب أطفال وشبكة نصب واحتيال وتجار ومهربو مخدرات وغيرهم. واضافت الصحيفة ان إسرائيل تتفوق من ناحية عدد المطلوبين على إيطاليا، التي يقيم فيها زعماء عصابات المافيا، وأكثر من فرنسا واليابان، حيث يقيم في فرنسا وإيطاليا 20 مطلوبا للإنتربول، وثلاثة فقط في اليابان، مقابل 45 يقيمون في إسرائيل، رغم ان عدد السكان أقل بكثير.

واشارت الصحيفة الى ان معظم المجرمين مطلوبون في روسيا، لارتكابهم جرائم هناك، من بينها التجارة بالبشر وبالأعضاء البشرية وتهريب الألماس والمجوهرات والاتجار فيها بشكل مخالف للقانون، اضافة لجرائم النصب والاحتيال.

وقالت الصحيفة ان اهم المطلوبين، هو تيودور غاوتو، المعروف في إسرائيل باسم يوسيف كرمل، ويعمل كعامل نظافة، وان السلطات الأرجنتينية خصصت نصف مليون دولار لمن يسلمه لها، وهو متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في أحد مراكز الاعتقال خلال عهد الدكتاتور فرانكو في السبعينيات والثمانينيات، وتمكن من الهرب إلى إسرائيل عام 2003، ورفضت اسرائيل تسليمه للسلطات الارجنتينية. ومن بين المعتقلين، روني شيمشيشفيلي، وهو إسرائيلي متهم بإجراء عمليات زرع أعضاء غير قانونية في روسيا، والاتجار بالبشر، وبمرافقة من يريد التجارة بأعضائهم إلى دول عديدة، مثل تركيا وسريلانكا.

موقع "والا":رئيس الوكالة اليهودية العالمية يحذّر من انهيار علاقة يهود العالم بـ إسرائيل

 

حذّر رئيس الوكالة اليهودية نتان شيرانسكي، من انهيار علاقة اليهود في العالم بإسرائيل، قائلا ان قطاعات كبيرة من يهود العالم تتجه نحو التخلى عن إسرائيل ودعمها، بسبب سياسات الحكومات الإسرائيلية. واضاف، ان حكومة بنيامين نتنياهو، استفزت الغالبية الساحقة من اليهود في الولايات المتحدة في أعقاب قرارها عدم السماح لليهود الإصلاحيين بالصلاة في "حائط البراق" تحت ضغط الأحزاب الدينية الحريدية التي تشارك في الائتلاف الحاكم. وكشف شيرانسكي، ان ابتعاد اليهود الأمريكيين الاصلاحيين الذين تصل نسبتهم الى 60 في المئة من اليهود الأمريكيين، يمثل تهديدا كبيرا لعلاقة اليهود بإسرائيل. وأوضح ان اليهود الأمريكيين هم الذين يضمنون الحفاظ على مصالح إسرائيل في الولايات المتحدة، مشيرا إلى ان المزيد من هؤلاء يطالبون بعدم دعم إسرائيل والتخلي عنها.

وقال شيرانسكي، ان أخطر تداعيات السلوك الإسرائيلي الرسمي، تجسدت في دفع الشباب اليهودي الأمريكي للتخلي عن اليهودية، مشيرا الى استفحال ظاهرة زواج الشباب اليهودي من غير اليهود، وهو ما يخرجهم في النهاية عن إطار ديانتهم. وأكد ان إسرائيل ستكون الخاسر الأكبر من وراء تعاظم مظاهر القطيعة مع اليهود الأمريكيين.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
167
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 كانون الثاني

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود…
2018-01-19 -

السيسي يحكم قبضته على المخابرات: نهاية عصر صراع الأجهزة:

انتهى عصر صراع الأجهزة في مصر، فالمخابرات الحربية انتصرت في خلافاتها مع المخابرات العامة، في خطوة تعزز استقرار نظام الرئيس السيسي قبل الانتخابات المقبلة؛ فبعد…
2018-01-19 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل أنت تشعر أن المحيط لا يفهمك ولا يقدر مشاعرك وقد تتضايق من أمور عملية تتمناها ولكنك تشعر أنها بعيدة المنال الثور علاقات جديدة ولقاءات مهمة وتعارف أو مصالحات أو نقاشات عائلية فاستفد منها لتحقيق أحلامك والأهم أنك تقضي معظم أوقات فراغك على الهاتف الجوزاء أحذر بعض التصرفات العفوية التي…
2018-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-20 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-20 -

تقرير الـsns: ما حقيقة موقف واشنطن من غزو عفرين.. أنقرة تربط حضور المعارضة سوتشي بوقف الجيش في إدلب.. العودة إلى لعبة الكيميائي القذرة..؟!

التقى سيرغي لافروف بمندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في نيويورك أمس. وجرى اللقاء بين لافروف والجعفري داخل الأبواب المغلقة، على هامش أعمال… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-20 -

الحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع والضباب على المرتفعات وبعض المناطق الداخلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-20 -

أخطر منظومات الدفاع الجوي الروسية في حوزة مصر وتركيا

أشارت مجلة "ناشونال انتريست" الأمريكية إلى امتلاك مصر وتركيا أخطر منظومات الدفاع الجوي الروسية. وذكّرت المجلة بالمميزات التي تتمتع بها أنظمة الدفاع الصاروخية الروسية "S… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل   أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك…

2018-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل   أنت تشعر أن المحيط لا يفهمك ولا يقدر مشاعرك وقد تتضايق من أمور عملية تتمناها ولكنك تشعر أنها بعيدة المنال الثور علاقات جديدة ولقاءات مهمة وتعارف أو مصالحات أو نقاشات عائلية فاستفد منها لتحقيق…