جاك خزمو : هزيمة الارهاب في سورية قاب قوسين.. الجيش السوري يحقق انجازات ميدانية كبيرة

مقالات مختارة

2017-07-28 -
المصدر : البيادر السياسي المقدسية

الارهاب ليس مقتصراً على تنظيم "دولة الخلافة" أي داعش، بل هناك تنظيمات عديدة هي ارهابية لا تختلف عن داعش في الشراسة والفظاعة والقتل والتدمير، ومن أهمها "جبهة النصرة"، التي هي امتداد لتيار الاخوان المسلمين المتطرف والمتشدد

الجيش العربي السوري وحلفاؤه يواجهون عشرات التنظيمات الارهابية الوحشية. ولذلك تم وضع خطة عسكرية مدروسة تقطع أوصال هذه التنظيمات الارهابية، وتحاصرها، وتقضي عليها كاملاً.

وقد بدأ الجيش العربي السوري بحرب ضروس ضد الارهابيين في البادية السورية. وقد حرر أكثر من 25 ألف كيلومتر مربع خلال فترة قصيرة لم تتجاوز أسابيع ثمانية. وبالتالي استطاع عزل الارهابيين في البادية السورية عن الغوطة الشرقية، وكذلك عن جنوب سورية، وبالتالي أصبح الارهابيون في الغوطة محاصرين وكذلك الارهابيون في جنوب سورية مما أجبرهم على المطالبة بوقف اطلاق نار.

أما الارهابيون في البادية فهم يفرون، ولكن الجيش السوري وحلفاؤه يلاحقونهم. وقد وصل الجيش السوري في العديد من المناطق الى الحدود السورية العراقية، مما يعني أن "الارهاب" في سورية بدأ ينهزم ويندحر، وما هي إلا فترة قصيرة حتى تتم عملية تحرير كامل البادية السورية، وتبقى المعركة في الشمال عند دير الزور.

ولم يكتف الجيش السوري بدحر الارهابيين في شرق سورية، فقد وضع خطة مدروسة ونوعية لضرب جبهة النصرة في منطقة القلمون، وبالتحديد في جرود عرسال اللبنانية. وهذه الخطة شارك فيها مجاهدو حزب الله الذين شنوا هجوماً واسعاً مباغتاً ضد هذه الجبهة الارهابية، واستطاع مجاهدو حزب الله وبالتنسيق مع الجيش السوري من الجانب الغربي للحدود مع لبنان، وكذلك الجيش اللبناني من الجانب الشرقي لحدود لبنان مع سورية في منع هؤلاء الارهابيين من الهروب الى داخل سورية أو داخل لبنان، وبالتالي تم خلال اربعة أيام تحرير 90 بالمائة من منطقة جرود عرسال من جبهة النصرة. وقد انفصل عنها ارهابيون سلموا أنفسهم، واختاروا الحفاظ على حياتهم بشروط ما، وأهمها تخليهم عن السلاح.

وواصل الجيش العربي السوري معاركه ضد الارهاب في شرق حماة وتدمر. وقد حرر ونظف مساحات شاسعة من الاراضي وطرد الارهابيين منها.

هذه الانتصارات للجيش العربي السوري وحلفاؤه تعني ان الارهاب في سورية على وشك الرحيل النهائي، وان المؤامرة التي شاركت فيها أكثر من 80 دولة لاسقاط سورية قد ولت، ولا نجاح لها، وان سورية، وفي اقرب وقت سيعود اليها الاستقرار، وستكون أقوى مما كانت عليه قبل بدء تنفيذ هذه المؤامرة قبل ست سنوات واربعة شهور (78 شهراً تقريباً)، وها هي بوادر فشل المؤامرة بدأت تظهر بوضوح من خلال بدء تراجع العديد من قادة الدول عن مواقفهم، حتى أن وزير خارجية قطر الذي كان أحد أقطاب ومساندي وداعمي المؤامرة على سورية اعترف بالفشل وفي ارتكاب الخطأ تجاه سورية مع السعودية والامارات والعديد من الدول.

ورغم الانجازات العسكرية الميدانية، فان الدولة السورية تبذل كل جهد مستطاع لحقن الدماء من خلال تحقيق مصالحات ميدانية، وكذلك من خلال اعطاء الجهود السياسية فرصة للنجاح من خلال مشاركتها في لقاءات "الاستانة"، وكذلك في العديد من اللقاءات في جنيف بوفد رسمي يترأسه الدبلوماسي المخضرم الدكتور بشار الجعفري. وتود الدولة السورية أن تقف المعارضة ضد الارهاب، وتعود إلى حضن الدولة، لكن المعارضة التي تحتضنها دول متآمرة على سورية ترفض ذلك، وما زالت تعيش في أحلام وأوهام، وتطالب بأمور لن يرضى عليها الشعب السوري قبل قيادته.. ويبدو أن هذه المعارضة لا تعرف الواقع في سورية لأنها تعيش فنادق الدول المتآمرة، وليس لها وجود على أرض الواقع، ولا في الميدان. وهذه المعارضة "المزيفة" أو "المرتزقة" هي تعرقل التوصل الى أي اتفاق مصالحة، وما زالت متمسكة بمطالب غير منطقية ومرفوضة.

لقد هُزم "الارهاب" في العراق، وبدأت مرحلة هزيمة "الارهاب" في سورية، وما هي إلا أشهر تكون سورية قد قضت على العناصر الارهابية، وبدأت تعود اليها حالة الاستقرار.

ولا شك أن هناك اتصالات دولية مع القيادة السورية لاعادة العلاقات مع سورية، ولكن القيادة السورية غير مستعجلة في ذلك، وخاصة مع تلك الدول التي شاركت في المؤامرة بصورة واضحة! وتدرس وضع شروطها لعودة العلاقات.

سورية بخير الآن وشعبها جبار، وقيادتها حكيمة، ولولا ذلك لما انتصر الجيش العربي السوري لأنه كان يقود المعارك ضد الارهاب وكل الدولة تلتف حوله وتسانده. كما ان محور المقاومة بخير، وهو أقوى من قبل عسكريا، وهذا ما يقلق الاعداء، وخاصة اسرائيل وحلفاءها من عرب وغير عرب. وهذا واضح من تصريحات المسؤولين الاسرائيليين واصدقائهم الذين يكشفون تورطهم في المؤامرة، وفشلهم في تحقيق أهدافهم الخطيرة والخبيثة!

عدد الزيارات
601
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-20 -

صفات مولود 19 أيار - مصطفى شعبان ..كل عام وأنت بخير

إذا صمم على أمر فهذا يعني أن لا تراجع والمحاولات لتبديل رأيه ستكون عقيمة ولا شك عاشق لرغباته ساع إلى تحقيقها .. الحياة عنده سير…
2018-05-19 -

أدلة جديدة لا تقبل الشك وتضع حدا للتكهنات والشائعات حول نهاية هتلر

سلطت فحوصات جديدة أجراها علماء فرنسيون على أسنان أدولف هتلر الضوء على نهاية الزعيم النازي بعد أن كثرت الروايات والتكهنات عن نهايته. وأكد البروفسور فيليب…
2018-05-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور تتضايق من أمور عائلية أو شخصية وقد تتعرض لخيبة أمل أو تجد أن الأمور لا تسير حسب ما خططت لها وقد…
2018-05-20 -

حركة الكواكب يوم 20 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-20 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-20 -

تقرير الـsns: تجدد التوتر بين واشنطن وأنقرة بعد تكثيف التحالف دعمه أكراد سورية..

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الولايات المتحدة سحبت كل مساعداتها من شمال غرب سوريا، معتبرة ذلك خطوة في اتجاه انسحاب أمريكا من سورية بمجرد إلحاق… !

2018-05-20 -

ما حقيقة إصابة ديمة قندلفت بقذيفة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي إشاعة مفادها ان النجمة ديمة قندلفت أصيبت بقذيفة في دمشق وتوفيت وانتشرت صورة لقندلفت كُتب عليها "وداعا يا عمري". إلا… !

2018-05-20 -

استمرار أعمال تأهيل الطريق الدولي حمص حماة والبدء بتأهيل طريق حمص مصياف

وصلت أعمال الورشات والآليات التابعة لمديرية الخدمات الفنية بحمص إلى مراحل متقدمة في إزالة السواتر الترابية وتنظيف الطرق من الأتربة على الطريق الدولي حمص حماة… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-18 -

مايكروسوفت تطرح حاسبا لوحيا عملاقا

استعرضت مايكروسوفت مؤخرا جهاز "Surface Hub 2" الذي صنف كواحد من أفضل الأجهزة الإلكترونية المخصصة لأصحاب الشركات. ويعتبر هذا الجهاز المنافس الأول لأجهزة "Jamboard" التي… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-20 -

عباس يدخل المشفى للمرة الـ3 في أقل من أسبوع

أعلن مسؤولون فلسطينيون أن الرئيس محمود عباس دخل اليوم المستشفى، وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع، حسب وكالة "رويترز". وكال الرئيس الفلسطيني البالغ من… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيار

الحمل    ابتعد عن اليأس وابتعد عن إحساسك أنك غير كفء فاليوم للقلق فلا تأخذ قرارات متسرعة  وإذا تعارضت وجهة نظرك مع وجهة نظر العائلة.. أو أحد الأبناء.. فاسمعه جيداً... ولا تجعل الأمور تصل إلى الخلاف…

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل    يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور  تتضايق من أمور عائلية أو شخصية…