أخبار اسرائيلية قصيرة...وزير اسرائيلي: نحن أصحاب السيادة في الحرم القدسي و موقف الأردن ليس مهما ..وفد أمني مصري يصل غزة لبحث الترتيبات الأمنية على الحدود مع مصر ..مصادر فرنسية: باريس ترغب بلعب دور مهم لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية

إسرائيليات

2017-07-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

وزير اسرائيلي: نحن أصحاب السيادة في الحرم القدسي وموقف الأردن ليس مهما

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد إردان، إن اسرائيل هي صاحبة السيادة على المسجد الاقصى، وموقف الأردن من إغلاق الحرم القدسي، والدول الأخرى ليس مهما، ويجب على اسرائيل تنفيذ القرارات التي تتخذها والتي ترى أنها ضرورية، دون النظر إلى موقف الاردن والدول الاخرى وانتظار موافقتها.

وأشار اردان  إلى أنه سيتم قريبا تركيب بوابات الكترونية على كافة المداخل المؤدية الى الاقصى، كما أن جزءا من المداخل المؤدية إلى المسجد الاقصى ستبقى مغلقة، مؤقتا، وسيخضع المصلون لتفتيش أمني دقيق أثناء دخولهم عبر البوابات الالكترونية.

يذكر أن ملك الأردن عبدالله الثاني كان اتصل أمس برئيس الوزراء الاسرائيلي وأدان عملية القدس، داعيا إلى إعادة الهدوء للمسجد الاقصى.

موقع "والا":

وفد أمني مصري يصل غزة لبحث الترتيبات الأمنية على الحدود مع مصر

ذكر موقع "والا" العبري، أن وفدا أمنيا مصريا سيصل إلى قطاع غزة اليوم الاحد، عبر معبر رفح البري، لاستكمال بحث الترتيبات التي تم التوصل إليها  بين حركة حماس ومصر خلال زيارة وفد الحركة  للقاهرة الشهر الماضي. ومن المقرر أن يطلع الوفد على الإجراءات الأمنية التي بدأت داخلية غزة بتطبيقها على طول الحدود مع مصر.

القناة السابعة:

مصادر فرنسية: باريس ترغب بلعب دور مهم لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية

نقلت القناة عن مصادر في الحكومة الفرنسية قولها، إن الرئيس الفرنسي ماكرون، معني بلعب دور مهم في المحاولات الرامية لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية، وإن فرنسا تعمل على بلورة مبادرة  بهذا الخصوص، في ظل عدم وضوح ما إذا كان سيتم دفع المبادرة الخاصة بعقد مؤتمر دولي وفق اقتراح الرئيس الفرنسي السابق فراسوا هولاند.

وأوضحت المصادر أن ماكرون سيوضح لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال قلائه به اليوم الاحد، أن فرنسا معنية بضمان أمن اسرائيل، لكنه سيعبر عن استيائه من مواصلة البناء في المستوطنات.

 

 

                                                                                   ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
153
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: أردوغان قبل زيارة عمّان: عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني.. ماذا عن سورية..؟!

قال أردوغان، أمس، إن من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة. وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات…
2017-08-22 -

صفات مولود 22 آب

منفتح أم منغلق ، اجتماعي أم انعزالي ، أنت بين بين ، إذا أنت مولود بين الأسد الناري والعذراء الترابي بين الأسد الانفعالي والعذراء الهادئ…
2017-08-21 -

تقرير الـsns: روسيا ومصر والسعودية لتشكيل وفد معارض موحد.. والجيش يقترب من تحرير المنطقة الوسطى..؟!

أكد سيرغي لافروف أن روسيا تجري اتصالات مع مصر والسعودية وشركاء آخرين في إطار الجهود لدعم المعارضة السورية في تشكيل وفد موحد لها إلى المفاوضات…
2017-08-22 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: أردوغان قبل زيارة عمّان: عملية مشتركة محتملة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني.. ماذا عن سورية..؟!

قال أردوغان، أمس، إن من المحتمل تنفيذ عملية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني، من شأنها أن تكون فعالة. وجاء تصريح أردوغان بعد محادثات جرت في أنقرة الأسبوع الماضي بين رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية وقادة أتراك. وقال أردوغان قبل سفره للأردن في زيارة رسمية إن "صراعا أكثر كفاءة…
2017-08-22 -

تقرير الـsns: روسيا ومصر والسعودية لتشكيل وفد معارض موحد.. والجيش يقترب من تحرير المنطقة الوسطى..؟!

أكد سيرغي لافروف أن روسيا تجري اتصالات مع مصر والسعودية وشركاء آخرين في إطار الجهود لدعم المعارضة السورية في تشكيل وفد موحد لها إلى المفاوضات مع دمشق. وأوضح لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري بعد محادثاتهما في موسكو أمس: "تعمل روسيا ومصر بنشاط لتقديم المساعدة في…
2017-08-22 -
2017-08-22 -

سوريا تفوز على ماليزيا استعدادا لمواجهة قطر

تغلب منتخب سوريا على نظيره الماليزي (2-1)، في اللقاء الودي، الذي جمعهما، اليوم الثلاثاء، وذلك، استعدادا لمواجهته الهامة ضد قطر، في الجولة 9 من تصفيات… !

2017-08-22 -

مسؤول سعودي: التنسيق بين الرياض وموسكو بشأن سورية اختراق حقيقي للجمود الراهن

وصف زهير الحارثي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى السعودي، التنسيق بين بلاده وروسيا بشأن سوريا بأنه تطور مهم، وهو بمثابة اختراق حقيقي للجمود الراهن.… !

2017-08-22 -

وائل شرف يعود إلى الشاشة!

كشف الممثل السوري وائل شرف من خلال صورة نشرها عبر حسابه الرسمي على إنستغرام عن عودته إلى الشاشة من خلال مسلسل "هوا أصفر" حيص أرفق… !

2017-08-22 -

الجيش يستعيد السيطرة على مزيد من القرى والبلدات بريف حمص الشرقي ويسيطر على تلة المحصة في ريف حماة

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تقدمها في عمق البادية ووسعت من نطاق سيطرتها في ريف حمص الشرقي بعد تكبيد تنظيم… !

2017-08-21 -

صدور نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية.. وزير التربية: 78.43 نسبة النجاح بالفرع العلمي و 61.42 للأدبي

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية دورة عام 2017. وأكد وزير التربية… !

2017-08-22 -

غوغل تطلق نظام ’’أندرويد 8.0 أوريو‘‘!

كشفت غوغل عن أحدث إصدار من نظام تشغيل الهواتف، أندرويد 8.0 أوريو، بعد نجاح نظام "نوغات" الذي صدر أواخر العام الماضي. ويأتي الاسم الرسمي للنسخة… !

2017-08-03 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح ورسم الإنفاق الاستهلاكي من الفوائد والغرامات

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 25 لعام 2017 القاضي بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2015 وما قبل من… !

2017-08-22 -

بيونغ يانغ: الحرب قد تندلع في أية لحظة

قال سفير كوريا الشمالية في موسكو إنه لا ضمان ألا تتحول المناورات الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركة، الجارية حاليا في منطقة شبه الجزيرة الكورية، إلى حرب… !

2017-08-22 -

الدراما التليفزيونية وخطاب العنف والكراهية

أنعام محمد على دعونا نتفق أن الفن الأصيل له دور كبير فى الارتقاء بمستوى الوعى الذهنى والحس الوجدانى للإنسان. يجعله أكثر تحضراً وإحساساً بالآخر وأقوى… !

2017-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحمل  وجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور قد يحمل هذا الشهر قرارات مهمة تدرسها بعناية .. فاترك المجال للنقاش وكن ايجابياً في الحوار…

2017-08-21 -

حركة الكواكب يوم 22 آب

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في الميزان مما يحذر مواليد برج السرطان عاطفيا و الجدي من احتيال و برج الحمل من وعود كاذبة عطارد    كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج العذراء مما يحذر…