تبادل مواقع وتحالفات جديدة بين فصائل ارهابية ضد أخرى في ادلب وريفها

أخبار البلد

2017-07-17 -
المصدر : موقع قناة المنار

نفى مسؤول “العلاقات الإعلامية” في “هيئة تحرير الشام” المدعو “عماد الدين مجاهد” سيطرة “الحزب التركستاني” على مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الجنوبي الغربي،

وأشار إلى أن “الأرتال التي دخلت جسر الشغور مشتركة، فيما نقلت تنسيقيات أخرى عن “مصادر” وصفتها بالميدانية” قولها إن ريف إدلب الغربي شهد تحركات مقلقة لـ “هيئة تحرير الشام” خصوصاً في منطقة جسر الشغور، حيث عمدت “الهيئة” لتسليم كامل مدينة جسر الشغور إلى “الحزب التركستاني”، وسحبت أكثر من 80 % من ثقلها العسكري من المدينة باتجاه منطقة “بسنقول” على مشارف جبل الزاوية من الجهة الشمالية.

وذكرت “المصادر” أن “الهيئة” عند انسحابها سلمت غالبية مقراتها وحواجزها لـ “الحزب التركستاني”، في الوقت الذي سلم “التركستاني” منطقة حرش بسنقول لـ “الهيئة”، إذ تعتبر منطقة الحرش منطقة استراتيجية بالنسبة لمدخل جبل الزاوية من الجهة الشمالية.

وأشارت “المصادر” إلى أن “الهيئة” تعتزم السيطرة على جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي الذي يعتبر مركز ثقل عسكري كبير لـ “أحرار الشام”، إضافة لفصل سهل الغاب عن باقي ريف إدلب، ما يساهم في قطع التعزيزات لـ “أحرار الشام” بين مناطق محافظة إدلب.
ونقلت تنسيقيات المسلحين عن “مصادر” وصفتها بـ “عسكرية” طلبت عدم ذكر اسمها أن خلافاً كبيراً على مستويات عالية “شرعية وعسكرية داخل هيئة تحرير الشام في مسألة قتال حركة أحرار الشام”. وأشارت “المصادر” إلى أن المسؤول العسكري لـ “تحرير الشام” ومسؤول قاطع حماه في “الهيئة” وبعض “الشرعيين” يصرون على توجيه ضربة موجعة لـ “أحرار الشام”، بينما يرفض “شرعيون” آخرون أي اقتتال.

وأوضحت “المصادر” أن “حركة نور الدين الزنكي وجيش الأحرار” لم يتخذوا قراراً واضحاً في القتال أو التزام الحياد، أو الخروج من “الهيئة” بشكل كامل في حال قامت “الهيئة” بمتابعة مخططها في السيطرة على إدلب والاصطدام مع “أحرار الشام”، وهو ما يرفضونه بشكل قطعي.
وفي هذا السياق عُقِد اجتماع يوم أمس جمع مسؤولين في “حركة أحرار الشام” و”هيئة تحرير الشام” وبعض “الشرعيين” بوساطة المسؤول السابق في “جبهة النصرة” المدعو “أبو ماريا القحطاني” وتم خلاله حل أهم الخلافات بين “أحرار الشام” و”هيئة تحرير الشام”، والاتفاق على التهدئة بين الطرفين.
وقال الناطق الرسمي باسم “حركة أحرار الشام” المدعو “محمد أبو زيد” إن “أحرار الشام” تعمل على إطلاق مبادرة تنصّ على تشكيل “إدارة موحدة للشمال السوري”. وأكد “أبو زيد” إن “مشروع الإدارة طرحه يتألف من الهيئة العامة التي تضم عدة مكونات ثورية أبرزها الفصائل العسكرية والمجالس والمنظمات دون استثناء، بحيث تكون المرجعية الثورية للشمال السوري” وأضاف ان علم “الجيش الحر” سيكون راية رسمية جامعة،

عدد الزيارات
168
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-18 -

تقرير الـsns: ظريف: إسقاط الـ "اف16" حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".. وطهران في مرمى نتنياهو والجبير..؟!

قال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، بينما كان ممسكاً بقطعة قال إنها من طائرة إيرانية من دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قبل…
2018-02-19 -

صفات مولود 19 شباط - أمانة والي ...كل عام وأنت بخير

الرحيم الذي يصلح ليكون قاضياً أو محامياً.. متزن .. محتشم .. يهتم بآراء الآخرين ويحب مساعدتهم ، صاحب واجب ، مدافع عن الحق والفضيلة ،…
2018-02-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة فالأحداث حولك ليست ابنة ساعتها بل هي مرتبة ومخطط لها من أصدقاء أو ممن كنت…
2018-02-20 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل على هامش مؤتمر فالداي في موسكو اليوم: جبهة "النصرة" في الغوطة الشرقية جعلت من…
2018-02-19 -
2018-02-19 -

ست ميداليات متنوعة لمنتخب سورية للتايكواندو في بطولة الفجيرة الدولية

حقق منتخب سورية للتايكواندو ست ميداليات متنوعة في بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من الاتحاد العالمي للتايكوندو جي ون التي تختتم فعالياتها اليوم بمشاركة دولة.… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: أنقرة "تموه" موقفها من دخول مرتقب للقوات السورية.. عفرين بانتظار دمشق.. و«المشروع الكردي» يتصدّع..

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمّان أمس: "إذا دخل النظام السوري إلى تلك المنطقة… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: الجيش يقترب من الغوطة الشرقية.. إخراج «النصرة» أو "كش ملك"..

أكد سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال خلال مؤتمر… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-19 -

تقنية جديدة من سامسونغ لقياس ضغط الدم

ذكر موقع "GSM-Arena" المهتم بشؤون التكنولوجيا أن سامسونغ سجلت براءة اختراع جديدة ستساعد ساعاتها الذكية على قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ووفقا للمعلومات فإن… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-20 -

السفير السعودي لدى روسيا: "إس - 400" في طريقها إلى المملكة

أعلن السفير السعودي في روسيا رائد قريملي أمس، أن المفاوضات حول توريد صواريخ «إس -400» الروسية إلى المملكة، بلغت مراحلها النهائية. ونقلت وسائل إعلام المملكة… !

2018-02-19 -

حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد على ذمة التحقيق

أصدرت النيابة المصرية اليوم الاثنين 19شباط أمرا بحبس الإعلامية ريهام سعيد، على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتحريض على اختطاف أطفال من خلال البرنامج التلفزيوني الذي… !

2018-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة  ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة…

2018-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل   اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة…