ماحقيقة المنازل الجاهزة الرخيصة التي دخلت سورية؟

أخبار البلد

2017-07-16 -
المصدر : ميلودي اف ام

نفى نقيب المهندسين السوريين غياث قطيني خلال لقاء خاص مع ميلودي اف ام، وجود أي علم للنقابة حول الإعلان الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص المنزل مسبق الصنع المصنوع من البوليفور بسعر منخفض، موضحاً انه "يوجد مغالطات كثيرة بخصوص هذا الموضوع لأنه يوجد الكثير من الاشخاص يسوقون لمنتجات يفترضون أنها سوف تدخل سورية".
.
وأضاف نقيب المهندسين أنه "يفترض على الشخص الذي يريد إدخال أي شيء يتعلق في البناء سواء مسبق الصنع أو غير مسبق الصنع إلى سورية، أن يأخذ موافقة نقابة المهندسين"، لافتاً إلى أنه "يوجد ثلاث شركات في سورية معتمدة تعمل على هذا الموضوع هي مؤسسة الانشاءات العسكرية ومؤسسة الاسكان العسكري وكانت الشركة العامة للبناء تعمل على إنتاج مثل هذه البيوت، إضافة إلى وجود شركات قطاع خاص ايضاً".
.
وأوضح القطيني أن "اسعار البيوت مسبقة الصنع ليست رخيصة وتختلف أسعار هذه المنازل بحسب الخدمة الموجودة بداخلها ومساحتها إضافة إلى المواد المصنوعة منها".
.
وقال قطيني لميلودي اف ام إن "البيوت مسبقة الصنع الموافق عليها في سورية مصنوعة من الاسمنت والحديد وأما المنازل المصنوعة من المواد العازلة سبق وان تم استخدامها في بعض الاماكن وتتألف من ألواح ساندوتش بانل بداخلها مواد عازلة وعلى اطرافها ألواح من الالمنيوم ولها تقنية تركيب خاصة بها ولكنها ليست بيوت دائمة وإنما لفترة مؤقتة وهي تستخدم لحل مشكلة بشكل مؤقت".
.
وحول تربة التأسيس التي يفترض أن توضع عليها المنازل مسبقة الصنع، أوضح القطيني أن "هذه المنازل سواء كانت مصنوعة من البيتون أو الساندوتش بانل فإنه يمكن وضعها على تربة عادية ولكن بعد إزالة التربة الزراعية ووضع البيتون بشكل مستوي مع الاخذ بعين الاعتبار موضوع مياه الصرف الصحي والمياه والحلوة إضافة للكهرباء".
.
وبين نقيب المهندسين أن "النقابة مسؤولة من ناحية السلامة الانشائية حيث نقوم بدراسة الموضوع وإخضاع البيوت المراد إدخالها للفحص وفي حال عدم وجود مشاكل وتحقيق الغاية المطلوبة منه يتم الموافقة عليه"، مشيراً إلى أن "دور النقابة يأتي بعد قدوم نموذج إلى داخل سورية فأي شخص يريد استيراد مثل هذه المنازل يقوم بجلب نموذج من هذا النوع ويضعه في مكان ما تقوم النقابة بإجراء التجارب عليه 

منهل الصغير

عدد الزيارات
1258
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما…
2018-07-16 -

حركة الكواكب يوم 18 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو…
2018-07-18 -

تقرير الـsns: بوتين وترامب يتحدثان عن حل للأزمة السورية في إطار "تعاون ثنائي ناجح".. ترامب: علاقاتنا مع روسيا تغيرت منذ…

أكد الرئيس بوتين عقب لقائه بالرئيس ترامب، أن روسيا مهتمة بضمان السلام في هضبة الجولان وتعتبر أنه من الضروري تطبيق اتفاق فك الاشتباك بين سورية…
2018-07-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحملاحذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأنكل ما حولك يقيدك الثورقد تشعر أحياناً أن من حولك من زملاء العمل يقيمون عملك وهذا شعور سيضايقك فابذل جهدك في مكانه المناسب…
2018-07-18 -

حركة الكواكب يوم 18 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق…
2018-07-18 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-18 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: مستعدون لتنفيذ اتفاقات قمة بوتين- ترامب حول سورية.. الجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتل..

أكدت الدفاع الروسية استعدادها لتنفيذ الاتفاقات في مجال الأمن الدولي التي تم التوصل إليها خلال القمة بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب.… !

2018-07-17 -

لماذا لا تريد النجمة العالمية ريهانا الانجاب من حبيبها السعودي؟

يبدو أن النجمة العالمية ريهانا تخطط لإنجاب الاطفال بعد ان بلغت الثلاثين من عمرها ، ولكن الغريب انها لا تريد الانجاب من حبيبها السعودي حسان… !

2018-07-18 -

المهندس خميس يطلع على واقع مشفى البيروني: أجهزة طبية جديدة وإنشاء وحدة زرع نقي في خطة العام القادم

زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس الهيئة العامة لمشفى البيروني الجامعي الذي يعد المركز الرئيسي التخصصي لعلاج الأورام ويقدم خدماته الطبية والعلاجية والتشخيصية مجانا.… !

2018-07-18 -

مجلس التعليم العالي يعدل آلية الإيفاد الخارجي

عدل مجلس التعليم العالي آلية الإيفاد الخارجي لحائز الدرجة الجامعية الأولى للدراسات العليا لتصبح على مرحلتين. وتتضمن المرحلة الأولى حسب قرار أصدره المجلس تلقت سانا… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-18 -

مسؤول إيراني: ترامب طلب لقاء روحاني 8 مرات

أعلن رئيس مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب لقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني 8 مرات. وأوضح واعظي في حديث للصحفيين… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تموز

الحمل    الشهر للعمل الكثير مع إحساس بتعب صحي فأنت مهمل لصحتك وتعمل أكثر من اللازم ولا تمنح نفسك فرصة للراحة  و تدخل يوما فيه الكثير من العمل ومن المسؤوليات الطارئة سواء كانت في عملك أو في…

2018-07-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحمل  احذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأن كل ما حولك يقيدك الثور قد تشعر أحياناً أن…