أخبار وتقارير اسرائيلية: باحث اسرائيلي: "داعش" تلقى ضربة قاتلة لكن المعركة طويلة.. نتنياهو أبلغ ماكرون معارضة اسرائيل لاتفاق وقف النار في سورية.. الصحف العربية ترد على إغلاق الأقصى بانتفاضة كاريكاتورية.. هل ينحدر نتنياهو من أصول سودانية..؟

إسرائيليات

2017-07-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة السابعة:

باحث اسرائيلي: تنظيم الدولة تلقى ضربة قاتلة في الموصل لكن المعركة لا تزال طويلة

قال الباحث الاسرائيلي افرايم هرارا، إن تنظيم "داعش" تلقى ضربة قاتلة في الموصل، لكن المعركة لا تزال طويلة، معتبرا أن هذا الإنجاز جاء في ضوء التغيير الذي طرأ على سياسة الولايات المتحدة، التي قررت أنه يجب القضاء على "داعش". لكن هل يعني ما حصل أن "الدولة الاسلامية" انتهت..؟ لا. فالتنظيم لا يزال يحتفظ بمعاقل في العراق وفي سورية، وبالتالي فإن احتمال انهياره ضعيف جدا.

وأضاف هرارا، أن الامريكيين قدموا مساعدات كبيرة للجيش العراقي، وأن قوات التحالف شنت حوالي 2000 غارة جوية على مواقع "داعش". وقال، إن نتائج معركة الموصل ستؤثر على الأوضاع في المنطقة، لكن نهاية الحرب في العراق وسورية لا تزال بعيدة. لأن الحرب هي في الأساس بين "السنّة والشيعة"، وتشكل أحد جوانب الأزمة بين دول الخليج وقطر، ولذلك لن تنتهي قريبا.

وزعم هرارا عدم وجود قوات لتنظيم "داعش" في منطقة الجولان المحتل، قائلا إن القوات الموجودة تابعة لجبهة النصرة وتنظيمات "المعارضة السورية". واستبعد هرارا أن تؤدي انزلاقات القذائف من سورية إلى داخل اسرائيل، إلى حرب في المنقطة، مشيرا إلى أن هذه الانزلاقات ليست موجهة. ورأى أن ايران وحزب الله يحاولان ايجاد قواعد لهما مقابل الجولان.      

صحيفة هآرتس:

نتنياهو أبلغ ماكرون معارضة اسرائيل لاتفاق وقف النار جنوب غرب سورية

ذكرت صحيفة هآرتس، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال بعد لقائه الرئيس الفرنسي عمنويل ماكرون، إن إسرائيل تعارض بشكل قاطع اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه بين الولايات المتحدة وروسيا في جنوب غرب سورية، لأنه يكرس على حد زعمه، التواجد الإيراني في سورية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها، إن إسرائيل تدرك نوايا إيران التوسعية في سورية. وأضافت المصادر أن إيران معنية ليس فقط بإرسال مستشارين إلى سورية، وإنما تريد أيضا إرسال قوات عسكرية وإقامة قواعد بحرية وجوية، وبالتالي فإن خطوة كهذه ستغيّر صورة الوضع في المنطقة.

صحيفة معاريف:

نتنياهو: تغيير الوضع القائم في الحرم القدسي حاليا لا يخدم أمن اسرائيل

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن تغيير الوضع القائم اليوم في الحرم القدسي، في ظل الظروف الإقليمية لا يخدم أمن إسرائيل، ويمكن أن يجر ردات فعل غير متوقعة. وأضاف: "لقد نجحنا في إبعاد الحرب الدينية بأفضل ما يمكن، كما نجحنا بإقامة علاقات مع مختلف الجهات في المنطقة، ليس فقط على صعيد دول وحكومات، وإنما على صعيد رأي عام أيضا، وهذه تطورات إيجابية بالنسبة لنا، ومن وجهة نظر أمنية بحتة، من الأفضل عدم تغيير الوضع القائم حاليا".

صحيفة يديعوت احرونوت:

الصحف العربية ترد على إغلاق الاقصى بانتفاضة كاريكاتورية

قالت الصحيفة إن الصحف العربية ردت على القرار اﻹسرائيلي بإغلاق المسجد الأقصى، وحالة الصمت العربي واﻹسلامي، بانتفاضة كاريكاتورية. ورصدت الصحيفة رسما كاريكاتيريا نشرته صحيفة الوطن السعودية كان عبارة عن نجمة داود مع الشيطان الذي يأكل قبة الصخرة. أما صحيفة الغد الاردنية فنشرت كاريكاتير، يُظهر جنديا إسرائيليا وهو يقوم بإغلاق أبواب المسجد اﻷقصى في وجه العالم العربي. بينما انتقد كاريكاتير في صحيفة القدس العربي، الاستجابة الضعيفة من العالم الإسلامي، وصوره على أنه نعامة تدفن رأسها في الرمال في حين يغلي المسجد الأقصى. عرض الكاريكاتير، شابا فلسطينيا يحاول أن يقول للعالم العربي إن المسجد الأقصى في خطر، ويصور العالم العربي على أنه رجل ثمل يجلس على كرسي ويشرب الخمور، ويسأل صديقه: من هذا..؟ فيجيب الصديق الذي يحمل زجاجة من النبيذ، إن الأقصى في قطر.

محللان اسرائيليان: عملية القدس دليل على فشل "الشاباك"

إلى ذلك، حذّرت محللة شؤون الشرق الأوسط، سيمدار بيري، من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة، مشددة على أن الوضع خطير جدا، وبات قابلا للانفجار بسبب قدسية وأهمية المسجد الأقصى للمسلمين، ليس فقط في فلسطين التاريخية، بل في العالم الإسلامي برمته. وأكدت المحللة أن التفاصيل التي سمح بنشرها عن عملية القدس، تشير إلى فشل اسرائيلي من الناحية العملياتية.

من جهته، قال محلل الشؤون العسكرية، أليكس فيشمان، إن الشبان  الثلاثة، تمكنوا من اقتحام مواقع الحماية المشددة في المكان، والتي تعتبر من أكثر الأماكن حماية في الشرق الأوسط، وأكدوا لكل من في رأسه عينان، مدى سهولة اختراق الحصار الأمني المفروض على المنطقة. وأضاف فيشمان، أن شعرة واحدة تفصل بين عملية القدس وبين العملية الإستراتيجية، التي من شأنها أن تشعل منطقة الشرق الأوسط، وشدد على أن الإخفاق الأمني الإسرائيلي يصرخ للسماء.

موقع المصدر الإسرائيلي:

هل ينحدر نتنياهو من أصول سودانية..؟

قال الموقع استنادا لشائعات أطلقها يهود سودانيون، في تسعينيات القرن الماضي، إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ينحدر من قرية يهودية شمال السودان، واسمه الحقيقي هو عطا لله عبد الرحمن شاؤول، وليس بنيامين نتنياهو.

وأضاف الموقع أن هناك عدة روايات حول نشأة نتنياهو في السودان، تقول إحداها إنه ولد في مدينة نوري الواقعة على الضفة الشمالية من النيل شمال السودان، وترعرع في منطقة مروي.
ورواية أخرى تقول إنه ولد في وادي حلفا وهو يتقن اللغة النوبية. وورد في رواية ثالثة أن نتنياهو ولد في قرية "حالوف" الواقعة في منطقة النوبة، أو أنه من أبناء قبيلة الشايقية السودانية.
وإن عائلة نتنياهو كانت تحمل المواطنة السودانية، وعملت مثل الكثير من يهود السودان في تصدير منتجات الكحول والزراعة واستيرادها، وغادرت السودان عندما كان نتنياهو في سن المراهقة، وبعد أن أعلن جعفر النميري أن تجارة الكحول تعتبر عملا خارجا عن القانون.

                                                                             ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
221
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: تقرير خاص عن تداعيات سقوط الطائرة الروسية أول أمس على العلاقات بين روسيا واسرائيل

موقع تيك ديبكا: الناطق باسم الجيش الاسرائيلي يعترف بوقوف اسرائيل وراء الهجوم على اللاذقية قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي تعقيبا على تحميل روسيا، إسرائيل المسؤولية…
2018-09-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

حركة الكواكب يوم 20 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-20 -

درجات الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبيةغربية في طبقات… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-20 -

27000 ميللي أمبير.. بطارية فائقة لشحن الهواتف!

كشفت شركة "Hyper" الناشئة عن مشروع بطارية "باور بانك" غير مسبوقة لشحن الهواتف والأجهزة الإلكترونية. ومن المقرر أن تأتي "HyperJuice" المميزة بمنفذين (100= 60 فولت)… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

الدفاع الروسية: الصاروخ السوري الذي أسقط طائرتنا لم يكن مجهزا بنظام صديق-عدو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن كل التصريحات بشأن إسقاط طائرة "إيل-20" بسبب خطأ في عمل نظام "صديق-عدو" للتعرف على هوية الطائرات الأخرى، لا يعد إلا… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…