حرّاس الإنسانية والتاريخ.. الحسن أنموذجاً

ملفات البلد

2017-08-05 -
المصدر : تشرين

هبة شبطا

لقد أعاد أبطال الجيش العربي السوري دونما خوف وبلا تردد وبكل عزيمة صياغة التاريخ الإنساني بأرواحهم ودمائهم الزكية كي لا تعيد الامبراطوريات الاستعمارية التاريخ إلى عصور مظلمة انتهت إلى غير رجعة.

بمناسبة احتفالات شعبنا بعيد جيشنا المغوار، زرنا منطقة صافيتا في محافظة طرطوس, وشاهدنا الكم الكبير لصور أبنائها الشهداء المنتشرة في كل مكان من البلدة، ومن البذات المموهة المنشورة على حبال غسيل شرفات منازلها.

كان قصدنا منزل البطل وسيم محمد الحسن أو (أسد أبو حيدرة) اللقب الذي أطلقه القائد الميداني على قائد مجموعة قتالية؛ وسيم ذو الخمسة والثلاثين ربيعاً، والذي له نصيب كبير من اسمه، والأب لثلاثة أطفال أكبرهم سناً بعمر الحرب، يحدثنا قائلاً: شاركتُ أغلب معارك تحرير الأراضي السورية من دنس المرتزقة الأغراب المصدَّرين من قوى الاستعمار التي حاولت بحربها على سورية أن تعيد زمن الامبراطوريات الاستعمارية المباشرة كي تهيمن على مقدرات شعبنا وكي تجعل من تدمير سورية وإسقاطها، المدخل لإخضاع شعوب المنطقة، بل والسيطرة على العالم أجمع بحكم أهمية الموقع الجيو- سياسي الذي تشغله بلادنا في قلب العالم.

يتابع الحسن: كان تسلسل المعارك التي شاركت فيها من حمص إلى حماة فإدلب ثم صلنفة والبادية وأخيراً حلب، وهي من أهم المعارك التي خاضها نمور جيشنا البواسل والتي أفتخر بمساهمتي فيها.

يضاف لذلك فتح طريق أثريا-خناصر- سفيرة، تحرير سجن حلب المركزي، ومطار كويرس، والمنطقة الصناعية في الشيخ نجار، وحقول النفط في جزل والشاعر والمحطة الحرارية في دير حافر.

ويضيف: أصبتُ ثلاث إصابات أثناء تأديتي للمهام القتالية؛ الأولى بطلق قناص مرت من فوق البصلة السيسائية ونجوت من الموت بأعجوبة بفضل الله وكان ذلك في حمص.. والإصابة الثانية كانت في ساقي الأيمن بفعل شظايا قذيفة هاون أثناء معارك إدلب.. أما الإصابة الأخيرة والتي أدت لبتر ساقي اليسرى في أرض المعركة، فكانت بفعل شظايا صاروخ موجه علينا أدى لانفجار مدفع الهاون وبداخله قذيفة كانت معدة للإطلاق.

ويرى الحسن أن معركة تحرير المحطة الحرارية في دير حافر كانت من أهم وأشرس المعارك بنظره لتجلّي بعدها الإنساني بالدرجة الأولى، ووضوح معنى الصراع الحقيقي بين الخير والشر، والحق والباطل، وهو ما حاول أعداؤنا طمسه وخلط أوراقه في الحرب التي فرضت علينا من قوى الغدر في العالم، والتي حاربتنا بأدوات من المرتزقة الذين أتوا بهم من كل بقاع الأرض..

ويواصل الحسن حديثه قائلاً: بالعقيدة والحب والإيمان انتصرنا على مشروع الهيمنة.. نحن لا نحب الحرب ولم نكن قط في تاريخنا معتدين على أحد.. نحن نحب السلام لشعبنا ونحب الخير لشعوب العالم كله.. نحن ندافع عن الإنسان؛ عن كرامته وعن حرمة دمه التي أرادوا استباحتها.. أرادوا أن يجعلوا من سورية مكاناً لترويع البشرية جمعاء ومنطلقاً للسيطرة على المنطقة وشعوبها وثرواتها وخيراتها؛ ونحن وقفنا في وجه مشروع كان يهدف إلى إذلال شعبنا وفرض العبودية عليه؛ ومصادرة حريته بالحياة على أرضه بكرامة.

حاولوا تفصيل خرائط ورفع رايات سوداء وخضراء وبيضاء لعلهم يفصلون بين أبناء الوطن الواحد.. لكننا بفضل سواعد جيشنا الباسل وصمود شعبنا الأسطوري انتصرنا واستطعنا أن نمزق كل الخرائط والرايات المزيفة، ورسمنا بتضحياتنا خريطة موحدة ممزوجة بلون الدم الطاهر والتراب المقدس لنورث أبناءنا وأحفادنا راية نصر يفاخرون بها.

أجمل الأوقات التي كانت تنسينا تعب وقساوة الحرب وفراق الأهل، كانت عند تحرير منطقة من ظلم المرتزقة وعودتها إلى حضن الوطن وسط زغاريد الأمهات وضحكات الأطفال ودعاء الكهول بمزيد من الانتصارات لجيش الوطن.

في المقابل، فإن أكثر اللحظات إيلاماً هي عندما يسقط طفل بريء ضحية حرب الظلام هذه، وعندما أشعر بأنني وحيد، فالحرب سرقت مني أعز أصدقائي وأقاربي وحتى منزلي الذي أحب. اليوم، وقد روت دماء جراح البطل الحسن ودماء شهداء جيشنا الباسل وجرحاه، أرض بلادنا من أقصاها إلى أقصاها؛ فثمل الياسمين من عبق الدماء الزكية وتعتق شذاه وملأ الكون كرامة وإباء.

بعيدكم أيها الرجال الميامين يقف الوطن، كل الوطن ليؤدي تحية الوفاء لأهل الوفاء والتضحية؛ فوق الغيم ترتقي هامات رجال الجيش العربي السوري.

عدد الزيارات
2981
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 24 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-23 -

تقرير الـsns: الحرس الثوري: ردنا سيكون قاصماً: عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح يستهدف عرضا عسكرياً في الأهواز جنوبي إيران..!!

توعدت قيادة "الحرس الثوري" الإيراني المتورطين في الهجوم على عرض عسكري في مدينة الأهواز بأن الرد على الاعتداء سيكون "قاصما". وقال مساعد القائد العام للحرس…
2018-09-23 -

صفات مولود 23 أيلول - خوليو إغلاسياس

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية العذراء مع ثقافة الميزان تمنحانه شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2018-09-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحملأنت تفتقد الحيوية والطاقة وقد تشعر بالخيبة أو الفشل أو التراجع في العلاقات وهذا يستدعي التقرب من الأشخاص الذين تحبهم والذين تثق في محبتهم بالعكس حاول أن تغفر وتسامح الثوريوم جيد للتواصل والتفاهم والتنقلات و للأخبار الحلوة يرافق التفاؤل خطواتك فأكمل ما بدأته في محاولاتك لاستعادة علاقاتك القديمة واسترجاع من…
2018-09-23 -

حركة الكواكب يوم 24 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-23 -
2018-09-23 -

آية مبارك تحرز الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو

أحرزت لاعبة منتخب سورية آية ناجي مبارك الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو المقامة حاليا في لبنان بمشاركة 28 دولة. وفي تصريح لـ… !

2018-09-24 -

الرئيس الأسد يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ناقش السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي آخر مستجدات الأوضاع السياسية في سورية واتفاق إدلب وكيفية تنفيذه. وأعرب الرئيس الأسد… !

2018-09-24 -

عبد المنعم عمايري يكشف حقيقة ارتباطه بفنانة شابّة

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة أخبار حول ارتباط الفنان عبد المنعم عمايري بالممثلة الصاعدة عفراء حمشو، إلا ان عمايري نفى الخبر بحسب… !

2018-09-24 -

إعادة تأهيل ساحة العباسيين وشارع فارس الخوري ومحو آثار الإرهاب

بعد استعادة الأمن والأمان والاستقرار للمناطق المحيطة بمدينة دمشق بدأت المحافظة بإعادة ترتيب بيتها الداخلي والمباشرة بصيانة حدائقها وأحيائها وإعادة تعبيد شوارعها وأرصفتها لإعادة الألق… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-24 -

تسريبات تكشف عن مفاجأة "سامسونغ" في هاتفها الجديد

تعتزم شركة سامسونغ مفاجأة عملائها حول العالم بميزة غير مسبوقة في عالم الهواتف المحمولة، وخاصة فيما يتعلق بكاميرا الهاتف. وذكر موقع "electrony" المعني بأخبار التكنولوجيا… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-24 -

الكرملين: كارثة "إيل-20" ستلقي بظلالها على التعاون الروسي الإسرائيلي

أعلن الكرملين أن حادثة إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في سوريا الأسبوع الماضي سيتمخض عنها تداعيات سلبية على التعاون بين روسيا وإسرائيل، لاسيما في المجال العسكري.… !

2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة… !

2018-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  إذا استطعت أن تنتبه إلى أمورك الصحية وأجبرت نفسك على التأقلم والتكيف وابتعدت عن التشاؤم سترى أن الأمور أفضل وقد تشعر بالوحدة والبرودة وتشعر أنك لا تريد أحداً بجانبك فالحزن قد يرافقك الثور   تتعرف على أصدقاء…

2018-09-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل  أنت تفتقد الحيوية والطاقة وقد تشعر بالخيبة أو الفشل أو التراجع في العلاقات  وهذا يستدعي التقرب من الأشخاص الذين تحبهم والذين تثق في محبتهم بالعكس حاول أن تغفر وتسامح الثور   يوم جيد للتواصل والتفاهم والتنقلات و…