بمشاركة سورية.. الأولمبياد العالمي للرياضيات السبت المقبل في البرازيل

شباب وتعليم

2017-07-13 -
المصدر : سانا

بمشاركة سورية تنطلق بعد غد السبت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية فعاليات الأولمبياد العالمي للرياضيات التي تستمر حتى العشرين من الشهر الجاري وتتضمن اختبارات نظرية تقام على مرحلتين مدة الواحدة منها خمس ساعات متواصلة يتنافس فيها المئات من نخب المواهب العلمية من جميع أنحاء العالم.

واعتبر عماد العزب رئيس هيئة التميز والإبداع أن “المشاركة في الأولمبياد العالمي للرياضيات تشكل تحديا جديدا لمواهب العلم السورية في المسابقة الأكبر عالميا بمشاركة ما يقارب التسعين دولة حيث المنافسة مع أكثر الدول تطورا علميا”.

وبين أن الاختبارات تتضمن عدة مسائل متنوعة في تفاصيل الرياضيات ويحتاج حلها إلى التفكير العميق والتحليل لاستنتاج الحلول باستثمار الرصيد المعرفي والتأهيل والتدريب المسبق والأهم إدارة الوقت في التعامل مع الاختبار ومسائله بشكل عام مع الاستفادة من الخبرة التراكمية لأعضاء الفرق العلمية السورية ممن يشاركون للمرة الثانية في الأولمبيادات العالمية ليصبحوا على مقربة أكثر من الأجواء العالمية التي لم تعد تحمل لهم تلك الرهبة الممكنة من المشاركة للمرة الأولى إضافة للتدريب المسبق على حل مسائل الدورات العالمية السابقة.

ولفت العزب إلى أن ما يميز اختبارات الأولمبياد العالمي للرياضيات عدم تكرار أي مسألة ضمن سنواته التي تجاوزت الخمس وخمسين سنة علما أن سورية حققت العام الماضي في هونغ كونغ أفضل نتائجها في الأولمبيادات العالمية للرياضيات بتحقيقها 3 ميداليات برونزية و3 شهادات تقدير ويطمح الفريق السوري المؤلف من 6 أعضاء بتحقيق المزيد من الإنجازات في أولمبياد البرازيل بعد مسيرة عمل جادة في تنمية التميز العلمي السوري.

وأكد العزب أن المشاركة السورية في الأولمبيادات العالمية تعد من أهم محطات عمل مشروع التميز والإبداع الذي يبدأ محليا من خلال اتساع نطاق ثقافة التميز في المجتمع السوري والشغف نحو الإبداع لافتا إلى أنها فرصة لإثبات مقدرة المواهب العلمية السورية في التعبير عن نجاحاتها في أكبر وأهم ميادين العلم العالمية الشبابية ومنافساتها الكبرى التي تحظى بمشاركة معظم دول العالم وأكثرها تطورا.

وقال العزب: إن “الوجود السوري في هذه الاستحقاقات العلمية والعالمية الكبرى تجاوز ومنذ سنوات مرحلة مجرد المشاركة وانتقل إلى مكانة المنافسة وإحراز الإنجازات واعتلاء منصات التتويج العالمية بمختلف العلوم الأساسية المعتمدة في الأولمبيادات العالمية وهي الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء”.

وأشار العزب إلى أن الأولمبياد العالمي للكيمياء الذي انطلق الأحد الماضي يختتم منافساته يوم غد الجمعة معربا عن ثقته بكفاءة المواهب العلمية السورية الشابة في تحقيق بصمة جديدة تضاف إلى السجل الذهبي السوري في المشاركات العالمية والقارية والبالغ حتى الآن 61 إنجازا ما بين ميداليات وشهادات تقدير عالمية وقارية.

في سياق متصل أكد العزب حرص الهيئة على الاستمرار في مشروع الكشف عن طاقات التميز في سورية وتنميتها وتطويرها متحدية كل صعوبات الأزمة وضغوطها إضافة إلى تأمين التأهيل والتدريب العلمي الملبي لتطوير مواهب التميز سواء بالتدريب ضمن المحافظات أو من خلال الملتقى العلمي الذي سبق المنافسات العالمية كان بمثابة معسكر علمي مغلق أمنت خلاله لنخبة المتميزين بالأولمبياد من مختلف المحافظات كل السبل لتعزيز معارفهم وزيادة تنمية مداركهم التحليلية وبأهم الصروح العلمية.

ومن المقرر أن تقام المنافسات العالمية القادمة للفيزياء في أندونيسيا والمعلوماتية في إيران وعلم الأحياء في بريطانيا.

عدد الزيارات
662
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-18 -

تقرير الـsns: ظريف: إسقاط الـ "اف16" حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".. وطهران في مرمى نتنياهو والجبير..؟!

قال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، بينما كان ممسكاً بقطعة قال إنها من طائرة إيرانية من دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قبل…
2018-02-19 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية.…
2018-02-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة فالأحداث حولك ليست ابنة ساعتها بل هي مرتبة ومخطط لها من أصدقاء أو ممن كنت…
2018-02-20 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل على هامش مؤتمر فالداي في موسكو اليوم: جبهة "النصرة" في الغوطة الشرقية جعلت من…
2018-02-19 -
2018-02-19 -

ست ميداليات متنوعة لمنتخب سورية للتايكواندو في بطولة الفجيرة الدولية

حقق منتخب سورية للتايكواندو ست ميداليات متنوعة في بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من الاتحاد العالمي للتايكوندو جي ون التي تختتم فعالياتها اليوم بمشاركة دولة.… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: أنقرة "تموه" موقفها من دخول مرتقب للقوات السورية.. عفرين بانتظار دمشق.. و«المشروع الكردي» يتصدّع..

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمّان أمس: "إذا دخل النظام السوري إلى تلك المنطقة… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: الجيش يقترب من الغوطة الشرقية.. إخراج «النصرة» أو "كش ملك"..

أكد سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال خلال مؤتمر… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-19 -

تقنية جديدة من سامسونغ لقياس ضغط الدم

ذكر موقع "GSM-Arena" المهتم بشؤون التكنولوجيا أن سامسونغ سجلت براءة اختراع جديدة ستساعد ساعاتها الذكية على قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ووفقا للمعلومات فإن… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-20 -

ترامب - الرئيس الأدنى شعبية في تاريخ الولايات المتحدة

تصدر دونالد ترامب، قائمة أقل رؤساء الولايات المتحدة شعبية على مدى تاريخ هذه الدولة. وجاء في دراسة أجرتها جامعة " Boise"، أن الرئيس الأمريكي الخامس… !

2018-02-19 -

حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد على ذمة التحقيق

أصدرت النيابة المصرية اليوم الاثنين 19شباط أمرا بحبس الإعلامية ريهام سعيد، على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتحريض على اختطاف أطفال من خلال البرنامج التلفزيوني الذي… !

2018-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة  ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة…

2018-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل   اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة…