أخبار وتقارير اسرائيلية: باحث اسرائيلي: "داعش" تلقى ضربة قاتلة لكن المعركة طويلة.. نتنياهو أبلغ ماكرون معارضة اسرائيل لاتفاق وقف النار في سورية.. الصحف العربية ترد على إغلاق الأقصى بانتفاضة كاريكاتورية.. هل ينحدر نتنياهو من أصول سودانية..؟

إسرائيليات

2017-07-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة السابعة:

باحث اسرائيلي: تنظيم الدولة تلقى ضربة قاتلة في الموصل لكن المعركة لا تزال طويلة

قال الباحث الاسرائيلي افرايم هرارا، إن تنظيم "داعش" تلقى ضربة قاتلة في الموصل، لكن المعركة لا تزال طويلة، معتبرا أن هذا الإنجاز جاء في ضوء التغيير الذي طرأ على سياسة الولايات المتحدة، التي قررت أنه يجب القضاء على "داعش". لكن هل يعني ما حصل أن "الدولة الاسلامية" انتهت..؟ لا. فالتنظيم لا يزال يحتفظ بمعاقل في العراق وفي سورية، وبالتالي فإن احتمال انهياره ضعيف جدا.

وأضاف هرارا، أن الامريكيين قدموا مساعدات كبيرة للجيش العراقي، وأن قوات التحالف شنت حوالي 2000 غارة جوية على مواقع "داعش". وقال، إن نتائج معركة الموصل ستؤثر على الأوضاع في المنطقة، لكن نهاية الحرب في العراق وسورية لا تزال بعيدة. لأن الحرب هي في الأساس بين "السنّة والشيعة"، وتشكل أحد جوانب الأزمة بين دول الخليج وقطر، ولذلك لن تنتهي قريبا.

وزعم هرارا عدم وجود قوات لتنظيم "داعش" في منطقة الجولان المحتل، قائلا إن القوات الموجودة تابعة لجبهة النصرة وتنظيمات "المعارضة السورية". واستبعد هرارا أن تؤدي انزلاقات القذائف من سورية إلى داخل اسرائيل، إلى حرب في المنقطة، مشيرا إلى أن هذه الانزلاقات ليست موجهة. ورأى أن ايران وحزب الله يحاولان ايجاد قواعد لهما مقابل الجولان.      

صحيفة هآرتس:

نتنياهو أبلغ ماكرون معارضة اسرائيل لاتفاق وقف النار جنوب غرب سورية

ذكرت صحيفة هآرتس، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال بعد لقائه الرئيس الفرنسي عمنويل ماكرون، إن إسرائيل تعارض بشكل قاطع اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه بين الولايات المتحدة وروسيا في جنوب غرب سورية، لأنه يكرس على حد زعمه، التواجد الإيراني في سورية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها، إن إسرائيل تدرك نوايا إيران التوسعية في سورية. وأضافت المصادر أن إيران معنية ليس فقط بإرسال مستشارين إلى سورية، وإنما تريد أيضا إرسال قوات عسكرية وإقامة قواعد بحرية وجوية، وبالتالي فإن خطوة كهذه ستغيّر صورة الوضع في المنطقة.

صحيفة معاريف:

نتنياهو: تغيير الوضع القائم في الحرم القدسي حاليا لا يخدم أمن اسرائيل

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن تغيير الوضع القائم اليوم في الحرم القدسي، في ظل الظروف الإقليمية لا يخدم أمن إسرائيل، ويمكن أن يجر ردات فعل غير متوقعة. وأضاف: "لقد نجحنا في إبعاد الحرب الدينية بأفضل ما يمكن، كما نجحنا بإقامة علاقات مع مختلف الجهات في المنطقة، ليس فقط على صعيد دول وحكومات، وإنما على صعيد رأي عام أيضا، وهذه تطورات إيجابية بالنسبة لنا، ومن وجهة نظر أمنية بحتة، من الأفضل عدم تغيير الوضع القائم حاليا".

صحيفة يديعوت احرونوت:

الصحف العربية ترد على إغلاق الاقصى بانتفاضة كاريكاتورية

قالت الصحيفة إن الصحف العربية ردت على القرار اﻹسرائيلي بإغلاق المسجد الأقصى، وحالة الصمت العربي واﻹسلامي، بانتفاضة كاريكاتورية. ورصدت الصحيفة رسما كاريكاتيريا نشرته صحيفة الوطن السعودية كان عبارة عن نجمة داود مع الشيطان الذي يأكل قبة الصخرة. أما صحيفة الغد الاردنية فنشرت كاريكاتير، يُظهر جنديا إسرائيليا وهو يقوم بإغلاق أبواب المسجد اﻷقصى في وجه العالم العربي. بينما انتقد كاريكاتير في صحيفة القدس العربي، الاستجابة الضعيفة من العالم الإسلامي، وصوره على أنه نعامة تدفن رأسها في الرمال في حين يغلي المسجد الأقصى. عرض الكاريكاتير، شابا فلسطينيا يحاول أن يقول للعالم العربي إن المسجد الأقصى في خطر، ويصور العالم العربي على أنه رجل ثمل يجلس على كرسي ويشرب الخمور، ويسأل صديقه: من هذا..؟ فيجيب الصديق الذي يحمل زجاجة من النبيذ، إن الأقصى في قطر.

محللان اسرائيليان: عملية القدس دليل على فشل "الشاباك"

إلى ذلك، حذّرت محللة شؤون الشرق الأوسط، سيمدار بيري، من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة، مشددة على أن الوضع خطير جدا، وبات قابلا للانفجار بسبب قدسية وأهمية المسجد الأقصى للمسلمين، ليس فقط في فلسطين التاريخية، بل في العالم الإسلامي برمته. وأكدت المحللة أن التفاصيل التي سمح بنشرها عن عملية القدس، تشير إلى فشل اسرائيلي من الناحية العملياتية.

من جهته، قال محلل الشؤون العسكرية، أليكس فيشمان، إن الشبان  الثلاثة، تمكنوا من اقتحام مواقع الحماية المشددة في المكان، والتي تعتبر من أكثر الأماكن حماية في الشرق الأوسط، وأكدوا لكل من في رأسه عينان، مدى سهولة اختراق الحصار الأمني المفروض على المنطقة. وأضاف فيشمان، أن شعرة واحدة تفصل بين عملية القدس وبين العملية الإستراتيجية، التي من شأنها أن تشعل منطقة الشرق الأوسط، وشدد على أن الإخفاق الأمني الإسرائيلي يصرخ للسماء.

موقع المصدر الإسرائيلي:

هل ينحدر نتنياهو من أصول سودانية..؟

قال الموقع استنادا لشائعات أطلقها يهود سودانيون، في تسعينيات القرن الماضي، إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ينحدر من قرية يهودية شمال السودان، واسمه الحقيقي هو عطا لله عبد الرحمن شاؤول، وليس بنيامين نتنياهو.

وأضاف الموقع أن هناك عدة روايات حول نشأة نتنياهو في السودان، تقول إحداها إنه ولد في مدينة نوري الواقعة على الضفة الشمالية من النيل شمال السودان، وترعرع في منطقة مروي.
ورواية أخرى تقول إنه ولد في وادي حلفا وهو يتقن اللغة النوبية. وورد في رواية ثالثة أن نتنياهو ولد في قرية "حالوف" الواقعة في منطقة النوبة، أو أنه من أبناء قبيلة الشايقية السودانية.
وإن عائلة نتنياهو كانت تحمل المواطنة السودانية، وعملت مثل الكثير من يهود السودان في تصدير منتجات الكحول والزراعة واستيرادها، وغادرت السودان عندما كان نتنياهو في سن المراهقة، وبعد أن أعلن جعفر النميري أن تجارة الكحول تعتبر عملا خارجا عن القانون.

                                                                             ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
85
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتطلع إلى تجاوز نظيره الهندي في تصفيات بطولة آسيا

يتطلع منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى تجاوز نظيره الهندي عندما يلتقيه عند الساعة الخامسة من عصر اليوم في العاصمة القطرية الدوحة في افتتاح مباريات…
2017-07-19 -

صفات مولود 19 تموز

معني في الدرجة الأولى بتأمين حياته وحياة أسرته في المقام الأول . يحب أن يكون مميزاً وهذا راجع لحبه للذوق والجمال . فترى بيته مزيناً…
2017-07-19 -

"علقة" بين مصطفى الخاني ومحمد خير الجراح!

نشر الفنان السوري مصطفى الخاني، مجموعة صور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أثناء وجوده في دبي مع الفنان السوري محمد خير الجراح، حيث ظهر الفنانان…
2017-07-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تموز

الحمل الوضع العاطفي جيد فأنت تقبل على بث العواطف بشكل غير مسبوق وتعيش رغبات تشكك وتبدأ في تحويلها إلى واقع تعيشه الثور أنت بحاجة إلى التنظيم على الصعيد المالي كي لا تتعدى حدود الميزانية وعلى كل انتبه إلى مصروفك فلادخار شي جميل ولا تفكر فقط باليوم وفكر بالغد الجوزاء تكتشف…
2017-07-19 -

"علقة" بين مصطفى الخاني ومحمد خير الجراح!

نشر الفنان السوري مصطفى الخاني، مجموعة صور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أثناء وجوده في دبي مع الفنان السوري محمد خير الجراح، حيث ظهر الفنانان بطرافتهما المعتادة، وأرفق الخاني الصور بتعليق كتب فيه: علقت بنص دبي ... هالزلمة اذا مو كل فترة عملنالو فركة ادن مابيمشي حالو ... فورا بيتنمرد،…
2017-07-19 -
2017-07-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتطلع إلى تجاوز نظيره الهندي في تصفيات بطولة آسيا

يتطلع منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى تجاوز نظيره الهندي عندما يلتقيه عند الساعة الخامسة من عصر اليوم في العاصمة القطرية الدوحة في افتتاح مباريات… !

2017-07-20 -

تقرير الـsns: نتنياهو يقر في تسريبات: ضربنا سورية عشرات المرات.. وترامب ينهي برنامج «CIA» لتدريب المعارضة..؟!

تم تسريب تصريحات خطيرة لنتنياهو حول سياسية بلاده تجاه سورية خلال لقاء مغلق في بودابست، إلى الصحافة، بسبب خطأ ارتكبه القائمون على تنظيم الاجتماع. وجاء… !

2017-07-19 -

"علقة" بين مصطفى الخاني ومحمد خير الجراح!

نشر الفنان السوري مصطفى الخاني، مجموعة صور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أثناء وجوده في دبي مع الفنان السوري محمد خير الجراح، حيث ظهر الفنانان… !

2017-07-20 -

تقرير الـsns: اقتتال أحرار وتحرير الشام يعم ريف إدلب بالكامل..؟!

يشهد ريف إدلب اشتباكات تعتبر الأعنف، بعد تصعيد الاقتتال بين مقاتلي "هيئة تحرير الشام" التي تقودها "جبهة النصرة" من جهة، وجماعة "أحرار الشام" المتشددة من… !

2017-07-19 -

والد المصرية المتفوقة في الثانوية العامة يرفض منحة أمريكية: "مش هبيع بنتي"

أصبحت الطالبة المتفوقة بالثانوية العامة، مريم فتح الباب، التي تحدت ظروفها المعيشية الصعبة، وحصلت على مجموع 99%، حديث المجتمع المصري. وأكدت الطالبة مريم أن عائلتها… !

2017-07-19 -

واتساب يطلق ميزةً جديدة

أطلق تطبيق "واتساب" تحديثا يحمل ميزة مفيدة جدا لهواتف الأندرويد و"iOS" يسمح للمستخدمين بإرسال أي نوع من الملفات لبعضهم البعض، بعد أن كان يسمح فقط… !

2017-06-13 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 172 لعام 2017 القاضي بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات… !

2017-07-20 -

وزير خارجية الفاتيكان سيناقش في موسكو الوضع في سورية وأوكرانيا

اعلن وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين أنه يأمل خلال زيارته لروسيا في أغسطس المقبل، مناقشة الوضع في سورية وأوكرانيا. وقال الكاردينال في وقت سابق… !

2017-07-12 -

بوتين يحيي الصحافة الناطقة بالروسية ولوكاشينكو يعتبر اللغة الروسية ثروة لبلاده

حيّا الرئيس فلاديمير بوتين رؤساء تحرير الصحافة الناطقة بالروسية المؤتمرين في مينسك وذكّرهم بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتغطية الأحداث التي يشهدها العالم بحياد وشفافية.… !

2017-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمل  تنقل كل الملاحظات والانتقادات وتعمل على تحسن أمورك مستفيداً من كل من حولك والأهم أنك تقرأ المتغيرات الحاصلة حولك في العمل عموما الحظوظ مساعدة الثور  اليوم سعيد على الصعيد المالي نتيجة جهود قمت بها…

2017-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تموز

الحمل  الوضع العاطفي جيد فأنت تقبل على بث العواطف بشكل غير مسبوق وتعيش رغبات تشكك وتبدأ في تحويلها إلى واقع  تعيشه الثور  أنت بحاجة إلى التنظيم على الصعيد المالي كي لا تتعدى حدود الميزانية وعلى…