حرّاس الإنسانية والتاريخ.. الحسن أنموذجاً

ملفات البلد

2017-08-05 -
المصدر : تشرين

هبة شبطا

لقد أعاد أبطال الجيش العربي السوري دونما خوف وبلا تردد وبكل عزيمة صياغة التاريخ الإنساني بأرواحهم ودمائهم الزكية كي لا تعيد الامبراطوريات الاستعمارية التاريخ إلى عصور مظلمة انتهت إلى غير رجعة.

بمناسبة احتفالات شعبنا بعيد جيشنا المغوار، زرنا منطقة صافيتا في محافظة طرطوس, وشاهدنا الكم الكبير لصور أبنائها الشهداء المنتشرة في كل مكان من البلدة، ومن البذات المموهة المنشورة على حبال غسيل شرفات منازلها.

كان قصدنا منزل البطل وسيم محمد الحسن أو (أسد أبو حيدرة) اللقب الذي أطلقه القائد الميداني على قائد مجموعة قتالية؛ وسيم ذو الخمسة والثلاثين ربيعاً، والذي له نصيب كبير من اسمه، والأب لثلاثة أطفال أكبرهم سناً بعمر الحرب، يحدثنا قائلاً: شاركتُ أغلب معارك تحرير الأراضي السورية من دنس المرتزقة الأغراب المصدَّرين من قوى الاستعمار التي حاولت بحربها على سورية أن تعيد زمن الامبراطوريات الاستعمارية المباشرة كي تهيمن على مقدرات شعبنا وكي تجعل من تدمير سورية وإسقاطها، المدخل لإخضاع شعوب المنطقة، بل والسيطرة على العالم أجمع بحكم أهمية الموقع الجيو- سياسي الذي تشغله بلادنا في قلب العالم.

يتابع الحسن: كان تسلسل المعارك التي شاركت فيها من حمص إلى حماة فإدلب ثم صلنفة والبادية وأخيراً حلب، وهي من أهم المعارك التي خاضها نمور جيشنا البواسل والتي أفتخر بمساهمتي فيها.

يضاف لذلك فتح طريق أثريا-خناصر- سفيرة، تحرير سجن حلب المركزي، ومطار كويرس، والمنطقة الصناعية في الشيخ نجار، وحقول النفط في جزل والشاعر والمحطة الحرارية في دير حافر.

ويضيف: أصبتُ ثلاث إصابات أثناء تأديتي للمهام القتالية؛ الأولى بطلق قناص مرت من فوق البصلة السيسائية ونجوت من الموت بأعجوبة بفضل الله وكان ذلك في حمص.. والإصابة الثانية كانت في ساقي الأيمن بفعل شظايا قذيفة هاون أثناء معارك إدلب.. أما الإصابة الأخيرة والتي أدت لبتر ساقي اليسرى في أرض المعركة، فكانت بفعل شظايا صاروخ موجه علينا أدى لانفجار مدفع الهاون وبداخله قذيفة كانت معدة للإطلاق.

ويرى الحسن أن معركة تحرير المحطة الحرارية في دير حافر كانت من أهم وأشرس المعارك بنظره لتجلّي بعدها الإنساني بالدرجة الأولى، ووضوح معنى الصراع الحقيقي بين الخير والشر، والحق والباطل، وهو ما حاول أعداؤنا طمسه وخلط أوراقه في الحرب التي فرضت علينا من قوى الغدر في العالم، والتي حاربتنا بأدوات من المرتزقة الذين أتوا بهم من كل بقاع الأرض..

ويواصل الحسن حديثه قائلاً: بالعقيدة والحب والإيمان انتصرنا على مشروع الهيمنة.. نحن لا نحب الحرب ولم نكن قط في تاريخنا معتدين على أحد.. نحن نحب السلام لشعبنا ونحب الخير لشعوب العالم كله.. نحن ندافع عن الإنسان؛ عن كرامته وعن حرمة دمه التي أرادوا استباحتها.. أرادوا أن يجعلوا من سورية مكاناً لترويع البشرية جمعاء ومنطلقاً للسيطرة على المنطقة وشعوبها وثرواتها وخيراتها؛ ونحن وقفنا في وجه مشروع كان يهدف إلى إذلال شعبنا وفرض العبودية عليه؛ ومصادرة حريته بالحياة على أرضه بكرامة.

حاولوا تفصيل خرائط ورفع رايات سوداء وخضراء وبيضاء لعلهم يفصلون بين أبناء الوطن الواحد.. لكننا بفضل سواعد جيشنا الباسل وصمود شعبنا الأسطوري انتصرنا واستطعنا أن نمزق كل الخرائط والرايات المزيفة، ورسمنا بتضحياتنا خريطة موحدة ممزوجة بلون الدم الطاهر والتراب المقدس لنورث أبناءنا وأحفادنا راية نصر يفاخرون بها.

أجمل الأوقات التي كانت تنسينا تعب وقساوة الحرب وفراق الأهل، كانت عند تحرير منطقة من ظلم المرتزقة وعودتها إلى حضن الوطن وسط زغاريد الأمهات وضحكات الأطفال ودعاء الكهول بمزيد من الانتصارات لجيش الوطن.

في المقابل، فإن أكثر اللحظات إيلاماً هي عندما يسقط طفل بريء ضحية حرب الظلام هذه، وعندما أشعر بأنني وحيد، فالحرب سرقت مني أعز أصدقائي وأقاربي وحتى منزلي الذي أحب. اليوم، وقد روت دماء جراح البطل الحسن ودماء شهداء جيشنا الباسل وجرحاه، أرض بلادنا من أقصاها إلى أقصاها؛ فثمل الياسمين من عبق الدماء الزكية وتعتق شذاه وملأ الكون كرامة وإباء.

بعيدكم أيها الرجال الميامين يقف الوطن، كل الوطن ليؤدي تحية الوفاء لأهل الوفاء والتضحية؛ فوق الغيم ترتقي هامات رجال الجيش العربي السوري.

عدد الزيارات
3107
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تشرين الثاني..جودي فوستر

القوة والتسلط والصراحة والغموض والعنف والحنان .. شجاع .. جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه ..…
2018-11-18 -

تقرير الـsns: الأردن يريد التخلص من مخيمات اللجوء... والبطء في تطبيق اتفاق إدلب يستنفد صبر روسيا..؟!!

تحت عنوان: هل يزيل الأردن مخيمات السوريين؟! كتب ماهر ابو طير في الدستور الأردنية: لابد ان تحدث اتصالات سياسية مباشرة، بين الأردن وسورية، من اجل…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: واشنطن: سنحاسب المتورطين في قتل خاشقجي... وسنحافظ على العلاقات الاستراتيجية مع السعودية..؟!!

قال الرئيس ترامب إن الولايات المتحدة ستُحدّد “في اليومين المقبلين” من قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي. وأوضح في حديث مع الصحافيين في ماليبو في كاليفورنيا…
2018-11-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقيةلأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور قد تفكر اليوم بفض شراكة أوترك عمل أو البعد عن علاقة عاطفية فأنت حزين…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: الأردن يريد التخلص من مخيمات اللجوء... والبطء في تطبيق اتفاق إدلب يستنفد صبر روسيا..؟!!

تحت عنوان: هل يزيل الأردن مخيمات السوريين؟! كتب ماهر ابو طير في الدستور الأردنية: لابد ان تحدث اتصالات سياسية مباشرة، بين الأردن وسورية، من اجل حل قضايا محددة، خصوصا، ما يتعلق ببعض الملفات الحساسة، التي لا يمكن الا حلها مباشرة بين الطرفين، ودون وسطاء، وهذا يعني ضرورة ترقية العلاقات السياسية،…
2018-11-19 -
2018-11-19 -

بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في فرنسا… السباحة بيان جمعة تتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهلت السباحة السورية بيان جمعة الى بطولة العالم في الصين بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في بطولة فرنسا لتنضم الى لاعبي المنتخب أيمن كلزية وآزاد برازي… !

2018-11-19 -

الرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً برلمانيا أردنياً يضم عدداً من رؤساء اللجان في البرلمان الأردني ويترأسه النائب عبدالكريم الدغمي. وجرى خلال اللقاء التأكيد… !

2018-11-19 -

إسقاط تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد المجرد

أُسقطت تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد المجرد من القضية الأولى، والتي اتهمته فيها الفتاة الفرنسية لورا بريول باغتصابها، وبحسب موقع "النهار" وموقع mediapart fr ستتم… !

2018-11-19 -

الجيش يعلن تطهير المنطقة الجنوبية من تنظيم "داعش"

أعلن الجيش العربي السورياليومرسميا استعادة السيطرة الكاملة على منطقة تلول الصفا آخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي جنوب البلاد. وأصدرت القيادة العامة للجيشبيانا أكدت فيه أن… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-19 -

منظومة ملاحة صينية تنافس GPS وغلوناس

أطلقت الصين بنجاح صاروخ النقل "تشانغ تشنغ-3B" وعلى متنه قمران صناعيان لمنظومة الملاحة "بيدو-3"، لتكتمل بذلك المنظومة الصينية للملاحة العالمية "بيدو". وجاء في بيان الشركة… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-19 -

بوتين: "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز إقليمي للغاز

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مشروع الطاقة "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز لتخزين وتصدير الغاز الروسي إلى أوروبا ما سينعكس ذلك إيجابا على… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل     قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاً بجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز…

2018-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل     حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقية لأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور …