حرّاس الإنسانية والتاريخ.. الحسن أنموذجاً

ملفات البلد

2017-08-05 -
المصدر : تشرين

هبة شبطا

لقد أعاد أبطال الجيش العربي السوري دونما خوف وبلا تردد وبكل عزيمة صياغة التاريخ الإنساني بأرواحهم ودمائهم الزكية كي لا تعيد الامبراطوريات الاستعمارية التاريخ إلى عصور مظلمة انتهت إلى غير رجعة.

بمناسبة احتفالات شعبنا بعيد جيشنا المغوار، زرنا منطقة صافيتا في محافظة طرطوس, وشاهدنا الكم الكبير لصور أبنائها الشهداء المنتشرة في كل مكان من البلدة، ومن البذات المموهة المنشورة على حبال غسيل شرفات منازلها.

كان قصدنا منزل البطل وسيم محمد الحسن أو (أسد أبو حيدرة) اللقب الذي أطلقه القائد الميداني على قائد مجموعة قتالية؛ وسيم ذو الخمسة والثلاثين ربيعاً، والذي له نصيب كبير من اسمه، والأب لثلاثة أطفال أكبرهم سناً بعمر الحرب، يحدثنا قائلاً: شاركتُ أغلب معارك تحرير الأراضي السورية من دنس المرتزقة الأغراب المصدَّرين من قوى الاستعمار التي حاولت بحربها على سورية أن تعيد زمن الامبراطوريات الاستعمارية المباشرة كي تهيمن على مقدرات شعبنا وكي تجعل من تدمير سورية وإسقاطها، المدخل لإخضاع شعوب المنطقة، بل والسيطرة على العالم أجمع بحكم أهمية الموقع الجيو- سياسي الذي تشغله بلادنا في قلب العالم.

يتابع الحسن: كان تسلسل المعارك التي شاركت فيها من حمص إلى حماة فإدلب ثم صلنفة والبادية وأخيراً حلب، وهي من أهم المعارك التي خاضها نمور جيشنا البواسل والتي أفتخر بمساهمتي فيها.

يضاف لذلك فتح طريق أثريا-خناصر- سفيرة، تحرير سجن حلب المركزي، ومطار كويرس، والمنطقة الصناعية في الشيخ نجار، وحقول النفط في جزل والشاعر والمحطة الحرارية في دير حافر.

ويضيف: أصبتُ ثلاث إصابات أثناء تأديتي للمهام القتالية؛ الأولى بطلق قناص مرت من فوق البصلة السيسائية ونجوت من الموت بأعجوبة بفضل الله وكان ذلك في حمص.. والإصابة الثانية كانت في ساقي الأيمن بفعل شظايا قذيفة هاون أثناء معارك إدلب.. أما الإصابة الأخيرة والتي أدت لبتر ساقي اليسرى في أرض المعركة، فكانت بفعل شظايا صاروخ موجه علينا أدى لانفجار مدفع الهاون وبداخله قذيفة كانت معدة للإطلاق.

ويرى الحسن أن معركة تحرير المحطة الحرارية في دير حافر كانت من أهم وأشرس المعارك بنظره لتجلّي بعدها الإنساني بالدرجة الأولى، ووضوح معنى الصراع الحقيقي بين الخير والشر، والحق والباطل، وهو ما حاول أعداؤنا طمسه وخلط أوراقه في الحرب التي فرضت علينا من قوى الغدر في العالم، والتي حاربتنا بأدوات من المرتزقة الذين أتوا بهم من كل بقاع الأرض..

ويواصل الحسن حديثه قائلاً: بالعقيدة والحب والإيمان انتصرنا على مشروع الهيمنة.. نحن لا نحب الحرب ولم نكن قط في تاريخنا معتدين على أحد.. نحن نحب السلام لشعبنا ونحب الخير لشعوب العالم كله.. نحن ندافع عن الإنسان؛ عن كرامته وعن حرمة دمه التي أرادوا استباحتها.. أرادوا أن يجعلوا من سورية مكاناً لترويع البشرية جمعاء ومنطلقاً للسيطرة على المنطقة وشعوبها وثرواتها وخيراتها؛ ونحن وقفنا في وجه مشروع كان يهدف إلى إذلال شعبنا وفرض العبودية عليه؛ ومصادرة حريته بالحياة على أرضه بكرامة.

حاولوا تفصيل خرائط ورفع رايات سوداء وخضراء وبيضاء لعلهم يفصلون بين أبناء الوطن الواحد.. لكننا بفضل سواعد جيشنا الباسل وصمود شعبنا الأسطوري انتصرنا واستطعنا أن نمزق كل الخرائط والرايات المزيفة، ورسمنا بتضحياتنا خريطة موحدة ممزوجة بلون الدم الطاهر والتراب المقدس لنورث أبناءنا وأحفادنا راية نصر يفاخرون بها.

أجمل الأوقات التي كانت تنسينا تعب وقساوة الحرب وفراق الأهل، كانت عند تحرير منطقة من ظلم المرتزقة وعودتها إلى حضن الوطن وسط زغاريد الأمهات وضحكات الأطفال ودعاء الكهول بمزيد من الانتصارات لجيش الوطن.

في المقابل، فإن أكثر اللحظات إيلاماً هي عندما يسقط طفل بريء ضحية حرب الظلام هذه، وعندما أشعر بأنني وحيد، فالحرب سرقت مني أعز أصدقائي وأقاربي وحتى منزلي الذي أحب. اليوم، وقد روت دماء جراح البطل الحسن ودماء شهداء جيشنا الباسل وجرحاه، أرض بلادنا من أقصاها إلى أقصاها؛ فثمل الياسمين من عبق الدماء الزكية وتعتق شذاه وملأ الكون كرامة وإباء.

بعيدكم أيها الرجال الميامين يقف الوطن، كل الوطن ليؤدي تحية الوفاء لأهل الوفاء والتضحية؛ فوق الغيم ترتقي هامات رجال الجيش العربي السوري.

عدد الزيارات
3162
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-02-14 -

هل تكون «سوتشي 4» فاصلة؟

يراهن الكرملين على أن قمة سوتشي الرابعة التي تعقد اليوم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني سوف…
2019-02-14 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “غزة عصية على الانفصال والانكسار”في قطاع غزة. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة…
2019-02-15 -
2019-02-15 -

تشرين ينفرد بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم

انفرد فريق تشرين بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على جبلة اليوم في مباراتهما ضمن الجولة السابعة عشرة التي شهدت أيضاً فوز الساحل على… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-13 -

هبة طوجي تغني لسيد درويش

وصلت الفنانة هبة طوجي اليوم إلى القاهرة برفقة المشرف على أعمالها الفنان أسامة الرحباني، حيث ستحيي حفلها مساء الجمعة على مسرح الماركيه بالتجمع الخامس. وأكدت… !

2019-02-14 -

برعاية المهندس خميس.. إطلاق التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أطلقت هيئة التخطيط والتعاون الدولي اليوم التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-15 -

صحيفة: بوتين يحاصر أردوغان: لا منطقة آمنة دون موافقة الرئيس الأسد

أنقرة تستبقي ورقة النصرة غطاء لتمرير خطتها في التدخّل شمال سورية. التحركات العدوانية لن تمر دون عقاب موسكو - وجهت روسيا، الخميس، رسالة واضحة وحازمة… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 شباط

الحمل     بداية جديدة حولك لأن عدم إعجابك بالواقع الحالي يدفعك لتصحيحه بجهودك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد والمتين وأنت تؤسس لقاعدة متينة في حياتك الشخصية والعائلية الثور     الأمور العملية والمالية جيدة بالعكس قد تسافر وتقبض…

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…