حلب.. إخلاء الشوارع الرئيسية من الأكشاك غدا وكراج الراموسة جاهز لاستقبال مكاتب شركات السفر

ملفات البلد

2017-06-30 -
المصدر : سانا

تبدأ محافظة حلب يوم غد السبت بنقل الأكشاك من الشوارع والأحياء الرئيسية للمدينة بعد الانتهاء من تجهيز الأماكن المناسبة لها بهدف استعادة المدينة التاريخية العريقة وجهها الحضاري.

وأكد محافظ حلب حسين دياب في اجتماع مع المعنيين في مجلس المدينة في القصر البلدي اليوم المباشرة اعتبارا من يوم غد بنقل نحو ثلاثة آلاف كشك وبراكة من شوارع وأحياء المدينة إلى الساحات التي تم تجهيزها في العديد من المناطق وذلك بهدف تحسين حركة السير والتنقل في الشوارع والتخفيف من الضجيج والضوضاء ضمن الأحياء السكنية وفي الوقت ذاته تأمين المكان الملائم لأصحاب هذه البراكات والأكشاك لعرض بضاعتهم ومزاولة تجارتهم بالشكل اللائق.

ولفت دياب إلى ضرورة نقل الأكشاك إلى الأماكن المحددة الجديدة بشكل منظم وتشكيل لجان من أصحاب الأكشاك في كل ساحة لتلبية كل الجوانب الخدمية وما يحتاجونه بالتعاون مع المديريات الخدمية .

وشدد محافظ حلب أيضا على المباشرة بشكل فوري بنقل السيارات الشاحنة من الشوارع والأحياء السكنية إلى المقر المؤقت لمكتب نقل البضائع بحيث يلتزم أصحابها بمبيت سياراتهم هناك مع الالتزام أيضا بخط سير محدد للدخول الى المدينة والخروج منها لتجنب حدوث اختناقات مرورية.

وجرى خلال الاجتماع تتبع سير العمل في المشاريع الخدمية الهادفة إلى تحسين الواقع الخدمي في المدينة ومنها كراج الراموسة الذي بات جاهزا للاستخدام حيث أكد المحافظ على المباشرة بنقل مكاتب شركات السفر وآلياتها إليه خلال الأيام القليلة القادمة مع التأكيد على شركة النقل الداخلي لتخصيص عدد من الباصات لنقل المسافرين من مركز المدينة إلى الكراج وبالعكس .

وتمت كذلك مناقشة واقع سوق الهال والتأكيد على إنجاز الدراسات اللازمة للمكان المؤقت للسوق في حي مساكن هنانو وتجهيزه بشكل عاجل لوضعه في الاستثمار بأسرع وقت .

وخلال الاجتماع جرى استعراض نسب تنفيذ المشاريع الخدمية في المدينة حيث دعا محافظ حلب الى ضرورة بذل المزيد من الجهود لإنجازها ومواصلة تنفيذ مشاريع إنارة الشوارع والساحات الرئيسية باستخدام الطاقة البديلة وإجراء الصيانات اللازمة للعديد من الشوارع وإيلاء موضوع نظافة الأحياء ورش المبيدات اهتماما أكبر حرصا على صحة القاطنين.

حضر الاجتماع اللواء عصام الشلي قائد شرطة المحافظة ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة.

عدد الزيارات
1107
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العثور على لوحة بيكاسو المسروقة

عثرت الشرطة الرومانية على لوحة مسروقة للفنان العالمي بابلو بيكاسو تساوي مئات آلاف الدولارات. وأكدت هيئة مكافحة الجريمة المنظمة في رومانيا "أن قوات الشرطة عثرت…
2018-11-19 -

صفات مولود 20 تشرين الثاني..جودي الخالدي.. كل عام وأنت بخير

العناد والتصميم مجسداً والكمال مجسداً .. إنه من الناس الذين يعرفون أن العمل الجيد والمنظم هو سر المال والشهرة .. وهو يسعى دائماً للمال والشهرة…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يبعث برسالة "شفهية" مهمة للعاهل الأردني... الكويت: علاقتنا بسورية مجمدة وليست مقطوعة... وعشائر تطالب "قسد" بتسليم…

بعث الرئيس بشار الأسد برسالة شفهية إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال اللقاء الذي جمع الوفد البرلماني الأردني الذي يزور سورية…
2018-11-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً الثور محادثات مهمة وتصرفات حكيمة وجدية وواثقة تستعملها في عملك لتحسنه فاستفد من طاقتك…
2018-11-20 -

موازنة العام 2019 : سياسة توجيه الإنفاق العام وزيادته للتخفيف من الآثار السلبية للحرب.. لأول مرة رصد مبلغ 40 مليار ليرة لدعم القطاع الخاص الزراعي والصناعي والسياحي

يناقش مجلس الشعب حاليا مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بعد أن انتهت الحكومة من إعدادها. وقبل الحديث عن مشروع موازنة عام 2019 وماتحمله من مؤشرات وأهداف ورؤى تنموية لابد من التأكيد أن الموازنة تكتسب أهمية كبيرة لأنها تعبر عن برنامج العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي للحكومة خلال الفترة المالية،…
2018-11-21 -
2018-11-20 -

منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الكويتي ودياً

فاز منتخب سورية لكرة القدم على نظيره الكويتي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم في الكويت تحضيرا لنهائيات آسيا التي ستقام في الإمارات العربية… !

2018-11-21 -

تقرير الـsns: الولايات المتحدة: على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا سحب قواتها من سورية...لافروف: روسيا هيأت الظروف لإعادة الاستقرار إلى سورية..؟!

اعتبرت الولايات المتحدة أن على كافة الدول الأجنبية باستثناء روسيا، وبالدرجة الأولى إيران، أن تسحب قواتها المنتشرة في سورية. وأشار المبعوث الخاص للولايات المتحدة المعني… !

2018-11-20 -

إطلالة جديدة لهيفاء وهبي... والانتقادات تنهال عليها

أثارت النجمة هيفاء وهبي الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بإطلالتها الجريئة والملفتة في حفلها الأخير في دبي، إلاّ أن هذه الإطلالة لم تُعجب جميع معجبيها،… !

2018-11-20 -

تأهيل خط 230 كيلو فولط الواصل بين محطتي دير علي والشيخ مسكين بريف درعا

أنهت الورشات الفنية في المؤسسة العامة لنقل الكهرباء تأهيل خط 230 كيلو فولط الواصل بين محطتي توليد دير علي في الكسوة وتحويل الشيخ مسكينفي درعا… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-20 -

عمرها 20 سنة ومستمرة في العمل

تعمل المحطة الفضائية الدولية منذ عشرين سنة في الفضاء دون توقف، وبهذه المناسبة عقد في موسكو مؤتمر صحفي تم خلاله الحديث عن كل ما يخص… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-21 -

تقرير الـsns: ترامب: سنَدعم بن سلمان وسنواصل شراكتنا مع الرياض لمصلحة بلادنا وإسرائيل... وأمراء من آل سعود يعدون لقطع طريق العرش على ولي العهد..!!

أكد الرئيس ترامب، أنه لا يعتزم "تدمير الاقتصاد العالمي" من خلال إبداء مواقف قاسية تجاه السعودية على خلفية مقتل الصحفي، جمال خاشقجي. وقال ترامب، مساء… !

2018-11-20 -

البيت الأبيض يضع قواعد سلوك للصحفيين بعد مماحكات ترامب معهم وتدخل القضاء لإنصافهم

حددت الإدارة الأمريكية قواعد سلوك للصحفيين خلال المؤتمرات الصحفية والإحاطة الإعلامية، عقب مماحكات الرئيس دونالد ترامب مع بعض مندوبي الصحافة وتدخل القضاء لإنصافهم. وتم تعميم… !

2018-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل     حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقية لأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور …

2018-11-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل    أظن أنك ستضطر لدفع إضافي نتيجة ضيوف أو استشارات أو مرض أو تجمعات عائلية لأسباب مفاجئة وعلى كل إذا كان الدفع لسفر أو لشراء عقار أو سيارة فأنا أبارك لك حتى لو تضايقت مالياً…