"كاظم الساهر" في"مهرجانات بيت الدين":" هذا أهم مسرح أغنّي عليه في حياتي"

أخبار فنية

2017-07-30 -
المصدر : الميادين

135دقيقة غناء، 20 أغنية بينها إثنتان جديدتان من إرث الكبير "نزار قباني"، مع 32 عازفاً وكورالاً، على خشبة "مهرجانات بيت الدين 2017 "، مع الفنان الملقب بـ "القيصر" "كاظم الساهر"، الذي إعتاد الإطلالة السنوية من "بيت الدين" لأنه يعتبره "أهم مسرح غنّى عليه في حياته"، وسط جمهور ملأ المقاعد وكل الأماكن المطلة على ساحة القصر. ريبرتوار عاطفي كامل، تجاوب معه الحضور الذي تغلُب عليه نسبة عالية من النساء تفاعلن مع كلمات الراحل الكبير "نزار قباني"( هل عندك شك، يا مستبدة، لجسمك عطر خطير، ما بين حب وحب أحبك، كوني إمرأة خطرة، أشهد أن إمرأة، كثر الحديث عن التي أهواها، قولي أحبك)، وعرفت الحفلة تفاعلاً كبيراً، تجلّى في الرقص، والتصفيق وقوفاً، وأعطى "كاظم" الفرصة للحضور كي يكملوا كلمات أغنياته بدلاً منه، ثم يتدخل هو في الوقت المناسب مع الفرقة( يقودها حسن صالح) ويتابع الغناء من حيث توقف.

 


في الكواليس مع الفنان كاظم الساهر

في الكواليس مع الفنان كاظم الساهر

غنّى 135 دقيقة. لم يظهر التعب على حنجرته، ومع كل أغنية كان يبدو وكأنه بدأ الغناء للتو، بما يعني وجود طاقة كبيرة في حنجرته لا يهزها الوقت ولا الوهن، وتظل وقفته ثابتة، مع قدرة واضحة على التفاعل مع الكلمات ثم غنائها. وحين كانت أصوات مصدرها الجمهور تطلب الإستماع إلى أغنياته القديمة رد قائلاً " يا جماعة الخير ما تريدون الأشياء الجديدة"،وقام عدد من الصبايا بمحاولة الوصول إلى الخشبة للتعبير عن المودة والتقديرلكن رجال الأمن منعوهن من ذلك.

وبين كل أغنية وأخرى خاطب الحضور عن رغبتهم في سماع أي أغنية، وتأكد ممن سمع جيدا من أعضاء الفرقة ثم يقرر بعدها الأغنية التالية، وهو ما تسبب وفق قوله في قلب البرمجة التي تم تحضيرها سابقاً رأساً على عفب، لكن هذا منح الحفل حساً تفاعلياً أقوى مع "كاظم" تجلّى في المناخ الذي ساد من الإنسجام والتجاوب، وبقاء الجميع متحفزين للإستماع إلى المزيد، وبدا هو مجوّداً أكثر لما يغنيه. ولفتتنا ذاكرته في حفظ كامل ريبرتواره عن ظهر قلب، وكذلك القصائد التي لحنها مؤخراً لـ "نزار".

عدد الزيارات
279
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-12-15 -

صفات مولود 16 كانون الأول

أصدقاؤه كثر, ومشاغله أكثر وممكن أن يتواجد في عشرة أماكن خلال ساعة ، إنه متفاعل مع محيطه و كل همه خدمة الناس والتفاعل معهم .…
2017-12-15 -

تقرير الـsns: بوتين: دحر الإرهابيين في سورية يفتح الباب أمام التسوية السياسية في البلاد.. «تحرير الشام» تحشد الفصائل في إدلب..…

أكد الرئيس بوتين، أن دحر الإرهابيين في سورية يفتح أبوابا أمام التسوية السياسية في هذه البلاد وانبعاثها بعد الحرب فيها. وقال بوتين، في مراسم حفل…
2017-12-15 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: كشفت أسباب فشل مفاوضات "جنيف 8": موسكو: التطورات تمهد لحوار سياسي على أساس القرار 2254.. ولم يعد هناك أي ذريعة لوجود القوات الأمريكية في سورية..

أعلن سيرغي لافروف أن دحر الإرهابيين في سورية وخلق مناطق خفض التصعيد يمهدان للتسوية السياسية في البلاد على أساس القرار الأممي رقم 2254. وقال لافروف أمام مجلس الاتحاد الروسي: "بفضل الأعمال الفعالة للقوات الجوية الفضائية الروسية لدعم الحكومة السورية تسنى دحر "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية التي تحصنت في الأراضي…
2017-12-16 -

العراق يخطط لمد شبكة أنابيب لنقل المشتقات النفطية محليا وخارجيا

قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي إن بلاده تخطط لبناء منظومة خطوط أنابيب لنقل المشتقات النفطية لكافة أنحاء البلاد والدول المجاورة . وأضاف اللعيبي في بيان، اليوم السبت، أنه وجه بتشكيل لجنة رفيعة المستوى برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج من أجل وضع دراسة متكاملة لهذا المشروع الذي يربط المحافظات والمدن…
2017-12-16 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-16 -

وزير الدفاع الأمريكي يعترف بدور الجيش السوري في القضاء على "داعش"

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن تنظيم الدولة الإسلامية يهزم في سورية، مضيفا في الوقت نفسه أن الحرب ضده لم تنته بعد ولم تتم… !

2017-12-16 -

زيارة جون ترافولتا للسعودية تشعل مواقع التواصل!

وثّقت صور ومقطع فيديو لحظة وصول نجم هوليوود، جون ترافولتا إلى العاصمة السعودية الرياض فجر الجمعة، بدعوة من الهيئة العامة للترفيه في المملكة. وتقام جلسة… !

2017-12-16 -

المهندس خميس: الحكومة مستعدة لتقديم كل ما يحتاجه مشروع تنظيم 66 خلف الرازي حتى إتمام تنفيذه بشكل كامل

ناقش أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ مشروع تنظيم 66 في منطقة بساتين خلف الرازي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مراحل التنفيذ… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-16 -

مصادر مصرية: إطلاق قمر صناعي مصري جديد من روسيا

كشف الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم عن نية القاهرة وموسكو إطلاق قمر صناعي مصري جديد بحلول عام 2019، مؤكدا أن القمر… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-16 -

تركيا.. العثور على نجل رئيس الوزراء الأسبق قتيلا في إسطنبول

أفاد موقع "حريت ديلي نيوز" التركي بأن النجل الأكبر لرئيس الوزراء التركي الأسبق مسعود يلماز عثر عليه اليوم السبت قتيلا في منزله بإسطنبول. وأكدت تقارير… !

2017-12-15 -

ابن سلمان يستولي على مجموعة ام بي سي المملوكة للابراهيم و يعين مقربا منه رئيسا لها

كشفت صحيفة سعودية الخميس أنه تم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود رئيساً لمجلس إدارة مجموعة "أم بي سي"، خلفاً… !

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 كانون الأول

الحمل  استفد من أي دقيقة دون أن تضيعها على الزيارات أو الاتصالات غير المجدية ووفرها للتفكير والتخطيط لأمور مستقبلية الثور  اليوم أفضل من اليومين السابقين لأن التناقضات من حولك تقل وقد تجد الراحة في مساعدة…

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل  استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور  تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران…