جاك خزمو : هزيمة الارهاب في سورية قاب قوسين.. الجيش السوري يحقق انجازات ميدانية كبيرة

مقالات مختارة

2017-07-28 -
المصدر : البيادر السياسي المقدسية

الارهاب ليس مقتصراً على تنظيم "دولة الخلافة" أي داعش، بل هناك تنظيمات عديدة هي ارهابية لا تختلف عن داعش في الشراسة والفظاعة والقتل والتدمير، ومن أهمها "جبهة النصرة"، التي هي امتداد لتيار الاخوان المسلمين المتطرف والمتشدد

الجيش العربي السوري وحلفاؤه يواجهون عشرات التنظيمات الارهابية الوحشية. ولذلك تم وضع خطة عسكرية مدروسة تقطع أوصال هذه التنظيمات الارهابية، وتحاصرها، وتقضي عليها كاملاً.

وقد بدأ الجيش العربي السوري بحرب ضروس ضد الارهابيين في البادية السورية. وقد حرر أكثر من 25 ألف كيلومتر مربع خلال فترة قصيرة لم تتجاوز أسابيع ثمانية. وبالتالي استطاع عزل الارهابيين في البادية السورية عن الغوطة الشرقية، وكذلك عن جنوب سورية، وبالتالي أصبح الارهابيون في الغوطة محاصرين وكذلك الارهابيون في جنوب سورية مما أجبرهم على المطالبة بوقف اطلاق نار.

أما الارهابيون في البادية فهم يفرون، ولكن الجيش السوري وحلفاؤه يلاحقونهم. وقد وصل الجيش السوري في العديد من المناطق الى الحدود السورية العراقية، مما يعني أن "الارهاب" في سورية بدأ ينهزم ويندحر، وما هي إلا فترة قصيرة حتى تتم عملية تحرير كامل البادية السورية، وتبقى المعركة في الشمال عند دير الزور.

ولم يكتف الجيش السوري بدحر الارهابيين في شرق سورية، فقد وضع خطة مدروسة ونوعية لضرب جبهة النصرة في منطقة القلمون، وبالتحديد في جرود عرسال اللبنانية. وهذه الخطة شارك فيها مجاهدو حزب الله الذين شنوا هجوماً واسعاً مباغتاً ضد هذه الجبهة الارهابية، واستطاع مجاهدو حزب الله وبالتنسيق مع الجيش السوري من الجانب الغربي للحدود مع لبنان، وكذلك الجيش اللبناني من الجانب الشرقي لحدود لبنان مع سورية في منع هؤلاء الارهابيين من الهروب الى داخل سورية أو داخل لبنان، وبالتالي تم خلال اربعة أيام تحرير 90 بالمائة من منطقة جرود عرسال من جبهة النصرة. وقد انفصل عنها ارهابيون سلموا أنفسهم، واختاروا الحفاظ على حياتهم بشروط ما، وأهمها تخليهم عن السلاح.

وواصل الجيش العربي السوري معاركه ضد الارهاب في شرق حماة وتدمر. وقد حرر ونظف مساحات شاسعة من الاراضي وطرد الارهابيين منها.

هذه الانتصارات للجيش العربي السوري وحلفاؤه تعني ان الارهاب في سورية على وشك الرحيل النهائي، وان المؤامرة التي شاركت فيها أكثر من 80 دولة لاسقاط سورية قد ولت، ولا نجاح لها، وان سورية، وفي اقرب وقت سيعود اليها الاستقرار، وستكون أقوى مما كانت عليه قبل بدء تنفيذ هذه المؤامرة قبل ست سنوات واربعة شهور (78 شهراً تقريباً)، وها هي بوادر فشل المؤامرة بدأت تظهر بوضوح من خلال بدء تراجع العديد من قادة الدول عن مواقفهم، حتى أن وزير خارجية قطر الذي كان أحد أقطاب ومساندي وداعمي المؤامرة على سورية اعترف بالفشل وفي ارتكاب الخطأ تجاه سورية مع السعودية والامارات والعديد من الدول.

ورغم الانجازات العسكرية الميدانية، فان الدولة السورية تبذل كل جهد مستطاع لحقن الدماء من خلال تحقيق مصالحات ميدانية، وكذلك من خلال اعطاء الجهود السياسية فرصة للنجاح من خلال مشاركتها في لقاءات "الاستانة"، وكذلك في العديد من اللقاءات في جنيف بوفد رسمي يترأسه الدبلوماسي المخضرم الدكتور بشار الجعفري. وتود الدولة السورية أن تقف المعارضة ضد الارهاب، وتعود إلى حضن الدولة، لكن المعارضة التي تحتضنها دول متآمرة على سورية ترفض ذلك، وما زالت تعيش في أحلام وأوهام، وتطالب بأمور لن يرضى عليها الشعب السوري قبل قيادته.. ويبدو أن هذه المعارضة لا تعرف الواقع في سورية لأنها تعيش فنادق الدول المتآمرة، وليس لها وجود على أرض الواقع، ولا في الميدان. وهذه المعارضة "المزيفة" أو "المرتزقة" هي تعرقل التوصل الى أي اتفاق مصالحة، وما زالت متمسكة بمطالب غير منطقية ومرفوضة.

لقد هُزم "الارهاب" في العراق، وبدأت مرحلة هزيمة "الارهاب" في سورية، وما هي إلا أشهر تكون سورية قد قضت على العناصر الارهابية، وبدأت تعود اليها حالة الاستقرار.

ولا شك أن هناك اتصالات دولية مع القيادة السورية لاعادة العلاقات مع سورية، ولكن القيادة السورية غير مستعجلة في ذلك، وخاصة مع تلك الدول التي شاركت في المؤامرة بصورة واضحة! وتدرس وضع شروطها لعودة العلاقات.

سورية بخير الآن وشعبها جبار، وقيادتها حكيمة، ولولا ذلك لما انتصر الجيش العربي السوري لأنه كان يقود المعارك ضد الارهاب وكل الدولة تلتف حوله وتسانده. كما ان محور المقاومة بخير، وهو أقوى من قبل عسكريا، وهذا ما يقلق الاعداء، وخاصة اسرائيل وحلفاءها من عرب وغير عرب. وهذا واضح من تصريحات المسؤولين الاسرائيليين واصدقائهم الذين يكشفون تورطهم في المؤامرة، وفشلهم في تحقيق أهدافهم الخطيرة والخبيثة!

عدد الزيارات
470
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-16 -

تهديد الإرهاب يتراجع في سورية و3 دول أخرى

قال دانييل هيسلوب، مدير الأبحاث في منظمة "معهد الاقتصاد والسلام" الدولية، إن مستوى التهديد الإرهابي انخفض بشكل جدي في سوريا و3 دول أخرى كانت تتصدر…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل…
2017-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة فالصبر والحكمة مطلوبة منك اليوم للتغلب على بعض الصعوبات الجوزاء أفضل أعمالك هي التي تقوم…
2017-11-17 -

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان…
2017-11-17 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-18 -

تقرير الـsns: الكرملين: القمة الثلاثية في سوتشي ستتناول الأجندة السورية بأكملها.. والأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل.. بانوراما المنطقة..؟!

أعلن الكرملين أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها. ولم يكشف المتحدث باسم… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-18 -

تقرير الـsns: ماكرون: سأستقبله السبت بصفته رئيسا للحكومة اللبنانية: الحريري يغادر الرياض بلا عائلته: إطلاق سراح مشروط..؟!

في موقف لافت، وكأنه يؤكّد عدم الاعتراف بالاستقالة، أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه سيستقبل سعد الحريري، السبت، في باريس، بصفته رئيسا للحكومة اللبنانية، على… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…

2017-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل  يسعدك شعورك بالنجاح وتكتشف أن كفاحك مجدٍ وأن المحيط يساندك ويسعدك الحوار والعلاقات الاجتماعية والعائلية والحب الثور قد يطرأ ما يعيق مشروعا أو يعرقل بعض الأعمال أو الآمال فعبر عن آرائك ومشاعرك بتروي وحكمة…