جاك خزمو : هزيمة الارهاب في سورية قاب قوسين.. الجيش السوري يحقق انجازات ميدانية كبيرة

مقالات مختارة

2017-07-28 -
المصدر : البيادر السياسي المقدسية

الارهاب ليس مقتصراً على تنظيم "دولة الخلافة" أي داعش، بل هناك تنظيمات عديدة هي ارهابية لا تختلف عن داعش في الشراسة والفظاعة والقتل والتدمير، ومن أهمها "جبهة النصرة"، التي هي امتداد لتيار الاخوان المسلمين المتطرف والمتشدد

الجيش العربي السوري وحلفاؤه يواجهون عشرات التنظيمات الارهابية الوحشية. ولذلك تم وضع خطة عسكرية مدروسة تقطع أوصال هذه التنظيمات الارهابية، وتحاصرها، وتقضي عليها كاملاً.

وقد بدأ الجيش العربي السوري بحرب ضروس ضد الارهابيين في البادية السورية. وقد حرر أكثر من 25 ألف كيلومتر مربع خلال فترة قصيرة لم تتجاوز أسابيع ثمانية. وبالتالي استطاع عزل الارهابيين في البادية السورية عن الغوطة الشرقية، وكذلك عن جنوب سورية، وبالتالي أصبح الارهابيون في الغوطة محاصرين وكذلك الارهابيون في جنوب سورية مما أجبرهم على المطالبة بوقف اطلاق نار.

أما الارهابيون في البادية فهم يفرون، ولكن الجيش السوري وحلفاؤه يلاحقونهم. وقد وصل الجيش السوري في العديد من المناطق الى الحدود السورية العراقية، مما يعني أن "الارهاب" في سورية بدأ ينهزم ويندحر، وما هي إلا فترة قصيرة حتى تتم عملية تحرير كامل البادية السورية، وتبقى المعركة في الشمال عند دير الزور.

ولم يكتف الجيش السوري بدحر الارهابيين في شرق سورية، فقد وضع خطة مدروسة ونوعية لضرب جبهة النصرة في منطقة القلمون، وبالتحديد في جرود عرسال اللبنانية. وهذه الخطة شارك فيها مجاهدو حزب الله الذين شنوا هجوماً واسعاً مباغتاً ضد هذه الجبهة الارهابية، واستطاع مجاهدو حزب الله وبالتنسيق مع الجيش السوري من الجانب الغربي للحدود مع لبنان، وكذلك الجيش اللبناني من الجانب الشرقي لحدود لبنان مع سورية في منع هؤلاء الارهابيين من الهروب الى داخل سورية أو داخل لبنان، وبالتالي تم خلال اربعة أيام تحرير 90 بالمائة من منطقة جرود عرسال من جبهة النصرة. وقد انفصل عنها ارهابيون سلموا أنفسهم، واختاروا الحفاظ على حياتهم بشروط ما، وأهمها تخليهم عن السلاح.

وواصل الجيش العربي السوري معاركه ضد الارهاب في شرق حماة وتدمر. وقد حرر ونظف مساحات شاسعة من الاراضي وطرد الارهابيين منها.

هذه الانتصارات للجيش العربي السوري وحلفاؤه تعني ان الارهاب في سورية على وشك الرحيل النهائي، وان المؤامرة التي شاركت فيها أكثر من 80 دولة لاسقاط سورية قد ولت، ولا نجاح لها، وان سورية، وفي اقرب وقت سيعود اليها الاستقرار، وستكون أقوى مما كانت عليه قبل بدء تنفيذ هذه المؤامرة قبل ست سنوات واربعة شهور (78 شهراً تقريباً)، وها هي بوادر فشل المؤامرة بدأت تظهر بوضوح من خلال بدء تراجع العديد من قادة الدول عن مواقفهم، حتى أن وزير خارجية قطر الذي كان أحد أقطاب ومساندي وداعمي المؤامرة على سورية اعترف بالفشل وفي ارتكاب الخطأ تجاه سورية مع السعودية والامارات والعديد من الدول.

ورغم الانجازات العسكرية الميدانية، فان الدولة السورية تبذل كل جهد مستطاع لحقن الدماء من خلال تحقيق مصالحات ميدانية، وكذلك من خلال اعطاء الجهود السياسية فرصة للنجاح من خلال مشاركتها في لقاءات "الاستانة"، وكذلك في العديد من اللقاءات في جنيف بوفد رسمي يترأسه الدبلوماسي المخضرم الدكتور بشار الجعفري. وتود الدولة السورية أن تقف المعارضة ضد الارهاب، وتعود إلى حضن الدولة، لكن المعارضة التي تحتضنها دول متآمرة على سورية ترفض ذلك، وما زالت تعيش في أحلام وأوهام، وتطالب بأمور لن يرضى عليها الشعب السوري قبل قيادته.. ويبدو أن هذه المعارضة لا تعرف الواقع في سورية لأنها تعيش فنادق الدول المتآمرة، وليس لها وجود على أرض الواقع، ولا في الميدان. وهذه المعارضة "المزيفة" أو "المرتزقة" هي تعرقل التوصل الى أي اتفاق مصالحة، وما زالت متمسكة بمطالب غير منطقية ومرفوضة.

لقد هُزم "الارهاب" في العراق، وبدأت مرحلة هزيمة "الارهاب" في سورية، وما هي إلا أشهر تكون سورية قد قضت على العناصر الارهابية، وبدأت تعود اليها حالة الاستقرار.

ولا شك أن هناك اتصالات دولية مع القيادة السورية لاعادة العلاقات مع سورية، ولكن القيادة السورية غير مستعجلة في ذلك، وخاصة مع تلك الدول التي شاركت في المؤامرة بصورة واضحة! وتدرس وضع شروطها لعودة العلاقات.

سورية بخير الآن وشعبها جبار، وقيادتها حكيمة، ولولا ذلك لما انتصر الجيش العربي السوري لأنه كان يقود المعارك ضد الارهاب وكل الدولة تلتف حوله وتسانده. كما ان محور المقاومة بخير، وهو أقوى من قبل عسكريا، وهذا ما يقلق الاعداء، وخاصة اسرائيل وحلفاءها من عرب وغير عرب. وهذا واضح من تصريحات المسؤولين الاسرائيليين واصدقائهم الذين يكشفون تورطهم في المؤامرة، وفشلهم في تحقيق أهدافهم الخطيرة والخبيثة!

عدد الزيارات
525
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 كانون الثاني

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود…
2018-01-19 -

السيسي يحكم قبضته على المخابرات: نهاية عصر صراع الأجهزة:

انتهى عصر صراع الأجهزة في مصر، فالمخابرات الحربية انتصرت في خلافاتها مع المخابرات العامة، في خطوة تعزز استقرار نظام الرئيس السيسي قبل الانتخابات المقبلة؛ فبعد…
2018-01-19 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل أنت تشعر أن المحيط لا يفهمك ولا يقدر مشاعرك وقد تتضايق من أمور عملية تتمناها ولكنك تشعر أنها بعيدة المنال الثور علاقات جديدة ولقاءات مهمة وتعارف أو مصالحات أو نقاشات عائلية فاستفد منها لتحقيق أحلامك والأهم أنك تقضي معظم أوقات فراغك على الهاتف الجوزاء أحذر بعض التصرفات العفوية التي…
2018-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-20 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-20 -

تقرير الـsns: ما حقيقة موقف واشنطن من غزو عفرين.. أنقرة تربط حضور المعارضة سوتشي بوقف الجيش في إدلب.. العودة إلى لعبة الكيميائي القذرة..؟!

التقى سيرغي لافروف بمندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في نيويورك أمس. وجرى اللقاء بين لافروف والجعفري داخل الأبواب المغلقة، على هامش أعمال… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-20 -

الحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع والضباب على المرتفعات وبعض المناطق الداخلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-20 -

أخطر منظومات الدفاع الجوي الروسية في حوزة مصر وتركيا

أشارت مجلة "ناشونال انتريست" الأمريكية إلى امتلاك مصر وتركيا أخطر منظومات الدفاع الجوي الروسية. وذكّرت المجلة بالمميزات التي تتمتع بها أنظمة الدفاع الصاروخية الروسية "S… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل   أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك…

2018-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل   أنت تشعر أن المحيط لا يفهمك ولا يقدر مشاعرك وقد تتضايق من أمور عملية تتمناها ولكنك تشعر أنها بعيدة المنال الثور علاقات جديدة ولقاءات مهمة وتعارف أو مصالحات أو نقاشات عائلية فاستفد منها لتحقيق…