حرّاس الإنسانية والتاريخ.. الحسن أنموذجاً

ملفات البلد

2017-08-05 -
المصدر : تشرين

هبة شبطا

لقد أعاد أبطال الجيش العربي السوري دونما خوف وبلا تردد وبكل عزيمة صياغة التاريخ الإنساني بأرواحهم ودمائهم الزكية كي لا تعيد الامبراطوريات الاستعمارية التاريخ إلى عصور مظلمة انتهت إلى غير رجعة.

بمناسبة احتفالات شعبنا بعيد جيشنا المغوار، زرنا منطقة صافيتا في محافظة طرطوس, وشاهدنا الكم الكبير لصور أبنائها الشهداء المنتشرة في كل مكان من البلدة، ومن البذات المموهة المنشورة على حبال غسيل شرفات منازلها.

كان قصدنا منزل البطل وسيم محمد الحسن أو (أسد أبو حيدرة) اللقب الذي أطلقه القائد الميداني على قائد مجموعة قتالية؛ وسيم ذو الخمسة والثلاثين ربيعاً، والذي له نصيب كبير من اسمه، والأب لثلاثة أطفال أكبرهم سناً بعمر الحرب، يحدثنا قائلاً: شاركتُ أغلب معارك تحرير الأراضي السورية من دنس المرتزقة الأغراب المصدَّرين من قوى الاستعمار التي حاولت بحربها على سورية أن تعيد زمن الامبراطوريات الاستعمارية المباشرة كي تهيمن على مقدرات شعبنا وكي تجعل من تدمير سورية وإسقاطها، المدخل لإخضاع شعوب المنطقة، بل والسيطرة على العالم أجمع بحكم أهمية الموقع الجيو- سياسي الذي تشغله بلادنا في قلب العالم.

يتابع الحسن: كان تسلسل المعارك التي شاركت فيها من حمص إلى حماة فإدلب ثم صلنفة والبادية وأخيراً حلب، وهي من أهم المعارك التي خاضها نمور جيشنا البواسل والتي أفتخر بمساهمتي فيها.

يضاف لذلك فتح طريق أثريا-خناصر- سفيرة، تحرير سجن حلب المركزي، ومطار كويرس، والمنطقة الصناعية في الشيخ نجار، وحقول النفط في جزل والشاعر والمحطة الحرارية في دير حافر.

ويضيف: أصبتُ ثلاث إصابات أثناء تأديتي للمهام القتالية؛ الأولى بطلق قناص مرت من فوق البصلة السيسائية ونجوت من الموت بأعجوبة بفضل الله وكان ذلك في حمص.. والإصابة الثانية كانت في ساقي الأيمن بفعل شظايا قذيفة هاون أثناء معارك إدلب.. أما الإصابة الأخيرة والتي أدت لبتر ساقي اليسرى في أرض المعركة، فكانت بفعل شظايا صاروخ موجه علينا أدى لانفجار مدفع الهاون وبداخله قذيفة كانت معدة للإطلاق.

ويرى الحسن أن معركة تحرير المحطة الحرارية في دير حافر كانت من أهم وأشرس المعارك بنظره لتجلّي بعدها الإنساني بالدرجة الأولى، ووضوح معنى الصراع الحقيقي بين الخير والشر، والحق والباطل، وهو ما حاول أعداؤنا طمسه وخلط أوراقه في الحرب التي فرضت علينا من قوى الغدر في العالم، والتي حاربتنا بأدوات من المرتزقة الذين أتوا بهم من كل بقاع الأرض..

ويواصل الحسن حديثه قائلاً: بالعقيدة والحب والإيمان انتصرنا على مشروع الهيمنة.. نحن لا نحب الحرب ولم نكن قط في تاريخنا معتدين على أحد.. نحن نحب السلام لشعبنا ونحب الخير لشعوب العالم كله.. نحن ندافع عن الإنسان؛ عن كرامته وعن حرمة دمه التي أرادوا استباحتها.. أرادوا أن يجعلوا من سورية مكاناً لترويع البشرية جمعاء ومنطلقاً للسيطرة على المنطقة وشعوبها وثرواتها وخيراتها؛ ونحن وقفنا في وجه مشروع كان يهدف إلى إذلال شعبنا وفرض العبودية عليه؛ ومصادرة حريته بالحياة على أرضه بكرامة.

حاولوا تفصيل خرائط ورفع رايات سوداء وخضراء وبيضاء لعلهم يفصلون بين أبناء الوطن الواحد.. لكننا بفضل سواعد جيشنا الباسل وصمود شعبنا الأسطوري انتصرنا واستطعنا أن نمزق كل الخرائط والرايات المزيفة، ورسمنا بتضحياتنا خريطة موحدة ممزوجة بلون الدم الطاهر والتراب المقدس لنورث أبناءنا وأحفادنا راية نصر يفاخرون بها.

أجمل الأوقات التي كانت تنسينا تعب وقساوة الحرب وفراق الأهل، كانت عند تحرير منطقة من ظلم المرتزقة وعودتها إلى حضن الوطن وسط زغاريد الأمهات وضحكات الأطفال ودعاء الكهول بمزيد من الانتصارات لجيش الوطن.

في المقابل، فإن أكثر اللحظات إيلاماً هي عندما يسقط طفل بريء ضحية حرب الظلام هذه، وعندما أشعر بأنني وحيد، فالحرب سرقت مني أعز أصدقائي وأقاربي وحتى منزلي الذي أحب. اليوم، وقد روت دماء جراح البطل الحسن ودماء شهداء جيشنا الباسل وجرحاه، أرض بلادنا من أقصاها إلى أقصاها؛ فثمل الياسمين من عبق الدماء الزكية وتعتق شذاه وملأ الكون كرامة وإباء.

بعيدكم أيها الرجال الميامين يقف الوطن، كل الوطن ليؤدي تحية الوفاء لأهل الوفاء والتضحية؛ فوق الغيم ترتقي هامات رجال الجيش العربي السوري.

-
عدد الزيارات
2219
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: تل أبيب: الصواريخ السوريّة مرّت فوق تل أبيب وحيفا والإعلام العبريّ يؤكّد حيازة حزب الله صواريخ سام 5…

اعتبر العسكريون الإسرائيليون أنهم تمكنوا من تدمير نحو نصف قوات الدفاع الجوي السورية خلال ضربات نهاية الأسبوع الماضي. وقال مصدر في الجيش الإسرائيلي: "بحسب تقديراتنا…
2018-02-17 -

حركة الكواكب يوم 16 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-16 -

صفات مولود 16 شباط - أحمد الفيشاوي...كل عام وأنت بخير

شديد الحركة متطلب من نفسه ومن الآخرين .. يشغله عمله ومستقبله أكثر من أي شيء آخر حسن النوايا ولن يظل أبداً مع شخص لا يحبه…
2018-02-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل قلبك يدلك على الحقيقة لدرجة أنك تشعر تماماً بمن يسيء لك ولكن تتضايق أكثر من ابتسامة في وجهه كأنه مثال للبراءة فأنت في يوم للكسل وكأن طاقتك قد سحبت منك الثور أيام للأفراح وللسعادة وللزيارات أو السفر أو التجمعات المرحة أو دعوة فأنت تمتلك حالة من الجاذبية والإشراق والأخبار…
2018-02-17 -

تقرير الـsns: تل أبيب: الصواريخ السوريّة مرّت فوق تل أبيب وحيفا والإعلام العبريّ يؤكّد حيازة حزب الله صواريخ سام 5 ويُحذّر مُستحيل حسم الحرب القادمة من الجوّ..؟!

اعتبر العسكريون الإسرائيليون أنهم تمكنوا من تدمير نحو نصف قوات الدفاع الجوي السورية خلال ضربات نهاية الأسبوع الماضي. وقال مصدر في الجيش الإسرائيلي: "بحسب تقديراتنا الأولية، وأشدد على كلمة "أولية"، حيّدنا ما يقارب نصف قوات الدفاع الجوي السورية. وسنعمل على التأكد من صحة هذه التقديرات"، وفقاً لروسيا اليوم. وتحت عنوان:…
2018-02-17 -
2018-02-17 -

تعادل مثير للوحدة والجيش أمام الكرامة والنواعير في الدوري الممتاز

تعادل مثير أدركه فريق الوحدة في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعته مع ضيفه الكرامة في اختتام الجولة الخامسة عشرة “الثانية إيابا” من الدوري… !

2018-02-17 -

شكري: أي تدخل عسكري في سورية انتهاك لسيادتها وتقويض لفرص الحل السياسي

جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري التأكيد على موقف مصر الداعم للحل السياسي للأزمة في سورية بما يحفظ وحدة الدولة السورية ومؤسساتهاويلبي طموحات الشعب السوري.… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-17 -

وحدة من الجيش تحبط محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية باتجاه تلكخ

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية إلى منطقة تلكلخ بريف حمص. وأفاد مراسل سانا في حمص بأن… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-17 -

"مايكروسوفت" تطرح تطبيقا لنقل الصور من الهواتف إلى الحواسيب

طرحت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، مؤخرا، تطبيقا جديدا، بشأن نقل الصور من الهواتف الذكية إلى الحواسيب الشخصية. ويضم تطبيق "مايكروسوفت" ميزة جديدة، وهي إمكانية نقل الصور… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-17 -

البيت الأبيض: الديمقراطيون والإعلام الأمريكي سببوا فوضى أكثر من روسيا

يرى البيت الأبيض أن تصرفات السياسيين الديمقراطيين وانتقادات وسائل الإعلام الأمريكية الكبرى للإدارة الأمريكية مؤخرا تسببت بفوضى في الولايات المتحدة أكثر من التدخل الروسي المفترض.… !

2018-02-15 -

إذاعة سوا الأميركية توقف بثها إثر فشلها في استقطاب الجمهور العربي

قررت الإدارة الأميركية إحداث انقلاب في "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" يعيد وسائل الإعلام التابعة لها إلى مستويات مقبولة تنافس بقية الفضائيات العربية والأجنبية الناطقة باللغة… !

2018-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل   لا تحاسب نفسك كثيراً أو تحاسب من حولك فحتى الخطأ أحياناً يعلمنا ويجعلنا نشاهد جوانب فينا وفي من حولنا لم نكن لنراه لو لم نخطئ  الثور حظوظك جيدة جداً فأنت محور اهتمام محيطك وتقبل…

2018-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل   قلبك يدلك على الحقيقة لدرجة أنك تشعر تماماً بمن يسيء لك ولكن تتضايق أكثر من ابتسامة في وجهه كأنه مثال للبراءة فأنت في يوم للكسل وكأن طاقتك قد سحبت منك الثور أيام للأفراح وللسعادة…