أخبار وتقارير اسرائيلية: باحث اسرائيلي: "داعش" تلقى ضربة قاتلة لكن المعركة طويلة.. نتنياهو أبلغ ماكرون معارضة اسرائيل لاتفاق وقف النار في سورية.. الصحف العربية ترد على إغلاق الأقصى بانتفاضة كاريكاتورية.. هل ينحدر نتنياهو من أصول سودانية..؟

إسرائيليات

2017-07-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة السابعة:

باحث اسرائيلي: تنظيم الدولة تلقى ضربة قاتلة في الموصل لكن المعركة لا تزال طويلة

قال الباحث الاسرائيلي افرايم هرارا، إن تنظيم "داعش" تلقى ضربة قاتلة في الموصل، لكن المعركة لا تزال طويلة، معتبرا أن هذا الإنجاز جاء في ضوء التغيير الذي طرأ على سياسة الولايات المتحدة، التي قررت أنه يجب القضاء على "داعش". لكن هل يعني ما حصل أن "الدولة الاسلامية" انتهت..؟ لا. فالتنظيم لا يزال يحتفظ بمعاقل في العراق وفي سورية، وبالتالي فإن احتمال انهياره ضعيف جدا.

وأضاف هرارا، أن الامريكيين قدموا مساعدات كبيرة للجيش العراقي، وأن قوات التحالف شنت حوالي 2000 غارة جوية على مواقع "داعش". وقال، إن نتائج معركة الموصل ستؤثر على الأوضاع في المنطقة، لكن نهاية الحرب في العراق وسورية لا تزال بعيدة. لأن الحرب هي في الأساس بين "السنّة والشيعة"، وتشكل أحد جوانب الأزمة بين دول الخليج وقطر، ولذلك لن تنتهي قريبا.

وزعم هرارا عدم وجود قوات لتنظيم "داعش" في منطقة الجولان المحتل، قائلا إن القوات الموجودة تابعة لجبهة النصرة وتنظيمات "المعارضة السورية". واستبعد هرارا أن تؤدي انزلاقات القذائف من سورية إلى داخل اسرائيل، إلى حرب في المنقطة، مشيرا إلى أن هذه الانزلاقات ليست موجهة. ورأى أن ايران وحزب الله يحاولان ايجاد قواعد لهما مقابل الجولان.      

صحيفة هآرتس:

نتنياهو أبلغ ماكرون معارضة اسرائيل لاتفاق وقف النار جنوب غرب سورية

ذكرت صحيفة هآرتس، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال بعد لقائه الرئيس الفرنسي عمنويل ماكرون، إن إسرائيل تعارض بشكل قاطع اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه بين الولايات المتحدة وروسيا في جنوب غرب سورية، لأنه يكرس على حد زعمه، التواجد الإيراني في سورية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها، إن إسرائيل تدرك نوايا إيران التوسعية في سورية. وأضافت المصادر أن إيران معنية ليس فقط بإرسال مستشارين إلى سورية، وإنما تريد أيضا إرسال قوات عسكرية وإقامة قواعد بحرية وجوية، وبالتالي فإن خطوة كهذه ستغيّر صورة الوضع في المنطقة.

صحيفة معاريف:

نتنياهو: تغيير الوضع القائم في الحرم القدسي حاليا لا يخدم أمن اسرائيل

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن تغيير الوضع القائم اليوم في الحرم القدسي، في ظل الظروف الإقليمية لا يخدم أمن إسرائيل، ويمكن أن يجر ردات فعل غير متوقعة. وأضاف: "لقد نجحنا في إبعاد الحرب الدينية بأفضل ما يمكن، كما نجحنا بإقامة علاقات مع مختلف الجهات في المنطقة، ليس فقط على صعيد دول وحكومات، وإنما على صعيد رأي عام أيضا، وهذه تطورات إيجابية بالنسبة لنا، ومن وجهة نظر أمنية بحتة، من الأفضل عدم تغيير الوضع القائم حاليا".

صحيفة يديعوت احرونوت:

الصحف العربية ترد على إغلاق الاقصى بانتفاضة كاريكاتورية

قالت الصحيفة إن الصحف العربية ردت على القرار اﻹسرائيلي بإغلاق المسجد الأقصى، وحالة الصمت العربي واﻹسلامي، بانتفاضة كاريكاتورية. ورصدت الصحيفة رسما كاريكاتيريا نشرته صحيفة الوطن السعودية كان عبارة عن نجمة داود مع الشيطان الذي يأكل قبة الصخرة. أما صحيفة الغد الاردنية فنشرت كاريكاتير، يُظهر جنديا إسرائيليا وهو يقوم بإغلاق أبواب المسجد اﻷقصى في وجه العالم العربي. بينما انتقد كاريكاتير في صحيفة القدس العربي، الاستجابة الضعيفة من العالم الإسلامي، وصوره على أنه نعامة تدفن رأسها في الرمال في حين يغلي المسجد الأقصى. عرض الكاريكاتير، شابا فلسطينيا يحاول أن يقول للعالم العربي إن المسجد الأقصى في خطر، ويصور العالم العربي على أنه رجل ثمل يجلس على كرسي ويشرب الخمور، ويسأل صديقه: من هذا..؟ فيجيب الصديق الذي يحمل زجاجة من النبيذ، إن الأقصى في قطر.

محللان اسرائيليان: عملية القدس دليل على فشل "الشاباك"

إلى ذلك، حذّرت محللة شؤون الشرق الأوسط، سيمدار بيري، من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة، مشددة على أن الوضع خطير جدا، وبات قابلا للانفجار بسبب قدسية وأهمية المسجد الأقصى للمسلمين، ليس فقط في فلسطين التاريخية، بل في العالم الإسلامي برمته. وأكدت المحللة أن التفاصيل التي سمح بنشرها عن عملية القدس، تشير إلى فشل اسرائيلي من الناحية العملياتية.

من جهته، قال محلل الشؤون العسكرية، أليكس فيشمان، إن الشبان  الثلاثة، تمكنوا من اقتحام مواقع الحماية المشددة في المكان، والتي تعتبر من أكثر الأماكن حماية في الشرق الأوسط، وأكدوا لكل من في رأسه عينان، مدى سهولة اختراق الحصار الأمني المفروض على المنطقة. وأضاف فيشمان، أن شعرة واحدة تفصل بين عملية القدس وبين العملية الإستراتيجية، التي من شأنها أن تشعل منطقة الشرق الأوسط، وشدد على أن الإخفاق الأمني الإسرائيلي يصرخ للسماء.

موقع المصدر الإسرائيلي:

هل ينحدر نتنياهو من أصول سودانية..؟

قال الموقع استنادا لشائعات أطلقها يهود سودانيون، في تسعينيات القرن الماضي، إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ينحدر من قرية يهودية شمال السودان، واسمه الحقيقي هو عطا لله عبد الرحمن شاؤول، وليس بنيامين نتنياهو.

وأضاف الموقع أن هناك عدة روايات حول نشأة نتنياهو في السودان، تقول إحداها إنه ولد في مدينة نوري الواقعة على الضفة الشمالية من النيل شمال السودان، وترعرع في منطقة مروي.
ورواية أخرى تقول إنه ولد في وادي حلفا وهو يتقن اللغة النوبية. وورد في رواية ثالثة أن نتنياهو ولد في قرية "حالوف" الواقعة في منطقة النوبة، أو أنه من أبناء قبيلة الشايقية السودانية.
وإن عائلة نتنياهو كانت تحمل المواطنة السودانية، وعملت مثل الكثير من يهود السودان في تصدير منتجات الكحول والزراعة واستيرادها، وغادرت السودان عندما كان نتنياهو في سن المراهقة، وبعد أن أعلن جعفر النميري أن تجارة الكحول تعتبر عملا خارجا عن القانون.

                                                                             ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
115
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: أردوغان قبل زيارة عمّان: عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني.. ماذا عن سورية..؟!

قال أردوغان، أمس، إن من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة. وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات…
2017-08-22 -

صفات مولود 22 آب

منفتح أم منغلق ، اجتماعي أم انعزالي ، أنت بين بين ، إذا أنت مولود بين الأسد الناري والعذراء الترابي بين الأسد الانفعالي والعذراء الهادئ…
2017-08-21 -

تقرير الـsns: روسيا ومصر والسعودية لتشكيل وفد معارض موحد.. والجيش يقترب من تحرير المنطقة الوسطى..؟!

أكد سيرغي لافروف أن روسيا تجري اتصالات مع مصر والسعودية وشركاء آخرين في إطار الجهود لدعم المعارضة السورية في تشكيل وفد موحد لها إلى المفاوضات…
2017-08-22 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: أردوغان قبل زيارة عمّان: عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني.. ماذا عن سورية..؟!

قال أردوغان، أمس، إن من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة. وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات جرت في أنقرة الأسبوع الماضي بين رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية وقادة أتراك. وقال أردوغان قبل سفره للأردن في زيارة رسمية إن "صراعا أكثر كفاءة…
2017-08-22 -

تقرير الـsns: روسيا ومصر والسعودية لتشكيل وفد معارض موحد.. والجيش يقترب من تحرير المنطقة الوسطى..؟!

أكد سيرغي لافروف أن روسيا تجري اتصالات مع مصر والسعودية وشركاء آخرين في إطار الجهود لدعم المعارضة السورية في تشكيل وفد موحد لها إلى المفاوضات مع دمشق. وأوضح لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري بعد محادثاتهما في موسكو أمس: "تعمل روسيا ومصر بنشاط لتقديم المساعدة في…
2017-08-22 -
2017-08-22 -

سوريا تفوز على ماليزيا استعدادا لمواجهة قطر

تغلب منتخب سوريا على نظيره الماليزي (2-1)، في اللقاء الودي، الذي جمعهما، اليوم الثلاثاء، وذلك، استعدادا لمواجهته الهامة ضد قطر، في الجولة 9 من تصفيات… !

2017-08-22 -

مسؤول سعودي: التنسيق بين الرياض وموسكو بشأن سورية اختراق حقيقي للجمود الراهن

وصف زهير الحارثي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى السعودي، التنسيق بين بلاده وروسيا بشأن سوريا بأنه تطور مهم، وهو بمثابة اختراق حقيقي للجمود الراهن.… !

2017-08-22 -

وائل شرف يعود إلى الشاشة!

كشف الممثل السوري وائل شرف من خلال صورة نشرها عبر حسابه الرسمي على إنستغرام عن عودته إلى الشاشة من خلال مسلسل "هوا أصفر" حيص أرفق… !

2017-08-22 -

الجيش يستعيد السيطرة على مزيد من القرى والبلدات بريف حمص الشرقي ويسيطر على تلة المحصة في ريف حماة

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تقدمها في عمق البادية ووسعت من نطاق سيطرتها في ريف حمص الشرقي بعد تكبيد تنظيم… !

2017-08-21 -

صدور نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية.. وزير التربية: 78.43 نسبة النجاح بالفرع العلمي و 61.42 للأدبي

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية دورة عام 2017. وأكد وزير التربية… !

2017-08-22 -

غوغل تطلق نظام ’’أندرويد 8.0 أوريو‘‘!

كشفت غوغل عن أحدث إصدار من نظام تشغيل الهواتف، أندرويد 8.0 أوريو، بعد نجاح نظام "نوغات" الذي صدر أواخر العام الماضي. ويأتي الاسم الرسمي للنسخة… !

2017-08-03 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح ورسم الإنفاق الاستهلاكي من الفوائد والغرامات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 25 لعام 2017 القاضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من… !

2017-08-22 -

بيونغ يانغ: الحرب قد تندلع في أية لحظة

قال سفير كوريا الشمالية في موسكو إنه لا ضمان ألا تتحول المناورات الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركة، الجارية حاليا في منطقة شبه الجزيرة الكورية، إلى حرب… !

2017-08-22 -

الدراما التليفزيونية وخطاب العنف والكراهية

أنعام محمد على دعونا نتفق أن الفن الأصيل له دور كبير فى الارتقاء بمستوى الوعى الذهنى والحس الوجدانى للإنسان. يجعله أكثر تحضراً وإحساساً بالآخر وأقوى… !

2017-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحمل  وجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور قد يحمل هذا الشهر قرارات مهمة تدرسها بعناية .. فاترك المجال للنقاش وكن ايجابياً في الحوار…

2017-08-21 -

حركة الكواكب يوم 22 آب

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد    كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج العذراء مما يحذر…