عفش: منتخب سورية الأولمبي سينافس بقوة على إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات آسيا

رياضة البلد

2017-07-17 -
المصدر : سانا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم نظيره الهندي بعد غد في الدوحة في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثالثة من تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.

مدرب المنتخب حسين عفش وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال: إن “وضع الأساسات ليس بالشيء السهل في كرة القدم وهذا البناء هو أصعب من الاستمرارية ومنتخبنا عمره شهران فقط ويحتاج الى فترة أطول من ذلك ليكون الاستعداد مقبولا إلا أننا تمكنا خلال هذه الفترة القصيرة من بناء شخصية للمنتخب وسيكون من خلالها ندا صعبا للمنتخبات الثلاثة التي سنواجهها ومنافسا قويا لحجز إحدى بطاقات التأهل إلى النهائيات الآسيوية.

وعن المباريات التجريبية التي خاضها في العراق وعمان والبحرين أوضح عفش أنها كانت تجارب مفيدة جدا وكان الخط البياني للمنتخب من حيث المستوى في تصاعد من مباراة إلى أخرى بغض النظر عن النتائج وهناك رضى من الكادر التدريبي على مستوى أداء اللاعبين حيث بدأ الانسجام مع مرور الوقت يتضح أكثر فأكثر بين فكرنا كطاقم تدريبي وفكر اللاعبين لنتمكن من الوصول الى نتيجة أفضل ونأمل أن نستطيع ترجمة هذه الأفكار على أرض الواقع في التصفيات.

أما عن توقعاته في التصفيات قال عفش: “لم يعد هناك اليوم فريق قوي وفريق ضعيف لأن الجميع يعملون ضمن استراتيجيات واضحة للتطوير وبناء كرة قدم صحيحة وسليمة وفي ظل الظروف التي وجدنا فيها كنا نعاني كثيرا لكن نؤكد أن منتخبنا سيكون رقما صعبا في هذه التصفيات”.

قائد المنتخب احمد الاشقر أشار الى انه وبقية لاعبي المنتخب مصممون على تحقيق نتيجة طيبة من خلال حجز بطاقة التأهل الى النهائيات وتمثيل الكرة السورية خير تمثيل في هذا الاستحقاق الاسيوي المهم.

اما اللاعب حمزة محناية المحترف في فريق شباب العين الإماراتي وهداف دوري الشباب الإماراتي أكد أن تمثيل المنتخب هو شرف كبير لكل لاعب وأن تحقيق الانجاز في مثل هذه المنافسات هو عمل وطني بامتياز وسيبذل اللاعبون قصارى جهدهم من اجل تحقيق نتائج إيجابية وإسعاد الجماهير الرياضية في سورية.

وتضم تشكيلة المنتخب اللاعبين.. أحمد كنعان ومحمد يزن عرابي وطلال الحسين ومحمد فارس أرناوءوط وموءمن ناجي وعبد الرحمن بركات وعبد الهادي شلحة وأحمد غلاب ومحمد مرمور وخالد كردغلي ومحمد كروما ويوسف الحموي وجهاد بسمار وميلاد حمد وأحمد البصير ومحمد رأفت مهتدي ومحمد ربيع سرور وأحمد الأشقر وأحمد حسن الأحمد وزكريا حنان وحسن الضامن ومحمد عنز وحمزة محناية.

ويواجه منتخبنا في مباراته الثانية منتخب تركمانستان يوم الجمعة القادم ويختتم مبارياته في التصفيات بلقاء منتخب قطر الأحد القادم على أن يتأهل إلى النهائيات أصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني إضافة إلى منتخب الدولة المضيفة.

-
عدد الزيارات
341
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-16 -

صفات مولود 17 تشرين الثاني

إنه العقرب الذي لا يرحم .. عقرب متملك بطريقة مستبدة . رأيه هو الذي يفرض .. لا يمتثل لآراء الآخرين ولا يقبل حتى أن يسمعهم…
2017-11-16 -

صفات مولود 16 تشرين الثاني

الحساس المجامل الخجول الذي يصل به إلى ما يريد دون أن تحس به وينسل من بين يديك دون أن تستطيع الإمساك به . ذاكرته خيالية…
2017-11-16 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: «فيتو» روسي عاشر.. وتهديد أميركي لدمشق.. قمة روسية تركية إيرانية حول سورية في سوتشي22تشرين الحالي..

شهد مجلس الأمن الدولي، أمس، فصلاً جديداً من «المعارك» الروسية ــ الأميركية حول الملف الكيميائي السوري، خلال طرح وفدي البلدين مشروعي قرار حول تمديد عمل لجنة التحقيق الخاصة بتحديد المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سورية. وتم إسقاط المشروع الروسي، لتعود موسكو وتستخدم حق النقض ضد المشروع الأميركي. وعقب «الفيتو»…
2017-11-17 -

تقرير الـsns: دون حرج.. دون خجل.. رئيس الأركان الإسرائيلي: توافق تام بيننا وبين السعودية فيما يتعلق بمواجهة إيران...؟!!

أعرب رئيس الأركان الإسرائيلي غادي إيزنكوت عن استعداد كيانه لتبادل الخبرات والمعلومات الاستخباراتية مع الدول العربية المعتدلة لمواجهة إيران، مؤكدا وجود توافق مع الرياض في هذا الشأن. واعتبر إيزنكوت خلال مقابلة حصرية مع موقع "إيلاف" الإلكتروني السعودي، نشر نصها أمس، أن "الخطر الفعلي الأكبر في المنطقة هو إيران"، مشددا على…
2017-11-17 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

تقرير: الأردن يخشى من تنازلات بن سلمان للتطبيع مع إسرائيل

أبدى الأردن قلقه من سعي السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل من أجل إقامة تحالف لمواجهة إيران، ومن استعداد الرياض للتنازل عن حق الفلسطينيين في العودة… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  ابحث عن مساعدات ممن حولك وكن على دراية بالحقائق واستفد من زيارات لطيفة أو علاقات جيدة ممن يستطيع أن يساعدك الثور قد تعاني من توتر أو انفعال ويصعب عليك السيطرة على ذاتك أو على…

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…