عفش: منتخب سورية الأولمبي سينافس بقوة على إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات آسيا

رياضة البلد

2017-07-17 -
المصدر : سانا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم نظيره الهندي بعد غد في الدوحة في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثالثة من تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.

مدرب المنتخب حسين عفش وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال: إن “وضع الأساسات ليس بالشيء السهل في كرة القدم وهذا البناء هو أصعب من الاستمرارية ومنتخبنا عمره شهران فقط ويحتاج الى فترة أطول من ذلك ليكون الاستعداد مقبولا إلا أننا تمكنا خلال هذه الفترة القصيرة من بناء شخصية للمنتخب وسيكون من خلالها ندا صعبا للمنتخبات الثلاثة التي سنواجهها ومنافسا قويا لحجز إحدى بطاقات التأهل إلى النهائيات الآسيوية.

وعن المباريات التجريبية التي خاضها في العراق وعمان والبحرين أوضح عفش أنها كانت تجارب مفيدة جدا وكان الخط البياني للمنتخب من حيث المستوى في تصاعد من مباراة إلى أخرى بغض النظر عن النتائج وهناك رضى من الكادر التدريبي على مستوى أداء اللاعبين حيث بدأ الانسجام مع مرور الوقت يتضح أكثر فأكثر بين فكرنا كطاقم تدريبي وفكر اللاعبين لنتمكن من الوصول الى نتيجة أفضل ونأمل أن نستطيع ترجمة هذه الأفكار على أرض الواقع في التصفيات.

أما عن توقعاته في التصفيات قال عفش: “لم يعد هناك اليوم فريق قوي وفريق ضعيف لأن الجميع يعملون ضمن استراتيجيات واضحة للتطوير وبناء كرة قدم صحيحة وسليمة وفي ظل الظروف التي وجدنا فيها كنا نعاني كثيرا لكن نؤكد أن منتخبنا سيكون رقما صعبا في هذه التصفيات”.

قائد المنتخب احمد الاشقر أشار الى انه وبقية لاعبي المنتخب مصممون على تحقيق نتيجة طيبة من خلال حجز بطاقة التأهل الى النهائيات وتمثيل الكرة السورية خير تمثيل في هذا الاستحقاق الاسيوي المهم.

اما اللاعب حمزة محناية المحترف في فريق شباب العين الإماراتي وهداف دوري الشباب الإماراتي أكد أن تمثيل المنتخب هو شرف كبير لكل لاعب وأن تحقيق الانجاز في مثل هذه المنافسات هو عمل وطني بامتياز وسيبذل اللاعبون قصارى جهدهم من اجل تحقيق نتائج إيجابية وإسعاد الجماهير الرياضية في سورية.

وتضم تشكيلة المنتخب اللاعبين.. أحمد كنعان ومحمد يزن عرابي وطلال الحسين ومحمد فارس أرناوءوط وموءمن ناجي وعبد الرحمن بركات وعبد الهادي شلحة وأحمد غلاب ومحمد مرمور وخالد كردغلي ومحمد كروما ويوسف الحموي وجهاد بسمار وميلاد حمد وأحمد البصير ومحمد رأفت مهتدي ومحمد ربيع سرور وأحمد الأشقر وأحمد حسن الأحمد وزكريا حنان وحسن الضامن ومحمد عنز وحمزة محناية.

ويواجه منتخبنا في مباراته الثانية منتخب تركمانستان يوم الجمعة القادم ويختتم مبارياته في التصفيات بلقاء منتخب قطر الأحد القادم على أن يتأهل إلى النهائيات أصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني إضافة إلى منتخب الدولة المضيفة.

-
عدد الزيارات
405
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 26 نيسان..سلافة معمار ..كل عام وأنت بخير

إنه ذلك الكائن العادل .. الرحيم الذي يصلح ليكون قاضياً أو محامياً.. متزن .. محتشم .. يهتم بآراء الآخرين ويحب مساعدتهم ، صاحب واجب ،…
2018-04-25 -

حركة الكواكب يوم 26 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-25 -

تقرير الـsns: سورية: موسكو: خلقنا الظروف الضرورية لاستعادة وحدة البلاد والولايات المتحدة لا تريد المغادرة.. والسبع الكبرى تشترط لإعادة الإعمار..؟!

تحت عنوان: بأي ثمن يبيع بوتين الأسد؟ كتب المحلل السياسي ألكساندر نازاروف في روسيا اليوم: هناك بالتأكيد رشوة يمكن تقديمها لروسيا من أجل التخلي عن…
2018-04-25 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 27 نيسان

الحمل تُفاجأ بعراقيل أو صدامات وقد يكون مع صديق أو مقرب يفاجئك بها فاليوم متعب لذلك رطب المحيط من حولك كي لا يؤثر الضيق على عملك ولا تستعجل ولا تهتم للتأجيل الثور لا تفتش عن الجدال بل كثف جهودك في إنهاء العمل الكثير بعيداً عن التسالي فاليوم أنت قلق بسبب…
2018-04-26 -

تقرير الـsns: سورية: النواب الأمريكي يقر قانونا يعيق المساهمة في إعادة الإعمار.. موسكو نعارض إرسال قوات عربية.. وسنزود الجيش قريباً بأسلحة دفاع جوي جديدة..؟!

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أمس، أن موسكو ستسلم قريبا إلى سورية منظومات دفاع جوي متطورة. وأكد رئيس إدارة العمليات لدى قيادة الأركان العامة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، في موجز صحفي عقد بوزارة الدفاع الروسية، أكد أن الخبراء العسكريين الروس سوف يستمرون في تدريب زملائهم السوريين فيما…
2018-04-26 -
2018-04-24 -

قرعة كأس العرب للأندية الأبطال.. الجيش في مواجهة المريخ السوداني

أوقعت قرعة كأس العرب للأندية الأبطال التي جرت مساء اليوم في مدينة جدة السعودية فريق الجيش في مواجهة المريخ السوداني. وتم تقسيم الفرق على مجموعتين… !

2018-04-26 -

الجعفري: حق سورية السيادي على الجولان المحتل لا يخضع للتفاوض أو التنازل

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن حق سورية السيادي على الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967… !

2018-04-26 -

إنريكي إيغليسياس ينشر صوراً لتوأميه

كشف المغنّي الأسباني إنريكي إيغليسياس ما يقوم به برفقة طفليه التوأمين أثناء مباريات كرة القدم، وذلك عبر نشره لصورة على حسابه على انستغرام. ويظهر في… !

2018-04-26 -

وحدات من الجيش العربي السوري تنفذ عمليات دقيقة ومعقدة بالتنسيق مع الرصد الجوي لتفكيك وقطع خطوط الإمداد والتواصل بين الإرهابيين في منطقة الحجر الأسود

مراسل سانا الحربي :وحدات من الجيش العربي السوري تنفذ عمليات دقيقة ومعقدة بالتنسيق مع الرصد الجوي لتفكيك وقطع خطوط الإمداد والتواصل بين الإرهابيين في منطقة… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-26 -

اكتشاف فلكي جديد يغير مفاهيم نشأة الكون

رصد علماء فلك المراحل الأولى لتصادم كوني هائل، حيث راقبوا احتشاد 14 مجرة على مسافة تقدر بتسعين بالمئة من مساحة الكون المرئي، في كشف يقلب… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-26 -

أ.ب: انفجار يهز مصفاة نفطية في ولاية ويسكونسن الأمريكية يتسبب بسقوط عدد من الجرحى

تسبب انفجار وقع في مصفاة للنفط في ولاية ويسكونسن الأمريكية، بإصابة 20 شخصا، بحسب وسائل الإعلام المحلية. وطالب قائد قسم الشرطة في الولاية على "تويتر"،… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 نيسان

الحمل   وظف طاقاتك في مجالات تنفعك وتنهي عملك الكثير خاصة أنك مشغول بأعطال لأن الكواكب تدفعك إلى العمل بعيداً عن التباطؤ وعدم التقيد بالوقت الضروري الثور   أنت تعيش تغيرات أو تعديلات في مخططاتك وبرامجك وتبذل…

2018-04-26 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 نيسان

الحمل   تُفاجأ بعراقيل أو صدامات وقد يكون مع صديق أو مقرب يفاجئك بها فاليوم متعب  لذلك رطب المحيط من حولك كي لا يؤثر الضيق على عملك ولا تستعجل ولا تهتم للتأجيل الثور   لا تفتش عن…