أخبار وتقارير اسرائيلية: باحث اسرائيلي: "داعش" تلقى ضربة قاتلة لكن المعركة طويلة.. نتنياهو أبلغ ماكرون معارضة اسرائيل لاتفاق وقف النار في سورية.. الصحف العربية ترد على إغلاق الأقصى بانتفاضة كاريكاتورية.. هل ينحدر نتنياهو من أصول سودانية..؟

إسرائيليات

2017-07-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة السابعة:

باحث اسرائيلي: تنظيم الدولة تلقى ضربة قاتلة في الموصل لكن المعركة لا تزال طويلة

قال الباحث الاسرائيلي افرايم هرارا، إن تنظيم "داعش" تلقى ضربة قاتلة في الموصل، لكن المعركة لا تزال طويلة، معتبرا أن هذا الإنجاز جاء في ضوء التغيير الذي طرأ على سياسة الولايات المتحدة، التي قررت أنه يجب القضاء على "داعش". لكن هل يعني ما حصل أن "الدولة الاسلامية" انتهت..؟ لا. فالتنظيم لا يزال يحتفظ بمعاقل في العراق وفي سورية، وبالتالي فإن احتمال انهياره ضعيف جدا.

وأضاف هرارا، أن الامريكيين قدموا مساعدات كبيرة للجيش العراقي، وأن قوات التحالف شنت حوالي 2000 غارة جوية على مواقع "داعش". وقال، إن نتائج معركة الموصل ستؤثر على الأوضاع في المنطقة، لكن نهاية الحرب في العراق وسورية لا تزال بعيدة. لأن الحرب هي في الأساس بين "السنّة والشيعة"، وتشكل أحد جوانب الأزمة بين دول الخليج وقطر، ولذلك لن تنتهي قريبا.

وزعم هرارا عدم وجود قوات لتنظيم "داعش" في منطقة الجولان المحتل، قائلا إن القوات الموجودة تابعة لجبهة النصرة وتنظيمات "المعارضة السورية". واستبعد هرارا أن تؤدي انزلاقات القذائف من سورية إلى داخل اسرائيل، إلى حرب في المنقطة، مشيرا إلى أن هذه الانزلاقات ليست موجهة. ورأى أن ايران وحزب الله يحاولان ايجاد قواعد لهما مقابل الجولان.      

صحيفة هآرتس:

نتنياهو أبلغ ماكرون معارضة اسرائيل لاتفاق وقف النار جنوب غرب سورية

ذكرت صحيفة هآرتس، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال بعد لقائه الرئيس الفرنسي عمنويل ماكرون، إن إسرائيل تعارض بشكل قاطع اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه بين الولايات المتحدة وروسيا في جنوب غرب سورية، لأنه يكرس على حد زعمه، التواجد الإيراني في سورية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها، إن إسرائيل تدرك نوايا إيران التوسعية في سورية. وأضافت المصادر أن إيران معنية ليس فقط بإرسال مستشارين إلى سورية، وإنما تريد أيضا إرسال قوات عسكرية وإقامة قواعد بحرية وجوية، وبالتالي فإن خطوة كهذه ستغيّر صورة الوضع في المنطقة.

صحيفة معاريف:

نتنياهو: تغيير الوضع القائم في الحرم القدسي حاليا لا يخدم أمن اسرائيل

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن تغيير الوضع القائم اليوم في الحرم القدسي، في ظل الظروف الإقليمية لا يخدم أمن إسرائيل، ويمكن أن يجر ردات فعل غير متوقعة. وأضاف: "لقد نجحنا في إبعاد الحرب الدينية بأفضل ما يمكن، كما نجحنا بإقامة علاقات مع مختلف الجهات في المنطقة، ليس فقط على صعيد دول وحكومات، وإنما على صعيد رأي عام أيضا، وهذه تطورات إيجابية بالنسبة لنا، ومن وجهة نظر أمنية بحتة، من الأفضل عدم تغيير الوضع القائم حاليا".

صحيفة يديعوت احرونوت:

الصحف العربية ترد على إغلاق الاقصى بانتفاضة كاريكاتورية

قالت الصحيفة إن الصحف العربية ردت على القرار اﻹسرائيلي بإغلاق المسجد الأقصى، وحالة الصمت العربي واﻹسلامي، بانتفاضة كاريكاتورية. ورصدت الصحيفة رسما كاريكاتيريا نشرته صحيفة الوطن السعودية كان عبارة عن نجمة داود مع الشيطان الذي يأكل قبة الصخرة. أما صحيفة الغد الاردنية فنشرت كاريكاتير، يُظهر جنديا إسرائيليا وهو يقوم بإغلاق أبواب المسجد اﻷقصى في وجه العالم العربي. بينما انتقد كاريكاتير في صحيفة القدس العربي، الاستجابة الضعيفة من العالم الإسلامي، وصوره على أنه نعامة تدفن رأسها في الرمال في حين يغلي المسجد الأقصى. عرض الكاريكاتير، شابا فلسطينيا يحاول أن يقول للعالم العربي إن المسجد الأقصى في خطر، ويصور العالم العربي على أنه رجل ثمل يجلس على كرسي ويشرب الخمور، ويسأل صديقه: من هذا..؟ فيجيب الصديق الذي يحمل زجاجة من النبيذ، إن الأقصى في قطر.

محللان اسرائيليان: عملية القدس دليل على فشل "الشاباك"

إلى ذلك، حذّرت محللة شؤون الشرق الأوسط، سيمدار بيري، من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة، مشددة على أن الوضع خطير جدا، وبات قابلا للانفجار بسبب قدسية وأهمية المسجد الأقصى للمسلمين، ليس فقط في فلسطين التاريخية، بل في العالم الإسلامي برمته. وأكدت المحللة أن التفاصيل التي سمح بنشرها عن عملية القدس، تشير إلى فشل اسرائيلي من الناحية العملياتية.

من جهته، قال محلل الشؤون العسكرية، أليكس فيشمان، إن الشبان  الثلاثة، تمكنوا من اقتحام مواقع الحماية المشددة في المكان، والتي تعتبر من أكثر الأماكن حماية في الشرق الأوسط، وأكدوا لكل من في رأسه عينان، مدى سهولة اختراق الحصار الأمني المفروض على المنطقة. وأضاف فيشمان، أن شعرة واحدة تفصل بين عملية القدس وبين العملية الإستراتيجية، التي من شأنها أن تشعل منطقة الشرق الأوسط، وشدد على أن الإخفاق الأمني الإسرائيلي يصرخ للسماء.

موقع المصدر الإسرائيلي:

هل ينحدر نتنياهو من أصول سودانية..؟

قال الموقع استنادا لشائعات أطلقها يهود سودانيون، في تسعينيات القرن الماضي، إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ينحدر من قرية يهودية شمال السودان، واسمه الحقيقي هو عطا لله عبد الرحمن شاؤول، وليس بنيامين نتنياهو.

وأضاف الموقع أن هناك عدة روايات حول نشأة نتنياهو في السودان، تقول إحداها إنه ولد في مدينة نوري الواقعة على الضفة الشمالية من النيل شمال السودان، وترعرع في منطقة مروي.
ورواية أخرى تقول إنه ولد في وادي حلفا وهو يتقن اللغة النوبية. وورد في رواية ثالثة أن نتنياهو ولد في قرية "حالوف" الواقعة في منطقة النوبة، أو أنه من أبناء قبيلة الشايقية السودانية.
وإن عائلة نتنياهو كانت تحمل المواطنة السودانية، وعملت مثل الكثير من يهود السودان في تصدير منتجات الكحول والزراعة واستيرادها، وغادرت السودان عندما كان نتنياهو في سن المراهقة، وبعد أن أعلن جعفر النميري أن تجارة الكحول تعتبر عملا خارجا عن القانون.

                                                                             ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
148
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 كانون الأول

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2017-12-14 -

تقرير الـsns: سحب الطائرات وترك السفن: بوتين يعتزم توسيع القاعدة الروسية في طرطوس.. وبعده بيوم: ترامب يعلن الانتصار في سورية…

أعلنت الخارجية الروسية، رفض موسكو لذرائع التحالف الدولي للبقاء في سورية، مؤكدة أن ذلك ينتهك سيادة هذه الدولة العربية. وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية…
2017-12-14 -

فيسبوك ترد على انتقادات مسؤولها السابق

بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهها مسؤول تنفيذي سابق في فيسبوك وقوله إن "الموقع يدمر المجتمع"، رد عملاق المواقع الاجتماعية مدافعا عن نفسه. وصرح تشاماث باليهابيتيا،…
2017-12-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران والمحبة والجهد المتواصل ولا تدخل في شجارات لا تحتاجها فقد تبدو قلقاَ أو تشعر ببعض…
2017-12-15 -

حركة الكواكب يوم 15 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب…
2017-12-15 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-15 -

الدفاع الروسية: لم يعد هناك أي ذريعة لوجود القوات الأمريكية في سورية

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، "إنه لم يعد هناك أي أساس أو حتى ذريعة لوجود القوات الأمريكية في سورية". وأضاف كوناشينكوف، في… !

2017-12-11 -

رسالة مؤثرة من يوسف الخال إلى القدس!

نشر الممثل الللبناني يوسف الخال، عبر صفحته الخاصة على تويتر، قصيدة أهداها للقدس وتوجه من خلالها للعرب. وعنون القصيدة بهاشتاغ "#القدس"، وكتب فيها:"أرضكم لكم فهي… !

2017-12-15 -

الجو بارد ليلا ويحذّر من تشكل الجليد في المرتفعات

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-14 -

زر على فيسبوك ينقلك إلى واتس آب مباشرة

تقوم فيسبوك التي تملك تطبيق المراسلة واتس آب، بإطلاق وحدة إعلانية جديدة "Click-to-WhatsApp" صُممت لجعل المستخدمين على اتصال وبينة من جميع الأنشطة التجارية. وتعارض واتس… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-15 -

الأمم المتحدة: لا أدلة تثبت أن الصاروخين المطلقين على السعودية من صنع إيران

أعلنت الأمم المتحدة عن غياب أدلة قاطعة تحدد مصدر صنع الصاروخين اللذين تم إطلاقهما سابقا على السعودية من اليمن، وذلك خلافا لما أعلنته الولايات المتحدة… !

2017-12-15 -

ابن سلمان يستولي على مجموعة ام بي سي المملوكة للابراهيم و يعين مقربا منه رئيسا لها

كشفت صحيفة سعودية الخميس أنه تم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود رئيساً لمجلس إدارة مجموعة "أم بي سي"، خلفاً… !

2017-12-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل  أنت تستوعب غيرك اليوم بشكل غير مألوف و ربما تقدم المساعدة مهمة لمن حولك فالآخرين من حولك يدعمون قراراتك وأعمالك ويضعونك في المقدمة و تتلقى تأييداً الثور  يوم فيه اهتزازات وكأنك في سفينة موجة…

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل  استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور  تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران…