أخبار اسرائيلية قصيرة...وزير اسرائيلي: نحن أصحاب السيادة في الحرم القدسي و موقف الأردن ليس مهما ..وفد أمني مصري يصل غزة لبحث الترتيبات الأمنية على الحدود مع مصر ..مصادر فرنسية: باريس ترغب بلعب دور مهم لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية

إسرائيليات

2017-07-16 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

وزير اسرائيلي: نحن أصحاب السيادة في الحرم القدسي وموقف الأردن ليس مهما

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد إردان، إن اسرائيل هي صاحبة السيادة على المسجد الاقصى، وموقف الأردن من إغلاق الحرم القدسي، والدول الأخرى ليس مهما، ويجب على اسرائيل تنفيذ القرارات التي تتخذها والتي ترى أنها ضرورية، دون النظر إلى موقف الاردن والدول الاخرى وانتظار موافقتها.

وأشار اردان  إلى أنه سيتم قريبا تركيب بوابات الكترونية على كافة المداخل المؤدية الى الاقصى، كما أن جزءا من المداخل المؤدية إلى المسجد الاقصى ستبقى مغلقة، مؤقتا، وسيخضع المصلون لتفتيش أمني دقيق أثناء دخولهم عبر البوابات الالكترونية.

يذكر أن ملك الأردن عبدالله الثاني كان اتصل أمس برئيس الوزراء الاسرائيلي وأدان عملية القدس، داعيا إلى إعادة الهدوء للمسجد الاقصى.

موقع "والا":

وفد أمني مصري يصل غزة لبحث الترتيبات الأمنية على الحدود مع مصر

ذكر موقع "والا" العبري، أن وفدا أمنيا مصريا سيصل إلى قطاع غزة اليوم الاحد، عبر معبر رفح البري، لاستكمال بحث الترتيبات التي تم التوصل إليها  بين حركة حماس ومصر خلال زيارة وفد الحركة  للقاهرة الشهر الماضي. ومن المقرر أن يطلع الوفد على الإجراءات الأمنية التي بدأت داخلية غزة بتطبيقها على طول الحدود مع مصر.

القناة السابعة:

مصادر فرنسية: باريس ترغب بلعب دور مهم لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية

نقلت القناة عن مصادر في الحكومة الفرنسية قولها، إن الرئيس الفرنسي ماكرون، معني بلعب دور مهم في المحاولات الرامية لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية، وإن فرنسا تعمل على بلورة مبادرة  بهذا الخصوص، في ظل عدم وضوح ما إذا كان سيتم دفع المبادرة الخاصة بعقد مؤتمر دولي وفق اقتراح الرئيس الفرنسي السابق فراسوا هولاند.

وأوضحت المصادر أن ماكرون سيوضح لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال قلائه به اليوم الاحد، أن فرنسا معنية بضمان أمن اسرائيل، لكنه سيعبر عن استيائه من مواصلة البناء في المستوطنات.

 

 

                                                                                   ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
345
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-18 -

تقرير الـsns: ظريف: إسقاط الـ "اف16" حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".. وطهران في مرمى نتنياهو والجبير..؟!

قال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، بينما كان ممسكاً بقطعة قال إنها من طائرة إيرانية من دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قبل…
2018-02-19 -

صفات مولود 19 شباط - أمانة والي ...كل عام وأنت بخير

الرحيم الذي يصلح ليكون قاضياً أو محامياً.. متزن .. محتشم .. يهتم بآراء الآخرين ويحب مساعدتهم ، صاحب واجب ، مدافع عن الحق والفضيلة ،…
2018-02-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة فالأحداث حولك ليست ابنة ساعتها بل هي مرتبة ومخطط لها من أصدقاء أو ممن كنت…
2018-02-20 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل على هامش مؤتمر فالداي في موسكو اليوم: جبهة "النصرة" في الغوطة الشرقية جعلت من…
2018-02-19 -
2018-02-19 -

ست ميداليات متنوعة لمنتخب سورية للتايكواندو في بطولة الفجيرة الدولية

حقق منتخب سورية للتايكواندو ست ميداليات متنوعة في بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من الاتحاد العالمي للتايكوندو جي ون التي تختتم فعالياتها اليوم بمشاركة دولة.… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: أنقرة "تموه" موقفها من دخول مرتقب للقوات السورية.. عفرين بانتظار دمشق.. و«المشروع الكردي» يتصدّع..

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمّان أمس: "إذا دخل النظام السوري إلى تلك المنطقة… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: الجيش يقترب من الغوطة الشرقية.. إخراج «النصرة» أو "كش ملك"..

أكد سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال خلال مؤتمر… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-19 -

تقنية جديدة من سامسونغ لقياس ضغط الدم

ذكر موقع "GSM-Arena" المهتم بشؤون التكنولوجيا أن سامسونغ سجلت براءة اختراع جديدة ستساعد ساعاتها الذكية على قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ووفقا للمعلومات فإن… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-20 -

بيونغ يانغ: قد نشارك سيئول باستضافة دورة الألعاب الآسيوية

كشف مسؤول كوري شمالي عن احتمال مشاركة بلاده لجارتها الجنوبية في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية المزمع إقامتها في العام 2021. ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية… !

2018-02-19 -

حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد على ذمة التحقيق

أصدرت النيابة المصرية اليوم الاثنين 19شباط أمرا بحبس الإعلامية ريهام سعيد، على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتحريض على اختطاف أطفال من خلال البرنامج التلفزيوني الذي… !

2018-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة  ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة…

2018-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل   اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة…