ماحقيقة المنازل الجاهزة الرخيصة التي دخلت سورية؟

أخبار البلد

2017-07-16 -
المصدر : ميلودي اف ام

نفى نقيب المهندسين السوريين غياث قطيني خلال لقاء خاص مع ميلودي اف ام، وجود أي علم للنقابة حول الإعلان الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص المنزل مسبق الصنع المصنوع من البوليفور بسعر منخفض، موضحاً انه "يوجد مغالطات كثيرة بخصوص هذا الموضوع لأنه يوجد الكثير من الاشخاص يسوقون لمنتجات يفترضون أنها سوف تدخل سورية".
.
وأضاف نقيب المهندسين أنه "يفترض على الشخص الذي يريد إدخال أي شيء يتعلق في البناء سواء مسبق الصنع أو غير مسبق الصنع إلى سورية، أن يأخذ موافقة نقابة المهندسين"، لافتاً إلى أنه "يوجد ثلاث شركات في سورية معتمدة تعمل على هذا الموضوع هي مؤسسة الانشاءات العسكرية ومؤسسة الاسكان العسكري وكانت الشركة العامة للبناء تعمل على إنتاج مثل هذه البيوت، إضافة إلى وجود شركات قطاع خاص ايضاً".
.
وأوضح القطيني أن "اسعار البيوت مسبقة الصنع ليست رخيصة وتختلف أسعار هذه المنازل بحسب الخدمة الموجودة بداخلها ومساحتها إضافة إلى المواد المصنوعة منها".
.
وقال قطيني لميلودي اف ام إن "البيوت مسبقة الصنع الموافق عليها في سورية مصنوعة من الاسمنت والحديد وأما المنازل المصنوعة من المواد العازلة سبق وان تم استخدامها في بعض الاماكن وتتألف من ألواح ساندوتش بانل بداخلها مواد عازلة وعلى اطرافها ألواح من الالمنيوم ولها تقنية تركيب خاصة بها ولكنها ليست بيوت دائمة وإنما لفترة مؤقتة وهي تستخدم لحل مشكلة بشكل مؤقت".
.
وحول تربة التأسيس التي يفترض أن توضع عليها المنازل مسبقة الصنع، أوضح القطيني أن "هذه المنازل سواء كانت مصنوعة من البيتون أو الساندوتش بانل فإنه يمكن وضعها على تربة عادية ولكن بعد إزالة التربة الزراعية ووضع البيتون بشكل مستوي مع الاخذ بعين الاعتبار موضوع مياه الصرف الصحي والمياه والحلوة إضافة للكهرباء".
.
وبين نقيب المهندسين أن "النقابة مسؤولة من ناحية السلامة الانشائية حيث نقوم بدراسة الموضوع وإخضاع البيوت المراد إدخالها للفحص وفي حال عدم وجود مشاكل وتحقيق الغاية المطلوبة منه يتم الموافقة عليه"، مشيراً إلى أن "دور النقابة يأتي بعد قدوم نموذج إلى داخل سورية فأي شخص يريد استيراد مثل هذه المنازل يقوم بجلب نموذج من هذا النوع ويضعه في مكان ما تقوم النقابة بإجراء التجارب عليه 

منهل الصغير

عدد الزيارات
540
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-10-17 -

الخارجية: الاستفتاء الذي قام به الانفصاليون شمال العراق يخدم أجندة إسرائيل بالمنطقة

رحبت سورية بالجهود التي تبذلها حكومة العراق الشقيق لإعادة السلطة المركزية لمحافظة كركوك وباقي المناطق مجددة تأكيدها على موقفها الداعم لجهود العراق في مكافحة…
2017-10-17 -

أمل عرفة تفضح ’’دمشق الآن‘‘!

علقت الفنانة أمل عرفة على خبر نشر على صفحة "دمشق الآن" جاء في عنوانه: "أمل عرفة تصاب بنوبة من البكاء.. ومحمد الأحمد يتدخل". فكتبت أمل…
2017-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل قد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية صغيرة وتصبح نافد الصبر مستعجلاً التغيير فلا تعمل فوق طاقتك ولا تعد بما لا تستطيع الثور أنت مشغول بالأمور الدبلوماسية وبالزيارات أو اللقاءات أو الدعوات وتنسى أحياناً إنجاز أمورك…
2017-10-17 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة..توقيت اطلاق صاروخ سوري على طائرة اسرائيلية ليس عاديا..

الاذاعة الاسرائيلية:الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريبلين، "إننا متيقظون لما يجري لدى أعدائنا الذين يواصلون التسلّح والتعاظم ويبذلون الجهود للمساس بنا". وأضاف، ان الحرب القادمة اذا ما فُرضت على إسرائيل ستكون صعبة. من جهته، قال وزير شؤون الاستخبارات يسرائيل كاتس، ان اسرائيل تستعد للتعامل مع…
2017-10-17 -
2017-10-16 -

الفيفا يشيد بمنتخب سورية: قدم أداء مميزا يبشر بمستقبل أفضل للكرة السورية

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بأداء منتخب سورية لكرة القدم في تصفيات كأس العالم بعد التنويهات العديدة من وسائل الإعلام ونجوم وخبراء اللعبة في… !

2017-10-17 -

بعد تحرير الرقة.. هل الولايات المتحدة في مأزق استراتيجي؟

ذكرت قناة "إن بي سي" الأمريكية نقلا عن مصادر رسمية أن إدارة ترامب ليس لديها خطة معينة حول استراتيجية مستقبلية لتسوية الوضع في سوريا بعد… !

2017-10-17 -

سلمى حايك تدعم تنشيط السياحة في مصر

أعلن وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة المصري، أن مصر ستشهد حدثاً لتنشيط السياحة، وذلك خلال الأيام المقبلة. وأشار البطوطي، خلال لقائه اليوم في برنامج" صباح… !

2017-10-17 -

السورية للتجارة تطلب إجازة استيراد 15 ألف طن من مادة المتة

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الموافقة على منح المؤسسة السورية للتجارة إجازة استيراد كمية 15 ألف طن من مادة… !

2017-10-09 -

جامعة حماة تصدر نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم العام والموازي

أصدرت جامعة حماة نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم العام والموازي للعام الدراسي 2017-2018. وأوضح رئيس الجامعة الدكتور زياد سلطان في… !

2017-10-16 -

زر إعجاب فيسبوك قد يوصلك للاعتقال!

يبدو أن الادعاء الاتحادي في واشنطن على استعداد للحد من نطاق أوامر التفتيش لحسابات فيسبوك الخاصة بالناشطين المحليين المتصلين باحتجاجات حفل تنصيب الرئيس دونالد ترامب.… !

2017-09-26 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما حول تعديل مادتين من قانون تنظيم الجامعات: منع النقل والتحويل من الجامعات غير السورية والجامعات الخاصة إلى الجامعات السورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 282 لعام 2017 القاضي بتعديل المادة 117 والمادة 171 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات حول التحويل… !

2017-10-17 -

فرق الإطفاء تسعى لإخماد نيران أضرمتها البيشمركة في حقول كركوك

أعلنت القوات العراقية، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد نيران أضرمتها قوات بيشمركة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، بحقلين نفطيين في محافظة كركوك. وذكرت مصادر في… !

2017-10-17 -

زاخاروفا ردا على واشنطن : "RT" لا تفبرك الأخبار

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قناة "RT" لم تفبرك الأخبار، إلا أنها تتعرض للضغط من واشنطن التي تعرقل مبادرة موسكو حول مواجهة… !

2017-10-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  قد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية صغيرة وتصبح نافد الصبر مستعجلاً التغيير  فلا تعمل فوق طاقتك ولا تعد بما لا…

2017-10-17 -

اخبار وتقارير اسرائيلية: الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة..توقيت اطلاق صاروخ سوري على طائرة اسرائيلية ليس عاديا..

الاذاعة الاسرائيلية:الرئيس الاسرائيلي: الحرب القادمة ستكون صعبة قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريبلين، "إننا متيقظون لما يجري لدى أعدائنا الذين يواصلون التسلّح والتعاظم ويبذلون الجهود للمساس بنا". وأضاف، ان الحرب القادمة اذا ما فُرضت على إسرائيل…