حلب.. إخلاء الشوارع الرئيسية من الأكشاك غدا وكراج الراموسة جاهز لاستقبال مكاتب شركات السفر

ملفات البلد

2017-06-30 -
المصدر : سانا

تبدأ محافظة حلب يوم غد السبت بنقل الأكشاك من الشوارع والأحياء الرئيسية للمدينة بعد الانتهاء من تجهيز الأماكن المناسبة لها بهدف استعادة المدينة التاريخية العريقة وجهها الحضاري.

وأكد محافظ حلب حسين دياب في اجتماع مع المعنيين في مجلس المدينة في القصر البلدي اليوم المباشرة اعتبارا من يوم غد بنقل نحو ثلاثة آلاف كشك وبراكة من شوارع وأحياء المدينة إلى الساحات التي تم تجهيزها في العديد من المناطق وذلك بهدف تحسين حركة السير والتنقل في الشوارع والتخفيف من الضجيج والضوضاء ضمن الأحياء السكنية وفي الوقت ذاته تأمين المكان الملائم لأصحاب هذه البراكات والأكشاك لعرض بضاعتهم ومزاولة تجارتهم بالشكل اللائق.

ولفت دياب إلى ضرورة نقل الأكشاك إلى الأماكن المحددة الجديدة بشكل منظم وتشكيل لجان من أصحاب الأكشاك في كل ساحة لتلبية كل الجوانب الخدمية وما يحتاجونه بالتعاون مع المديريات الخدمية .

وشدد محافظ حلب أيضا على المباشرة بشكل فوري بنقل السيارات الشاحنة من الشوارع والأحياء السكنية إلى المقر المؤقت لمكتب نقل البضائع بحيث يلتزم أصحابها بمبيت سياراتهم هناك مع الالتزام أيضا بخط سير محدد للدخول الى المدينة والخروج منها لتجنب حدوث اختناقات مرورية.

وجرى خلال الاجتماع تتبع سير العمل في المشاريع الخدمية الهادفة إلى تحسين الواقع الخدمي في المدينة ومنها كراج الراموسة الذي بات جاهزا للاستخدام حيث أكد المحافظ على المباشرة بنقل مكاتب شركات السفر وآلياتها إليه خلال الأيام القليلة القادمة مع التأكيد على شركة النقل الداخلي لتخصيص عدد من الباصات لنقل المسافرين من مركز المدينة إلى الكراج وبالعكس .

وتمت كذلك مناقشة واقع سوق الهال والتأكيد على إنجاز الدراسات اللازمة للمكان المؤقت للسوق في حي مساكن هنانو وتجهيزه بشكل عاجل لوضعه في الاستثمار بأسرع وقت .

وخلال الاجتماع جرى استعراض نسب تنفيذ المشاريع الخدمية في المدينة حيث دعا محافظ حلب الى ضرورة بذل المزيد من الجهود لإنجازها ومواصلة تنفيذ مشاريع إنارة الشوارع والساحات الرئيسية باستخدام الطاقة البديلة وإجراء الصيانات اللازمة للعديد من الشوارع وإيلاء موضوع نظافة الأحياء ورش المبيدات اهتماما أكبر حرصا على صحة القاطنين.

حضر الاجتماع اللواء عصام الشلي قائد شرطة المحافظة ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة.

عدد الزيارات
1137
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-02-14 -

هل تكون «سوتشي 4» فاصلة؟

يراهن الكرملين على أن قمة سوتشي الرابعة التي تعقد اليوم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني سوف…
2019-02-14 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “غزة عصية على الانفصال والانكسار”في قطاع غزة. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة…
2019-02-15 -
2019-02-15 -

تشرين ينفرد بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم

انفرد فريق تشرين بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على جبلة اليوم في مباراتهما ضمن الجولة السابعة عشرة التي شهدت أيضاً فوز الساحل على… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-13 -

هبة طوجي تغني لسيد درويش

وصلت الفنانة هبة طوجي اليوم إلى القاهرة برفقة المشرف على أعمالها الفنان أسامة الرحباني، حيث ستحيي حفلها مساء الجمعة على مسرح الماركيه بالتجمع الخامس. وأكدت… !

2019-02-14 -

برعاية المهندس خميس.. إطلاق التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أطلقت هيئة التخطيط والتعاون الدولي اليوم التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-15 -

صحيفة: بوتين يحاصر أردوغان: لا منطقة آمنة دون موافقة الرئيس الأسد

أنقرة تستبقي ورقة النصرة غطاء لتمرير خطتها في التدخّل شمال سورية. التحركات العدوانية لن تمر دون عقاب موسكو - وجهت روسيا، الخميس، رسالة واضحة وحازمة… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 شباط

الحمل     بداية جديدة حولك لأن عدم إعجابك بالواقع الحالي يدفعك لتصحيحه بجهودك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد والمتين وأنت تؤسس لقاعدة متينة في حياتك الشخصية والعائلية الثور     الأمور العملية والمالية جيدة بالعكس قد تسافر وتقبض…

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…