عفش: منتخب سورية الأولمبي سينافس بقوة على إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات آسيا

رياضة البلد

2017-07-17 -
المصدر : سانا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم نظيره الهندي بعد غد في الدوحة في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثالثة من تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.

مدرب المنتخب حسين عفش وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال: إن “وضع الأساسات ليس بالشيء السهل في كرة القدم وهذا البناء هو أصعب من الاستمرارية ومنتخبنا عمره شهران فقط ويحتاج الى فترة أطول من ذلك ليكون الاستعداد مقبولا إلا أننا تمكنا خلال هذه الفترة القصيرة من بناء شخصية للمنتخب وسيكون من خلالها ندا صعبا للمنتخبات الثلاثة التي سنواجهها ومنافسا قويا لحجز إحدى بطاقات التأهل إلى النهائيات الآسيوية.

وعن المباريات التجريبية التي خاضها في العراق وعمان والبحرين أوضح عفش أنها كانت تجارب مفيدة جدا وكان الخط البياني للمنتخب من حيث المستوى في تصاعد من مباراة إلى أخرى بغض النظر عن النتائج وهناك رضى من الكادر التدريبي على مستوى أداء اللاعبين حيث بدأ الانسجام مع مرور الوقت يتضح أكثر فأكثر بين فكرنا كطاقم تدريبي وفكر اللاعبين لنتمكن من الوصول الى نتيجة أفضل ونأمل أن نستطيع ترجمة هذه الأفكار على أرض الواقع في التصفيات.

أما عن توقعاته في التصفيات قال عفش: “لم يعد هناك اليوم فريق قوي وفريق ضعيف لأن الجميع يعملون ضمن استراتيجيات واضحة للتطوير وبناء كرة قدم صحيحة وسليمة وفي ظل الظروف التي وجدنا فيها كنا نعاني كثيرا لكن نؤكد أن منتخبنا سيكون رقما صعبا في هذه التصفيات”.

قائد المنتخب احمد الاشقر أشار الى انه وبقية لاعبي المنتخب مصممون على تحقيق نتيجة طيبة من خلال حجز بطاقة التأهل الى النهائيات وتمثيل الكرة السورية خير تمثيل في هذا الاستحقاق الاسيوي المهم.

اما اللاعب حمزة محناية المحترف في فريق شباب العين الإماراتي وهداف دوري الشباب الإماراتي أكد أن تمثيل المنتخب هو شرف كبير لكل لاعب وأن تحقيق الانجاز في مثل هذه المنافسات هو عمل وطني بامتياز وسيبذل اللاعبون قصارى جهدهم من اجل تحقيق نتائج إيجابية وإسعاد الجماهير الرياضية في سورية.

وتضم تشكيلة المنتخب اللاعبين.. أحمد كنعان ومحمد يزن عرابي وطلال الحسين ومحمد فارس أرناوءوط وموءمن ناجي وعبد الرحمن بركات وعبد الهادي شلحة وأحمد غلاب ومحمد مرمور وخالد كردغلي ومحمد كروما ويوسف الحموي وجهاد بسمار وميلاد حمد وأحمد البصير ومحمد رأفت مهتدي ومحمد ربيع سرور وأحمد الأشقر وأحمد حسن الأحمد وزكريا حنان وحسن الضامن ومحمد عنز وحمزة محناية.

ويواجه منتخبنا في مباراته الثانية منتخب تركمانستان يوم الجمعة القادم ويختتم مبارياته في التصفيات بلقاء منتخب قطر الأحد القادم على أن يتأهل إلى النهائيات أصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني إضافة إلى منتخب الدولة المضيفة.

-
عدد الزيارات
378
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-22 -

صفات مولود 22 شباط - تحية كاريوكا

حدسه كبير وقليلاً ما يقع في حبائل النصابين والمحتالين بسبب إحساس الحوت بمن حوله فيعرف الحسن من الرديء بسرعة لكنه بطيء وثقيل الحركة .... ذاكرته…
2018-02-22 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن..…
2018-02-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من…
2018-02-23 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد للأبد فهو لن يفرط في ما يملك لأنه يتعب في الحصول عليه…
2018-02-23 -
2018-02-22 -

منتخب سورية لكرة اليد للسيدات ثالثاً في بطولة غرب آسيا

أحرز منتخب سورية لكرة اليد للسيدات المركز الثالث في النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا التي اختتمت أمس في العاصمة الأردنية عمان. وحل منتخبنا ثالثا في… !

2018-02-23 -

واشنطن تهدد بضرب الجيش العربي السوري مجددا.. لمساعدة الإرهابيين

قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها لا تستبعد استخدام القوة ضد القوات الحكومية في سورية. وتابعت هايلي خلال خطاب… !

2018-02-21 -

النجمة سيرين عبد النور تحتفل اليوم بعيد ميلادها!

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيد ميلاد النجمة سيرين عبد النور الواقع في 21 شباط، فغصت صفحات سيرين بالمعايدات. والتي قامت بدورها بشكرهم والرد عليهم.… !

2018-02-23 -

فرصة لهطل زخات مطرية فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-21 -

سامسونغ تطرح الـ "SSD" الأكبر سعة في العالم!

استعرضت سامسونغ مؤخرا قرصا صلبا من نوع "SSD" لتخزين المعلومات على الحواسب بسعة 30 تيرابايت، ما يجعله أكبر الأقراص الصلبة من حيث سعة التخزين في… !

2018-02-22 -

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 72 لعام 2018 القاضي بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لمحافظة دير الزور. وفيما يلي نص المرسوم: المرسوم… !

2018-02-23 -

واشنطن بصدد فرض حزمة عقوبات واسعة ضد بيونغ يانغ

أعلن مسؤول في الإدارة الأمريكية، أن واشنطن ستفرض اليوم الجمعة، حزمة إضافية من العقوبات ضد كوريا الشمالية. ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول، الذي لم يذكر… !

2018-02-21 -

تغييرات داخل بي بي سي عربي تعصف بمستقبل موظفيها

عملية انقلاب جذري في آلية العمل داخل أروقة بي بي سي عربي ستتم في غضون أشهر قليلة، بهدف تحديث الأداء التلفزيوني وجعله رشيقا متجاوباً مع… !

2018-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   يوم قد يوقعك في  مضايقات مالية وعليك أن توازن بين دخلك ومصروفك فقد تعودت على المصروف الكثير الثور تبدو لك الحياة سعيدة إذ تضمحل هذا الأسبوع المؤثرات الفلكية السلبية ويعم السلام والارتياح في أجواء…

2018-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل   تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى…