"كاظم الساهر" في"مهرجانات بيت الدين":" هذا أهم مسرح أغنّي عليه في حياتي"

أخبار فنية

2017-07-30 -
المصدر : الميادين

135دقيقة غناء، 20 أغنية بينها إثنتان جديدتان من إرث الكبير "نزار قباني"، مع 32 عازفاً وكورالاً، على خشبة "مهرجانات بيت الدين 2017 "، مع الفنان الملقب بـ "القيصر" "كاظم الساهر"، الذي إعتاد الإطلالة السنوية من "بيت الدين" لأنه يعتبره "أهم مسرح غنّى عليه في حياته"، وسط جمهور ملأ المقاعد وكل الأماكن المطلة على ساحة القصر. ريبرتوار عاطفي كامل، تجاوب معه الحضور الذي تغلُب عليه نسبة عالية من النساء تفاعلن مع كلمات الراحل الكبير "نزار قباني"( هل عندك شك، يا مستبدة، لجسمك عطر خطير، ما بين حب وحب أحبك، كوني إمرأة خطرة، أشهد أن إمرأة، كثر الحديث عن التي أهواها، قولي أحبك)، وعرفت الحفلة تفاعلاً كبيراً، تجلّى في الرقص، والتصفيق وقوفاً، وأعطى "كاظم" الفرصة للحضور كي يكملوا كلمات أغنياته بدلاً منه، ثم يتدخل هو في الوقت المناسب مع الفرقة( يقودها حسن صالح) ويتابع الغناء من حيث توقف.

 


في الكواليس مع الفنان كاظم الساهر

في الكواليس مع الفنان كاظم الساهر

غنّى 135 دقيقة. لم يظهر التعب على حنجرته، ومع كل أغنية كان يبدو وكأنه بدأ الغناء للتو، بما يعني وجود طاقة كبيرة في حنجرته لا يهزها الوقت ولا الوهن، وتظل وقفته ثابتة، مع قدرة واضحة على التفاعل مع الكلمات ثم غنائها. وحين كانت أصوات مصدرها الجمهور تطلب الإستماع إلى أغنياته القديمة رد قائلاً " يا جماعة الخير ما تريدون الأشياء الجديدة"،وقام عدد من الصبايا بمحاولة الوصول إلى الخشبة للتعبير عن المودة والتقديرلكن رجال الأمن منعوهن من ذلك.

وبين كل أغنية وأخرى خاطب الحضور عن رغبتهم في سماع أي أغنية، وتأكد ممن سمع جيدا من أعضاء الفرقة ثم يقرر بعدها الأغنية التالية، وهو ما تسبب وفق قوله في قلب البرمجة التي تم تحضيرها سابقاً رأساً على عفب، لكن هذا منح الحفل حساً تفاعلياً أقوى مع "كاظم" تجلّى في المناخ الذي ساد من الإنسجام والتجاوب، وبقاء الجميع متحفزين للإستماع إلى المزيد، وبدا هو مجوّداً أكثر لما يغنيه. ولفتتنا ذاكرته في حفظ كامل ريبرتواره عن ظهر قلب، وكذلك القصائد التي لحنها مؤخراً لـ "نزار".

عدد الزيارات
386
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

واشنطن ترفض عرض مقايضة من أنقرة في قضية القس الأمريكي

رفضت واشنطن عرضا من أنقرة ربط الإفراج عن القس الأمريكي المحتجز في تركيا، بإعفاء بنك تركي كبير من غرامات ضخمة مفروضة عليه من قبل الحكومة… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…