أخبار وتقارير اسرائيلية: باحث اسرائيلي: "داعش" تلقى ضربة قاتلة لكن المعركة طويلة.. نتنياهو أبلغ ماكرون معارضة اسرائيل لاتفاق وقف النار في سورية.. الصحف العربية ترد على إغلاق الأقصى بانتفاضة كاريكاتورية.. هل ينحدر نتنياهو من أصول سودانية..؟

إسرائيليات

2017-07-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة السابعة:

باحث اسرائيلي: تنظيم الدولة تلقى ضربة قاتلة في الموصل لكن المعركة لا تزال طويلة

قال الباحث الاسرائيلي افرايم هرارا، إن تنظيم "داعش" تلقى ضربة قاتلة في الموصل، لكن المعركة لا تزال طويلة، معتبرا أن هذا الإنجاز جاء في ضوء التغيير الذي طرأ على سياسة الولايات المتحدة، التي قررت أنه يجب القضاء على "داعش". لكن هل يعني ما حصل أن "الدولة الاسلامية" انتهت..؟ لا. فالتنظيم لا يزال يحتفظ بمعاقل في العراق وفي سورية، وبالتالي فإن احتمال انهياره ضعيف جدا.

وأضاف هرارا، أن الامريكيين قدموا مساعدات كبيرة للجيش العراقي، وأن قوات التحالف شنت حوالي 2000 غارة جوية على مواقع "داعش". وقال، إن نتائج معركة الموصل ستؤثر على الأوضاع في المنطقة، لكن نهاية الحرب في العراق وسورية لا تزال بعيدة. لأن الحرب هي في الأساس بين "السنّة والشيعة"، وتشكل أحد جوانب الأزمة بين دول الخليج وقطر، ولذلك لن تنتهي قريبا.

وزعم هرارا عدم وجود قوات لتنظيم "داعش" في منطقة الجولان المحتل، قائلا إن القوات الموجودة تابعة لجبهة النصرة وتنظيمات "المعارضة السورية". واستبعد هرارا أن تؤدي انزلاقات القذائف من سورية إلى داخل اسرائيل، إلى حرب في المنقطة، مشيرا إلى أن هذه الانزلاقات ليست موجهة. ورأى أن ايران وحزب الله يحاولان ايجاد قواعد لهما مقابل الجولان.      

صحيفة هآرتس:

نتنياهو أبلغ ماكرون معارضة اسرائيل لاتفاق وقف النار جنوب غرب سورية

ذكرت صحيفة هآرتس، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال بعد لقائه الرئيس الفرنسي عمنويل ماكرون، إن إسرائيل تعارض بشكل قاطع اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه بين الولايات المتحدة وروسيا في جنوب غرب سورية، لأنه يكرس على حد زعمه، التواجد الإيراني في سورية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها، إن إسرائيل تدرك نوايا إيران التوسعية في سورية. وأضافت المصادر أن إيران معنية ليس فقط بإرسال مستشارين إلى سورية، وإنما تريد أيضا إرسال قوات عسكرية وإقامة قواعد بحرية وجوية، وبالتالي فإن خطوة كهذه ستغيّر صورة الوضع في المنطقة.

صحيفة معاريف:

نتنياهو: تغيير الوضع القائم في الحرم القدسي حاليا لا يخدم أمن اسرائيل

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن تغيير الوضع القائم اليوم في الحرم القدسي، في ظل الظروف الإقليمية لا يخدم أمن إسرائيل، ويمكن أن يجر ردات فعل غير متوقعة. وأضاف: "لقد نجحنا في إبعاد الحرب الدينية بأفضل ما يمكن، كما نجحنا بإقامة علاقات مع مختلف الجهات في المنطقة، ليس فقط على صعيد دول وحكومات، وإنما على صعيد رأي عام أيضا، وهذه تطورات إيجابية بالنسبة لنا، ومن وجهة نظر أمنية بحتة، من الأفضل عدم تغيير الوضع القائم حاليا".

صحيفة يديعوت احرونوت:

الصحف العربية ترد على إغلاق الاقصى بانتفاضة كاريكاتورية

قالت الصحيفة إن الصحف العربية ردت على القرار اﻹسرائيلي بإغلاق المسجد الأقصى، وحالة الصمت العربي واﻹسلامي، بانتفاضة كاريكاتورية. ورصدت الصحيفة رسما كاريكاتيريا نشرته صحيفة الوطن السعودية كان عبارة عن نجمة داود مع الشيطان الذي يأكل قبة الصخرة. أما صحيفة الغد الاردنية فنشرت كاريكاتير، يُظهر جنديا إسرائيليا وهو يقوم بإغلاق أبواب المسجد اﻷقصى في وجه العالم العربي. بينما انتقد كاريكاتير في صحيفة القدس العربي، الاستجابة الضعيفة من العالم الإسلامي، وصوره على أنه نعامة تدفن رأسها في الرمال في حين يغلي المسجد الأقصى. عرض الكاريكاتير، شابا فلسطينيا يحاول أن يقول للعالم العربي إن المسجد الأقصى في خطر، ويصور العالم العربي على أنه رجل ثمل يجلس على كرسي ويشرب الخمور، ويسأل صديقه: من هذا..؟ فيجيب الصديق الذي يحمل زجاجة من النبيذ، إن الأقصى في قطر.

محللان اسرائيليان: عملية القدس دليل على فشل "الشاباك"

إلى ذلك، حذّرت محللة شؤون الشرق الأوسط، سيمدار بيري، من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة، مشددة على أن الوضع خطير جدا، وبات قابلا للانفجار بسبب قدسية وأهمية المسجد الأقصى للمسلمين، ليس فقط في فلسطين التاريخية، بل في العالم الإسلامي برمته. وأكدت المحللة أن التفاصيل التي سمح بنشرها عن عملية القدس، تشير إلى فشل اسرائيلي من الناحية العملياتية.

من جهته، قال محلل الشؤون العسكرية، أليكس فيشمان، إن الشبان  الثلاثة، تمكنوا من اقتحام مواقع الحماية المشددة في المكان، والتي تعتبر من أكثر الأماكن حماية في الشرق الأوسط، وأكدوا لكل من في رأسه عينان، مدى سهولة اختراق الحصار الأمني المفروض على المنطقة. وأضاف فيشمان، أن شعرة واحدة تفصل بين عملية القدس وبين العملية الإستراتيجية، التي من شأنها أن تشعل منطقة الشرق الأوسط، وشدد على أن الإخفاق الأمني الإسرائيلي يصرخ للسماء.

موقع المصدر الإسرائيلي:

هل ينحدر نتنياهو من أصول سودانية..؟

قال الموقع استنادا لشائعات أطلقها يهود سودانيون، في تسعينيات القرن الماضي، إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ينحدر من قرية يهودية شمال السودان، واسمه الحقيقي هو عطا لله عبد الرحمن شاؤول، وليس بنيامين نتنياهو.

وأضاف الموقع أن هناك عدة روايات حول نشأة نتنياهو في السودان، تقول إحداها إنه ولد في مدينة نوري الواقعة على الضفة الشمالية من النيل شمال السودان، وترعرع في منطقة مروي.
ورواية أخرى تقول إنه ولد في وادي حلفا وهو يتقن اللغة النوبية. وورد في رواية ثالثة أن نتنياهو ولد في قرية "حالوف" الواقعة في منطقة النوبة، أو أنه من أبناء قبيلة الشايقية السودانية.
وإن عائلة نتنياهو كانت تحمل المواطنة السودانية، وعملت مثل الكثير من يهود السودان في تصدير منتجات الكحول والزراعة واستيرادها، وغادرت السودان عندما كان نتنياهو في سن المراهقة، وبعد أن أعلن جعفر النميري أن تجارة الكحول تعتبر عملا خارجا عن القانون.

                                                                             ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
131
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا حول الوجود العسكري الايراني في سورية..تقرير اسرائيلي يفند المزاعم الاسرائيلية بتدمير…

القناة الثانية: ليبرمان ينفي وجود خلافات مع روسيا بشأن انتشار القوات الايرانية في سورية نفى وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، صحة المعلومات التي تم تداولها…
2017-10-20 -

ممثلا للرئيس الأسد.. الوزير عزام يشارك في مراسم تشييع الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء

بمشاركة شعبية ورسمية تم اليوم تشييع جثمان اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء الذي ارتقى شهيدا أثناء تأدية واجبهالوطني في الدفاع…
2017-10-20 -

صفات مولود 20 تشرين الأول

هذا المولود طيب قد يبدو انفعالياً في بعض الأحيان لكنه قادر على بلورة الأمور قبل إطلاق المواقف . شاعري وعلاقته مع الموسيقى حميمة . إذاً…
2017-10-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الأول

الحمل تستعيد نشاطك وحيويتك وتعتمد على أناس أكفاء لمساعدتك وقد تشعر بصفاء في علاقاتك الثور لا تستاء وتذكر دائما أن هناك حل ؟أنصحك بالمبادرة فقد تضايقك عراقيل صغيرة أو خلافات مع الشريك بسبب لامبالاتك وعدم اهتمامك فلا تعاتب وأحمي مصالحك الجوزاء أغلب مشاكلك غذائية وتجنب الإرهاق وابتعد عن العزلة ولكن…
2017-10-21 -

ممثلا للرئيس الأسد.. الوزير عزام يشارك في مراسم تشييع الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء

بمشاركة شعبية ورسمية تم اليوم تشييع جثمان اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء الذي ارتقى شهيدا أثناء تأدية واجبهالوطني في الدفاع عن الوطن في دير الزور. ومثل السيد الرئيس بشار الأسد في مراسم التشييع منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية حيث قدم التعازي لأبناء سورية وذوي…
2017-10-20 -
2017-10-21 -

شالكه يتغلب على ماينز في "البوندسليغا"

حقق نادي شالكه، فوزه الثاني على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم، بتغلبه على ضيفه ماينز (2-0)، في المباراة التي أقيمت أمس، في افتتاح الجولة… !

2017-10-21 -

ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق

أكد أحمد رضا بوردستان، نائب القائد العام للجيش الإيراني، أن فيلق القدس بقيادة الجنرال قاسم سليماني، هو من يتولى إدارة عمليات القوات الإيرانية في العراق… !

2017-10-21 -

سعد لمجرد يفوز بجائزة “أفضل فنان اجتماعي” في الشرق الأوسط

حصل الفنان المغربي سعد لمجرد الفنان المغربي الذي برغم محاولات تشويه صورته كلها لا يزال يملك قاعدة شعبية عريضة على جائزة “أفضل فنان اجتماعي في… !

2017-10-21 -

القيادة العامة للجيش: العدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرة ما أدى لوقوع أضرار مادية

قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إن العدو الإسرائيلي اعتدى على أحد مواقعنا في ريف القنيطرة ما أدى إلى وقوع خسائر مادية. وأضافت القيادة العامة… !

2017-10-09 -

جامعة حماة تصدر نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم العام والموازي

أصدرت جامعة حماة نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم العام والموازي للعام الدراسي 2017-2018. وأوضح رئيس الجامعة الدكتور زياد سلطان في… !

2017-10-21 -

فيسبوك يخطط لتحديث قد يدمر أهم ميزاته!

أدخل فيسبوك تعديلات هامة على الإشعارات تتضمن ترتيبها وفقا لأهميتها بدلا من الترتيب الزمني. وسيقرر الموقع ما هي الإشعارات الأكثر إثارة لاهتمام المستخدمين، كما سيتم… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-21 -

طهران تفاوض موسكو لاقتناء مقاتلات "سوخوي 30"

كشف نائب القائد العام للجيش الايراني، العميد أحمد رضا بوردستان، عن أن بلاده تواصل المفاوضات مع روسيا، لشراء مقاتلات من طراز سوخوي 30 المتعددة المهام.… !

2017-10-18 -

الوزير ترجمان: الإعلام السوري استعاد ثقة المواطن

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن الإعلام السوري انتصر على التضليل والتشويه الإعلامي ضده منذ بداية الأزمة في سورية واستطاع أن يستعيد… !

2017-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  هذا اليوم سيحمل لك التعارف المميز على أصدقاء يمنحونك التأثير والدعم والفرح فحاول أن تصلح ما تستطيع إصلاحه وخاصة أن المساعدات حولك كثيرة الثور ابحث عن استقرارك العاطفي لأنه يؤثر على أعمالك ولا تكابر…

2017-10-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الأول

الحمل  تستعيد نشاطك وحيويتك وتعتمد على أناس أكفاء لمساعدتك وقد تشعر بصفاء في علاقاتك الثور لا تستاء وتذكر دائما أن هناك حل ؟أنصحك بالمبادرة فقد تضايقك عراقيل صغيرة أو خلافات مع الشريك بسبب لامبالاتك وعدم…