حرّاس الإنسانية والتاريخ.. الحسن أنموذجاً

ملفات البلد

2017-08-05 -
المصدر : تشرين

هبة شبطا

لقد أعاد أبطال الجيش العربي السوري دونما خوف وبلا تردد وبكل عزيمة صياغة التاريخ الإنساني بأرواحهم ودمائهم الزكية كي لا تعيد الامبراطوريات الاستعمارية التاريخ إلى عصور مظلمة انتهت إلى غير رجعة.

بمناسبة احتفالات شعبنا بعيد جيشنا المغوار، زرنا منطقة صافيتا في محافظة طرطوس, وشاهدنا الكم الكبير لصور أبنائها الشهداء المنتشرة في كل مكان من البلدة، ومن البذات المموهة المنشورة على حبال غسيل شرفات منازلها.

كان قصدنا منزل البطل وسيم محمد الحسن أو (أسد أبو حيدرة) اللقب الذي أطلقه القائد الميداني على قائد مجموعة قتالية؛ وسيم ذو الخمسة والثلاثين ربيعاً، والذي له نصيب كبير من اسمه، والأب لثلاثة أطفال أكبرهم سناً بعمر الحرب، يحدثنا قائلاً: شاركتُ أغلب معارك تحرير الأراضي السورية من دنس المرتزقة الأغراب المصدَّرين من قوى الاستعمار التي حاولت بحربها على سورية أن تعيد زمن الامبراطوريات الاستعمارية المباشرة كي تهيمن على مقدرات شعبنا وكي تجعل من تدمير سورية وإسقاطها، المدخل لإخضاع شعوب المنطقة، بل والسيطرة على العالم أجمع بحكم أهمية الموقع الجيو- سياسي الذي تشغله بلادنا في قلب العالم.

يتابع الحسن: كان تسلسل المعارك التي شاركت فيها من حمص إلى حماة فإدلب ثم صلنفة والبادية وأخيراً حلب، وهي من أهم المعارك التي خاضها نمور جيشنا البواسل والتي أفتخر بمساهمتي فيها.

يضاف لذلك فتح طريق أثريا-خناصر- سفيرة، تحرير سجن حلب المركزي، ومطار كويرس، والمنطقة الصناعية في الشيخ نجار، وحقول النفط في جزل والشاعر والمحطة الحرارية في دير حافر.

ويضيف: أصبتُ ثلاث إصابات أثناء تأديتي للمهام القتالية؛ الأولى بطلق قناص مرت من فوق البصلة السيسائية ونجوت من الموت بأعجوبة بفضل الله وكان ذلك في حمص.. والإصابة الثانية كانت في ساقي الأيمن بفعل شظايا قذيفة هاون أثناء معارك إدلب.. أما الإصابة الأخيرة والتي أدت لبتر ساقي اليسرى في أرض المعركة، فكانت بفعل شظايا صاروخ موجه علينا أدى لانفجار مدفع الهاون وبداخله قذيفة كانت معدة للإطلاق.

ويرى الحسن أن معركة تحرير المحطة الحرارية في دير حافر كانت من أهم وأشرس المعارك بنظره لتجلّي بعدها الإنساني بالدرجة الأولى، ووضوح معنى الصراع الحقيقي بين الخير والشر، والحق والباطل، وهو ما حاول أعداؤنا طمسه وخلط أوراقه في الحرب التي فرضت علينا من قوى الغدر في العالم، والتي حاربتنا بأدوات من المرتزقة الذين أتوا بهم من كل بقاع الأرض..

ويواصل الحسن حديثه قائلاً: بالعقيدة والحب والإيمان انتصرنا على مشروع الهيمنة.. نحن لا نحب الحرب ولم نكن قط في تاريخنا معتدين على أحد.. نحن نحب السلام لشعبنا ونحب الخير لشعوب العالم كله.. نحن ندافع عن الإنسان؛ عن كرامته وعن حرمة دمه التي أرادوا استباحتها.. أرادوا أن يجعلوا من سورية مكاناً لترويع البشرية جمعاء ومنطلقاً للسيطرة على المنطقة وشعوبها وثرواتها وخيراتها؛ ونحن وقفنا في وجه مشروع كان يهدف إلى إذلال شعبنا وفرض العبودية عليه؛ ومصادرة حريته بالحياة على أرضه بكرامة.

حاولوا تفصيل خرائط ورفع رايات سوداء وخضراء وبيضاء لعلهم يفصلون بين أبناء الوطن الواحد.. لكننا بفضل سواعد جيشنا الباسل وصمود شعبنا الأسطوري انتصرنا واستطعنا أن نمزق كل الخرائط والرايات المزيفة، ورسمنا بتضحياتنا خريطة موحدة ممزوجة بلون الدم الطاهر والتراب المقدس لنورث أبناءنا وأحفادنا راية نصر يفاخرون بها.

أجمل الأوقات التي كانت تنسينا تعب وقساوة الحرب وفراق الأهل، كانت عند تحرير منطقة من ظلم المرتزقة وعودتها إلى حضن الوطن وسط زغاريد الأمهات وضحكات الأطفال ودعاء الكهول بمزيد من الانتصارات لجيش الوطن.

في المقابل، فإن أكثر اللحظات إيلاماً هي عندما يسقط طفل بريء ضحية حرب الظلام هذه، وعندما أشعر بأنني وحيد، فالحرب سرقت مني أعز أصدقائي وأقاربي وحتى منزلي الذي أحب. اليوم، وقد روت دماء جراح البطل الحسن ودماء شهداء جيشنا الباسل وجرحاه، أرض بلادنا من أقصاها إلى أقصاها؛ فثمل الياسمين من عبق الدماء الزكية وتعتق شذاه وملأ الكون كرامة وإباء.

بعيدكم أيها الرجال الميامين يقف الوطن، كل الوطن ليؤدي تحية الوفاء لأهل الوفاء والتضحية؛ فوق الغيم ترتقي هامات رجال الجيش العربي السوري.

-
عدد الزيارات
2592
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني…

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول…
2018-05-23 -

صفات مولود 23 أيار - محمد رمضان ...كل عام وأنت بخير

صاحب حركة دائمة إنما عنده وسواس الفشل الذي يوقظ عنده رغبة النقاش والجدال . يناقش ، يجادل ، يقارع ويحاول الإقناع بشتى الوسائل ، لا…
2018-05-22 -

إقبال لافت على جناح سورية في معرض الربيع التجاري في بيونغ يانغ

لقي الجناح السوري المشارك في معرض الربيع التجاري الحادي والعشرين الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ إقبالا لافتا من المواطنين الكوريين…
2018-05-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل أو ينتابك الشعور لأكثر من مرة بأنك تريد الانتهاء من المشاغل والمسؤوليات وأنك تريد أن…
2018-05-23 -

حركة الكواكب يوم 24 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-23 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-24 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يلتقي مبعوث بوتين في دمشق.. ما بعد القدس: إسرائيل تريد من واشنطن الاعتراف بسيادتها على الجولان السوري المحتل..

كشف وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الحكومة الإسرائيلية تدفع بإدارة ترامب نحو الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة. وأشار كاتس في تصريح… !

2018-05-22 -

تجاهل المصورين لـ”إليسا” في “كان” يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو للفنانة إليسا خلال وجودها في مهرجان “كان”، أظهر تجاهل المصورين لها، خلال وجودها على السجادة الحمراء بصحبة كلودين زوجة المصمم العالمي إيلي… !

2018-05-24 -

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض وفرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافقبتيارات شمالية… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-24 -

سامسونغ تطرح نسخة رخيصة من "Galaxy S8"

استعرضت سامسونغ مؤخرا هاتف "S Light Luxury" الذي يعتبر نسخة مبسّطة من هواتف "Galaxy S8" المميزة. وزودت الشركة الهاتف الجديد بشاشة بمقاس 5.8 بوصة وأبعاد… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-24 -

ميركل: بعض الشركات الأوروبية قد تغادر إيران بسبب العقوبات

رجحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أن تضطر بعض الشركات الأوروبية إلى الانسحاب من إيران بسبب العقوبات الأمريكية. وقالت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك بعد محادثات… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل    المشكلة اليوم ستكمن في عدم رضاك عما يحيط بك أو إحساسك الدائم أنك تعمل كثيراً دون أن يقدر عملك وإنجازك وكأنك لا تنال حقك فلا تحمل نفسك مسؤوليات إضافية الثور  تتصرف بهدوء تعالج مشاكلك…

2018-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل    تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور  عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل…